آخــــر الأخبـــــار ...... مع ابو فلاح ......... 1

الحالة
موضوع مغلق

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الطيب بو فلاح مساك الله بالخير ممكن مساعده صغير لأخوك الوحيد يالحبيب ودى أعرف الدولار الامريكى صاعد اليوم ولا نازل وأذا عندك رابط عن العملات اليوميه والاسعار الفوريه أكون ممنون لك ياأخى الجميل .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الطيب بو فلاح مساك الله بالخير ممكن مساعده صغير لأخوك الوحيد يالحبيب ودى أعرف الدولار الامريكى صاعد اليوم ولا نازل وأذا عندك رابط عن العملات اليوميه والاسعار الفوريه أكون ممنون لك ياأخى الجميل .

http://www.xe.com/
شوف هذا الموقع ان شاء الله يفيدك وشكرا على الاطراء الجميل وفي السلام ختام
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
وزيرة المالية الفرنسية: حكومتنا ستتخذ القرار الصحيح


هيئة الاستثمار الكويتية و«اف اس اي» يساهمان في زيادة رأسمال «أريفا» الفرنسية





قالت صحيفة وول ستريت جورنال ان وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجارد أكدت أن الحكومة الفرنسية تجري حاليا محادثات مع عدد من المستثمرين للمساهمة في زيادة رأسمال شركة اريفا للطاقة النووية على رأسها الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، قائلة إن الحكومة الفرنسية لن تتجعل الأمور بل سوف تقضي الوقت اللازم للتوصل إلى اتفاق بخصوص صفقة تؤكد احترام وتقدير قيمة الشركة، وأوضحت أن الحكومة سوف تتخذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح.
ومن ناحية أخرى أفادت صحيفة ليزيكو الفرنسية أمس بان هيئة الاستثمار الكويتية وصندوق اف.اس.اي الفرنسي للاستثمار الاستراتيجي قد يصبحان المستثمرين الوحيدين في مساعي مجموعة أريفا الفرنسية لجمع أموال والتي تشمل أيضا عملية مزمعة لزيادة رأسمال المجموعة.
وقالت الصحيفة انه قد يجري التوصل لاتفاق في وقت قريب ربما يكون اليوم «أمس الاربعاء» مع الدعوة لعقد اجتماع لمجلس ادارة أريفا في نهاية الاسبوع.
وجاء تقرير الصحيفة ليعارض تقارير أشارت في الآونة الاخيرة الى أنه لن يتم التوصل لاتفاق قبل نهاية العام.
وتتطلع أريفا المملوكة بنسبة %90 تقريبا للحكومة الفرنسية والتي تتداول بعض اسهمها في البورصة لجمع رأسمال جديد قدره ثلاثة مليارات يورو «3.9 مليارات دولار».
وأجرت المجموعة حتى الآن محادثات مع مجموعة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية وصندوقي الثروة السيادية في الكويت وقطر.وقالت تقارير في وسائل الاعلام الفرنسية ان المحادثات مع قطر تعثرت لان الصندوق القطري طلب الحصول على حصة مباشرة في انشطة التعدين التابعة لاريفا.
ومن المعتقد أيضا ان شركة المرافق اي.دي.اف -التي يعتبر رئيسها هنري بروليو مقربا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي- تعترض على استثمار ميتسوبيشي.
ووفقا لصحيفة ليزيكو قد تحصل الكويت على %5 من أريفا مقابل 500 مليون يورو بينما قد يشتري صندوق اف.اس.اي حصة أريفا البالغة %14 في اس.تي مايكرو الكترونيكس.
وقد يتيح ذلك لاريفا جمع 1.2 مليار يورو ويقدر حصة المجموعة في اس.تي مايكرو بحوالي 700 مليون يورو.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
بقيمة 11.5 مليون دولار


«اكتتاب» تساهم بحصة %6 في اكتتاب «عامر جروب»



أعلنت شركة «اكتتاب» القابضة عن مشاركتها في الطرح الخاص لشركة «عامر جروب» المصرية، حيث بلغت قيمة الطرح الخاص للشركة 200 مليون دولار على أسعار تتراوح بين 2.60 و3.60 جنية مصري، وتقدمت شركة «اكتتاب» القابضة بطلب حوالي 11.5 مليون دولار بما يعادل حوالي %6 من اجمالي الطرح، هذا وتم تغطية الاكتتاب الخاص لمجموعة «عامر جروب» 3 مرات الذي تلاه الاكتتاب العام الذي تم تغطيته بحوالي 6 مرات، حيث أغلق كل من الطرح العام والخاص على سعر 2.80 جنيه مصري.
هذا وقد تم ادراج أسهم مجموعة عامر القابضة بالسوق المصري أول أمس 2010/11/30 بمتوسطات أسعار أعلى من سعر الطرح.
وأفاد علاء عامر، رئيس قطاع التشغيل ونائب المدير العام بشركة «اكتتاب القابضة» ان مشاركة شركة «اكتتاب» بهذا الطرح الأولي جاءت بعد توقف عن المشاركة بأية اكتتابات أولية منذ عام 2008 لما شهده سوق الاكتتابات الأولية من انكماش وتراجع من حيث القيمة
و كذا المردود الاستثماري في استراتيجية متحفظة اتبعتها الشركة خلال عام 2009 وتم تحديث تلك الاستراتيجية في 2010 بتحويل محفظة رأس المال الخاص للشركة الى مجموعة محافظ متخصصة تتميز بالثبات مقابل تقلبات الأسواق وكذلك بالسيولة العالية من خلال التركيز على الاستثمار المباشر في أسواق رأس المال في أسهم قيادية منتقاه (Blue Chips) للاستفادة من تعافي تلك الأسواق بعد الأزمة العالمية.
وأكد عامر ان رؤية «اكتتاب القابضة» تنطوي على ان المحفز الأساسي لسوق الاكتتابات الأولية هو انتعاش أسواق رأس المال التي هي الهدف المنشود لتلك الاكتتابات. مضيفاً من هنا جاءت استراتيجية الشركة من الاحجام عن التعرض لسوق الاكتتابات الأولية خلال تلك الفترة مع الاستفادة من تعافي بعض أسواق رأس المال بتنوع محافظ الشركة المتخصصة بين محافظ تتبع لمؤشرات الأسواق بالاضافة الى محافظ اعتمدت نماذج استثمارية حديثة وغير مسبوقة تميزت بقلة نسبة المخاطر وثبات معدل العائد الاستثماري، التي بدأت تؤتي ثمارها وستنعكس مباشرة على نتائج الشركة في المستقبل القريب وكذا الأعوام المقبلة.
وبيّن عامر ان استراتيجية الشركة كما تميزت بالتحفظ فانها تتميز بمرونة تغيير الاتجاه في ظل أسواق تغيرت ثوابتها وتتواتر عواملها كل يوم وأن ما يحدو الشركة بالفعل هو تحقيق عوائد استثمارية جيدة في أية ظروف أكثر من سعيها لتطبيق نموذج استثماري بعينه، فمرونة الشركات وسرعة تعاملها مع متغيرات السوق هي الفارق بين إما التعثر أو الاستفادة من تلك التغيرات وتوظيفها لصالح تلك الشركات.
وأكد عامر ان ذلك الطرح بمكوناته وسعره إغلاقه النهائي تضمن الكثير من عوامل النجاح التي لم يمكن اغفالها، بالاضافة لتلافيه لكثير من السلبيات التي واجهت الطروحات الأولية في الفترة السابقة وأدت لعدم تحقيق أهدافها والتي لم نشارك بأي منها، الذي هو نتيجة لرؤية مجموعة عامر وكذلك مدراء الطرح بيلتون، هذا بالاضافة لأن السوق المصري المدرجة به أسهم الشركة سوق واعد وجميع تجاربنا بالسوق المصري والحمد لله ناجحة، والذي كان اخرها الاستحواذ على %5 من شركة «بايونيرز القابضة» وتخارجنا الكامل منها بعوائد جيدة.
وقال إن مشاركتنا بالاكتتاب الخاص والعام لمجموعة عامر القابضة جاء أولاً لعدم تعارض مشاركتنا بالطرح مع الاستراتيجية العامة للشركة وعدم البعد عن الحفاظ على نسب سيولة عالية لمحفظتنا الاستثمارية حيث لا يوجد أي حظر على حصتنا بمجموعة عامر القابضة، على الرغم من عدم النية للتخارج منها، ثانياً لاقتناع الإدارة التنفيذية للشركة بالقيمة الاستثمارية المتضمنة بالطرح الأولي للمجموعة والناتجة عن واقعية تقييم الشركة الذي انعكس على انخفاض مضاعفات الربحية لسعر الطرح عن مثيلاتها بالقطاع العقاري بالسوق المصري مما يعطي لسعر السهم جاذبية للمستثمرين شركات وأفراداً حتى بعد انتهاء الطرح وبدء التداول على السهم الذي يفترض تحركه لحين تقليص تلك الفجوة التي هي في صالح سعر سهم مجموعة عامر.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
في تقرير «الديوان» عن التحقيق في تداولات ما قبل الإعلان عن الصفقة


ديوان المحاسبة والفتوى والتشريع: «زين» خاضعة للرقابة.. وأموالها «عامة»




خليفة العلي: دعوى لوقف فتح الدفاتر.. وفي «زين» خير كثير وهي تستحق أكثر


أكد ديوان المحاسبة وادارة الفتوى والتشريع ان شركة الاتصالات المتنقلة «زين» تخضع لرقابة ديوان المحاسبة وان اموالها اموال عامة، تلازم ذلك مع إعلان عضو مجلس إدارة شركة «زين» الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح ان شركة «الفوارس» حركت دعوى لوقف فتح دفاتر شركة «زين» امام مؤسسة الاتصالات الاماراتية التي لم يطلع على عرضها اعضاء مجلس الادارة، ما يدلل على عدم جدية العرض.
وفي تفاصيل تطورات الصفقة الموقوفة، فقد اكد ديوان المحاسبة والفتوى والتشريع ان شركة الاتصالات المتنقلة «زين» تخضع الى رقابة ديوان المحاسبة.
جاء ذلك في تقرير ديوان المحاسبة الصادر بشأن تكليف الديوان بمتابعة عمليات التحقيق في التداولات التي تمت في الفترة التي سبقت الاعلان عن صفقة «زين».
واكد ديوان المحاسبة نقلا عن رأي الفتوى والتشريع ان شركة «زين» تخضع لأحكام القانون رقم (1) لسنة (1993) وبالتالي فأموال شركة «زين» هي اموال عامة، وأي تصرف متعمد للاضرار بالشركة واموالها هو اضرار بأموال عامة.
يأتي هذا فيما أعلن عضو مجلس ادارة شركة زين الشيخ خليفة علي الخليفة الصباح ان شركة الفوارس - وهي مساهم رئيسي في زين - رفعت دعوى قضائية بهدف وقف فتح دفاتر زين أمام مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات)، وقد تحدد للقضية موعد في الثامن من ديسمبر الجاري.
وشكك الشيخ خليفة في مقابلة مع «رويترز» في جدية عرض «اتصالات» لشراء حصة في زين وقال انه لم يره بعد.
وتسعى اتصالات الاماراتية لشراء %46 من أسهم شركة زين الكويتية بسعر 1.7 دينار للسهم الواحد في صفقة تقدر قيمتها بأقل بقليل من 12 مليار دولار.
.واستبعد الشيخ خليفة ان تتمكن مجموعة الخرافي التي تلقت عرض الشراء من تجميع %46 من أسهم زين.
وقال «يقولون انهم جمعوا %46 وأنا لا أعتقد (ذلك).. أستبعد جدا.. أنا ليس شأني كم جمعوا وانما شأني ان أدافع عن حقوق المساهمين».
وقال إن شركة فيها خير كثير..ومساهمو زين يعون هذا..وكثير من المساهمين يعتقدون ان الشركة فيها خير وتجيب سعراً أحسن من كده.
وأكد أنه يدرس حاليا مع محاميه امكانية اتخاذ اجراءات قانونية ضد شركة زين بسبب ما وصفه «بالتجاوزات الصريحة على صلاحيات مجلس الادارة من قبل موظفين في الشركة» ومنها اتخاذ هؤلاء «الموظفين» اجراءات جدية لبيع حصة الشركة في زين السعودية وهو أمر لم يتخذ مجلس الادارة قرارا فيه بعد وهو من صلاحيات مجلس الادارة.
وأكد أنه كعضو في مجلس ادارة زين لم يطلع على العرض المقدم من شركة اتصالات الاماراتية لشركة الخير التابعة لمجموعة الخرافي والذي تعرض فيه شراء %46 من أسهم زين مؤكدا أنه «مغيب» عما يحدث في الشركة بتعمد من رئيس مجلس الادارة والادارة.
وقال «هذا كتاب موجه لي من نبيل بن سلامة (الرئيس التنفيذي لشركة زين) يؤكد لنا فيه في البداية ان الاتفاق مع «اتصالات» هو مبدئي وملزم..ثم يعود بعد ذلك ليناقض نفسه ويقول انه ليس هناك ما يضمن ان اتصالات وشركة الخير سيصلان الى اتفاق نهائي أو أنه سيتم تنفيذ الصفقة».
وأكد ان هذا الامر يدل على عدم جدية العرض.
وتساءل: «ليش ما يورونا الاتفاق..هل هناك ما يخافون ان يوروه لنا كأعضاء مجلس ادارة.. (هل) نوقع على كلام جرايد؟.. لازم أشوف العقد بعيني.. (وأعرف) ما هي الضمانات لاتمام الاتفاقية».
وأضاف الشيخ خليفة «لو اتصالات غيروا سعرهم أو عدلوا عن الصفقة ما هو الشرط الجزائي (الذي سيوقع عليها) ومن الذي سيستفيد من هذا الشرط الجزائي..اتصالات شركة منافسة لزين فكيف يتم فتح دفاترنا أمامها دون ان يكون لدينا شيء ثابت؟».
وأكد ان اعتراضه لا ينصب على الصفقة ذاتها لأن «بيع وشراء الاسهم هو أمر يخص المساهم» وانما على الشروط المصاحبة للصفقة وأهمها بيع حصة زين السعودية وفتح الدفاتر أمام شركة اتصالات الاماراتية.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
في الواجهة / الخروج من مظلة «المركزي» يتزايد في الوقت الضائع قبل أن يهتز الغربال
من استثمارية إلى «قابضة»




يسود في أوساط الشركات الاستثمارية اعتقاد واسع بأن بنك الكويت المركزي سيهز غرباله على الأرجح بعد رأس السنة، ليسقط من يسقط من شركات الاستثمار الهشة والمتعثرة. تلك حقيقة يتعامل معها الدائنون كاستحقاق آت، أما الشركات، فتبحث عن «مخرج» من المظلة نفسها.
خلال العامين بين سبتمبر 2006 وسبتمبر 2008 منح بنك الكويت المركزي 26 ترخيصاً لشركات استثمار جديدة. في العامين التاليين لم يتجاوز عدد الشركات الاستثمارية الجديدة المرخصة أكثر من ثلاث شركات.
من الآن فصاعداً، سيبدأ عد الشركات الخارجة من مظلة رقابة بنك الكويت المركزي، لا الشركات الداخلة تحتها. فخلال الأشهر الماضية، بات معلوماً أن ما لا يقل عن خمس شركات ترغب في التحول من شركات استثمارية إلى شركات قابضة.
قلة من الخارجين لديهم أسباب «إيجابية»، مثل تغيّر أغراض الشركة ونمط أعمالها، كما هو الحال مع «الامتياز للاستثمار»، التي تتحول من شركة استثمارية إلى شركة قابضة وهي على أعتاب توسعٍ كبيرٍ وعودةٍ إلى توزيع الأرباح النقدية على المساهمين.
لكن الأمثلة الأخرى على مغادرة مظلة «المركزي» الرقابية، ليست بالقدر نفسه من الإيجابية.
في خانة الأسباب «السلبية» يمكن إدراج قائمة لا تنتهي من المشكلات:
- شركات عاجزة عن «ترميم» رأسمالها المتآكل للعودة بحقوق المساهمين إلى ما كانت عليه قبل الأزمة، وهي تخشى من عصا «المركزي» الغليظة.
- شركات أنهكتها رقابة «المركزي» وتدقيقه في بياناتها، ووجوده كحلقة لا بد منها في أي خطة لإعادة الهيكلة.
في أحسن الأحوال «السيئة»، ثمة شركات تتكيّف مع الأوضاع، وتدرك أن نماذج الأعمال التي كانت سائدة قبل الأزمة ولت إلى غير رجعة، وبالتالي فإن طموحات إدارة أموال الغير تقلصت إلى استثمار القليل من أموال المساهمين في استثمارات تدر بعض العوائد.
يتطلب الأمر أخذ موافقة من الجمعية العمومية وتقديم الطلب إلى البنك المركزي، و«على الله يوافق».
كانت الشركة الأهلية القابضة (الشركة الأهلية للاستثمار) من أوائل الشركات التي لجأت إلى مثل هذا الخيار قبل عامين. حينها كانت الشركة خارجة من ملفات شائكة مع «المركزي»، الذي عزل عدداً من أعضاء مجلس إدارتها في مرحلة معينة ولم يقر بياناتها المالية إلا بعد كثير من الأخذ والرد.
خرجت الشركة من رقابة «المركزي» ونقلت ما لديها من نشاط إدارة الأصول إلى الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست)، لكن ذلك لم يحل دون تعثر الشركتين معاً، وإن بدرجتين متفاوتتين.
قبلها، وفي ظروف مختلفة تماماً، أحالت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) نشاط إدارة الأصول إلى الشركة التابعة، شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول الاستثمارية (كامكو)، في إطار عملية داخلية لترتيب المجموعة وهي في أوج توسعها وقوتها، فتحولت الشركة الأم إلى شركة قابضة.
تصح الأمثلة السابقة، رغم التباعد الكبير بين ظروفها وأسبابها، للاحتذاء بالنسبة للشركات التي لا تحمل الكثير من الأموال المدارة الغير، أو تلك التي لديها ذراع استثمارية تستطيع نقل الأموال المدارة إليها. ولذلك تمكنت بعض الشركات الاستثمارية التي تأسست قبل الأزمة بوقت قصير من تغيير كيانها، لأنها لم تكن قد كوّنت بعد محافظ أموال مدارة يصعب التخلص منها.
لا ينطبق حال طبعا على شركات الملفات الصعبة، المثقلة بالصناديق الاستثمارية والنقدية والعقارية ومحافظ العملاء.
وما هو أصعب من مشكلة الصناديق وكالات الاستثمار، التي شاعت إلى حد مخيف كأداة تمويل في سنوات ما قبل الأزمة.
مشكلة هذه الوكالات أنها تعامل بحكم الواقع كدين ممتاز، في حين ان مبدأها ليس كذلك. أي أن مبدأها ليس متفقاً مع هيكلها. ولذلك كانت الشركات الاستثمارية تلجأ إليها كأيسر السبل لجمع الأموال، في ظل تعقيدات الحصول على القروض المباشرة وضعف سوق السندات.
وفي المقابل، كانت تلك الوكالات منفذاً استثمارياً سهلاً للشركات الاستثمارية التي تحار في توظيف أموالها. وما كان أسهل جمع 15 مليون دينار كرأسمال لشركة استثمارية واستثماره في وكالات لدى شركات استثمارية، أحياناً ذات صلة.
لم يكن أحد يدقق أين تستثمر الأموال وما المخاطر المترتبة عليها، لكن المصائب لم تأت فرادى، بل وقعت مرة واحدة على رأس الجميع.
خلال 24 شهراً، فقدت الشركات الاستثمارية التقليدة نحو ثلث استثماراتها المالية المحلية، أو 850 مليون دينار، بين نهاية سبتمبر 2008 ونهاية سبتمبر 2010. وكان ذلك من أكبر الأضرار التي وقعت على موجودات تلك الشركات التي انخفضت من 10.3 مليار دينار إلى 7.47 مليار دينار، بانخفاض 2.81 مليار دينار.
أما الشركات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، فانخفضت استثماراتها المالية خلال الفترة نفسها من 2.38 مليار دينار إلى 1.57 مليار دينار، أي بنحو 815.7 مليون دينار، وهذا الرقم يشكل نحو ثلثي الانخفاض الذي طرأ على موجودات تلك الشركات خلال الفترة نفسها.
بذلك يكون مجموع ما خسرته الاستثمارات المالية للشركات الاستثمارية بجناحيها التقليدي والإسلامي 1.66 مليار دينار، مع الإشارة هنا إلى أن موجودات شركات الاستثمار خسرت إجمالاً 4.26 مليار دينار خلال هذه الفترة.
وإذا كان هذا الانخفاض لا يمكن أن يمر من إعادة النظر في نماذج الأعمال المتبعة، فإن إحدى الحقائق التي ترتبت عليه أن معظم الشركات الاستثمارية باتت عاجزة عن الخروج من الشرنقة التي وجدت نفسها فيها. فالخسائر شلت قدرة الشركات على تلبية طلبات الاسترداد، والكثيرون من حملة وكالات الاستثمار وجدوا أنفسهم مضطرين إلى الانتظار في طابور الدائنين.
طريق «الهروب الكبير» لن يكون سهلاً إلا على قلة من الشركات التي تجد هامشاً للتحرك. أما السواد الأعظم من الشركات الاستثمارية فليس أمامه إلا انتظار قول «المركزي» كلمته.

«الامتياز» حالة خاصة

تبقى شركة الامتياز للاستثمار حالة خاصة بين الشركات الساعية للتحول من شركة استثمارية إلى شركة خاصة. فهي بعكس التيار، شركة تبدو متينة أكثر من أي وقت مضى، بفضل النجاح الذي حققه المساهم القطري، شركة بروة العقارية، في إعادة هيكلة الشركة والخروج بها من أجواء الأزمة في وقت قياسي. ويأتي إعلانها عن توجهها إلى التحول لشركة قابضة وهي على أعتاب توسعٍ كبيرٍ وعودةٍ إلى توزيع الأرباح النقدية على المساهمين للمرة الأولى منذ بداية الأزمة.




 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.اعادة تشكيل مجلس ادارة شركة المدار للتمويل والاستثمار
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المدار للتمويل والاستثمار
ِ(المدار) افادته بأنه بناء على اجتماع مجلس الادارة بتاريخ 23-11-2010‏
فانه قد تم اعادة تشكيل مجلس الادارة على النحو التالي:‏
السيد / بدر خالد البحر رئيس مجلس الادارة
السيد / نبيل احمد محمد امين نائب الرئيس
السيد / نادر حمد السلطان عضو
السيد / فواز عبدالله السعيد عضو
السيد / مبارك ناصر المجروب عضو
السيد / مبارك فالح قويضي عضو
السيد / فاروق عثمان العصفور عضو
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
موافقة المركزي للبنك الاهلي الكويتي بشراء او بيع مالايتجاوز 10% من اسهمه
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ
ِ1-12-2010 على طلب البنك الاهلي بتمديد شراء او بيع مالايتجاوز ‏
ِ10% من اسهمه المصدرة لمدة ستة اشهر اخرى تنتهي في 12-6-2011‏
وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط
في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بما وضعه
البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها
اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة 115 مكرر من قانون الشركات التجارية
واحكام القرار الوزاري رقم 10 لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين
رقم 11 لسنة 1988 ورقم 273 لسنة 1999.‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ِ.ايضاح من (الدار) بخصوص الدعوى رقم 7400 / 2009 ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة دار الاستثمار (الدار) تود ان
توضح بخصوص صدرو حكم في الدعوى رقم 7400 / 2009 تجاري ‏
بإلزام شركة دار الاستثمار بمبلغ 12.644.771 د.ك لصالح مجموعة ‏
عارف الاستثمارية (عارف) ، تفيد الشركة انه قد صدر يوم الاربعاء الموافق
ِ01-12-2010 حكم محكمة التمييز بوقف تنفيذ الحكم المذكور حتى الفصل
في الطعن بالتمييز المقدم من شركة دار الاستثمار .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ايضاح من (تمدين أ) بخصوص صفقة بيع حصتها في (اهلي متحد) ‏
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه ان شركة التمدين الاستثماريه تود ان توضح
بخصوص صفقة بيع حصتها في أسهم البنك الاهلي المتحد (اهلي متحد) ، تفيد ‏
الشركة انه حتى تاريخه لم يتقدم لنا الطرف المشتري "المجموعة الاقليمية"‏
للبدء بإجراءات البيع ، و لما كانت المدة المضرويه لتنفيذ الصفقة قد انتهت ‏
مع نهاية دوام يوم الاربعاء الموافق 1-12-2010 ، فقد قرر مجلس ادارة الشركة
في اجتماعه الذي انعقد مساء امس الاربعاء 01-12-2010 ، تكليف المستشار
القانوني للشركة لدراسة الموضوع و اقتراح الاجراءات المناسبة التي سيتم
اتخاذها قبل الطرف المشتري .‏
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
ماليزيا تقلل من أهمية تداعيات أزمة إيرلندا والتوترات الكورية على
اقتصادها



أعلن مسؤول مالي بارز في ماليزيا، أمس، أن التوترات في شبه الجزيرة الكورية، وكذلك أزمة الديون في إيرلندا، لن تترك تأثيراً كبيراً في النمو الاقتصادي للبلاد .

قالت زيتي أختر عزيز، محافظة البنك المركزي الماليزي، إن النظام المالي المتقدم والقوي للبلاد في وضع طيب لاستيعاب أي تقلب في السوق العالمية، مقارنة بما كان قبل عشر سنوات .

وهناك بعض التذبذب في الأسواق المالية في أنحاء العالم على خلفية التيسير الكمي على نطاق واسع وأزمة الديون في أوروبا والتوترات في شبه الجزيرة الكورية .

وقالت زيتي في تصريحات أوردتها وكالة أنباء “بيرناما” الماليزية إنه “من حيث معدل النمو، لم يكن هناك تأثير كبير . وعلى أية حال، سيكون له تأثير عالمي من حيث مزيد من التذبذب في أسواق المال الدولية . وسيؤدي ذلك إلى تذبذب في أسعار الصرف وكذلك في أسواق رأس المال في أنحاء العالم” .

وأوضحت للصحفيين بعد متابعة إدراج برنامج إصدار شهادات ائتمان لبنك التنمية الإسلامي بقيمة 3،5 مليار دولار في بورصة ماليزيا أمس إنه “في ضوء نظامنا المالي المنفتح للغاية، سنرى بالطبع تذبذباً هنا”، وذلك رداً على سؤال بشأن ما إذا كانت ماليزيا ستكون قادرة على مواجهة التقلب على خلفية التوترات بين الكوريتين وكذلك أزمة ديون إيرلندا .

وقالت محافظة البنك المركزي في ماليزيا إن بلادها قادرة على استخدام تلك الأموال نظرا لنظامها المالي الناضج والمتقدم والمدعوم بمؤسسات مالية مرنة وقوية .

وأضافت زيتي أن إدراج صكوك بنك التنمية الإسلامي أمس أظهر ثقة المستثمر في سوق الصكوك المرنة لماليزيا .

من ناحية أخرى، توقع اتحاد منتجي السيارات في ماليزيا أن تتجاوز مبيعات السيارات في البلاد توقعاته ببيع 570 ألف وحدة خلال العام الجاري، وذلك بفضل الأنشطة الاقتصادية الإيجابية في السوق المحلية .

وقالت رئيسة الاتحاد عائشة شيخ أحمد إن حجم صناعة السيارات بدا مشجعاً جداً حتى الآن، ومن المقرر أن تحقق مستوى قياسياً . وقال “بعنا بالفعل أكثر من 500 ألف سيارة بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول” .

ونقلت وكالة أنباء “بيرناما” الماليزية عن عائشة قولها أمام مؤتمر السيارات الدولي 2010 بكوالالمبور، أمس، إنه “في ظل النمو الاقتصادي القوي، واستمرار الثقة بين المشترين ووجود أسعار فائدة معتدلة، نثق في تجاوز الرقم المستهدف لعام 2010” .

وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر المستقبل الواعد للصناعة العام القادم بمعدل نمو يبلغ حوالي 2 إلى 3% .

وفي معرض تعليقها على الاندماج المزمع بين منتجي السيارات الماليزيين شركتي “بروتون” و”بيرودوا”، قالت إنها خطوة طيبة للشركتين، “لكننا لا نزال ننتظر قرار حملة الأسهم” .

وأوضحت أن أكثر من 150 شركة من 15 دولة تشارك في معرض السيارات الدولي بكوالالمبور 2010 الذي أقيم بالتزامن مع مؤتمر السيارات .

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
8 ملايين أمريكي يتخلصون من بطاقات الائتمان في 2010


استخدام بطاقات الائتمان في انخفاض والملايين من الأمريكيين توقفوا عن استخدام بطاقات الائتمان أو قامت شركات بطاقات الائتمان بإلغاء بطاقاتهم الائتمانية .

في العام الماضي، توقف أكثر من ثمانية ملايين مستهلك عن استخدام بطاقات الائتمان، وفقا لترانسونيون، مؤسسة البحث الائتماني في شيكاغو . وهذا يعني أن 78 مليون مستهلك في الولايات المتحدة لا يملكون بطاقات الائتمان، مقارنة بنحو 70 مليونًا العام الماضي .

ذكرت المؤسسة أن الانخفاض يرجع جزئياً إلى “الديون المعدومة في الشرائح عالية المخاطر” وإلى “المزيد من المحافظة في الشرائح منخفضة المخاطر”

وقالت السيدة جيري ديتويلر من كريدت كوم إنه “غير مسبوق” للمستهلكين “التخلي عن” بطاقات الائتمان الخاصة بهم، وأنا أقوم بتغطية هذا منذ عام 1987 ولا أتذكر أن أرقاماً مثل هذه انخفضت إطلاقاً لقد ذهبوا إلى الأبد .

وأضافت أن الركود الاقتصادي عامل أساسي . عندما يكون الناس على ثقة بحالتهم المالية واقتصاد البلاد، يشعرون بالثقة في استخدام بطاقاتهم الائتمانية . وعندما يكونون خائفين أو متوترين بشأن حالتهم الاقتصادية أو بالحالة الاقتصادية بصفة عامة فهم يتجنبون الديون تماماً .

هناك علامات أخرى على أن المستهلكين يتجنبون بطاقات الائتمان حيث تشير ترانسونيون إلى أن متوسط ديون بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة انخفض من اكثر من 11 % خلال العام الماضي إلى 4،964 دولاراً في الربع الثالث من العام . في نفس الوقت، انخفض التقصير في الدفع بنحو 25 % .

وقال بن وولسي، مدير التسويق وأبحاث المستهلك في كريدت كاردز كوم: “ليس فقط المستهلكون ولكن رد الفعل المتعجل لقطاع بطاقات الائتمان على الركود الاقتصادي وقانون بطاقات الائتمان” .

وهو يشير إلى محاسبة بطاقات الائتمان، قانون المسؤولية والإفصاح، الذي دخل حيز التنفيذ في وقت سابق هذا العام ووضع عائقًا جديًا على قدرة القطاع لرفع الأسعار وفرض رسوم ما أدى إلى إنهاء شركات الائتمان للعلاقة مع المستهلكين الذين يشكلون عبئاً .

وتابع ووسلي قائلاً: “قاد الركود الاقتصادي بطاقات الائتمان إلى خسائر على مدى السنوات القليلة الماضية ورد فعل قطاع بطاقات الائتمان هو وقف الائتمان الجديد، وكذلك إغلاق الحسابات النائمة والحسابات التي تبدو محفوفة بالمخاطر” .

وتعتبر هذه العقبات الجديدة لقطاع بطاقات الائتمان فرصاً لجوانب أخرى من الاقتصاد، مثل البطاقات المدفوعة مسبقاً، التي لديها مجموعة من المشكلات الخاصة . على سبيل المثال في يوم الاثنين الماضي، ألغى عرض الأخوات كارداشيان بطاقات كارداشيان المدفوعة مسبقاً بعد أن شكك المدعي العام لولاية كونيكتيكت ريتشارد بلومنتال في شرعية رسوم البطاقة .

وقال عزرا بيك، نائب الرئيس للأبحاث والاستشارات في ترانسونيون المالية وحدة خدمات الأعمال أن عدم الميل المتزايد إلى بطاقات الائتمان خلقت “واحدة من أسرع القطاعات الاستهلاكية المتنامية” . المستهلكون الذين لا يملكون أو لا يستخدمون بطاقات ائتمان صادرة من البنوك، لأغراض عامة لا يزال لديهم حاجة لوسائل أخرى للدفع، الأمر الذي هو بداية لجذب اهتمام شركات الائتمان والخصم على حد سواء .

وتقول ديتويلر من كريدت كوم سوف يعود المستهلكون إلى الائتمان في نهاية المطاف وأعتقد أن عددًا لا بأس به من المستهلكين عندما يشعرون بالأمان سيبدأون في استخدام بطاقات الائتمان مرة أخرى .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
شويبله يحصل على “جائزة الاقتصاد الكبيرة” في فرنسا



يتسلم وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله، أمس، “جائزة الاقتصاد الكبيرة” التي تمنحها صحيفة “ليزيكو” الاقتصادية الفرنسية لأول مرة هذا العام .

وجاء في قرار لجنة التحكيم أن شويبله لم يكتف بتحليل الوضع الاقتصادي لكنه شارك أيضاً في تحديد مسار الأمور بشكل كبير . وكتبت الصحيفة: “إنه يحتل مركز قيادي في بلد تحتل سياسته الاقتصادية الشهيرة والمثيرة للجدل أيضاً بؤرة اهتمام الدول والأسواق” .

كما أشادت الصحيفة بتقرب شويبله لفرنسا، وكتبت: “دائرة “شويبله” الانتخابية في مدينة أوفنبورغ الألمانية على بعد خطوة من مدينة ستراسبورغ الفرنسية، فهو يعلم المؤسسات والحياة السياسية والإعلام في فرنسا، وعندما يلتقي دائما بوزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد يكون مفعما بالود معها” .
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
قطر لا تفكر كدولة نامية.. واقتصادها يضاهي اقتصادات عريقة



أشاد جون ليبسكي نائب مدير عام صندوق النقد الدولي بما حققته قطر من إنجازات ومشروعات اقتصادية عملاقة تلامس بعبقريتها وأهميتها وسرعة إنجازها حدود الخيال.

وقال ليبسكي في مقابلة خاصة مع "الشرق" حيث يشارك في أعمال قمة مجالس الأجندة العالمية: إن ما كان أحلاما اقتصادية في أزمنة بعيدة، تمكنت قطر اليوم بثقلها ومكانتها المرموقة من تحويله إلى واقع ملموس وحقائق على الأرض.

ومضى إلى القول: إن الأزمة المالية العالمية "غربلت" اقتصادات كثير من الدول، وشكلت بوتقة مهمة واختبارا استثنائيا لقياس مدى قدرة الاقتصادات على تجاوز تداعياتها وإفرازاتها السلبية، وفي الوقت الذي سقطت فيه اقتصادات دول عديدة وكبيرة في المنطقة والعالم، أو تعرضت لخسائر جسيمة وتكاليف باهظة على أقل تقدير، نجد الاقتصاد القطري صامدا راسخا بأداء متماسك وسياسة حكيمة ترتبط بعقلية منفتحة واستشراف للمستقبل ورؤى ثاقبة تدرك متى يكون التحرك في المكان والزمان المناسبين، فكانت النتيجة أن خرجت قطر من الأزمة العالمية بمكاسب وأرباح وليس فقط عدم التعرض لخسائر.

وشدد ليبسكي على أن قطر تجاوزت بأداء اقتصادها اللافت واستثماراتها العملاقة التي تكاد تغطي جميع قارات العالم، حدودها الجغرافية، وأصبحت تحظى ليس بموطئ قدم فحسب على خريطة الاقتصادات العالمية المرموقة، وإنما بمساحة كبيرة تضاهي حجم اقتصادات عالمية عريقة.

نمو كبير ونجاح متواصل

وتابع بقوله: إن الاقتصاد القطري استطاع أن يتجاوز زمنه بمراحل، وينمو بشكل كبير خلال السنوات القليلة الفائتة، كما استطاع السوق القطري أن ينمو بقوة ويستقطب العديد من الشركات الاستثمارية الخليجية والعربية والعالمية في كافة المجالات المالية والطاقة والعقار وغيرها، وذلك بفضل السياسات الاقتصادية الناجحة.

وأوضح أن من أبرز أسباب نجاح الاقتصاد القطري المستمر والمتواصل بقوة هو قيام قطر بفتح أبوابها بقوة للاستثمارات الخليجية والأجنبية، ما جعل الكثير من الشركات الخليجية العاملة في الاستثمار المالي أو العقاري تتجه نحو السوق القطري.

ويقول: إن قطر أحرزت موقعا اقتصاديا متقدما للغاية على مستوى دول المنطقة، وسبقت كثيرا من الدول في أخذ زمام المبادرة، لكن الأهم من ذلك أن قطر لا تفكر من منطلق أنها دولة نامية ومتأخرة عن الدول المتقدمة، بل إنها تضع نصب أعينها أن تكون دائما في مصاف الدول المتقدمة الكبرى.

ووصف ليبسكي مناخ الاستثمار في قطر بأنه جاذب وأنه من أفضل مناخات الاستثمار في المنطقة والعالم، لافتا إلى أن ما يميز جاذبية الاقتصاد القطري هو تمتعه بمراجعة مستمرة للتشريعات والقوانين الاقتصادية التي تحكم أداءه، فضلا عن النمو الكبير الذي يحققه عاما بعد عام.

ومن المنتظر أن يحقق الاقتصاد القطري في نهاية العام الجاري نموا بنسبة 16% ارتفاعا من 9% في نهاية العام الفائت، وأن يقفز حجم الناتج المحلي للبلاد إلى أكثر من 400 مليار ريال، ويتوقع أن يحافظ الاقتصاد القطري على وتيرة نمو تزيد على 20 في المائة حتى عام 2014.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مصلحة الضرائب المصرية تحجز على أرصدة «عمر أفندي» في البنوك للحصول على
98 مليون جنيه

كشف محمد جبيلى، رئيس نقابة العاملين فى شركة عمر أفندى، المملوكة للمستثمر السعودى جميل القنبيط، عن أن مصلحة الضرائب حجزت على أرصدة الشركة فى البنوك، بسبب عدم سدادها الضرائب المستحقة عليها منذ خصخصتها فى2007، بعد حصولها على أحكام قضائية بالحجز.

وقال جبيلى فى تصريح خاص لـ «المصرى اليوم» إن قيمة الضرائب المستحقة على الشركة بلغت 98 مليون جنيه، مشيراً إلى أن العمال فوجئوا بعدم صرف رواتبهم عن شهر أكتوبر الماضى، والتى بلغت قيمتها 3.5 مليون جنيه، بسبب حصول عدد كبير من الموردين على أحكام بالحجز على أرصدة الشركة، مشيراً إلى أن أحد الموردين ويدعى ماهر شحاتة، ومعه صاحب إحدى الصيدليات، أرسلا، أمس الأول، صورة من حكم بالحجز على أرصدة الشركة، مؤكداً أن العمال يهددون بالإضراب إذا لم يتقاضوا أجورهم.

وأضاف جبيلى أن 3 مديرين ماليين فى الشركة معرضون للحبس بسبب توقيعهم على الشيكات والإيصالات لصالح الموردين، مشيراً إلى أن المستثمر السعودى لم يسدد القيمة الإيجارية لجميع فروع الشركة ومقارها ومخازنها منذ 4 أشهر، موضحاً أن 60% من الفروع مؤجرة، فيما تمتلك الشركة النسبة الباقية، لافتاً إلى أن الصفقة المرتقبة لبيع الشركة بين جميل القنبيط، ومحمد المتولى، رئيس الشركة العربية للاستثمارات والتنمية، أصبحت مهددة بالفشل بسبب هذه الأحداث.

 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مصر تبقي صادرات الغاز مستقرة في 2010 بسبب انخفاض الاسعار


رويترز
قال وزير البترول المصري سامح فهمي يوم الاربعاء ان صادرات مصر من الغاز هذا العام لن تتغير عن مستوياتها في 2009 لان انخفاض الاسعار لا يشجع على مزيد من المبيعات.

وأبلغ فهمي الصحفيين اثناء زيارة للعاصمة القطرية الدوحة أن مصر تتوقع تصدير 21 مليار متر مكعب من الغاز وهي نفس الكمية التي باعتها في الخارج العام الماضي.

وقال فهمي "ما زلنا على موقفنا. هذا ليس الوقت الامثل لتصدير الغاز."

وبالاضافة الي انخفاض الاسعار فان طلبا محليا متزايدا دفع الحكومة المصرية في 2008 الي وقف أي عقود جديدة لتصدير الغاز حتى نهاية 2010 .

وقالت وكالة الطاقة الدولية الشهر الماضي ان وفرة في المعروض من الغاز تضع ضغوطا على الاسعار ومن المتوقع ان تستمر لعشرة اعوام اخرى على الرغم من تزايد الطلب.

وقال فهمي ان السوق لا تستجيب بشكل جيد لصناعة الغاز لان الاسعار "رخيصة جدا" ولا أحد يتفاوض على عقود جديدة.

واضاف انه في الوقت الحالي هناك عزوف عن الاستثمار في خطط التوسع لان السعر لا يدعم المزيد من النمو.

وقال فهمي ان انتاج مصر من الغاز هذا العام يبلغ حوالي 65 مليار متر مكعب. واضاف ان صادرات مصر تذهب بشكل اساسي الى الولايات المتحدة واوروبا ومنطقة الشرق الاوسط.

ووفقا لشركة (بي.بي) فان مصر لديها احتياطيات مؤكدة من الغاز تبلغ 77.3 تريليون قدم مكعبة معظمها في مياه عميق قبالة ساحل البلاد على البحر المتوسط مما يجعلها في المرتبة الخامسة عشر على مستوى العالم من حيث حجم احتياطيات الغاز.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
مؤشر نيكي يرتفع بدعم من تراجع الين وبيانات أمريكية قوية


رويترز
قفز مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية نحو اثنين بالمئة وسجل خلال جلسة يوم الخميس أعلى مستوياته في خمسة أشهر مدعوما بتكهنات بشأن أخذ خطوات جريئة لحل أزمة الديون الاوروبية وببيانات اقتصادية أمريكية قوية وبتراجع الين.

وتزايدت التكهنات بأن البنك المركزي الاوروبي قد يتدخل لشراء ديون حكومية وقال مسؤول أمريكي لرويترز ان واشنطن ستؤيد تعزيز خط انقاذ أوروبي من خلال أموال صندوق النقد الدولي الامر الذي دفع الاسهم الامريكية للارتفاع يوم الاربعاء.

وسجل مؤشر نيكي أكبر مكاسب في أسبوعين ليغلق مرتفعا 1.8 بالمئة أو 180.47 نقطة عند مستوى 10168.52 نقطة. وخلال الجلسة قفز المؤشر اثنين بالمئة مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 10187.59 نقطة.

كما صعد مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.3 بالمئة الى 887.21 نقطة.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
محللون: عودة الانتعاش للسوق الكويتية مرهون بصفقة "زين – اتصالات"



يعوّل محللون وخبراء على صفقة بيع 46% من أسهم شركة "زين" الكويتية، إلى شركة اتصالات الإماراتية، في إخراج سوق الكويت للأوراق المالية من أزمة الركود وضعف إقبال المتعاملين عليه التي يعاني منها حالياً.

ووسط حالة العزوف عن التداول التي تخيم على السوق الكويتية أكد عدد من الخبراء أن صفقة "زين" – "اتصالات" والتي أصبحت فى فترة ليست قصيرة الوقود، الذي يحرك السوق؛ يمكن أن تكون هي الحافز المنتظر للسوق ليستعيد به نشاطه.

"العربية.نت" استطلعت آراء الخبراء حول الارتباط بين الصفقة وعودة الانتعاش للسوق، وما إذا كان نجاح هذه الصفقة قادرة على العبور بالسوق ليكسر حاجز الـ8000 نقطة، وكذلك دلالة اعتماد سوق كبير بحجم السوق الكويتية على صفقة واحدة أياً كان حجمها.

مؤشر بسيطبداية يوضح المحلل المالي ورئيس مجلس إدارة شركة الشبكة القابضة نايف العنزي، أن تأثير صفقة زين على السوق الكويتية لا يتعدى أن يكون مؤشراً إيجابياً بسيطاً وموضعياً.

ويؤكد العنزى أن ارتباط السوق بصفقة زين يعتبر دليلاً على خمول السوق رغم أن الصفقة مرتبطة بالبنوك وبالكثير من الشركات.

ويقول مدير عام الشركة الرباعية للوساطة المالية أحمد الدويسان إن صفقة زين هي واحد من أكبر المحفزات التي تصعد بالمؤشرين السعري والوزني إلى مستويات كبيرة مستدلاً على كلامه بما يشهده السوق من ارتفاعات كبيرة استجابة لأي تصريحات إيجابية حول مضي الصفقة في طريق النجاح.

ويعتبر الدويسان أن الارتباط بين انتعاش السوق ونجاخ صفقة زين أمر طبيعي في ظل السيولة الكبيرة المتوقع ضخها في السوق في حال نجاح الصفقة، وذلك من خلال سداد الرهونات الكبيرة للمخصصات من خلال البنوك، وكذلك من خلال توقع التعافي التام لجميع الشركات المدرجة، وهو ما يستغرق فترة زمنية طويلة من الاستقرار السياسي والإقتصادي.

وأشار إلى أن السيولة التي ستتوفر لدى شريحة كبيرة من المتداولين بعد نجاح الصفقة سيعاد ضخها للسوق الكويتي، وعادة ستوجه لأسهم قيادية وتشغيلية، وإن كان المؤشر الوزني سيصل لمستويات قياسية مقارنة بنظيره السعري، خاصة مع تزامن إتمام صفقة زين مع إعلانات جيدة لنتائج الشركات للربع الثالث، بالإضافة إلى إقرار خطة التنمية وبدء نشاط هيئة سوق المال.

ويرى المحلل المالي ميثم الشخص أن وصول المؤشر السعري لـ8000 نقطة بحاجة لمحفزات وعوامل إيجابية من أهمها نجاح صفقة "زين" والتي تدر عوائد جيدة تصل قيمتها إلى أكثر من ملياري دينار يتم ضخها في السوق.

واعتبر الشخص أن مستوى الـ8000 نقطة صعب الوصول إليه في هذا التوقيت، لأنه يعتمد على إجراءات أخرى أهمها تنظيف السوق من الشركات التي خسرت أكثر من 75% من رأسمالها.
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
"دار الاستثمار" تعلن عن حكم محكمة التمييز بوقف تنفيذ الحكم الصادر في
الدعوى رقم 7400 / 2009



أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة دار الاستثمار (الدار) تود ان توضح بخصوص صدرو حكم في الدعوى رقم 7400 / 2009 تجاري بإلزام شركة دار الاستثمار بمبلغ 12.644.771 د.ك لصالح مجموعة ‏عارف الاستثمارية (عارف) ، تفيد الشركة انه قد صدر يوم الاربعاء الموافق 01-12-2010 حكم محكمة التمييز بوقف تنفيذ الحكم المذكور حتى الفصل في الطعن بالتمييز المقدم من شركة دار الاستثمار
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
أسرع نمو لوظائف القطاع الخاص الأمريكي في 3 سنوات


سجلت الوظائف بالقطاع الخاص الأمريكي الشهر الماضي أكبر زيادة في ثلاث سنوات وهو ما يعزز التفاؤل بشأن سوق العمالة قبل تقرير حكومي مهم سيصدر يوم الجمعة .

قال تقرير لشركة “ذء” خدمات توظيف وإدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية أمس إن القطاع الخاص الأمريكي تمكن من إضافة 93 ألف وظيفة خلال نوفمبر/تشرين الثاني، وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر ،2007 مقابل 82 ألف وظيفة مضافة في أكتوبر/تشرين الأول، وأوضح تقرير شركة “إيه دي بي” لخدمات التوظيف أن هذه النسبة تعد أعلى وتيرة منذ ثلاث سنوات، بعد تعديل البيانات وتنقيحها، كما أنها أعلى من التوقعات التي أشارت إلى إضافة 70 ألف وظيفة فقط .

وتعزز هذه البيانات الرأي القائل إن تعافي أكبر اقتصاد في العالم يكتسب قوة دافعة .

ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الشهري للحكومة الأمريكية يوم الجمعة شهراً آخر من المكاسب في الوظائف، حيث يأتي هذا التقرير قبل يومين من إعلان بيانات وزارة العمل الرسمية المتوقع صدورها يوم غد الجمعة، والمتوقع أن تظهر إضافة القطاع الحكومي 155 ألف وظيفة، في ماعدا الزراعي .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى