آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعودية ضمن أفضل خمس دول حققت إصلاحات اقتصادية

ذكر محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية المنظمة للمنتدى التنافسي العالمي عمرو الدباغ أن السعودية بذلت جهودا مكثفة أثمرت عن إجراء العديد من الإصلاحات الاقتصادية الجوهرية وتحسين البيئة الاستثمارية، وأضاف أن هذه الإصلاحات مع وجود الاستقرار الأمني والسياسي أدت إلى تحقيق المملكة قفزات متتالية في التقارير الدولية ذات العلاقة بالاستثمار حيث حققت المملكة المركز الثامن عالميا في تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) لعام 2010 م و الذي يرصد حجم التدفقات الاستثمارية الفعلية التي تشهده دول العالم.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
'تغيير كبير' في خريطة مصر النفطية مع اكتشافات الصعيد

وزير النفط المصري يتوقع تدفق استثمارات أجنبية جديدة على جنوب البلاد بعد توقيع 18 اتفاقية بنحو نصف مليار دولار.

القاهرة - قالت وزارة البترول المصرية السبت انها تتوقع تدفق استثمارات جديدة من الشركات العالمية من أجل مزيد من أنشطة البحث والتنقيب في سبعة من المناطق الواعدة بصعيد مصر.

وقال سامح فهمي وزير البترول ان "اكتشاف البترول لاول مرة فى صعيد مصر من حقل البركة بمنطقة كوم امبو وتأكيد وجود نظام بترولي فعال في مناطق جنوب مصر أحدث تغييرا وتصحيحا للمفاهيم في أنشطة البحث والاستكشاف وساهم فى توافد الشركات العالمية لتضخ استثمارات جديدة فى تلك المناطق البكر التي ينتظرها مستقبل واعد ستؤدي الى تغيير كبير فى خريطة مصر البترولية".

واضاف فهمي قوله انه منذ تأسيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول فى عام 2003 تم توقيع 18 اتفاقية بترولية باستثمارات حدها الادنى 482 مليون دولار وحفر 93 بئرا استكشافية.

وقال الوزير انه من المتوقع عقد المزيد من الاتفاقيات للبحث عن البترول فى سبع مناطق جديدة بجنوب مصر بموجب المزايدة العالمية التي طرحتها الشركة فى عام 2010 والمحدد تاريخ اقفالها في اواخر يناير/كانون الثاني الحالي وذلك بعد النجاح في تحقيق اربعة اكتشافات فى حقل البركة.

وقالت الوزارة الجمعة انها تهدف الى اجتذاب 2.5 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة في قطاعها النفطي وانه من المزمع عرض ما مجموعه 18 منطقة امتياز نفطية في مزايدة.

وقال شريف اسماعيل رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول ان اجمالي الاحتياطي المؤكد لحقل البركة يقدر بحوالي 25.2 مليون برميل.

وأضاف انه من المخطط حفر بئرين استكشافيتين جديدتين لحقل البركة مشيرا الى أن استثمارات الحقل قد بلغت 60 مليون دولار وأن معدل الانتاج الحالي للحقل يصل الى 1100 برميل يوميا ومن المخطط ان يصل الى 2000 برميل يوميا خلال 2011/2012.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.شركة تابعه ل(عارف طاقة) تحوز على اقل الاسعار في مناقصة بقيمة1.7مليون د.ك
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه انه قد ورد اليه الان من شركة عارف للطاقه ‏
القابضة (عارف طاقه) كتاب يفيد بحصول احدى شركاتها التابعة "كي دي بي بي" ‏
و المملوكة لها بنسبة 80% على اقل عطاء لمشروع تحديث 3 محطات وقود مملوكة
لشركة البترول الوطنية الكويتية وذلك بقيمة 1.717.226 د.ك و بمدة عقد سنة ‏
ونصف تقريبا ، كما تفيد الشركة انها تترقب توقيع العقد الخاص بالمناقصه خلال
الاشهر القادمة .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
.ترسية مناقصه على (المشتركة) بقيمة 5.5 مليون د.ك لمدة 16 شهرا
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه ان شركة المجموعه المشتركة للمقاولات
تفيد بأنه قد تم ترسية المناقصه الخاصه بأعمال الخدمات والبنية التحتية ‏
بمعسكر تابع للقيادة العامه للقوات المسحله بدولة الامارات العربية المتحدة
على فرع الشركة بأبوظبي بمبلغ اجمالي قدره69.050.091 درهم اماراتي وهو
ما يعادل 5.5 مليون د.ك تقريبا وبمدة تنفيذ قدرها 16 شهرا .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الدرهم يتراجع أمام 5 عملات ويرتفع مقابل الدولار الكندي



سجلت أسعار صرف الدرهم خلال الأسبوع الماضي تراجعاً بنسب متفاوتة أمام غالبية العملات الأساسية في العالم، حيث انخفضت أسعار صرف الدرهم مقابل 5 عملات هي اليورو، والين، والجنيه الاسترليني، إلى جانب الفرنك السويسري، والجنيه المصري، في حين استقرت أسعار صرف الدرهم مقابل الدولار الأسترالي، وارتفعت مقابل الدولار الكندي فقط .

تراجع سعر صرف الدرهم مقابل اليورو بنسبة 3،3%، ليصل إلى 4،99 وذلك مقابل 4،83% الأسبوع الذي يسبقه، فيما انخفضت أسعار صرف الدرهم مقابل الين الياباني بنسبة 1%، ليصل سعر صرف الدرهم مقابل الين إلى 0،0462% الأسبوع الماضي، مقابل 0،0457 في الأسبوع الذي سبقه، في حين استقرت أسعار صرف الدرهم مقابل الدولار الأسترالي عند نفس مستوياتها كما في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي والبالغة 3،7 درهم .

وسجلت أسعار صرف الدرهم مقابل الدولار الكندي ارتفاعاً بنسبة 1% خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 3،74 درهم مقابل 3،78 درهم في الأسبوع الذي سبقه، بينما تراجعت أسعار صرف الدرهم مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 1،8% خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 5،92 درهم مقابل 5،81 درهم في الأسبوع الذي سبقه .

كما انخفضت أسعار صرف الدرهم مقابل الفرنك السويسري بنسبة 1،8% الأسبوع الماضي لتصل إلى 3،89 درهم مقابل 3،82 درهم الأسبوع الذي سبقه .

وتراجعت أسعار صرف الدرهم مقابل الجنيه المصري بنسبة 0،5% ليصل إلى 0،684 خلال السبوع الماضي مقابل 0،68 درهم في الأسبوع الذي سبقه .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
منطقة اليورو تحصل على دعم لكن المشاكل باقية



يتحكم فينا صانعو السياسة من جديد، ونأمل أن يجيدوا صنعها هذه المرة . إذ يطل التضخم بوجهه البشع من خلال ما تبثه البيانات من موجات صدمة ضمن بعض الاقتصادات . وستكون ردة فعل صانعي السياسات حيال تحديد أسعار الفائدة أحد العوامل الرئيسية للحفاظ على حسن سير النظام في الأسواق المالية . وقد شهدت أسواق السندات في الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعاً مبكراً لأسعار الفائدة في الأسواق المتقدمة . وقد تكون هذه الخطوة خاطئة في السياسة المالية؛ إذ يعد رفع الأسعار في وقت مبكر جداً خبراً سيئاً بالنسبة للأسهم . ويحافظ رفع أسعار الفائدة على الانتعاش فقط في بيئة تتحقق فيها مفاجآت النمو الإيجابي . وبذلك تتجه جميع الأنظار إلى صانعي السياسات .

ويبدو أن عملات الأسواق الناشئة قد أرست أسساً لتحقيق مكاسب إيجابية أخرى؛ حيث دفع ارتفاع معدل التضخم البنوك المركزية إلى تشديد سياساتها من خلال اتخاذ تدابير تتضمن ارتفاع أسعار الفائدة . ويعد ارتفاع أسعار الفائدة برأينا إيجابياً للغاية لعملات الأسواق الناشئة في ظل الخطر الذي ينطوي عليه التضخم في هذه الأسواق . وتتبدى خطورة مشكلة التضخم من خلال الإجراءات التي اتخذها بنك الشعب الصيني وبنك كوريا في الأسابيع الأخيرة المتمثلة برفع متطلبات الاحتياطي النقدي وأسعار الفائدة الأساسية؛ إذ وصلت نسبة متطلبات الاحتياطي النقدي (النسبة المئوية من الميزانية العمومية للبنك التي يجب أن توضع جانباً ضمن الأصول ذات العائد المنخفض) في الصين إلى مستوى جديد بلغ 19% للمصارف الكبيرة و17% للصغيرة . ونوصي المستثمرين بتجنب ديون العملات المحلية والأسهم في ظل النتائج السلبية التي قد ينطوي عليها تشديد السياسة النقدية . وكنا على حق في توصيتنا بشراء الأسهم من الأسواق المتقدمة بدلاً من أسواق الأسهم الناشئة، حيث كشف “مؤشر مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال للبلدان المتقدمة” منذ الربع الرابع عن عائدات بلغت 11،2% بالمقارنة مع 8،4% لمؤشر “مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال للأسواق الناشئة” .

وشهدت منطقة اليورو بعض الانفراج خلال الأسبوع الماضي رغم أن مشكلاتها لا تزال قائمة . وسنستمر في توجيه معظم المستثمرين المحافظين للابتعاد عن أسواق السندات لدول محيط منطقة اليورو، حيث أدى نجاح إصدارات السندات في البرتغال وإسبانيا إلى انخفاض عائدات هذه السندات . وتلقت مزادات السندات في كلا البلدين دعماً ملحوظاً من خلال عمليات الشراء التي قامت بها البنوك المركزية الآسيوية . ونحن لا نرى أن مشكلات منطقة اليورو قد ولت؛ إذ تعتمد بنوك البلدان المحيطية بشكل متزايد على تمويل البنك المركزي الأوروبي، وهي تناضل لجمع المال من خلال الاستدانة . ولا شك أن اليونان هي صاحبة الوضع الأسوأ على هذا الصعيد، حيث تعهدت البنوك اليونانية ب 157 مليار يورو من الأصول للبنك المركزي الأوروبي، وهو ما يمثل 30% من حجم الأصول . واستمر فشل منطقة اليورو في توفير حل سياسي على المدى الطويل لمشكلات المديونية . ورغم أن الخيارات لا تزال غير واضحة، غير أن القيام بجولة جديدة من التسهيلات الكمية أو زيادة حجم “صندوق الاستقرار المالي الأوروبي” (efsf) مكن أن يكون موضعاً للنقاش . وبعد إعادة الهيكلة، يقدر الاقتصاديون أن يصل معدل الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في اليونان إلى 165% بحلول عام ،2015 وستدفع نحو 8-9% من ناتجها المحلي الإجمالي لتغطية الفائدة، في حين سيصل ذلك المعدل في إيرلندا والبرتغال وإسبانيا إلى 125% و100% و85% على التوالي في عام 2015 .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
الأسهم العالمية تحلق بدعم نتائج “جنرال إلكتريك”



حلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية أمس منتعشة بعد يومين من التراجع، إذ عززت نتائج أرباح قوية من جنرال إلكتريك وجوجل معنويات المستثمرين .

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 47 .76 نقطة أو 65 .0 في المئة إلى 43 .11899 نقطة .

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً 47 .10 نقطة أو 82 .0 في المئة إلى 41 .1290 نقطة .

وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 17،97 نقطة أو 0،66 في المئة إلى 2722،22 نقطة .

قفزت الأسهم الأوروبية أمس مع تلقي شركات التعدين دعماً من أسعار المعادن الرئيسية التي انتعشت بعد ان تكبدت خسائر كبيرة في الجلسة السابقة بفعل المخاوف من المزيد من إجراءات التشديد النقدي في الصين” .

وصعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 3 .0 في المئة إلى 32 .1143 نقطة بعد أن هبط 1 .1 في المئة يوم الخميس . وصعد مؤشر ستوكس يوروب 600 للمعادن الأساسية 1 .1 في المئة فيما ارتفعت أسهم انجلو أمريكان 5 .1 في المئة .

وفي أنحاء أوروبا ارتفع كل من مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 74 .0 في المئة وداكس الألماني 04 .1 في المئة في حين قفز مؤشر كاك 40 الفرنسي 60 .1 في المئة .

وفي طوكيو سجل مؤشر نيكاي الياباني أكبر هبوط أسبوعي منذ ثلاثة أشهر بعد أن فقد 6 .1 في المئة عندما أثر تراجع أسعار السلع في الأسهم المرتبطة بالطاقة ما دفع المستثمرين لجني الأرباح بعد ارتفاعها في الآونة الأخيرة .

وانخفض مؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 6 .1 في المئة عند الإغلاق مسجلاً 52 .10274 نقطة . وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 8 .1 في المئة .
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
قال لـ الوطن : إذا فكرنا في ذلك يتعين علينا الحصول على موافقة شركائنا

فيصل العيار: «المشاريع» لا تنوي طرح جزء من حصتها في «أوربت شوتايم» للاكتتاب حالياً




نفى نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» فيصل محمد العيار ما يتردد حاليا عن توجه شركة مشاريع الكويت إلى إجراء طرح لجزء من حصتها في «أوربت شوتايم» للاكتتاب العام حالياً علماً بأن «أوربت شوتايم» هو كيان ناتج عن اندماج شركاتها المتخصصة في التلفزة الفضائية الرقمية المدفوعة «شوتايم» مع مجموعة أوربت.
وأوضح العيار في تصريح خاص لـ«الوطن» أن في حال دراسة هذا الموضوع فإن «كيبكو» لابد وأن تعرض الموضوع برمته على شركائها ومن ثم الحصول على موافقتهم وبعد ذلك سيتم الإعلان بشكل رسمي وإعلام الجهات الرسمية بتوجه الشركة إلى طرح جزء من حصتها في شوتايم للاكتتاب، لافتا إلى أنه في الوقت الراهن ليس ثمة إطار زمني يحدد موعدا لتنفيذ هذه الخطوة.
من جهة أخرى ترى بعض المصادر أنه في حال اتخاذ الشركة على هذه الخطوة فإنه لابد من إعداد دراسة فنية من إحدى الجهات حتى تشير فيها إلى تحديد القيمة المناسبة للطرح وترشيح أفضل الأسواق لتنفيذ العملية وهل سيكون هناك شريحة معينة مستهدفة من الطرح أم لا.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بإجمالي مرجح 5.4 ملايين دينار


6 فلوس الربحية السنوية المتوقعة لسهم «عقارات الكويت»


توقع مصدر مطلع لـ «الوطن» ان تعلن شركة عقارات الكويت عن تحقيق ارباح عن العام 2010 تصل الى 5.4 ملايين دينار ما يعادل 6 فلوس ربحية للسهم الواحد، وتأتي هذه الارباح نتيجة للاداء التشغيلي والايرادات من عقاراتها المدرة للدخل وكانت الشركة قد حققت في التسعة اشهر الاولى من العام الماضي ارباحا بلغت 2.5 مليون دينار ما يعادل 2.8 فلس ربحية للسهم الواحد.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بإجمالي أرباح مرجحة 9 ملايين دينار


توقعات بتحقيق سهم «العقارات المتحدة» ربحية بنحو 8 فلوس عن 2010

توقع مصدر مطلع لـ «الوطن» ان تحقق شركة العقارات المتحدة ارباحاً في 2010 تصل الى نحو 9 ملايين دينار ما يعادل 8 فلوس ربحية للسهم الواحد علماً بأن الشركة حققت في الاشهر التسعة الأولى من العام الماضي ارباحاً بلغت 4.6 ملايين دينار ما يعادل 6 فلوس ربحية للسهم وبذلك تكون الشركة حققت في الربع الرابع فقط ارباحاً تبلغ 4.4 ملايين دينار ما يعادل فلسين ربحية للسهم الواحد ويأتي ذلك في ظل تحسن الأوضاع الاستثمارية للشركة سواء في الداخل والخارج فضلاً عن العقارات المدرة للشركة التي انعكست بشكل ايجابي على نتائج الشركة المالية في الربع الأخير من العام 2010.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
5.8 مليارات دولار أرباح البنوك السعودية في ‬2010

الاثنين, 24 يناير 2011

ارتفعت الأرباح الصافية الإجمالية لقطاع المصارف السعودية خلال العام الماضي بنسبة طفيفة بلغت ‬0.68 بالمائة، لتصل إلى نحو ‬21.9 مليار ريال أي ما يعادل ‬5.86 مليارات دولار.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
رئيس الوزراء الياباني يطالب الاحزاب بالتعاون لاصلاح النظام الضريبي والتجارة الحرة

طوكيو - 24 - 1 (كونا) -- دعا رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان اليوم الحزب الحاكم واحزاب المعارضة في البلاد لبدء حوار بين الأحزاب حول الامن الاجتماعي والاصلاح الضريبي فضلا عن تحرير التجارة لمعالجة أزمة الديون في البلاد.


======================



مؤشر (داكس) يسجل ارتفاعا في بداية التعاملات في بورصة فرانكفورت


برلين - 24 - 1 (كونا) -- بدأ مؤشر الاسهم الالمانية الرئيسي (داكس) في الساعات الاولى من تعاملات اليوم في بورصة فرانكفورت بتحقيق ارتفاع بنسبة 23ر0 بالمئة ليصل الى 7079 نقطة ليواصل بذلك الارتفاع الذي حققه في نهاية تعاملات الاسبوع الماضي.


======================


ارتفاع عدد الشركات التي تواجه مصاعب مالية في بريطانيا

لندن - 24 - 1 (كونا) -- قالت مؤسسة مالية بريطانية متخصصة في رصد افلاس الشركات اليوم ان عدد الشركات البريطانية التي تواجه مشكلات ومصاعب مالية ارتفع بصورة سنوية منذ بداية العام 2009 .
واظهر اخر "انذار احمر" صادر عن مؤسسة (بيغبيز ترينورز) التي ترصد افلاسات الشركات ان حوالي 863ر147 شركه تواجه مصاعب مالية في بريطانيا


======================


مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع 8ر19 نقطة مع نهاية تداولات اليوم

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- اقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 8ر19 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 9ر6959 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 4ر360 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 2ر71 مليون دينار كويتي موزعة على 4655 صفقة نقدية.


======================


نقص العمال المؤهلين في ألمانيا يقلص حجم الايرادات بقيمة 30 مليار يورو

برلين - 24 - 1 (كونا) -- كشفت دراسة شاملة اجرتها شركة الاستشارات الاقتصادية الالمانية (ارنست اند يونغ) ان نقص القدرات العمالية المؤهلة يكلف الشركات الالمانية المتوسطة انخفاضا سنويا في حجم ايراداتها بقيمة 30 مليار يورو.


======================



البورصة العمانية تغلق على انخفاض 40 نقطة

مسقط - 24 - 1 (كونا) -- انخفض المؤشر العام لسوق مسقط للاوراق المالية 160ر40 نقطة ليقفل عند مستوى 965ر6 نقطة.
وبلغت قيمة التداول بسوق مسقط للاوراق المالية اليوم 4 ملايين و903 الاف و972 ريالا عمانيا بينما بلغ عدد الصفقات 810ر1 صفقة (الريال العماني يساوي 3 دولارات).


======================


افتتاح اول معرض للمسابيح واحجار الكهرمان تزامنا مع الاحتفال بالاعياد الوطنية

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- اعلنت اللجنة المنظمة لمعرض (مسباح) الخاص بتجارة وصناعة المسابيح واحجار الكهرمان ان المعرض سيبدا فعالياته التي تستمر ثلاثة ايام يوم 29 يناير الجاري تزامنا مع الاحتفال بالاعياد الوطنية للبلاد.


======================


استقرار سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الامريكي عند مستوى 279ر0 دينار

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم مقابل الدولار الامريكي عند مستوى 279ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو ليسجل379ر0 دينار مقارنة باسعار امس .


======================


(الكويت اليوم)..تأسيس شركة الميسان القابضة بمليون دينار كويتي

الكويت - 24 - 1 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركة الميسان القابضة برأسمال قدره مليون دينار كويتي.
واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزعة على 10 ملايين سهم نقدي وبقيمة 100 فلس للسهم.


======================


احصائية تشير الى نمو الصفقات العقارية بشكل ملحوظ في العام الماضي مقارنة مع 2009

2009 الكويت - 24 - 1 (كونا) -- كشفت الاحصائية السنوية الصادرة من ادارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل عن زيادة عدد الصفقات العقارية خلال العام الماضي بنسبة 47 في المائة مقارنة مع عام 2009.
وبينت الاحصائية ان عدد الصفقات العقارية التي تمت على السكن الخاص بلغت 5074 صفقة.
الاثنين - التاريخ : 24/01/2011 الوقت : 01:41 م
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
شكرا لك
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.ترسية مناقصتين ل(تنظيف)وشركة تابعة لها بقيمة 478 الف د.ك ‏لمدة 3 سنوات ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الوطنية للتنظيف
ِ(تنظيف) افادت بانه قد تم ترسية عقد رقم (2010) 2 عن خدمات النظافة
لمكاتب شركة خدمات القطاع النفطي والمواقع التابعة لها بمبلغ وقدره
ِ250.249 د.ك لمدة 3 سنوات .‏
كما افادت بان شركة تابعة بنسبة 90% قد تم ترسبة مناقصة رقم 2542810‏
اعمال بمعسكر ام الروس التابعة لوزارة الدفاع بمبلغ وقدره 227.772 د.ك ‏
ولمدة 3 سنوات .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
تعيين نائب رئيس مجلس ادارة في شركة عارف للطاقة القابضة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ
ِ20-1-2011 بشأن استقالة وتعيين عضو مجلس ادارة في شركة ‏
عارف للطاقة القابضة (عارف طاقة) بأن الشركة افادته بتعيين ‏
السيد/ بدر خالد حمد الزمامي ممثل مجموعة عارف الاستثمارية
نائبا لرئيس مجلس ادارة الشركة.‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس ادارة (البناء) يوصي بتوزيع 10% منحه عن عام 2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بان الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء ‏
ِ(البناء) افادت ان مجلس الادارة قد اجتمع يوم الاحد الموافق 23-01-2011‏
واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-10‏
وفقا لما يلي:‏
ِ1) نتائج أعمال الشركة:‏
البند السنة المنتهية في 31-12-10 السنة المنتهية في 31-12-09‏
الربح(الخسارة) (د.ك) 193.987 563.950‏
ربحية (خسارة)السهم(فلس كويتي) 7.4 21.5‏
اجمالي الموجودات المتداولة 3.139.720 2.876.581‏
اجمالي الموجودات 6.478.969 5.395.744‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 849.996 328.822‏
اجمالي المطلوبات 1.954.729 671.741‏
اجمالي حقوق المساهمين 4.524.240 4.724.003‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 136.358 د.ك
ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
أوصى مجلس ادارة الشركة باجراء التوزيعات التاليه عن السنه الماليه المنتهيه
في 31-12-2010، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعيه ‏
العموميه .‏
علما بأن هذه التوصيه تخضع لموافقه الجمعيه العموميه و الجهات المختصه .‏
توزيع أسهم منحه : 10% من رأس المال المدفوع 10 سهم لكل 100 سهم
ِ3) مصادر التوزيعات :‏
من ارباح السنة والارباح المرحلة .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مجلس ادارة (وط للمسالخ) يوصي بتوزيع 8% نقدي عن عام 2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بان الشركة الوطنية للمسالخ (وط للمسالخ)‏
افادت ان مجلس الادارة قد اجتمع يوم الاحد الموافق 23-01-2011‏
واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-10‏
وفقا لما يلي:‏
ِ1) نتائج أعمال الشركة:‏
البند السنة المنتهية في 31-12-10 السنة المنتهية في 31-12-09‏
الربح(الخسارة) (د.ك) 247.320 27.535‏
ربحية (خسارة)السهم(فلس كويتي) 8.56 0.95‏
اجمالي الموجودات المتداولة 1.876.405 1.444.427‏
اجمالي الموجودات 3.410.043 3.136.648‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 127.132 106.764‏
اجمالي المطلوبات 139.115 113.040‏
اجمالي حقوق المساهمين 3.270.928 3.023.608‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
ِ2) التوزيعات المقترحة:‏
أوصى مجلس ادارة الشركة باجراء التوزيعات التاليه عن السنه الماليه المنتهيه
في 31-12-2010، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعيه ‏
العموميه .‏
علما بأن هذه التوصيه تخضع لموافقه الجمعيه العموميه و الجهات المختصه .‏
توزيع أرباح نقديه : 8% من القيمه الاسميه 8 فلس لكل سهم
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
باركليز ويلث: مفاجآت إيجابية للاقتصاد العالمي في جعبة 2011



أعلنت باركليز ويلث، مؤسسة إدارة الثروات العالمية، عن توقعاتها لعام ،2011 وقدمت مجموعة من التوصيات الاستثمارية للمستثمرين في جميع أنحاء العالم . ويقدم إصدار “كومباس: توقعات 2011” من باركليز ويلث نظرة تستند إلى البحوث الكمية والنوعية، وتؤكد أن الاقتصاد العالمي يدخل عام 2011 بتوقعات أفضل مما كنا نخشاه . يقول مايكل ديكس، كبير الخبراء الاقتصاديين في باركليز ويلث: إن تأثير التخفيف الكمي

سيكون متواضعاً و”تتمثل أهمية “التخفيف الكمي الثاني” في أنها علامة تعكس التزام البنك الفيدرالي الأمريكي بالقيام بكل ما هو ضروري لضمان النمو الاقتصادي . ولكن نظراً لأنه يترافق مع تخفيف مالي، فإنه ينطوي على مخاطر تتمثل بارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل . وتنخفض الترجيحات في أن تقوم جولة أخرى من “التخفيف الكمي الثاني” في تخفيض حدة المشكلات في المملكة المتحدة مقارنة بالولايات المتحدة” .

أسباب وجيهة للحذر من الاستثمار طويل المدى في الذهب

“مع وجود عدد من السيناريوهات حول اتحاد النقد الأوروبي واليورو، التي تتراوح بين “النجاح من دون تخطيط” إلى “تفكك اتحاد النقد الأوروبي”، فإن التصرف الملائم للمستثمرين يعتمد على مدى تعرضهم لليورو . فأولئك الذين لديهم نسبة عالية من التعرض، يجب عليهم أولاً القيام بتخفيض تعرضهم للأصول المقومة بتلك العملة، أو ربما تحويل التعرض من السندات والسيولة النقدية المقومة باليورو إلى الأسهم” .

و”في الوقت الذي سيكون فيه عام 2011 أكثر صعوبة مما كان متوقعاً بشكل عام، فمن المشكوك فيه أن يؤدي التشدد المالي إلى عرقلة الانتعاش في المملكة المتحدة بشكل كامل . ونعتقد أنه من المرجح أن ينهي الجنيه الإسترليني عام 2011 بشكل أفضل مما بدأه” .

ومن جانبه، يقول كيفن غاردنر، رئيس الاستراتيجية العالمية للاستثمار في باركليز ويلث: “على الرغم من توقعاتنا بأن يستمر النمو في الناتج المحلي الإجمالي بالدول الناشئة في التفوق على نمو الاقتصادات المتقدمة، فإننا ندرك أن الارتفاع الأخير في الأسهم والسندات المالية الذي شهدته الأسواق الناشئة يتركها عرضة لانتكاسات محتملة مثل ارتفاع معدلات التضخم بشكل أكثر من المتوقع والصدمات السياسية وانعكاس التدفقات المالية . وفي الوقت الراهن، فإننا نفضل الاستثمارات في أسواق آسيا الشمالية وذلك بسبب تنوعها وتقييماتها المتساهلة وتعرضها للنمو الاقتصادي في الصين” .

و”لا تزال هناك أسباب وجيهة للمستثمرين لتوخي الحذر من الذهب على المدى الطويل، وذلك لأنه لا يعد استثماراً محورياً للتحوط من التضخم كما يعتقد الكثيرون . ومع ارتفاع الأسعار الذي شهده مؤخراً، فإن الذهب يبدي توجهات نحو ما يشبه الفقاعة” .


 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
“يو . بي . إس” متفائل بشأن سوق العقارات العالمية



قال رئيس وحدة ادارة الاصول التابعة لبنك “يو .بي .اس” السويسري أمس إن وحدته “متفائلة للغاية” بشأن الشرق الأوسط وانها متفائلة بصورة أكبر قليلا بشأن الفرص في أوروبا مقارنة مع الأسواق الأخرى .

وقال جون فريزر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لوحدة يو .بي .اس جلوبال أسيت مانجمنت للصحفيين على هامش مؤتمر في العاصمة السعودية الرياض “اعتقد أنه بالنظر إلى العالم في الوقت الحالي فإن أكبر اهتمام نراه من كبار مستثمرينا ينصب على الصين يليها الشرق الأوسط” .

وأضاف “هناك شعور حقيقي أن كلا من الصين والشرق الاوسط يوفران ليس فقط فرصا اقتصادية ولكن أيضا مناخا متطورا بشكل متزايد” .

ودخل يو .بي .اس السوق العقارية الصينية لأول مرة في إبريل/ نيسان العام الماضي عندما جمع حوالي 100 مليون دولار لدعم مشروع مشترك مع جيمدال جروب وهي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في الصين . وقال البنك في ذلك الحين انه يدرس استثمارات في أسواق من المستوى الثاني مثل شنيانغ وووهان .

وقاال فريزر أيضا انه أكثر تفاؤلا من الآخرين بشأن الفرص في أوروبا . “بعض الاجراءات التي تأخذها الحكومات متأخرة الى حد بعيد لكنها تنفذها بوتيرة أسرع بسبب الأزمة” .

وأضاف “أنا متفائل أكثر قليلاً من كثير من الناس بشأن أوروبا” مشيراً إلى ألمانيا كمثال حيث تؤتي الاصلاحات ثمارها . وقال “قبل ثلاثة أعوام كانت نظرة الناس لألمانيا سلبية للغاية” .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
كوريا الجنوبية: 7.8 مليار دولار لمشاريع النفط والغاز الخارجية



أظهر مسح حكومي كوري جنوبي أمس ان الشركات الكورية الجنوبية تخطط لاستثمار مبلغ قياسي قدره 7،8 مليار دولار في مشاريع تطوير الغاز الطبيعي والنفط الخام في الخارج خلال عام 2011 للمساعدة في رفع مستوى الاكتفاء الذاتي للبلاد من الطاقة البترولية .

ونسبت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الى مسؤول كوري قوله انه في حال قيام الاستثمارات وفقا لما هو مقرر فإن الاكتفاء الذاتي في البلاد من الموارد النفطية والغاز ينبغي أن يصل إلى نحو نسبة 13 في المئة من الطلب المحلي هذا العام وذلك من نسبة 10 في المئة في عام 2010 .

والمخطط أن تضخ الشركات البترولية أكثر من 6،5 مليار دولار لتطوير حقول النفط وآبار الغاز هذا العام مع تخصيص شركات الطاقة الخاصة أكثر من 1،2 مليار دولار في مشاريع أجنبية .

وأظهرت التوقعات المستندة إلى استطلاعات أجريت على 35 مطوراً محلياً للموارد الطبيعية المحلية أن نسبة 27 في المئة من جميع الاستثمارات يجب أن تذهب إلى أمريكا الشمالية ومبلغ 1،2 مليار دولار للشرق الأوسط ومبلغ900 مليون دولار إلى جنوب شرق آسيا .

في غضون ذلك قالت الوزارة الكورية الجنوبية إنه على الصعيد العالمي والحكومات والشركات يمكن أن يصل إجمالي الإنفاق الى مبلغ 490 مليار دولار لإيجاد وإنتاج موارد النفط والغاز .

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى