آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
79,5 مليون درهم صافي أرباح «سوق دبي» خلال النصف الأول


حققت شركة سوق دبي المالي أرباحاً صافية قدرها 79.5 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 186.7 مليون درهم للفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع نسبته 57%، بحسب بيان صحفي أمس.

وقد حققت الشركة خلال الربع الثاني من العام 2010 أرباحاً صافية قدرها 25.9 مليون درهم حيث بلغت الإيرادات7 .69 مليون درهم بواقع 51.5 مليون درهم من العمليات التشغيلية و18.2 مليون درهم من الاستثمارات، فيما بلغت نفقات التشغيل 24.8 مليون درهم.

وتأثرت إيرادات وأرباح الشركة نتيجة تراجع تداولات السوق في الربع الثاني، وتجدر الإشارة إلى أن قيم التداول في سوق دبي المالي سجلت تراجعاً نسبته 32% خلال الربع الثاني إلى 19 مليار درهم مقابل 28 مليار درهم خلال الربع الأول.

وقال عبد الجليل يوسف درويش رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي في معرض تعليقه على تلك النتائج: "عملت شركة سوق دبي المالي على مدى الشهور الماضية على تنفيذ العديد من المبادرات التطويرية والخطط الاستثمارية الطموحة التي تصب في صالح المستثمرين بصورة مباشرة، وفي مقدمتها الخطوة الرائدة بإعلان الاستحواذ بالكامل على بورصة ناسداك دبي الأمر الذي من شأنه تعزيز جهود إمارة دبي باعتبارها مركزاً مالياً رئيسياً في المنطقة.

وفي هذا الإطار فقد أنجزت الشركة عملية الاستحواذ على ثلثي أسهم ناسداك دبي كما أنجزت الكثير من الخطوات اللازمة بما يحقق التكامل بين البورصتين. إن العمل الدؤوب والمخلص الذي قامت به إدارة الشركة خلال الشهور القليلة الماضية ينطلق من رؤية واضحة وإدراك كبير لطبيعة التحديات ويستند في المقام الأول إلى التزام راسخ بوضع مصالح المستثمرين في المرتبة الأولى دائما وأبداً".

وقال عيسى كاظم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سوق دبي المالي:" قطعت الشركة خلال الربع الثاني من العام 2010 شوطاً كبيراً في سبيل تكامل النظم بين سوق دبي المالي من جهة وبورصة ناسداك دبي من جهة أخرى الأمر الذي توج بتنفيذ تعهيد عمليات التداول والتقاص والتسوية والحفظ الخاصة ببورصة ناسداك دبي إلى سوق دبي المالي يوم 11 يوليو 2010. إن تكامل النظم وتوحيد العمليات الخلفية بين البورصتين سيساهم بصورة كبيرة في تحقيق مكاسب عديدة بالنسبة للمستثمرين الذين بدأوا يلمسون ثمار هذا التكامل بالفعل وسيدركونه بصورة أعمق في المدى المتوسط".

واستطرد كاظم قائلا:" قامت شركة سوق دبي المالي خلال الشهور الماضية باستثمار الكثير من الموارد من أجل إنجاز عملية تكامل النظم مع بورصة ناسداك دبي التي تنطوي على العديد من المكاسب للمستثمرين والشركة في آن واحد. وقد تأثرت إيرادات وأرباح سوق دبي المالي بالطبع بنتيجة تراجع قيم التداول في الربع الثاني من العام قياساً إلى الربع الأول.

وبغض النظر عن تلك المتغيرات المؤقتة فإن الشركة مؤهلة لتحقيق نمو جيد ومستدام في المرحلة المقبلة في ظل قوة وسلامة المقومات الأساسية للاقتصاد الوطني، ونتيجة للتطورات الإيجابية التي شهدتها الشركة بعد الاستحواذ على ثلثي أسهم بورصة ناسداك دبي في شهر مايو الماضي الأمر الذي منح عملية التكامل بين البورصتين دفعة كبيرة. إن الخطوات الرائدة التي اتخذتها الشركة منذ أواخر العام الماضي على صعيد تضافر الجهود واستثمار نواحي القوة والتنافسية في كل من سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي كفيلة بتأسيس مركز قوي لأسواق رأس المال في المنطقة بما يحقق أحد الأهداف الرئيسية الطموحة لإمارة دبي خلال المرحلة المقبلة، وإننا لعلى ثقة من تبلور هذا التوجه بصورة أوضح في المستقبل القريب وذلك في ضوء الترحيب الكبير بما أقدمنا عليه من خطوات من جانب المستثمرين والأعضاء والمصدرين على حد سواء".

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الرابطة : وكالة الدفاع اللوجستية قررت اخذ الاجراءات التصحيحية في موضوع
‏الاعتراض

بورصة الكويت
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة رابطة الكويت والخليج ‏ للنقل (الرابطة) افادت بانها استلمت البيان التالي بواسطة البريد الالكتروني بعد استفسارها عما ورد فى الصحف صباح اليوم :‏

ان وكالة الدفاع اللوجستية قد قررت اخذ الاجراءات التصحيحية فى موضوع ‏الاعتراض ،وانها بصدد اعادة فتح واجراء نقاش محدود فى مواضيع ‏ خاصة واستلام عروض معدلة من المتقدمين واتخاذ قرار اختيار ‏ وترسية جديد .‏

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
جمعية أموال الدولية للاستثمار تقر إلغاء خطة خيار شراء الأسهم للموظفين

بورصة الكويت
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية غير العادية لشركة ‏اموال الدولية للاستثمار ( اموال ) قد انعقدت يوم الاحد الموافق 25-7-2010‏ واقرت الجمعيه العمومية بما يلي :‏

ِ1- التعديل علي نص المادة ( 26) من النظام الاساسي للشركة حيث يصبح النص ‏بعد التعيدل :‏

لمجلس الادارة اوسع السلطات لادارة الشركة والقيام بجميع الاعمال التى ‏تقتضيها ادارة الشركة وفقا لاغراضها ، ولا يحد من هذه السلطة الا ما نص عليه القانون او هذا النظام او قرارات الجمعيه العمومية ، ويجوز لمجلس الادارة ‏ بيع عقارات الشركة او رهنها او اعطاء الكفالات او عقد القروض .‏

ِ2- إلغاء خطة خيار شراء الأسهم للموظفين والتي قد تم اعتمادها خلال اجتماع ‏الجمعيه العمومية الخاصة بشركة اموال الدولية للاستثمار بتاريخ 12-6-2008 ‏ من سنة 2010 الي انتهاء المدة 2017 ‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مصرف أبوظبي الإسلامي يعزز من تواجده المحلي من خلال إضافة فرع جديد إلى
شبكة فروعه في الإمارات


أعلن طراد محمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، المجموعة المالية الإسلامية الرائدة، عن افتتاح فرع جديد للمصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمّ افتتاح الفرع السادس والخمسين في الحمراء مول بإمارة رأس الخيمة، ليكون ثالث فرع يتمّ افتتاحه في هذه الإمارة والثالث عشر في الإمارات الشمالية.

ويأتي إطلاق الفرع الجديد ليعكس الإستراتيجية التوسعية التي يتبناها مصرف أبوظبي الإسلامي بهدف تعزيز تواجده الميداني وتوسيع شبكة فروعه الناشطة وأجهزة الصراف الآلي والخدمات التي يقدمها في دولة الإمارات.

ويتواجد فرع الحمراء مول في الطابق الأرضي، كما ويتميز بموقعه الاستراتيجي، حيث يقع في وسط منطقة تسوق نشطة، عادةً ما تمتلئ بأعداد كبيرة من محبي التسوق.

وتعمل فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المتواجدة في جميع مراكز التسوق من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً طيلة أيام الأسبوع، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى منح العملاء أفضل تجربة مصرفية. وسوف يقوم فرع المصرف في الحمراء مول بإتباع أوقات الدوام المتبعة في مراكز التسوق.

وفي معرض تعليقه على توسع المصرف، قال سامح آل عوض الله، رئيس فروع مصرف أبوظبي الإسلامي: "يعكس الفرع الجديد التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بتقديم خدماته لقاعدةٍ متنامية من العملاء في دولة الإمارات.

وإننا نعمل على تزويد العملاء بمرونةٍ مالية كبيرة من خلال طيفٍ واسع من المنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمخصصة للأفراد والشركات.

ويأتي إطلاق الفرع الجديد بعد إعادة تصميم العلامة التجارية لمصرف أبوظبي الإسلامي، حيث يتميز بتصميمه الداخلي المعاصر، مما يعكس التطور الذي شهده المصرف في الآونة الأخيرة. ويتولى إدارة هذا الفرع فريق عملٍ يتمتع بكفاءةٍ عالية ويحرص على نيل رضا العملاء."

وسيقوم بإدارة فرع المصرف في الحمراء مول علي صالح الشحي الذي يتميز والكوادر العاملة تحت إشرافه بالمهارة وحسن التدريب والإلمام الكبير بثقافة مصرف أبوظبي الإسلامي العريقة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

واختتم آل عوض الله بالقول: "تعكس المكانة التي يتمتع بها الكادر الإماراتي ما يقوم به المصرف من جهود لتدريب المواطنين الإماراتيين وتطويرهم، فيما تعزز شبكة فروع المصرف من تواجده القوي في الإمارات الشمالية، ليتخطى بذلك حواجز المسافة في تقديم الخدمات للعملاء أينما كانوا."

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
100 مليار دولار في بنوك لبنان

أقلتني مروحية مع سائر أفراد طاقم برنامج «أسواق الشرق الأوسط سي إن إن» فوق العاصمة اللبنانية (بيروت) في مهمة خاصة، هي الإطلاع على مقدار التطور العمراني فيها، وحلقنا فوق وسط المدينة القديم، أو ما يعرف بمنطقة سوليدير، التي أعيد بناؤها بعد سنوات من الصراع.

وعلى رغم أن بوسعنا رؤية جيوب فارغة على الأرض؛ إلا أن ناطحات السحاب تنمو بسرعة، ويمكننا أن نقول باطمئنان، إن هناك المزيد على الطريق.

فبخلاف أنحاء كثيرة من العالم الذي لايزال يحاول الوقوف على قدميه بعد ثلاثة أعوام على بدء الأزمة المالية العالمية، فإن الودائع والأصول المالية في لبنان كانت ترتفع طوال الوقت.

والأرقام في لبنان مذهلة، فعدد سكان البلاد لا يتجاوز أربعة ملايين شخص، بينما تضم مصارفه ودائع تصل إلى مئة مليار دولار.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية دخلت الأسواق اللبنانية أكثر من 55 مليار دولار، تشكل تحويلات اللبنانيين المقيمين بالخارج 40 في المئة منها.

وقد راجعت هذه الأرقام مع المدير المالي والتخطيط الاستراتيجي لبنك عودة سرادار، فريدي باز، وهو واحد من كبار أصحاب المال والاقتصاد في هذا البلد الحيوي على رغم صغر مساحته؛ إذ قلت له، إنه خلال الأسبوع الذي أقمت فيه بلبنان استمعت إلى الكثير من الشبان وهم يبدون خوفهم من ظاهرة «هجرة الأدمغة»؛ إذ إن الجيل الجديد يتخرج من الجامعات، ومن ثم يسارع إلى السفر للبحث عن فرص عمل في الخارج دون أن يعود لوطنه.

وبالطبع فإن ردود الفعل بشأن هذه القضية تختلف باختلاف أطرافها، فالأمهات يسارعن إلى الحديث بانفعال عاطفي عن غياب أبنائهن، ويحملن الحكومة مسئولية عدم توفير فرص عمل.

فعلى أرض الواقع، يشكل الاغتراب هدية كبيرة للاقتصاد اللبناني، إذ إن الدخل الفردي السنوي المتوسط يعادل عشرة آلاف دولار، وهو الأعلى بين 22 دولة غير نفطية في الشرق الأوسط، علماً أن باز يؤكد بأن لبنان يسير حالياً بسبعين في المئة فقط من قدرته الاقتصادية الكاملة.

وفي الواقع، فإن التحويلات المالية المتدفقة إلى لبنان تمنح الحكومة المساحة الكافية للتحرك، وخاصة أن قدراتها محدودة في ظل ارتفاع عجز الموازنة والدَّين القياسي الذي يعادل 150 في المئة من الدخل الوطني؛ أي أنه يتجاوز نسبة الدَّين لدى اليونان التي استنجدت مؤخراً بالاتحاد الأوروبي لإنقاذها من الإفلاس.

وتعادل هذه الأرقام الأسعار في وسط العاصمة البريطانية (لندن)، أو قلب منطقة منهاتن بالولايات المتحدة، غير أنها لا تثير دهشة أحد في لبنان.

الشعب اللبناني، بعد كل ما شهده، تمكن من نفض الغبار عن نفسه وتجميع صفوفه والسير قدماً، وبمساعدة المغتربين وأعدادهم الكبيرة الذين لا يكفون عن تقديم الكثير لبلدهم الأم.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
صدرت في شأنها شهادات ملكية تم استبعاد كمياتها من سجلات المساهمين... ولم تعد
الرهونات القديمة تعيق «الإيداع المركزي» للأسهم


يحتل تدشين «الايداع المركزي» للأسهم المدرجة في سوق الأوراق المالية أولوية قصوى كخطوة أساسية تسهم في عملية الربط الآلي واضافة مزيد من الدقة لدى استخدام الأسهم وملكيات المحافظ والصناديق والشركات في حالات الرهن وغيرها.
لكن عوائق برزت أخيراً يبدو أنها تمنع توافر «الايداع المركزي» الذي يترتب عليه بطبيعة الحال تنفيذ برامج «الحفظ المركزي» للملكيات المتداولة في البورصة، ومنها مثلاً محافظ الأسهم التي اصدرت بها شهادات رفعت الى البنوك وشركات التمويل وغيرها، ممن وفرت لصالح عملائها تمويلات مختلفة بضمان تلك الأسهم، لافتة الى أن تلك الأسهم خرجت من سجلات المقاصة قبل سنوات طويلة ولم تعد حتى الآن.
ومعلوم أن المقاصة كانت تستبعد أي كمية من الأسهم تصدر بها شهادة ملكية من اجمالي أسهم كيان أو شركة من الشركات المدرجة، إذ تظل تلك الأسهم لدى الجهة الدائنة الى أن يسدد المدين ما عليه، وهذا ما يجعل الايداع المركزي المعمول به الآن غير مفعل بشكل كامل، لعدم وجود جميع أسهم الشركات المدرجة لدى الشركة الكويتية للمقاصة.
وتشير مصادر معنية بالملف إلى أن تلك الشهادات ما زالت لدى البنوك حتى الآن وتحديداً التي صدرت بها شهادات منذ ما قبل العام 2006، الى ان صدر خلال العام ذاته قرار من مدير البورصة ينظم العملية ينص على ضرورة ايداع الأسهم لدى المقاصة، منوهة الى أن الجهات المعنية اتبعت بعد ذلك آلية توضح أن تلك الملكية مرهونة لمؤسسات مالية ما، دون أن تخصمها من اجمالي أسهم الشركة.
وقالت المصادر إن ملكيات ما زالت عالقة في قضايا ميراث أو متنازع عليها نتجت عنها خلافات قانونية بين أطراف ذات صلة، وتعد تلك الأمور من العوائق التي تواجه اطلاق الايداع المركزي وحفظ الأسهم.
وتتبع البورصة من خلال المقاصة آليات خاصة في الفترة الحالية في محاولات مستمرة لتوفير الايداع والحفظ المركزي للأسهم، منها التوقف عن اصدار شهادات ورقية للأسهم على أن تصدر شهادة واحدة فقط تمثل كامل رأس المال الشركة، يقابلها قائمة تشتمل على المساهمين ونسب ملكياتهم وغيرها من البيانات، على أن تتوافر اثباتات لتلك الملكيات في حال طلب ذلك، والا تتحرك تلك الأسهم من الشركة الكويتية للمقاصة تحت أي ظرف من الظروف حتى لا يحدث خلل في المستقبل.
وكشفت مصادر مسؤولة عن وجود ملكيات قديمة للغاية لدى ملاكها من كبار السن يحتفظون بها من خلال «التجوري» منذ التأسيس أي قبل عشرات السنين على مستوى بعض الشركات المدرجة، منوهة الى أن تلك الملكيات تضاعف حجمها وتمت تصفية البعض منها باحكام قانونية وغيرها، ولم يكن لدى هذه الشريحة من الملاك أي معلومات عنها.
وبينت المصادر أن البورصة تعمل حالياً من خلال تطبيق شرط تقديم سجل المساهمين كاملاً لأي شركة تنوي الادراج وذلك بهدف المساهمة في تنظيم العملية التي يترتب عليها اطلاق الحفظ المركزي للأسهم، ما يساعد على الربط الآلي بعد ذلك بين المقاصة والبنوك وشركات الوساطة المالية.
وينتظر أن تطلق حملة توعوية تعمل الجهات المسؤولة في البورصة والمقاصة على التحضير لها، الهدف منها تعريف الناس بالايداع المركزي للأسهم وتتم من خلالها مخاطبة البنوك وشركات التمويل والمؤسسات الاخرى بأن هناك خطوات جادة لالغاء الشهادات التي صدرت على مدار السنوات السابقة، ومن لديه أسهم مرهونة أو متنازع عليها لا بد أن يستبدلها من خلال اثباتات أخرى، على أن تودع الأسهم في الحساب لدى المقاصة ويتم تنظيم عملية تحويلها الى ضمانات أو ما شابه. ويفترض أن تسهم عملية التحديث الحالية للملكيات المدرجة وتنظيفها التي تعمل المقاصة عليها حالياً بشكل أساسي في تنظيم الحفظ المركزي، إذ باتت على تواصل دائم مع الوزارات المعنية بهدف تحديث البيانات وغيرها من المعلومات التي يتطلبها الأمر. وتشير المعلومات إلى أن هناك نحو 10 في المئة من الملكيات فقط تسعى الجهات المسؤولة لتحديثها بعد أن انتهت من غالبية السجلات.


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الهيئة الاتحادية للجمارك : تجارة الإمارات غير النفطية ترتفع إلى 6ر59
مليار درهم في مايو 2010

أكدت الهيئة الاتحادية للجمارك نمو إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية للدولة بنسبة 14 في المائة بنهاية مايو 2010 مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2009 حيث ارتفع إجمالي قيمة التجارة من 075ر52 مليار درهم في مايو من العام الماضي إلى 604ر59 مليار درهم في مايو من العام الجاري.

وذكرت الهيئة الاتحادية للجمارك أن البيانات الإحصائية الأولية للهيئة أظهرت ارتفاع نسبة النمو في بند صادرات الدولة غير النفطية إلى العالم الخارجي بنسبة 65 في المائة خلال تلك الفترة حيث ارتفعت من 353ر4 مليار درهم في مايو 2009 إلى 197ر7 مليار درهم في مايو 2010 بينما شهدت إعادة التصدير نموا نسبته 22 في المائة لترتفع قيمته من 260ر11 مليار درهم إلى 763ر13 مليار درهم كما شهدت الواردات نموا بنسبة 6 في المائة لترتفع قيمتها 463ر36 مليار درهم إلى 644ر38 مليار درهم في نفس الفترة.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات من حيث القيمة بلغ حوالي 604ر59 مليار درهم في مايو من عام 2010 .. منها 644ر38 مليار درهم قيمة الواردات و197ر7 مليارا قيمة الصادرات و763ر13 مليارا قيمة إعادة التصدير.. بينما بلغ إجمالي حجم التجارة الخارجية لدولة الإمارات من حيث الوزن خلال شهر مايو 2010 حوالي 176ر6 مليون طنا منها 893ر3 مليون طن وزن الواردات و 496ر1 مليون طن وزن الصادرات و787 مليون طن وزن إعادة التصدير مما يعني أن المتوسط اليومي لأوزان الرسائل الجمركية التي تعاملت معها المنافذ الجمركية المختلفة تصديراً واستيراداً وإعادة تصدير بلغ حوالي 26 ألف طن خلال اليوم على أساس ساعات الدوام الرسمي 8 ساعات لمدة خمس أيام في الأسبوع بمتوسط 3 آلاف طن في الساعة.

وأشارت الهيئة إلى أن ارتفاع معدل النمو بالنسبة للصادرات غير النفطية وإعادة التصدير مقارنة بالنمو في الورادات في شهر مايو الماضي وفقا للبيانات الأولية يعد انعكاسا إيجابيا للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها القيادة الرشيدة للدولة في ظل الأزمة المالية التي تسود العالم منذ عام 2008.. كما تعكس هذه المؤشرات استمرار التحسن الذي طرأ على الميزان التجاري لدولة الإمارات مع العالم الخارجي خلال فترة المقارنة الأمر الذي يؤكد تنامي القدرة التنافسية للصادرات الإماراتية في الأسواق العالمية على الرغم من تداعيات الأزمة المالية التي أصابت الاقتصاديات العالمية خلال تلك الفترة.

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لخريطة التجارة الخارجية للدولة خلال فترة المقارنة قالت الهيئة أن كلا من الهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة وايطاليا والسعودية وتركيا وسويسرا على التوالي احتلت صدارة ترتيب الدول التي تعاملت معها دولة الإمارات في بند الواردات في مايو 2010 بقيمة 692ر23 مليار درهم بنسبة 61 في المائة من إجمالي قيمة واردات دولة الإمارات..

بينما جاءت سويسرا والهند وايران والسعودية وباكستان والعراق وسلطنة عمان وقطر والكويت والصين على التوالي في صدارة ترتيب الدول في مجال الصادرات غير النفطية بقيمة 602ر5 مليار درهم في نفس الفترة بنسبة 78 في المائة من إجمالي قيمة الصادرات.

كما جاءت كل من الهند وايران والعراق والمملكة المتحدة وأفغانستان والسعودية والبحرين وبلجيكا وقطر والكويت على التوالي في صدارة الترتيب في مجال إعادة التصدير بقيمة 934ر9 مليار درهم بنسبة 72 في المائة من إجمالي قيمة إعادة التصدير.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
لا فرار منها إلا بتقديم البيانات المالية قبل الموعد
«التجارة» ترفض طلب «أعيان» عقد عموميتها دون المادة 178

يبدو ان وزارة التجارة والصناعة مصرة هذه المرة اكثر من اي وقت مضى على تطبيق صلاحياتها الرقابية، فبعد ان دعت «التجارة» لعقد نحو 7 شركات وفقا للمادة 178 من قانون الشركات التجارية، تحركت غالبية هذه الجهات على الوزارة تخطب ودها وانها ستقدم بياناتها المالية المتأخرة قريبا جدا، على ان يتم عقد عمومياتها العادية وغير العادية دون تأطيرها بالمادة 178.
الا ان «التجارة» رفضت اي محاولات من شانها تغيير خطتها، فكل شركة تم تحديد موعد لعموميتها وفقا للمادة 178 سيتم عقدها، الا اذا استطاعت الشركة المعنية تقديم بياناتها المالية المتأخرة قبل الموعد الذي حددته لها الوزارة، حيث في هذه الحالة يمكن سحب الشركة من جدول المواعيد المعلنة وتبديلها بمواعيد وفقا للاجراءات العادئة. وباختصار يمكن القول ان هذا الرد هو ما حصلت عليه شركة اعيان من «التجارة» اخيرا.
حيث تقدمت الشركة الى الوزارة بمقترح يفيد رغبتها في عقد عموميتها العادية وغير العادية يوم 10 اغسطس بالطريقة المالوفة بدلا من يوم 2 اغسطس الذي حددته «التجارة» وفقا للمادة 178، وانها بياناتها المالية جاهزة وستقدمها في التاريخ المقترح. الا انه وحسب المصادر جاء رد «التجارة» بالرفض. كما حدث الامر نفسه في وقت سابق مع شركتي الاهلية القابضة وغلف انفست اللتين عرضتا على الوزارة شفويا استعدادهما لتقديم البيانات مقابل عقد عموميتهما خارج المادة 178.
على صعيد متصل، طرح التوجه الذي اقرته وزارة التجارة والصناعة العديد من التحديات داخل الشركات المدرجة وتحديدا الاستثمارية، والمثال من الشركة الخليجية الدولية للاستثمار التي خسرت بالاضافة الى شركتي المعدات القابضة والشبكة اكثر من 75 في المئة من رأسمالهم.
فقد تقدمت الشركة أمس الى «التجارة» بجدول اعمال عموميتها المرتقبة، ويتضمن بند مناقشة اطفاء الخسائر التي تتجاوز رأس المال بالكامل عن طريق تخفيض رأسمال «الخليجية» من 19 مليون دينار الى مليون واحد، ومن ثم زيادته الى 19 مليون مجددا، وستتم تغطيته من خلال تحويل بعض مديونيات الجهات الدائنة غلى مساهمات في الزيادة.
وابلغت الشركة الوزارة انها عرضت الامر على بنك الكويت المركزي الذي رد عليها من ناحيته بان يحتاج الى موافقة «التجارة»!، الا ان الوزارة رفضت اقرار هذه الاجراء، باعتبار انه يؤدي في حال تنفيذ التخفيض الى مخالفة الحد الادنى من رأسمال شركات الاستثمار المحدد عند 15 مليون دينار. خصوصا وان «الخليجية» لم تقدم اي ضمانات ملموسة تؤكد افتقارها مع الدائنين في تغطية الزيادة مباشرة.
تجدر الاشارة الى 3 شركات من اصل 10 موقوفة عن التداول وهي «جلوبل» و«جراند» و«المستثمرون القابضة» استجابت بتقديم بياناتها المالية، فيما تقدمت 6 شركات بأعذار في وقت سابق حالت دون ان ترفع بياناتها المالية الى ان عاودت «التجارة» مخاطبتها اخيرا في هذا الخصوص.



 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سترفع تقريرا مفصلا إلى الإدارة العليا ولا مخالفات حتى الآن
إدارات البورصة تحت يد... «التدقيق»



قالت مصادر مسؤولة في سوق الاوراق المالية ان الادارة العليا أوعزت الى ادارة التدقيق في السوق لاجراء عمليات متابعة وتدقيق على الادارات المهمة التي ترتكز عليها دورة العمل على ان تشمل تلك العملية جميع المعاملات والاجراءات التي اتخذت منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية النصف الأول في 30/6/2010.
وأوضحت المصادر ان ادارة التدقيق تنفذ عمليات التفتيش والمتابعة وفقاً للأطر المتبعة وتفعيلاً لتوجهات «لجنة السوق» والادارة العليا للبورصة، بهدف الوقوف على وصف يعكس الواقع الذي تتحرك من خلاله تلك الادارات. وأشارت الى ان الجهات المعنية ستعمل على اعداد تقرير شامل عن كل ادارة يرفع الى مدير عام السوق الذي يقوم بدورها باطلاع «اللجنة» على أي تطورات مؤثرة تطبيقاً للقانون ان وجدت.
وذكرت المصادر ان ادارة التدقيق لم تضبط منذ بداية جولتها التي تتم بشكل نصف سنوي أي مخالفات من النوع الثقيل الذي يدعو الى القلق، لافتة الى انها تلقى تعاوناً من قبل الجميع عبر توفير المستندات اللازمة التي يفضل المعنيين الاستئناس بها كاثباتات رسمية.
ومن ناحية أخر، ما زالت فرق التفتيش على شركات الاستثمار المتخصصة في ادارة المحافظ المالية للعملاء بمختلف انواعهم تعمل على متابعة حركتها اليومية على الأسهم المدرجة، من خلال رقابة لصيقة لها بعضها ينجز من خلال زيارات مستمرة ومن ثم التحقيق في أي مخافلة تواجههم لدى التفتيش.
وأشارت المصادر الى ان عمليات التفتيش هذه تتم بالتعاون مع كثير من الأطراف بما فيها الشركة التي تتجه اليها الفرق، الا ان الأمر قد يكون مفاجئا اذا كانت تلك الشركة قد وقعت في مخالفات جسيمة قبل يوم أو يومين ما يتطلب الاسراع في متابعتها بشكل حي من خلال الاطلاع على دفاترها وحركة محافظها.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الجراح أكد عدم وجود نية لزيادة رأسمال البنك في الوقت الراهن
«نقلة إيجابية» في أرباح «الدولي»

الجراح مترئساً عمومية «الدولي» (تصوير مرهف حورية)



قال رئيس مجلس ادارة البنك الدولي الشيخ محمد الجراح ان البنك مقبل على نقلة ايجابية في ادائه المالي، حيث من المرتقب ان يحقيق أداء أفضل في النصف الثاني من العام الحالي، بسبب انخفاض معدلات المخصصات المكونة عن هذه الفترة. مشيرا الى ان معدل المخصصات التي كونها البنك الاخيرة لم تتجاوز 3 ملايين دينار.
وأكد الجراح على هامش الجمعية العمومية العادية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 59 في المئة، والتي انتخبت رائد جواد بو خمسين، والدكتور عبد الله عبد الصمد معرفي عضوين مكملين لمجلس ادارة البنك، وطارق صالح بوخمسين عضو احتياط اول، وعبد الوهاب موسى عبد الرازق احتياط ثان. ان البنك لا يخطط لزيادة رأسماله في الوقت الراهن، خصوصا وان «الدولي» يتمتع بملاءة مالية جيدة.
وتطرق الجراح الى قدرة البنوك الكويتية على تمويل الخطة التنموية، وانه لا توجد عوائق امام البنوك لاقرار التمويل، خصوصا وانها لم تتوقف عن تمويل المشاريع الجادة،وقال «لم نتوقف عن منح التمويل للشركات الجيدة التي لديها مشاريع تنموية، آتوني بشركة او كيان محترم امنحه التمويل اللازم على الفور».
وفي ما يتعلق بالمحفظة التقليدية للبنك، افاد انه جار التخلص من مكوناتها، وتم طلب مهلة اضافية لذلك لعدم التعرض لبيع اصولها بأسعار متدنية. وعن الحصة السوقية للبنك أوضح انها في نمو، وستظهر هذه المعدلات بشكل واضح نهاية العام الحالي.
ولفت الجراح الى ان « الدولي» لديه خطة استراتيجية تركز على تنمية حصته في السوق المحلي، موضحا ان البنك يستهدف زيادة عدد افرعه من اجل تحقيق انتشار اوسع والتواجد بقرب العميل، وانه من المرتقب ان يتم الوصول بعدد الأفرع الى 19 فرعا مع نهاية 2010. واضاف ان المنافسة بين البنوك الاسلامية غير قوية باستثناء بيت التمويل الكويتي «بيتك»، باعتباره بنكاً قديم ويرتكز على قاعدة عملاء كبيرة، فيما البنوك الأخرى تسعى وتحاول التواجد على الساحة.
وبين الجراح ان مجلس الادارة والادارة التنفيذية برئاسة الدكتور محمود ابو العيون وضعت بعض اللمسات والتعديلات على الخطة الاستراتيجية حيث تم وضع خطة شاملة على كل المستويات تشمل تأهيل الادارات المختلفة ووضع برامج جديدة وطرح خدمات ومنتجات وجذب كفاءات.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة الأخبار / «مبرد»: عقد بـ 2.5 مليون دينار لتقديم خدمات لوجستية


أعلنت شركة مبرد للنقل (مبرد) انها وقعت عقدا مع شركة انهام الكويت للمنتجات الغذائية لتقديم خدمات لوجستية بما يوازي 2.5 مليون دينار ولمدة 18 شهراً قابلة للتجديد.
ويأتي العقد في اطار استعدادات «انهام» لتسلم مهام «المورد الأول» للجيش الأميركي بدلاً من «أجيليتي»، بموجب العقد الذي فازت به قبل أشهر. ويشكل العقد اشارة جديدة الى ان بقاء ترسية العقد على «انهام» على حالها وعدم وجود أي مؤشرات الى اعادة المناقصة او تجميدها من قبل الجيش الأميركي.


«المجموعة الدولية» تعجز عن سداد صكوك بـ 152 مليون دولار

اخطرت المجموعة الدولية للاستثمار (IIG) شركة IIG Funding Limited بانها لن تتمكن من سداد مبلغ شراء أصول المضاربة البالغ 152.46 مليون دولار والمتضمن القيمة الاسمية لصكوك المطالبين بحق الاسترداد البالغة 147.49 مليون دولار والمستحقة الدفع في 12 يوليو 2010 ومبلغ 4.97 مليون دولار الذي يمثل قيمة التوزيعات الدورية غير المدفوعة على هذه الصكوك. ويرتبط التعهد بالشراء المذكور أعلاه بصكوك المضاربة البالغ قيمتها 200 مليون دولار والمستحقة السداد في عام 2012.
واكدت المجموعة الدولية للاستثمار ان كافة أعمالها وعملياتها المالية والاستثمارية تسير بشكل طبيعي كالمعتاد دون أي تأثير لاعلانها عدم التمكن من سداد مبلغ شراء أصول المضاربة سالف الذكر.
واوضحت المجموعة «كما تم التنويه عنه في البيانات السابقة فان المجموعة قد كلفت شركة KPMG للاستشارات بعمل مراجعة مستقلة لأعمال المجموعة. وتم تأجيل توزيع التقرير المرحلي الناتج عن هذه المراجعة انتظاراً لموافقة البنك المركزي الكويتي على البيانات المالية للمجموعة الدولية للاستثمار عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2009. وعملت KPMG خلال فترة الانتظار تلك على اعداد تقريرها النهائي».
وقالت المجموعه الدولية انها «حصلت على موافقة البنك المركزي على البيانات المالية للفترة المذكورة أعلاه في 14 يوليو 2010، وبذلك ستتمكن KPMG من اعداد تقريرها النهائي والذي يتضمن تحليلاً لوضع الشركة المالي في الوقت الراهن. وستتمكن المجموعة الدولية آنذاك من تقييم وضعها وخيارات اعادة الهيكلة المتاحة بمعاونة مستشاريها في هذا الصدد KPMG ومكتب الوقيان والعوضي والسيف للمحاماة بالتعاون مع مكتب DLA Piper».


«الخرافي» تتوصل إلى اتفاق مبدئي لإنشاء محطة كهرباء في مصر

القاهرة- «الراي»
قالت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة في مصر ان مجموعة الخرافي توصلت الى اتفاق مبدئي مع الوزارة لانشاء محطة توليد كهرباء غازية بمنطقة غرب دمياط (190 كيلو مترا شمال العاصمة المصرية) بقدرة 750 ميغاوات باستثمارات تتجاوز المليار دولار.
وأضافت المصادر ان المفاوضات بين الجانبين بدأت منذ أشهر عدة، وانتهت الى تحديد موقع للمحطة غرب دمياط على البحر المتوسط، الأمر الذي يستلزم اقامة محطة لمعالجة مياه البحر.
وذكرت ان مدة عقد بيع التيار تبلغ 20 عاما قابلة للتجديد، كما تم الاتفاق على سعر مبدئي 4.5 سنت للكيلو وات في الساعة، سيتم توريد الكهرباء به الى الوزارة المصرية.


«اسمنت الكويت»: 14.96 فلس ربحية السهم في النصف الأول

أعلنت شركة اسمنت الكويت انها حققت في النصف الأول من العام المالي الحالي أرباحاً صافية بلغت 8.81 مليون دينار، منها 3.82 مليون دينار في الربع الثاني وحده. وبلغت ربحية السهم 14.96 فلس، منها 6.49 فلس في الربع الثاني.
وبالمقارنة، حققت الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي 12.31 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، و21.25 مليون دينار في الربع الثاني.
وبلغ اجمالي الموجودات 239 مليون دينار مقابل مطلوبات بقيمة 104.9 مليون دينار. وبلغ اجمالي حقوق المساهمين 134 مليون دينار. وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 2.9 مليون دينار، مقابل مصروفات من التعاملات نفسها بلغت 483 ألف دينار.


«التنظيف»: 8.62 فلس ربحاً

أعلنت الشركة الوطنية للتنظيف انها حققت في النصف الأول من العام المالي الحالي أرباحاً صافية بلغت 872 ألف دينار، منها 562 ألف دينار في الربع الثاني وحده. وبلغت ربحية السهم 8.62 فلس، منها 5.55 فلس في الربع الثاني.
وبالمقارنة، حققت الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي 12.31 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، و21.25 مليون دينار في الربع الثاني. وبلغت ربحية السهم حينها 3.53 فلس، و7.8 فلس للربع الثاني وحده.
وبلغ اجمالي الموجودات 333 ألف دينار مقابل مطلوبات بقيمة 735 ألف دينار. وبلغ اجمالي حقوق المساهمين 21.2 مليون دينار.
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
بارك الله فيك
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بوروندي تحصل على قرض من صندوق النقد بعشرة ملايين دولار

قال صندوق النقد الدولي انه وافق على منح بوروندي قرضا بشروط ميسرة قيمته عشرة ملايين دولار بعد دراسة الاداء الاقتصادي لتلك الدولة التي تقع في وسط إفريقيا .

وقال البنك ان سلطات بوروندي أبلت بلاء حسنا بأدائها القوي في مواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية والأوضاع الصعبة في مرحلة ما بعد الصراع .

ويأتي القرض في اطار برنامج التسهيلات الائتمانية الممتدة وهو الوسيلة الرئيسية للصندوق للدعم المالي متوسط الأمد للدول ذات الدخل المنخفض .

وكان برنامج تسهيلات لبوروندي بنحو 70 مليون دولار قد تمت الموافقة عليه في يوليو/ تموز 2008 . وقال الصندوق انه تم إنفاق حوالي 50 مليون دولار حتى الآن من البرنامج بما في ذلك العشرة ملايين دولار الاخيرة .

وقال موريلو بورتوجال نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي في بيان بتاريخ 23 يوليو “تعد التوقعات الاقتصادية لبوروندي ايجابية مدعومة بالاصلاحات القوية والحوكمة، إضافة الى الجهود المستمرة لتحسين الاوضاع الامنية . سيكون التنفيذ الصارم للسياسات عاملاً أساسياً في مواجهة التحديات الاقتصادية في بوروندي على الامد المتوسط وستكون المساعدات المستمرة من المانحين ضرورية لدعم جهود السلطات” .

وبوروندي دولة صغيرة ليس لها منفذ بحري تزرع البن ويبلغ عدد سكانها ثمانية ملايين نسمة . وهي عضو في تجمع دول شرق إفريقيا وخرجت من حرب أهلية استمرت لأكثر من عشر سنوات قتل خلالها ما يزيد على 300 ألف شخص .

وبوروندي هي أكثر دول شرق إفريقيا فسادا بحسب منظمة الشفافية الدولية وتأتي على رأس مؤشر الرشوة قبل أوغندا وكينيا وتنزانيا ورواندا .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم السعودية تنهي تداولاتها كاسبة 42 نقطة



الأسهم السعودية تغلق جلسة الاثنين على ارتفاع 42 نقطة إلى 6217 وسط تداول 2.7 مليار ريال.

وسجلت 62 شركة ارتفاعات بينما تراجعت أسهم 58.

وزين والانماء الأكثر نشاطا عند 8.30 و 10.95 ريال على التوالي.

وسامبا الأكثر ارتفاعا عند 61 ريال أسترا 39 ريالا.

والأكثر انخفاضا كيان 17.30 ريال ووقاية 20 ريال.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سوق الاسهم السعودية ترتد وتصعد فوق الـ 6200نقطة



عكست سوق الأسهم السعودية اتجاها في التداولات الحالية صوب الارتفاع، في اعقاب اختفاء حدة الضغط التي ماسرسها قطاعي التشييد والبناء والتطوير العقاري وتزايد الدعم في قطاعات رئيسية مثل المصارف والإسمنت.

وارتد المؤشر العام الى مستوى اعلى مضيفا 43نقطة أو مايعادل0.7% ليلامس بذلك 6218نقطة ،إلا ان التعاملات لاتزال ضعيفة من حيث القيم والأحجام .

ويسجل قطاع المصارف مكاسب بحوالي1.45% وسط ارتفاعات لغالبية مكوناته بقيادة سهم مصرف الراجحي بحوالي2.62% وبنك الرياض بنسبة1.77%.

وصعدت اسهم الاسمنت باكثر من 1.5% مدعومة باداء جيد لجميع المكونات ،حيث يتصدر سهم اسمنت اليمامة بأكثر من4% ثم اسمنت العربية المكاسب بنحو 3.45% .

وتراجع سهم كيان السعودية بنسبة 1.95% ليكون بذلك الاكثر تراجعا في التعامملات الحالية ثم وقاية للتأمين بنسبة1.47% وانابيب بنسبة 1.08% .

وقاد الأسهم المرتفعة سهم الصقر للتأمين بنسبة 4.03% تلاه سهم تسمنت اليمامة وفي المترتبة الثالثة جاء سهم شاكر.

وكانت مؤشر سوق السعودية انهى الجلسة السابقة على خسائر محدودة بحوالي 13 نقطة أو ما نسبته 0.2% عند مستوى 6175 نقطة بعدما عرف مستويات أقل عند 6148 نقطة في النصف الأول من الجلسة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بورصة قطر تسلك مسار الهبوط بضغط من الخدمات والبنوك



اتخذ المؤشر القياسي العام لأسعار الأسهم القطرية مسار الهبوط بضغط من قطاعي الخدمات والبنوك.

جاء ذلك وسط هيمنة سهم شركة بروة العقارية على النصيب الأبرز من التداولات، حيث تراجع سهمها بنسبة 1%، مما دفع مؤشر البورصة نحو الهبوط بنسبة 0.81% إلى 6915.3 نقطة.

ولا يزال السوق يعاني شح في السيولة تكبح ارتفاع المؤشر، ومن المتوقع أن يستمر المؤشر في تذبذبه في الجلسات القادمة. وشهد السوق تداول 4.3 مليون سهم بقيمة 161.3 مليون ريال.

وهبط سهم "الخليج الدولية" بنسبة 2.86%، في حين انخفض سهم "الريان" 1.4%.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
"أرابتك" يقود سوق دبي لتحويل مساره باتجاه الربحية


واصلت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم على ارتفاع مع تحول سوق دبي المالي باتجاه الربحية بدعم من الأسهم القيادية، وعلى رأسها سهم أرابتك بدعم من حصول الشركة على مشروع بقيمة 2.5 مليار درهم في إمارة رأس الخيمة.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي وسط تداولات متواضعة بنسبة 0.34%، وكذلك سوق أبوظبي بنسبة 0.10%.

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات أمس على تباين، وبلغت خسائر مؤشر سوق دبي المالي ما ننسبته 1.44%، وحقق سوق أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 0.30%.

وفي تعاملات اليوم محى سهم إعمار العقارية خسائره مستقراً، بعد أن كان يتكبد خسائر بـ 0.62%، عند مستوى 3.23 درهم.

وارتفع سهم أرابتك بنسبة 2.3%، وسهم دبي للاستثمار بنسبة 0.72%.

ووصل مؤشر سوق دبي لمستوى 1511 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي لمستوى 2561 نقطة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر بورصة الكويت يعزز مكاسبه فوق مستوى 6600 نقطة


تحول مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية، صوب الارتفاع بنهاية تعاملات اليوم، ماحياً التراجعات المحدودة التي سجلها خلال الجلسة، ليعزز بذلك مكاسبه فوق مستوى 6600 نقطة، وذلك من خلال الدعم المعتاد الذي منحته عمليات الشراء التي تظهر في الدقائق الأخيرة من الجلسة، فيما شهد أحجام وقيم التعاملات تحسناً نسبياً إلى نحو 40 مليون دينار.

وجاء الدعم لمؤشر السوق من كل قطاعات السوق، وبشكل أساسي من أسهم شركات قطاع الخدمات على رأسها سهم "اجيليتي" الذي اغلق مرتفعاً بنحو 15 فلساً، ليغلق عند سعر 410 فلوس، فيما أنهى سهم "زين" الجلسة دون تغير على سعر 1.180 دينار وفي المقابل جاء الضغط الوحيد من قبل بعض أسهم القطاع المصرفي.

وأغلق المؤشر السعري الجلسة على ارتفاع بنحو 38.5 نقطة مسجلاً 6654 نقطة، و"الوزني" بحوالي 1.75 نقطة ليغلق عند مستوى 415.9 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 500.9 مليون سهم تقريبًا، من خلال تنفيذ حوالي 5924 صفقة، بلغت قيمتها حوالي 39.5 مليون دينار
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أسواق الإمارات تتكبد خسائر طفيفة في التعاملات الحالية


واصلت أسواق المال الإماراتية تعاملات اليوم على ميل للتراجع، وتباين أداء الأسهم القيادية في دبي، وارتفع سهم أرابتك بدعم من حصول الشركة على مشروع بقيمة 2.5 مليار درهم في إمارة رأس الخيمة.

ومال مؤشر سوق دبي المالي للتراجع بنسبة 0.03%، وكذلك سوق أبوظبي بنسبة 0.19%.

وكانت أسواق الإمارات قد أنهت تعاملات أمس على تباين، وبلغت خسائر مؤشر سوق دبي المالي ما ننسبته 1.44%، وحقق سوق أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 0.30%.

وفي تعاملات اليوم تراجع سهم إعمار العقارية بـ 0.62%، عند مستوى 3.23 درهم، وسهم الاتحاد العقارية بنسبة 0.26%، فيما ارتفع سهم أرابتك بنسبة 1.15%، وأرامكس بنسبة 1.69%.

ووصل مؤشر سوق دبي لمستوى 1506 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي لمستوى 2553 نقطة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اجتماع الجمعية العمومية لشركة دار الاستثمار في 26-8-2010 لبيانات 2008‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية ‏
لشركة دار الاستثمار (الدار) سوف تنعقد يوم الخميس الموافق ‏
ِ26-8-2010 في تمام الساعة 10:00 صباحاً في وزارة التجارة ‏
والصناعة ، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الإدارة ‏
بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2008.‏
كما ستيم مناقشة بنود أخرى على جدول الأعمال ‏
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة .‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى