شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

بووليدالغانم

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
252
شكله ماكو لا صفقة ولا بطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييخ انتهى الفيلم الهندي
 

9اوربيه

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2010
المشاركات
557
ياجماعة باذن الله الصفقة تامة ان شالله راح يطلع من الاستثمارات خبر يبرد الجبد بس الصبر زين

الله يعطيك العافيه

لو سمحت ممكن تخبرنا شنو هذا الخبر

صارلنا شهرين ونفسيه تعبانه طمنى الله يطمنك
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
انا مالي شي بزين ولكن مثل ما كان الناس تقول عن الصفقه القديمه ما تتم .. وبالنهايه تمت وبامتياز من ادارة زين ...
عندي قناعه انه الخرافي راح يكمل الصفقه والسر في تمديدها اسبوعين !!!!!!!

انا بصراحه ابي الفكه من ادارة الخرافي ونبي ناس تدير شركه زين مثل الناس ويتم تحرير الاتصالات اذبحونا حتى قانون تنقل الارقام بين الشركات موقفه وزير الموصلات علشان سواد عيون الخرافي وصفقته
 

بوشكاش

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
398
صفقة زين هي مثال

أنا نصاب ومتسلف مبلغ وقدره وأنا عندي سيارة بقيمة الدين وصاحب الدين كل يوم طاق بابي خلصني سكر الدين اللي عليك هني أنا ألعب معاه وأقوله والله عارض السيارة بقيمه بس تتم البيعه أسكر دينك عطني مهله لما أبيع السياره هذي هي سالفة صفقة زين وتوته توته خلصت الحتوته اللعب في عملية الوقت
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
Cnbc العربية تحصل على نسخة من اتفاقية بين الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح وشركة تركية لشراء 29.9% من أسهم زين بسعر 1.72 دينار للسهم الواحد.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
شركة تركية تسعى لشراء 29.9 % من زين الكويتية
أرقام 12/01/2011
تجري شركة شوكوروفا القابضة التركية (المالكة لشركة تركسل للاتصالات التركية ) مفاوضات مع خليفة علي الخليفة عضو مجلس ادارة شركة زين الكويتية لشراء حصة 29.9 % من " زين " بقيمة 1.720 دينار للسهم.

وبحسب مانقلت cnbc عربية فأنه قد تم تحويل مبلغ 200 مليون دولار إلى حساب خاص كضمان للقدرة المالية لشركة شوكوروفا، وسوف يتم استخدام المبلغ كدفعة أولية في حال إتمام هذه الصفقة، علماً بأن الاتفاق يُعد صالحاً لمدة 60 يوماً طبقاً لنص الكتاب وتبعاً للاجتماعات التي تم انعقادها في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
مجموعة الخير ل"خليفة العلي": الآن عرفنا سبب الوقوف ضد اتمام صفقة زين-اتصالات

كشفت مجموعة الخير الوطنية عن الدهاليز والمخططات التي تسعى احدى المجموعات المحلية من خلالها الى افشال صفقة بيع 46% من اسهم زين لصالح مؤسسة الاتصالات الاماراتية وذلك على وقع ما تناولته قناةcnbc عربية حول توقيع عضو مجلس ادارة زين اتفاقية مع شركة شوكوروفا التركية لترتيب صفقة بيع 29.9% من اسهم "زين".

واشتمل تفاصيل الاتفاق حسب بيان رسمي لمجموعة "الخير" على عدد من علامات الاستفهام التي تتضمن مخالفات صريحة لأطر وضوابط سوق الكويت للاوراق المالية وفيما يلي نص البيان.

-احترنا لماذا يتحامل الشيخ خليفة على صفقة بيع تدخل على المجتمع الكويتي مليارات الدنانير.‬

-احترنا لماذا ينظم الشيخ خليفة حملة شرسة على صفقة بيع تنعش الاقتصاد الكويتي.‬


-احترنا لماذا يرفع الشيخ خليفة القضايا ضد حق لعل وعسى يبدل بباطل.‬

-احترنا لماذا غير الشيخ خليفة رأيه من موافق وداعم لإتمام صفقة بيع 46 في المئة من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الى‬ مؤسسة الإمارات للاتصالات، بل ومشارك فيها، إلى معارض ومعطل لها.‬

لكن عندما عرفنا السبب وياله من سبب بطل العجب‬
نعم بطل العجب‬

تم بالأمس الاعلان من خلال محطة «سي ان بي سي عربية» عن حصولها على نسخة من عقد اتفاق مبرم بين كل من عضو مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الشيخ خليفة علي‬ الخليفة الصباح وشركة شوكوروفا التركية يتم بموجبه بيع نسبة 29.9 % من رأسمال الشركة.‬
‫هذا الاتفاق السري المبرم يضع الكثير من علامات الاستفهام:‬

اولا: كيف لاتفاقات يتم الترتيب لها منذ فترة داخل دولتنا الكويت الحبيبة وتختتم بتوقيع اتفاقية مؤرخة في 29 ديسمبر الماضي لشراء نسبة مؤثرة في شركة مساهمة عامة يبلغ عدد‬ ‫مساهميها اكثر من 19 الف مساهم، وذلك بالسر ودون علم احد ودون الإفصاح عنها في سوق الكويت للأوراق المالية، بما يشكل مخالفة صريحة لقوانن الإفصاح وأسواق المال التي تلزم بالكشف‬ ‫والافصاح عن بيع أو شراء او أي تحالف تنشأ عنه مصلحة لكل نسبة تتعدى ال 5 في المئة من أسهم الشركات المدرجة.‬


ثانيا: كيف يتم الترتيب لكمية استحواذ تشكل نسبة لا تتعدى ال30 في المئة ليستفيد منها استفادة شخصية مع عدد قليل من المساهمين دون النظر الى باقي المساهمين.‬

ثالثا: كيف يقوم عضو مجلس إدارة شركة بتوقيع عقد بيع اسهم علما بأن المادة 140 (فقرة 2) من قانون الشركات التجارية تمنع أعضاء مجالس إدارة الشركات من بيع او شراء اسهم الشركات‬ ‫التي يكونون أعضاء في مجلس إدارتها طيلة فترة عضويتهم.‬

‫واوضح من خلال تعليقه في محطة «سي ان بي سي» ان هذا الاتفاق مبدئي، وعند الاطلاع على العقد يتضح انه اتفاق نهائي، حيث إنه محدد السعر والكمية والمدة، علما أن الاتفاقات المبدئية لا‬ ‫تتوفر فيها هذه العناصر الثلاثة التي تجعلها نهائية، خصوصا أن أحد بنود العقد يتضمن إيداع مبلغ في أحد البنوك التركية كضمان لالتزام بالعقد وتثبيته.‬


الآن عرفنا.. نعم الآن عرفنا وزالت عنا الحيرة عن كل المخططات التي كانت تحاك ضد اتمام صفقة الخير... وضد الخير لبلدنا الحبيب.‬


إننا نضع صورة من العقد بن يدي الشعب الكويتي ليعلم ما يحاك في الظلام ليخرب مدخرات المساهمين لأغراض شخصية بحتة.‬


المصدر / كويت نيوز

الأربعاء, 12 يناير 2011 21:25
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
- لن نكرر نفس الفخ الذي وقع فيه غيرنا ولن نبيع الوهم على المساهمين

- نأمل البقاء بالشركة.. وأي اتفاق سنتوصل اليه سيكون ملزماً ومتوافقاً مع القانون الكويتي وحوكمة الشركات

- نعم توجد مفاوضات مع أكثر من طرف لكنها ليست نهائية ولم يتم تحديد السعر أو الكمية أو الوقت

- نستفيد مَنْ أخطاء من سبقنا ولن نتحدث عن اتفاقيات غير قابلة للتحقيق وغير ملزمة

- مساهمو «زين» أول من سيعرف بأي اتفاق نتوصل اليه شرط ان يكون ملزماً


كتب الأمير يسري:

أوضح عضو مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الشيخ خليفة العلي الخليفة أنه لم يتم توقيع أي اتفاق «ملزم» مع أي طرف حتى اليوم بشأن بيع حصة استراتيجية في شركة «زين».

وقال الشيخ خليفة في مداخلة أجرتها معه قناة cnbc عربية أمس بشأن ما كشفته القناة عن وجود عرض شراء من شركة شوروكوفا التركية لشراء بحدود %29.9 من أسهم زين بسعر 1.720 دينار للسهم:- «توجد مفاوضات مع أكثر من طرف بهذا الشأن وهناك أكثر من سيناريو لكنه لم يتم أي اتفاق ملزم».


وتابع الشيخ خليفة «يوجد بعض المساهمين الذين يرغبون بالتخارج من «زين» وعليه يوجد أكثر من سيناريو يتم بحثه في هذا الاتجاه».
وشدد الشيخ خليفة على أمله بالبقاء ضمن مساهمي زين.
وبدا الشيخ خليفة حريصاً على نفي وجود أي اتفاق ملزم تم توقيعه مع أي طرف كائناً من كان بخصوص بيع حصة استراتيجية في «زين» لكنه لم ينف وجود أحاديث في هذا الشأن أو مفاوضات في هذا الاتجاه لكنه شدد في حال الوصول الى أي اتفاق ملزم من أي نوع فان المساهمين سيكونون أول من يعرف به.

تكرار الفخ

وبكلمات ذات دلالة قال الشيخ خليفة «لن نكرر نفس الفخ الذي وقع فيه غيرنا حتى لا نبيع الوهم على المساهمين» مضيفاً بقوله «هناك مفاوضات لكنها ليست نهائية ولم يتم فيها تحديد سعر ونتفاوض على أكثر من سيناريو».

وقال الشيخ خليفة «نستفيد من أخطاء من سبقنا وسنتجنب بيع الوهم على الناس ولن نتحدث عن اتفاقيات غير قابلة للتحقيق واذا وصلنا لأي اتفاق فانه يجب ان يكون ملزماً ويتوافق مع القانون الكويتي ومبدأ حوكمة الشركات» مضيفاً بقوله: «خُطاب زين كُثر ويوجد أكثر من طرف يفاوضنا».

وكانت قناة cnbc عربية كشفت عن ان شركة شوروكوفا التركية عرضت شراء بحدود %29.9 من أسهم زين على أساس 1.720 للسهم الواحد.
ووفقاً لما كشفته مديرة قناة cnbc عربية في الكويت الزميلة نجوى عسران فان العرض سارٍ لمدة 60 يوماً ابتداء من 29 ديسمبر الماضي لافتة الى ان الشركة التركية حولت نحو 200 مليون دولار لحساب خاص في سيتي بنك – اسطنبول في اشارة الى جدية العرض ومؤشر على قدرتها المالية على ان يتم اعتبار هذا المبلغ دفعة اولية في حال اتمام الصفقة.

=================================


آخر مستجدات الصفقة المحتملة لبيع %46 لشركة «اتصالات»

باق من الزمن المحدد ثلاثة أيام و«الاستثمارات الوطنية» توضح: لم نتسلم ما يفيد تمديد اتفاق صفقة «زين»

- هناك من يتوقع التمديد وآخرون يستبعدونه.. الصورة غير الواضحة تربك المتداولين

- البعض يطالب ادارة البورصة باستيضاح الأمر لكشف ما تم تجميعه من الكمية المطلوبة

لم يتبق على السقف الزمني المحدد لانجاز اتفاق بيع %46 من أسهم زين لشركة اتصالات الاماراتية سوى ثلاثة أيام دون ان يظهر في الأفق أي تطور جديد على تمديد الاتفاق من عدمه وما تم انجازه حتى الآن على مستوى تجميع نسبة الـ%46 المطلوبة للصفقة.

الأيام الثلاثة الباقية لأمد الصفقة تتضمن يوم عمل واحد بينما اليومان الآخران فانها اجازة رسمية سواء في الكويت أو الامارات.

ووفقاً لما أعلنته ادارة سوق الكويت للأوراق المالية على موقعها الالكتروني بأن شركة الاستثمارات الوطنية أفادت بأنها لم تتسلم من عميلها شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات ما يفيد بتمديد الاتفاق المبرم بين كل من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات ومؤسسة الامارات العربية للاتصالات لشراء كمية من الأسهم في حدود %46 من اجمالي الأسهم المصدرة لشركة الاتصالات المتنقلة «زين».


ووفقاً لمصادر فان ايضاح الاستثمارات الوطنية جاء بناء على طلب ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بعد ان تناقلت وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة معلومات محتملة تتعلق بامكانية تمديد الاتفاق بين طرفي الصفقة حتى نهاية الشهر الجاري.

وبالعودة الى نص ايضاح الاستثمارات الوطنية فان التوضيح تضمن كلمات منتقاة أرادت توضيح ما طلب الاستفسار عنه فقط دون ان يكون للأمر أي دلالة على فهم أكثر من هذا خصوصاً على مستوى تحديد موقف حاسم بشأن التمديد أو عدمه.

باب التكهنات

وبالتواصل مع عدد من مراقبي السوق فان باب التكهنات والتوقعات مازال مفتوحاً على مصراعيه بشأن التمديد أو عدم التمديد فهناك من يتوقع ان يتم الاعلان عن التمديد للاتفاق في أي وقت من الأيام الثلاثة المتبقية بينما هناك من يرى ان التمديد قد لا يأتي.

وقريباً من باب التكهنات المتعلقة بالصفقة فان هناك من يرى ان التمديد يعني وجود صعوبات حقيقية تقف في وجه الصفقة خصوصاً على مستوى الكمية المطلوبة للانجاز أو على مستوى بيع زين السعودية مقدرة ان التمديد لـ15 يوماً لن يكون كافياً لتلبية متطلبات الصفقة.

وقياساً على هذا التشتت الذي من شأنه ان يخلق حالة من الضبابية وعدم القدرة على اتخاذ القرار الاستثماري بالنسبة للسهم فان البعض يطالب البورصة بضرورة استيضاح الخطوات المنجزة على طريق الصفقة بشكل رسمي من خلال استفسارات احترافية بعيداً عن أسلوب ردة الفعل على ما تنشره وسائل الاعلام بحيث يتم توضيح ما هو منجز من متطلبات الصفقة خصوصاً على مستوى الكمية المجمعة من نسبة الـ%46 أو ما تم من اجراءات بخصوص بيع زين السعودية.

=================================

«اتصالات»: لا جديد لدينا.. راجعوا شروط صفقة «زين»

دبي (زاويا داو جونز): أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) ‏ افادت بانها لم تتسلم من عميلها شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات ‏ما يفيد بتمديد مدة الاتفاق المبرم بين كل من شركة الخير الوطنية للاسهم ‏والعقارات ومؤسسة الامارات العربية للاتصالات لشراء كمية من الاسهم في ‏حدود %46 من اجمالي الأسهم المصدرة لشركة الاتصالات المتنقلة «زين».

وفي المقابل قال متحدث باسم مؤسسة الامارات للاتصالات «اتصالات» انه ليس لدى الشركة ما تضيفه على التصريحات السابقة القائلة بأن الصفقة وشروطها التي سبق الاعلان عنها التي تقضي بالاستحواذ على %46 من أسهم «زين» لا تزال قائمة، وأنها ستقوم بابلاغ مساهميها بالنتائج فوراً عندما يقتضي الأمر ذلك.
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
كفوووو والله يالخرافي سلملي على شوااااربك

يحطون راسهم راس ناصر الخرافي هههههههههه مسكيـــــــن

انكشف الخليفه على حقيقه عشان جذي يبي يعطل الصفقه

ماقول الا عسي ربي يوفقك يالخرافي واتبيع زين واتصكر باقي ديونك واتصعد اسهمي حد اعلي لمدت اسبوع ويرد راس مالي وانحاااش من سوق الحراميه والجمبازيه :)) والالبيب بالاشاره يفهم
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
خبـــر فرش


المحكمة ترفض استئناف الفوارس بشأن صفقة زين لعدم الإختصاص وتؤجل الشق الثاني للرابع من فبراير
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
خبـــر فرش


المحكمة ترفض استئناف الفوارس بشأن صفقة زين لعدم الإختصاص وتؤجل الشق الثاني للرابع من فبراير

اخي الكريم ارجو الامانة في النقل :







«الاستئناف» تقضي بعدم اختصاصها بالشق المستعجل من دعوى «الفوارس»



سعود الفضلي
في حكم يتوافق مع ما ذهب اليه الحكم الابتدائي الذي أصدرته المحكمة الكلية (تجاري كلي مدني) في 22 ديسمبر الماضي، قضت محكمة الاستئناف أمس بعدم اختصاصها فيما يتعلق بالشق المستعجل من دعوى شركة الفوارس ضد شركتي «زين» و«الاستثمارات الوطنية» وآخرين، والذي طالبت فيه بوقف فتح دفاتر «زين» أمام شركة «اتصالات» الاماراتية. وفيما يخص الشق الموضوعي من الدعوى، والطعن في اجراءات الصفقة، أجلت المحكمة النظر فيه الى جلسة الثالث من فبراير المقبل.

منشور في القبس عدد اليوم 14/1/2011
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
اتصالات الاماراتية تصدر غدا بيانا رسميا يتضمن إستمرارها في إنجاز صفقة "زين"
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
بورصات
(اقفال)
اوروبا "تباين"
(الان)
امريكا "اخضر"
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
أمريكا "تقلص" العجز التجاري في نوفمبر الماضي
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
اتصالات الاماراتية تصدر غدا بيانا رسميا يتضمن إستمرارها في إنجاز صفقة "زين"
التفاصيل كويت نيوز
"اسف يا اخوان وضعت مشاركات سابقة ليست خاصة بصفحة زين"
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى