آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
توقعات بتباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في 2011

توقعت غرفة التجارة البريطانية تراجع نمو الاقتصاد البريطاني العام المقبل وان تكون نسبة النمو في 2012 أفضل من المقدر سابقا . وخفضت الغرفة توقعاتها لنمو الناتج المحلي الاجمالي في 2011 من 2 .2 في المئة في سبتمبر/ايلول إلى 9 .1 في المئة .

وارجعت الغرفة سبب خفض تقديراتها إلى ازمة الديون في منطقة اليورو واجراءات التقشف البريطانية وضعف السوق العقاري وزيادة ضريبة المبيعات من 5 .17 في المئة إلى 20 في المئة .

وكان مكتب الميزانية المستقل خفض توقعاته لنمو الاقتصاد في 2011 مؤخرا لتتراجع من 3 .2 في المئة إلى 1 .2 في المئة .

وجاءت توقعات غرفة التجارة لتشير إلى ان معدل النمو السنوي للاقتصادي سينخفض من 3 في المئة في الربع الاخير من العام الجاري إلى 4 .1 في النصف الثاني من العام المقبل .

لكنها قالت ان الاقتصاد قوي بما يكفي للحيلولة دون دخوله في ركود مجددا، وكانت تقديراتها افضل لنمو القطاع الخاص .

وعدلت الغرفة تقديراتها لنمو الناتج المحلي الاجمالي في 2012 بالارتفاع من 8 .1 في المئة إلى 1 .2 في المئة، الا ان ذلك يظل اقل بكثير من توقعات مكتب الميزانية بنمو عند نسبة 6 .2 في المئة في العام بعد المقبل .

إلا أن الغرفة توقعت ان يستمر معدل التضخم عاليا وفوق نسبة 3 في المئة طوال 2011 .

وتوقع المدير العام لغرفة التجارة ديفيد فروست ان يبقي بنك انجلترا (المركزي البريطاني) نسبة الفائدة الاساسية عند 5 .0 في المئة الاسبوع المقبل، وان يبقي على الفائدة منخفضة هكذا حتى النصف الثاني من العام المقبل
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البنك الدولي وبنك التنمية الافريقي يراجعان برامج اقراض ساحل العاج

رويترز
اعرب البنك الدولي وبنك التنمية الافريقي عن"قلقهما واحباطهما البالغين" ازاء نتيجة انتخابات الرئاسة المتنازع عليها في ساحل العاج وقالا انهما سيراجعان برامج قروضهما لتلك الدولة الواقعة في غرب افريقيا.

وقال البنكان في بيان مشترك "تمشيا مع سياساتنا سنواصل مراقبة التطورات عن كثب وتقييم جدوى وفعالية برامجنا في ضوء انهيار الحكم."

ويقدم البنكان قروضا ومنحا لدعم برامج مكافحة الفقر في ساحل العاج.

واستهدفت الانتخابات انهاء ازمة بدأت قبل عشر في ساحل العاج ولكن يبدو انها بدلا من ذلك عمقت هذه الازمة بعد ان ادى لوران جباجبو اليمين كرئيس لفترة جديدة يوم السبت حتى على الرغم من رفض زعماء العالم اعلانه فوزه بالانتخابات.

واعلنت لجنة الانتخابات فوز منافسه الحسن واتارا والذي حذر من ان حرمانه من الفوز يخاطر باعادة البلاد الى الصراع بين الشمال والجنوب.

وارسلت الدول الافريقية ثابو مبيكي رئيس جنوب افريقيا السابق الى ابيدجان للتوسط لحل الازمة.

وربط البنك الدولي الغاء ثلاثة مليارات دولار من الديون الخارجية المستحقة على ساحل العاج والتي تبلغ 12.5 مليار دولار بالانتخابات.

وقال البنك الدولي وبنك التنمية الافريقي ان الازمة المطولة في ساحل العاج ستوقع عددا اكبر من مواطني ساحل العاج في الفقر وتلحق الضرر بالاستقرار والازدهار الاقتصادي في كل انحاء المنطقة.

وقالا "نود مواصلة العمل مع شعب ساحل العاج في مكافحة الفقر ولكن من الصعب القيام بذلك بشكل فعال في بيئة من الغموض والتوتر المستمرين."
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
«العربية للاستثمارات» تنفي إتمام صفقة «عمر أفندي».. ومحامي القنبيط:

نفى محمد متولى، رئيس الشركة العربية للاستثمارات والتنمية، إنهاء صفقة شرائه شركة «عمر أفندى» من المستثمر السعودى جميل القنبيط، وقال إن الصفقة لم تتم حتى الآن بسبب عدم الانتهاء من عملية الفحص النافى للجهالة، وعلمت «المصرى اليوم» أن جميل القنبيط حصل على موافقة إخوته المساهمين فى الشركة لإتمام الصفقة.

وأكد محمد جبيلى، رئيس النقابة العامة لشركة عمر أفندى، لـ«المصرى اليوم» انتهاء أزمة متأخرات الرواتب والأجور، بعد أن أرسلها المستثمر السعودى نهاية الأسبوع الماضى، وجرى إبلاغ النقابة العمالية بتوافر المصادر المالية لسداد الرواتب.

وقال جبيلى، إن محامى الشركة أبلغ النقابة بأن الصفقة انتهت أمس، بحضور القنبيط ومتولى وسيجرى الإعلان عن تفاصيلها مطلع الأسبوع المقبل، فى حين نفى طارق عبدالعزيز، محامى القنبيط، إبرام الصفقة حتى الآن بسبب الإجراءات الدقيقة التى يتبعها المشترى الجديد، خلال الفحص النافى للجهالة، وقال إن الصفقة من المنتظر أن تنتهى خلال ديسمبر الجارى، خاصة أنه لم يجر الانتهاء من صياغة العقد حتى الآن.

كانت النقابة العامة للعاملين بشركة عمر أفندى، قد كشفت لـ«المصرى اليوم» عن أزمة بين العاملين وإدارة الشركة بسبب تأخر صرف الرواتب ووجود مشكلات تواجه توافر السيولة المالية فى الشركة بعد حجز مصلحة الضرائب على أرصدة الشركة نظير أحكام حصلت عليها للحصول على المتأخرات الضريبية المفروضة على الشركة، وتبلغ 98 مليون جنيه، ونفى محامى القنبيط إتمام الصفقة حتى مساء أمس، بسبب وجود خلافات وصفها بـ«الطفيفة» وتتعلق بالفحص النافى للجهالة الذى يجريه محمد متولى، المشترى الجديد للشركة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
نمو الايرادات %19.1 إلى 11.5 مليار دينار بنهاية اكتوبر


فائض ميزانية الكويت 5.6 مليارات دينار وحجم الإنفاق 5.9 مليارات في 7 أشهر




رويترز: أظهرت بيانات صدرت امس ارتفاع فائض ميزانية الكويت الى 5.59 مليارات دينار (19.9 مليار دولار) في الاشهر السبعة الاولى من السنة المالية 2010 بفضل ايرادات نفطية أعلى من المتوقع وانخفاض الانفاق.
وبحسب بيانات نشرها موقع وزارة المالية على الانترنت قفزت ايرادات الكويت رابع أكبر بلد مصدر للنفط في العالم %19.1 الى 11.54 مليار دينار في نهاية أكتوبر مقارنة بها قبل عام من ذلك.
وساهمت ايرادات النفط بنسبة %94 من الدخل الاجمالي في حين بلغ الانفاق في الاشهر السبعة الاولى 5.94 مليارات دينار أي ما يعادل %36.4 من خطة العام بأكمله.وتبدأ السنة المالية للكويت في ابريل.
وتتوقع ميزانية 2011/2010 عجزا قدره 6.58 مليارات دينار بافتراض بيع النفط الخام - مصدر الدخل الرئيسي للكويت - بسعر 43 دولارا للبرميل.
ويقول محللون ان الميزانية ستحقق على الارجح أكبر فائض في الخليج بنهاية السنة المالية نظرا لان تقدير سعر النفط الذي تقوم عليه أقل بكثير من سعر السوق حاليا والذي من غير المتوقع ان يشهد انخفاضا حادا.
وبلغ سعر الخام الامريكي نحو 89 دولارا للبرميل في معاملات امس.
وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم فائضا بنسبة %18.9 من الناتج المحلي الاجمالي في السنة المالية الحالية.





ارتفاع سلة خامات «أوبك» إلى 87.13 دولاراً للبرميل

فيينا – كونا: اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) أمس ان سعر سلة خاماتها الـ 12 ارتفع يوم الجمعة الماضي بواقع 99 سنتا ليستقر عند معدل 87.13 دولاراً للبرميل بعد ان كان 86.14 دولاراً للبرميل يوم الخميس الماضي.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.






الذهب يتراجع إلى 1411.99 دولاراً

سنغافورة – رويترز: نزل الذهب أمس متخليا عن مكاسب الجلسة السابقة التي بلغت نحو %2 ليتجاوز مستوى 1400 دولار للاوقية الاونصة ولكن الدولار الضعيف الذي دفع الفضة الى أعلى مستوى منذ اوائل 1980 قد يقود لمشتريات من جانب مستثمرين.
وقد تؤدي أي دلائل على ضعف الاقتصاد امريكي أو تصاعد التوترات بين الكوريتين الى دعم الذهب.
وبدأت كوريا الجنوبية مناورات بحرية بالذخيرة الحية في ارجاء البلاد أمس على الرغم من تحذيرات بيونجيانج من اجراء مناورات في المياه المتنازع عليها قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 2.36 دولار الى 1411.99 دولار للاوقية بحلول الساعة 0253 بتوقت جرينتش.وكان قد سجل 1415.36 دولار يوم الجمعة اثر هبوط دولار في اعقاب بيانات الوظائف الامريكية التي جاءت مخيبة للامال.
وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي تسليم فبراير 7.1 دولار للاوقية الى 1413.35 دولار للاوقية.
وارتفعت الفضة %1.46 اي بواقع 0.43 دولار الى 29.79 دولار للاوقية.
وارتفع البلاتين %0.16 الى 1728.24 دولار للاوقية وصعد البلاديوم %1.73 الى 771.50 دولار للاوقية.





مركز أبحاث يتوقع 82 دولاراً كسعر متوسط للنفط في 2011

سيئول - د ب أ: ذكر مركز أبحاث كوري جنوبي أمس أنه يتوقع ارتفاعا طفيفا لأسعار النفط العالمية العام المقبل مقارنة بالعالم الحالي في ظل التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن «معهد الطاقة الاقتصادي الكوري» التابع للدولة القول انه يتوقع ان يدور سعر برميل النفط من خام دبي الذي يمثل الجزء الأكبر من واردات كوريا الجنوبية النفطية حول 82.79 دولارا خلال العام المقبل مقابل 77.09 دولارا كمتوسط سعر خلال الشهور 11 الأولى من العام الحالي.
وأضاف المعهد ان «ارتفاع الأسعار بما يتراوح بين 5 و6 دولارات (للبرميل) يعكس الزيادة في الطلب نتيجة التعافي الاقتصادي العام واحتمالات دخول صناديق الاستثمار لشراء النفط الخام مما يؤثر في الأسعار».
وأضاف ان عدم قدرة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على زيادة الانتاج والمخاطر الناجمة عن أزمة الملف النووي الايراني يمكن ان تساهم في زيادة الأسعار.
في الوقت نفسه ذكر المعهد أنه في حين ارتفعت أسعار خام دبي الى 87 دولارا للبرميل في مستهل تعاملات اليوم فان مثل هذا السعر المرتفع لا يمكن ان يستمر طويلا.وأشار الى أنه يتوقع استقرار الأسعار عند مستوى 80 دولارا للبرميل خلال الفترة الأولى من العام المقبل.





النفط يتراجع دون أعلى مستوياته في عامين قرب 90 دولاراً

لندن - رويترز: تراجع النفط عن أعلى مستوى في 26 شهرا البالغ نحو 90 دولارا للبرميل أمس مع ارتفاع الدولار الذي طغى على الدعم المستمد من حديث عن زيادة الطلب نتيجة طقس بارد في أوروبا وأجزاء من الولايات المتحدة.
وتراجع اليورو بينما ارتفع الدولار أمام سلة عملات مع تأثر المعنويات بمشكلات ديون منطقة اليورو.وتتحرك أسعار النفط والسلع الاولية المقومة بالدولار عادة عكس حركة الدولار.
وبحلول الساعة 1023 بتوقيت جرينتش تراجعت عقود الخام الامريكي 33 سنتا الى 88.86 دولارا للبرميل.وكانت قد ارتفعت الى 89.76 دولارا وهو أعلى سعر خلال الجلسات منذ التاسع من أكتوبر2008 وانخفض مزيج برنت 31 سنتا الى 91.11 دولارا.
وقال محللون ان موجة طقس بارد في أوروبا وأجزاء من الولايات المتحدة تعزز أسعار زيت التدفئة وأنواع وقود التدفئة الاخرى.






نظرة على الميزانية في 7 أشهر

1 – الفائض 5.6 مليارات دينار
2 – حجم الإنفاق 5.9 مليارات دينار
3 – الإيرادات تنمو بـ 19.1 مليار دينار
4 – حجم الإيرادات 11.5 مليار دينار
5 – الكويت إلى تحقيق أكبر فائض بالخليج
6 – الإيرادات النفطية تساهم بـ%94 من الدخل
7 – الإيرادات النفطية للكويت تتجاوز التوقعات
8 – الكويت أنفقت %36.4 من حجم المبالغ المرصودة
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
سعر سلة خامات (اوبك) يرتفع الى 13ر87 دولار للبرميل







(كونا) -- اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هنا اليوم ان سعر سلة خاماتها ال12 ارتفع يوم الجمعة الماضي بواقع 99 سنتا ليستقر عند معدل 13ر87 دولار للبرميل بعد ان كان 14ر86 دولار للبرميل يوم الخميس الماضي.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أعلن عن «توافق» مع «الاستثمارات» وانضمام عملاء لدى «مجموعة الأوراق» و«التجاري» إلى الصفقة
علي الموسى: لسنا مع «الفوارس» في نزاعها القضائي ضد «زين»



تزامن الكشف عن اجتماع تعتزم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عقده الأسبوع المقبل مع البنوك المقرضة في لندن لمناقشة شروط تمويل صفقة «زين» مع تطور محلي بارز تمثل بإعلان «مجموعة الأوراق المالية» عن «توافق» مع شركة الاستثمارات الوطنية على انضمام ملكيات عملاء لديها ولدى البنك التجاري إلى الصفقة.
فقد أعلن رئيس مجموعة الأوراق المالية العضو المنتدب علي الموسى في تصريح لـ «الراي» أن «مجموعة الأوراق» توصلت إلى اتفاق مع شركة الاستثمارات الوطنية منذ أكثر من شهر في شأن انضمام عملاء الأولى إلى تجمع الخير ضمن التحالف البائع. وأشار إلى ان الاتفاق يشمل الآلية المتبعة لاشراك ملكيات عملاء شركات الاستثمار التي تسجل في أنظمة الجداول باسم «حساب تداول».
وتوقع أن تسير الأمور بشكل سلس، مؤكداً «أن مجموعته لم تكن ضد صفقة «زين» منذ البداية وهي أكدت ذلك مراراً، وأتمنى لها التوفيق».
وفي تصريح لقناة «العربية» قال الموسى أنه «كان لنا مطلب من العام الماضي وتوافقنا مع الإخوان في (شركة) الاستثمارات الوطنية و(الشركة الكويتية) للمقاصة من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع فقط» في شأن انضمام عملاء المجموعة للصفقة، مؤكدا أن شركته «لا تعارض الصفقة» حالياً.
وقال الموسى إن مجموعته أبلغت «تجمع الخير»، البائع لحصة السيطرة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، برغبتها ضم أسهم تخص عملاء لديها، ضمن الصفقة فضلاً عن عملاء آخرين لدى البنك التجاري. وكانت «الراي» ألمحت في عددها أمس إلى الاتصالات الجارية في هذا الشأن.
وبذلك تكون مجموعة الأوراق المالية قد تخلّت عن معارضتها للصفقة، لتبقى شركة الفوارس وحيدة في صف المساعي لإيقافها.
وأوضح الموسى أن مجموعة الأوراق المالية ليست طرفاً في نزاع «الفوارس» مع «زين» وأكد «علاقتنا بالفوارس طيبة ولسنا طرفاً معهم وحتى اللحظة لم يطلبوا منا أي شيء».
وأشار إلى أنه في ما يتعلق بحسابات العملاء فإن لديهم كامل الحق في التصرف في أموالهم بالشكل الذي يرونه.
ولفت موسى إلى وجود اختلاف في وجهات نظر المساهمين سواء كانوا من صغار أو كبار المساهمين، مشيراً إلى أن أهم المساهمين من كل فئة وافقوا على الصفقة.
وحسب معلومات حصلت عليها «الراي» فان هناك ترتيبات ما بين شركة «الاستثمارات الوطنية» وبعض الشركات الاستثمارية التي تحتوي محافظها التابعة أو محافظ عملائها على كميات كبيرة من أسهم «زين» بهدف ادخالها تحالف الصفقة التي تسير وفق الجدول المعد لها.
وتشير مصادر معنية الى أن مشاركة ملكيات شركات الاستثمار والصناديق التي تقع تحت مظلة شركات الاستثمار ضمن الصفقة تتطلب إجراءات خاصة خصوصاً وان الضوابط تمنع تحويل تلك الملكيات من شركة استثمار الى أخرى.
واوضحت المصادر أن توافر حلقة وصل في الموضوع سيسهل العملية وستقوم الشركة الكويتية للمقاصة بهذا الدور استكمالاً لتحركها المحوري في الصفقة على مدار الفترة الماضية فهي تمثل «أمين عدل» في العملية، لافتة الى أن هناك ملكيات مرهونة لبعض البنوك اشتملتها عمليات التحويل الى «المقاصة» خلال الفترة الاخيرة الامر الذي يجعل «المقاصة» بمثابة جسر رسمي لكثير من الملكيات التي ستشارك في الصفقة. ونوهت المصادر الى أن الملكيات التي ستحول الى الشركة سواء من خلال مجموعة الاوراق أو ملكيات شركات الاستثمار والصناديق تشير الى توافر اكثر من 42 في المئة من الحصة المطلوبة التي تبلغ 46 في المئة، فيما أشارت الى أن هناك ملكيات أخرى قد تتوصل مع «الاستثمارات الوطنية» قريباً غلى اتفاق في شأن مشاركتها. وقالت المصادر ان حسابات التداول الالكتروني لدى شركات الاستثمار لا تظهر فيه أسماء لاصحابها بل اسم «شركة الاستثمار- حساب عملاء»، وتلك الحسابات تحمل كميات كبيرة من أسهم «زين» وربما يكون لها دور مهم في تضييق مساعي البحث عن النسبة المطلوبة.
«اتصالات» وملف التمويل
من جهة أخرى، أعطت مؤسسة الإمارات للاتصالات أقوى إشارة على المسار الإيجابي الذي تسلكه صفقة شراء 46 في المئة من أسهم «زين»، من خلال الاجتماع الذي تخطط لعقده مع البنوك المقرضة في لندن الأسبوع المقبل لمناقشة تفاصيل تمويل الصفقة.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن ثلاثة أشخاص رفضوا ذكر أسمائهم أن الاجتماع قد يعقد في 16 الجاري لمناقشة شروط تمويل تزيد قيمته على 10 مليارات دولار لشراء حصة السيطرة في «زين». وذكرت الوكالة أن صفقة التمويل هذه ستكون الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ العام 1999، مشيرة إلى ان المتحدث باسم «اتصالات» احمد بن علي لم يكن متوفراً للتعليق على هذه المعلومات.
ويشكل الكشف عن هذا الاجتماع مؤشراً جديداً إلى المسار الإيجابي الذي تسلكه إجراءات إتمام الصفقة قبل نحو ستة أسابيع على الموعد المفترض لإتمامها، وتأكيداً على عدم تأثر المشتري الإماراتي بالمساعي المحلية لثنيه عن المضي فيها، مما قد يشير إلى وجود حلول لدى الطرفين المشتري والبائع لتخطي العقبات المثارة، ومنها طريقة التصرف بملكية «زين» في «زين السعودية».
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
المركزي»: سندات بـ 100 مليون دينار اليوم


أعلن بنك الكويت المركزي على موقعه الالكتروني انه سيصدر اليوم سندات خزينة بـ 100 مليون دينار بكوبون 1.25 في المئة. وقال البنك ان طلبات الاكتتاب في السندات بلغت 606 ملايين دينار.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أكد لـ الوطن ان الشركة تستهدف تطوير ادائها


عادل الصقعبي: «الصفوة» مليئة ولا دعاوى قضائية مرفوعة ضدها


ماضون في تطبيق استراتيجيتنا التي نطبقها منذ نشوب الأزمة المالية


اكد العضو المنتدب في شركة مجموعة الصفوة القابضة عادل يوسف الصقعبي ان الشركة مليئة ولاتوجد اي مشاكل تعرقل مسيرتها المستقبلية ولا توجد اي قضايا مرفوعة ضد الشركة.
واضاف الصقعبي انه يتحدى اي شخص يقول انه توجد قضايا او شكوى مرفوعة ضد مجموعة الصفوة جاء رد الصقعبي على الشائعات التي تدور بين اروقة المتداولين بان الشركة تم رفع قضايا عليها تطالب بتصفيتها وان كيون حالها حال شركة «صفاة عالمي».
اما بخصوص موقف مجموعة الصفوة القابضة من شركة «الصفاة للاستثمار» اكد الصقعبي ان حال الصفوة كحال اي مستثمر في الصفاة حيث تمتلك الصفاة حصة تصل الى %12.6 في الصفاة للاستثمار لافتا الى ان الصفوة ماضية في تطبيق استرايتيجها التي اعتمدتها منذ اندلاع الازمة المالية العالمية حيث انها تستهدف تطوير ادائها وتقليص معدلات تأثرها الازمة المالية.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
موعد يتأرجح بين اليوم والغد


«الصفاة» تعود للتداول عقب تسليم ميزانيتها للبورصة المتضمنة خسائر في 9 أشهر

قال مصدر مطلع لـ«الوطن» ان شركة الصفاة للاستثمار ستعود للتداول اليوم او غدا على ابعد تقدير بعد ان تقوم بتسليم ميزانيتها عن الشهور التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2010 موضحا ان الميزانية تتضمن خسائر ليست كبيرة.
واوضح المصدر انه في حال تم التمكن من تسليم الميزانية اليوم قبل اغلاق السوق فإنه من الممكن ان تعود الشركة للتداول اليوم وفي حال تم تسلميها في وقت متأخر فإن السهم سيعود للتداول غدا الخميس وكان السهم قد تم ايقافه عن التداول بعد انتهاء المهلة القانونية لتسليم ميزانية الشركة وذلك بسبب التدقيق من قبل بنك الكويت المركزي نظرا لان الشركة تخضع لرقابته. وبعد اعتمادها الاسبوع الحالي سيتم ابلاغ ادارة السوق بعودة السهم للتداول.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
النفط الكويتي عند 86.69 دولاراً







أعلنت مؤسسة البترول الكويتية امس ان سعر برميل النفط الكويتي بلغ 86.69 دولارا للبرميل في تعاملات امس الاول.
يذكر ان العديد من البيانات الاقتصادية الايجابية صدرت عن الاقتصاد العالمي بما فيها ارتفاع مبيعات التجزئة بأعلى من التوقعات في الولايات المتحدة اضافة الى نشاط المصانع في الصين التي كان لها جميعا دور في ارتفاع اسعار النفط في التداولات.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.(المصالح ع) تحقق 2,3 مليون د.ك من بيع عقار مملوك لها
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه عطفا على اعلانه السابق بتاريخ29-11-10 ‏
والخاص بتلقي شركة المصالح العقارية (المصالح ع) عرض لشراء ‏
عقار السرور المملوك لها و الكائن بمنطقة الشرق وذلك بقيمة ‏
ِ4.350.000 د.ك ،تفيد الشركة ‏بانها قامت ببيع العقار المذكور بالمبلغ ‏
السابق وانه سوف ينتج عن عملية ارباح قيمتها التقديرية 2,350,000 د.ك ‏
والتي سوف يتم ادراجها مع بيانات الربع الرابع المنتهي فى 31-12-2010 .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
البرلمان الايرلندي يقر خطة التقشف الحكومية



أقر البرلمان الايرلندي، بفارق ضئيل، أصعب ميزانية في تاريخ البلاد، والتي تهدف الحكومة من خلالها إلى تقليص الإنفاق العام للسنة المقبلة بنحو ستة مليارات يورو (نحو ثمانية مليارات دولار).

وجاءت الموافقة على الخطة التي طرحتها الحكومة باغلبية 82 صوتا مقابل 77.

وكشف وزير المالية الايرلندي برايان لينيهان أن خطة التقشف ترمي إلى تقليص العجز في ميزانية الحكومة، والذي تبلغ قيمته أكثر من 25 مليار دولار أمريكي.
تخفيضات

وتسعى الحكومة الايرلندية إلى إجراء تخفيضات قدرها 15 مليار يورو (حوالي 20 مليار دولار) وذلك على مر الأعوام الأربعة المقبلة التي تغطيها خطة التقشف، بحيث تشهد السنة المقبل أكبر نسبة من تلك التخفيضات التي تتضمنها الخطة.

وقال الوزير لينيهان بُعيد عرضه لخطته: "إن حجم هذا التعديل ملحُّ، لكنه يظهر أيضا جدية الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه".

واضاف: "تشير وجهة النظر القوية للحكومة إلى أنه بإمكان الاقتصاد مواصلة النمو بينما نواصل تطبيق خطة التعافي الوطني".

ويأتي التصويت على الميزانية الايرلندية بعد أن كان وزراء مالية الاتحاد الاوروبي قد أقروا أثناء اجتماعهم في العاصمة البلجيكية بروكسل في 28 من الشهر الماضي خطة إقراض ايرلندا نحو 85 مليار يورو (حوالي 113 مليار دولار) لإنقاذها من أزمتها المالية الراهنة.

وسيخصص 35 مليار يورو لتعزيز القطاع المصرفي بينما سيخصص 50 مليار يورو لتمويل الحكومة.

قروض وفوائد

وستدفع إيرلندا فائدة مقدارها 5.8 بالمائة على القروض، بينما كانت اليونان قد التزمت بدفع فوائد قيمتها 5.2 بالمائة على قرض مشابه.

ولم يشترط الاتحاد الأوروبي على ايرلندا تخفيض قيمة الضريبة المفروضة على الشركات وقيمتها 12.5 في المئة.

وقد فرضت على ايرلندا ثلاثة شروط مقابل حصولها على القرض، تتمثل بإعادة هيكلة القطاع المصرفي وباتخاذ إجراءات حاسمة لتقليل العجز في الموازنة بحلول عام 2015، واتخاذ إجراءات إصلاحية كفيلة بتعزيز نمو الاقتصاد.

وكانت العاصمة الإيرلندية دبلن قد شهدت أواخر الشهر الماضي تظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف احتجاجا على خطة التقشف التي تتبناها الحكومة لإنقاذ البلاد من تداعيات الأزمة المالية في البلاد، والتي تفاقمت بفعل الأزمة المالية العالمية.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
اختيار باكوس لرئاسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الامريكي


رويترز
قال مساعد بارز في الكونجرس الامريكي ان النائب الجمهوري سبنسر باكوس اختير يوم الثلاثاء لرئاسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب ابتداء من العام القادم عندما يتولى الجمهوريون رئاسة المجلس من الديمقراطيين.

واضاف المصدر ان اختيار اللجنة التوجيهية للجمهوريين بالمجلس لباكوس من المتوقع ان يصدق عليه مؤتمر الجمهوريين بالمجلس يوم الاربعاء.

وسيحل باكوس محل النائب الديمقراطي بارني فرانك وهو أحد أبرز مهندسي حملة الرئيس الامريكي باراك اوباما على وول ستريت. وقال باكوس انه سيحاول الغاء اجزاء من القانون الشامل.

وبمقتضى قواعد الجمهوريين بمجلس النواب فان باكوس سيتعين عليه ان يتنحى عن رئاسة اللجنة بعد عامين.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر نيكي للاسهم اليابانية يقفز الي أعلى مستوى له في 7 أشهر


رويترز
قفز مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية أكثر من 1 بالمئة في التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو يوم الاربعاء مسجلا أعلى مستوى له في حوالي سبعة اشهر مدعوما بمكاسب لاسهم شركات التصدير مع هبوط الين مقابل الدولار.

وسجلت العملة الامريكية في الجلسة السابقة أكبر قفزة ليوم واحد مقابل العملة اليابانية في حوالي ثلاثة أشهر بعد ان دفع تمديد مقترح لتخفيضات ضريبية امريكية عوائد سندات الخزانة للصعود.

وصعد نيكي الي 10258.90 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ الثامن عشر من مايو ايار.

وارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.8 بالمئة الي 885.71 نقطة.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
امريكا تتوقع أن تقفز ايرادات اوبك 32 % مع صعود سعر النفط


رويترز
قالت وزارة الطاقة الامريكية ان ارتفاع اسعار النفط الخام وازدياد الطلب العالمي على النفط سيدفعان ايرادات صادرات اوبك النفطية للصعود بحوالي الثلث هذا العام وستستمر في الزيادة في 2011 .

ورفعت ادارة معلومات الطاقة الامريكية -ذراع التوقعات بالوزارة- تقديراتها لعائدات صادرات نفط اوبك في 2010 الي 750 مليار دولار بزيادة قدرها 32 بالمئة من 571 مليار دولار العام الماضي.

ومن المتوقع ان تستأثر السعودية -أكبر منتج للنفط في العالم- بحوالي ربع اجمالي ايرادات صادرات اوبك النفطية.

وارتفاع اسعار النفط -التي سجلت أعلى مستوى لها في 26 شهرا عند حوالي 91 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء- يعود بالفائدة على اوبك لكنه يلحق ضررا بالمستهلكين في محطات الوقود.

ووصل متوسط سعر البنزين في محطات الوقود في امريكا الي 2.96 دولار للجالون يوم الاثنين وهو أعلى مستوى منذ اكتوبر تشرين الاول 2008 وقد يصل الى 3 دولارات للجالون بحلول نهاية الاسبوع الحالي. ويمثل سعر النفط أكثر من نصف تكلفة صنع البنزين.

وقالت ادارة معلومات الطاقة ان من المتوقع ان ترتفع ايرادات صادرات اوبك النفطية بنسبة 13 بالمئة في 2011 الي 847 مليار دولار.

لكن ذلك سيبقى بعيدا على المستوى القياسي البالغ 966 مليار دولار المسجل في 2008 عندما بلغ سعر النفط أعلى مستوى له على الاطلاق عند 147 دولارا للبرميل وقفز سعر البنزين الي 4.11 دولار للجالون في صيف ذلك العام.

وتأتي تقديرات ادارة معلومات الطاقة لايرادات اوبك قبل اجتماع المنظمة في الاكوادور في الحادي عشر من ديسمبر كانون الاول.

وتتوقع الادارة ان ينمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا العام القادم.

وقالت ان من المتوقع ان تبقى الطاقة الانتاجية الفائضة لدى اوبك قريبة من 5 ملايين برميل يوميا مقارنة مع 4.3 مليون ب/ي في 2009 و1.5 مليون ب/ي في 2008 .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
صفقة تمويل مرابحة بقيمة 850 مليون دولار


«بيتك» يسدد 250 مليون دولار دفعة مبكرة قبل موعد الاستحقاق بـ4 أشهر








محمد العمر: رسالة تؤكد قدرة البنوك المحلية على تمويل المشاريع التنموية



أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن تسديد دفعة مبكرة بقيمة 250 مليون دولار كانت تستحق في مارس المقبل، كجزء من صفقة تمويل قيمتها 850 مليون دولار تمت بنظام المرابحة مع عدة بنوك عالمية واقليمية كبرى لتمويل خططه التوسعية ومشاريعه المستقبلية، بما يؤكد قدرته العالية على الوفاء بالتزاماته حتى قبل مواعيدها المحددة، ويعد شهادة بقوة البنك وسلامة التوجهات والضوابط التي يعمل وفقها وتضمن الأمان والثقة له ولعملائه.
وكان «بيتك» في عام 2006 نجح في توفير تمويل بصفقة «مرابحة سلع» بقيمة 850 مليون دولار، لتمويل خططه للتوسع والنمو وتعزيز وجوده في الأسواق المختلفة، وحسب المقرر، فان القسط الأول الذي قام «بيتك» بتسديدة قبل 4 شهورمن موعده، يستحق في مارس 2011.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ«بيتك» محمد سليمان العمر في تصريح صحافي على أهمية هذه الخطوة التي تعزز من وضع القطاع المصرفي الكويتي كبيئة تشغيلية آمنة تحظى بعوامل الدعم والثقة بما يشير الى الدور الايجابي البارز الذي يقوم به بنك الكويت المركزي الذي يشجع الجهات الدولية سواء كانت جهات تمويل أو جهات تقييم، على ان تنظر الى هذه المؤسسات بالكثير من الايجابية وتعطى دفعة قوية لتحقيق أهدافها.
وأشار العمر الى ان هذه الخطوة تشير الى ان هناك سيولة ناتجة عن تنوع في مصادر الدخل ونمو في الأداء التشغيلي وتعاظم قيم الأصول التي يحرص «بيتك» على جودتها، وعلى مستوى البنوك الكويتية فان الأمر بمثابة رسالة توضح قدرتها على تمويل مشاريع خطة التنمية بما يتوافر من امكانيات وخبرة ودراية بالسوق والتزام بالأداء المهني.
وشدد العمر على ان كل العوامل السابقة والثقة التي تحظى بها المصارف المحلية تجعلها قادرة على تلبية متطلبات خطة التنمية التي تنوى الحكومة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، موجها في ذلك التقدير للجهود التي تبذلها الحكومة وبنك الكويت المركزي والتي ساهمت بشكل كبير في تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية وقدمت دعما كبيرا للجهاز المصرفي ساعد في الخروج بأمان من اشد مراحل الأزمة بشكل يؤكد بأن ما مضى كان الأصعب
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بلغت (خسارة)(الصفاة) (5)مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-2010‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) ‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
للفترة المنتهية في 30-09-2010، يوم الخميس الموافق 09-12-2010،
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-10 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-10‏
الربح (خسارة)(د.ك) (3,950,649) (5,003,611) ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (5,11) (6,48) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 52,102,135 ‏
اجمالي الموجودات 170,940,032 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 46,480,061 ‏
اجمالي المطلوبات 65,371,228 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 105,300,464 ‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 396,784 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 242,851 د.ك
الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-09 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-09‏
الربح (خسارة)(د.ك) (6,797,791) (6,747,994) ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (8,80) (8,74) ‏
اجمالي الموجودات المتداولة 58,480,733 ‏
اجمالي الموجودات 196,676,524 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 27,649,366 ‏
اجمالي المطلوبات 71,818,223 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 124,833,127
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.اعادة تشكيل مجلس ادارة شركة صفاة تك القابضة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة صفاة تك القابضة (صفاتك)‏
افادته بأنه بناء على اجتماع مجلس الادارة بتاريخ 8-12-2010 فانه قد تم
اعادة تشكيل المجلس على النحو التالي:‏
السيد / خلدون عبداللطيف الصانع رئيس مجلس الادارة
السيد / عبدالله احمد الشرهان نائب الرئيس
السيد / د. زياد احمد الشرهان عضو
السيد / عبدالعزيز سعود الغربللي عضو
السيد / حامد رشيد البسام عضو
السيد / عبدالعزيز منصور المنصور عضو
السيد / خالد احمد محمد البدر عضو
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بواقع 8.74 فلوس للسهم


«الصفاة» تخسر 5 ملايين دينار في 9 أشهر




أعلنت شركة «الصفاة» للاستثمار (الصفاة) انها سجلت خسائر بقيمة خمسة ملايين دينار بخسارة 6.48 فلوس للسهم في الأشهر التسعة الاولى من عام 2010 مقارنة بخسائر بلغت 6.7 ملايين دينار وبخسارة 8.74 فلوس للسهم في الفترة ذاتها من 2009.
وقالت الشركة في بيان على الموقع الالكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية إن اجمالي حقوق المساهمين بلغ 105.3 ملايين دينار في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنحو 124.8 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكرت ان اجمالي الموجودات بلغ 170.9 مليون دينار في حين بلغ اجمالي المطلوبات 65.3 مليون دينار في نهاية الأشهر التسعة الاولى من العام الحالي مقارنة باجمالي مطلوبات بلغ 71.8 مليونا عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
يذكر أن الشركة تأسست عام 1983 وأدرجت في السوق الرسمي (البورصة) عام 2005 برأسمال مدفوع بلغ 77.2 مليون دينار ومن أغراضها القيام بكل الأنشطة الاستثمارية لمصلحتها ولمصلحة عملائها وذلك بالاستثمار بالقطاعات المختلفة من خلال المساهمة في الشركات وادارة المحافظ والسندات والإقراض والوساطة والأعمال المتعلقة بها داخل الكويت.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى