شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
اعتقد و الله العالم بان سهم زين راح يرتفع بالحد الأعلى عند 1660فلس ويتم بيع 10% من السهم الخزينه غدا او بعد غد او الخميس بالكثير وبذلك يكون لدى الاستثمارت الوطنيه 51% وهي حصه السيطره على مجلس الاداره

السلام عليكم

نفرض جدلا أن الإستثمارات أمنت حصة 41% وستقوم بإستكمال نسبة 51% عن طريق شراء أسهم الخزينة التي تمثل حوالي 10% وبسعر مثل ما تفضلت 1660 .. من وين راح تدبر 700 مليون دينار عشان تشتري ال 10% غير العمولة :confused:

مع العلم إن مافي ضمان إن الصفقة راح تتم
 

حفيز بن عاقول

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2010
المشاركات
65
لو تم بيع اسهم الخزينه لن تكون نسبة 46 % حصة الأغلبيه وستضطر شركة الأتصالات لشراء 51% لتكون لها حصة الأغلبيه.. ويترت على هذا التزامات ماليه جديده على شركة الأتصالات
لذى سيناريو بيع اسهم الخزينه مستبعد جدًا
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الشرهان: مفاوضات «اتصالات» لتمويل صفقة «زين» تبلغ مرحلة متقدمة
الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 الأنباء

قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة «اتصالات» الإماراتية سالم الشرهان إن المجموعة بلغت مرحلة متقدمة في مفاوضاتها مع عدد من البنوك المحلية والعالمية من اجل توفير التمويل اللازم للاستحواذ على نسبة من شركة زين في حال إتمام الصفقة التي مازالت قيد الدراسة حتى الآن.

وأوضح الشرهان ان الخطة التمويلية التي وضعت لتمويل صفقة زين في حال اتمامها تتضمن الحصول على قروض من مجموعة من البنوك المحلية والعالمية، الى جانب اصدار سندات وصكوك، مضيفا ان قيمة التسهيلات الائتمانية التي تسعى المجموعة للحصول عليها تعتمد على التقييم النهائي للصفقة، والتي ستتضح من خلال الفحص الفني وعملية التدقيق التي تجري حاليا من قبل فريق متخصص.

وكان الشرهان قد صرح في وقت سابق لجريدة البيان الاقتصادي ردا على سؤال حول إمكانية ارتفاع نسبة الفائدة على القروض التي يمكن أن تحصل عليها المجموعة من السوق المحلي أو الدولي نتيجة تخفيض تصنيفها، بأن ذلك لن يؤثر في الملاءة المالية للمجموعة أو في عوائد القروض التي سندفعها في حال الحصول عليها.

وأكد أن المجموعة وفي حال إتمام الصفقة لن تتلقى دعما من حكومة أبوظبي، هذا وكانت «اتصالات» قد عرضت شراء 46% من اسهم شركة زين بسعر 1.7 دينار للسهم، لكنها عادت وعدلت عرضها، حيث رفعت نسبة الاسهم التي تنوي الاستحواذ عليها الى 51% من إجمالي أسهم زين المتداولة، بالإضافة إلى 51% من حقوق التصويت (باستثناء الأسهم المودعة في الخزينة، على أن يشمل جميع الأسهم التي قد تطرح عقب عملية الشراء).

وربطت «اتصالات» اتمام الصفقة بعدة شروط ملزمة، منها نجاح «زين» في بيع كامل حصتها في شركة «زين السعودية»، وفق جدول زمني مناسب. والتفاوض حول الوثائق النهائية للصفقة، الى جانب إنهاء عملية الفحص والتدقيق بصورة مرضية والحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة، وعدم وجود أي تغييرات مادية سلبية في عمليات شركة زين على الصعيدين المالي أو التنظيمي. إضافة إلى بعض الشروط الأخرى المعتادة، بحسب «اتصالات». ومن المتوقع أن تستغرق عملية الفحص والتدقيق وبعض الإجراءات اللازمة بضعة أسابيع، ومن المستبعد أن تغلق الصفقة قبل نهاية الربع الأول من العام.
 

المقاطي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2005
المشاركات
237
السلام عليكم

نفرض جدلا أن الإستثمارات أمنت حصة 41% وستقوم بإستكمال نسبة 51% عن طريق شراء أسهم الخزينة التي تمثل حوالي 10% وبسعر مثل ما تفضلت 1660 .. من وين راح تدبر 700 مليون دينار عشان تشتري ال 10% غير العمولة :confused:

مع العلم إن مافي ضمان إن الصفقة راح تتم



ا
اعلام ودعايات بالجرائد وبعد تصريف الاسهم ,,, يقولون ما تمت الصفقة​
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
"تأجيل" النظر في دعوى الفوارس ضد رئيس مجلس ادارة زين أسعد البنوان الى الأول من فبراير المقبل
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ,,, ما سر الهدوء الغريب لأهل الصفقه من الطرفين المؤيد والمعارض , هل تم الاتفاق بينهم أو هذا الهدوء الذى يسبق العاصفه , الله يكتب اللى فيه خير و صالح للجميع​
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
السلام عليكم ,,, ما سر الهدوء الغريب لأهل الصفقه من الطرفين المؤيد والمعارض , هل تم الاتفاق بينهم أو هذا الهدوء الذى يسبق العاصفه , الله يكتب اللى فيه خير و صالح للجميع​

-----------

يبدو أن سر الهدوء بين الطرفين هو أن تاريخ 15/1/2011 قد اقترب ، وهو شرط أساسي وحاسم يتطلب أن تتم قبله جميع إجراءات الصفقة.

وعلى ما يبدو ، فإن من الصعب أن يتم في هذين الاسبوعين الباقيين إتمام جميع اجراءات الصفقة... وبالتالي فلا عجب من هذا السكوت من الطرفين.. لأن الذهول مسيطرا عليهما ... بسبب الصاعقة التي ستحصل في يوم 15 يناير المذكور !!!

أما اتصالات الامارات فإن تصريح المدير المالي الاخير قبل يومين يقطع بأنهم متمسكين بكافة شروط الصفقة المتفق عليها... وعلى رأسها وجوب إتمام كل الاجراءات قبل يوم 15 يناير 2011 المذكور.

والله أعلم.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
راشد ******* لـ «زاويا داو جونز»: فتح الدفاتر يهدد سرية معلومات «زين»


«الفوارس» تستأنف حكم رفض وقف فحص «اتصالات» الإماراتية لدفاتر «زين»



2010/12/29 08:04 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



راشد ******* (Alwatan)







لابد من ضمان جدية عرض «اتصالات» قبل فتح دفاتر «زين» أمامها

توقعات بتأخير تنفيذ صفقة «زين» نتيجة التحرك القضائي لـ«الفوارس»


إعداد محمود عبد الرزاق:
قال محامي شركة «الفوارس القابضة» راشد ******* انه قدم امس الاربعاء استئنافا للحكم الصادر في وقت سابق والذي قضى برفض طلب وقف عملية الفحص الفني النافي للجهالة بشأن شراء شركة اتصالات الاماراتية %46 من اسهم «زين».
ونسبت وكالة زاويا داو جونز الامريكية الى راشد ******* قوله خلال اتصال هاتفي معه «طعنا في الحكم (امس) امام محكمة الاستئناف» مضيفا: «ان فتح السجلات يمثل تهديدا لسرية المعلومات الخاصة بشركة «زين»، ولابد ان يكون هناك اتفاق مبدئي قبل السماح بالدراسة النافية للجهالة من اجل ضمان جدية الصفقة لدى شركة اتصالات».
وقالت «زاويا داو جونز» انه لم يتسن الحصول على تعليق سواء من قبل اتصالات او «زين» بشأن هذا الموضوع مضيفة ان الامر ينطوي على تهديد كبير بإعاقة مسيرة واحدة من اكبر عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركات في الشرق الاوسط في الآونة الاخيرة مشيرة الى ان محكمة اول درجة قضت الاسبوع الماضي برفض دعوى شركة «الفوارس» بطلب وقف اجراء الدراسة النافية للجهالة على سجلات «زين» من قبل شركة «اتصالات» وكانت شركة «الفوارس» قد هددت بمقاضاة «زين» اذا ما فتحت سجلاتها امام اتصالات لرغبتها في شراء %46 من «زين» في صفقة تقدر قيمتها بنحو 11.7 مليار دولار.
واشارت الوكالة الى ان اتصالات، كبرى شركات الاتصالات في المنطقة من حيث القيمة السوقية قدمت في اواخر سبتمبر الماضي عرضا لشراء %46 من اسهم «زين» المتداولة بسعر 1.7 دينار للسهم او ما يعادل 6.1 دولارات، الامر الذي يمكنها من الاستحواذ على %51 من اسهم الشركة بعد استبعاد اسهم الخزينة مضيفة انه من المرتقب ان يؤدي اجراء شركة الفوارس الى تأخير تنفيذ عملية الاستحواذ.
وذكرت الوكالة انه بالنسبة لشركة «اتصالات «فمن المتوقع ان تساعد الصفقة الشركة على توسيع قاعدة مشتركيها في دول ذات كثافة سكانية عالية كما في العراق. وتعمل الشركة الاماراتية في الوقت الحاضر في 18 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا وتقدم خدماتها لأكثر من 100 مليون مشترك.
وختمت الوكالة بالقول انه من اجل ضمان تمرير الصفقة، فلابد من استكمال عملية الفحص النافي للجهالة من جهة، وتخلص «زين» من شركتها «زين» السعودية، التي تتنافس هناك مباشرة مع وحدة «موبايلي» التابعة لشركة اتصالات الاماراتية.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
"اتصالات" تنهي فحص دفاتر"زين" خلال أسبوعين
السياسة 31/12/2010

علمت "السياسة" ان مؤسسة اتصالات الإماراتية "اتصالات" أوشكت على الانتهاء من إجراءات الفحص الفني النافي للجهالة التي تقوم بها حاليا في دفاتر شركة الاتصالات المتنقلة "زين".

وتوقعت مصادر مطلعة على سير الاجراءات ان يتم خلال الاسبوعين المقبلين الانتهاء من فحص الدفاتر الذي بدأ في نوفمبر الماضي وبعدها سيتم تحديد الآلية والكيفية التي بناء عليها سيتم دفع قيمة الصفقة البالغة على أساس السعر المعروض 1.7 دينار للسهم نحو 3.357 مليار دينار ما يعادل 11.743 مليار دولار.

وكشفت المصادر عن اقتراب شركة الاستثمارات الوطنية التي تقوم بدور"مدير الصفقة" من تجميع نسبة ال¯ 46 في المئة المطلوب بيعها من إجمالي اسهم زين, لا سيما وأنها قد تشتري اسهم الخزينة الخاصة في "زين" والمقدرة ب¯ 425.711 مليون للمساعدة في الوصول الى نسبة ال¯ 46 في المئة.

من جهة أخرى قال محللون: ان قيمة الصفقة المتوقعة تعادل نحو 9% من القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية البالغة نحو 35.8 مليار دينار كما في 30/9/,2010 واشاروا الى انها ستساعد من الحد من حالة ضعف الثقة السائدة في البورصة, بسبب ارتفاع مؤشرات الاسعار والتداول.

وأكدوا ان الشركات المدرجة المستثمرة في "زين" ستستفيد من نجاح الصفقة بالدرجة الاولى والتي يقارب عددها العشر شركات, ما ينعكس ذلك ايجابيا على أداء السوق بشكل عام بالاضافة الى تحسن الوضع الائتماني لبعض المؤسسات والأفراد ما يدفعهم لسداد مديونيات متأخرة لدى البنوك.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
هيئة الاتصالات: لم نعط أي مهلة لـ"زين" الكويتية لبيع حصتها في وحدتها السعودية

كشف مصدر مسؤول في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن الهيئة لم تعط أي مهلة لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" لبيع وحدتها في المملكة، مشيرا إلى أن ما ورد من أنباء عن ذلك جانبه الصواب.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن الهيئة تراقب عن كثب كافة التطورات التي تصاحب صفقة بيع 46% من "زين" الكويتية، مشيرا إلى أنها تتعامل مع شركة زين السعودية على أنها شركة وطنية كأي شركة أخرى عاملة في السوق السعودية.

وكانت شركة اتصالات الإماراتية أعلنت في وقت سابق عن شراء حصة من شركة الاتصالات المتنقلة "زين" وفقا لعدد من الشروط، مشيرة إلى أن آخر عرض لها كان بقيمة 1.7 دينار كويتي للسهم.

وتملك شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" حصة تبلغ نحو 25% من شركة زين السعودية، والتي حصلت على رخصة تشغيل الهاتف الجوال الثالثة في المملكة عام 2007.

وأشارت "اتصالات" إلى أن أهم الشروط في الاستحواذ على حصة من الشركة الكويتية هو نجاحها في بيع كامل حصتها في شركة زين للاتصالات في السعودية وفق جدول زمني مناسب، والتفاوض حول الوثائق النهائية للصفقة، وإنهاء عملية الفحص والتدقيق بصورة مرضية، والحصول على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة، وعدم وجود أي تغييرات مادية سلبية في عمليات شركة زين على الصعيد المالي أو التنظيمي، إضافة إلى بعض الشروط الأخرى المعتادة.

وبحسب مصادر عاملة في السوق فإن شركة الاستثمارات الوطنية التي تقوم بدور مدير الصفقة تعمل على تجميع الأسهم المراد بيعها، في حين أشارت "اتصالات" إلى أن العرض سيكون لاغيا إن لم يصل الطرفان إلى مرحلة إعداد الوثائق النهائية للصفقة بحلول 15 يناير (كانون الثاني) 2011.

وتوقعت الشركة الإماراتية التي تملك شركة اتصالات "موبايلي" في السعودية أنه من المتوقع أن تستغرق عملية الفحص والتدقيق إضافة لعدد من الإجراءات اللازمة الأخرى بضعة أسابيع، ومن المستبعد أن تغلق الصفقة قبل نهاية الربع الأول من عام 2011.
وبحسب نظام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية فإن تغير الملكية في شركة الاتصالات المتنقلة "زين" السعودية يحتاج إلى عملية تنظيمية تستغرق ربما وقتا حتى يتم الموافقة عليه من الجهات المختصة.

وكانت صفقة بيع حصة من «زين» الكويتية شهدت عددا من الأحداث خلال الأشهر الماضية، ومنها رفض الدائرة التجارية بالمحكمة الكلية الكويتية في 22 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي الدعوى المرفوعة من شركة «الفوارس القابضة» لوقف قرار مجلس إدارة «زين» لفتح دفاتر الشركة لقيام شركة «اتصالات» الإماراتية بعمليات الفحص النافي للجهالة، الأمر الذي اعتبر أن الحكم أزاح عقبة من أمام إنهاء الصفقة.

وفي حال تم بيع «زين» الكويتية إلى شركة «اتصالات» الإماراتية فإن الحصص الأكبر في شركات الاتصالات العاملة في الكويت ستكون مملوكة لمستثمرين أجانب، أو من خارج الدولة، وهو الأول من نوعه في دول الخليج.


الأحد 27 محرم 1432هـ - 02 يناير 2011م ksa 14:14 - gmt 11:14

دبي – العربية.نت
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
«اتصالات».. قصة نجاح كبيرة سطرتها على مدى 34 عاماً

أحمد يوسف

في الوقت الذي أثرت فيه الأزمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد العالمي بكل قطاعاته، لم تقو على مؤسسات بعينها، منها مؤسسة الاتصالات الإماراتية «اتصالات».

فخلال العقود الـ 3 الماضية تمكنت «اتصالات» من الانتقال بواقع قطاع الاتصالات إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث تعد الدولة حاليا، بفضل الجهود التي تبذلها المؤسسة، في مقدمة دول العالم من حيث انتشار خدمات الهاتف المتحرك والإنترنت واستخدام تقنيات الاتصالات المتطورة. وقد بلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمؤسسة 23.3 مليار درهم.

والملاحظ ان «اتصالات» تضع نصب أعينها مصلحة مساهميها وعملائها من حيث تنويع الدخل وتبني فرص النمو والتنمية المستدامة في الأسواق الجديدة والواعدة وتطوير الأداء، حيث حققت «اتصالات» خلال الشهور الـ 9 الأولى من العام 2010 أرباحا صافية بلغت 5.6 مليارات درهم، وبلغت أصول المجموعة 40.9 مليار درهم.

وتستمر «اتصالات» في تعزيز تواجدها في سوق الإمارات العربية المتحدة والتركيز أيضا على الفرص في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

حصلت «اتصالات» على تراخيص في المملكة العربية السعودية «موبايلي» وجمهورية السودان «كنار» وفي سريلانكا عبر اتصالات «لانكا» التي كانت تعرف بـ «تيغو» سابقا وفي جمهورية مصر العربية عبر «اتصالات مصر» وفي تنزانيا عبر «زانتيل» وفي أفغانستان عبر «اتصالات أفغانستان»، بالإضافة إلى الاستثمارات المشتركة في باكستان (PTCL) وإندونيسيا وفي غرب افريقيا عبر «اتلانتيك تيليكوم» بحيث باتت «اتصالات» تلعب دورا مهما في الحياة اليومية لـ 107 ملايين مشترك في 18 دولة على مستوى العالم.

اتحاد اتصالات ـ موبايلي

«موبايلي» هي الاسم التجاري الرسمي لشركة «اتحاد اتصالات»، ثاني مزود لخدمة الهاتف المتحرك في المملكة العربية السعودية، وتعتبر الشركة اليوم هي الأضخم من حيث سرعة شبكة HSPA في المنطقة تغطي 337 منطقة، وتشمل هذه التغطية مساحة 2.149 مليون كيلومتر مربع من المدن والمناطق في المملكة العربية السعودية وتغطي 16 مدينة بخدمات WiMAX. وتمتلك «موبايلي» 8000 برج اتصال تزود 97% من السكان بخدمة الجيل الثاني لخدمات الهاتف المتحرك والدخول السريع إلى شبكة HSPA التي تغطي 90% من تعداد السكان، مما يسمح لهم بالاستمتاع بخدمات الهاتف المتحرك والإنترنت عالية السرعة وإمكانيات الاتصال المرئي وخدمات المحتويات الرقمية وغيرها. وقد بدأت «موبايلي» عملياتها في 2005 في 32 مدينة مع العلم أن الرخصة تسمح لـ 7 مدن فقط، استطاعت «موبايلي» تغطية 79.2% من سكان المملكة واستطاعت اجتذاب أول مليون مشترك خلال 90 يوما فقط.

وقدمت «موبايلي» خدمات الجيل الثالث 3.5G في المملكة في يونيو 2006 بتغطية 19 مدينة في المملكة. وبحلول نهاية 2006 وصل عدد مشتركي «موبايلي» إلى 500.000 مشترك في خدمات 3G و3.5G والتي تعتبر الشبكة الأضخم اليوم. ومع نهاية 2006 وصل عدد المشتركين إجمالا إلى ما يقرب 6 ملايين يمثلون قرابة 30% من الحصة السوقية.

«اتصالات» - مصر

بدأت «اتصالات مصر» عملها بمصر في 2007 لتصبح بذلك ثالث مزود لخدمة الهاتف المتحرك في السوق المحلي. وكانت أول مزود يقدم خدمة الجيل الثالث 3.5G التي تدعم المكالمات المرئية وخدمة Mobile TV والإنترنت عالية السرعة «برودباند». وفي خطوة اتسمت بالجرأة طرحت أيضا خدمات 3.75G واستحوذت على ريادة سوق الإنترنت عالية السرعة عبر الإنترنت اللاسلكي USB والهاتف المتحرك المتوافق وتقنية 3G.

وتتمتع «اتصالات مصر» اليوم بشبكة 2G و3G عالية الجودة والتغطية لتخدم بذلك قرابة 98% من مجموع السكان في مصر. بالإضافة إلى أنها كانت الأولى والوحيدة في مصر التي تتمتع ببوابة دولية حيث استفاد مشتركوها من رسوم اتصالات دولية تنافسية لجميع أرجاء العالم. واستكمالا لطرح منتجاتها، قامت «اتصالات مصر» بالاستحواذ على شركتين لتزويد خدمات الإنترنت ISPs لتقدم عبرهما خدمة الإنترنت عالية السرعة اللاسلكية والمنزلية.

«اتصالات مصر» هي أول شركة في مصر تقدم سرعات تنزيل عبر الإنترنت تصل إلى 7.2 ميغابت/ الثانية والتي تعتبر أسرع مرتين من شبكة 3.5G. خلال عام 2009 طورت الشركة بنجاح شبكة HSPA+ للبث المباشر بسرعة 19.2 ميغابت/ الثانية مما جعل من «اتصالات مصر» أول مزود أفريقي يصل لتلك السرعة.

«كنار» السودانية

زادت «كنار» من قاعدة مشتركيها في سوق الخطوط الثابتة بجمهورية السودان وهي اليوم تتمتع بحصة تفوق نسبة 61.5% من حصة سوق الهاتف الثابت في السودان. وقد زادت «كنار» عدد مشتركيها بنسبة 50% في عام 2007 مع توقعات بمزيد من النمو.

وتغطي خدمات «كنار» المدن الرئيسية في السودان بنسبة تفوق 122% بالمقارنة مع عام 2006 ولتلبية الطلب المتزايد على الخدمات، قامت «كنار» بتوسيع شبكة كابلات الألياف البصرية الخاصة بها بمقدار 3070 كلم على المستوى القومي و850 كلم على الصعيد المحلي في المدن الكبرى لتوفير الخدمة لمشغلي الهاتف المتحرك والإنترنت وقطاع الأعمال والعملاء في جميع أنحاء السودان.وبهدف توسيع نطاق خدماتها أطلقت «كنار» محطة الكابلات البحرية لربط السودان في مايو 2007 وذلك بهدف توصيل السودان دوليا عبر 122.000 كلم من الكابلات البحرية لتصبح السودان بوابة الشرق الأفريقي للإنترنت لجميع العالم.

خلال عام 2009 تم تمديد الكابلات البحرية بين السودان وأثيوبيا ضمن خطة توسيع شبكة الألياف الضوئية عبر الدول المجاورة. ما سيعزز من قدرات محطة «كنار» للربط البحري التي تعتبر جزءا من خطة «كنار» الشاملة للربط الدولي في المنطقة.

«اتصالات» - نيجيريا

شركة خدمات اتصالات الأسواق الناشئة EMTS التي تعمل تجاريا تحت اسم «اتصالات نيجيريا»، تخضع للقوانين النيجيرية للشراكة مع شركة مبادلة للتطوير و«اتصالات» الإماراتيتين، وتعمل الشركة في نيجيريا كشركة خاصة بموجب رخصة دخول موحدة من الحكومة الاتحادية النيجيرية التي حصلت عليها في يناير 2007.

بدأت «اتصالات» بتقديم خدماتها في 7 مدن نيجيرية في 23 أكتوبر 2008. وانتشرت شبكتها في 36 ولاية نيجيرية بما فيها أبوجا العاصمة الاتحادية. تغطي «اتصالات نيجيريا» اليوم 50% من مناطق الدولة وسيستمر توسعها ليشمل جميع التراب النيجيري في أقرب وقت ممكن لضمان تقديم أفضل الخدمات. وتعد «اتصالات نيجيريا» شركة رائدة في مجالها حيث تقدم منتجات مبتكرة لقطاع الاتصالات النيجيرية. فتنوع منتجاتها سمح لمشتركيها لأول مرة بحرية اختيار ما يناسبهم.

في مارس 2009 منح مجلس الاتصالات القومي النيجيري NCC الشركة شهادة أفضل شبكة في نيجيريا وقد تمكنت «اتصالات نيجيريا» مؤخرا من تحقيق انجاز كبير بوصولها إلى 6 ملايين مشترك رغم عمرها القصير في سوق يتسم بالتنافس الشديد.

«زانتل» ـ تنزانيا

«زانتل» هو الاسم الرسمي لشركة زنجبار للاتصالات المحدودة. وهي رابع مزود للخدمة في تنزانيا. نشأت «زانتل» كشركة وطنية تهدف إلى تغيير نمط حياة مشتركيها عبر تعزيز تقنيات الاتصالات. وهي ليست فقط مزودا لخدمات الهاتف المتحرك وإنما توفر أيضا خدمات الاتصالات الثابتة واللاسلكية والنقل الدولي للبيانات وحمل البيانات وخدمات اتصالات البيانات والإنترنت وCDMA والهاتف عبر الإنترنت VOIP بالإضافة إلى خدمات القيمة المضافة عبر شبكات VANS. تعزز تلك الخدمات من قيمة إمكانيات المشتركين لتفعيل أعمالهم بشكل مؤثر والبقاء على تواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم.

تعتبر «زانتل» هي أول شركة في تنزانيا تمتلك بوابة دولية مكنتها من خفض تكلفة المكالمات الدولية بنسبة 60% مما مهد الطريق لإجراء مكالمات دولية بأسعار تنافسية في الدولة إلى جميع أرجاء العالم، حيث عقدت شراكات مع مزودي خدمات الهاتف المتحرك لضمان جودة التجوال الدولي مع «زانتل» في أي مكان في العالم. واليوم، تغطي شبكة «زانتل» جميع المدن والبلدات الكبرى والطرق السريعة والمناطق النائية في تنزانيا.

«اتلانتك» غرب أفريقيا

في عام 2004 أطلقت «اتلانتك تيليكوم» علامتها التجارية المبتكرة MOOV في غرب أفريقيا بهدف إحداث ثورة في سوق الهاتف المتحرك في أفريقيا.

اليوم توسع MOOV خدماتها الهاتفية المتطورة في البلاد التي تعمل بها وفي مجتمعات يفوق تعداد سكانها 50 مليون نسمة. وتتوافر خدماتها في ساحل العاج منذ يوليو 2006 وبنين والجابون وتوجو منذ ديسمبر 2007 والنيجر وأفريقيا الوسطى منذ يناير 2008. تعمل MOOV عبر شبكة متطورة للهاتف المتحرك باستخدام تقنيات EDGE وGPRS والأقمار الاصطناعية وقد استثمرت أكثر من 250 مليار فرنكا لتطوير شبكتها ولتغطية 60% من المناطق المأهولة في البلاد التي تتواجد بها.

توسعت قاعدة مشتركي الشركة بشكل كبير ليقفز عدد المشتركين من 300.000 مشترك في 2005 إلى ما يزيد على 5 ملايين في 2010.

الاتصالات الباكستانية

إن استحواذ «اتصالات» على الشركات وتغيير أسمائها يعكس سياستها المتوازنة في الاستثمار الدولي. فلدى «اتصالات» استثمارات قائمة في آسيا تتضمن باكستان وأفغانستان وإندونيسيا والهند، حيث تعتبر تلك الأسواق من الأسرع نموا في قطاع الاتصالات اليوم. ففي عام 2005 حصلت «اتصالات» على أسهم في شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة «PTCL»، التي تعتبر أكبر مزود لخدمة الاتصالات في باكستان حيث توفر خدمات الهاتف المتحرك والبيانات والإنترنت والمؤتمرات الرقمية وحمل البيانات لكل من الأفراد والشركات. اليوم يوجد لدى Ufone أكثر من 20 مليون مشترك في خدمات الهاتف المتحرك وأكثر من 5 ملايين مشترك في خدمة الهاتف الثابت. أصبحت «PTCL» اليوم الشركة الأسرع نموا في تزويد الخدمات عالية السرعة في باكستان. وقد توسعت قاعدة المشتركين في خدمة النطاق العريض (برودباند) اليوم لتضم أكثر من 360.000 مشترك في أكثر من 200 مدنية باكستانية. تتمتع Ufone اليوم بتغطية شبكية في 10.000 موقع تغطي كبرى الطرق السريعة في باكستان. اما Ufone المتخصصة في تقديم خدمات الهاتف المتحرك فتقدم حاليا خدمات التجوال الدولي لأكثر من 260 مزودا للخدمة في أكثر من 150 دولة، وتقوم Ufone أيضا بتزويد باكستان بأكبر شبكة تجوال لخدمات تحديد المواقع GPRS وخدمة هاتف بلاك بيري لدى أكثر من 150 مزودا للخدمة في 150 دولة. وتلعب «PTCL» اليوم دورا حيويا في نمو الاقتصاد الباكستاني بتطوير شبكة الألياف البصرية في كبريات المدن الباكستانية وتقوم PTCLأيضا بتحديث شبكات الخدمات المحلية النحاسية إلى شبكة الألياف الضوئية، وتعكف PTCL على توسيع قدراتها الدولية لتلبية الطلب المتزايد على الاتصالات الدولية بطلب استكمال الربط الدولي لكيبلات شبكات SEA-ME-WE.

«إكسلكوميندو» ـ إندونيسيا

تعتبر «اكسلكوميندو» واحدة من أكبر مزودي خدمات الهاتف المتحرك في اندونيسيا. ومنذ بدء عملياتها التجارية عام 1996، لأغطية مناطق جاكرتا وباندونج وسورابايا بشكل أساسي، الأمر الذي جعل «اكسلكوميندو» أول مزود خاص لخدمة شبكة الهاتف المتحرك، كان سبتمبر 2005 علامة فارقة في تاريخ «اكسلكوميندو» بتحويلها إلى شركة مساهمة عامة وإدراجها في سوق الأسهم في جاكرتا IDXتحتل «اكسلكوميندو» اليوم موقع الريادة في قطاع الهاتف المتحرك والاتصالات بتغطيتها الواسعة عبر اندونيسيا حيث تقدم حلولا عملية لمشتركيها من الأفراد بالإضافة إلى حلول قطاع الأعمال تتضمن الخدمات الصوتية وخدمات البيانات بالإضافة إلى خدمات أخرى في ذات القطاع. تعمل «اكسلكوميندو» ضمن شبكة هاتف متحرك بتقنية GSM 900/DCS 1800 وIMT-2000/3G وقد حصلت «اكسلكوميندو» أيضا على رخص تشغيل شبكات منتظمة وإنترنت ISP والاتصال الصوتي عبر الإنترنت VoIP وتوصيل شبكات إنترنت NAP وأصبحت «اكسلكوميندو» تمتلك اليوم شبكة ألياف ضوئية ضخمة، تضاعف حجم أعمال «اكسلكوميندو» كمشغل أساسي في سوق اندونيسيا يقدم خدماته إلى ما يزيد على 30 مليون مشترك حيث يتمتع مشتركو «اكسكلوميندو» بمجموعة متنوعة من خدمات القيمة المضافة تتضمن التجوال الدولي في أكثر من 140 دولة عبر 351 مشغلا.

«اتصالات» ـ أفغانستان

بدأت «اتصالات أفغانستان» بتقديم خدماتها في أغسطس منذ عام 2007 لتغطي جميع المدن الكبرى مثل كابل وهيرات ومزار الشريف وكندوز وقندهار وجلال أباد. وبنهاية العام الحالي ستغطي شبكتها مدن غازني وبولي خمري وباغلان وباغمان، تهدف الشركة إلى تبوؤ مركز الصدارة باعتبارها رائدا في سوق الاتصالات في أفغانستان، يعتمد على تقديم خدمات مبتكرة وعالية الجودة وأسعار تنافسية مع تغطية لا مثيل لها في جميع مناطق أفغانستان، وفي خلال عام 2007 عززت «اتصالات» التزامها بضخ رأسمال جديد. ويقارب عدد عملاء الشركة 4 ملايين فيما أصبحت شبكتها تغطي 29 ولاية أفغانية بحيث باتت هذه الشبكة الأسرع نموا في سوق الاتصالات الأفغاني.

«اتصالات لانكا» ـ سريلانكا

تعتبر «اتصالات لانكا» تيجو سريلانكا ـ سابقا أول شبكة هواتف متحركة في سريلانكا، بدأت الشركة عملها في 1989 تحت اسم سيلتيل، ثم تغير الاسم التجاري في 25 يناير 2007 إلى تيجو سريلانكا، في عام 2009 استحوذت «اتصالات» على 100% من أسهم الشركة المملوكة بالكامل في حينها من ميلكوم انترناشيونال سيلولار اس ايه، ومن ثم تم تغيير اسمها التجاري في 2010 إلى «اتصالات لانكا»، تعتبر «اتصالات لانكا» اليوم ثاني أكبر مشغل هواتف متحركة في سريلانكا، حيث يفوق عدد مشتركيها 2.5 مليون. وقد حصلت الشركة على رخصة تشغيل شبكة الجيل الثالث بالإضافة إلى خدمات الجيل الثاني الذي كانت تقوم الشركة السابقة بالعمل من خلالها حيث تم بناء النجاح الحالي على نجاحات سابقة، وقد أطلقت «اتصالات لانكا» خطة نشطة لتوسيع شبكتها الحالية في سريلانكا حيث تغطي شبكتها 1580 موقع 2G و500 موقع 3G هذه السنة.

«اتصالات» ـ الهند

تعد شركة «اتصالات DB تيليكوم» الهند الخاصة المحدودة واحدة من أحدث مزودي خدمات الهاتف المتحرك في هذا القطاع المزدهر في شبه القارة الهندية بالشراكة بين «اتصالات» ومجموعة DBتقدم الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات الهاتفية في مناطق تنخفض فيها الخدمات الهاتفية مثل هاريانا وبيهار أوتار براديش شرق وأوتار براديش غرب وأندرا براديش وكيرالا وكارناتاكا وتاميل نادو وجوجرات وماهراشترا وماديا براديش ودلهي وراجستان.

تعمل «اتصالات» DB وفق ترخيص موحد ضمن 15 دائرة، تمنح تلك الرخصة للشركة صلاحية تقديم خدمات شاملة تغطي عددا من السكان يفوق 900 مليون نسمة عبر تلك الدوائر، وبموجب هذه الرخصة أيضا تمكنت الشركة من تقديم خدمات الهاتف عبر الإنترنت وخدمات الإنترنت والإنترنت عالية السرعة النطاق العريض وستتضمن تلك الخدمات الحلول الهاتفية المحلية والدولية ومجموعة متكاملة من الخدمات مسبقة الدفع أو بنظام الفاتورة، والتجوال المحلي والدولي وخدمات القيمة المضافة.


جريدة الانباء
 

yahoo77

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
194
الاستثمارات الوطنية» اقتربت من تجميع الحصة المطلوبة

«زين» و«اتصالات» إلى تمديد موعد إتمام صفقة بيع الـ 46 في المئة لاستكمال باقي الإجراءات


أحمد حسن:
• الفحص النافي للجهالة قد يستغرق وقتاً أطول
• المديونيات وتوزيعات الأسهم.. أمور محل الحسم
في تطور جديد على صعيد انجاز صفقة بيع 46 في المئة من زين إلى اتصالات الإماراتية أكد مصدر مطلع لـ «الدار» ان الطرفين أبديا موافقتهما على تمديد الفترة المقررة بشان الانتهاء من الفحص النافي للجهالة وتجميع النسبة المطلوبة من قبل الطرف المشتري.
اذ بات مؤكداً أن لدى شركة الاستثمارات الوطنية أكثر من 40 في المائة من أسهم «زين»، من دون احتساب الأسهم التي سبق أن وقعت شركة الفوارس القابضة عقوداً ملزمة لإشراكها في الصفقة، قبل أن تسعى لسحبها لاحقاً وهي في حدود 100 مليون سهم. وهذا يعني أن أركان الصفقة اكتملت الآن (البائع والمشتري والكمية والسعر)، ولم يبق إلا إتمام الأمور الإجرائية التي تحتاج إلى بعض الوقت.
وبناء على ما تقدم فان مصير صفقة شراء شركة «اتصالات» الإماراتية حصة 46 في المئة من أسهم شركة «زين» الكويتية سيكون النجاح ولكن وسط تعديلات محتملة على موعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة والمهلة المقررة.
واشار المصدر إلى ان تمديد المهلة يشير إلى ان الاستثمارات الوطنية لم تتمكن بعد من تامين حصة ال46 في المئة المطلوبة مايعني ان الطرف المشتري لم يغير رايه حيال النسبة المطلوبة والا لما قبل بتمديد المهلة.
ولفت المصدر إلى ان زين اوحت إلى اتصالات بان عمليات الفحص النافي للجهالة قد تستغرق وقتا بفوق منتصف يناير الجاري فضلا عن ملفات اخرى تتعلق بالصفقة مثل حجم المديونيات التي سيتحملها الطرف المشتري من عدمة والتوزيعات المالية المقترحة لمساهمي زين وحجمها ووقت التوزيع بجانب ضرورة حسم بيع زين السعودية والطريقة الامثل للبيع تحاشيا لعدم الدخول في خلاف مع هيئة الاتصالات السعودية وما إلى ذلك من امور تتعلق بالشركة
وأكد المصدر ان المؤشرات الحالية كلها تؤكد ان الصفقة ماضية دون توقف وان التمديد لا يعني باي حال من الاحوال وجود عراقيل في الطريق.
ولا تواجه شركة الاتصالات مشكلة في الحصول على تمويل الصفقة البالغة قيمتها 11 مليار دولار، إذ ستحصل بسهولة على تمويل من مصارف محلية
وإقليمية ودولية.


المصدر: جريدة الدار ليوم 2010/1/3
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
يقول الشاعر:
أعطيت ملكا ولم أحسن سياسته - وكل من لا يسوس الملك ينزعه

والله المستعان على ما يصفون.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
هيرمس: الأرباح المتوقعة للربع الأخير من2010 لـ"زين" 89 مليون دك والوطني 89 مليون دك.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
اتجاه إلى تأجيل مهلة صفقة «زين» حتى نهاية يناير

كشفت مصادر مطلعة أن هناك اتجاهاً لتأجيل مهلة استيفاء شروط إنجاز صفقة بيع حصة الغالبية في «زين» حتى نهاية الشهر الجاري، بدلاً من الموعد السابق في 15 الجاري، لاستكمال بعض المتطلبات الفنية والإجرائية.
وأشارت المصادر إلى أن اجتماعاً عقد أمس بين خبراء من «تجمع الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي» ومؤسسة الإمارات للاتصالات لمتابعة المتطلبات الفنية والإجرائية لإتمام الصفقة، وخرج منه الطرفان بانطباعات إيجابية عن مسار الصفقة.
وتوقعت المصادر أن تكتسب جهود إتمام الصفقة زخماً جديداً في الأيام المقبلة، مع انتهاء عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، التي يتراجع فيها نشاط البنوك العالمية، ويسافر خلالها الكثير من الموظفين الأجانب.
وربما يسرع انتهاء موسم الإجازات المفاوضات التي تجريها «اتصالات» لتدبير تمويل الصفقة مع البنوك العالمية والإقليمية. وتظهر المعطيات الحالية قدرة «اتصالات» على الحصول على تمويل بتكلفة معقولة.
وأكدت المصادر أن تصميم الطرفين على الوصول بالصفقة إلى خواتيمها واضح، ويحظى بدعم من الجهات الحكومية المسؤولة في الإمارات، مشيرة إلى أن هذا التصميم يتيح معالجة أي عقبات تظهر في الطريق، على الرغم من توقع عودة جهود إفشال الصفقة إلى التحرك مع بروز أي معطيات إيجابية في الأيام المقبلة.
وأشارت المصادر إلى ان جهود تخريب الصفقة تبدو معزولة على المستوى المحلي، في ظل الترقب الواسع للمفاعيل الإيجابية للصفقة على سوق المال وقطاعات الاقتصاد، والمسؤولية المعنوية التي يحملها المتداولون عن الخسائر التي تتكبدها البورصة كلما تصاعدت الجهود لتخريب الصفقة. ولفتت المصادر إلى أن جهود التخريب خسرت حججها بعد أن تبين زيف المزاعم بوجود مشترين مستعدين لدفع ثمن أفضل مما ستدفعه «اتصالات».
 
التسجيل
14 ديسمبر 2005
المشاركات
2,667
الإقامة
kuwaitاغلي بلد
زين​
 

الملفات المرفقه:

  • زين.png
    زين.png
    الحجم: 20.2 KB   المشاهدات: 114

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مقابلة السيد ناصر النفيسي الهاتفية على قناة العربية يوم الخميس الموافق 06/01/2011




محاور المقابلة :

- أداء قطاع البنوك

- تطورات صفقة زين

- مستجدات وضع الدار




للمشاهدة يرجى الضغط هنــــــا
 

اكسلانس

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2007
المشاركات
385
السلام عليكم

السلام عليكم سؤال يا أخواني شنو صار على صفقة زين

ومتى تنتهي المهلة
وجزاكم الله خير
 

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421
السلام عليكم سؤال يا أخواني شنو صار على صفقة زين

ومتى تنتهي المهلة
وجزاكم الله خير

الوضع هاديء واعتقد انه الامل اصبح ضعيف

وبالنسبه للمهله تم التمديد الى 31 - يناير بعد ان كانت في 15 - يناير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى