وأيضاً وضع اللصوص أكثر من رائع ... يا سعادة المحافظ ! بقلم: ناصر النفيسي

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تطبيق حكومي أعور للقانون- الزيد يكتب


استغرب الزميل زايد الزيد ناشر تحرير
alaanlogosmoll1.gif
من تصريحات الحكومة التي تؤكد فيها تطبيق القانون على مسلم البراك وعلى المتظاهرين بالمسيرات قائلا: لازم مانستغرب من هالكلام لأن مفهومهم لتطبيق القانون هو كالتالي:ان تعاقب من يريد الكرامة والعزة لأبناء بلده ويسعى لإشاعة العدالة والمساوة بين الجميع مثل مسلم البراك ، وأن يحل مجلس الأمة اذا لم يأت على أهوائها ولم يمرر سرقاتها ولم يسكت عن تعذيبها للناس وضربهم وسرقة أموالهم.

وأضاف الزيد، أن تطبيق القانون بنظر السلطة ملاحقة المغردات والمغردين وجرجرتهم بين المخافر والمحاكم لمجرد تعبيرهم عن آرائهم لما يحدث في بلدهم ، وأن يكافئ المنافقين والمطبلين وماسحي الأجواخ لها (بعضهم بالعلن وآخرون بالخفاء) بالأموال والمناصب، ومعاقبة عبدالعزيز اليحيى لأنه أدى عمله بكل أمانة واخلاص فيحال للتقاعد قسراً من العدساني الذي يبلغ 85عاما،حتي نأخذ عبرة من قصة اليحيى الذي كشف عشرات السرقات التي ارتكبها شيوخ وتجار الفساد وإلا فمصيرك مثل مصيره.
وأشار الزيد إلى ان قاعدة تطبيق القانون لدى الحكومة تتضمن تعاملها المزدوج في تطبيق الأحكام على قتيبة الغانم ومها الغنيم والجاهل .. وعلى مسلم والنواب والمغردين، وتجاوزات حمد وناصر صباح الأحمد التي تغطي الشمس من كبرها لا يُلتفت لها، وانتهاك حرمة المنازل اصبح عادياً.
المصدر : جريدة الأن الالكترونية
تاريخ النشر : 20/04/2013
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
كواليس السوق

• صدر حكم بالسجن ضد مسؤولين سابقين في شركة «الصفاة» على خلفية اتهامهم بالتزوير في أوراق ومستندات رسمية تتعلق بأصول شركة اسمنت مسجلة ضمن ميزانيتها من دون توافر سندات ملكية تؤكدها.

المصدر : جريدة الراي
تاريخ النشر : 18/6/2013
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
أرسل كتابا إلى الجهات الرقابية يشرح المخالفات والممارسات
عضو مجلس إدارة "دانة الغذائية" يكشف فضيحة عرض الاستحواذ الوهمي

كتبت - رباب الجوهري:

علمت "السياسة" من مصادر قريبة ان السبب الرئيسي الذي يقف وراء كشف فضيحة عرض الاستحواذ الوهمي الذي تلقته شركة مجموعة الصفوة لبيع اسهمها البالغة 37.28 في المئة في شركة دانة الصفاة الغذائية في 10 يونيو الجاري يعزى الى كتاب رسمي ارسله احد اعضاء مجلس ادارة شركة الدانة الى الجهات الرقابية ومسؤولة في شركة مجموعة الصفوة القابضة ودانة الصفاة الغذائية في 11 يونيو يشرح مجموعة من الممارسات الخاطئة والمخالفات التي ارتكبت من قبل بعض اعضاء مجلس ادارة مجموعة الصفوة سواء فيما يخص الاعتراض على البيانات المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 او فيما يتعلق بالاعتراض على العرض المقدم من شركة "كي بي ام جي للاستشارات" نيابة عن احد عملائها للاستحواذ على الاسهم المملوكة بشركة "دانة الصفاة الغذائية" حيث تضمن الكتاب اثني عشر سؤالا يتعلق بصفقة الاستحواذ المشبوهة وفقا للمصادر.
وطالب الكتاب "الجهات" بسرعة الافادة عن النقاط التالية:
هل يوجد تداخل مصالح او تعارض مصالح بين القائمين على ادارة شركة مجموعة الصفوة القابضة وشركة دانة الصفاة الغذائية, وبيان من هو رئيس مجلس الادارة ونائب الرئيس في كل من الشركتين?
هل تم الافصاح عن ملكيات اعضاء مجلس الادارة في كل من شركة مجموعة الصفوة القابضة شركة دانة الصفاة الغذائية? وهل لاي من هؤلاء الاعضاء في الشركتين ملكية مرتبطة بعملية الاستحواذ على الاسهم المفصح عنها? سواء بشكل مباشر او غير مباشر?
بصفتكم رئيسا ونائبا لرئيس الشركة دانة الصفاة الغذائية ما عمليات الشراء التي تمت قبل تقديم العرض لمدة شهر?
وماذا بعد العرض? وهل لاي من اعضاء مجلس ادارة الشركتين والشركات التابعة وشركة الصفاة للاستثمار قد قاموا بشراء اسهم من عدمه?
بصفتكم رئيسا ونائبا لرئيس شركة دانة الصفاة الغذائية نطلب فورا من سوق الكويت للاوراق المالية بوقف التداول على سهم شركة دانة الصفاة الغذائية الى حين موافقة مجلس ادارة شركة الدانة والصفاة والغاء اية تداولات تكون قد تمت في الفترة ما بين تقديم عرض الاستحواذ وموافقة مجلس الادارة عليه وذلك لحماية صغار المساهمين من المضاربين وكذلك من نوايا الشركة المتقدمة بعرض الشراء وعليه فإنني كعضو في مجلس ادارة شركة مجموعة الصفوة القابضة اتحفظ جملة وتفصيلا على طريقة الافصاح وعليه سأسلم هذا الكتاب الى الجهات الرقابية لحماية موقفي القانوني وحماية مصالح المساهمين.
بيان سبب افصاح شركة مجموعة الصفوة القابضة عن عرض الاستحواذ وسبب عدم افصاح شركة دانة الصفاة الغذائية رغم ان الحصة تزيد عن 5 في المئة وهي موجودة بشركة دانة الصفاة الغذائية.
هل تمت دراسة العرض من قبل مجلس ادارة شركة دانة الصفاة الغذائية وهل تم تقييم الحصة والجهة التي قامت بالتقييم?
مطلوب ايضاح من كلتا الشركتين بالاجراءات القانونية لعرض الاستحواذ واذا ما كانت صحيحة من عدمه?
وارجو موافاتي بصورة من عرض الاستحواذ ومعلومات عن الشركة مقدمة عرض الاستحواذ?
دراسة عن جدوى بيع الحصة من عدمه وبيان مدى الفائدة او الضرر الذي سيعود على الشركة والمساهمين?
هل لعرض الاستحواذ المفصح عنه علاقة بشركة بيت الصفاة للاستشارات او غيرها من الاطراف الاخرى?
هل عرض الاستحواذ المفصح عنه يرتبط بأي عمولات منظورة او غير منظورة لاي طرف?
سبق ان اعلنتم بالجمعية العمومية الاخيرة لشركة دانة الصفاة الغذائية بأن بعض اصول شركة دانة الصفاة الغذائية غير مسجلة باسمها فكيف يتم الافصاح عن عرض الاستحواذ دون تصحيح هذه المخالفة الجسيمة?! وهل تم الافصاح عن ذلك? وهل تم اخطار مقدم عرض الاستحواذ بهذه الامور حتى لا تتكرر نفس الاخطاء الجسيمة المتعلقة بالتسوية مع البنك التجاري?
وكانت الصفقة المذكورة عبارة عن ان شركة مجموعة الصفوة اعلنت انها تلقت عرض شراء مبدئيا للاستحواذ على مساهمة "الصفوة" البالغة 37.28 في المئة في شركة دانة الصفاة الغذائية وهو ما كان سببا لارتفاع سهم دانة الصفاة الغذائية الى مستويات قياسية وصلت الى 118 فلسا في يوم الاعلان عن الصفقة محققا كمية تداول بلغت 43.9 مليون سهم في اليوم التالي للاعلان وهو ما يعد اجراء غير قانوني لاسيما ان هيئة اسواق المال لم تكن على علم بالعرض على الاطلاق.

المصدر : جريدة السياسة
تاريخ النشر : 19/6/2013
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
يا لهوي :D ........عزبه خاصه ويتصرفون على كيفهم :mad:
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
عن الصندوق السيادي،موديز : الكويت تملك أفضل وسادة مالية ... أشفايدة هالوسادة أو المخدة
إذا الحرامية "منسدحين" عليها ! رسالة للوزير الجديد !
 
أعلى