انصح بالخروج الأوضاع لا تساعد على تخطي 7100

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
اخي الكريم ودي نفتك من هالموجه الغثيثه من غير تعقيد لأني مستبشر خير من بعدها بالعكس اذا تبون الخير يجب ان تنتهي الموجة من غير تعقيد نحن الأن في نهاية الموجة a الكبرى اذا صح الترقيم يعني قدامنا الموجة b الكبرى تدري وين راح تودينا راح نكسر القمة 8438 نقطة متحسفين على نزول 300 نقطة

لو كنت تعرفني جيدا، لعرفت اني متوقع النزول الى 6064 منذ اشهر...في منتديات زميلة...

ما اقصده، ان وضع نقاط بعيدة للمؤشر في سوق مضاربي، لا تعني تعميم النزول على كل الاسهم وقد تؤدي لاخذ قرارات متسرعة في اسهم ما زالت محافظة على دعمها....
استطيع اعطاءك اكثر من مثال على اسهم ما زالت محافظة على سعرها او ارتفعت مع كل النزول ل 224 نقطة من اعلى قمة لادنى قاع....

كلنا ودنا نفتك من هالموجة الغثيثة كما تفضلت...ولكن سيتخللها (كما تعلم) موجات فرعية صاعدة......يستفيد منها المضارب، ويخرج منها الخسران بسعر افضل...
وخذها مني....نسبة كبيرة جدا ممن يقرأ تقريبا معلق باسهم باسعار عالية...وحتى لو انه مقتنع بالنزول، فهو "متحسف" على البيع وتحمل الخسارة الكبيرة التي لحقته...ويفضل الابقاء على اسهمه لحين انتهاء التصحيح....ولهذا تجد احيانا "مقاومة نفسية" لاحتمال النزول...

قواك الله بكل حين.....متمنيا لك كل التوفيق...

الاشعث2

عضو نشط
لو كنت تعرفني جيدا، لعرفت اني متوقع النزول الى 6064 منذ اشهر...في منتديات زميلة...

ما اقصده، ان وضع نقاط بعيدة للمؤشر في سوق مضاربي، لا تعني تعميم النزول على كل الاسهم وقد تؤدي لاخذ قرارات متسرعة في اسهم ما زالت محافظة على دعمها....
استطيع اعطاءك اكثر من مثال على اسهم ما زالت محافظة على سعرها او ارتفعت مع كل النزول ل 224 نقطة من اعلى قمة لادنى قاع....

كلنا ودنا نفتك من هالموجة الغثيثة كما تفضلت...ولكن سيتخللها (كما تعلم) موجات فرعية صاعدة......يستفيد منها المضارب، ويخرج منها الخسران بسعر افضل...
وخذها مني....نسبة كبيرة جدا ممن يقرأ تقريبا معلق باسهم باسعار عالية...وحتى لو انه مقتنع بالنزول، فهو "متحسف" على البيع وتحمل الخسارة الكبيرة التي لحقته...ويفضل الابقاء على اسهمه لحين انتهاء التصحيح....ولهذا تجد احيانا "مقاومة نفسية" لاحتمال النزول...

قواك الله بكل حين.....متمنيا لك كل التوفيق...

بارك الله فيك أخي الكريم لكن لو تشوف الموضوع من اوله راح تعذرني ما عرف طقاقي منو ولحد الأن اتهاجم من غير سبب واضح وغيري يخطأ ولا حتى يناقشونه لكن الي يسوي جميل يكمله للأخر ودنا نخلص من هالموجه عشان نكمل جميلنا وتوبه يا خوي ان حللنا بس عاد ان شاء الله نطلع بوجه أبيض

InDepth

عضو محترف
بارك الله فيك أخي الكريم لكن لو تشوف الموضوع من اوله راح تعذرني ما عرف طقاقي منو ولحد الأن اتهاجم من غير سبب واضح وغيري يخطأ ولا حتى يناقشونه لكن الي يسوي جميل يكمله للأخر ودنا نخلص من هالموجه عشان نكمل جميلنا وتوبه يا خوي ان حللنا بس عاد ان شاء الله نطلع بوجه أبيض

الانتقاد، هو امر طبيعي يتعرض له كل محلل، كما قلت اما لعوامل نفسية تتعلق بمقاومة احتمال النزول والتمسك بأمل بالصعود او لجهل في التحليل الفني واساسياته....وخصوصا انك تتعامل مع كل اصناف البشر خلف هذه الشاشة الصغيرة......بالتالي، يجب ان تكون "كمحلل" متأهب نفسيا لكل التعليقات وردات الفعل، ولا تجعل السلبي منها الذي يتعرض لك "كشخص" ان يؤثر على عطاءك...

نصيحة، كل رد لا يحمل فكرة او رغبة في النقاش بتحليلك او رؤيتك ضمن اسلوب يرقى الى مستوى تداول الافكار والاستفادة المتبادلة....تجاهله :)
بالنهاية ، هي ليست سباقا بين من هو صح ومن هو خطأ....

الله يوفقك ويعطيك على نيتك....

الاشعث2

عضو نشط
الانتقاد، هو امر طبيعي يتعرض له كل محلل، كما قلت اما لعوامل نفسية تتعلق بمقاومة احتمال النزول والتمسك بأمل بالصعود او لجهل في التحليل الفني واساسياته....وخصوصا انك تتعامل مع كل اصناف البشر خلف هذه الشاشة الصغيرة......بالتالي، يجب ان تكون "كمحلل" متأهب نفسيا لكل التعليقات وردات الفعل، ولا تجعل السلبي منها الذي يتعرض لك "كشخص" ان يؤثر على عطاءك...

نصيحة، كل رد لا يحمل فكرة او رغبة في النقاش بتحليلك او رؤيتك ضمن اسلوب يرقى الى مستوى تداول الافكار والاستفادة المتبادلة....تجاهله :)
بالنهاية ، هي ليست سباقا بين من هو صح ومن هو خطأ....

الله يوفقك ويعطيك على نيتك....

اخوي اكثر الي يهاجمون محترفين ومميزين ولا يبون احد ينتقدهم علبالهم هم الي فاهمين وهم في الحقيقة يجربون بالناس خلنا نكون صريحين على العموم وصلنا 6000 نقطة والحمد لله وينهم كانو يقولون السوق لن يصل 6000 نقطة والحين يقولون السوق رايح 2000 نقطة !

Q8_POOS

عضو نشط
بارك الله فيكم السوق مايشجع على الدخول
الانتظار هو الافضل

ahmad73

عضو نشط
السوق الامريكي ارتد من ادني نقطه وصلها في ثلاث سنوات الي الضعف والان يتداول عند 12500
لماذا ؟؟ لانه سوق تحكمه القوانين والشفافيه المطلقه التي اصلحت ما اتلفه البعض في غفله من الرقابه
ولانه يعتمد علي شركات عملاقه تنتهج مبدأ الابداع مثل google و apple
اما السوق الكويتي فلا شفافيه ولا قوانين واضحه واذا في قانون فهو سهل الاختراق واللف عليه
وسوقنا متروس بشركات فايحه ريحتها من 3 سنوات وللحين مافي اي حل واضح لها
أعتقد ان الارتداد لن يحدث في الوقت الحالي بسبب استمرار التوتر بين المجلس والحكومه وبسبب موسم الاجازه الصيفيه وقرب شهر رمضان المبارك. وبسبب المشاكل الماليه التي لازالت ترضخ تحتها الكثير من الشركات في السوق. بالاضافه الي عدم وضوح تأثير خطة التنميه علي شركات السوق
يعني مكانك راوح يالسوق. وان شاء الله يكون الخير بمنتصف 2012

jas2007

عضو نشط
عمي اشعث اشفيك يمعود كله امعصب:mad:هونها واتهون ولا تتعلق بحبال الماضي واتسير اسيره ترا عادي تختلف الاراء ويمكن يصير فيه حده شوي كا انا عندك .امس انت زافني وانه ماسويت شي بس عادي كلنا خوان وبعدين قاعدين انسولف وانا امون علا الشباب وبالنيابه عنهم اعتذرلك لايصير قلبك سوده هههههه :D

خلاص ارجوك سامحني وانسى الماضي وايامه
كلام الناس يعذبني واعيوني الليل سهرانه

الاشعث2

عضو نشط
عمي اشعث اشفيك يمعود كله امعصب:mad:هونها واتهون ولا تتعلق بحبال الماضي واتسير اسيره ترا عادي تختلف الاراء ويمكن يصير فيه حده شوي كا انا عندك .امس انت زافني وانه ماسويت شي بس عادي كلنا خوان وبعدين قاعدين انسولف وانا امون علا الشباب وبالنيابه عنهم اعتذرلك لايصير قلبك سوده هههههه :d

يخوي انا ناسي بس اخوي التلميذ ذكرني وحتى التلميذ ما سلم منهم وصح كلامه يبونك تقول سم طال عمرك ؟
حتى انت طلعت مهاجمني !

الاشعث2

عضو نشط
اخوي تعبت وانا اقول السوق خروج وينك وبعدين خسارتك ماهي ثقيلة المفروض انك مسوي ستوب لوز او وقف الخساره وتشتري من تحت عند القاع

عمي اشعث اشفيك يمعود كله امعصب:mad:هونها واتهون ولا تتعلق بحبال الماضي واتسير اسيره ترا عادي تختلف الاراء ويمكن يصير فيه حده شوي كا انا عندك .امس انت زافني وانه ماسويت شي بس عادي كلنا خوان وبعدين قاعدين انسولف وانا امون علا الشباب وبالنيابه عنهم اعتذرلك لايصير قلبك سوده هههههه :d

توني الاحظ كلمت زافني متى زفيتك اذا تقصد الكلام المقتبس زفه انا اقولك هذي نصيحه تشرى بفلوس زعلان عليك انك ما طلعت من السوق واقولك خسارتك بسيطه وهي فعلاً بسيطه 12 فلس وقولك استخدم وقف الخساره يعني بيع بالعربي ورد اشتر من القاع كل هالكلام زفه الله يعين عليكم لا تستغربون اذا ما شفتوني اشارك بعد هالمشاركه بالعربي دشيت المنتدى عشان افيد واستفيد للأسف ما حصلت فايده غير الهجوم والتهديد وحرق الأعصاب في ناس فاهمه في المنتدى وطلع عندهم اقل من تلميذ بس ما يبون يعطونكم المعلومه صح ما ادري هل انتم ما تستاهلون ام حسد الله اعلم اتمنى التوفيق للجميع

الاشعث بارك الله فيك

ردا على كلامك ابي افيد وستفيد

لاتدخل السوق لا بحاله وحدة فقط اذا حلو مجلس الامة عشان الهوامير ودماء الزرقاا مايبون رقابة

يعني مايدخلون المحافظ اذا فيه طوووووووووووطووووووووووط رقابة

الكثير منهم يتابعون المحللين اذا اجمعو على نزول يتعمدون يصعدون السوق

والعكس صحيح

سيل سيل سيل وحتفظ بالكاااااااااااااااااااااااااااااااش

المؤشر الوزني وااااااااااااااااااااااااااااااضح وانت محلل لايخفى عليك

واتمنى لك التوفيق ونجاااااااااح

jas2007

عضو نشط
حبيبي الاشعث انا مالي شغل بالسالفه بس حبيت اهدي الاعصاب للعلم انا مااعرف ولا شي بالتحليل اليوت والترنت والموجات كلهاعندي غطاوي والله العالم اني داش ماخذقرض ومجمع جم فلس والجماعه ماقصرو خذوهم كلهم ضل شويه الحمدالله وفوق هذا ودي يطلع كلامك صحيح بس لا سامح الله اذاطلع مو بمكانه عادي ماراح يسير شي يسلم راسك بنعالك مكرمين الجميع واناترا ماهاجمتك لان ببساطه انا ما اعرف شي ولا ادري شنو اتقول باليوت والموجات بس اللي اعرفه انك قلت ان راح يسير شي زين بعد شهر تقريبا ونحن ها هنا قاعدون

الهدف البعيد

عضو مميز
اخي الكريم ودي نفتك من هالموجه الغثيثه من غير تعقيد لأني مستبشر خير من بعدها بالعكس اذا تبون الخير يجب ان تنتهي الموجة من غير تعقيد نحن الأن في نهاية الموجة a الكبرى اذا صح الترقيم يعني قدامنا الموجة b الكبرى تدري وين راح تودينا راح نكسر القمة 8438 نقطة متحسفين على نزول 300 نقطة

شفيكم كليتو الاشعث.؟؟؟؟
السوق نزل 9000 نقطة محد تكلم..
الحين بتسوووون لطميات علي نزول 300 نقظة؟؟؟؟؟
الاشعث يبشركم بالخير ليش مو راضين تفهمونة...
يقول راح ننزل 300 نقطة وبعدها نصعد 2000 نقطة ...؟؟؟
الحين فهمتو والا استمر بالكتابة...!!!!!!!![/size]

jas2007

عضو نشط
يالله ياكريم الله يسمع منكم وانرجع نص فلوسنا

majhool

عضو نشط
اشكرك يالاشعث
واشكر عواطفك النبيله
وانا معاك من ثلاث سنين ناطر الموجه b
الاشعث كلامه صحيح
يا جماعه حطو شموع الشارت علي الارباع السنويه وتعرفون اتجاه المؤشر
وسلامتكم

الاشعث2

عضو نشط
اشكرك يالاشعث
واشكر عواطفك النبيله
الاشعث كلامه صحيح
وسلامتكم

اتمنى يكون الترقيم صحيح وتستفيد انت وطيبين الي مثلك وهذا اجتهاد فيه من الصحه ولكن نحن بشر نخطئ ونصيب وما كنت ناوي ارد اكتب بموضوعي لأني اشارك بمواضيع الأخرين وقول تصوري على راحتي محد يهاجمني وبموضوعي اهاجم عشان جذي ما راح اشارك او احلل بموضوعي ويمكن السبب يعتبرون التحليل هناك تعقيب وهنا يعتبرونه تحليل ضد عواطفهم موفق اخوي

الاشعث2

عضو نشط
اشكرك يالاشعث
واشكر عواطفك النبيله
الاشعث كلامه صحيح
وسلامتكم

وذا قرب ينتهي التصحيح ذكرني دزلي رساله على الخاص اكون صايد سهم مستوي اخليك تغرد وياه ان شاء الله

وذا قرب ينتهي التصحيح ذكرني دزلي رساله على الخاص اكون صايد سهم مستوي اخليك تغرد وياه ان شاء الله

خلك كريم ابي اغرد وياكم

توعدني تعطيني سهم مستوي اذا قرب الدخول

ترا ذبحتنا الخساير ونت كريم

jas2007

عضو نشط
ياجماعه انه وياكم لاتنسوني بس يقولون الوطني راح يستوي علا 900والله اعلم

لحقت موضوعك ولقيته بالصفحه 6

وجبته

علمنا شرايك بالسوق متى ننطلق

الحالة
موضوع مغلق
أعلى