شركة دار الإستثمار ( الدار ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
إذا كان الكلام السابق للأخوة أن شركة ارنست اند يونغ والمكلفة من قبل البنك المركزي قدأكدت ملائة أصول الدار وقيمتها الحالية تفوق إجمالي الديون في الوقت الحاضر وتتوقع أنها في 2012 ستتضاعف قيمتها ، فإن موقف الدار أمام القضاء سيكون قويا ، فلما لا تستمر الدار في شكواها على المركزي وعلى المحافظ خصوصا ؟ لأن الرجل قد كشر عن أنيابه ولأن الأمور أصبحت تكسير مجاديف لأمر في نفس يعقوب
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
«أرنست أند يونغ» تنجز تقريرها الأولي في شأن خطة إعادة هيكلة «الدار»​
03 أغسطس, 2010 03:00 ص المصدر: الرأي الكويتية .


علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان «أرنست أند يونغ»، التي تقدم الاستشارات لبنك الكويت المركزي في شأن انضواء شركة دار الاستثمار تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، ستلتقي مسؤولي الشركة خلال الاسبوع الجاري لمناقشة بعض الامور التفصلية حول الموقف المالي لـ«الدار»، بعد أن طلب «المركزي» من المحكمة تمديد مهلة إعداد تقريره عن الشركة اربعة اشهر.

وبينت المصادر ان «أرنست أند يونغ» كانت قد أبدت تشجيعها المبدئي خلال التقرير الأولي الذي اعدته لـ «المركزي» على انضواء «الدار» تحت مظلة «تعزيز الاستقرار»، والآن من المقرر ان تبدأ في اعداد تقريرها التفصيلي حول مدى قدرة الشركة على البقاء والإيفاء بالتزاماتها في حال سمحت لها المحكمة الحماية من الدائنين. فضلاً عن أمور أخرى، تتعلق بقدرة «الدار» على التوافق مع المعايير الجديدة المفروضة على شركات الاستثمار الكويتية».

واوضحت المصادر ان «أرنست أند يونغ» بينت في اتصالات غير رسمية مع الاطراف المعنية بملف «الدار» ان سبب عدم دعوتها للجنة التنسيقية، ولا ضابط إعادة الهيكلة لمناقشة اخر التطورات والمواضيع التي تتعلق بخطة إعادة هيكلة الشركة، ان علاقتها المباشرة في خصوص اعداد تقرير حول «الدار» مع البنك المركزي، وعلاقة الاخير في هذا الخصوص مباشرة مع المحكمة، ولا يوجد بين الاطراف الثلاثة ما يلزم أو يفيد بضرورة الاتصال مع اللجنة التنسيقية أو ضابط إعادة الهيكلة.

تجدر الاشارة إلى ان اللجنة التنسيقية افادت دائني ومستثمري «الدار» أن «دار الاستثمار» بدأت العمل مع «أرنست أند يونغ» على التعديلات التي قد تكون ضرورية لتصبح خطة إعادة الهيكلة متوافقة مع تعليمات البنك المركزي، بما في ذلك إضافة إلى أشياء أخرى، زيادة مهمة لرأس المال، تشمل المبالغ المطلوبة لسداد التزامات مالية بخصم معين بغرض مواجهة الاختبارات المطلوبة (للمعايير)، أو- في حال عدم زيادة رأس المال- رسملة كمية مهمة من الالتزامات المالية الحالية لمواجهة الاختبارات

خبر قديم بس محتواه واضح ان تقرير ارنست عن الشركة انها مليئة وتستحق دخول قانون الاستقرار المالي
حتى الخطة المعدلة التى قدمتها الشركة لتلائم المعايير المحاسبية الجدبدة كانت باشراف ارنست اند يونغ
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله كريم وتتسهل الامور

اللهم يسر ولاتعسر
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
يادارنا يادار
ضيعتي أموالنا يادار
لامسئول ولاوزير
درى عن حالنا يادار
الله يأخذ حقج يادار
ويردج لنا بأنتصار




اللهم ياكريم ياحي ياقيوم أسألك بأسمك الأعظم يالله فأنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أسألك أن تأخذ حقي وحق أخواني مساهمين الدار من المحافظ عاجلا غير أجل ومن كل واحد يريد تدمير الدار . فأنه لا يعجزك سبحانك شي في الأرض ولافي السماء
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
انــــــــــــا الـــــي بــــــــــــــعرفـــــــــه مــــــــــــــو الــــــــــــمركـــــــــزي رفض اعادة هيكلة الدار >>>> والمحكمه شنو بتسوي اكيد بتمشي على كلام الشيخ << وقولوا علي ما قال الدار انسوها وانسوا ايامها
 

خبير المؤشر

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2007
المشاركات
1,207
الإقامة
قلب العاصمه
مساعٍ لبيعها لمستثمر... البنك يأخذ مديونيته والباقي للشركة
تجدّد مفاوضات «الدار» و«التجاري» لحل النزاع حول الحصة في «بوبيان»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب رضا السناري |

كشفت مصادر مطلعة ان نقاشا بدأ منذ فترة بين شركة دار الاستثمار والبنك التجاري الكويتي في شأن الملكية المتنازع عليها في «بنك بوبيان»، مشيرة إلى ان وسيطاً من خارج «الدار» و«التجاري»، يقود التنسيق مع رئيس مجلس إدارة شركة «التجاري كابيتال» ضرار الرباح مفاوضات منذ فترة لاقناع الطرفين بمذكرة تفاهم تقضي بأن تبحث «الدار» عن مستثمر لشراء الحصة، وفي حال نجاحها يحصل «التجاري» على كامل مديونته وتحصل «الدار» على الفائض من قيمة الصفقة.
واذا كان هذا الطرح لا يحمل جديداً عن مبادرات التفاوض السابقة التي كانت تصطدم برفض الدائنين الآخرين، الا أنه يكتسي اهمية خاصة في الوقت الراهن بعد رفض بنك الكويت المركزي انضواء «الدار» وتحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، حيث جاء ضمن منطلقات «المركزي» في هذا الخصوص رأي مستشاره «أرنست أند يونغ» بان النزاع القضائي بين «الدار» و«التجاري» حول حصة «بوبيان» يحول دون امكانية التصرف في الحصة وتسييلها، وهذا الامر يؤدي إلى عدم امكانية التزام الشركة بجدول السداد وفقا لخطة إعادة الهيكلة، خصوصاً في السنتين الأوليين من الخطة.
وبينت المصادر ان شركة «التجاري كابيتتال» هي من يتولى المناقشات المبدئية في هذا الخصوص، تمهيدا لرفعها إلى مجلس إدارة البنك، اذ ان «التجاري» كان قد اسند في وقت سابق إدارة بعض الملفات الإشكالية ومنها النزاع على حصة «بوبيان» إلى ذراعه الاستثماري، ولا تزال المناقشات في هذا الخصوص مبدئية ولم تأخذ الصفة الرسمية بعد.
وفي السياق نفسه، علم ان مستثمرا خليجيا أبدى اهتمامه بشراء الحصة المتنازع عليها، وفي حال التوصل إلى صيغة متفق عليها بين «الدار» و«التجاري»، سيتقدم المستثمر الخليجي بعرض شراء إلى بنك الكويت المركزي، ويتردد في هذا الخصوص ان هذا المستثمر عرض شفويا دون اتفاق شراء السهم بالسعر السوقي له وقت توقيع الصفقة بالاضافة إلى علاوة محدودة لم تكشف المصادر عن مستواها.
وبعيدا عن مدى امكانية التوصل إلى مذكرة تفاهم تجمع الطرفين على صيغة واحدة، هناك جملة من التحديات تواجه التطبيق عمليا:
1- لبنك الكويت المركزي موقف واضح منذ البداية في هذا الخصوص. فقد سبق أن أكد أنه لا يحق لبنك التجاري التصرف في «الربح» من بيع اسهم «بوبيان» المتنازع عليها لصالح دائني «الدار» وظهر ذلك جليا خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك عن العام 2009 حيث كشف وقتها ان «المركزي» رفض طلبا لـ «التجاري» يدعو إلى توزيع فائض الربحية من «بوبيان» إلى دائني «الدار» الصغار، ويرى «المركزي» انه مادام «التجاري» يملك حصة «بوبيان» فلا يحق له التخلي عن اي من حقوق مساهميه لصالح اي طرف اخر، اما اذا كان البنك غير واثق بأحقيته في ملكيتها فعليه ان يردها.
2- معلوم أن «التجاري» ساهم مباشرة في زيادة رأسمال «بوبيان» التي نفذت اخيرا بواقع ما تتيحه الحصة المتنازع من حق أولوية (أي بنحو 20 في المئة). وفي حال توقيع اتفاقية مثل التي يجري الحديث عنها يكون السؤال حول مصير المساهمة المدفوعة من قبل «البنك في الاكتتاب ومدى قبول مساهميه بالتخلي عنها لصالح «الدار»؟
3-يظل قبول الدائنين لمبدأ تخارج احد الدائنين نهائيا باستئثاره باحد الاصول اعتبارا هاما، إذ من غير المستبعد ان يرفضوا ذلك خصوصا وانه قد جاء في سياق تقرير «ارنست أند يونغ» ان «المفاوضات بين «الدار» ودائنيها تجمدت منذ فترة بسبب الخلاف على خطة اعادة الهيكلة المقترحة اخيرا من قبل الشركة، وهذا في حد ذاته قد يدفع الدائنين إلى رفض المقترح، وهذا ما قد ينعكس على موقف «المركزي»، الذي يولي بطبيعة الحال اهتماماً برأي الدائنين.
وفي المجمل ستبقى شرباكة «بوبيان» محل حديث في الفترة المقبلة، ومن غير المستبعد ان تمثل منعطفا هاما في مستقبل «الدار» اذا تم الاتفاق على تسييل الحصة المتنازع عليها
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
الظاهر أنه لازم نعود أنفسنا على أن الدار خلاص أنتهت وأنه مافيه شركة أسمها الدار مادام هالمحافظ موجود ...............

وينك يا InDepth :
عسى ماشر شفيك متوقف عن الكتابه والمشاركه ...........

لايكون كنت تعطينا أبر بنج وتخدير وعقب ماطاح الفاس بالراس وخرت...........
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
ضرار الرباح في جريدة الرأي عدد اليوم ينفي وجود مفاوضات بين الدار والتجاري بخصوص بوبيان
 

ali بن ali

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2010
المشاركات
127
ابشركم يا جماعه بعت اسهمي بسعر رخيص العوض ولا القطيعه وان شاء الله ما راح تشوفوني بالصفحه هذي
 

الاوروبي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2010
المشاركات
262
الإقامة
الكويت
الي له خاطر يبيع يزلي علي الخاص
 

1aziz

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2005
المشاركات
1,188
عندي 20000 في احد يشتري

السلام عليكم
احد يفيدنا ....... على كم البيع للي عنده اسهم و منو يشتري و شلون الطريقة
الاجابة على العام من فضلكم ...لتعم الفائدة
شكرا
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
عندي 20000 الف سهم للبيع وين السوام ...... ارسل على الخاص السوم
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
الظاهر أنه لازم نعود أنفسنا على أن الدار خلاص أنتهت وأنه مافيه شركة أسمها الدار مادام هالمحافظ موجود ...............

وينك يا indepth :
عسى ماشر شفيك متوقف عن الكتابه والمشاركه ...........

لايكون كنت تعطينا أبر بنج وتخدير وعقب ماطاح الفاس بالراس وخرت...........

السلام عليكم .. اخوي انديبث في اجازه وهذا اللي اخليه ما يتجاوب مع الاحداث الاخيره ... وجب التنويه
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
هلا بوعبدالله .. نحتل هالمنتدى والا نخليه حق اهله @@
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
جلستها تعقد أوائل ديسمبر المقبل
"دار الاستثمار" تستعرض خططها أمام المحكمة للدخول في قانون الاستقرار

"الدار" لدليها ما يبرر تأخير بياناتها في مواجهة اجراءات وزارة التجارة المشددة​
كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر مطلعة ل¯"السياسة" أن مفاوضات تجري حاليا بين مسؤولي شركة دار الاستثمار ولجنة الدائنين وذلك تمهيداً لعرض الوثائق والمعلومات وخطط الشركة الراهنة والمستقبلية أمام المحكمة في الجلسة المتوقع عقدها مطلع ديسمبر المقبل. حيث تنظر دخول "الدار" ضمن قانون الاستقرار المالي.
وكانت لجنة الدائنين قد اجتمعت أخيراً في دبي مع مستشاري "الدار" بهدف الوصول الى اتفاق موحد بشأن الدخول ضمن قانون تعزيز الاستقرار المالي المتوقع وأن يكون الحل الامثل للدار في إعادة وجدولة ديونها.
وفيما يتعلق بالشروط والمعايير التي أقرها "المركزي" أخيرا على الشركات الاستثمارية قالت المصادر إنه "الدار" طبقت نحو 80% من المعايير التي اقرها المركزي وهو ما يساعد في تسهيل خطوات الهيكلة خلال الفترة المقبلة.
وبالنسبة للاجراءات المشددة التي اتخذتها وزارة التجارة أخيراً بشأن الشركات المتأخرة في تقديم بياناتها المالية اكدت المصادر أن " الدار" لديها ما يبرر موقفها من إجراءات تتصدى لما قد تتخذه "التجارة" فيما يتعلق بالاجراءات العقارية أو تحويلها الى النيابة التجارية? حيث انها تخضع لقيود ومفاوضات ولجنة دائنين وجلسات في المحاكم واجراءات ترمي الى تحسين ادائها ومركزها المالي ما يجعلها بعيدة عن التعمد او قصد التأخير عن التقدم ببياناتها مؤكدة ان "التجارة" تتفهم وضع الشركات الاستثمارية الكبرى جيدا والتي تؤثر في السوق بالسلب أو الايجاب.
وتوقعت المصادر ان تنتهي المفاوضات بين مستشاري "الدار" ولجنة الدائنين الى موقف ايجابي يؤدي الى الدخول في قانون الاستقرار المالي.​

السياسة 24/11
 

الوطن غالي

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
223
حلوه يامحمد المملوك
جاي بالوقت الضائع وتبي تأكل من الكيكه
الكيكه راحت في بطن المرتزقه اللي قبلك من الصحفيين الخمه اللي أكلوا الكيكه وأخذوا من السيارات ومن الفلوس عشان يمدحون بالدار قبل الأزمه المالية ...

الحين أطلعت من سيطرة عدنان المسلم وصارت بيد واحد أكبر من عدنان المسلم قاعد يخطط لتدمير الدار لكن الله أكبر وبأذن الله يدمره ويشتت شمله ويحرمه الصحه والعافيه....
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
وينك يا indepth :
عسى ماشر شفيك متوقف عن الكتابه والمشاركه ...........

لايكون كنت تعطينا أبر بنج وتخدير وعقب ماطاح الفاس بالراس وخرت...........

انا اقول اذكر الله وصل على نبيه المصطفى.....:)
لا عطيتك ابر بنج ولا تخدير ولست مسؤوولا عن قرارك بالشراء فوق ال 500 فلس والدينار...
قلنا اكثر من مرة ان السهم موقوف عن التداول من 19 شهر وكل مشاركاتنا هي لاستقراء الوضع ومحاولة فهم ما يجري، ولن تؤثر على سعر السهم تطبيلا ولا ترجيفا...
وبكل الاحوال انا ذكرت اني باجازة -ولا زلت- حتى الاحد القادم ان شاء الرحمن
وكنت اتمنى قراءة مشاركات لتحليل تقرير المركزي وفيه من النقاط ما يستحق ذلك بدل البكاء الدائم على الاطلال وضياع الحلال وبالخط العريض...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى