شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 2

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اليوم الحكم في قضية بوبيان بشقها "المدني"....


ما وصلنا من اروقة المحكمة....
رفض القضية المرفوعة من الدار ضد التجاري بشقها المدني....والتفاصيل لاحقا!

الى الاستئناف.......ويا ليل كم طال ظلامك.....:eek:
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
محكمة اسواق المال ترفض دعوى دار الاستثمار ضد البنك التجاري لاسترداد اسهم بوبيان
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الحكم برفض الدعوى الذي اشرنا اليه صباحا هو بدعوى : عدم الاختصاص
عمليا، لا يعني رفض مضمون الدعوى، وسيؤدي فقط لاضاعة مزيد من الوقت باحالته الى الاستئناف...

من ناحية أخرى، وبكل الاحوال لو كانت الدار كسبت الحكم الاولى، لكان التجاري ايضا احاله لمحكمة الاستئناف....
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
"دار الاستثمار" مستشاراً شرعياً لبرنامج صكوك بملياري دولار


كشف بنك غولدمان ساكس انه شرح برنامج سندات اسلامية بملياري دولار في البورصة الارلندية وانه اختار شركة دار الاستثمار للاستشارات الشرعية للبرنامج حسبما اوردت "رويترز".
وقال البنك ان البرنامج يتيح اصدار الصكوك بالدرهم الاماراتي او الدولار الاميركي او الريال السعودي ولكنه لم يحدد اطارا زمنيا للاصدار.
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
"دار الاستثمار": الحكم الخاص بملكية اسهم بنك بوبيان ليس نهائيا والوضع كما هو عليه




أعلنت شركة دار الاستثمار (الدار)‏ اليوم ‏بخصوص ما نشر عن الحكم الصادر في الدعوى المتعلقه بملكية اسهم بوبيان المتنازع عليها بين شركة دار الاستثمار والبنك التجاري ، فإن الحكم الصادر ‏ هو حكم من محكمه اول درجه وليس حكما نهائيا ، وغير قابل للتنفيذ ، وسيتم الطعن عليه فورا بالاستئناف ، علما بأن الحكم رقم 2009/1505 الصادر من المحكمه المستعجله بتاريخ 16-6-2009 والمؤيد بالاستئناف بالحكم 2009/539‏ الصادر بتاريخ 27-7-2009 و القاضي بوقف التعامل في تلك الاسهم لحين الحكم في القضية المذكوره اعلاه الخاصه باسترداد ملكية الاسهم بحكم نهائي ، لا يزال ساري المفعول حتى صدور حكم نهائي .‏

وبناء عليه ولما كان الحكم غير نهائي فإن الوضع يبقى على ما هو عليه لحين ‏ الفصل في الاستئناف الذي سيقام من الشركة .‏

يذكر انه قد أعلن موقع السوق الكويتي اليوم انه قد ورد اليه الان من البنك التجاري ‏ الكويتي كتاب يفيد فيه انه بتاريخ 19-10-2011 صدر الحكم في الدعوى ‏ رقم 35/2011 من محكمة اسواق المال برفض دعوى شركة دار الاستثمار المتعلقه بالإدعاء ببطلان تملك البنك التجاري لاسهم بنك بوبيان .‏

وفي التفاصيل عُلم أن محكمة أسواق المال قضت في جلسة أمس 19 أكتوبر، برفض دعوى بطلان تملّك البنك التجاري لأسهم بوبيان والمرفوعة من شركة دار الاستثمار، وهذا الحكم هو لمصلحة البنك التجاري بحسب قانونيين. وأفاد قانوني في تصريحات لـ القبس بأن الحكم سالف الذكر هو قابل للطعن بطريق الاستئناف، ليصبح بذلك حكما نهائيا وغير قابل للطعن بأي وسيلة أخرى، علماً بأن هذه الدعوى سبق الفصل فيها في جلسة 31 مارس 2010 في الدعوى رقم 2730 لعام 2009 بعدم الاختصاص مع إلزام شركة دار الاستثمار بأن تؤدي للبنك التجاري مبلغ ألف دينار مقابل أتعاب المحاماة. كما قد ألغي هذا الحكم بالاستئناف رقم 1819 لعام 2010، حيث قضت المحكمة بإعادة الدعوى لمحكمة أول درجة «أسواق المال» لتقضي فيها برفض الدعوى.

وجدير بالذكر، أنه منذ بداية النزاع القضائي، صدرت حتى الآن إجراءات لمصلحة البنك التجاري، وهو ما يؤشر إلى أن موقفه القانوني سليم حسب مصادره، وأن تملكه للأسهم تم وفقا لإجراءات قانونية.
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
(دار الاستثمار) تسدد دفعتها الأولى للمستثمرين

22/10/2011**الآن - كونا**5:24:08 pm

اعلنت شركة (دار الاستثمار) تسديدها مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين قبل نهاية شهر اكتوبر الجاري وذلك ضمن التطورات لاعادة هيكلة الالتزامات المالية للشركة.
وقالت (دار الاستثمار) في بيان صحافي اليوم ان سداد الدفعة الأولى يعتبر احد البنود التي نصت عليها خطة اعادة الهيكلة المالية (الخطة) التي وافقت عليها محكمة الاستئناف الخاصة باعادة هيكلة الشركات بعد اصدارها حكما بالموافقة على انضواء شركة دار الاستثمار تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي.
ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الشركة عدنان المسلم قوله ان قرار التسديد المبكر لمبلغ الدفعة الأولى قبل شهرين من موعد استحقاقها الذي نصت عليه خطة اعادة الهيكلة للشركة والتي تمت الموافقة عليها من قبل المحكمة 'جاء ليجسد هدفنا في تطبيق الخطة بشكل فعال'.
وأضاف المسلم اننا 'مستمرون بالعمل عن كثب مع جميع الأطراف ذات الصلة لضمان تنفيذ خطة اعادة الهيكلة وفقا لأفضل الممارسات العالمية'.
وبين ان ادارة (دار الاستثمار) لأعمالها لاتزال ترتكز على تطوير وتعظيم قيم أصولها والوفاء بجميع التزاماتها للبنوك والمستثمرين كما جاء في خطة اعادة الهيكلة مع المحافظة على القيمة لمساهمي الشركة على المدى البعيد.
يذكر ان تنفيذ خطة اعادة الهيكلة التي تتضمن وفاء شركة (دار الاستثمار) بجميع التزاماتها المالية للبنوك والمستثمرين كان بدأ في 30 يونيو الماضي
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
للتذكير باجندة سداد الديون حسب الخطة.....

- تنفيذ خطة اعادة الهيكلة المالية يبدأ في 30 يونيو 2011.

- سداد مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين الأفراد خلال الستة أشهر الأولى

- سداد مبلغ الدفعة الثانية للمؤسسات المالية الصغيرة غير المصرفية خلال سنة من تاريخ بدء الخطة.

- سداد دفعات دورية في السنوات الثانية والثالثة والرابعة والخامسة للمجموعة المتبقية من البنوك والمستثمرين

- سداد الدفعة النهائية قبل 30 يونيو 2017 والتي سوف تشكل الرصيد المستحق الى هذه المجموعة بالاضافة الى مبلغ يساوي الأرباح السنوية المقررة من قبل المحكمة خلال فترة زمنية مدتها ثماني سنوات ونصف السنة.

---------------------------------------------------------------------
مع ملاحظة ان ما سيتم دفعه في السنة الاولى ( حتى 29 يونيو 2012) هو بحدود 82 مليون دينار تعادل الدفعة الاولى التي اعلن عن سدادها اليوم حوالي 20% منها

خطوة اولى ممتازة ولله الحمد......وقبل موعد السداد المقرر بحدود شهرين ، وقبل تقرير المركزي للمحكمة بنهاية العام وبعد ستة اشهر من بدء تنفيذ الخطة حسب جدولها الزمني....
تبقى الان اعتماد البيانات المالية، والعودة للحياة البورصوية.....:)
 

متدبس

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2011
المشاركات
110
الحمدالله الحمدالله الحمدالله علي كل حال. خبر يثلج الصدر. وان شاء الله العوده قريبه وتفرحون يا اهل الدار. والله سبحانه وتعالي يعوض صبركم خير. مشكور اخي الكريم علي نقل الخبر
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
"دار الاستثمار" تسدد 16 مليون دينار من المديونية للأفراد قبل المهلة بشهرين

كتب - بلال بدر:
أعلنت شركة دار الاستثمار عن قرارها تسديد مبلغ الدفعة الأولى للمستثمرين قبل نهاية أكتوبر الجاري وذلك عقب اجتماع مجلس إدارة الشركة بداية الشهر الجاري.
وقالت " الدار " في بيان تلقت "السياسة" نسخة منه ان سداد الدفعة الأولى يعتبر أحد البنود التي نصت عليها خطة إعادة الهيكلة المالية ("الخطة") والتي وافقت عليها محكمة الاستئناف الخاصة بإعادة هيكلة الشركات ("المحكمة") بعد إصدار الأخيرة حكما بالموافقة على انضواء شركة دار الاستثمار تحت قانون تعزيز الاستقرار المالي.
وتنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي تتضمن وفاء شركة دار الاستثمار بجميع التزاماتها المالية للبنوك والمستثمرين بدأ في 30 يونيو 2011 .
واوضحت مصادر ذات صلة ل¯ " السياسة " انه من المقرر ان ترسل الشركة خطابات رسمية للدائنين الافراد اليوم الاحد تفيد توجههم للشركة ومعهم اقرارات الدين الموقع عليه منذ يونيو الماضي وذلك للحصول على شيكات بالمبالغ المستحقة لهم بموجب توقيعهم عليها على ان يتم توقيعهم باستلام اموالهم لدى الدار , وانهم استلموها قبل تاريخ الاستحقاق - 31 ديسمبر المقبل- اي قبل هذا التاريخ بشهرين .
واشارت المصادر الى ان شيكات الفئة الاولى - وهي فئة الافراد - اصبحت جاهزة بحسب اقرارات الدين , ما يعني الانتهاء من جميع مديونيات الافراد كاملة والتي يُرجح ان تصل قيمتها الى 16 مليون دينار تقريبا من اجمالي 80 مليونا تستحق خلال سنة بدءا من تاريخ حصول الشركة على حكم المحكمة في مايو الماضي.
وتقول المصادر ان مسؤولي الشركة لم يغمض لهم جفن وان الاجتماعات والمحادثات مع مسؤولي خطة الهيكلة والدائنين وكذلك مراقب البنك المركزي الذي بدوره يطلع على جميع الخطوات المنجزة اولا بأول , حتى استطاعت الشركة ان تفي بمتطلبات الخطة في مرحلتها الاولى.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة دار الاستثمار عدنان المسلم: "يأتي قرارنا بالتسديد المبكر لمبلغ الدفعة الأولى قبل موعد استحقاقها الذي نصت عليه خطة إعادة الهيكلة للشركة والتي تمت الموافقة عليها من قبل المحكمة ليجسد هدفنا بتطبيق الخطة بشكل فعال , مؤكدا الاستمرار بالعمل عن كثب مع جميع الأطراف ذات الصلة لضمان تنفيذ خطة إعادة الهيكلة وفقا لأفضل الممارسات العالمية. .
وقال المسلم ان إدارتنا لأعمالنا مازالت ترتكز على تطوير وتعظيم قيم أصولنا, والوفاء بجميع التزاماتنا للبنوك والمستثمرين كما جاء في خطة إعادة الهيكلة مع الحفاظ على القيمة لمساهمي شركة دار الاستثمار على المدى البعيد.
يذكر ان خطة الهيكلة التي اقرتها المحكمة في اوائل يونيو الماضي تنص على ان تقوم الشركة بسداد 80 مليون دينار خلال السنة الأولى من سريان الخطة في 30 يونيو الجاري, منها 16 مليونا للدائنين الافراد, تسدد بعد 6 اشهر من التاريخ المذكور .
اما الدفعة الثانية فهي عبارة عن نحو 67 مليون دينارتوجه إلى الدائنين من الجهات غير المالية, وتستحق بعد انقضاء 6 اشهر من سداد الدفعة الأولى. وتسدد بقية المديونية التي تقارب نحو 930 مليون دينار على فترة خمس سنوات .

جريدة السياسة 23/10/2011
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
الصراحة آنه أشك يقدرون يسددون 900 مليون دينار خلال خمس سنوات
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الصراحة آنه أشك يقدرون يسددون 900 مليون دينار خلال خمس سنوات

اخوي ابو محمد، من قال ان كل الخطط تنفذ بحذافيرها، وخصوصا "الخمسية منها"؟:)

ال 930 مليون هي كامل المديونية، وبالطبع لن تسدد "فعليا"،...لانه لا يوجد شركة واحدة في سوقنا (وبغير سوقنا) ليست مديونة ،او تخطط لتكون كذلك، او من الممكن ان تكون ذلك وهي طبيعة الشركات بشكل عام بالعمل باموال "الغير".....

هي مجرد "خطة" وضعت تقييما للاصول والديون، والمقدرة على المواءمة بينهما....وضعت لتعتبر مرجعا قانونيا يتم بناءا عليها الحصول على الموافقة للانضمام لقانون الاستقرار، والحصول على ثقة الدائنين وتقديم ضمانة لهم....

ما رأيك مثلا، ان تتحسن الاسواق واصول الشركة خلال سنة او 2 او 3، وعندها اليس من الممكن ان يتم النظر في ديون الدار واعادة هيكلتها لخمس سنوات أخرى؟؟؟
خطة الدار بغاية الذكاء بحيث يتم سداد الافراد والمؤسسات الغير مصرفية في السنة الاولى، وهذه الشريحة هي التي تسبب "عوار الرأس"، يتبقى البنوك والمؤسسات المالية التي من صلب عملها تقديم القروض، ولن تمانع في تمديد قروضها ليس لخمس سنوات اخرى بل لخمسين سنة، طالما انها تحصل على الفوائد بسعر السوق، وطالما ان هذه القروض مضمونة....
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
اخوي ابو محمد، من قال ان كل الخطط تنفذ بحذافيرها، وخصوصا "الخمسية منها"؟:)

ال 930 مليون هي كامل المديونية، وبالطبع لن تسدد "فعليا"،...لانه لا يوجد شركة واحدة في سوقنا (وبغير سوقنا) ليست مديونة ،او تخطط لتكون كذلك، او من الممكن ان تكون ذلك وهي طبيعة الشركات بشكل عام بالعمل باموال "الغير".....

هي مجرد "خطة" وضعت تقييما للاصول والديون، والمقدرة على المواءمة بينهما....وضعت لتعتبر مرجعا قانونيا يتم بناءا عليها الحصول على الموافقة للانضمام لقانون الاستقرار، والحصول على ثقة الدائنين وتقديم ضمانة لهم....

ما رأيك مثلا، ان تتحسن الاسواق واصول الشركة خلال سنة او 2 او 3، وعندها اليس من الممكن ان يتم النظر في ديون الدار واعادة هيكلتها لخمس سنوات أخرى؟؟؟
خطة الدار بغاية الذكاء بحيث يتم سداد الافراد والمؤسسات الغير مصرفية في السنة الاولى، وهذه الشريحة هي التي تسبب "عوار الرأس"، يتبقى البنوك والمؤسسات المالية التي من صلب عملها تقديم القروض، ولن تمانع في تمديد قروضها ليس لخمس سنوات اخرى بل لخمسين سنة، طالما انها تحصل على الفوائد بسعر السوق، وطالما ان هذه القروض مضمونة....

دكتورنا العزيز

ملخص كلامك السابق يقول أن المسلم يلعب على عامل الزمن وهي بحد ذاته مغامرة في ظل المستقبل الغامض لإقتصاد بعض الدول الأوروبية والتقارير المتضاربة حول إمكانية الخروج منها في المستقبل القريب
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
دكتورنا العزيز

ملخص كلامك السابق يقول أن المسلم يلعب على عامل الزمن وهي بحد ذاته مغامرة في ظل المستقبل الغامض لإقتصاد بعض الدول الأوروبية والتقارير المتضاربة حول إمكانية الخروج منها في المستقبل القريب

الله يعزك ويبارك فيك....

ملخص كلامي السابق، ان هناك "خطة" قامت على تقييم الاصول وامكانية سدادها للديون، وبناءا عليها منحت الشركة "وقتا" لتنفيذها من مصادر قضائية وبموافقة الدائنين....

هذه الخطة مضمونة النتائج؟ بالطبع لا......

المراهنة على عامل الزمن في مثل هذا الظرف ليس مغامرة، وانما هو الحل الوحيد مع الاستمرار في تقوية الاصول الموجودة.....(الا اذا كنت تملك حلا افضل)....لانه لا احد يمكن ان يعلم علم اليقين ماذا سيحدث في الخمس سنوات المقبلة...

- قد نربح قضية بوبيان وفوقهم 70-80 مليون، وقد نخسرها وفوقهم 40-50 مليون نتيجة فرق الاسعار....هنا قد تتغير "الخطة" تباعا!

- قد يعود القطاع العقاري في دبي لسابق عهده وتعود اوكيانا لتطفو على السطح، او تغرقها مياه الخليج هي و 80 مليون بظهرها....وهنا ايضا قد تتغير "الخطة"...

- قد يستقر القطاع المصرفي والمالي لتعود البحرين مركزا ماليا، فيحلق البحرين الاسلامي او يندمج مع البركة ليشكل اكبر مؤسسة مالية اسلامية في المنطقة او يبقى الوضع متوترا بل ويزداد سوءا لينتهي امره كما بنك اثمار!
او قد يعود انسياب"الحدائق المائية" شلال مال على البلاد "العقارية" ، او تجف مياهها جدبا!!!...وكذلك ستتغير "الخطة" تباعا...

- قد تحلق اوستن مارتن في العلالي عند طرح اسهمها لتنافس اكبر صانعي السيارات الفارهة لتسدد اكثر من نصف ديوننا، او تغوص في اعماق ديونها لتعرض في اسواق النخاسة وتباع لشركة "تاتا" الهندية كما رانج روفر!..الن تتغير "الخطة" هنا؟

- قد يضرب جنون العقار مجددا جروزفنر هاوس، ليتنافس عليه اثرياء العالم، او قد يصبح مجرد مبنى للشقق الفندقية كما مثيله في بنيد القار، مثلا!!!!

هي احتمالات.......يحكمها عالم الوقت ويتحكم فيها تقلبات الاقتصاد....ولسنا بمنأي عن اي منها مهما فعلنا....."وتوقيعي" يلخصها!:)
Predictions are useless...Preparation is indispensable


ليست الدار فقط من يراهن على عامل الزمن.....بل معظم شركات الكويت والمنطقة والعالم اجمع.....

ما يميز هذه الشركة عن غيرها.......انها اخطأت...وبشدة...وتعمل ما تستطيع على اصلاح خطأها...وبنفس الشدة....
وما يميزها، انه احدا من طاقمها لم يغادرها على قارب نجاة حتى اللحظة...وهو اشارة انها لم "تغرق"....حتى اللحظة!
 

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421
يا جماعه

سؤال ممكن !!

متى موعد تداول الدار ؟؟ وعودتها للبورصه ؟
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
يا جماعه
سؤال ممكن !!
متى موعد تداول الدار ؟؟ وعودتها للبورصه ؟

لا احد يعرف الاجابة الدقيقة لهذا السؤال....
العودة مرتبطة باعتماد البيانات المالية.....

"يقال" ان ميزانية كامل سنة 2009 بالمركزي تنتظر انامله الجميلة ليختمها بالموافقة....
و"بناءا علي" اعتمادها سيتم تقديم ميزانية كامل سنة 2010، ايضا لتنتظر نفس "الانامل"...
"وبناءا على" اعتماد ميزانية 2010 المبني اصلا على اعتماد ميزانية 2009، سيتم تقديم ميزانية 2011...

بالتالي، و"بناءا على ما ذكر اعلاه"، لا اتوقع ان تعود للتداول قبل نهاية العام...الا اذا سرع المركزي من وتيرة العملية، وخفف من طلباته التعجيزية التي تعودنا عليها وقرأنا عنها من حيث طلب مخصصات اضافية، والتركيز على اصول البحرين الاسلامي واستون مارتن وعلاقتهما بالشركة الام....

والله اعلى واعلم
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
الله يعزك ويبارك فيك....

ملخص كلامي السابق، ان هناك "خطة" قامت على تقييم الاصول وامكانية سدادها للديون، وبناءا عليها منحت الشركة "وقتا" لتنفيذها من مصادر قضائية وبموافقة الدائنين....

هذه الخطة مضمونة النتائج؟ بالطبع لا......

المراهنة على عامل الزمن في مثل هذا الظرف ليس مغامرة، وانما هو الحل الوحيد مع الاستمرار في تقوية الاصول الموجودة.....(الا اذا كنت تملك حلا افضل)....لانه لا احد يمكن ان يعلم علم اليقين ماذا سيحدث في الخمس سنوات المقبلة...

- قد نربح قضية بوبيان وفوقهم 70-80 مليون، وقد نخسرها وفوقهم 40-50 مليون نتيجة فرق الاسعار....هنا قد تتغير "الخطة" تباعا!

- قد يعود القطاع العقاري في دبي لسابق عهده وتعود اوكيانا لتطفو على السطح، او تغرقها مياه الخليج هي و 80 مليون بظهرها....وهنا ايضا قد تتغير "الخطة"...

- قد يستقر القطاع المصرفي والمالي لتعود البحرين مركزا ماليا، فيحلق البحرين الاسلامي او يندمج مع البركة ليشكل اكبر مؤسسة مالية اسلامية في المنطقة او يبقى الوضع متوترا بل ويزداد سوءا لينتهي امره كما بنك اثمار!
او قد يعود انسياب"الحدائق المائية" شلال مال على البلاد "العقارية" ، او تجف مياهها جدبا!!!...وكذلك ستتغير "الخطة" تباعا...

- قد تحلق اوستن مارتن في العلالي عند طرح اسهمها لتنافس اكبر صانعي السيارات الفارهة لتسدد اكثر من نصف ديوننا، او تغوص في اعماق ديونها لتعرض في اسواق النخاسة وتباع لشركة "تاتا" الهندية كما رانج روفر!..الن تتغير "الخطة" هنا؟

- قد يضرب جنون العقار مجددا جروزفنر هاوس، ليتنافس عليه اثرياء العالم، او قد يصبح مجرد مبنى للشقق الفندقية كما مثيله في بنيد القار، مثلا!!!!

هي احتمالات.......يحكمها عالم الوقت ويتحكم فيها تقلبات الاقتصاد....ولسنا بمنأي عن اي منها مهما فعلنا....."وتوقيعي" يلخصها!:)
Predictions are useless...Preparation is indispensable


ليست الدار فقط من يراهن على عامل الزمن.....بل معظم شركات الكويت والمنطقة والعالم اجمع.....

ما يميز هذه الشركة عن غيرها.......انها اخطأت...وبشدة...وتعمل ما تستطيع على اصلاح خطأها...وبنفس الشدة....
وما يميزها، انه احدا من طاقمها لم يغادرها على قارب نجاة حتى اللحظة...وهو اشارة انها لم "تغرق"....حتى اللحظة!



=========================================
أخي In Depth

ما ذكرتموه وهو الملون بالاحمر أن موظفي دار الاستثمار لم يتغيروا منذ بداية المصيبة وإلى الان...... وأن الشركة لم تغرق بعد...... لا يدل الا على شيئ واحد وهو:

(((( أن كبار الموظفين وعلى رأسهم عدنان المسلم.... لا يستطيعوا أن يتركوا الشركة... (أو بالأحرى لن يستطيعوا أن يهربوا من ادارتها ) ...لأنهم إن تركوها سيتم ملاحقتهم قضائيا وبشكل شخصي لكل منهم وخاصة الكبار ... وذلك بمواجهتهم بجرائم مالية وجزائية... وأن مصيرهم المحتوم هو السجن وحجز ممتلكاتهم وأموالهم شخصيا ...... ولهذا السبب دخلوا تحت مظلة قانون الاستقرار المالي...... لأنهم يعلمون بأن هذا القانون سيحميهم ((شخصيا)) من الملاحقات القضائية ...لأنهم يعلمون أن أسوأ حال ستصله الشركة - استنادا لهذا القانون - هو أنه سيتم ((تصفيتها)) بحكم قضائي... وبالتالي فإن (المسئولية الجزائية الشخصية) لن تطالهم...... وهذا هو السبب الحقيقي لبقائهم في وظائفهم الى اليوم ؟؟؟؟؟؟
ولو كان القانون الكويتي يعلم بوجود نصابين محترفين وأغبياء ومغامرين وجهلة ومغرورين .... أمثال الادارات العليا لدار الاستثمار... فإن القانون كان من المؤكد أن يكون فيه نصوص قانونية "تضع أمثال هؤلاء" في السجن ، وتحجز على أموالهم .....)))).

= الأمر الآخر: لو هرب عدنان المسلم وزبانيته من كبار موظفي دار الاستثمار ......هل تعتقد أن هناك شخص عاقل يقبل أن يدير مستنقع اسمه دار الاستثمار والأربعين حشرة التي تم تفريخها - عفوا الشركات التابعة المفرخة في غفلة من الزمن القصير - ؟؟؟؟؟

لذلك، يمكن القول بأن عدنان المسلم وافراد اداراتـــــــــــــــــــــــــــــــــه في الدار وتوابعها .... باقين فيها ولم يهربوا منها... لأن المثل القائل ""مكره أخيك لا بطل"" ينطبق عليهم جميعهم.
وهناك مثل آخر وهو : ""من قلة الخيل .... شدوا عالحمير سروجة"".

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير.
 

الاثمار

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2011
المشاركات
1,151
الإقامة
الكويت
الله يعزك ويبارك فيك....

ملخص كلامي السابق، ان هناك "خطة" قامت على تقييم الاصول وامكانية سدادها للديون، وبناءا عليها منحت الشركة "وقتا" لتنفيذها من مصادر قضائية وبموافقة الدائنين....

هذه الخطة مضمونة النتائج؟ بالطبع لا......

المراهنة على عامل الزمن في مثل هذا الظرف ليس مغامرة، وانما هو الحل الوحيد مع الاستمرار في تقوية الاصول الموجودة.....(الا اذا كنت تملك حلا افضل)....لانه لا احد يمكن ان يعلم علم اليقين ماذا سيحدث في الخمس سنوات المقبلة...

- قد نربح قضية بوبيان وفوقهم 70-80 مليون، وقد نخسرها وفوقهم 40-50 مليون نتيجة فرق الاسعار....هنا قد تتغير "الخطة" تباعا!

- قد يعود القطاع العقاري في دبي لسابق عهده وتعود اوكيانا لتطفو على السطح، او تغرقها مياه الخليج هي و 80 مليون بظهرها....وهنا ايضا قد تتغير "الخطة"...

- قد يستقر القطاع المصرفي والمالي لتعود البحرين مركزا ماليا، فيحلق البحرين الاسلامي او يندمج مع البركة ليشكل اكبر مؤسسة مالية اسلامية في المنطقة او يبقى الوضع متوترا بل ويزداد سوءا لينتهي امره كما بنك اثمار!
او قد يعود انسياب"الحدائق المائية" شلال مال على البلاد "العقارية" ، او تجف مياهها جدبا!!!...وكذلك ستتغير "الخطة" تباعا...

- قد تحلق اوستن مارتن في العلالي عند طرح اسهمها لتنافس اكبر صانعي السيارات الفارهة لتسدد اكثر من نصف ديوننا، او تغوص في اعماق ديونها لتعرض في اسواق النخاسة وتباع لشركة "تاتا" الهندية كما رانج روفر!..الن تتغير "الخطة" هنا؟

- قد يضرب جنون العقار مجددا جروزفنر هاوس، ليتنافس عليه اثرياء العالم، او قد يصبح مجرد مبنى للشقق الفندقية كما مثيله في بنيد القار، مثلا!!!!

هي احتمالات.......يحكمها عالم الوقت ويتحكم فيها تقلبات الاقتصاد....ولسنا بمنأي عن اي منها مهما فعلنا....."وتوقيعي" يلخصها!:)
predictions are useless...preparation is indispensable


ليست الدار فقط من يراهن على عامل الزمن.....بل معظم شركات الكويت والمنطقة والعالم اجمع.....

ما يميز هذه الشركة عن غيرها.......انها اخطأت...وبشدة...وتعمل ما تستطيع على اصلاح خطأها...وبنفس الشدة....
وما يميزها، انه احدا من طاقمها لم يغادرها على قارب نجاة حتى اللحظة...وهو اشارة انها لم "تغرق"....حتى اللحظة!

جزاك الله خير على هذا الشرح الوافى
بس قلبى عورنى لما ضربت المثل ببنك الاثمار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى