آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
فنزويلا غير قادرة على تعزيز صادرات البنزين لإيران

كراكاس ـ رويترز: سلطت العقوبات الجديدة المفروضة على إيران الضوء على علاقات طهران المهمة مع كراكاس، لكن المحللين يقولون إن احتمالات أن تعزز فنزويلا صادرات البنزين لسد الطلب الإيراني ضئيلة.


--------------------------------------------------------------------------------

الاكوادور تسن قانونا لزيادة السيطرة قطاع النفط

كيتو ـ رويترز: قالت الاكوادور عضو منظمة أوبك إنها سنت قانونا يهدف إلى تعزيز سيطرة الدولة على قطاع النفط وإن القانون يتيح للحكومة إنهاء عقود الشركات غير الملتزمة.


--------------------------------------------------------------------------------

غزة تحتاج 'خطة مارشال' لانقاذ اقتصادها

غزة ـ رويترز: وظف وائل الوَدِية في مصانعه للوجبات السريعة 250 عاملا في فترة ما، ولكنه اليوم مع منع إسرائيل وصول منتجاته لسوق الضفة الغربية لم يعد يوظف سوى بضع عشرات من العمال فيما تبقى له من الشركة التي بناها على مدار 25 عاما. وحول ذلك يقول متأسفا 'لقد رجعت الى المربع الاول'


--------------------------------------------------------------------------------

شركة السكر السودانية المملوكة للدولة تنوي تعزيز الإنتاج إلى 500 ألف طن سنويا

الخرطوم ـ رويترز: قال نائب المدير العام لشركة السكر السودانية التابعة للدولة إن الشركة تجدد أربعة مصانع بهدف زيادة الإنتاج إلى 500 ألف طن بحلول نوفمبر تشرين الثاني 2013 وتحسين الجودة.


--------------------------------------------------------------------------------

شيفروليه الامريكية تطرح سيارتها الكهربائية فولت بسعر 41 ألف دولار

ديترويت(ميتشغان) - د ب أ: أعلنت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات امس الثلاثاء سعر سيارتها الكهربائية الجديدة من طراز شيفروليه فولت التي ستطرح قريبا في السوق المحلية الأمريكية.

--------------------------------------------------------------------------------

اليمن يتعهد بدعم الريال بعد هبوطه لمستوى قياسي

صنعاء ـ رويترز: قال محافظ البنك المركزي اليمني يوم الاثنين إن من الممكن ضخ مزيد من السيولة بعدما فشلت عملية ضخ 80 مليون دولار في سوق الصرف في رفع قيمة الريال الذي قال تجار إنه تراجع إلى مستوى قياسي.


--------------------------------------------------------------------------------

النفط يستقر بالقرب من 79 دولارا

سنغافورة ـ رويترز: استقر النفط بالقرب من 79 دولارا للبرميل امس الثلاثاء حيث تظهر التوقعات هبوط مخزونات النفط الخام وارتفاع مخزون المنتجات المكررة في الولايات المتحدة في استمرار لاتجاه ساعد على تحرك الأسعار في نطاق عشرة دولارات لنحو شهرين.


--------------------------------------------------------------------------------

الضحى المغربية للتنمية العقارية تصدر سندات بقيمة 232 مليون دولار لسداد ديون

الرباط ـ رويترز: قالت شركة الضحى للتنمية العقارية المغربية امس الثلاثاء إنها ستصدر سندات بملياري درهم (232 مليون دولار) لسداد ديون.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ملايين الأسهم طارت من حساب مواطن بتوكيل مزوّر
عملية نصب بمليون دينار أحبطها اتصال اللحظة الأخيرة



أنقذ اتصال هاتفي في اللحظة الأخيرة مواطناً من عملية نصب كبيرة كانت ستطيح بمليون دينار من محفظة أسهمه، قبل أن يتمكن الجاني من صرف الشيك.
وكانت عملية النصب تجري على ما يرام مع المشتبه فيه، الذي توارى عن الأنظار بعد انكشاف أمره. فقد عمد الرجل إلى تزوير أوراق رسمية تثبت وكالته عن المجني عليه، ومرت الأوراق مرور الكرام على الجهات الرسمية التي عرضت عليها منذ فبراير الماضي.
وانتهز الجاني سفر المواطن ي. م. إلى الخارج ليقوم بإعطاء أوامر بيع لملايين الأسهم بموجب الأوراق الثبوتية المزورة، واستصدر شيكاً بقيمة الأسهم المباعة من الشركة الكويتية للمقاصة، وتمكن حتى من تسلم الشيك من «المقاصة» من دون أن يكتشف أحد تزويره.
ولم يبق أمام الجاني إلا صرف الشيك ليتمكن من الحصول على الأموال، قبل أن ترتاب شركة «الاتحاد للوساطة المالية» في شأن تعاملات عميلها «صاحب الحلال»، فاتصلت به وهو في الخارج مستفسرة عن حقيقة التعاملات، وما إذا كان قد منح توكيلاً لأحد لتنفيذها، فانكشف الأمر، وطلب المجني عليه إيقاف العمليات فوراً إلى حين عودته إلى البلاد.
وأبلغت شركة الاتحاد للوساطة المالية على الفور الجهات المسؤولة في البورصة والمقاصة التي تعاملت مع القضية بحذر وفقاً للأطر القانونية المتبعة، وتمت مخاطبة البنك المعني لإيقاف صرف الشيك الذي يقابل عمليات البيع، فيما توارى الجاني عن الأنظار.

الراي-28/7/2010
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الشركة الكويتية تؤكد عدم جدوى إحالة القضية إلى المحاكم الجنائية
مدعي عام أمريكي يطلب رفع التهم عن إحدى شركات "اجيليتي"




دبي – الأسواق.نت - الأربعاء هـ - 28 يوليو2010م

أعلنت شركة "أجيليتي" الكويتية أن مكتب المدعي العام في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية تقدم بطلب للمحكمة، لرفع لائحة التهم الموجهة ضد "الشركة القابضة" التابعة لها.

وقالت الشركة إنه في الوقت الذي يبدو فيه دوافع المدعين العامين لرفع التهم عن الشركة ورفض لائحة الاتهام غير معروفة، يأتي هذا الطلب من الالتماسات المقدمة من قبل الشركة القابضة بهدف اكتشاف الأدلة التي تمتلكها الحكومة ضدها، بما في ذلك مذكرة التفاوض على الأسعار ومجموعة من الأدلة التي عملت الحكومة على اخفائها عن الجمهور لأكثر من ثلاث سنوات.

وأضافت "أجيليتي" أنها أكدت منذ بداية الدعاوى القضائية أنه لا ينبغي توجيه هذه القضية إلى المحاكم الجنائية، كون القضية لا تتعدى خلافا حول تفسير العقود المدنية التي وضعتها الحكومة.

وأشارت إلى أن عقد امداد الجيش الأميركي بالمواد الغذائية يعد واحدا من العقود الكثيرة التي أوكلتها الحكومة الأميركية إلى "اجيليتي" والتي بلغت 130 عقدا ومناقصة تم ترسيتها على "اجيليتي" والشركات التابعة لها من قبل الحكومة الأميركية.

وأكدت التزامها بالاجراءات من أجل حل النزاع المدني والغموض الذي يكتنف الدعوى القضائية، والمتعلق بعقود الشركة حتى يتم رفع التهم المنسوبة إليها.

يشار إلى أن الحكومة الاميركية تتهم "اجيليتي" بالتلاعب في اسعار عقود قيمتها 8.5 مليارات دولار لامدادات الغذاء للجيش الاميركي في المنطقة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لصوص وبلطجيه من أيام ال cowboy أبادو المواطنيين الاصليين

الأربعاء، 28 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 09:39 (gmt+0400)

البنتاغون يفشل في تحديد أوجه صرف 95% من أموال اعمار العراق


التدقيق فشل في تحديد كيفية صرف تلك الأموال المخصصة للإعمار


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- كشف تدقيق فيدرالي، في الولايات المتحدة، لمخصصات إعادة إعمار العراق، بأنه لا يمكن تحديد أوجه صرف أكثر من 95 في المائة من تلك الأموال، والتي تصل إلى 9.1 مليار دولار، وفق تقرير للحكومة الأمريكية نشر الثلاثاء.

ونحى تقرير "المفتش العام الخاص لإعادة أعمار العراق" الأمريكي، باللائمة على "ضعف الضوابط المالية والإدارية بوزارة الدفاع، مما أفقد البنتاغون القدرة على أن يحدد بوجه الدقة مصير 8.7 مليار دولار من الأموال المخصصة للإعادة إعمار العراق ما بعد الغزو عام 2003.

وتركز التدقيق المالي على "صندوق تنمية العراق"، الذي أنشأته سلطة الائتلاف المؤقتة، وهي الإدارة المدنية الأمريكية التي تولت تسيير شؤون العراق عقب الغزو، برئاسة بول بريمر.

وأسس الصندوق بموافقة مجلس الأمن الدولي بهدف جمع عائدات قطاع النفط العراقي والأرصدة العراقية المجمدة إلى جانب الفائض من برنامج "النفط مقابل الغذاء".

ويمثل المبلغ، الذي فشلت التدقيقات المالية في تحديد أوجه صرفه، أكثر من 95 في المائة من إجمالي 9.1 مليار دولار خول إلى وزارة الدفاع من صندوق تنمية العراق.



وأدار "البنتاغون" صندوق أموال الاعمار حتى نهاية عام 2007.

وأشار تقرير المفتش العام الأمريكي إلى ضعف عملية حفظ السجلات وذلك بعد التدقيق في المالي في سجلات ثمانية من المؤسسات التابعة للبنتاغون تلقت أموالاً من صندوق تنمية العراق.

وجاء في التقرير: "هذا الوضع نتيجة عدم التزام معظم مؤسسات وزارة الدفاع التي تقلت أموالاً من صندوق تنمية العراق، بتأسيس الحسابات اللازمة التي تتطلبها وزارة الخزانة، كما لم تعيين أي من تلك المؤسسات كوكيل تنفيذي لإدارة استخدام تلك الأموال."

وأختتم التقرير: "انعدام الضوابط ترك الأموال عرضة لاستخدامات غير ملائمة وخسارة لم يتم رصدها."


ويأتي التقرير عن "فقدان" تلك المبالغ المخصصة لإعادة بناء العراق، فيما تفتقد بعض مناطقه الخدمات الأساسية كالكهرباء.

والشهر الماضي، شهدت مدن في العراق احتجاجات حاشدة على نقص إمدادات الكهرباء، ومن بين تلك المدن البصرة، المحافظة الغنية بالنفط.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بريتش بتروليوم" تعلن تحقيق خسائر قياسية واستقالة رئيسها التنفيذي

أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” أمس، عن تحقيق خسائر قياسية ربع سنوية بلغت 17،1 مليار دولار، كنتيجة مباشرة للتسرب النفطي في خليج المكسيك .

وقالت إن رئيسها التنفيذي المحاصر بالمشكلات توني هايوارد سوف يترك الشركة في أول تشرين أول/أكتوبر القادم . ويأتي رحيل الرئيس التنفيذي عقب الانتقاد الشديد لطريقة مواجهته للتسرب الكارثي الذي حدث، نتيجة انفجار حفار ديب ووتر هورايزون في خليج المكسيك في العشرين من نيسان /إبريل الماضي .

وف يخلف هايوارد في المنصب الأمريكي روبرت دودلي (54 عاماً) وهو خبير مخضرم في صناعة البترول ورئيس تنفيذي سابق لشركة تي إن كيه - بي بي، وهي مشروع مشترك اكتنفته المشكلات مع روسيا .

وقالت شركة “بريتش بتروليوم” إن هايوارد الذي أصبح الرئيس التنفيذي لها في 2007 سيظل في مجلس الادارة حتى نهاية تشرين الثاني /نوفمبر المقبل .

وكانت الشركة تعتزم تعيينه مديراً غير تنفيذي لشركة تي إن كيه - بي بي .

كما ذكرت أنباء غير مؤكدة أن هايوارد الذي سبب أسلوب تعامله مع التسرب البترولي توتراً خطراً مع البيت الأبيض سوف يستحق معاشاً سنوياً قدره 600 ألف جنيه استرليني (930 ألف دولار) وسوف يحصل أيضاً على راتب سنوي يبلغ أكثر من مليون جنيه .

وقال رئيس الشركة كارل هنريك سفانبيرغ إن القرار المتعلق بوجوب تقديم هايوارد لاستقالته اتفق عليه خلال اجتماع للمجلس سابق على نشر الأرقام ربع السنوية .

وجاء هذا النبأ الذي كان متوقعاً على نطاق واسع، بعد أن أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” عن خسائر بلغت قيمتها 17،1 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الحالي بين نيسان /إبريل ونهاية حزيران /يونيو، وهي خسائر وصفها الخبراء بأنها واحدة من أضخم الخسائر في تاريخ الشركات البريطانية .

وتعد هذه أول خسائر تمنى بها بالشركة منذ 1992 .

وقالت الشركة العملاقة إن تكاليف مواجهة التسرب النفطي في خليج المكسيك بلغت 32،2 مليار دولار .

كما أعلنت أيضاً عن تعديل محفظتها المالية بما في ذلك نحو 30 مليار دولار في شكل مبيعات للأصول على مدى الشهور ال 18 القادمة .

ولم تظهر بورصة لندن أي رد فعل يذكر على تحركات شركة “بريتش بتروليوم” .

وانخفض سعر سهم الشركة بنسبة 0،2 في المائة ليصل إلى 416 بنسا .

وكان قد تم إعفاء هايوارد من الإدارة اليومية للمهمة الضخمة المتعلقة بمواجهة التسرب النفطي، وذلك بعد شهرين من وقوع الكارثة، عقب ارتكابه سلسلة من الاخطاء الفادحة .

وفي بيان له أمس أشار هايوارد إلى أنه لم يتحدد حتى الآن من الذي يقع عليه اللوم النهائي في الكارثة .

وقال “سوف يكون لدي دائماً شعور عميق بالمسؤولية بصرف النظر عمّن يقع عليه اللوم” .


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«اتصالات» تطلق عرضاً لـ «بيانات الأعمال المتحركة»


أطلقت “اتصالات” أمس عرضاً ترويجياً على خدمة باقة “بيانات الأعمال المتحركة” التي توفرها، بحسب بيان صحفي أمس.

وبدءاً من 26 يوليو الجاري وحتى 25 أغسطس المقبل، تحظى الشركات التي تشترك في باقات بيانات الأعمال المتحركة من “اتصالات” بسعة 100 ميجابايت، و1، و5، و10 جيجابايت، بفرصة الاستفادة من الإعفاء من رسوم الإيجار للأشهر الثلاثة الأولى، لتوفر بذلك مبلغاً إجمالياً يصل إلى 1185 درهماً إماراتياً للاشتراك.

وتعد باقات “بيانات الأعمال المتحركة” خدمة مرنة لبروتوكول الإنترنت المتحرك، تتيح للشركات إنجاز أعمالها من أي مكان وفي أي زمان، حيث تمكن العملاء في قطاع المؤسسات من الوصول إلى الإنترنت وشبكة الإنترانت الخاصة بالشركة عبر أي هاتف متحرك يعمل بتقنية (GPRS, EDGE, 3G أو 3.5G)، موفرة بذلك للشركات حلولاً آمنة وفعالة بتكاليف منخفضة.

وتوفر الخدمة القائمة على شبكة الجيل الثالث (3.5G) من “اتصالات”، سرعات عالية للربط عبر بروتوكول الإنترنت، تصل إلى 7,2 ميجابايت بالثانية، للوصول بكفاءة إلى مجموعة واسعة من تطبيقات الأعمال المحورية.

وتتيح الخدمة للشركات العمل من خلال شبكة آمنة ومخصصة لبروتوكول الإنترنت، للوصول إلى معلومات الشركة مثل البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، وبرنامج “لوتس نوتس” (Lotus Notes)، وشبكة الإنترانت.

وقال عبدالله هاشم، نائب الرئيس الأول، حلول الأعمال - اتصالات: “يعد الوصول إلى المعلومات أثناء التنقل عاملاً محورياً بالنسبة للشركات في بيئة الأعمال الحيوية الراهنة.

ولا تقتصر أهمية عروض “اتصالات” لباقات بيانات الأعمال المتحركة على تعزيز إمكانات الشركات من خلال الوصول المباشر إلى المعلومات، بل إنها توفر اتصالاً آمناً عبر بروتوكول الإنترنت من خلال خدمة الموجة العريضة المتحركة ذات المستوى العالمي.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
4.2 ملايين دينار أرباح «الخليج للتأمين» في النصف الأول


قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتأمين خالد سعود الحسن ان النتائج المالية التي حققتها الشركة عن الفترة المنتهية في 2010/6/30 تعتبر ممتازة في ظل ظروف الأزمة المالية والاقتصادية الحالية، واستطاعت الشركة من خلال هذه النتائج أن تحقق نمواً متواصلاً ومستمراً في حجم الإنتاج والإيرادات التشغيلية والاحتياطيات الفنية وحقوق المساهمين.

وأضاف: ارتفعت أقساط الشركة المكتتبة عن الفترة بنسبة %4.2 لتصل إلى 55.2 مليون دينار، بالمقارنة مع 52.9 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 33.6 مليون دينار، وبلغ صافي ربح الاكتتاب 4.4 ملايين دينار بزيادة مقدارها 1.6 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام السابق ونسبتها %56 ويمثل صافي ربح الاكتتاب %8 من الأقساط المكتتبة. وتدعيما لأعمال الشركة التشغيلية وحقوق حملة وثائقها فقد تمت زيادة الاحتياطيات الفنية للشركة من 69.8 مليون دينار في 2009/12/31 الى 71.2 مليون دينار في 2010/6/30 أي بزيادة نسبتها %2 وهو ما يعزز قدرة الشركة على تحمل أي مخاطر طارئة مستقبلية، كما ارتفع صافي ربح الفترة من 4.1 ملايين دينار الى 4.2 ملايين دينار وهو ما يمثل 25.5 فلساً ربحية للسهم، كما بلغت حقوق المساهمين 68 مليون دينار في 2010/6/30، مما يعني ان القيمة الدفترية للسهم في التاريخ ذاته تبلغ 410 فلوس.

وأوضح الحسن ان الشركة سوف تستمر في استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع الاقليمي لتحسين الإيرادات وتنويع مخاطر الاستثمار والتركيز على الأرباح التشغيلية، كما تعمل على زيادة وتقوية نشاط الشركات التابعة لها لزيادة حصصها السوقية وزيادة نسبة مساهمتها في أرباح الشركة.

وختم بقوله: إن هذه الإنجازات تحققت بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة الشركة وخدماتها وكذلك دعم المساهمين الكرام وخصوصا شركة مشاريع الكويت القابضة المالك الأكبر لرأسمال الشركة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
"مكة" تعلن انضمام "عبدالرحمن بن سعيد الحازمي" عضواً في مجلس الإدارة



أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير عن إنضمام الدكتور / عبدالرحمن بن سعيد الحازمي ، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة ، ممثلاً عن المجلس الأعلى للأوقاف كعضو في مجلس إدارة الشركة ، لحين إنتهاء الدورة الحالية لمجلس الإدارة ، خلفاً لفضيلة الدكتور / عبدالرحمن بن سليمان المطرودي ، وكيل الوزارة لشؤون الأوقاف يرحمه الله تعالى.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.(نابيسكو) تحوز على اقل الاسعار فى مناقصة تابعة لشركة نفط الكويت
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الوطنية للخدمات البترولية
ِ(نابيسكو) افادت بانها قد حازت على اقل الاسعار المقدمة ‏للمناقصة ‏
رقم آر اف بي - 2149 التابعة لشركة نفط الكويت بخصوص تقديم خدمات
الصيانة لانظمة مكافحة الحريق لمناطق الجنوب والشرق والتصدير والبحرية
والاحمدي التابعة لشركة نفط الكويت بقيمة اجمالية قدرها 7.663.000 د.ك
ولمدة خمس سنوات .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس إدارة (السلام) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-06-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة شركة مجموعة السلام القابضة ‏
ِ(السلام) سوف يجتمع اليوم الخميس الموافق 29-07-2010 في تمام
الساعة 1:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع
الثاني المنتهي في 30-06-2010



مجلس إدارة (المستثمرون) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-06-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة شركة مجموعة المستثمرون ‏
القابضة(المستثمرون) سوف يجتمع اليوم الخميس الموافق 29-07-2010 في تمام
الساعة 12:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع
الثاني المنتهي في 30-06-2010 .‏



مجلس إدارة (دلقان) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-06-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس إدارة شركة دلقان العقارية ‏
ِ(دلقان) سوف يجتمع اليوم الخميس الموافق 29-07-2010 في تمام
الساعة 12:30 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع
الثاني المنتهي في 30-06-2010 .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.مجلس إدارة (اسمنت ابيض) يجتمع فى 31-07-10 لمناقشة بيانات 30-06-2010‏


بلغ ربح (عقار) 41 الف د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2010 ‏


بلغ ربح (مزايا) 2,5 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2010 ‏



بلغ ربح (العيد) 243 الف د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2010
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"الرؤية" ورقية كويتية تتوقف وتلحق بصحيفتي أوان والصوت
أ. ف. ب.
Gmt 10:42:00 2010 الخميس 29 يوليو


توقفت صحيفة الرؤية الكويتية عن الصدور لأسباب اقتصادية ولحقت بصحيفتي أوان والصوت.

الكويت: اعلنت ادارة صحيفة "الرؤية" الكويتية اليومية توقف هذه الصحيفة عن الصدور اعتبارا من الخميس لاسباب اقتصادية.
وقال رئيس تحرير "الرؤية" سعود السبيعي في كلمة وداعية بعنوان "بالمي لا بقلمي" ان الصحيفة كانت "منهجا مستنيرا ينطلق من ادبيات اسلامية صرفة (...) والجريدة اليومية الوحيدة في العالم العربي التي تخضع للرقابة الشرعية طوعا لا إجبارا".

واوضح "رفضنا مئات الاعلانات بمئات الألوف لعدم توافقها مع الضوابط الشرعي".
وتابع السبيعي "بالرغم من الظروف المالية الناتجة عن الازمة الاقتصادية العالمية التي القت بظلالها على كل الانشطة حاولنا ان نتجاوز تلك المرحلة دون أن نتخلى أو ننحرف عن مسارنا ونهجنا الذي بدأناه".

واضاف "لكن ارادة الله فوق الجميع وكانت مشيئته ان نتوقف فتوقفنا غير آسفين مؤمنين بقضاء الله وقدره".
و"الرؤية" التي صدر اول عدد لها في العاشر من شباط/فبراير 2008، هي الصحيفة الثالثة التي تتوقف عن الصدور بعد صحيفتي "اوان" و"الصوت" مؤخرا.

وقد اصدرت "الرؤية" حتى الخميس 860 عددا.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس ادارة (المجموعة د) يوصي بعدم توزيع ارباح عن عام 2009‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بان شركة المجموعة الدولية للاستثمار
ِ(المجموعة د) قد اعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية
المنتهية في 31-12-2009، وفقا لما يلي:‏
ِ1) نتائج أعمال الشركة:‏
البند السنة المنتهية في 31-12-09 السنة المنتهية في 31-12-08‏
الربح(الخسارة) (د.ك) (36.613.067) (21.488.623)‏
ربحية (خسارة)السهم(فلس كويتي) (82.02) (49.40) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 35.153.190 54.615.998‏
اجمالي الموجودات 107.056.935 149.062.604‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 83.008.705 30.258.046‏
اجمالي المطلوبات 83.624.358 84.578.526‏
اجمالي حقوق المساهمين 23.432.577 64.484.078‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 6.004.401 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 3.050.192 د.ك
علما بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات المالية بتاريخ
ِ13-07-2010.‏
ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
قرر مجلس ادارة الشركة عدم توزيع ارباح عن السنه الماليه المنتهيه
في 31-12-2009، علما بان هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية ‏
العموميه و الجهات المختصه .‏
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على اساس عدم القدرة على ابداء الرأي
التالي :‏
اساس عدم القدرة على ابداء الرأي:‏
كما هو مبين في الايضاحات ارقام (2.1 - 12.5) من هذه البيانات المالية ‏
المجمعة فقد تخلفت المجموعة في الفترة اللاحقة عن سداد بعض ادوات الدين ‏
الاسلامية مما اسفر عن قيام بعض الاطراف الدائنة برفع قضايا ضد المجموعة
كما توقفت المجموعة عن سداد تكاليف التمويل المتعلقة بصكوك اسلامية ‏
بالاضافة الى مخالفة بعض الشروط الاخرى الواردة في اتفاقية الصكوك ، ‏
وقد ادى ما سبق الى ان اعتبرت المجموعة قد تخلفت عن سداد صكوك اسلامية ‏
وذلك وفقا للشروط المنصوص عليها في هذه الاتفاقية .‏
بالاضافة الى ذلك تعاني المجموعة من نقص في السيولة ، كما بلغت صافي ‏
خسائر المجموعة 36.6 مليون د.ك تقريبا عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2009‏
ِ(21.5 مليون د.ك - 2008) كما تجاوزت الخسائر المتراكمة 75% من رأس مال
الشركة الام كما في 31 ديسمبر 2009 .‏
اقتراح مجلس ادارة الشركة الام وفقا لمتطلبات المادة 171 من قانون الشركات ‏
التجارية دعوة الجمعية العامة للمساهمين للموافقة على الاقتراح الخاص باعادة
هيكلة حقوق الملكية وذلك لاطفاء الخسائر المرحلة وتخفيض رأس المال ‏
ِ(ايضاح 22) كما تقوم المجموعة حاليا على وضع الخطط اللازمة والتفاوض
مع الممولين لاهادة هيكلة ديونها .‏
ان قدرة المجموعة على متابعى اعمالها على اساس مبدأ الاستمرارية تستند
بشكل كبير على انجاز هذه الخطط والمفاوضان بنجاح. لم نتمكن من الوصول ‏
الى ادلة تدقيق موثوق فيها وكافية لتحديد مدى قدرة المجمعة على النجاح في ‏
اعادة هيكلة حقوق الملكية والدين المستحق عليها .‏
ونظرا لجوهرية الامور المذكورة بفقرات اساس عدم القدرة على ابداء الرأي ،
فأننا لانبدي رأي على هذه البيانات المالية المجمعة المرفقة .‏
امور قانونية اخرى :‏
ما تم ذكرة في ايضاح رقم (6) فيما يتعلق بارصدة المرابحات والوكالات المدينة
مع اطراف ذات صلة والتي تتجاوز حد التركز الائتماني المسموح بة وفقا ‏
لتعليمات بنك الكويت المركزي .‏
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تصويت بالجمعية العامة للامم المتحدة يعتبر الحصول على المياه حق انساني
امريكا تقود 40 دولة غنية ممتنعة



الأمم المتحدة - وكالات الانباء: أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الحق العالمي في المياه والصرف الصحي في قرار صدر عنها لكن اكثر من 40 دولة امتنعت عن التصويت قائلة إن القانون الدولي لا ينص على حق كهذا حتى الآن.


--------------------------------------------------------------------------------

ايطاليا تتبنى نهائيا خطة تقشف تثير احتجاج عدة فئات من المجتمع

ميلانو - ا ف ب: تبنى البرلمان الايطالي بشكل نهائي امس الخميس خطة تقشف تهدف الى توفير 25 مليار يورو بين عامي 2011 و2012، وتشتمل على سلسلة اقتطاعات في الموازنة تثير احتجاج فئات عدة من المجتمع في البلاد.


--------------------------------------------------------------------------------

روسيا تحاول العودة لتخصيص المؤسسات العامة

موسكو - ا ف ب: افاد محللون ان ضبط العجز في الموازنة وتحديث الاقتصاد يدفعان الى اكبر موجة تخصيص في روسيا منذ الغموض الذي شاب التسعينات، تندرج في اطار استراتيجية الكرملين الاقتصادية لكن العملية تفتقر الى الشفافية.


--------------------------------------------------------------------------------

موسكو تطلق حملة لدعم أحقيتها بالموارد الطبيعية في القطب الشمالي

موسكو ـ د ب أ: ذكرت وسائل إعلامية روسية يوم الاربعاء أن روسيا تستعد لإطلاق كبرى حملاتها الخاصة بالقطب الشمالي خلال عقد من الزمان، وتهدف إلى دعم مطالبتها بأحقيتها في إمدادات الموارد الطبيعية الهائلة التي تتمتع بها تلك المنطقة.


--------------------------------------------------------------------------------

مسح بامريكا: التعافي الاقتصادي متواضع ويتباطأ بالعديد من المناطق

واشنطن - د ب أ: كشف مسح أصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء أن وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي قد تباطأت أو توقفت في أجزاء من البلاد على مدى الشهور القليلة الماضية.


--------------------------------------------------------------------------------

تحسن المعنويات بشأن اقتصاد منطقة اليورو

بروكسل - رويترز: أظهرت بيانات صدرت امس الخميس أن معنويات المستثمرين بشان اقتصاد منطقة اليورو تحسنت بصورة أكبر من المتوقع في تموز/يوليو بدعم من بيانات قوية من ألمانيا الأمر الذي يشير إلى استمرار الانتعاش الاقتصادي خلال الربع الثالث.


--------------------------------------------------------------------------------

اليورو يرتفع لاعلى مستوى في 11 أسبوعا أمام الدولار

لندن - رويترز: ارتفع اليورو لأعلى مستوى في 11 أسبوعا أمام الدولار الذي يشهد ضعفا بشكل عام امس الخميس حيث ساعد الطلب على اليورو في آخر الشهر على صعود العملة الأوروبية الموحدة فوق حاجز أساسي.


--------------------------------------------------------------------------------

امريكا غير مرتاحة لقرار الاتحاد الاوروبي باعطاء اعضائه حرية القرار بشأن زراعة محاصيل معدلة وراثيا

واشنطن ـ د ب أ: أعلنت الولايات المتحدة يوم الاربعاء انها تعارض قرارا للاتحاد الأوروبي سوف يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ قراراتها بالنسبة لزراعة محاصيل معدلة وراثيا.


--------------------------------------------------------------------------------

بريطانيا: المواقع السياحية الملكية تجتذب ملايين الزوار وتؤمن للاقتصاد نصف مليار جنيه استرليني

لندن - يو بي اي: أظهر تقرير أصدرته هيئة السياحة البريطانية امس الخميس أن الملايين من السياح الأجانب زاروا المعالم المرتبطة بالعائلة المالكة العام الماضي وأنفقوا أكثر من 500 مليون جنيه استرليني.


--------------------------------------------------------------------------------

النفط يقفز صوب 79 دولارا للبرميل
تراجع التزام أوبك بتخفيضات الانتاج الى النصف


لندن - رويترز: ارتفع النفط أكثر من دولار مقتربا من 79 دولارا للبرميل امس الخميس مدعوما بصعود الأسهم الأمريكية عند الفتح.


--------------------------------------------------------------------------------

مصر: توقع نمو الاقتصاد بنسبة 6.5%

القاهرة - رويترز: قال وزير التنمية الاقتصادية المصري عثمان محمد عثمان امس الخميس إن من المرجح أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي للبلاد بنسبة 6.5 بالمئة على الأقل في السنة المالية الحالية التي بدأت في أول تموز/يوليو في إشارة إلى عودة الاقتصاد إلى مساره.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العراق يخطط لإنشاء قرية للمستثمرين قرب مطار بغداد

بغداد ـ رويترز: إذا كان المستثمرون قلقين من التفجيرات والهجمات الإنتحارية فإن العراق لديه الحل لرجال الأعمال الذين يريدون الاستثمار في البلاد ويخشون شوارع بغداد غير الآمنة. ويتمثل هذا الحل في العمل والإقامة في مدينة صغيرة بجوار المطار.


--------------------------------------------------------------------------------

بيانات اقتصادية تدعم الاسهم المصرية.. واستقرار اسواق الخليج

دبي/القاهرة ـ رويترز: صعدت الأسهم المصرية امس الخميس بعدما أظهرت بيانات حكومية أن اقتصاد البلاد آخذ في النمو وتشير التوقعات إلى تعافيه من الأزمة العالمية.


--------------------------------------------------------------------------------

الصادرات الإسرائيلية إلى تركيا لم تتراجع برغم التوتر المتصل بأحداث أسطول الحرية

تل أبيب - يو بي اي: ذكر تقرير إسرائيلي امس الخميس أن حجم الصادرات الإسرائيلية إلى تركيا لم يتراجع في أعقاب أحداث أسطول الحرية في نهاية أيار/مايو الماضي.


--------------------------------------------------------------------------------

بريطانيا تعمل لاستعادة مكانتها كشريك تجاري هام للهند

نيودلهي - رويترز: رحبت الهند بتعهد بريطانيا امس الخميس بإنهاء 'اللامبالاة' تجاه مستعمرتها السابقة وإقامة علاقة خاصة يقول وزراء إنها ستترجم في الأعوام القادمة الى فوائد اقتصادية للبلدين.


--------------------------------------------------------------------------------

ليبيا تعلن عن زيادة إحتياطيها من النفط الخام بـ612 مليون برميل
طرابلس - يو بي اي: أضافت ليبيا 612 مليون برميل من النفط قابل للاسترداد كاحتياطي لنفطها الخام حتى نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي بفضل الجهود التي بذلتها الشركات النفطية العاملة في أراضيها.


--------------------------------------------------------------------------------

مجمعات بارس الايرانية تنتج سنويا 42 مليون طن منتجات بتروكيميائية

طهران - يو بي اي: أعلن وزير النفط الإيراني مسعود ميركاظمي ان المجمعات البتروكيميائية في منطقة بارس بجنوب إيران تنتج 22 مليون طن، تشكل 42' من منتجات البلاد البتروكيميائية.


--------------------------------------------------------------------------------

المغرب يدعو المستثمرين للمشاركة بمشروع كهرباء بالطاقة الشمسية

الرباط ـ رويترز: دعا المغرب المستثمرين الذين أبدوا اهتماما بالمرحلة الأولى في مشروعه لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية الذي يتكلف تسعة مليارات دولار إلى التقدم بعروض سابق الخبرة للتأهل للمشاركة بحلول الرابع من تشرين الاول/اكتوبر على الأكثر بحسب ما قالته وكالة الطاقة الشمسية المغربية امس الخميس.


--------------------------------------------------------------------------------

شركة شل تتوقع بدء انتاج الغاز المسال بقطر في 2011

لندن ـ رويترز: قالت رويال داتش شل امس الخميس إن أعمال الانشاء الرئيسية في منشأة 'قطر للغاز4' للغاز الطبيعي المسال ومصنع اللؤلؤة لتسييل الغاز ستكتمل بنهاية العام الحالي وإن الانتاج سيبدأ في 2011.


--------------------------------------------------------------------------------

المركزي السعودي يجمد أرصدة شركة تأمين أمريكية

الرياض ـ يو بي اي: جمدت مؤسسة النقد السعودية (البنك المركزي) أرصدة شركة تأمين أميركية متهمة بالاستيلاء على حقوق عملاء تقدر بنحو 50 مليون ريال. وأقر الوكيل العام للشركة في المملكة في حديث لصحيفة (عكاظ) عبر الهاتف نشر امس الخميس بصحة تجميد الأرصدة، مرجعا السبب في ذلك إلى عزم الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام. وأضاف أن الشركة رغم ما تواجهه من قضايا، إلا أنها ملتزمة تماما للوفاء بمستحقات المؤمنين والعملاء وكذلك الموظفين.


--------------------------------------------------------------------------------

تراجع انتاج سنتامين مصر من الذهب

لندن ـ رويترز: قالت شركة تعدين الذهب سنتامين مصر إنها أنتجت 30236 أوقية (أونصة) من الذهب في الربع المنتهي في 30 حزيران/يونيو وهو ما جاء أقل من التوقعات لكنها قالت إنها ما زالت في طريقها لانتاج 200 ألف أوقية في عام 2010.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تحقيق في حادث الناقلة اليابانية يكشف اثار تصادم

العربية - طوكيو (رويترز) -

قال مسؤولو ميناء في دولة الامارات فحصوا الناقلة اليابانية يوم الخميس ان الناقلة التي أثارت مخاوف من هجوم في مسار شحنات النفط بمضيق هرمز اصطدمت بشيء ربما يكون غواصة أو لغم بحري. وتوحي الاضرار التي لحقت بجسم الناقلة العملاقة بحدوث اصطدام وان كان يجري التحقيق في طبيعة الحادث. وقال موسى مراد المدير العام لميناء الفجيرة الاماراتي ان ما تعرفه السلطات الامارتية هو ان حادث تصادم قد وقع ولا تعرف طبيعته. وأضاف أن من المحتمل ان يكون صداما بغواصة وقد يكون لغما بحريا وقال ان التحقيق مستمر. ...
الإمارات: ناقلة النفط اليابانية تعرضت لـ"حادث غامض" سي ان ان العربية
الحادث لم يتسبب بأي تلوث بيئي ولا خسائر بشرية.. والتحقيقات جارية لمعرفة أسبابه الحقيقية
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
«المركز»: مخاوف من مصير الشركات الميئوس منها


(Alwatan)

رصد تقرير صادر عن شركة المركز المالي الكويتي عن اداء البورصة استمرار الأداء التصاعدي لسوق الكويت للأوراق المالية والذي شمل جميع مؤشراته اثر حالة التفاؤل والارتياح بشأن خطة التنمية التي سادت السوق منذ الأسبوع الماضي اضافة الى التحسن الملحوظ في نتائج أغلب البنوك وعودتها للربحية والذي أدى الى عروض شراء قوية على البنوك وأعطى للسوق نوعا من الثبات والتماسك في مراحل التذبذب وعدم الاستقرار في التداولات.
وبعد بداية نشطة للتداولات على قطاع الاستثمار جاء اعلان أرباح بعض الشركات وعدم حل مشكلات البعض منها مخيبا للآمال وشهد القطاع عمليات بيع في اليومين الأخيرين تحديدا نتيجة تخوف من ما هو قادم لتلك الشركات، كما نشطت التداولات على قطاع العقار لهذا الأسبوع بعد تكهنات بقيام الحكومة بتأجير العديد من العقارات كوسيلة لمساعدة تلك الشركات على حل مشاكلها من جهة ومحاولة تقنين المعروض للمحافظة على الأسعار من جهة أخرى.
أما في الخدمات، فنشطت التداولات على سهمي زين وأجيليتي تحديدا بعد اعلان الشركة عن ان مكتب المدعي العام في الولايات المتحدة تقدم بطلب رفع لائحة الاتهام الموجهة لاحدى شركاتها التابعة (الشركة القابضة) والذي كان له تأثير ايجابي قوي على أجيليتي والتي ارتفعت بنسبة %13 لهذا الأسبوع بوجه خاص وباقي شركات المجموعة بشكل عام.وكما أشرنا سابقا الى ضعف قوانين الشفافية في السوق، عادت نفس المشكلة للظهور من جديد في الشركات المدرجة في أكثر من سوق والتي تفصح في أسواق خارجية قبل ان تفصح في السوق الكويتي مما يحتم ايجاد حل من ادارة السوق لردم تلك الفجوة وعدم تمكين البعض من الاستفادة من الاختلاف في القوانين نظرا لأن تلك الافصاحات لا تتم برغبة مطلقة من العديد من الشركات انما بقوة القانون والخوف من العقوبات.
وعلى صعيد أرباح الربع الثاني، أعلن بنك الخليج عن تحقيق أرباح للربع الثاني بلغت 1.4 مليون دينار بربحية سهم 1 فلس مقابل خسارة بلغت 4 فلوس عن الربع المماثل للعام السابق، كما بلغت ربحية البنك التجاري 2.3 مليون للربع الثاني وبلغت ربحية السهم 1.8 فلس مقابل خسارة 1.9 فلس للفترة المماثلة من العام السابق في تحسن واضح في نتائج البنوك وعودتها الى تحقيق الأرباح بعد فترات من تكوين المخصصات والتي أدت الى تآكل ربحيتها وتحقيق خسائر للعديد منها.
ومن أخبار الشركات، أعلنت معامل عن حيازتها على أقل الأسعار بمناقصة مع الحكومة بقيمة 24.7 مليون دينار، أمل على صعيد الاستحواذات ونقل الملكيات تم الانتهاء من اتمام بيع %14.6 من أسهم شركة تمويل الاسكان لصالح أحد عملاء شركة كامكو.
احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى لهذا الأسبوع من حيث قيمة التداول الأسبوعية بنسبة %23.2 من اجمالي التداولات بارتفاع التداولات على سهمي زين وأجيليتي بنسبة %12 من اجمالي التداولات، وجاء قطاع الاستثمار بالمرتبة الثانية بنسبة %18.5 بارتفاع التداولات على سهم السلام القابضة.
ومن الناحية الفنية، يحظى المؤشر السعري بدعم عند مستوى 6600 نقطة بينما يواجه مقاومة عند مستوى 6700 و6850 نقطة، بينما يحظى المؤشر الوزني بدعم عند مستوى 413 نقطة فيما يواجه مقاومة عند مستوى 420 و435 في حالة تخطيه لحاجز المقاومة الأولى.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أخبار شــــركــات عالميه
==============





أرباح «سانوفي افنتيس» النصفية تصل إلى 6ر8%


أعلنت شركة سانوفي افنتيس الفرنسية العملاقة للأدوية امس
الخميس ان ارباحها ارتفعت في النصف الأول من عام 2010 بنسبة 6ر8 في المئة لتصل إلى 9ر4 مليار يورو (4ر6 مليار دولار).
وقالت الشركة في بيان إن المبيعات ارتفعت بنسبة 3ر4 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى لتصل إلى 17ر15 مليار يورو.
وارتفعت المبيعات في النصف الأول من العام في الأسواق الصاعدة بنسبة 9ر25 لتصل إلى 56ر4 مليار يورو بزيادات تتجاوز العشرة أو حتى المئة في المئة مسجلة في اليابان و البرازيل و روسيا.
وذكر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز اليوم ان سانوفي افينتيس تريد ان تستخدم بعض من أرباحها لتستحوذ على شركة جينزيم الأمريكية للتكنولوجيا البيولوجية.
ووفقا للتقرير فان مجلس ادارة سانوفي وافق أمس الأربعاء على تقديم عرض اختياري للاستحواذ على الشركة قيمته نحو 6ر18 مليار دولار.
وتعد شركة جينزيم واحدة من الاربع شركات الكبرى للتكنولوجيا البيولوجية و تنتج عقارات للاضطرابات الوراثية. وقبل الاعلان عن تقارير عرض سانوفي فان قيمتها السوقية كانت تقدر بنحو 5ر14 مليار دولار.


======================


أرباح «سيمنس» تتجاوز التوقعات مع انتعاش السوق

ميونيخ - رويترز - رفعت شركة سيمنس الهندسية الألمانية توقعاتها للعام بكامله وسجلت زيادة بنسبة 40 بالمئة في أرباح التشغيل في الربع الثالث المنتهي في آخر يونيو حزيران جاءت أكبر من المتوقع بفضل خفض التكاليف وتراجع اليورو الذي أسهم في زيادة الصادرات.
وقالت الشركة امس الخميس إن مبيعاتها في الأشهر الثلاثة المنتهية في آخر يونيو نمت بمعدل سنوي أربعة بالمئة إلى 19.2 مليار يورو وارتفعت الطلبيات الجديدة 22 بالمئة إلى 20.9 مليار يورو.
وقالت سيمنس أكبر شركة هندسية في أوروبا إن انتعاش أعمالها الأساسية ساعد في زيادة أرباح التشغيل إلى 2.33 مليار يورو من 1.66 مليار يورو قبل عام.
وكان المحللون في استطلاع اجرته رويترز قد توقعوا أن تبلغ الأرباح 2.1 مليار يورو والطلبيات الجديدة 18.5 مليار يورو والمبيعات 18.6 مليار يورو.
ورفعت سيمنس اليوم قليلا توقعاتها للسنة المالية بكاملها قائلة إن من المتوقع أن تأتي أرباح التشغيل «أعلى بوضوح» من 7.5 مليار يورو سجلتها العام الماضي.


======================


«باناسونيك» اليابانية للالكترونيات تحقق أرباحا بقيمة 383 مليون يورو

طوكيو - د ب أ - عادت شركة باناسونيك اليابانية لصناعة الالكترونيات لتحقيق الأرباح من جديد وأعلنت الشركة امس الخميس أنها حققت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري أرباحا بقيمة 7ر43 مليار ين ياباني (383 مليون يورو) مقابل خسائر بقيمة 9ر52 مليار ين خلال نفس الفترة من العام الماضي 2009.
وأضافت الشركة أن الربع الأول من العام المالي خلال الفترة من نيسان/أبريل إلى حزيران الماضيين شهد ارتفاعا في المبيعات بنسبة 5ر35% إلى 2ر2 تريليون ين.
وتوقعت الشركة تحقيق أرباح صافية خلال العام المالي بأكمله بقيمة 85 مليار ين ، علما بأن العام المالي السابق شهد خسائر بقيمة 5ر103 مليارات ين.
وتأمل باناسونيك في في زيادة قيمة المبيعات خلال العام المالي بأكمله بنسبة 20% إلى 9ر8 تريليون ين. ويبدأ العام المالي للشركات الآسيوية في أول نيسان/أبريل وينتهي في 31 آذار


======================


«ميتسوي» اليابانية تصر على ان ناقلتها النفطية تعرضت الى هجوم


طوكيو - ا ف ب - اكدت شركة ميتسوي او اس كاي اليابانية للنقل البحري امس الخميس ان احدى ناقلاتها النفطية تعرضت على الارجح لهجوم في مضيق هرمز مستبعدة فرضية تعرضها الى موجة عملاقة ناجمة عن زلزال.
وفي مؤتمر صحافي في طوكيو كرر عدد من مسؤولي الشركة ان عناصر طاقم سفينة ام. ستار شاهدوا بريقا لامعا وسمعوا دوي انفجار عند وقوع الحادث مساء الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) في الممر البحري الذي يفصل ايران وسلطنة عمان.
وترسو ناقلة النفط التي كانت متوجهة الى اليابان محملة ب270 الف طن من النفط الخام، الخميس قبالة ميناء الفجيراء شمال الامارات العربية المتحدة لاصلاح ما لحق بها من اضرار.
واعلن ماساهيكو هيبينو المكلف الامن في شركة ميتسوي «ثمة معلومات تفيد ان ناقلة النفط اصطدمت بموجات قوية لكن ذلك غير وارد اطلاقا».
واضاف «لم نتوصل الى نتيجة لكننا ما زلنا نشتبه» في ان السفينة تعرضت لهجوم يكون ارهابيا، في اشارة الى الحادث الغريب الذي وقع على بعد نحو 18 كلم من السواحل العمانية واصيب خلاله احد البحارة بجرح طفيف في ذراعه بشظايا زجاج.
وفي دبي نقلت وكالة الانباء الاماراتية عن مسؤول في ميناء الامارات قوله ان السفينة اصطدمت «بموجة عنيفة» ناجمة عن زلزال.
وتحدثت الوكالة صباح الخميس عن «حادث غريب ما زالت اسبابه مجهولة».
لكن مدير ميناء الفجيرة الكابتن موسى مراد لم يستبعد فرضية الهجوم وعلق على معلومات تحدثت عن اصابة السفينة بلغم او غواصة، بالقول ان «في حادث بحري كل شيء وارد».
لكنه اضاف انه «لم يتبين شيء حول سبب» الانفجار مؤكدا ان «التحقيق ما زال جار».
وقال هيبينو ان خبراء اميركيين وبريطانيين يشاركون في تفتيش السفينة.
وبثت الشركة اليابانية صور ام. ستار وهيكلها مصاب باضرار وقد دمرت نافذة احدى مقصوراتها ولحقت اضرار بالاثاث وشظايا زجاج على الارض لكن لا اثر لمرور موجة.
واظهرت صور اخرى نشرتها وكالة الانباء الاماراتية آثار صدمة على هيكل السفينة لكن من دون اثر انفجار واضح.
وتستورد اليابان التي تمثل ثاني اقتصاد في العالم 90% من نفطها من الشرق الاوسط.
وبقي مضيق هرمز الذي يمر عبره نحو اربعين في المئة من النفط العالمي، مفتوحا امام الملاحة البحرية رغم ذلك الحادث.


======================


ارتفاع أرباح «هيونداى» الكورية 71 % الربعية


سول - د ب ا - أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات امس الخميس إن أرباحها ارتفعت بنسبة 71 % خلال الثلاثة أشهر التي انتهت بنهاية حزيران/يونيو الماضي حيث عوضت الصادرات للأسواق الناشئة تراجع الطلب المحلى و قوة العملة المحلية ال(وون).
وقد ارتفع صافى الأرباح ليصل إلى 39ر1 تريليون وون (2ر1 مليار دولار) مقارنة ب9ر811 مليار وون خلال نفس الفترة من العام الماضي ويرجع ذلك لتحسن معدلات الكفاءة الإنتاجية وترشيد استخدام الموارد.
كما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 31 % لتصل إلى 3ر863 مليار وون في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 18 % لتسجل 56ر9 تريليون وون.
وتراجعت المبيعات المحلية لهيونداي حيث اتجه المستهلكون للطرازات التي تصنعها شركة كيا موتور كورب.وساهم في تعزيز الأرباح الأداء القوى في أمريكا والصين حيث تمتلك الشركة مصانع إنتاج. كما أن للشركة مصانع في الهند وتركيا وسلوفاكيا و جمهورية التشيك.
وقالت الشركة إن صادراتها وخاصة للأسواق الناشئة في أسيا و الشرق الأوسط و أمريكا اللاتينية ارتفعت بنسبة 1ر32 % لتبلغ 532743 سيارة خلال النصف الأول من هذا العام.في حين ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 8ر1 % فقط لتصل إلى 320397 سيارة.
وتعتزم مجموعة هيونداى *كيا بيع 5 ملايين سيارة هذا العام بارتفاع نسبته 6ر4 مليون سيارة بالمقارنة بالعام الماضي.


======================


تراجع أرباح بنك «سانتاندير» الاسباني النصفية

مدريد - د ب ا -* أعلن بنك سانتاندير الذي يعد أكبر بنك في أسبانيا امس الخميس أن أرباحه تراجعت بنسبة 6ر1 % لتصل إلى 4ر4 مليار يورو (7ر5 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقد بلغت الأرباح خلال الربع الممتد من نيسان إلى حزيران 2ر2 مليار يورو لتكون أعلى أرباح تسجل خلال الأربعة أرباع الأخيرة.
وتراجعت الأرباح في قارة أوروبا بنسبة 6 % في حين ارتفعت الأرباح في بريطانيا بنسبة 11 % و أمريكا اللاتينية بنسبة 20 %.وسجلت أكبر المكاسب في البرازيل حيث ارتفعت الأرباح بنسبة 35 %.
وقال إميليون بوتين مدير البنك «نتائج النصف الأول تجعلنا نشعر بالثقة باننا سوف نحقق أرباحا في العام بأكمله مماثلة للعام الماضى».


======================


زيادة كبير في أرباح «فولكس فاجن» في ستة أشهر


فولفسبورج - د ب أ - ارتفعت أرباح شركة «فولكسفاجن» الألمانية لصناعة السيارات بقوة خلال النصف الأول من العام الجاري.
فقد حققت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا أرباحا خلال الأشهر الستة الأولى من العام بقيمة 8ر1 مليار يورو ، مقابل 500 مليون يورو في نفس الفترة العام الماضي.
وقال مارتن فينتركورن ، رئيس الشركة امس الخميس بمقرها في مدينة فولفسبورج، غربي ألمانيا: «فاقت نتائج النصف الأول من العام توقعاتنا».
وارتفعت قيمة مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام بنسبة 7ر20% لتصل إلى 8ر61 مليار يورو.
يرجع هذه الارتفاع السريع إلى انتعاش المبيعات في السوق الصيني المزدهر ، بالإضافة إلى تأثيرات سعر الصرف المواتية ، والتي جاءت لصالح الشركة في أمريكا الشمالية والجنوبية.


======================


«سيمنس» الألمانية للالكترونيات تبدي تفاؤلها بعد زيادة الطلب


ميونيخ - د ب أ -* أعربت شركة سيمنس الألمانية العملاقة في مجال الصناعة والالكترونيات عن تفاؤلها إزاء نتائج الشركة المتوقعة للعام المالي الجاري ، خاصة في أعقاب ارتفاع حجم الطلب خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري
وأشارت الشركةامس إلى ارتفاع معدلات الطلبات الجديدة على منتجاتها خلال الربع الثالث من العام المالي بنسبة 22%، حيث بلغ اجمالي قيمة الطلبات 87ر20 مليار يورو ، كما ارتفعت قيمة المبيعات بنسبة 4% إلى 17ر19 مليار يورو.
في الوقت نفسه، تمكنت سيمنس بقطاعاتها الثلاثة الصناعة والطاقة والصحة، من تحقيق أرباح تشغيلية قياسية ربع سنوية بقيمة 23ر2 مليار يورو ، كما بلغت قيمة صافي الأرباح 44ر1 مليار يورو.
تأمل سيمنس في تحقيق أرباح تشغيلية للعام المالي بأكمله تفوق في قيمتها بكثير القيمة التي تحققت خلال العام المالي السابق، والبالغة 5ر7 مليار يورو.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الكويت تعزز قطاع الكهرباء بـ1.8 مليار دولار


تزويد الطاقة لأولى المحطات ستبدأ في عام 2012


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)--

أرست لجنة المناقصات المركزية في شركة "نفط الكويت" الخميس، مناقصتين لمشروعين لتزويد محطات كهربائية بأنواع مختلفة من الوقود، بتكلفة إجمالية تبلغ 520 مليون دينار كويتي، ما يعادل 1.8 مليار دولار.


وأعلنت الشركة في بيان صحفي أنها باشرت بإنجاز المشروعين لتزويد محطات "الصبية" و"الدوحة" و"الزور" و"الشعبية" الكهربائية بأنواع مختلفة من الوقود، لدعم قدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

وأضاف البيان أن المشروع الأول يزمع الانتهاء منه في أبريل/ نيسان من عام 2013، فيما تبلغ قيمته 404 مليون دينار (1.4 مليار دولار) يهدف الى توفير 730 طناً في الساعة من زيت الوقود منخفض الكبريت، و2072 مليار (بي تي يو) من وقود الغاز يومياً، إضافة إلى 591 مليار (بي تي يو) من زيت الغاز يومياً.


وأشار البيان إلى أن المشروع الثاني البالغ قيمته 116 مليون دينار (405 ملايين دولار)، يهدف إلى توفير 1452 مليار (بي تي يو) من وقود الغاز يومياً، و1731 مليار (بي تي يو) من زيت الغاز يومياً، من أجل دعم القدرة الإنتاجية لمحطتي الزور والشعبية الكهربائيتين، والمتوقع الانتهاء منهما في يوليو/ تموز 2012 .

وتأسست شركة نفط الكويت المحدودة عام 1934، حيث أسستها شركة النفط الإنجليزية الإيرانية المعروفة الآن باسم شركة البترول البريطانية (bp) وشركة "جلف للزيت الأمريكية (المعروفة الآن بشركة شيفرون)، الشركة الحكومية تعتبر إحدى أكبر شركات النفط العالمية، وبذلك فهي تكتسب عوائد قياسية للدولة مكنتها من تنفيذ برامجها التنموية، حسب الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أخبار الشركات
=============


«بيان» تلغي إدراجها في سوق دبي المالي

أفادت شركة بيان للاستثمار «بيان»بأنها سوف تباشر اجراءات إلغاء ادراجها في سوق دبي المالي بموافقة هيئة الاوراق المالية والسلع بدولة الامارات العربية المتحدة وسوق دبي المالي على الغاء ادراج شركة بيان للاستثمار لدى سوق دبي المالي.‏ كما تفيد الشركة ان التاريخ الفعلي لوقف التداول بسهم الشركة في سوق دبي المالي سيكون يوم الخميس الموافق 05/08/2010‏.

======================

«المركزي» يمدد مهلة «غلف انفست» لتصويب أوضاعها المالية

أفادت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار«غلف انفست» انها تسلمت كتابا بتاريخ 28/07/2010 من بنك الكويت المركزي والخاص بالتمديد للشركة لغاية 31/12/2010 لتصويب اوضاع الشركة المالية وتوفير رأس مال جديد لايقل عن 15 مليون د.ك، كما افادت الشركة انها بصدد الانتهاء من اعادة هيكلة وعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية في اقرب فرصة ممكنة.‏

======================

«الخليجي» يخسر 1.9 مليون دينار

افادت شركة بيت الاستثمار الخليجي «الخليجي»‏ انها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها الماليةالمرحلية للفترة المنتهية في 30/06/10 يوم الاربعاء الموافق 28/07/2010، والتي تكبدت خلالها خسائر بنحو 1.935.689دينار بواقع 4.59 فلوس ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بخسائر أكبر لنفس الفترة من العام الماضي كمابلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1.131.824 د.ك..

======================

ربح «كامكو» 1.3 مليون دينار

حصلت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو» على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية للفترة المنتهية في 30/06/10 بتاريخ 28/07/2010، والتي حققت خلالها أرباحا بلغت 1.324.258‏ دينار بواقع 5.52 فلوس ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بارباح تعادل النصف لنفس الفترة من العام الماضي، كمابلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1.607.976 د.ك بينما بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 507.638 د.ك.

======================

41 ألف دينار فقط أرباح «عقار»

إعتمد مجلس ادارة شركة عقار للاستثمارات العقارية «عقار» امس الاول الاربعاء البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30/06/2010، والتي حققت خلالها ارباحا متواضعة بنحو 41.541 دينار بواقع 0.18 فلس ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بخسائر تكبدتها الشركة لنفس الفترةمن العام الماضي كما بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 74.503 د.ك بينما بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1.012د.ك.

======================

2.5 مليون دينار أرباح «مزايا»

اعتمد مجلس ادارة شركة المزايا القابضة«مزايا» امس الاول الاربعاء البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30/06/2010، والتي حققت خلالها ارباحا بلغت 2.564.755دينار بواقع 5.5 فلوس ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بارباح أكبر لنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 63.050 د.ك.

======================

«العيد» تربح 243 ألف دينار

اعتمد مجلس ادارة شركة العيد للاغذية«العيد» امس الأول الاربعاء البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30/06/2010، والتي حققت خلالها أرباحا بلغت 243.527دينار بواقع 4.23 فلوس ربحية للسهم الواحد، وذلك مقارنة بأرباح مقاربة لنفس الفترة من العام الماضي.

======================

تسدد 100 مليون دينار من التزاماتها في نهاية 2010

بودي: عمومية بيت الأوراق أطفأت خسائر متراكمة بـ 30.6 مليون دينار


نسبة القروض إلى حقوق المساهمين 2:1 تتوافق مع المعايير العالمية والمحلية
ماضية بالتخارج من بعض استثماراتها للحصول على السيولة والأرباح


======================


حققت 21.4 مليون دينار أرباحاً صافية

"بوبيان للبتروكيماويات" توزع 30 في المئة نقداً عن 2009
أقرت الجمعية العمومية لشركة بوبيان للبتروكيماويات توزيع ارباح نقدية بنسبة 30 في المئة (بواقع 30 فلسا للسهم الواحد) على المساهمين عن .2009

======================

ألغت 3 ملايين سهم غير مستخدمة

"المدينة للتمويل والاستثمار" تخفض رأسمالها إلى 40.706 مليون دينار



عقدت شركة المدنية للتمويل والاستثمار أمس عموميتها العادية وغير العادية حيث خفضت رأسمالها من 42.39 مليون دينار إلى 40.706 مليون دينار من خلال إلغاء 3 ملايين سهم.



تاريخ النشر: الجمعة, يوليو 30, 2010
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى