آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت

«عمليات الخفجي المشتركة» تمدد مهلة تقديم العطاءات لبناء منشآت توزيع الغاز



الخبر- السعودية- رويترز - قالت شركة سعودية كويتية مشتركة انها مدت مهلة تقديم العطاءات لبناء منشات لتوزيع الغاز وسوائل الغاز الطبيعي في حقل نفط الخفجي.
وقالت شركة عمليات الخفجي المشتركة في موقعها على الانترنت ان الموعد النهائي أصبح 11 أكتوبر بدلا من 27 سبتمبر.
ويقع حقل الخفجي في المنطقة المحايد بين عضوي منظمة أوبك الكويت والسعودية وتبلغ طاقته الانتاجية نحو 610 الاف برميل يوميا من النفط.
وعمليات الخفجي شركة مشتركة بين الكويتية لنفط الخليج وأرامكو لاعمال الخليج التابعة لشركة النفط الوطنية أرامكو السعودية.
وقال مصدر «الوقت لا يكفي وامل أن يمدوا موعد تقديم العطاءات لفترة أطول».
وسيقوم المشروع الذي تقدر تكلفته بما لا يقل عن 50 مليون دولار بجمع الغاز الذي يحرق وتوزيعه على الكويت والسعودية.
والشركات المنافسة هي «سامسونغ الهندسية» و»ديلم» الصناعية من كوريا الجنوبية و»تكينت» و»سايبم» الايطالية و»انتيسا» الاسبانية و»جيه.جي.سي» اليابانية وشركة اتحاد المقاولين.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بمتوسط عائد 11.5 في المئة
«التنمية الخليجية» تشتري عقارات بقيمة 12 مليون دينار



كشف مصدر ان شركة التنمية الخليجية العقارية (تابعة لشركة التنمية للاستثمار الدولي) اشترت عقارات مدرة للدخل داخل الكويت باستثمارات وصلت الى نحو 12 مليون دينار،خلال الشهرين الاخيرين، وبمتوسط عائد 11.5 في المئة.
وقال المصدر في تصريح خاص لـ«الراي» ان ادارة الشركة اعتمدت سياسة مختلفة ووضعت هيكلة جديدة ايضا، سمحت بالتوسع في استثماراتها خصوصا داخل دولة الكويت.
وتعقد الشركةجمعيتها العمومية العادية وغير العادية اليوم الاحد للحصول على موافقة المساهمين على زيادة راسمال الشركة من مليون الى 5 ملايين دينار، ليتماشى مع خطط التوسع التي تقوم بها الشركة في استثماراتها.
وفي سياق آخر، افاد المصدر ذاته ان شركة التنمية للاستثمار الدولي توسعت في استثماراتها في قطاعات الصحة والتعليم والاغذية داخل وخارج الكويت.
واوضح المصدر انه على الصعيد المحلي انتهت الشركة من اعداد الدراسة الخاصة بتفعيل شركة صحية مرخصة ومتخصصة بالعلاج الطبيعي، على ان يتم تحديد رأسمالها بعد تقييم حجم احتياجاتها من المعدات والاجهزة الطبية، مشيرا الى ان الاجراءات في هذا الصدد وصلت الى مرحلة التنفيذ.
واضاف ان الشركة دخلت في مجال التعليم الخاص من خلال التخصص في تعليم الطلاب المصابين بالتوحد ومن لديهم اعاقات ذهنية، مشيرا الى ان اجراءات تأسيس شركة في هذا المجال في مراحلها النهائية.
وذكر المصدر ان المفاوضات جارية الان لشراء حصة نسبتها 25 في المئة في شركة رائدة في قطاع الاغذية في الكويت (رفض ذكر اسمها حتى الانتهاء من المفاوضات).
وعلى صعيد استثمارات الشركة في الخارج افاد المصدر بأن شركة التنمية للاستثمار الدولي دخلت في مشروع في قطاع التغليم الجامعي في السعودية من خلال صناديق مختصة، بحصة بلغت نسبتها 50 في المئة بعائد متوقع 12.5 في المئة.
واضاف ان الشركة دخلت ايضا في مجال سكن الطلبة في بريطانيا من خلال المساهمة في احدى الشركات التي تعمل في هذا المجال في بريطانيا بعائد متوقع 9 في المئة، هذا الى جانب مساهمة الشركة احدى اصدارات الصكوك في البحرين.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت

اللوائح تسمح لها بتعديل القرار أو رفضه
«لجنة السوق» تصادق اليوم على تكليف الإبراهيم بالإدارة



تعقد لجنة سوق الاوراق المالية اليوم اجتماعاً لها لمناقشة قرار وزير التجارة والصناعة وزير المالية رئيس اللجنة بالانابة مصطفى الشمالي تكليف ابراهيم الإبراهيم بإدارة البورصة الى حين تعيين مدير جديد.
وقالت مصادر مطلعة انه وفقاً للوائح المعمول بها يحق لرئيس اللجنة أو نائبه اتخاذ قرار على أن يعرض على اللجنة خلال أسبوع من تاريخه، لافتة الى أن اللجنة يحق لها رفض القرار أو تعديله أو المصادقة عليه خلال الاجتماع. وينتظر المصادقة على القرار من دون نقاشات بشأنه، ومن ثم الانتقال لمناقشات أمور أخرى قد تكون خارج جدول الأعمال.
وتحدثت مصادر عن قضية صدور مرسوم بتعيين مدير بالاصالة للسوق خلال الفترة المقبلة حيث لا يتوقع تأخر الأمر كثيراً، منوهة الى أن ذلك ما سيفتح المجال للمنافسة من جديد بين اقطاب رئيسية في السوق منها مدير قطاع التداول فالح الرقبة، في الوقت الذي أكدت فيه المصادر ان هناك تعاونا ومتابعة دائمة لشؤون السوق ما بين الرقبة والابراهيم تزايدات خلال الآونة الأخيرة خصوصاً بعد تولي صالح الفلاح منصب رئاسة هيئة مفوضي أسواق المال.
وتؤكد المصادر أن توافق الابراهيم والرقبة في ادارة السوق سيكون له فعل الاستقرار، خصوصاً في ظل قرب تدشين نظام «ناسداك» الجديد الذي يتابعه عن قرب الرقبة، الامر الذي يجعل المنافسة لها مردودها الايجابي على البورصة بشتى قطاعاتها في حال تم تسمية أحدهم مديراً عاماً بالأصالة.





 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أسعار خاصة على أجهزة «Apple iPad» لحاملي بطاقات «فيزا» من «الأهلي»

«Apple iPad»

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن عرض خاص لعملائه من حاملي بطاقات فيزا تقدمه شركة فيزا العالمية، يتيح لعملاء البنك من حاملي بطاقات فيزا الأهلي أن يستفيدوا من خصومات خاصة وحصرية على أجهزة Apple IPad التي يتم شراؤها عبر الانترنت من خلال موقع www.aido.com الالكتروني للتسوق.
وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد (بالوكالة) ستيوات لوكي «إننا نعمل على الدوام للمثابرة في ابتكار وتطوير وإطلاق أنسب العروض المصرفية والمالية التي تعود بالنفع والراحة على عملائنا. ومن هنا، نعلن عن هذا العرض الحالي الذي تقدمه شركة فيزا العالمية والذي يستمر حتى 15 اكتوبر لنوفر لحاملي بطاقاتنا من فيزا فرصة الحصول على خصومات نوعية وقيمة عند استخدامهم هذه البطاقات لشراء أجهزة Apple iPad عن طريق موقع التسوق الأفضل في الشرق الأوسط www.aido.com والذي يوفر قنوات دفع بأعلى مستويات الأمان و السرية لينعم عملاؤنا بسرعة الدفع ومتعة استخدام هذه الأجهزة التواصلية الترفيهية الحديثة».
وأضاف لوكي «إننا نعتبر رضا العملاء مقياساً لنجاحنا وأدائنا، ولذلك فإننا نحرص على أن نكون دوماً في المقدمة لنلبي احتياجات العملاء المصرفية والحياتية ليكون البنك الأهلي شريكاً حقيقياً في حياتهم ومسانداً لهم بطريقة فعالة ومريحة. وإننا نعد عملاءنا بالمزيد من العروض المميزة التي تناسب كل شريحة من العملاء».
ويحظى حاملو بطاقات فيزا الأهلي بفرصة الاختيار بين مجموعة من موديلات الأجهزة الحديثة من Apple iPad مع خصومات مجزية توفر على العملاء المال والوقت والجهد بينما يستمتعون وهم في منازلهم ومكاتبهم بجمال اقتناء واحد من هذه الأجهزة الترفيهية والتواصلية الحديثة بسعر خاص بهم.





 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بمساحة 38 ألف متر مربع
«المدينة للتطوير العقاري» تسلّم مشروع «الدانة»




بدأت شركة المدينة للتطوير العقاري تسليم المرحلة الأولى في مشروع لؤلؤة الخيران بعد الانتهاء من اعمالها اذ يحتوي على ثلاث مراحل من ضمنها مشروع الشاليهات الذي سيدخل وفقاً للتطورات الأخيرة مرحلتي البيع والتأجير.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في الشركة مشاري الماجد ان المشروع يعتبر من أكبر المشاريع المنفذة حيث أكد الخبراء أن منطقة الخيران ستكون منطقة واعدة على كافة الاصعدة سواء سكني أوترفيهي وفقاً للمقاييس العالمية العصرية حيث تمتاز ببنية تحتية متطورة.
وأكد الماجد في بيان صحافي أن «المدينة» تضاهي كبرى المشاريع العقارية في دبي والبحرين. لافتاً الى أن منطقة الخيران تشهد إقبالاً متزايداً خصوصاً وأن القطاع الخاص بات متعطشاً لمثل هذه المناطق الجديدة كونها تشكل فرصا استثمارية متميزة، مشيراً الى ان ذلك يأتي ضمن الجهود المبذولة للارتقاء بصناعة العقار في الكويت وإحداث التنمية العمرانية المطلوبة التي تكون أساسا فيما بعد لنهضة المجتمع واستكمالا لمشاريع البنية التحتية التي يشارك فيها القطاع العقاري بكل الأشكال.
وأوضح الماجد ان مشروع لؤلؤة الخيران المرحلة الأولى «الدانة» يمتد على مساحة إجمالية قدرها 38.053 ألف متر مربع منوهاً الى أن التكلفة الإجمالية تقدر بـ 16.30 مليون دينار لافتاً الى بيع نسبة 93 في المئة من المشروع والذي هو بصدد تسليمه للعملاء حالياً.
وتوقع الماجد أن يصل العائد من مشروع الخيران 1 الى نحو 9 في المئة.
ولم يخف الماجد الصعوبات التي واجهتها الشركة منها التعسف فى انهاء المعاملات واعتمادها من الجهات الحكومية بسبب الروتين، وقال «استنفدنا ما يقارب التسعة أشهر فى عملية ايصال التيار الكهربائى للقسائم الامر الذي أدى إلى وقوع أضرار مادية على الشركة وهذا الامر ما لا يجب أن يحدث مع شركتنا التي تعد من كبريات الشركات التي قامت بتطوير منطقة لؤلؤة الخيران».
ونوه الى احتمالية البدء فى تسويق الوحدات غير المباعة خلال الربع الاول من 2011 وتأتي عملية بيع هذه الوحدات على سلم الاولويات وإن لم يمكن ذلك يأتي موضوع التأجير لمدد محددة حتى يمكن الاستفادة منها في دعم نشاطات الشركة وخلق تدفقات نقدية تساعد الشركة فى مشاريعها.
واضاف «انطلاقا من إستراتيجية شركات العقار ورؤيتها أن تكون ركيزة الاستثمار العقاري في المنطقة والعالم العربي، فقد قامت الشركة ببناء مشروع لؤلؤة الخيران المرحلة الثانية بمساحة إجمالية 30.013 ألف متر مربع مساحة المباني المشيدة على القسائم 50.553 ألف متر مربع وقد تم إنجاز نسبة 90 في المئة من إجمالى المشروع،كذلك ومشروع لؤلؤة الخيران بالمرحلة الثالثة والذي يشتمل على 22 قسيمة بمساحة إجمالية وقدرها 26.700 ألف متر مربع مساحة المباني المشيدة 43.421 ألف متر مربع وقد تم انجاز نسبة 80 في المئة من إجمالى المشروع».
وتناول الماجد مشاريع أخرى تابعة للمدينة للتطوير العقاري، حيث اشار الى قيام الشركة بتشييد وبناء أبراج المدينة السكنية التي تقع فى منطقة المهبولة حيث تم تشييدها على مساحة 2.250 مترا مربعا تحتوي على 104 وحدات سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 92 و104 أمتار مربعة شاملة جميع الخدمات وبقيمة إجمالية تقارب 2 مليون دينار.
وبين أن هذا المشروع يعد من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي ساهمت في توفير فرص استثمارية كبيرة للذين يرغبون في تملك شقق سكنية. حيث يمكن للمالك استثمار شقته بما يتماشى مع ظروفه ومتطلباته، لافتاً الى أن مشروع الأبراج تم إنشاؤه وبناؤه على دراسات مستفيضة لتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، الذين يفضلون تملك الشقق السكنية بعيدا عن نظام الإيجار الشهري وقد تم إنجاز ما نسبته 95 في المئة من إجمالي المشروع
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
طالما هي عيديه -------- فقد أبعد عنهم شبح العبوديه

العفاسي: نظام الكفيل يلغى في فبراير 2011

26 سبتمبر 2010

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي أن «عيدية» الغاء نظام الكفيل ستكون في فبراير المقبل، تزامنا مع بدء اعمال الهيئة العامة لشؤون العمل بصفة نهائية، لتكون هدية الوافدين في عيد التحرير.
وكشف العفاسي عن اعتماد الهيكل التنظيمي لهيئة شؤون العمل، حيث تعكف وزارة الشؤون حاليا على وضع النظم واللوائح والقرارات التنظيمية الخاصة بمواد قانون العمل الذي اقر اخيرا في مجلس الامة.
وفي سياق آخر وتزامنا مع القرارات التي أصدرها العفاسي والخاصة بقطاع التعاون، أكد وزير الشؤون اهمية الحفاظ على اموال المساهمين، قائلا «اموالهم أمانة في عنقي»، حيث تم اصدار قرارين الأول خاص بشأن تنظيم أعمال الرقابة والتفتيش على الجمعيات التعاونية، والثاني بشأن تنظيم العطاءات للفروع المطروحة للاستثمار من قبل الغير في الجمعيات التعاونية.
وبين العفاسي «ان القرار الاول ينص على التفتيش الدوري والرقابة على الجمعيات التعاونية من قبل مفتشي قطاع التعاون للتحقق من سير عملها وفقا لاحكام القانون، وذلك للاطلاع على السجلات والدفاتر المحاسبية والمالية والإدارية للجمعية، على ان ترفع تقارير دورية ربع سنوية تتضمن نتائج اعمال التفتيش والرقابة، حفاظا على أموال المساهمين».
وأكد العفاسي: «في حال وجد اي انحراف يتم العمل على تعديله وتفاديه بشكل سريع من خلال المتابعة اليومية، حيث سيتم توزيع المفتشين على الجمعيات التعاونية كافة لمتابعة سير عملها بشكل يومي أولا بأول» مشددا على «ان امول المساهمين امانة لا يمكن الاستهتار أوالتهاون بها».
وأوضح العفاسي «ان القرار الثاني يلزم الجمعيات التعاونية بتوفير صندوق بمفتاحين غير قابلين للنسخ، أحدهما لدى رئيس الجمعية والآخر لدى وكيل وزارة الشؤون، توضع به العطاءات الخاصة بالفروع المطروحة للاستثمار من قبل الغير على ان يوضع في مكان واضح في الجمعية».
وارتأى العفاسي ضرورة أن توضع العطاءات في الصندوق مباشرة من قبل مقدميها، على ان يكتب على كل عطاء اسم النشاط المطلوب استثماره فقط دون الاشارة الى أي بيانات اخرى، فضلا عن تشكيل لجنة دائمة بقرار من قبل وكيل الوزارة برئاسة مدير إدارة في قطاع التعاون لفتح المظاريف في اليوم التالي لموعد الاقفال مباشرة لتحديد العطاء الفائز.
وزاد: «بذلك يتم تأمين عملية وضع العطاءات الخاصة بالفروع المطروحة للاستثمار، ونكون قد حافظنا على حقوق أصحابها، وأيضا كي يتقدم المستثمرون بكل أريحية، وهذا لا يعني أن نشكك في العاملين في الجمعيات التعاونية بل لنتفادى أي انتقاد من شأنه أن يشكك أو يجرح أبناءنا العاملين».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم
26 سبتمبر 2010





الدار





عاشور: الغوا لجنة الرقابة على الكتب

======================


الزلزلة لـ «الدار»: الأداء الحكومي الأخير.. ضعيف !

======================


الفيلي: لا يحق للحكومة سحب الجنسية الأصلية

======================


فحص الكبد الوبائي على طاولة الحكومة و«الصحة» تشدد الرقابة على «الخاص»

======================


الحماد يأمر بالتحقيق مع مدير تواطأ في تحصيل رسوم من مستشار

======================


الشاحنات السعودية تعبر إلى العراق بدون تصريح «الداخلية»

======================


صفر: بدأنا أعمال التوسعة لمشروع جزيرة بوبيان


======================






الوطن





جناسي 400 مزدوج.. للسحب

======================


صفر: سننقل المباني التاريخية لحين الانتهاء من تطوير الدائري الأول ثم نعيدها

======================


العراق.. مفرقعات حدودية

======================


«الإعلام» أجازت 182 كتاباً لعمارة ومنعت كتاباً واحداً

======================





الشاهد





الحل النهائي*: ‬تقسيم البدون إلى* ‬3* ‬شرائح تمهيداً* ‬لصرف الجناسي

======================


الشعبي*: ‬تعيينات المناصب القيادية أحد محاور استجواب رئيس الحكومة


======================


مجلس الوزراء* ‬يبحث التجديد للوكلاء المساعدين الشهر المقبل

======================


معرض الكتاب* ‬يشعل حرباً* ‬كلامية بين الإسلاميين والليبراليين

======================


البراك*: ‬الداخلية مختطفة من قبل المتنفذين

======================




الأنباء





نواب للأحزاب العراقية: الحدود محسومة وكفاكم دجلاً

======================


بريطانيا: إد يهزم شقيقه الأكبر ديڤيد ويربح رئاسة حزب «العمال»

======================


الأمم المتحدة تحذّر: الإنفاق العسكري ارتفع 50 % في العقد الأخير ووصل لأكثر من 1.5 تريليون دولار


======================


«الفتوى والتشريع »: سيارات المعلمات مطابقة للمواصفات ولا غرامة أو تخفيض للإيجار


======================


«كافكو » تحدد قيمة الوقود السنوية المقدمة للطائرات الإيرانية ب 5 ملايين دولار فقط

======================


استنفار أمني في المطار بسبب صندوق «الأرصاد»


======================






الجريدة





تحذيرات نيابية واقتصادية من خراب قطاع النفط

======================


مجلس الوزراء يبحث غداً التباين النيابي بشأن قضية منع الكتب


======================


إصرار كويتي وعراقي على حسم الملفات العالقة


======================


المركزي يعرض رأياً فنياً للتمويل يتطابق مع رؤية القطاع المصرفي


======================






السياسة




الشمالي: الإقبال الضعيف على "المعسرين" لا يعني الفشل


======================


الإعلام تتجه إلى "فلترة" الكتب الممنوعة: سنراجع القائمة وسنسمح لبعضها بالمشاركة!


======================


مخاوف دولية من انهيار اليمن

======================


إيران تسابق الزمن لمنع القنبلة الإلكترونية من تدمير منشآتها النووية


======================


جعجع: لن نسمح للمرتزقة والمهووسين بالسيطرة على لبنان وتحويله إلى ولاية

======================


الذهب يواصل الجنون والأونصة سترتفع إلى 2300 دولار


======================





القبس






الرقابة النيابية تتحرك تجاه عقود التنمية

======================


جابر الخالد لــ القبس: «ماكو بالدولة إلا الداخلية»؟!

======================


عقود وهمية للاستفادة من دعم العمالة


======================

حملات الرصيف تعود مجدداً.. فأين الرقابة؟


======================







الراي






العفاسي لـ «الراي»: نظام الكفيل يلغى في فبراير 2011


======================


الخالد تحت ضغط قضية الضابطين والعبدالله يتحمّل عبء «الكتب الممنوعة»


======================


الساير لـ «الراي»: ملف العلاج في الخارج مستقر ولا تدوير حاليا في المكاتب الصحية

======================


أحمدي نجاد: المحكمة الخاصة شأن لبناني وايران لا ولن تتدخل


======================


النيابة المصرية: السكري قاتل أجير وهشام تخفى وراء قناع من «البر والتقوى»



 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
دول الخليج تدرس اللجوء إلى منظمة التجارة لتسوية خلافها مع الهند على البتروكيماويات

الأحد, 26 سبتمبر 2010
الدمام (السعودية) -

أعلن رئيس الفريق السعودي للمفاوضات مع منظمة التجارة العالمية فواز العلمي، ان الحلول الودية في أزمة البتروكيماويات بين دول الخليج والهند وصلت إلى طريق مسدود، ما دفع دول الخليج إلى التفكير في معالجة الخلافات عن طريق نظام تسوية النزاعات الخاص بالمنظمة، مؤكداً ان استمرار الهند في فرض رسوم مكافحة الإغراق على واردات البولي بروبلين من السعودية وعُمان، إلى جانب سنغافورة، كموقف تفاوضي خلال التقاضي في حال حصوله، سيفرض عليها غرامات تعويضية قاسية في حال خسارتها القضية، وقد يجعلها عرضة لإجراءات مضادة من قبل الدول الخليجية.

وأبلغ العلمي «الحياة» أن الهند قد تطبق قاعدة التخفيض التدريجي للرسوم خلال فترة التقاضي طبقاً لنتائج مسار القضية، مضيفاً ان «من المفروض على الدول الخليجية استخدام كل قواها لصد الدعوى، والحصول على البراءة من تهمة الإغراق الموجهة ضد صناعاتها البتروكيماوية، حتى لا تتشجع الدول الأخرى على التمادي في اتهام المملكة بإغراق أسواقها أيضاً، ما يعرضها لمزيد من الدعاوى التي تطالبها بإلغاء المزايا التنافسية الممنوحة لصناعتها البتروكيماوية، وهذا يؤدي بدوره إلى تقويض أسس الصناعة البتروكيماوية السعودية».

واتخذت وزارة التجارة والصناعة الهندية قراراً يقضي بتطبيق ضريبة إغراق على صادرات البولي بروبلين من دول منطقة الخليج العربي، فيما اعتبر «الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات» (جيبكا) القرار بأنه لا يخدم الرغبة المشتركة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين دول الخليج والهند، خصوصاً مع الاستثمارات الهندية الضخمة، وأعداد العمال الهنود الكبيرة العاملة حالياً في القطاع الصناعي الخليجي.

وأوضح الاتحاد ان الحكومة الهندية قررت تطبيق إجراءات مكافحة الإغراق ضد صادرات البولي بروبلين من السعودية وعُمان وفقاً لتقرير أصدرته في 21 تموز (يوليو) الجاري، مشيراً إلى ان القرار يفتقر إلى أي سند قانوني، ما يجعله غير عادل وغير منطقي.

إصرار هندي

وحول الأسباب التي أدت إلى تعثر الحلول التي طرحت، قال العلمي: «أصرالجانب الهندي على المضي قدماً في قراره بفرض الرسوم الإحترازية المضادة بواقع 22 في المئة على منتجات البولي بروبلين السعودية، من دون إثبات الضرر الواقع على الصناعة الهندية من واقعة الإغراق المزعومة. والقرار الهندي يتعارض صراحة مع أحكام اتفاق مكافحة الإغراق في منظمة التجارة،
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أرفع وسام مدني أميركي لمبتكر القروض الصغيرة يونس

الأحد, 26 سبتمبر 2010
واشنطن - أ ف ب -

حصل حائز جائزة نوبل للسلام محمد يونس، احد رواد القروض الصغيرة، على الميدالية الذهبية للكونغرس الأميركي، بعد موافقة مجلس النواب مساء الخميس. والميدالية الذهبية للكونغرس مع ميدالية الحرية التي يمنحها الرئيس الأميركي، هي اعلى وسام مدني في الولايات المتحدة.

ووافق مجلس النواب على منح الميدالية برفع الأيدي. وكان مجلس الشيوخ وافق على ذلك في تشرين الأول (أكتوبر) 2009. وما يزال النص المتعلق بمنح الميدالية يحتاج الى توقيع الرئيس باراك اوباما.

وحصل هذا الخبير من بنغلادش البالغ من العمر 70 سنة والمسمى أحياناً «مصرفي الفقراء» عام 2006 على جائزة نوبل للسلام التي تقاسمها مع «غرامين بنك» الذي أسسه عام 1976 لمنح قروض تمويل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العطية ينصح دول مجلس التعاون بإعادة هيكلة اقتصاداتها


الأحد, 26 سبتمبر 2010
الدوحة -


قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله العطية إن العولمة تتطلب من دول مجلس التعاون الخليجي أن تعمل على اعادة هيكلة اقتصاداتها، بما يتلاءم مع المستجدات الإقليمية والدولية ويكفل تعظيم العائدات. وكان يتحدث في حفلة تكريم اقامها الأمين العام الجديد لـ «منظمة الخليج للاستشارات الصناعية»، عبد العزيز بن حمد العقيل، تكريماً لرؤساء مجلس المنظمة خلال السنوات الماضية والأمينة العامة بالإنابة السابقة لولوة المسند.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعودية تتجاوز أزمة الاقتصاد العالمي


الأحد, 26 سبتمبر 2010
الرياض - «الحياة» -

أكد «مصرف الراجحي» السعودي في تقريره الاقتصادي الشهري أمس أن اقتصاد السعودية تجاوز التأثيرات الــسلبية الأخيرة في الاقتصاد العالمي، «فقد أظهر اقتصاد المملكة قوة جاذبة إذ كان نمو الصادرات غير النفطية قوياً، كما بدأت القروض المصرفية تسجل ارتفاعاً». وتوقع معدو التقرير أن يرتفع نمو القطاع غير النفطي الحكومي والخاص إلى 4.4 و4.6 في المئة على التوالي هذه السنة. وعلى إثر ارتفاع إنتاج النفط الخام، توقعوا أن ينمو القطاع النفطي بنسبة 2.5 في المئة في مقابل تراجع بنسبة 6.7 في المئة العام الماضي.

وأضاف التقرير: «على رغم علامات تعثر الانتعاش الاقتصادي في الدول المتطورة، يبدو الاقتصاد السعودي في طريقه إلى الانتعاش والعودة إلى مساره السابق. وحظي الانتعاش الذي تحقق في قطاعي المنتجات الهيدروكربونية وغير الهيدروكربونية بجاذبية واضحة إذ ظل إنتاج النفط الخام في المملكة يسجل ارتفاعاً مستمراً وفي شكل منتظم مدفوعاً بالطلب من الاقتصادات الناشئة. وارتفع الإنتاج إلى 8.24 مليون برميل يومياً في تموز (يوليو)، مقارنة بـ 8.12 مليون برميل يومياً في الربع الأخير من عام 2009».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لأحد هـ - 26 سبتمبر2010م

وسط تهديد باللجوء للتحكيم الدولي
المستثمرون يترقبون اليوم قرار رئيس الحكومة المصري بشأن أرض "مدينتي"


القاهرة – رويترز

يترقب مستثمرو القطاع العقاري في مصر من المصريين والاجانب اليوم الاحد قرار رئيس الوزراء المصري بخصوص أزمة أرض "مدينتي" بعد أن رفعت اللجنة القانونية التي جرى تشكيلها لحل الازمة توصياتها الى رئاسة الوزراء الاربعاء الماضي.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.(مشاريع) تتفق على شراء 11,85% من رأس مال ‏(ص متحدة)‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة مشاريع الكويت القابضة (مشاريع)‏
افادت بانه قد تم الاتفاق مع شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول
ِ(كامكو) لشراء عدد وقدره 58,700,000 سهم من اسهم شركة الصناعات المتحدة ‏
ِ(ص متحدة)‏ اي نسبة تصل الى 11.85% من رأس مال شركة الصناعات المتحدة،
وبسعر اجمالي وقدره 10,918,200 د.ك بواقع 186 فلس كويتي للسهم الواحد .‏
كما افادت الشركة ان شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول
ِ(كامكو) هي شركة تابعة فان اي ربح او خسارة قد ينتج عن عملية البيع سوف
يتم استبعادة وذلك حسب المعايير الدولية للتقارير المالية .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اعلان عن بيع كمية تتجاوز 5% من أسهم شركة الصناعات المتحدة
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه في يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر2010‏
سيتم عقد مزاد لبيع عدد 58,700,000 سهم من أســهم شركة الصناعات المتحدة
تمثـــــل نســــبتها (11,85%) من راس مال الشــــركة بســـــــــعر ابتدائي
ِ قدره (186 فلس كويتي) مائة وستة وثمانون فلس كويتي للسهم الواحد أي بقيمة
ِ اجمالية قدرها (10,918,200 د.ك) ‏حيث تم الاتفاق بين كل من ‏:‏
ِ-شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول طرف بائع
ِ-شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول- حساب محفظة طرف مشتري مبدئي
علماً بأن المزاد يخضع للشروط التالية :‏
أولاً- على من يرغب في دخول المزاد أن يودع لدى وسيطه في موعد أقصاه
الساعة العاشرة صباحاً من يوم التنفيذ الموافق 30 سبتمبر 2010 شيكاً
مصدقاً بقيمة 10% من الثمن الاجمالي المشار إليه أعلاه.‏
ثانياً- يفتح باب المزايده في تمام الساعة 12:45 ظهراً من يوم التنفيذ
المذكور أعلاه في قاعة عبد الله السديراوي في الدور الثامن من ‏
مبنى سوق الكويت للاوراق المالية وسوف يرسي المزاد في تمام ‏
الساعة 1:00 ظهراً من نفس اليوم على المشتري الابتدائي ما لم
يتقدم مشتري آخر بسعر أعلى.‏
ثالثاً- تراعى الوحدات السعرية المعمول بها بالسوق في المزاد ويجوز
لأي من المزايدين المزايدة بأكثر من وحدة سعرية.‏
رابعاً- إذا تقدم مشتري آخر بسعر أعلى من السعر الابتدائي ومضى على
هذا السعر خمس دقائق دون أن يتقدم مزايد آخر بسعر أعلى يرسي ‏
عليه المزاد.‏
خامساً- من يرسي عليه المزاد يودع باقي مبلغ الصفقة والعمولة المستحقة
قبل الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد الموافق 3 اكتوبر 2010‏
في حساب الشركة الكويتية للمقاصة ولا يحق له استرداد المبلغ الذي دفعه إذا لم
يقم بسداد ثمن الصفقة كاملاً في الوقت والتاريخ المشار اليهما.‏
سادساً- يقتصر حضور المزاد على وسيط البائع ومن يمثل البائع ووسيط المشتري
ومن يمثل المشتري المستوفين للشروط الموضحة في هذا الاعلان.‏
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وسط أنباء عن طرح الإمارة سندات بمليار دولار
م
ؤشر دبي يخترق 1700 نقطة لأول مرة منذ أكثر من 4 أشهر


دبي-

على خليفة أنباء بشأن اعتزام إمارة دبي طرح سندات بقيمة مليار دولار، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية، حققت أسواق الإمارات خلال تعاملات اليوم مكاسب قوية، مدعومة بموجة من التفاؤل بشأن تجاوز دبي موضوع إعادة هيكلة ديون دبي العالمية.

وقفز مؤشر دبي بأكثر من 1%، مع ارتفاع كافة الأسهم المتداولة، ما قاد مؤشر السوق لإضافة ما نسبته 1.79%، ليخترق المؤشر 1700 نقطة عند 1719نقطة.

ويعد مستوى 1700 نقطة، هو الأعلى منذ أكثر من 4 شهور، حينما أغلق المؤشر في 20 مايو الماضي عند مستوى 1707 نقطة، ليبدأ منذ هذه الجلسة رحلة الهبوط.

ومال سوق أبوظبي للارتفاع محققاً مكاسب بنسبة 0.13%، مع ارتفاع قطاع العقارات بنسبة 2.35%.

وارتفع سهم أرابتك بنسبة 5.26%، وإعمار 1.59%، وسهم سوق دبي المالي بنسبة 3.43%.

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع، حيث صعد مؤشر سوق دبي 0.94% إلى 1689.5 نقطة بدعم من أسهم القطاع العقاري، وفي أبوظبي، تعرضت أسهم قطاعي الطاقة والعقارات لعمليات جني الأرباح، لكن المؤشر العام للسوق استطاع الارتفاع 0.31% إلى 2639.3 نقطة بدعم من سهمي "اتصالات" و"طاقة".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت الخميس الماضي عن مصدرين مطلعين قولهما إن حكومة دبي تعتزم إصدار سندات بقيمة تصل إلى مليار دولار وفترة استحقاق تصل الى 7 سنوات .

وقال المصدران إن إصدار السندات قد يتم إطلاقه الأسبوع القادم.

وفي حال تم الإصدار، فإنه سيعد الأول الذي تطلقه حكومة دبي منذ اندلاع أزمة ديونها في ديسمبر من العام الماضي.

ورجحت مصادر مصرفية أن يكون بنكا "إتش إس بي سي" و"ستاندرد تشارترد" من بين متعهدي الإصدار.

وقد رفضت المتحدثة باسم حكومة دبي التعليق على الموضوع.

وكانت الإمارة قد أصدرت سندات حكومية في أكتوبر الماضي بقيمة إجمالية تبلغ 6.5 مليارات دولار مكونة من شريحتين الأولى بقيمة 4 مليارات دولار ومقومة باليورو والثانية عبارة عن صكوك إسلامية بقيمة مليارين و 500 مليون دولار.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الجزائر تهدد بإعادة شراء شركات الخصخصة حال فشلها

هدّد وزير المالية الجزائري كريم جودي بإعادة شراء الشركات العمومية التي عرضتها الحكومة للخصخصة منذ العام 2003 في حال فشل أصحابها الجدد في بعثها من جديد .

وقال جودي في تصريحات أدلى بها أمس الأول على هامش جلسات مجلس الأمة الجزائري (الغرفة العليا في البرلمان) “إن قانون المالية التكميلي 2010 (إجراءات الموازنة الإضافية) يعطي الحكومة الحق في إعادة شراء الشركات التي تمت خصخصتها إذا لم يلتزم مالكوها الجدد بالشروط التي حددتها اتفاقية الخصخصة الموقعة مع السلطات العمومية” .

واشترطت الحكومة الجزائرية على المالكين الجدد إعادة بعث هذه الشركات والحفاظ بالخصوص على الوظائف فيها مقابل بيعها للقطاع الخاص .

وأشار الوزير الجزائري إلى أن “السلطات العمومية تعكف على معالجة ودراسة مدى وفاء المتعاملين (القطاع الخاص) بالتزاماتهم في هذا الإطار” .

وقامت الحكومة في الفترة ما بين 2003-2007 بخصخصة 417 شركة عمومية بين خصخصة جزئية وكلية، منها 33 شركة تمت خصخصتها بما يزيد عن 50%، و11 شركة أقل من هذه النسبة، و11 شركة أخرى تم شراؤها من قبل العمال، إضافة إلى عمليات شراكة في 29 شركة وبيع 83 شركة .

كما عرضت 100 شركة عمومية أخرى للخصخصة العام ،2008 وأرجأت خصخصة أحد أكبر المصارف الحكومية “القرض الشعبي الوطني” لاعتبارات متعلقة بأزمة القروض الرهنية التي شهدتها معظم البنوك الأجنبية والتي أدت إلى أزمة مالية عالمية .

من ناحية أخرى، انخفضت واردات الجزائر بنسبة 8 .14% الشهر الماضي لتبلغ 9 .2 مليار دولار مقابل 4 .3 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

وعزا بيان صادر عن المركز الوطني للإعلام الآلي والإحصاء التابع للجمارك الجزائرية نشر أمس الأول هذا الانخفاض إلى تراجع واردات التجهيزات بنسبة 25 .26 % حيث بلغت 08 .1 مليار دولار مقابل 46 .1 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وتراجع واردات المواد الاستهلاكية غير الغذائية بنسبة 76 .25 % لتبلغ 490 مليون دولار مقابل 660 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2009 .

وأشار البيان إلى أن من بين أهم مواد التجهيزات المستوردة شهدت خمسة منها انخفاضا منها مواد الصنبرة والمواد المشابهة وسيارات نقل الأشخاص والبضائع بنسبة 2 .24%، والجرافات بنسبة 96 .20% والمضخات الهوائية بنسبة 07 .17% .

أما مواد الاستهلاك غير الغذائية فيتعلق الأمر بتراجع واردات إطارات المطاط الجديدة بنسبة 15 .70% وأجزاء ومستلزمات السيارات بنسبة 38 .35%، والثلاجات والمجمدات بنسبة 53 .29%، والمدفآت ذات مواقد بنسبة 35 .20%، والأدوية بنسبة 40 .5%، والسيارات السياحية بنسبة 31 .2% .

وباستثناء واردات القهوة والشاي التي تراجعت بنسبة 61 .51% شهدت واردات المنتجات الغذائية الشهر الماضي ارتفاعا شمل السكر والمواد السكرية بنسبة 58 .57%، والخضر الجافة بنسبة 45 .45%، والحليب ومشتقاته بنسبة 97 .20%، والحبوب ومشتقاتها بنسبة 55 .18%، واللحوم بنسبة 15% .


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
دعم أسعار البنزين يكلف فنزويلا 10 مليارات دولار سنوياً

قال وزير النفط الفنزويلي رفائيل راميريز في تعليقات صحافية نشرت أمس الأول ان دعم فنزويلا لأسعار البنزين يكلفها أكثر من 10 مليارات دولار سنويا . وفنزويلا هي أكبر منتج للنفط الخام في أمريكا الجنوبية ولديها أدنى أسعار للبنزين في العالم لكنها تأمل في تقليل الاستهلاك بحوالي الثلث من خلال تشجيع السيارات على استخدام الغاز الطبيعي .

وقال راميريز في مقابلة مع صحيفة الموندو “نحن نستهلك 300 ألف برميل يوميا (من البنزين) . السعر (المحلي) هو 5 سنتات أمريكية .

وهذا يسبب لنا خسارة تزيد على 10 مليارات دولار سنويا تذهب لخطة دعم الوقود” .

وبلغ سعر البنزين للعقود لاقرب استحقاق في سوق نيويورك 9938 .1 دولار للجالون يوم الجمعة -أو 527 .0 دولار للتر- أي حوالي مئة ضعف سعر البنزين المدعوم في فنزويلا . وتتعرض شركة النفط الحكومية في فنزويلا -المحرك المالي “للثورة” الاشتراكية للرئيس هوجو تشافيز- لضغوط متزايدة للصرف على البرامج الحكومية مع قيامها بتمول كل شيء من السلع الغذائية المدعومة إلى التعليم والصحة والمشاريع الرياضية . لكن الارباح الصافية للشركة انخفضت بأكثر من النصف في 2009 بينما هبط اجمالي الايرادات بأكثر من الثلث الى 75 مليار دولار بسبب الازمة المالية العالمية وانخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بداية على مكاسب للأسهم المصرية بقيادة الصغيرة والمتوسطة

بدأت البورصة تعاملات اليوم على ارتفاع ،خاصة الاسهم الصغيرة والمتوسطة ،فقد ارتفع مؤشر egx30 بنسبة 0.87 % الى 6778.77 نقطة كما ارتفع مؤشر egx70 بنسبة 1.55 % الى 654.22 نقطة .

واتجهت تعاملات الاجانب والمصريين للشراء فى بداية الجلسة حيث بلغ صافى تعاملاتهم شراء بقيمة 143.647 الف جنيه و6.234 مليون جنيه على الترتيب بينما اتجهت تعاملات العرب للبيع وبلغ صافى تعاملاتهم بيع بقيمة 6.378 مليون جنيه .

وسيطر الافراد على التعاملات بنسبة 76.92 % وسيطر عليها الاتجاه الشرائى مقابل 23.07 % للمؤسسات وسيطر عليها الاتجاه البيعى .

واتجهت الاسهم القيادية للارتفاع حيث ارتفع سهم البنك التجارى الدولى 0.14 % واوراسكوم للانشاء 1.43 % وهيرمس 0.30 % واوراسكوم تليكوم 0.93 % .

وواصلت اسهم طلعت مصطفى ارتفاعها اليوم بنسبة 0.84 % مما يعكس حالة التفاؤل للقرار الذى سيصدره مجلس الوزراء اليوم بشأن مدينتى حيث يترقب عدم زيادة تقييم الارض عن المتفق عليه فى العقد القديم .

ويتجاهل السهم تماما استئناف جلسات محاكمة الرئيس السابق للشركة هشام طلعت مصطفى والتى طالبت فيها النيابة بتوقيع اقصى عقوبة وهى الاعدام على المتهمين.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.اجتماع الجمعية العمومية لشركة التقدم التكنولوجي في 4-10-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة
التقدم التكنولوجي سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 4-10-2010 في تمام
الساعة 9 صباحا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها انتخاب اعضاء لمجلس
ادارة الشركة بدلا من الاعضاء المستقيلين.‏
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.ايضاح من(ايكاروس) بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة ايكاروس للصناعات النفطية ‏
ِ(ايكاروس) تود ان توضح بخصوص ما نشر فى احدى الصحف المحلية اليوم ‏
حول مفاوضات الشركة للحصول على تمويلات جديدة من البنك الوطني، تفيد ‏
الشركة بانها لم تجري مثل هذه المفاوضات مع البنك الوطني ،وانها تسعى للحصول
على تمويلات جديدة من بنوك محلية وعالمية اخرى لاستكمال مشاريعها وتنفيذ ‏
استراتيجيتها خلال الفترة القادمة .‏
كما تفيد الشركة بان المفاوضات ما زالت جارية مع احد البنوك المحلية لاعادة ‏
هيكلة القرض الحالي للشركة وتحديد الشروط الجديدة لهذا القرض .‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى