ابي حرق نفسي عند دوار البدع كله من الاسكان

ثوري

موقوف
يااخواني الاعافه انواع ونستغرب من القانون الظالم الجائر اللي جعلها مثل بعض بعدين عضاء مجلس الامه بشر وبعدين القانون مانزل القانون الا يوم كثر النفاق وبيع البلد حته حته ياخوان عرف وكثير في الدوامات يداوم معه اب لمعاق هذا يداوم طول اليوم ويكرف وعنده ثمان اطفال موقاد يشلع اسنانهم عند طبيب الاسنان وهذا يداوم على كيفه ومعطينه معاش وتقاعد مبكر وخدامه وسائق لطفله اي منطق

haddaq8

عضو نشط
المفروض يتعدل القانون و يعطون تعويض حسب درجة الإعاقة و يوجد تصنيف طبي دولي لدرجة الإعاقة متبع في الدول المتقدمة ، على حسب مستوى الإعاقة يعطون التسهيلات و المميزات ، مثلا أب لازم يودي طفله كل يوم المستشفى حق غرض طبي ضروري يعطونه تصريح للتأخير ، و أب آخر يحتاج بناء عصنصير خاص للمعاقين الحكومة توفر له هذا الشيء ، و أب يحتاج سكن ملائم لطفله حيث يحتاج مساحة أوسع بسبب طبي مبرر يتم توفير له البدائل مثل بدل الإيجار 500 دينار و هكذا ، بس يكون الشيء مدروس حسب المعايير الطبيبة و يتم إتخاذ القرار بموضوعية كل حسب حالته

بو شيشه

عضو نشط
الرجال من الضيقة اللي فيه خانته العبرة وما عرف يعبر من اللي حاس فيه والقهر اللي حايشه
فيا ليت محد يتطنز وعلى الأقل يهديه و يوسع صدره

faisel 2

عضو نشط
راح حرق نفسي عند دوار البدع عندي ثمانيه من الابناء وانا في ايجار من 16 سنه حتجاج على سياسةالحكومه في الاسكان ومجاملة المعاقين حقوق المرئه التي راح دمرناا الرجال في الكويت مالهم حقوق حقوقهم مسلوبه سلبت حقونا سلوى الجسار ورولا ومعصومه واسيل

صاحب الاعاقه الشديده فقط من يقدم طلبه 5سنوات ثانيا:مو كل صاحب الاعاقات الشديده عنده طلب اسكاني في منهم أطفال .ثالثا:القانون قديم 3سنوات كانت تقدم اصحاب الاعاقه الشديده بس زادوهم سنتين واصبح يحق لهم تقديم طلباتهم 5سنوات ..لا تحرق نفس ولا تتوتر

haddaq8

عضو نشط
صاحب الاعاقه الشديده فقط من يقدم طلبه 5سنوات ثانيا:مو كل صاحب الاعاقات الشديده عنده طلب اسكاني في منهم أطفال .ثالثا:القانون قديم 3سنوات كانت تقدم اصحاب الاعاقه الشديده بس زادوهم سنتين واصبح يحق لهم تقديم طلباتهم 5سنوات ..لا تحرق نفس ولا تتوتر

زين يا معود ، انت انقذته من النااااااارررررر!

TALAL7070

عضو نشط
مرحبااااااااااااااااا
اول شيئ اقووول لك يا ثوري مشكلتك مع الدووولة مو مع المعاقين المعاقين عطووهم قانون عشان ينصفهم و يستاهلوووون 100% هم و اهلهم مدام القرار رسمي من الحكوومة بدوون واسطاات ولا شيئ حلووو و الاعضاء الي انت عطيتهم صووتك هم الي صوتو بالاجماع يعني كان انت و انا مصوتين على هذا القرااااار
اولا و هذا القرااار مصوتين علية مجلس الامة شهر 6 الماضي و ما تطبق الا قبل يومين و لا المفرووووض يطبقونة من 6شهور ... انت 16 سنة ناطر و ضالم نفسك و عيالك ليش المشكلة فيك انت ولا العالم الي نفسك اخذت ب ام الهيمان و جابر الاحمد و سعد و شمال شرق صليبخااات و غيرهم او شرو بيووت من 70 الحكومة الله يديمها من خير دووم
يعني انت مو محتاج بيت ولا ليش ما قدمة من زمان و وسعت على نفسك و عيالك ... اخوي انا اعرف واحد شخصااا عندة 3 اطفال معاقين ( عميان ) و يحق له التقديم و طلبة 1996 و اخذة بصباح الاحمد و ما نطر الحكوومة تقدم طلبة الاسكاني عشان يبيلة ببساطة ( حوووش عشان عيالة تلعب فية بدون الخروج للشارع ) و هذه ابسط امنياتة الي انت تشووفها سهلة بعيوونك
و اعرف شخص ثاني عندة ولدة حالة توحد و مشكلة يبي حوووش عشان ولدة يلعب فية و يحط العابة فيهم الان شقتة الاجار ضيقة علية و هو بادوور الثاني و اعرف شخص ثالث و لدة معاق اعاقة ذهنية هم يبي حوووش عشان يلعب فية ولده و اقووولك شيئ كلهم طلباتهم قديمة يعني 1998 و ما قبل و كلهم استلمووو بيووت ب مدينة صباح الاحمد و يعرفوون باقرار معرفة تامة بس ما يبووون ينطرووون يمكن تطلع منطقة جديدة او لا الناس مستضيقة بسبب اعاقة عيااالها انت موووو حاااس فيهم مع انك اح تقووول ان الاب مو معاق بس لو تعرف واحد فيهم كل ما دق علية التلفوون بادوام او خارج اليت يقووول الله يستر عسى ما تكوون مشكلة واحد منهم مرتين يدقووون علية و هو بزحمة طلعة الدوامات و يقولولة الحق اولد جا تحت الدش الماء الحااار و احترق الان الولد اعاقة ذهنية و الاب مع عيالة ساكنين اجاااار يعني لو ملكة البت يعدل بابايبات و يرفع التحكم فيهم الخلط فواق مستواه الطبيعي بدوون اي ازعاج من صاحب البيت ....حط نفسك مكانهم وهم كلهم اباء لمعاقين فما بالك لو تحط نفسك انت معاق و مشلووووول و ساكن باجار و عيالك مبتلشين فيك او او ا و ا و ......
يا خوووي اذا انت نطرت 16 سنة انت ناطر برضاك 100% مو غصب
لو تبي تقول عن مدعين الاعاقة الي فعلا قبل 4 سنوات كانوووو 5 الاف و الان 35 الف يعني 30 الف ب 4 سنوات اكيد منهم مدعين الاعاقة لهم او لعيالهم الله يبلهم لا تحاتي
اما انت لا تقووول بحرق نفسي و السوالف هذة تعوذ من بليس و عيالك يبوونك مع اني ادري انك لا تحرق رووحك ولا شيئ بس موضوع عنوان صعب بس

كلامك طيب يا مو طبيعي
الله يكون بعونهم مشكلتنا ما نقدر مآسي الآخرين ولا نرضى بالقسمة والنصيب

ثوري

موقوف
ياخي الكريم عرف العاقه الشديده من عنده ابن قصر في النموا ومن ابنه لايسمع ياخي عط ابو المعاق لقب شيخ وعطه ارض 1000 متر وعطه مسؤل في الدوام وعطه وعطه وعطه اولا والد المعاق لم يفحص قبل الزواج ونعرف الزواج من الاقارب يجيب العاقه وبعدين كثير منهم من هد ابنائه في السياكل وغيره والسيارات اول مره اشوف بلد تشجع على العاقه ودمر اللي ماعنده عاقه والله العظيم ظلم ومجامله علشان حسبات انتخابيه معروفه واهيه وانا جايب وانا عندي ثمانيه اطفال يقلون ليش تجيب ثمانيه عجب من منطقكم ونقدر نقول لابوا معاق ليش ماتفحص تتحمل لاكن الله المستعان

zidantheking

عضو نشط
انا صارلي 15 سنه ادفع ايجار
انا صارلي 15 سنه ما عندي طلب اسكاني

ما عندي طلب اسكاني

يحيى العدل تحيا المساواة يعيش الدستور اللي يقول العدل والمساواة دعامة المجتمع

نفس الحالة و لا ماكو 70 الف و بدل ايجار بعد بيت كله من حسابك

ما شفت واحد من ربعنا حرق نفسه

rakan_yes

عضو نشط
راح حرق نفسي عند دوار البدع عندي ثمانيه من الابناء وانا في ايجار من 16 سنه حتجاج على سياسةالحكومه في الاسكان ومجاملة المعاقين حقوق المرئه التي راح دمرناا الرجال في الكويت مالهم حقوق حقوقهم مسلوبه سلبت حقونا سلوى الجسار ورولا ومعصومه واسيل

بايجاز مبسط لفحوى كلامك

اخوي
انت بايجار من 16 سنه

يعني بقول من اول يوم زواج وانت بايجار الله يعينك ويعنا اوكي
يعني متزوج قبل 16 سنه تقريبا
وسجلت بالرعايه السكنيه وصار طلبك 1995

طلبوك ام الهيمان قبل 5 سنوات ليش مارحت ؟

طلبوك من 3 سنوات لحد الحين يطلبونك بمدينة سعد العبدالله

طلبوك في مدينة صباح الاحمد

ليش مارحت ؟

الا لو كان حرق نفسك في دوار البدع له سبب معين
وهو

انك
تبي

يعطونك الارض الي على الدوار

هذى شيء ثاني اخوي

انا اقولك

استهدي بالله وعين خير

وباجر الصبح اركب سيارتك وخصص باي منطقه بالكويت عندك سعد العبدلله
وعندك صباح الاحمد
ولو حبيت تنطر انطر وخلك بالايجار

اخوك
بورااشد

اتمنا تاخذ ردي بعين العقل ولا تفكر فيه بشخصانيه لاني ماعرفك

بس طالع عيالك واركد شوي لاتحرق نفسك ولا شي

اذكر الله

ابو المعاق يعتبر معاق بسبب الابتلاء

والله انك صاج
أبو المعاق الله ابتلاه بمصيبة طول عمره بيعابلها
ف ليش تتكلم عنهم حرام عليك
والله اننا ندعي لك بالبيت الزين بس لاتجيب سيرة
الفئة الخاصة من المجتمع

ثوري

موقوف
اسمع اكثر اللي عندهم اولاد متزوجين من الاقارب وهم يدرون في خطورة الزواج من الاقارب وهو يتحمل المسؤليه كامله لانه لم يفحص والشغله الثانيه هم المعاقين الاخرين من الشباب كانو مستهترين في السيارات والبقي والسيكل وهم ابوه يتحمل المسؤليه

q8ty_azgarty

عضو نشط
ثوري يالله متي تحرق عمرك
يالله خفف علي طلبات الاسكان احرق عمرك
انطر مع فعاليات فبراير لانه راح يشعلون جراغيات انت احرق عمرك ودش بينهم

مو طبيعي

عضو نشط
كلامك طيب يا مو طبيعي
الله يكون بعونهم مشكلتنا ما نقدر مآسي الآخرين ولا نرضى بالقسمة والنصيب

الصرااااحة كلامك صح 100% هناك ناس ما ترضى باقسمة و النصيب
مثل الثوري الله يهدية و يصلحة و لو يصير هو معاق على دراجة او عندة واحد من عيالة والله ليلف المستشفيات الكويت و يدور العلاج باخارج و يلف على الدنيا كلها ليتعالج له او ل عيااالة و ينسي الحالة الاسكانية و يشيب اسة من المراجعااات و الي كلها مرات تحس انها ما تادي بنتيجة الانها بصورة بسيطة اعاقة بس تخيل انك ما تسمع او ما تشوووف او انك مشلووول او صم بكم او و شوووف شنو يصي فيه

أعلى