آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
جزاكم الله خير على نقل الأخبار و يعطيكم ألف عافية ,,,
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
وزارة الخارجية تنشيء غرفة عمليات لمتابعة اوضاع الرعايا الكويتيين في مصر

28, January 2011 :: الساعه 8:47 pm



صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ان الوزارة من خلال متابعتها واهتمامها بالتطورات الراهنة للاوضاع التي تشهدها جمهورية مصر الشقيقة وبناء على توجيهات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فقد تم انشاء غرفة عمليات بوزارة الخارجية لمتابعة الاوضاع وخاصة ما يتصل منها بالرعايا الكويتيين سواء الدارسين منهم او السائحين.

واكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) بانه حتى هذه الساعة فان اوضاع الكويتيين مطمئنة وان اتصالاتها مع السفارة في القاهرة مستمرة لمتابعة ومراقبة تطورات الاحداث لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الخطوط الجوية الكويتية: لا صحة لما ذكرته قناة العربية عن وقف الرحلات من وإلى مصر[/center]
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جزاكم الله خير على نقل الأخبار و يعطيكم ألف عافية ,,,

الله يعافيك ويرحم والديك


======================



طاقم السفارة الاسرائيلية يهرب خوفا من المتظاهرين المصريين


القاهرة - خاص :أكدت مصادر ان افراد طاقم السفارة الاسرائيلية في القاهرة قد لاذوا بالفرار، بعد ان اقتربت احدى المظاهرات منها بالقرب من جامعة القاهرة في الجيزة.
وقالت المصادر ان مروحية نقلت الموظفين الى قاعدة جوية حيث نقلتهم طائرة خاصة الى اسرائيل. يذكر ان السفير الاسرائيلي كان غادر القاهرة بعد الكشف عن شبكة تجسس للموساد.

ورغم ان السفارة الاسرائيلية تشغل الطوابق العليا في عمارة شاهقة الا ان الطاقم شعر بالتهديد، وطالبوا مروحية لنقلهم قبل وصول المتظاهرين
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة متأثرة بمخاوف بشأن الأوضاع في مصر



تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة متأثرة بمخاوف بشأن النمو بعد تصاعد الاحتجاجات في مصر ولم تفلح بيانات أظهرت ارتفاع إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في تحفيز الأسواق بسبب أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأدنى من المتوقع.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 *< .fteu3>‬‏ لأسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 10.95 نقطة أو 0.95 بالمئة إلي 1143.63 نقطة.

وشهدت السوق موجة بيع في أواخر التعاملات بسبب قلق المستثمرين بشأن الوصول إلى قناة السويس -التي لها أهمية كبيرة لواردات أوروبا من النفط والسلع الآسيوية- بعد تصاعد اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين يطالبون برحيل الرئيس المصري حسني مبارك.

ونما الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة 3.2 بالمئة في الربع الأخير من 2010 وهو رقم أقل قليلا من التوقعات لكن إنفاق المستهلكين سجل أكبر نمو في أكثر من أربع سنوات وسجلت الصادرات أرقاما قوية.

وتراجعت أسهم شركات التعدين مع تحفظ توقعات المستثمرين بشأن الاقتصاد العالمي. وانخفضت أسهم فيدانتا وانجلو امريكان وكازاخميس في نطاق من 2.3 بالمئة و4.5 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 *< .ftse>‬‏ البريطاني 1.40 بالمئة ومؤشر كاك 40 *< .fchi>‬‏ الفرنسي 1.41 بالمئة بينما انخفض مؤشر داكس *< .gdaxi>‬‏ الألماني 0.7 بالمئة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اضطرابات مصر ترفع أسعار الذهب والنفط
الجمعة، 28 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 22:39 (gmt+0400)


سعر الذهب ارتفع 22 دولارا والنفط حوالي 4 دولاراتنيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- الأحداث الجارية في مصر لم تؤثر على البورصة المصرية فحسب، بل امتدت لتشمل الاقتصاد العالمي، حيث انخفض مؤشر الأسهم في البورصات الأمريكية وارتفع سعر النفط مدفوعا بتزايد "عصبية" المستثمرين من الاضطرابات السياسية في مصر.

فقد هبط مؤشر داو جونز الصناعي في بورصة نيويورك 140 نقطة عند تداولات منتصف النهار، أو ما يعادل 1.2 في المائة.

وأدت التظاهرات في العديد من المدن المصرية كذلك إلى ارتفاع سعر النفط الخام تسليم شهر مارس/آذار المقبل 3.7 دولارات مرة واحدة، خشية اضطراب حركة نقل ناقلات النفط عبر قناة السويس، التي تسيطر عليها مصر، إذ تمر من خلالها نحو 8 في المائة من شحنات النفط العالمية، وارتفع سعر برميل النفط إلى 89.29 دولاراً.

كذلك ارتفع سعر أونصة الذهب 22 دولاراً مدفوعاً بالاضطرابات السياسية والاجتماعية في مصر.

وكانت وكالة "فتيش" الدولية للتصنيفات الائتمانية قد خفضت تقييمها لمصر من "مستقر" إلى "سلبي" وذلك بعد يوم على إطلاقها مواقف تفيد أنه "من المبكر" مراجعة التقييم في مصر، وإشارتها إلى أن الأوضاع في ذلك البلد غير مرشحة للسير بالسيناريو التونسي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الرجل الثاني في البرلمان الأردني للملك مباشرة:
المستثمرون الأردنيون في الخليج يمتنعون عن العودة للبلاد بسبب خشيتهم من سحب جنسياتهم



عمان ـ : طلب رئيس مجلس النواب الأردني بالوكالة عاطف الطراونة أمس باتخاذ إجراءات صارمة جدا بحق تواصل سياسة سحب الجنسيات والأرقام الوطنية من المواطنين والمستثمرين الأردنيين من أصل فلسطيني.
وفي مداخلة نادرة وسياسية على هامش لقاء جمع قادة المجلس النيابي مع الملك عبد الله الثاني ظهر أمس الخميس، تحدث الطراونة وهو نائب رئيس مجلس النواب وممثل مدينة الكرك في البرلمان الأردني، عن معاناة ما يسمعه ويعرفه من المستثمرين الأردنيين من أشقاء الأصل الفلسطيني، كما قال.
وتحدث الطراونة بصراحة للملك عن مستثمرين أردنيين في دول الخليج، غالبيتهم من الأشقاء الأردنيين من أصل فلسطيني، يحاولون عدم العودة للبلاد او يخشون العودة لوطنهم خوفا من سحب أرقامهم الوطنية، وبعض هؤلاء وفقا للطراونة، قرر عدم العودة للمملكة نهائيا بسبب احتمالات سحب جنسياتهم.
ووفقا لأحد أعضاء البرلمان من الحاضرين فقد عبر الملك عبد الله الثاني عن اهتمامه الشخصي والجاد بهذا الموضوع، مشيرا الى انه أصدر أمرا بإلغاء دائرة المتابعة والتفتيش التابعة لوزارة الداخلية، التي تسحب بواسطتها الجنسيات، لكن الملك وفي خطوة تظهر جديته في هذا السياق طالب النواب بتحويل اي شكاوى لديهم من أردنيين سحبت جنسياتهم وأرقامهم الوطنية إلى رئيس الديوان الملكي ناصر اللوزي، لمتابعة الأمر وإعادة الجنسيات لأصحابها على الفور.
وطرح هذا الموضوع من قبل شخصية برلمانية أردنية بارزة، بعدما تجدد الجدل حول الموضوع، حيث تتواصل عمليات سحب الجنسيات، على الرغم من توجيهات معاكسة في الإطار، وعلى الرغم من إجراءات جديدة تحدث عنها وزير الداخلية سعد السرور في وقت سابق لـ'القدس العربي'.
واتهمت منظمة 'هيومن رايتس ووتش' السلطات الأردنية في تقريرها السنوي المعلن أمس في عمان، السلطات الأردنية بالتوسع تعسفا في مسألة سحب الجنسيات، لكن اللقاء الملكي التشاوري مع النواب أمس وصل في حديثه عن هذه القضية لأعلى درجات المصارحة المطلوبة، حيث اشتكى عدة نواب من إجراءات غير قانونية تمييزية ضد الأردنيين من أصل فلسطيني وتحدثوا عن تأثيرات الأمر على الاستثمار والاستقرار الاجتماعي في البلاد.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"اتصالات" الاماراتية تعلن حدوث تطور ايجابي في صفقة الاستحواذ على 51 بالمائة من أسهم شركة "زين" الكويتية

البيان 29/01/2011

اعلنت مؤسسة الإمارات "اتصالات" اليوم (السبت) أنها مستمرة وبصورة ايجابية في عملية التقييم والفحص النافي للجهالة وقد أحرزت تقدما ملحوظاً بخصوص طلبها للاستحواذ على 51 بالمائة من أسهم شركة " زين " الكويتية من إجمالي الأسهم الصادرة وحقوق التصويت (باستثناء الأسهم المحفوظة في الخزانة إضافة إلى كافة الأسهم التي قد تصدر تبعا لآي خيارات) ("الصفقة المقترحة") في شركة اتصالات للهاتف المتحرك المحدودة ("زين").

وقالت " اتصالات" في بيان رسمي ان جهود الفحص النافي للجهالة ، قد تسارعت مؤخرا ، وإنها تقدر التعاون الايجابي والمتواصل من قبل شركة "زين ".

وبحسب البيان فقد قامت “اتصالات" بإجراء مفاوضات مبدئية مع 18 بنك دولي ومحلي بشأن الحصول على التمويل اللازم للصفقة، وأن "اتصالات" على ثقة تامة من قدرتها على توفير التمويل المطلوب.

ونسب البيان إلى رئيس مجلس إدارة " اتصالات " محمد عمران قوله : "نحن سعداء بالتطورات الأخيرة في عملية الفحص النافي للجهالة، ونتوقع أن نتوصل إلى اتفاقية نهائية وعملية بأسرع وقت ممكن، حيث انه من المقرر أن تعرض مستجدات الصفقة والنتائج بعد اكتمال عملية تقييم الفحص النافي للجهالة على مجلس إدارة "اتصالات" في نهاية شهر فبراير. وستقوم " اتصالات" بإخطار الجهات المعنية بالتطورات عند الضرورة ".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الشيخ خليفة الصباح عضو مجلس إدارة «زين»: صفقة بيع أسهم «زين» لشركة «إتصالات» كانت في حكم الميت من أول يوم


جريدة الرياض 29/01/2011


أكد الشيخ خليفة علي الصباح عضو مجلس إدارة شركة زين للاتصالات وأحد كبار ملاك أسهم الشركة أن العرض الذي سبق وتقدمت به شركة الاتصالات في حكم المنتهي بعد انقضاء يوم 15من شهر يناير وهو الموعد الأقصى لاتمام الصفقة بين الطرفين ، وبذلك فإن شركة زين في حل عن أي قرار سبق وأن تم التصويت عليه في مجلس الإدارة وخاصة قرار فتح الدفاتر الذي أصبح في حكم الملغي ، كما أن شركة اتصالات قد أصدرت بيانها قبل فترة قصيرة وقالت فيه إن الصفقة لم تكن إلا صفقة مقترحة وليست صفقة ثابتة ومحددة الأركان وتعتبر عرضها قد انتهي صلاحيته بحلول يوم 15/ 1.

وترجع شركة اتصالات عدم قدرتها على أتمام الصفقة بعدم سماح شركة زين للاتصالات بالفحص النافي للجهالة وفتح الدفاتر وهو الأمر الذي عرقل وصول شركة اتصالات لعرض نهائي وملزم وهذا يؤكد من البداية ما ذهبنا إليه أن العرض الذي قدمته اتصالات هو في الأصل عرض غير ملزم وهذا بحد ذاته يجب أن يجلعنا نبتعد عن فتح دفاترنا لشركة منافسه في ظل عرض غير ملزم أولا ويجب أن على شركة زين أن تبتعد عن أي عملية قد تعود بضرر على الشركة مثل بيع زين السعودية .

وأوضح خليفة الصباح في حديث خاص ل" الرياض" أن العرض الملزم هو لا يحق لأي طرف من الطرفين المتعاقدين او الأطراف المتعددة المشمولة في العقد أن تتراجع عن تنفيذ هذا العقد ولو قام أحد هذه الأطراف بالتراجع فإن ذلك يترتب عليه شرط جزائي لكي يجعل اتمام هذه الصفقة أمرًا ملزمًا للأطراف وفي حال التراجع فإن هناك ما يعوض المتضرر من عدم أتمام هذه الصفقة، موضحا أن موضوع فتح الدفاتر أمر يتعلق بالشرط الجزائي كما أن عملية فتح الدفاتر يجب أن يستفيد منها كل المستثمرين وليس بعضهم واليوم الكل يعرف أن الصفقة موجهة لشراء 46%من أسهم شركة زين وليس 100%من الأسهم وبالتالي هناك على الأقل 44% لن يكونوا مشمولين بالصفقة وراح تتضرر من عملية فتح الدفاتر وراح يستفيد فقط من الصفقة الذين سيبيعون أسهمهم ولو تأكدنا أن هناك ما يلزم شركة اتصالات بهذا الشيء ولكن سيتضرر من هذه العملية من ليست أسهمه من ضمن الصفقة وفي حال عدم وجود شرط جزائي كما هو الحال الآن فإن الكل متضرر.

وكشف الصباح قائلا إن الضرر ليس في الصفقة بحد ذاتها بل في العمليات المصاحبة للصفقة فمثلا أنا كمستثمر لا أقبل بأن شركتي التي لها امتداد كبير المملكة العربية السعودية ولأن بعض الملاك بين يوم وليلة يرغبون ببيع حصتهم أضطر أنا أن أتخلى عن زين السعودية التي تشكل امتدادا استراتيجيا وجغرافيا كبيرا لعمليات زين ونحن سبق ودفعنا على هذه الرخصة مبلغا كبيرا ، كما أننا نعتقد بأن شركة زين السعودية ستكون رابحة ونتائجها تبشر بالخير الكثير وتخطينا كل الدراسات التي وضعناها للسوق السعودية إلا أن ربحية زين السعودية ليست السبب الوحيد الذي جعلنا ندخل السعودية فالرخصة السعودية هي مكملة لشبكتنا الجغرافية وبالتالي تزيد قيمتنا وقال الشيخ خليفة الصباح أن أحد البنوك الاستثمارية العالمية قيم شركة زين ب ( دينار و700 فلس ) للسهم وب ( دينار و 200 فلس ) إذا سنبيع شركة زين السعودية وهذا دليل على أهمية زين السعودية بالنسبة للتركيبة العمليات في شركة زين .

وعن ضرر هذه الصفقة على السوق الكويتية قال الصباح أنا عضو مجلس إدارة ومعني فقط بالشركة التي أنا في إدارتها ومعني فقط في مصلحة المساهمين وعلي أن أحافظ عليها ، وعن حقيقة جدواها الاقتصادية قال الصباح قبل أن أكون عضو مجلس إدارة فأنا مالك أسهم في الشركة وإذا كانت الصفقة ذات جدوى لي شخصيا كنت سأشارك فيها ولكن أعتقد أن سعر الصفقة ظالم لسهم زين وفي نفس الوقت أقدر أن هناك أناسا عليهم ضغوط من البنوك وعليهم احتياجات مالية لا أقصد فقط كبار الملاك بل حتى صغار الملاك يحتاجون للسيولة وهذا أمر نقدره وأنا شخصيا أرى أن زين تستحق أكثر من السعر الذي قدمته شركة أتصالات الاماراتية ولذلك لن أبيع وبالتالي الأمر تقديري والسوق الكويتي طبيعي أن دخول الأموال إليه من الخارج بالطبع سيعود بالفائدة على السوق الكويتي، ولكن علينا أن لانتغاضى عن أبسط مبادئ حوكمة الشركات وقواعد القانون المحلي الكويتي وأن لا ندوس عليه لمجرد أننا جلبنا استثمارا من الخارج فإذا كان هناك فرصة استثمارية فيجب أن تتم وفق الأصول والقواعد القانونية ووفق مبادئ حوكمة الشركات المتعارف عليها التي اعتدنا عليها في مثل هذه الصفقات.

وعن الأصوات التي تنادي ببيع زين لمصلحة السوق الكويتية قال الصباح إذا أردنا أن نفيد السوق فعلينا أن نحسن إدارة زين فلو ركزنا خلال الأشهر الماضية على عمليات زين وعلى علاقاتنا مع شركائنا في مختلف الدول التي تتواجد فيها زين وضمان أن علاقتنا على خير ما يرام فأعتقد سنقدم خدمة أكبر للمساهين بدلا من الركض وراء الأوهام، وبالتالي أعتقد سعر زين الحقيقي حسب تقيم ال "يو بي أس" ما بين 750، 1 وال250،2 هذا على أفتراض أن هناك إدارة صحيحة لشركة زين، ولكننا وللأسف تخلينا عن واحد من أكبر الشخصيات الاقتصادية وعلم من أعلام الإداره في قطاع الاتصالات الدكتور سعد البراك الذي عندما استلم الشركة كانت أرباحها ما بين ال 40 و 50 مليون دينار وعندما تركها 150 مليون دينار بالسنة وهو رجل في قمة الكفاءة ودعم مثل هذه الشخصيات وتمكينهم من الإدارة هو الشيء الذي سيعود على الشركة بالفائدة على زين ، ولو أننا كملاك ومجلس إدارة تخلينا عن دورنا وواجبنا في توفير أفضل إدارة لشركاتنا فإننا بذلك نضر الاقتصاد الكويتي .

وسألته إن كان يمكننا القول إن الصفقة قد إنتهت قال الصباح ان الصفقة منتهية منذ يوم أعلانها ، ولا يمكن لها أن تتم وهي في حكم الميت من أول يوم .

وعن غياب الحكومة التي تمتلك لوحدها 28%من أجمال الأسهم عن الصفقة قال الصباح إن الهيئة العامة للاستثمار عندها رسالة قوية جدا لنا في مجلس إدارة زين وأعتقد للأسف مرت الصفقة المقترحة لشراء شركة إتصالات لبعض أسهم زين بعدم الشفافية التي مارسها البعض ونحن وحتى اليوم لم نعتمد محضر اجتماعنا في آخر جلسة وتقريبا ذلك قبل شهرين ونصف والمحضر لم يعتمد من جميع الأعضاء وهو بالبطع يعتبر مخالفة ونحن بالفعل تقدمنا للجهات المسؤولة وأعتقد أن هناك جملة اجراءات ستتخذ والذي استطيع أن أقوله إن محاسبة من أخطاء في حق شركة زين فيما يتعلق بالصفقة هي في البداية وهناك العديد من الاجراءات القادمة في الطريق ونحن مستمرين في ذلك والقرار اليوم ليس قرار خليفة بل على اعتبار أن شركة زين هي أموال عامة وترعاها الحكومة من خلال الهيئة العامة للاستثمار فلو سكت فلن يسكت غيري مثل ديوان المحاسبة وجهات رقابية أخرى .

وعن تفسيره لسكوت الحكومة المالك الأكبر للأسهم في زين قال الصباح بالعكس أنا أعتقد أن موقف الحكومة ليس سيئا وفرضت بعض الأشياء التي لم تلتزم فيها شركة زين في إطار الصفقة على سبيل المثال طلبت الحكومة بعدم وجود تعارض للمصالح في التصويت ومع ذلك رأينا أكبر تعارض للمصالح بتصويت رئيس مجلس الإدارة أسعد البنوان على قرار فتح الدفاتر على الرغم من أنه الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة في شركة الاستثمارات الوطنية التي تقوم بعملية التجميع والتي تتقاضى عمولة قدرها 100مليون دينار عن اجمالي بيع اسهم الكمية المتفق عليها بين زين واتصالات في حال اتمامها ، كما أن الحكومة طلبت في خطابها أن يكون الفحص النافي للجهالة في أضيق الحدود بينما لو تنظر الى اتفاقية عدم الافصاح بين الشركتين تخالف هذا الكلام تمام وأن عملية فتح الدفاتر لن تكون في أضيق الحدود وكانت ستشمل المعلومات السرية والتي نخشى عليها كأعضاء مجلس إدارة من أن تكون في حوزة منافس لنا والذي أستطيع أن أقوله إننا كنا نتمنى من الحكومة أن يكون صوتها أعلى من ذلك مع أنها سجلت ملاحظتها في كتاب وأعتقد أن الحكومة كانت حريصة على جوانب المهنية وحوكمة الشركات في عملية فتح الدفاتر .

وعن ما إذا كانت التحالفات السياسية قادت العملية قال الصباح لا أستطيع أن أخوض في النوايا لأن الأمر ليس سياسيا بل تجاري واذا كانت الحكومة حتى الآن دورها ايجابي ونتمنى عليها أن تكمل الطريق في محاسبة المخطئين قد يكون هناك تحالفات تجارية وهذا حق مكفول للجميع بمن فيهم شركات الخرافي وعن حقيقة موقف شركة مجموعة الأوراق المالية من الصفقة قال الصباح نحن وهم غير معارضين للصفقة بل كنا معارضين للأجراءات المصاحبة للصفقة ولا توجد لدينا النية في دخول هذه الصفقة وعن ما يدور عن أن حقيقة رفض الشيخ خليفة للصفقة بسبب عدم دخوله في نسبة من العمولات التي ستتقاضاها شركة الاستثمارات الو طنية التي ستجمع الأسهم قال الصباح أنا غير معني بأي عمولة تأخذها الوطنية للاستثمار على اعتبار أنها ستحصل على عمولة من 50 فلس على كل سهم وبالتالي أنا غير معني والجزء الذي أنا معني به هو أن الذي سيتقاضى ال 100 مليون هو نفسه رئيس مجلس إدارة شركة زين وشارك معنا في التصويت وهذا غير مقبول ومخالف للنظم، وعن رأيه هل تستحق شركة الاستمارات الوطنية هذا المبلغ رد قائلاً: لا أعتقد أنها تستحق هذا المبلغ وبالتالي هذا الأمر متروك لمن سيشارك بالصفقة وعن مدى تأثر شركة الخير ( الخرافي ) بعدم اتمام الصفقة قال الصباح أمرهم لا يعنيني كنا في يوم من الأيام حلفاء ونتمنى لهم كل خير وكنت أتمنى أن يتعاملوا مع ملف الصفقة بشكل أفضل حتى يحقق لهم ما يريدونه ويحقق لنا كحلفاء لهم ما نريده وأن نحفظ حقوق المساهمين جميعا ولم نكن نريد أن نرى هذا التخبط الذي حصل ولكن في النهاية لا أتمنى أن تنهار شركة الخير ولست من الذي يصدق الأشاعات التي تقول إن الشركة ستنهار اذا لم تتم الصفقة ولست في حرب ضد أحد ولكنني لن أسمح بكل ما أوتيت من قوة بأن تضر مصالح شركتي وذلك لأنني عضو ومالك في شركة زين ، الله يوفق شركة الخير إذا التزموا بالقانون.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تقرير خاص: الشركات الخليجية المدرجة التي لها أنشطة في مصر


أرقام - خاص 29/01/2011


مع التطورات الأخيرة في جمهورية مصر العربية والتداعيات المحتملة سواء إيجابا أو سلبا على بعض الشركات التي تمتلك أنشطة لها بمصر، ترصد "أرقـام" في هذا التقرير أبرز الشركات الخليجية المدرجة بالأسواق المالية التي تمتلك شركات تابعة أو مصانع أو أعمالا تنشط في السوق المصري.


======================


السعودية



حلواني

تمتلك حصة 100 % في شركتها التابعة (حلواني إخوان – مصر) لديها 5 مصانع في مصر وتشكل أكثر قليلا من 30 % من مبيعات الشركة.


المراعي

تملك عبر شركة الألبان والعصائر العالمية شركة "بيتي" المصرية لإنتاج الألبان باستثمار بلغت قيمته 477 مليون ريال.


صافولا

تملك استثمارات عديدة في مصر في قطاع الزيوت ومصفاة للسكر ومصنعا للعبوات البلاستيكية وبلغت المبيعات في مصر 2.1 مليار ريال خلال عام 2009 أو ما يعادل 12 % من إجمالي المبيعات.



فتيحي

تملك عددا من الاستثمارات مثل حصة في شركة "النساجون الشرقيون" و"ليسيكو" و"مستشفى دار الفؤاد" وبلغت القيمة السوقية لهذه الاستثمارات 116 مليون ريال بعد خصم الخسائر غير المحققة.



المملكة القابضة

تمتلك العديد من الاستثمارات وخصوصا في القطاع الفندقي.



الكيميائية

تتبع لها شركة "السويس للنترات" ومبيعاتها أقل من 5 % من إجمالي مبيعات الشركة.



صدق

تمتلك حصة 50 % في شركة "سليب هاي" المصرية والمتخصصة في تصنيع مراتب السست والاسفنج والبطانيات والشراشف.



اميانتيت

تمتلك حصة 50 % في أميانتيت مصر للفايبر جلاس و34 % في اميرون مصر.



الزامل

تمتلك بالكامل كلا من الزامل للمباني الحديدية (مصر) والزامل للهياكل الفولاذية (مصر).



البابطين

تمتلك 97 % من شركة البابطين للطاقة والاتصالات (مصر) والتي تشكل مبيعاتها 12 % من إجمالي مبيعات الشركة ، كما تمتلك حصة 85 % من البابطين لابلانك ايجيبت.



الحكير

تملكت مؤخرا حصة بلغت 98 % من مجموعة مصر للتجزئة.



الخليج للتدريب

لها شركة تابعة في مصر "الخليج للتدريب وتقنية المعلومات مصر".




======================




الإمارات




اتصالات

تمتلك حصة 100 في اتصالات مصر وهي واحدة من ثلاث شركات تقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر.



إعمار

تطور عددا من المشاريع في مصر عبر شركتها التابعة "إعمار مصر".



بنك الاتحاد الوطني


يمتلك بالكامل بنك الاتحاد الوطني (مصر) والذي يدير 20 فرعا بمصر.



دانة غاز


يعتبر السوق المصري أهم مصدر لإيرادات الشركة حيث تمتلك الشركة عدة امتيازات للغاز والنفط.




أغذية

تمتلك مصنعا لمعجون الطماطم بمصر.



======================




الكويت



بنك الكويت الوطني

يمتلك حصة 98 % من البنك الوطني بمصر.




الكويتية للأغذية (امريكانا)

من كبار المستثمرين في مصر حيث تمتلك هناك 9 شركات تابعة تعمل في صناعة الأغذية واللحوم والمطاعم والمشروبات.




الكويتية المصرية القابضة

تتركز معظم استثمارات الشركة في مصر وفي قطاعات متعددة.



======================


البحرين


البركة المصرفية

تمتلك بنك البركة – مصر.


الأهلي المتحد

يملك حصص الأغلبية في البنك الأهلي المتحد (مصر) وبنك الدلتا الدولي.



بنك إثمار
يملك عدة شركات تابعة في مصر أهمها مصرف فيصل الاسلامي.


======================



قطر


بروة العقارية

تمتلك بروة مصر العقارية وبروة مصر للتنمية العقارية وبروة القاهرة للتنمية العقارية.


 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
انباء عن اتصالات بين دول أوروبية وقادة جيوش عربية لمعرفة مواقفهم من انتفاضات شعبية كبرى

استنفار مخابراتي ودبلوماسي في الاتحاد الأوروبي بسبب الأزمة المصرية



مدريد ـ تعيش الحكومات وأجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي حالة من الاستنفار لا مثيل لها، وذلك بسبب التطورات التي تعيشها مصر والتغيرات الجيوستراتيجية العميقة التي يمكن أن تحدث في هذا البلد ومنطقة البحر الأبيض المتوسط في حالة سقوط نظام حسني مبارك ودول أخرى من ضمنها المغرب العربي.
وكشفت مصادر أوروبية رفيعة الجمعة أن معظم الدول الأوروبية، خاصة الكبرى منها مثل فرنسا وإيطاليا وبريطانيا واسبانيا والمانيا، قد قامت بتشكيل لجان أزمات سياسية واستخباراتية خاصة لمتابعة الأوضاع في مصر ودول العالم العربي ومنها المغرب العربي.
وتؤكد هذه المصادر أن الدول الأوروبية قامت بتنشيط ما يسمى قسم الأزمات التابع للاتحاد الأوروبي ومن مهامه تنسيق المعلومات التي تهم الأمن القومي الأوروبي لتفادي أي مفاجآت سياسية.
وأبرزت المصادر نفسها أن كبرى العواصم قد أرسلت عملاء وباحثين اجتماعيين إلى العواصم العربية لرصد دقيق للتطورات التي شهدتها بعدما تبين فشل التحاليل وقراءة الأحداث المتعلقة بالثورة التونسية التي أدت الى سقوط الدكتاتور، وفي الوقت نفسه كثفت من اتصالاتها بالباحثين العرب الذين لديهم دراية بمجتمعاتهم لاستشارتهم حول تطورات المستقبل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
المثل الشعبي يقول----- لا تبوق لاتخاف ؟؟؟؟؟

مصادر تؤكد مغادرة عدد من رجال الاعمال المصريين البلاد

2011-01-29/القاهرة ـ


اكدت مصادر في صالة 4 بمطار القاهرة الدولي السبت إن كل أجهزة الامن بالمطار كثفت من تواجدها في صالة رقم 4 تحسبا لوصول رجل الاعمال المصري أمين التنظيم السابق في الحزب الحاكم احمد عز حيث طلب اعداد الطائرة للتوجه الى الغردقة، بينما غادر عدد من الطائرات الخاصة عليها عائلات عدد من رجال الاعمال المصريين والعرب من أبرزهم عائلة رجال الاعمال حسين سالم المقرب من الرئيس مبارك حيث توجهت الى دبي وعائلة رجل الاعمال نجيب ساويرس حيث توجهت الى ايطاليا.
فيما نفت المصادر ما تردد عن سفر أحمد عز وأن طائرته أقلعت بدونه الى قبرص بدلا من التوجه الى الغردقة.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن الحزب الوطني الديمقراطي المصري الحاكم قبل استقالة احمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني من الامانة العامة للحزب الوطني.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تبلغ %10

«بيتك» يتلقى عرضاً لشراء حصته في «ياكو»



86952_e.png


ذكر مصدر مطلع لـ«الوطن» ان بيت التمويل الكويتي تلقى عرضاً من إحدى الجهات لشراء حصة «بيتك» البالغة %10 في شركة «ياكو» الطبية ولم يفصح المصدر عن قيمة العرض المقدم غير أنه أفاد بان البنك تلقى عرضاً ولم يتم البت فيه حتى الآن سواء بالقبول أو بالرفض.
وأوضح المصدر ان «بيتك» سيحقق إيرادات جيدة في حال وافق على إتمام الصفقة وسيتم تسجيلها في ميزانية البنك في الربع الأول.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اجتماعات متوقعة لـ «فنية البورصة» لاقراره

تطوير «الأوبشن» يأخذ طريق الإجراءات وتوقعات بتطبيقه في الربع الأول



يبدو ان ما كانت تتحدث عنه ادارة سوق الكويت للأوراق المالية طويلاً عن تطوير الأوبشن واستحداث الشق الثاني منه في طريقها للتحول الى اجراءات عمليه تمهيداً لتطبيقه.
ووفقاً لمصدر متابع فان التطبيق العملي لتطوير الأوبشن بما يشمل استحداث الشق الثاني put option يتوقع ان يرى التنفيذ خلال الربع الأول من العام الجاري.
ولفت المصدر الى ان البورصة مقتنعة بمقترحات الأوبشن الاسلامي الذي يعتمد العربون، لافتاً الى أنه يتوقع ان يحظى بموافقة البورصة على اقراراه ضمن المدى الزمني المتوقع لتطوير الأوبشن.
وأشار المصدر الى ان فنية البورصة ستعقد اجتماعاً قريباً لمناقشة تطوير الأوبشن قبل ان يتم رفع الأمر الى «لجنة السوق» لاتخاذ القرار النهائي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
«الوطني المصري» لم يتضرر


86954_e.png


أفاد مصدر مسؤول في بنك الكويت «الوطني» ان تابعه البنك «الوطني المصري» لم يلحقه ضرر أو أذى في خضم الأحداث المتلاحقة التي تشهدها مصر حالياً.
وأوضح المصدر ان ودائع العملاء مضمونة من الأساس من قبل البنك «المركزي المصري» لافتاً الى ان قرار «المركزي المصري» بإغلاق البنوك قرار حكيم يستهدف حماية وصيانة الممتلكات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
توقف تصدير مشتقات البترول والبضائع من ميناء جدة


عكاظ 01/02/2011


كشفت مصادر مطلعة أن صادرات المملكة من المشتقات البترولية، والبضائع الاستهلاكية وغير الاستهلاكية التي تخرج من ميناء جدة الإسلامي متوقفة منذ السبت الماضي بسبب انقطاع الكهرباء عن المبنى الخاص بإجراءات البضائع الصادرة.

وتوقف جميع التعاملات الإلكترونية في المبنى، بعد أن تسببت كميات المياه المتسربة في الميناء في إحداث أضرار بالغة بالشبكات الكهربائية.

وعلى الفور سارع المسؤولون في الميناء، حتى ساعة إعداد الخبر، إلى تشغيل المولدات الاحتياطية لربط أجهزة الصادر به، تمهيدا لإعادة العمل إلى وضعه الطبيعي، في حين أنهت الجمارك الحالات الطارئة والعاجلة الخاصة بصادرات المملكة لحين تسوية الوضع، وذلك من خلال استخدام أجهزة حاسب آلي مرتبطة بمعلومات وبيانات الصادر في مواقع متفرقة من الميناء.

ويتمثل الحل النهائي، في حال استمرار الوضع كما هو إلى اليوم، في اللجوء إلى ما اسمي بـ«الحل الطارئ»، الذي يتضمن نقل قسم الصادر بأكمله إلى موقع آخر حتى تتم تهيئة موقعه الأساسي، ومعالجة الأضرار التي لحقت به من السيول.

وأكد لـ«عكاظ» رئيس لجنة المخلصين الجمركيين التابعة لغرفة تجارة وصناعة جدة إبراهيم العقيلي، أن جميع معاملات الصادرات متوقفة بسبب انقطاع الكهرباء عن المبنى.

وقال إن مسؤولي وموظفي الميناء والجمارك يبذلون أقصى جهدهم لحل الأزمة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، فالجمارك تعاملت بإيجابية بالغة مع الحالات الطارئة منهية إجراءاتها.

ومضى يقول: إن مدير ميناء جدة الإسلامي الكابتن ساهر طحلاوي يتابع الموقف، وقد تم إنهاء أكثر من 90 في المائة من المعوقات التي تواجه عمل الصادرات والواردات على حد سواء، بسبب كثافة الأمطار والسيول الكبيرة التي شهدها الميناء لأول مرة بهذه الكمية غير المسبوقة.

ولم يتوقف الوضع عند هذا الحد، بل وقعت غرفة تجارة وصناعة جدة في نفس المأزق، حين بقي قسم التصاديق مغلقا طوال الأيام الثلاث الماضية، وتضررت الخطوط الهاتفية الأرضية من جراء السيول التي اجتاحت جدة، وعلى الفور جرى عقد اتفاق جانبي بين مسؤولين في الغرفة والجمارك يتضمن قيام الأخيرة بتمرير بعض الإجراءات وليس كلها دون أخذ تصاديق من الغرفة، وفي حال حضر صاحب الشأن أو وكيله الرسمي يتم أخذ الموافقة مع اعتماد التوقيع.

وكانت غرفة جدة قد أغلقت مبناها بما فيه قسم التصاديق منذ بدايةالأسبوع الحالي، بسبب تعرض أنظمتها الآلية إلى التوقف، ولم يعرف بعد حجم الضرر وما إذا كانت الغرفة قد فقدت معلومات عن منتسبيها أم أن المشكلة تكمن فقط في انقطاعات التيار الكهربائي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
محللون: البنوك الفرنسية هي الاكثر تعرضا للمخاطر بمصر

باريس ـ رويترز: قال محللون ان البنوك الفرنسية هي الاكثر تعرضا للمخاطر في مصر عن نظيراتها الامريكية والاوروبية لانها قد تشهد أكبر خسائر للقروض المشكوك في تحصيلها مع انزلاق أكبر دولة عربية سكانا الى أزمة سياسية.


--------------------------------------------------------------------------------

ايطاليا: اكتشاف قرابة 50 مليار يورو من الضرائب غير المسددة في 2010

ميلانو ـ ا ف ب: اعلنت الشرطة المالية في تقريرها السنوي امس الاثنين ان تكثيف عمليات مكافحة التهرب الضريبي في ايطاليا اتاحت اكتشاف قرابة 50 مليار يورو كانت حجبت عن مصلحة الضرائب في 2010، في زيادة تبلغ نسبتها 46'.


--------------------------------------------------------------------------------

التضخم بمنطقة اليورو يواصل ارتفاعه الى ما فوق عتبة 2%

بروكسل ـ ا ف ب: تسارع التضخم في كانون الثاني/يناير في منطقة اليورو ليصل الى 2.4' على مدى عام في ما اعتبره البنك المركزي الاوروبي المكلف السهر على استقرار الاسعار نبأ سيئا، من دون ان يدفعه الى زيادة معدل فوائده على الفور، بحسب الاقتصاديين.


--------------------------------------------------------------------------------

الفاو تتوقع ان اسعار الغذاء في يناير ظلت قرب مستويات قياسية مرتفعة

ميلانو ـ رويترز: قال خبير اقتصادي بمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) امس الاثنين ان الاسعار العالمية للغذاء هذا الشهر من المتوقع ان تكون قرب أعلى مستوياتها على الاطلاق التي سجلتها في كانون الاول/ديسمبر.


--------------------------------------------------------------------------------

تجار: استراليا تتوقع بيع المزيد من القمح لمصر

سيدني ـ رويترز: قالت مصادر تجارية ومحللون امس الاثنين إن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم قد تزيد مشترياتها منه من كبار الموردين مثل الولايات المتحدة وأستراليا للحد من تضخم أسعار الغذاء.


--------------------------------------------------------------------------------

شركة المملكة القابضة تعرض شراء حصة زين الكويتية في وحدتها السعودية

دبي ـ رويترز: قدمت شركة المملكة القابضة السعودية عرضا لشراء كامل حصة شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية في زين السعودية مما يمهد لاتمام صفقة بيع حصة في زين إلى اتصالات الإماراتية.


--------------------------------------------------------------------------------

الوليد بن طلال يبيع فندقا بالصين

السعودية ـ د ب أ: أعلنت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، عن توقيع اتفاقية بيع كامل حصتها في فندق سويس اوتيل كونشان مع شركة تي اي العالمية بمبلغ إجمالي قدره 61 مليون دولار أمريكي تقريباً. علماً بأنه سيتم تنفيذ الصفقة في شهر آذار/مارس 2011.


--------------------------------------------------------------------------------

نمو ارباح البنك العربي 9% ووصةلها الى 486.8 مليون دولار

عمان - يو بي اي: حققت مجموعة البنك العربي أرباحا صافية (قبل الضرائب وبعد المخصصات) بلغت 486.8 مليون دولار خلال العام 2010، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية 1.764.7 مليون دولار مقارنة مع 1.774.2 مليون دولار لعام 2009، بحسب البيانات المالية للمجموعة.


--------------------------------------------------------------------------------

العراق: طاقة تصدير النفط ستبلغ 4 ملايين ب/ي هذا العام

جنيف ـ رويترز: قال نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة امس الاثنين إن العراق سيكون قادرا على تصدير أربعة ملايين برميل يوميا من النفط بنهاية العام الحالي.


--------------------------------------------------------------------------------

شركة تركية تفوز بمشروع بناء طريق سريع في قطر

أنقرة - يو بي اي: فازت شركة تكيفين التركية للبناء بمشروع إنشاء طريق سريع في قطر بقيمة 75 مليون دولار.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سعر النفط يتجاوز 101 دولار للبرميل ويسجل أعلى مستوى في 28 شهرا

لندن - نيويورك - وكالات الانباء: قفزت العقود الآجلة لخام القياس الاوروبي (مزيج برنت) امس الاثنين فوق 101 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى لها في 28 شهرا مع تزايد القلق من أن الاحتجاجات في مصر يمكن أن تتسبب في زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتعطل مرور شحنات الخام عبر قناة السويس.


--------------------------------------------------------------------------------

موديز تخفض التصنيف الائتماني لمصر وتحذر من احتمال تهاوي اوضاعها المالية

لندن - دبي رويترز: خفضت وكالة موديز انفستورز سرفيس التصنيف الائتماني لمصر امس الإثنين بسبب مخاوف بشأن أوضاعها المالية لتصبح ثاني مؤسسة تخفض تصنيفها للبلاد منذ أن اندلعت فيه أزمة سياسية.


--------------------------------------------------------------------------------

الاسهم الأردنية تغلق على انخفاض طفيف

عمان - رويترز: أغلقت البورصة الأردنية على انخفاض طفيف امس الاثنين مع استمرار المخاوف من اتساع الاضطرابات في الشرق الاوسط.


--------------------------------------------------------------------------------

لويدز: لا تهديد مباشرا على الملاحة في قناة السويس

لندن - رويترز: قال مسؤول كبير بسوق التأمين على الشحن البحري البريطانية امس الاثنين إنه لا يوجد تهديد مباشر للملاحة في قناة السويس في الوقت الحالي رغم الاضطرابات في مصر.


--------------------------------------------------------------------------------
دانة غاز الاماراتية واثقة من الحصول على مستحقاتها من العملاء في مصر

أبوظبي - رويترز: قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز الإماراتية- التي تملك عمليات مهمة في مصر - إنها واثقة من الحصول على مستحقاتها من العملاء هناك وإنها ستجلي الموظفين الأجانب من مصر إذا تفاقمت الأزمة السياسية.


--------------------------------------------------------------------------------

اليورو يقفز فوق مستوى 1.37 دولار

نيويورك - رويترز: قفز اليورو الاوروبي إلي أعلى مستوى له في الجلسة مقابل العملة الامريكية متخطيا مستوى 1.37 دولار مدعوما ببيانات قوية للتضخم في منطقة اليورو صدرت قبل ظهر الاثنين.


--------------------------------------------------------------------------------

تداعيات الاضطرابات في مصر على الاقتصاد العالمي

فرانكفورت - د ب أ: في البداية كانت 'ثورة الياسمين' في تونس ثم بدأت الاضطرابات في مصر، تلك الاضطرابات التي خيمت على وجوه المساهمين في البورصة وجعلتها تبدو عابسة وأدت إلى تراجع الأسعار إلى مستوى متدن للغاية وصل في بعض الأحيان بأسعار الأسهم في أهم أسواق البورصة إلى الحضيض وذلك على الرغم من البيانات المطمئنة الصادرة عن المعاهد الاقتصادية والشركات.


--------------------------------------------------------------------------------

306 مليارات دولار فائض الحساب الجاري الصيني عام 2010

بكين/ الصين ـ يو بي اي: سجّلت الصين خلال العام 2010 الفائت ارتفاعاً في فائض الحساب الجاري بنسبة 25' الذي وصل إلى 306.2 مليار دولار.


--------------------------------------------------------------------------------

المغرب يتوقع زيادة الدعم للوقود الى 5 مليارات دولار هذا العام

لندن ـ رويترز: قال مسؤول كبير بوزارة الطاقة المغربية امس الاثنين اثناء للعاصمة البريطانية انه سيتعين على المغرب ان يزيد الدعم لاسعار الوقود الى مستوى قياسي قدره 5 مليارات دولار هذا العام من 3 مليارات في 2010 إذا ظلت اسعار النفط في نطاق المئة دولار للبرميل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اوبك لا ترغب بتكرار الزيادة الحادة بأسعار النفط التي حدثت عام 2008


لندن - رويترز: قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) امس الاثنين إن المنظمة لا ترغب في أن تتكرر الزيادة الحادة في أسعار الخام التي حدثت في 2008 وستعمل على تحقيق التوازن لكنه اضاف ان المنظمة لن تزيد الانتاج على اساس صعود الاسعار وحده.


--------------------------------------------------------------------------------

محللون: قدرات مصر المالية محدودة إذا تفاقمت الأزمة

القاهرة ـ رويترز: لدى مصر احتياطيات كبيرة لتجنب أزمة في المدفوعات الخارجية لكن هذه الاحتياطيات يمكن ان تستنفد خلال بضعة أسابيع إذا استمرت الاحتجاجات في حين أن البنوك قد تواجه تدافعا على سحب الأموال.


--------------------------------------------------------------------------------

مدير ديزرتك للطاقة الشمسية لا يرى تهديدا للمشروع من اضطرابات مصر

برلين ـ رويترز: قال مدير مشروع ديزرتك -أكثر مشروعات الطاقة الشمسية طموحا في العالم- إن الإضطرابات التي تجتاح مصر وتونس تمثل فرصة أكثر من أن تكون تهديدا لخطط المشروع لتطوير الطاقة المتجددة في شمال افريقيا.


--------------------------------------------------------------------------------

الكويت: التضخم بأعلى مستوى في عامين

دبي ـ رويترز: أظهرت بيانات رسمية امس الاثنين ان قفزة لاسعار السلع الغذائية رفعت معدل التضخم في الكويت في كانون الاول/ديسمبر الى أعلى مستوى له في عامين عند 6 بالمئة على اساس سنوي.


--------------------------------------------------------------------------------

منظمة التجارة: زيادة اسعار المواد الغذائية اثارت اضطرابات 'يصعب التكهن بها'

جنيف ـ ا ف ب: صرح المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي امس الاثنين ان زيادة اسعار المنتجات الزراعية اثارت 'اضطرابات سياسية كان من الصعب علينا التكهن بها'.


--------------------------------------------------------------------------------

تقلب أسواق الاسهم بالخليج مع تركز الأنظار على مصر

دبي ـ رويترز: أغلقت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط متباينة امس الاثنين حيث جاءت سوقا دبي والسعودية بين الخاسرين بعدما أدت الاضطرابات في مصر إلى استئناف الإقبال على البيع في تعاملات متقلبة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم

01 فبراير 2011








الدار





تفكيك التأزيم.. بعد الأعياد.



مصدر حكومي لـ "الدار": حساسية المرحلة توجب إقفال جبهات الخلاف
تحت سقف الدستور.



معصومة لـ "الدار": أنجزنا.. ولم نَخُنْ المرأة.



معاناة 450 زائراً للعتبات المقدسة في مطار النجف.



العازمي لـ "الدار": 170 مليوناً ميزانية العلاج في الخارج.




مسيرات مليونية.. إلى قصر الرئاسة والجيش لن يتدخل.







======================





الشاهد




تجنيس 700 ?بدون ظلمتهم الواسطات والتدخلات



شركات متنفذة حرمت الكويت من استثمار 27 ?مليار? ?دولار


عيدية جديدة? .. ?القرض 100 ?ألف وعلاوة الأولاد 75 ?ديناراً



البراك للمحمد?: ?ترى عيال العجز? ?يعجزون?.. ?ويشقون المخبي




سليل الجهراء فتح أبواب الشتائم بين أعضاء المجلس البلدي?







======================




الصباح




مبارك يتعهد بالإصلاح وحماية أمن مصر


نايف بن عبدالعزيز: جهات خارجية تريد خلق الفوضى في الوطن العربي



مشاريع التنمية تنطلق مع أعياد الكويت



الخالد: الاحترام وسيادة القانون من أسس التعامل مع الأفراد



السيف: متفائل بحسم الخلاف القضائي في قضايا الجنح قريباً



قضية المطيري: تجديد حبس 6 متهمين أسبوعين



أزمة خريجي «الفليبين» تحسم اليوم




الأزمة المصرية ترفع سعر النفط إلى 100 دولار







======================








الحرية





المصريون يزحفون إلى القاهرة في مظاهرة مليونية



«الإخوان» بصدد تشكيل لجنة مع البرادعي للحديث مع الجيش



موفاز: على إسرائيل حماية معاهدة السلام مع مصر بأي ثمن



الجاسم يجدد هجومه وتطاوله على رجال الأمن



محمد الصباح يهنئ أبوالغيط لتوليه مجدداً حقيبة «الخارجية»



سجالات في جلسة «البلدي» اعتراضاً على «سليل الجهراء»





الأسد: سنجري المزيد من الإصلاحات السياسية خلال العام الحالي







======================





الأنباء




مبارك يكلف الحكومة الجديدة بالحوار مع المعارضة


الأسئلة البرلمانية ورقة تصعيدية جديدة بين السلطتين



عادل الحشاش مديراً لإدارة الإعلام الأمني




"الإدارية" تلغي قرار الشؤون بإشهار "اتحاد مكاتب المحامين"






======================







الجريدة





مبارك يشكل حكومة جديدة بوجوه قديمة والمتظاهرون يردون بمسيرات مليونية اليوم


الأسد: الوضع في سورية مستقر


الحكومة ترد لحى العسكريين



هيومن رايتس ووتش: على حكومة الكويت التفكير عميقاً في ما تشهده مصر وتونس





======================




النهار



مصر اليوم... أوج الغضب



«مسيرة أكفان».. إلى عابدين



بلير: كلمة السر هي التغيير



الأسد يعد بإصلاحات سياسية في سورية «هذا العام»



السعودية تجدد الحرص على استقرار مصر



الحكومة ترد قانون «اللحى للعسكريين» إلى المجلس




«البلدي» اختتم جلساته قبل العطلة.. بـ«هوشتين»!



======================






السياسة​





الحكومة ترفض "لحى العسكريين"



دشتي تطلب إعفاء الخنفور



وقف تجديد البطاقة التموينية لغير الكويتيين


ثلاثاء حاسم في مصر


الأمير نايف: جهات خارجية تريد الفوضى للوطن العربي



إنهاء إجلاء الكويتيين من مصر






======================







الوطن





مزيد: مناقصة جسر جابر.. تزوير وتجاوزات تحت مرأى صفر



هل انتصرت الوطن لعمك ضد أبيك؟



مسيرة مليونية في القاهرة والاسكندرية.. اليوم



تجديد حبس 6 متهمين بتعذيب وقتل الميموني




4 أشهر لتعديل مخالفي الإقامة أوضاعهم








======================







الراي





من سيوقف المليون؟


الأسد يستبعد تبني إصلاحات سريعة وجذرية: نحتاج إلى بناء المؤسسات


قبل انفتاح النظام السياسي



«الحرية» للعازبات ... في «السكن الملائم»


«هيومن رايتس»: الحكومة الكويتية استسهلت مضايقة مواطنيها




1584 معلما ومعلمة نجحوا في الوظائف الإشرافية






======================






القبس






الجيش المصري: مَطالب الشعب مشروعة والحرية مكفولة



المستجوِبون تراجعوا عن الجلسة الخاصة



التضخم ازداد %6 في ديسمبر



السلطة القضائية ترفض ضم المحققين!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى