بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

بشمر

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
851
سؤال شمعة خضرا مضيئة حجكها زين ذيلها السفلي طويل ماذا تدل برجاء الرد من يعرف لتعم الفائدة للجميع
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< «يوم مميز.. وتداولات اكثر تميزا.. واجواء تفاؤلية.. وعمليات دخول وشراء مؤثر وحقيقي».. هذا هو عنوان السوق بالامس حيث قفزت جميع مؤشراته بشكل ملحوظ وفي اشارات ايجابية وتوقعات بالاستمرار، رغم عمليات تغيير المراكز التي بدت فنية ومحترفة بالامس.
< مصادر اقتصادية عزت الارتفاع القياسي والنشاط الملحوظ للسوق بالامس على عدة نقاط منها، التفاؤل بالوزير الجديد، الدخول الحقيقي لصناع السوق المؤثرين، التوقعات المتقدمة بارتفاع اسعار الاسهم خلال العام الحالي، بداية الاصلاحات بالسوق.
< محافظ مالية مؤثرة وتابعة لمجموعة كبرى كانت وراء الدخول القوي على اسهم مجموعة «اجيليتي» بالامس، وسط توقعات باستمرار النشاط لاسيما انها لم تشهد اي نشاط او ارتفاع خلال الفترة الماضية.
< صندوق استثماري رائد ومليء ماليا وتابع لأحد «البنوك» مازال يقوم بعمليات تجميع حتى على اسهم «الساحل» و«المال» وصندوق تابع لشركة غير مدرجة كان وراء عمليات التجميع على سهم «المنتجعات» وسط اشارات ايجابية للسهم.
< معلومات غير رسمية عن توزيعات نقدية وارباح مميزة لسهم «التخصيص» خلال العام الماضي ومحافظ تابعة لشركة كبرى كانت وراء عمليات الضغط بالامس ترقبا وتوقعا لانطلاقة قياسية للسهم.
< الدخول القوي والملحوظ لعدد من صناع السوق سيكون رافدا حقيقيا للسوق ويساهم في عودة «الطيور المهاجرة».. من كبار المستثمرين وصغار المتداولين مستقبلا، لاسيما ان معظم الاسهم مازالت مغرية للشراء او للمضاربة.
< مدير مكتب وساطة اكد لـ«الوطن» ان الوقت قد يشهد سيولة عالية خلال الشهر الحالي، ومدير آخر اكد ان اسهم المجاميع الرئيسة مازالت هي الاكثر ارتباطا بالمتداولين.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< التعامل المحترف للسوق في تداولات الامس وامتصاصه لتداعيات وتأثيرات الاستجواب المقدم ضد رئيس الحكومة على الرغم من المعلومات عن سحبه وتأجيله اثبت ربما لا يدعو للشك ان النزعة الشرائية مازالت هي الغالبة على الرغم من اهمية توخي الحذر.
< كما اشرنا وتوقعنا في معظم تقاريرنا السابقة فقد استمرت التداولات النشطة على اسهم مجموعة «ايفا» التي مازال العديد من المستثمرين يراها الافضل والارخص على الرغم من ارتفاعاتها السعرية بالاونة الاخيرة.
< عمليات البيع المكثف والتكسير المتعمد لاسهم مجموعة «المدينة» من قبل محافظ ومضاربين تابعين لمجموعة استثمارية كبرى قد بدت غير مبررة وبعيدة عن المنطق ومصادر تتوقع تماسك اسهم المجموعة خلال التداولات المقبلة.
< مسؤول كبير بشركة التخصيص كان وراء عمليات الضغط والتجميع على السهم عند مستوياته الحالية، ومصادر تترقب انطلاقة قياسية للسهم.
< محافظ مالية تابعة لاحد البنوك دخلت بالامس وبقوة على اسهم مجموعة «اجيليتي» وسط معلومات ايجابية عن اسهم المجموعة.
< الارتفاعات السعرية المتميزة للاسهم الرخيصة جدا.. وان كانت تثير بعض علامات الاستفهام، الا انها مازالت مستمرة ومستأثرة باهتمام معظم المضاربين، ومصادر تتوقع دخول اسهم «منازل» و«دبي الاولى» و«ادنك» و«منشآت» على الخط.
< مازالت بعض الاسهم التي لم يتم تداولها منذ اشهر تثير علامات الاستفهام حولها.
< محافظ مالية مليئة ماليا كانت وراء عمليات الشراء المكثف على سهم «عقارات الكويت» والتجميع على سهم «المنتجعات» وصندوق تابع لشركة غير مدرجة ركز نشاطه على سهمي «مركز سلطان» و«الساحل».
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
تشكرات وحيد أفانديم
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,402
الإقامة
بديرتي
أخوي وحيد عساك تكون بخير
أسمحلي لأنك غايب أكلف نفسي بتكملت طرحك لحين عودتك
وان شاء الله تكون بخير
ما بين السطور :

< التراجع الفني والانخفاضات السعرية للعديدمن الاسهم بالامس لم تخرجمن النمط المألوف والمستحق
باستثناء عمليات التكسير «المتعمد» التي مازالت تستهدف اسهم «المدينة» التي يحسب لها اشعال فتيل النشاط بالسوق.
< مصادر اكدت لـ«الوطن» الى ان استمرار النشاط بالسوق سيكون مرهونا بالسيولة النقدية اليومية التي يجب ان تراقب عن كثب،
واشارت المصادر الى ان النزعة المتفائلة ما زالت حاضرة.
< مديرو مكاتب وساطة لمحوا لـ«الوطن»
ان اسهم مجاميع «الاستثمارات الوطنية» و«ايفا» و«اجيليتي» و«الصفاة» مازالت مرشحة للنشاط رغم سياسة التذبذب وجني الارباح المتباينة ما بين كل سهم واخر.
< كما اشرنا في تقرير الامس تحديدا فقد توجهت التداولات النشطة لاسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية» التي لم تشهد نشاطاً يذكر، رغم ان محافظها المالية تعتبر الاكثر نشاطا وحركة بالمرحلة الحالية.
< فعاليات اقتصادية ومسؤولة عبرت عبر «الوطن» عن تقديرها للموقف والمبادرة الطيبةمن قبل صالح السلمى وتنازله عن نيابة رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية لبدر السبيعي رئيس مجلس الكويتية للاستثمار.
< عمليات البيع المفاجئ والمتعمد لاسهم مجموعة «اجيليتي» بالامس اثارت استغراب معظم المستثمرين والمتداولين، ومصادر ترجح عودة النشاط خلال التداولات المقبلة.
< سهم عقاري واعد وتابع لعائلة تجارية معروفة بسمعتها الطيبة قد يعلن عن ترتيبات مبتكرة خلال الاسبوعين المقبلين وتساهم في تنشيط السهم مجددا.
<
عمليات الدعم والشراء لعددمن الاسهم الرخيصة جدا بالامس وان كانت ذات اشارات ايجابية الا انها اعطت ايضا اشارات لعمليات خروج وجني ارباح.
<
حملة ضخمة يتم الترتيب لهامن قبل المئاتمن المتداولين ضد ملاك ومسؤولي الشركات التي «نهبت» وسلبت اموالهم بالتعاون مع نائب بالبرلمان.
< صندوق استثماري تابع لشركة غير مدرجة مازال مركزا نشاطه على عددمن الاسهم الرخيصة والجيدة كـ«منشآت» و«صكوك».
 

( عتيج )

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2011
المشاركات
6,402
الإقامة
بديرتي
ملاحظه اذهلتني

باستثناء عمليات التكسير «المتعمد» التي مازالت تستهدف اسهم «المدينة» التي يحسب لها اشعال فتيل النشاط بالسوق.

يا سبحان الله لي هالدرجه صار الحقد على من يبي ينفع المتداولين ويحرك السوق
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

< المعلومات والتسريبات التي انتشرت بالامس حول المستجدات الجديدة لقضية اجيليتي ووزارة الدفاع الامريكية بحالة تأكيدها أو التحرك عليها.. من شأنها ان تعيد خارطة اسعار تلك المجموعة خلال المرحلة المقبلة، وكنا قد اشرنا الى اسهم المجموعة في زاوية الامس.
< اقتراب عطلة الاعياد الوطنية كانت ضمن الاسباب الفنية لارتفاع مستويات التخارج الفني على عدد من الاسهم، ومصادر تتوقع تماسك اسعار بعض الاسهم الواعدة وحرص المحافظ على عدم التفريط بالمرحلة الحالية.
< كما اشرنا في زاوية الامس فقد استمر تركز عمليات الدعم والتجميع على معظم الاسهم التابعة لمجموعتي «ايفا» و«الاستثمارات» اضافة الى بعض الاسهم الواعدة كـ«تمويل الخليج» و«الصناعات» و«صفاة طاقة».
< عمليات الدعم الفني التي قامت بها محافظ تابعة لدعم سهم «اكتتاب» بالامس اثارت استحسان معظم المتداولين الذين باتوا يعرفون ماهية الجهة الضاغطة على بقية الاسهم.
< محافظ وصناديق استثمارية تابعة لاكثر من جهة ومجموعة قامت بعمليات تغيير مراكز بهدف الدخول على اسهم مجموعة «اجيليتي» وسط توقعات بمواصلة النشاط لاسيما انها لم تشهد أي نشاط خلال الشهرين الماضيين.
< تراجع السيولة النقدية بالامس قد يكون مبررا قياسا باقتراب الاجازة الطويلة نسبيا، الا ان تراجعها بشكل مؤثر قد يكون علامة خطر.
< مدير مكتب وساطة عريق اكد لـ«الوطن» ان استمرار الزخم من عدمه قد تجاوز مرحلة تأثره بتحرك فردي أو مؤسسي لاحد المجاميع الكبرى وذلك بعد دخول العديد من اللاعبين.
< معلومات غير رسمية عن امكانية توزيع ارباح جيدة لاسهم «المشاريع» و«رمال» و«التمدين» و«اجيليتي» و«التخصيص» و«الجزيرة».
< المتابع لتداولات الامس سيلاحظ مدى حرفنة عمليات التجميع على اسهم «الساحل» و«المنتجعات» و«ايفا» و«الصناعات الوطنية» و«مركز سلطان».
 

بو سلمى

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2012
المشاركات
55
عسا المانع خير انشالله ياخوي انا من اشد متابعين تحاليلك
والله يرزققك على نيتك الصادقه و منها للاعلى انشالله
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
901
في ظل النشاط المضاربي الذي يشهده سوق الكويت للأوراق المالية منذ فترة شهد العديد من الأسهم خاصة التابعة للمجاميع الاستثمارية النشطة مثل «المدينة» و«ايفا» و«الصفاة» ارتفاعات سعرية جيدة لدرجة أن عددا من هذه الأسهم استعاد القيمة الاسمية بل وتجاوزها، غير أن عمليات التصريف بهدف جني الأرباح أدت إلى تقليص جزء من مكاسب هذه الشركات وبالتالي تراجع بعضها إلى ما دون القيمة الاسمية مجددا.
ورغم هذا التراجع فإنه من المتوقع أن تشهد هذه الأسهم أو بعضها بلوغ هذا المستوى في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل صناع السوق، فضلا عن المضاربين الذين يحققون مآربهم من هذه النوعية من الأسهم.
وهناك عدة أسباب وراء هذه الارتفاعات الكبيرة للأسهم الرخيصة سواء التابعة لمجاميع استثمارية أو أسهم منفردة منها:
أولا:محاولة الشركات رفع قيم أصولها من خلال زيادة القيمة السوقية لأسهمها وذلك بهدف الحد من رغبة البنوك في بيع الأسهم المرهونة لديها.
ثانيا:ضمان تغطية أي زيادات في رؤوس الأموال في حال رغبت أي من الشركات التي تشهد تحسنا على مستوى القيمة السوقية في زيادة رأسمالها، حيث من شأن ذلك تكريس عامل الثقة لدى المساهمين عند طرح الأسهم للاكتتاب. ويقدر عدد الأسهم التي شهدت تحسنا كبيرا على مستوى القيمة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ آخر إقفال بـ 13 سهما موزعة على قطاعات الاستثمار والعقار والخدمات وغير الكويتي، فهذه الأسهم ارتفعت قيمها السوقية من مستويات تبدأ من 20 فلسا إلى ان تخطت مستوى الـ 50 فلسا، وبعضها تخطى مستوى الـ 100 فلس وهما سهما اكتتاب وأسمنت الفجيرة، فسهم اكتتاب بدأ تداولاته خلال العام الحالي بسعر 19.5 فلسا ولكنه أصبح الآن مستقرا عند مستوى 106 فلوس، وسهم أسمنت الفجيرة بدأ تداولاته خلال العام الحالي بسعر 47 فلسا والآن بلغ مستوى 108 فلوس. وهناك أسهم كثيرة تخطت أسعارها مستوى الـ 50 فلسا وفي طريقها الى بلوغ مستوى الـ 100 فلس في حال استمر النشاط عليها، ومنها سهم اسمنت الشارقة، حيث بدأت تداولاته خلال العام بسعر 44 فلسا وعند آخر إقفال بلغ مستوى 94 فلسا، وهناك أيضا سهم هيتس تيليكوم التابع لمجموعة المدينة، الذي بدأ النشاط عليه منذ ديسمبر 2011 وواصل النشاط خلال العام الحالي وبلغ مستويات قياسية لم يشهدها منذ فترة طويلة، حيث تجاوز السهم مستوى الـ 100 فلس خلال تعاملات الشهر الجاري، إلا أن عمليات تصحيح فنية تعرض لها السهم ضمن مجموعة المدينة بشكل عام سلبته جزءا من مكاسبه السوقية وبات يتداول دون هذا المستوى ولكنه مازال قريبا منه، فالسهم بدأ يتداول في 2011 بسعر 54 فلسا ومستقر الآن عند مستوى 90 فلسا.
ويعتبر سهم صفاة للطاقة من الأسهم التي تحظى باهتمام كبير من شريحة عريضة من المتعاملين بالسوق، حيث كانت قيمة السهم في مطلع العام الحالي 45 فلسا، وهو الآن وصل إلى مستوى 73 فلسا، وشهد سهم تمويل الخليج تداولات قياسية لترتفع قيمة السهم من مستوى 40.5 فلسا إلى مستوى 69 فلسا، وشهد سهم بتروغلف نشاطا لافتا في الفترة الماضية، حيث ارتفع من 32.5 فلسا في مطلع العام الحالي إلى 68 فلسا عند آخر إقفال.
المدينة وإيفا
أما سهم المدينة فكان من الأسهم التي شهدت تداولات غير مسبوقة منذ فترة طويلة وكان سعر السهم في بداية العام الحالي 38 فلسا وذلك بعد الارتفاعات التي حققها في ديسمبر 2011، واستمر السهم في الارتفاعات المتتالية ليتجاوز خلال تعاملات إحدى الجلسات مستوى الـ 100 فلس ولكنه استقر في تلك الجلسة عند مستوى 96 فلسا بسبب جني الأرباح، ولكنه بدأ رحلة هبوط خاصة في الجلسات الأخيرة ليتراجع إلى مستوى 67 فلسا، وشهد سهم ايفا تداولات أيضا قياسية خلال الفترة الماضية، وارتفاع السهم من مستوى 40 فلسا إلى مستوى 64 فلسا في ظل النشاط المضاربي اللافت للمجموعة ككل وسهم ايفا على وجه الخصوص.
وارتفع سهم أسمنت القيوين في قطاع غير الكويتي من مستوى 43 فلسا إلى مستوى 63 فلسا خلال جلسات يناير وفبراير من العام الحالي وسط توقعات باستمرار النشاط على أسهم شركات اسمنت الإمارات.
وحقق سهم عقارات الكويت التابع لمجموعة ايفا مكاسب سوقية جيدة خلال العام الحالي، حيث بدأ تعاملات أولى جلسات 2012 وقيمته السوقية 48 فلسا ووصل إلى 58 فلسا وكان قد تجاوز تلك القيمة ولكنه تعرض لعمليات تصريف لجني الأرباح، فيما ارتفع أيضا سهم المنتجعات التابع لمجموعة ايفا أيضا من مستوى 38 فلسا إلى مستوى 58 فلسا من خلال تداولات كبيرة، فيما شهد سهم المغاربية ارتفاعا من مستوى 46.5 فلسا إلى 50 فلسا عند آخر إقفال. ويوجد عدد من الأسهم القريبة حاليا من بلوغ القيمة الاسمية وهي أسهم التجارية والثمار والصفاة والاستهلاكية وبوبيان الدولية القابضة وعربي القابضة وجيران القابضة والنخيل وحيات كوم والنوادي وأسمنت الشارقة.
270903-004.jpg
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
==========

ما بين السطور

- الارتفاع الفني للمؤشر وللسيولة وللتداول وللتقسيمات بالامس، آثار العديد من علامات الارتياح والقبول، الا ان سياسة التذبذب وجني الارباح وتغيير المراكز ستبقى سائدة هي الاخرى، مما يستوجب الحذر والسرعة بالتحرك.
- كما اشرنا وتوقعنا في معظم تقاريرنا السابقة، فقد استمرت عمليات التداول والتجميع مركزة على اسهم مجموعة ايفا، التي ما زالت هي الاكثر ارتباطا وشعبية لدى المتداولين.
- عمليات البيع والتذبذب التي تمت بالامس على اسهم «المدينة»، قد تكون اشارة تأسيسية جيدة للتداولات المقبلة، ومراقبون استحسنوا عمليات الدعم التي يقوم بها الملاك للاسهم بالامس.
- محافظ مالية تابعة لجهة حكومية كانت وراء عمليات البيع وتغيير المراكز من سهم «اجيليتي» لسهم «الصناعات الوطنية» بالامس، ومصادر تتوقع استمرار الدعم والنشاط للسهمين مستقبلا.
- كما اشرنا في زوايا سابقة، فقد ارتفعت عمليات الشراء والتداول لسهم «التخصيص» وسط معلومات ايجابية بشأن الارباح والتوزيعات ومحفظة مالية تابعة لاحد البنوك دخلت بالامس على السهم.
- المتابع لتداولات سهم «المنتجعات» تحديدا سيلاحظ انه وعلى الرغم من التذبذب والتخارج الا ان السهم يشهد عمليات تجميع وتنسيق مدروس، ومصادر عزت تلك السياسة الى توقعات ايجابية واشارات استباقية مرتبطة بقضية ارض الضباعية.
- محفظة نشطة قامت بالامس بعمليات جس نبض على اسهم «سنام» و«الامتياز» و«اسواق».
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- عمليات دعم المؤشر في الدقائق الاخيرة، لم تمنع «رغبة».. بعض المحافظ المالية والمضاربين، بالتخارج الفني والتكتيكي من بعض الاسهم التي شهدت نشاطا نسبيا خلال التداولات الماضية.
- عمليات جني الارباح وتغيير المراكز على العديد من الاسهم الواعدة والمرشحة بالنشاط والارتفاع مستقبلا كـ«التخصيص» و«ايفا» و«المنتجعات» والعديد من الاسهم التي اشرنا عليها بالسابق، لم تخرج من النمط المألوف للسوق وللنهج المضاربي الذي مازال هو سيد الموقف.
- كما اشرنا في زاوية الامس تحديدا فقد ساهمت عمليات تغيير المراكز ما بين سهمي «اجيليتي» و«الصناعات»، الارتفاع ونشاط الاول وتماسك الثاني، وتشير المصادر الى عدم استبعاد استمرار تلك السياسة، لاسيما ان عرابها «واحد».
- عمليات الدعم لسهم «السلام» وقبله «اكتتاب» من قبل ملاك ومسؤولي المجموعة، اعتبرها المراقبون نقطة لصالحهم على الرغم من التذبذب الحاد لاسهم المجموعة.
- النتائج القياسية لسهم «رمال» علاوة على التوزيعات الممتازة، قد جاءت لتؤكد ما كنا نشير اليه في السابق عن متانة اداء ومهنية مسؤولي تلك الشركة، ومعلومات غير رسمية عن مفاجأة «بالطريق».
- كما اشرنا في زاوية الامس تحديدا فقد ارتفع سهما «سنام» و«الاسواق» بالحد الاعلى، ومعلومات غير رسمية تشير الى نشاط متوقع على اسهم «بتروجلف» و«صلبوخ» و«ابيار» و«الخليجي».
- التسريبات والتقارير والايميلات المضللة التي تروج لنشاط قياسي بأسواق الخليج بالعام الحالي، وان كانت متفائلة الا ان صحتها يحتاج للمزيد والمزيد من المحفزات والخطوات والاشارات وهذا ما نأمله جميعا.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

- التذبذب الحاد وسياسة تغيير المراكز «المؤثرة».. وان كانت مقلقة وساهمت في انخفاض اسعار العديد من الاسهم الشعبية، الا انه كان مبرراً وصحياً قياسا بالاجواء العامة للسوق، وهذا ما كنا نشير اليه دائما.
- الارباح والتوزيعات القياسية لسهم «لوجيستيك»، وعدم تفاعل اسهم مجموعة الرابطة وفورة ونشاط السوق خلال الشهر الماضي، كانت من اهم النقاط التي ساهمت بنشاط اسهم المجموعة بالامس.
- مجموعة الاستثمارات الوطنية ستبقى من اهم اللاعبين المحوريين بالسوق، والتداولات على اسهمها التابعة بالامس اعطت اشارات ايجابية بغض النظر عن هدف ذلك النشاط.
- كما اشرنا في زاوية الامس تحديدا فقد استمرت عمليات الشراء والدعم الفني على سهمي «المدينة» و«هيتس»، وكذلك الشراء الاستراتيجي على سهم «الصفاة» لصالح «عميل كبير».
- مضارب معروف وفوضوي في عمليات دخوله وخروجه كان وراء عمليات البيع المؤثر على سهم «الصناعات الوطنية» بهدف الدخول على سهم «الدولي»، وتتوقع المصادر تماسك الاول بعد خروج «هذا المضارب».
- على الرغم من صعوبة التكهن أو الحكم على قرار تعيين المفوضين الثلاثة، الا ان معظم الفعاليات الاقتصادية والبورصوية قد ابدت ارتياحها واستحسانها لهذا القرار، ومصادر تتوقع صدور قرارات جذرية بخصوص اللائحة التنفيذية لهيئة اسواق المال.
- مصادر مطلعة توقعت بأن تعلن شركة «التخصيص» عن توزيع ارباح نقدية بمقدار خمسة فلوس، ومصادر تتوقع عودة السهم للنشاط والارتفاع
 

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
السلام عليكم ورحمة الله ...عسي ما شر وين اخونا الوحيد.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- الارتفاع والنشاط الفني للسوق وللمؤشر في تداولات الامس، وان كان قد تم بعد معركة بورصوية استخدمت فيها جميع «حيل» المضاربين وتكتيكات المحافظ المالية، الا انها ما زالت تسير وفق النمط الايجابي.
- كما اشرنا في زاوية الامس تحديدا فقد شهدت اسهم مجموعة «الاستثمارات الوطنية» تداولات مضاربية نشطة على الرغم من تباين الاهداف والاسباب.
- التداولات المتميزة لاسهم مجموعة ايفا وسهم «المنتجعات» تحديدا، جاءت لتؤكد الى ما كنا نشير اليه في معظم تقاريرنا السابقة عن محورية وشعبية تلك المجموعة، وعلى الرغم من سياسة الدخول والخروج المعروفة بشأنها.
- المضارب الكبير و«عراب» سهمي «اجيليتي» و«الصناعات الوطنية»، مازال يقوم بسياسة تغييره للمراكز وساهم في تراجع عدد من الاسهم الواعدة والتابعة للسهمين كـ«الوطنية العقارية» و«التخصيص».
- معلومات غير رسمية عن دخول مجموعة استثمارية كبرى على سهم «الاسواق»، وسياسة الدعم على سهم «الصفاة» مازال مستمرا حسبما اشرنا في زاويتي الامس وامس الاول.
- مصادر اكدت لـ «الوطن» الى ان زخم السوق ونشاطه وان كان يعيبه شح السيولة وعنف تغيير المراكز، الا انه مازال فنيا ومنطقيا وقد يساهم في جذب المزيد من السيولة خلال الفترة المقبلة.
- ما زالت اسهم مجموعتي «المشاريع» و«الصناعات» الاقل ارتفاعا ونشاطا بالسوق، ومصادر لا تستبعد قرب جولة نشطة لتلك الاسهم.
- مصادر تتوقع بأن تشهد اسهم شركات الاسمنت الاماراتية نوعا من الشراء والتجميع خلال المرحلة المقبلة ما قبل الانطلاقة، وذلك على وقع معلومات رسمية تفيد عن فتح باب التصدير للسعودية.

ناصر الخالدي
 

ابو تاصر

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2010
المشاركات
101
بارك الله فيك على جهودك الطيبه دائما وفي ميزان اعمالك
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
أحي الحي يحيييييييك ....
شلونك يالوحيييييد........


ما بين السطور

- التحسن النسبي للاداء في تداولات الامس مازال يفتقر للنقطة الاهم وهي ضخ المزيد من الاموال والسيولة، ومصادر تتوقع ارتفاع مستوى الاداء والسيولة ما بعد الانتهاء من اعلانات الربع الاخير.
- للديموقراطية معانٍ كثيرة الا ان اهمها هو التعبير عن الذات واتاحة الفرصة للجميع، وللشفافية الاقتصادية معنى واحد وهو احترام المتداولين والمساهمين، وما حصل في مسلسل شركتي «ابيار» و«تمويل الخليج» بالامس، كان اجهاضا لذلك المبدأ من قبل مسؤولي السوق.
- التداولات النشطة لاسهم مجموعة المدينة بالأمس ساهمت في تماسك السوق وعمليات الدعم الفني للمجموعة من قبل ملاكها وعلى الرغم من التذبذب تظل نقطة ايجابية ولاقت استحسان المتداولين.
- المعلومات غير الرسمية عن قرب اعلان اتفاق ما بين «الصفاة» و«المنتجعات» بشأن قضية «الضباعية» كانت السبب الرئيسي لتحرك السهم بالامس، والمصادر تؤكد بأن شركة المنتجعات ما زالت تملك جميع «الخيارات والاوراق».
- مستثمر كبير قام بالامس بعمليات ضغط فني على سهم «اجيليتي» ترقبا لاعلان المحكمة الامريكية، وصندوق كبير مازال يقوم بدوره كصانع سوق على سهم «الصناعات الوطنية».
- العشرات من الاتصالات تلقيناها بالامس من متداولين ومتداولات بشأن الاسهم الجيدة و«المنسية».. حسب رأيهم.. ونحن اذ نعتذر لعدم تمكنا من نشر العديد من الاسهم المظلومة فنيا وسعريا، فإننا نوجه هذه الاتصالات الى ملاك هذه الاسهم «الغنية» و«الواعدة».
- معلومات غير رسمية عن توزيعات جيدة لاسهم «القرين» و«المشتركة» و«التخصيص» و«بتروجلف» ونتائج جيدة لاسهم «اكتتاب» و«عقارات الكويت» و«مشرف» و«التنظيف».
- المتداولون يسألون:.. ما الذي يحدث لاسهم «الصناعات المتحدة» و«الانابيب» و«الساحل»، واين دور ملاكها ومسؤوليها؟
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
ما بين السطور

- التداولات النشطة لاسهم مجموعتي «ايفا» و«المدينة» بالامس، ساهمت في «دبّ الحركة مجدداً بالسوق الكويتي»، واثبتت الى ما كنا نشير اليه في معظم تقاريرنا السابقة عن محورية وشعبية المجموعتين بغض النظر عن التذبذب وسياسة الدخول والخروج التي باتت واضحة لدى معظم المتداولين.
- كما اشرنا في زاوية الامس، فقد شهد سهم «المنتجعات» نوعا من النشاط والارتفاع على خلفية المعلومات المتعلقة بقضية «الضبيعية»، ومحافظ مالية ركزت نشاطها بالامس على اسهم «ايفا» و«الدولية للتمويل».
- من يتحمل خسائر المئات من المتداولين الذين تورطوا في سهم «تمويل الخليج».. بعد فضيحة البيانات المغلوطة، وكيف ترتكب ادارة السوق تلك الغلطة التي ساهمت في خسائر لمتداولي السهم؟
- كما اشرنا في تقريري وزاويتي الامس وامس الاول، فقد نشطت التداولات على سهمي «الصناعات الوطنية» و«التخصيص» ومصادر لا تستبعد استمرار النشاط الذي يقوده احد كبار المستثمرين.
- لماذا لا تكشف ادارة شركة اجيليتي عن قرار المحكمة الامريكية الاخير والذي كان يفترض صدوره بالامس، ولماذا تترك وتتجاهل مساهميها الذين اعيالهم البحث عن الحقيقة؟
- مدير محافظ استثمارية اكد لـ«الوطن» ان ملكية مجموعة الاستثمارات الوطنية بسهمي «اسمنت الخليج» و«الفجيرة»، يعتبر استراتيجيا ويمثل دعامة للسهمين الواعدين بالمستقبل.
- اسئلة المتداولين عبر «الوطن»:
-1 ما الاسباب الرئيسة للخسائر الضخمة لشركة الرابطة، واين اختفت ارباح العقد الجامبو؟
-2 متى تتحرك اسهم مجموعة المشاريع وما «حكاية».. المفاجأة؟
-3 مناشدة «حمّلها».. لنا العشرات من المتداولين لاعضاء مجلس الامة بشأن محاسبة ومعاقبة وملاحقة ملاك الشركات «الذين» مصوا قوت الشعب والمتداولين ويحميهم القانون باسم «الشطب».
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- اعادة طرح مناقصة الضمان الصحي للمزايدة مجددا، وقبلها الاتهامات المتبادلة ما بين شركتي «تمويل الخليج» و«ابيار» وادارة السوق بشأن البيانات المالية.. و.. غيرها من الاعلانات «المنقوصة»، ما زالت تمثل نقطة سوداء في «ثوب» البورصة «المرقع».. الذي مازال ينتظر الخياط والمنظف الماهر لترقيعه وتنظيفه.
- كما اشرنا ولمحنا في زاوية الامس فقد استمرت التداولات النشطة والفنية على اسهم مجموعتي «ايفا» و«المدينة» على الرغم من التباين الحاد لبعض التداولات.
- محافظ مالية تابعة واخرى مرتبطة بصندوق استثماري «كبير»، ركزت نشاطها بالامس على سهمي «الديرة» و«ايفا»، واخرى قامت بعمليات تخارج تكتيكي من سهمي «المنتجعات» و«المدينة».
- للمرة الالف.. لا تقارنوا سوقنا مع السوق السعودي، فالمعايير والارباح والنتائج والثقة هناك مختلفة تماما عن وضعنا الحالي، الذي مازال لحاجة الى «نفضة».. شاملة تبدأ بالثقة وتنتهي بتعزيز واستمرار تلك الثقة.
- مراقبون يتوقعون ان تشهد تداولات اسهم «صناعي كبير» و«عقاري واعد» و«خدماتي» ممتاز ورخيص.. نوعا من النشاط والحركة ببداية تداولات الاسبوع المقبل؟
- الصفقة العقارية ما بين شركتي «رمال» و«ابيار»، وان عززت الثقة بسيولة وقدرة الاولى، الا ان تراجع الثانية قد آثار استهجان واستغراب معظم المتداولين.
- محفظة نشطة قامت بعمليات ضغط وتجميع على سهمي «مشرف» و«الصناعات المتحدة» بالامس، واخرى ما زالت تشتري وبشكل طارئ «سهم القرين».
 
أعلى