شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
أصدرت المحكمة الكلية في الكويت حكما برفض الدعوى المرفوعة من مجموعة الفوارس ضد فتح دفاتر زين أمام مؤسسة اتصالات الإمارات. وتم رفض الدعوى في شقيها المستعجل والموضوعي، اي شكلا ومضمونا، ورفض تدخل الشيخ خليفة علي الخليفة مع رفضها الدفوع لرفعها من قبل غير ذي صفة على غير ذي صفة، كما جاء في حيثيات القرار. وقد ألزم القرار القضائي شركة الفوارس بدفع اتعاب المحاماة لشركة الاستثمارات الوطنية ولمجموعة زين.
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
أستغرب حاله الفرح الشديد التي عمت بنفوس المتابعين لسوق الكويت للأوراق الماليه بعد إعلان حكم المحكمه بالقضيه المرفوعه من شركة الفوارس على خلفيه فتح دفاتز ( زين ) لشركة اخرى

لو نلتفت قليلا للخلف سنرى شروط رئيسيه:
1- نسبة 46%
2- بيع ( زين ) السعوديه
3- الفترة الى 31 يناير 2011

هذه الشروط كانت مشروطه منذ بداية اعلان الرغبه بالشراء
حلو؟

من الطبيعي أن يكون هناك معوقات وهي:
الفوارس التي رفعت قضيه ثم خسرتها

حلو؟

اذن المعوقه التي خرجت لنا ماتت بعد فتره بسيطه

هل هناك معوقات اخرى؟

الى الآن نعم!!
هناك معوقتين أهم من كل شيء!
هل فعلا سيتم تجميع 46%؟
هل فعلا سيتم بيع ( زين ) السعوديه؟
والشرطين الرئيسين سيتمون قبل 31 يناير؟

هنا مربط الفرس

بعد ذلك

لو أنني أمتلك كمية اسهم معينه
هل أرى ان سعر 1.520 (علما بانه وصل 1.560 ) وانا حر أفضل من 1.650 وأنا على أحر من الجمر؟ بشروط ترعب النفس!!

بهذه الحاله نرجع للتحليل الفني + مسببات صعود اخرى
ندرس الاثنين لإتخاذ القرار المناسب
هل الدخول ضمن التجمع أفضل أم البيع الحالي أفضل؟

هل اطبق مقوله ( طير ياليد خير من 10 على الشجره ) لمن يريد البيع حاليا

ومقوله اخرى ( هل تشتري سمك بالبحر ) لمن يفكر بالدخول ضمن التجمع

وصلني بأن التجمع أغلق أبوابه لكن هناك ابواب أخرى مفتوحه

وآخر المعلومات التي لدي أن النسبة التي تم تجميعها تقريبا بين 37 و 39 %
ولا علم لدي لــ ( زين ) السعوديه

أخوكم - وينشستر (بو غازي)
 

القناص.

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2010
المشاركات
151
كشفت مصادر خاصة ومتطلعة ( للكويت الاقتصادية ) أن شركة مجموعة الأوراق باتت قريبة جداً من تملك ما نسبته 5% من أسهم زين للاتصالات وأنها تمكنت من تجميع ما يناهز الـ 40 مليون سهم في أسعار ( 1.320 إلى 1.520) وأكدت المصادر إلى أن الأهداف الرئيسية من شراء شركة مجموعة الأوراق قد تتجه إلى أكثر من منحى وهدف خلال المرحلة القادمة والمدة المتبقية من الصفقة ، هذا بالوقت الذي انتشرت فيه معلومات وإشاعات نخبوية عن قيام مؤسسة التأمينات الاجتماعية بعمليات البيع لصالح مجموعة الأوراق وآخرين وذلك بهدف انضمامهم للصفقة لاحقاً .
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
وافقت على صفقة* »‬زين*« ‬والـحكم قطع الطريق على مروجي* ‬الشائعات* ‬
المحكمة رفضت دعوى الفوارس* ‬وخطة تدمير* »‬الخير*« ‬فشلت*
Thursday, 23 December 2010
رفضت المحكمة امس دعوى رفعتها* »‬الفوارس القابضة*« ‬وهي* ‬مساهم في* ‬شركة الاتصالات المتنقلة* »‬زين*« ‬الكويتية حيث انها* ‬غير راضية عن بيع حصة فيها مقابل* ‬12* ‬مليار دولار مما* ‬يزيل احدى العقبات الرئيسية امام المشتري* ‬وهو شركة اتصالات الاماراتية،* ‬وكانت الفوارس القابضة التي* ‬تملك حصة في* ‬زين تبلغ* ‬4*.‬5٪* ‬قد اقامت الدعوى لوقف عملية الفحص الفني* ‬في* ‬صفقة البيع المزمع تنفيذها،* ‬وقالت انه كان* ‬ينبغي* ‬على مجلس إدارة زين ألا* ‬يفتح دفاتره لـ»اتصالات*« ‬قبل الاطلاع على تفاصيل العرض واعترضت الفوارس ايضا على بند في* ‬شروط الصفقة* ‬يجعل زين تبيع حصتها في* ‬زين السعودية لاستيفاء متطلبات تنظيمية وقال راشد ******* محامي* ‬شركة الفوارس سوف نستأنف الحكم خلال* ‬يومين*. ‬
وعلى صعيد متصل استطلعت* »‬الشاهد*« ‬آراء الاقتصاديين حول الحكم فقالوا ان اتمام صفقة زين سيكون له التأثير الاكبر على مؤشرات البورصة،* ‬وبينوا ان محاولات افشال الصفقة ليست في* ‬صالح السوق الكويتي* ‬ومن* ‬يحاول ذلك فإنه* ‬يعمل على تذبذب السوق بشكل* ‬يدعو للاستغراب،* ‬ولفتوا إلى ان رفض الدعوى* ‬يرفع اهم العراقيل حول الصفقة،* ‬مشيرين إلى ان رفض الدعوى قطع الطريق على مروجي* ‬الشائعات،* ‬وما حدث من اخضرار المؤشر بعد الرفض* ‬يدل على مدى ارتباط السوق بالصفقة*. ‬
طالع ص15
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
القضاء يرفض دعوى «الفوارس» ضد صفقة «زين»

قضت المحكمة التجارية أمس برفض الدعاوى التي رفعتها شركة «الفوارس القابضة» لوقف الفحص النافي للجهالة الذي تقوم به شركة «اتصالات» الاماراتية على شركة «زين» بهدف شراء 46 في المئة من اسهمها.
وبات بإمكان «تجمع الخير» بقيادة مجموعة الخرافي و«اتصالات» الإماراتية التفرغ لمتابعة الأمور الإجرائية والمالية اللازمة لإتمام الصفقة. وتؤكد مصادر مطلعة على الصفقة أن أياً من تلك الأمور لا تشكل عقبة فعلية أمام إتمام الصفقة، طالما أن الطرفين يؤكدان جديّتهما في الوصول إلى الخواتيم الإيجابية.
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
يقول رسولنا المصطفى :

لا تحايل في الرزق، ولا شفاعة عند الموت.

كما أن المولى جل شأنه يراقب كل صغيرة وكبيرة من أفعالنا نحن عباده

ومثقال ذرة لها وزن وحساب عند الله جل شأنه.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
مساعي إفشال صفقة «زين» «تتوسع» خارجياً

محاولة جديدة لاستجداء عرض مناوئ لـ«اتصالات» لا تلاقي تجاوباً

لم تهدأ حملة استهداف صفقة بيع حصة الغالبية في «زين»، حتى بعد صدور الحكم القضائي أول من أمس برفض دعوى «الفوارس» ضد «زين» وآخرين.
ويبدو أن المساعي لتخريب الصفقة لم تذعن لحكم القضاء بصحة إجراءات الصفقة، بل إنها سلكت اتجاهات جديدة على خطين:
- التخريب في إحدى دول المنطقة ذات الصلة بالصفقة، ومحاولة قطع الطريق أمام مخارج إجرائية قد يرتأيها الطرفان لتذليل بعض العقبات.
- استمرار المساعي لاستدراج العروض المنافسة (أو المناوئة) لعرض «اتصالات» الإماراتية المقدم إلى «تجمع الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي»، بغرض الاستمرار في لعبة إيهام المساهمين بأن من الممكن الحصول على عرض أفضل من عرض «اتصالات». وعلى هذا الصعيد، علم أن الأطراف الساعية لتخريب الصفقة عرضت الأمر على مستثمر مصري معروف بنشاطه في قطاع الاتصالات، لكنها قوبلت بعدم التجاوب!
وتزامن المساعي التخريبية خارجياً مع استمرار الحملة داخلياً لتأليب المساهمين ضد الصفقة، والترويج لمقولة ان من المستحيل جمع نسبة الـ46 في المئة المطلوبة لإتمامها.
ورأت مصادر متابعة في هذه الحملة دليلاً على أن إفشال الصفقة بات هدفاً بحد ذاته، ولم يعد ينطلي على أحد الزعم بأن الصفقة لا تحقق مصالح المساهمين. وإلا لماذا معاندة القضاء والاستمرار في الحملات الإعلامية بعد أن حسم الحكم القضائي الجدل في هذا الأمر؟ ولماذا تجاهل المعطيات الإيجابية المحيطة بالصفقة، وأهمها إصرار الطرفين المعنيين بها على إتمامها.
وقالت المصادر، «إذا كانت المسألة مسألة حقوق فإن المحكمة هي الساحة الأفضل لبتها، أما أن يستمر التهويل وبث المعلومات المضللة لاثناء المساهمين عن المشاركة في الصفقة، فهذا بحد ذاته يعطي صورة عن حقيقة النوايا.
وكان واضحاً أن استمرار الحملة «التهويلية» كبح الآثار الإيجابية التي خلفها الحكم القضائي لصالح «زين» على سوق الأسهم. فعلى الرغم من المكاسب التي حققتها المؤشرات في تداولات نهاية الأسبوع أمس، إلا أن سيولة السوق ظلت على ضعفها ولم تتجاوز قيمة التداولات 26.4 مليون دينار، وبرز التأرجح في أداء المؤشرات عموماً، ما يشير إلى بقاء المستثمرين على حذرهم إزاء أي تطورات مقبلة.
لكن النشاط على أسهم «مجموعة الخرافي» والمكاسب المتفاوتة لعدد منها كانا كافيين بتبديد المعلومات المغلوطة التي حاولت صرف الأنظار عن مسؤولية «جوقة تخريب الصفقة» عن الأجواء السلبية التي تحيط بتداولات السوق.

حسبى الله ونعم الوكيل, ألاعيبهم إنكشفت حتى خارج الكويت والحمدلله, الحسد ذابحهم, لكن إن شاءالله الصفقه تامه غصب عنهم .
 

العطيبي

موقوف
التسجيل
21 نوفمبر 2010
المشاركات
229
الإقامة
الكويت/ السلام
حسبي اللة هو نعم الوكيل

باذن اللة الامور طيبة واخبار الاسبوع القادم بتخلي خليفة على الخليفة ينظم الى ابناء عمة دعيج الخليفة والشاهين بتنظيم شعر ل ماما انيسة
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
'اتصالات' تدشن حقبة 'الانترنت السريع' في الإمارات

تحتل "اتصالات" مكانة مرموقة بين الشركات العالمية الرائدة في مجال الاتصالات، حيث تمكنت خلال العقود الثلاث الماضية من الانتقال بواقع قطاع الاتصالات في الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة، من حيث انتشار خدمات الهاتف المتحرك والانترنت واستخدام التقنيات المتطورة.

وتعتبر "اتصالات" من أكبر الشركات الوطنية المدرجة بالسوق الإماراتية من حيث القيمة السوقية (82 مليار درهم)، ورأس المال (7.906 مليار درهم)، وحقوق المساهمين (35.46 مليار درهم)، كما حققت خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2010 أرباحاً صافية بلغت 5.6 مليار درهم فيما بلغت قيمة الإيرادات الموحدة 23.3 مليار درهم وبلغت أصول المجموعة 40.9 مليار درهم.

وتستحوذ على تصنيفات ائتمانية متقدمة من قبل وكالات التصنيف العالمية، حيث حصلت على تصنيف ائتماني من "موديز" (ايه ايه 3) و"ستاندرد آند بورز" (ايه ايه سالب) و"فيتش" (ايه زائد).

وقادت الشركة ثورة تكنولوجية في المنطقة من خلال مشروع توصيل شبكات الألياف الضوئية للمنازل بقيمة استثمارية بلغت 5 مليارات درهم، وذلك بهدف توفير أعلى سرعات للإنترنت ونقل البيانات، إضافة إلى تقديم خدمات الكابل التلفزيوني والهاتف الثابت، وهو ما يتوج الامارات كواحدة من بين أوائل الدول المغطاة بهذه الخدمة خلال عام 2011، وأبوظبي كأول عاصمة على مستوى العالم مغطاة بالكامل بهذا النوع من الخدمات.

وأعلنت "اتصالات" مؤخراً عن إطلاق أسرع شبكة للانترنت السريع ذات النطاق العريض (خدمتي الهاتف الثابت والانترنت في باقة واحدة) في الشرق الأوسط بسرعة 30 ميغابت في الثانية من خلال شبكة "اي ليف" لمساعدة العملاء على انجاز الأعمال بفاعلية أكبر، كما ستساهم في تعزيز الطلب على خدمات الألعاب والبث التلفزيوني والمشاهدة حسب الطلب عبر الانترنت وخدمات البيوت الذكية من خلال توفير الانترنت فائق السرعة والذي يصل إلى 100 ميغابت بالثانية، بالإضافة إلى تطوير العديد من مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة والدفع بعجلة الاقتصاد إلى مزيد من التقدم والازدهار لتحسين ترتيب الإمارات في مجال الاستعداد الشبكي، حيث تتصدر الدول العربية وتحتل موقعاً متقدماً بين دول العالم.

وتغطي شبكتها للهاتف المتحرك جميع مناطق الدولة، كما تغطي شبكة الجيل الثالث المتقدمة ما يزيد على 99% من المناطق المأهولة بالدولة، بالإضافة إلى ترقية شبكة الجيل الثالث لتوفر سرعة تصل إلى 42.2 ميغابت بالثانية، حيث سيتم طرح الخدمة خلال الأسابيع المقبلة.

وصلت نسبة انتشار هاتفها المتحرك إلى نحو 160% وهذه النسبة تعد من أعلى النسب على المستوى العالمي إذ بلغ عدد المشتركين 7.80 مليون مشترك، فيما وصل انتشار خدمات الهاتف الثابت إلى 60% إذ بلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت 1.28 مليون والانترنت 1.39 مليون مشترك متجاوزاً بذلك معدلات انتشار الخدمة في الاتحاد الأوروبي التي تصل إلى 53%.

وتستعد حالياً لإطلاق حزمة من الخدمات الجديدة مثل خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المتحرك إلى الهند وخدمات الدفع عن قرب عبر الهاتف المتحرك قريباً لتنضم هذه الخدمات إلى قائمتها الطويلة في إدخال أحدث التقنيات العالمية إلى المنطقة، حيث أدخلت أول هاتف "أي فون" عام 2009، وخدمة "بلاك بيري" عام 2006، والإنترنت بشكل تجاري عام 1995، بجانب العديد من الخدمات المتطورة مثل خدمات الجيل الثالث، والتلفزيون ثلاثي الأبعاد وغيرها من الخدمات.

وتعتبر "اتصالات" واحدة من أبرز وأنشط المؤسسات الوطنية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، حيث تغطي برامجها زيادة فرص العمل المتاحة أمام أبناء الإمارات لتعزيز الهوية الوطنية (35% من الموظفين، و90% من المديرين التنفيذيين لديها من مواطني الدولة)، وكذلك الاهتمام بذوي الاعاقة من خلال باقة "فريدم" لتعزيز تواصلهم مع المجتمع، بالإضافة إلى دفع 50% من أرباحها بدل حق إمتياز لدعم البرامج والمؤسسات الوطنية ومن أهمها مؤسسة صندوق الزواج وبرامج الإسكان.

وتسعى الشركة إلى حماية البيئة عن طريق إنشاء المباني الخضراء وإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية "إنفايروفون" إذ قامت حتى الآن بجمع 150 طناً من المخلفات الإلكترونية والتخلص منها، حيث كشفت دراسة أجرتها في الإمارات لمعرفة فعالية البنية التحتية لشبكات الجيل التالي للألياف الضوئية للمنازل أن هذا النوع من الشبكات يساهم في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 85% وأن هذه الشبكات تحتاج طاقة أقل بنسبة 73% لتشغيلها بالمقارنة مع الشبكات العادية.

وتعمل الشركة مع كبرى شركات التطوير العقاري والبلديات لإطلاق خدمات المدن الذكية عبر برنامجها "اي لايف" الذي يسمح بالإدارة المركزية على جميع الأجهزة والمنشآت التي تعمل بالطاقة الكهربائية ويساعد على إدارة المخلفات ومصادر المياه.

تعليق : انشالله تتم الصفقه ، وبعدين نشوف شلون راح الشركة طور خدماتها ويستفيد منها المستخدم داخل الكويت .
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
انشالله الصفقة تامة ، والكل سوف يستفيد من هذه الصفقة سواء مجموعة الخرافى او الفوارس ، والاهم سوف يستفيد كثير من صغار المستثمرين وايضا الكثير من الشركات التى تمتلك فى زين ، حيث أن الكثير منها سوف يقوم بتسديد الديون التى عليه من البنوك وسوف تعود الدورة الاقتصادية من جديد الى السوق الكويتى ، اما بالنسبة الى شركة زين فسوف يدخل اليها مستثمر جديد وهو شركة اتصالات الاماراتية مما سوف يكون له قيمة مضافة الى شركة زين حيث سوف نرى ان هذا سوف ينعكس على المستهلك داخل الكويت من حيث انخفاض الاسعار وتقديم اخر خدمات الاتصال وذلك لما تتمتع به شركة اتصالات من الخدمات المميزة والجديدة فى تكنولوجيا المعلوماتية .
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
صفقة «زين»: مسار إيجابي لتذليل العقبات «الفنية»

أمام صفقة بيع حصة الغالبية في شركة زين للاتصالات المتنقلة لشركة اتصالات الإماراتية ثلاثة أسابيع حاسمة، ستظل تواجه خلالها حرب التحريض والتخريب حتى لحظة الإعلان عن الصفقة على شاشة البورصة.
لكن صورة المواجهة باتت واضحة، بين الجمهور العريض من المتداولين والمستثمرين وعموم مجتمع الأعمال من جهة، و«جوقة تخريب الصفقة» من جهة أخرى.
إذ يأمل الطرف الأول أن يؤدي تدفق 12 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى حل مشكلة السيولة في سوق المال، ورفع مستوى جودة المحافظ الائتمانية لدى البنوك، وإمداد مختلف القطاعات الاقتصادية بتدفقات نقدية قد تساهم في قلب الأجواء السلبية في قطاعات الأعمال رأساً على عقب.
أما الطرف الثاني، فيبدو مستعداً لتبديد كل منافع الصفقة على الاقتصاد الوطني من أجل غايات ذاتية. وتوقفت مصادر متابعة عند المستوى الذي بلغه التحريض ضد الصفقة، من خلال اختلاق أرقام بعيدة عن الواقع عن السعر الذي ستحصل عليه «مجموعة الخرافي» مقابل كل سهم. واعتبرت المصادر أن من التضليل المحض الادعاء أن «مجموعة الخير» ستحصل على أكثر من 180 فلساً مقابل السهم الواحد، لأنه يتجاهل حقائق يعرفها المبتدئون، منها:
- إن العمولة التي ستذهب إلى شركة الاستثمارات الوطنية لن تذهب بكاملها إلى «مجموعة الخرافي»، لأن هذه الأخيرة لا تملك «الاستثمارات الوطنية» بكاملها، بل هناك مساهمون آخرون في الشركة بنسب كبيرة.
- إن هذه العمولة لا تتقاضاها «الاستثمارات الوطنية» من دون مقابل. فهناك مصاريف كثيرة تنفق على عملية تجميع الأسهم وترتيب الإجراءات التحضيرية للصفقة. ويعرف الجميع أن الشركة جندت إمكانات بشرية ومادية كبيرة، ووقعت اتفاقيات مع الشركة الكويتية للمقاصة ومع العديد من شركات الاستثمار لإتمام العملية. ولذلك فإن إضافة العمولة إلى سعر السهم في الصفقة مجاف للحقيقة.
- يدرك المحرّضون جيداً أن شركة الخير للأسهم والعقارات ليست الوحيدة في «مجموعة الخرافي» التي تملك أسهماً في «زين»، فهناك ملكيات لشركات أخرى زميلة تقل عن 5 في المئة. فعندما يتم قسمة العمولة على عدد الأسهم التي تملكها شركة الخير، والبالغة 12.6 في المئة، يتضح أن المراد من ذلك التحريض والتأليب وليس عرض الحقيقة إذ أنه حتى هذه النسبة تم احتسابها في الفائدة المزعومة لـ «الخير» مرتين. ولاحظ المتابعون أن نبرة التحريض تهدف إلى اختلاق أجواء ترهب الأطراف المترددة من المشاركة، ومحاولة إقناع الجميع أن حظوظ إتمام الصفقة مستحيلة، على الرغم من التصريحات الواضحة من قبل «اتصالات» في تمسكلها بالصفقة. إلا أن حملة التحريض والتأليب، لا يبدو أنها أثرت في مسار الإجراءات. إذ تؤكد مصادر متابعة أن التواصل مستمر بين طرفي الصفقة لتذليل العقبات الإجرائية والفنية، طالما ان الحكم القضائي الذي صدر في 22 الجاري أكد سلامة الإجراءات.
وتشير المصادر إلى أن الوقت المتاح كافٍ لإنجاز المهمة، على الرغم من عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، التي غالباً ما يسافر خلالها الموظفون الأجانب في إجازات. ومع ذلك فإن مختلف المصادر المختلفة تؤكد على المسار الإيجابي للإجراءات.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
خـــــــــــــبر فرش توه

مفاوضات (( اتصالات )) لتمويل صفقه (( زين )) تبلغ مراحل متقدمه / البيان
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
مفاوضات اتصالات الاماراتية لتمويل صفقة زين الكويتية تبلغ مرحلة متقدمة

دبى - قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة اتصالات سالم الشرهان إن المجموعة بلغت مرحلة متقدمة في مفاوضاتها مع عدد من البنوك المحلية والعالمية من اجل توفير التمويل اللازم للاستحواذ على نسبة من شركة (زين) الكويتية في حال إتمام الصفقة التي ما زالت قيد الدراسة حتى الآن.

واوضح الشرهان ان الخطة التمويلية التي وضعت لتمويل صفقة زين في حال اتمامها تتضمن الحصول على قروض من مجموعة من البنوك المحلية والعالمية، الى جانب اصدار سندات وصكوك قائلا ان قيمة التسهيلات الائتمانية التي تسعى المجموعة للحصول عليها تعتمد على التقييم النهائي للصفقة والتي ستتضح من خلال الفحص الفني وعملية التدقيق التي تجري حاليا من قبل فريق متخصص.

وكان الشرهان قد صرح في وقت سابق رداً على سؤال البيان الاقتصادي حول إمكانية ارتفاع نسبة الفائدة على القروض التي يمكن أن تحصل عليها المجموعة من السوق المحلي أو الدولي نتيجة تخفيض تصنيفها، بأن ذلك لن يؤثر في الملاءة المالية للمجموعة أو في عوائد القروض التي سندفعها في حال الحصول عليها.

مؤكدا في الوقت ذاته أن المجموعة وفي حال إتمام الصفقة لن تتلقى دعما من حكومة أبوظبي.وكانت اتصالات قد عرضت شراء ?46? من اسهم شركة زين الكويتية بسعر ?1,7 دينار كويتي للسهم، لكنها عادت وعدلت عرضها، حيث رفعت نسبة الاسهم التي تنوي الاستحواذ عليها الى ?51? من إجمالي أسهم زين المتداولة، بالإضافة إلى ?51? من حقوق التصويت (باستثناء الأسهم المودعة في الخزينة، على أن يشمل جميع الأسهم التي قد تطرح عقب عملية الشراء).

وربطت اتصالات اتمام الصفقة بعدة شروط ملزمة، منها نجاح (زين) الكويتية في بيع كامل حصتها في شركة (زين السعودية)، وفق جدول زمني مناسب. والتفاوض حول الوثائق النهائية للصفقة، الى جانب إنهاء عملية الفحص والتدقيق بصورة مرضية والحصول على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة، وعدم وجود أية تغييرات مادية سلبية في عمليات شركة زين على الصعيدين المالي أو التنظيمي.

إضافة إلى بعض الشروط الأخرى المعتادة، بحسب اتصالات. ومن المتوقع أن تستغرق عملية الفحص والتدقيق وبعض الإجراءات اللازمة بضعة أسابيع، ومن المستبعد أن تغلق الصفقة قبل نهاية الربع الأول من العام

المصدر : جريدة البيان
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مقابلة السيد ناصر النفيسي على قناة العربية يوم الأثنين الموافق 27/12/2010




محاور المقابلة :

- الإدراجات الجديدة

- تطورات صفقة زين

- أداء 2010 وتوقع 2011




للمشاهدة يرجى الضغط هنــــــا
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
اتصالات الاماراتية : سنجري تغييرات في ادارة زين العراق لابتعادها عن الشارع العراقي

قال مصدر في شركة اتصالات الاماراتية ان الشركة تكن كل الاحترام والتقدير للشعب العراقي وانها تواقة للعمل في العراق لخدمة العراقيين الذين يستحقون الكثير

واضاف ان الشركة وبعد استكمال اجراءات شرائها للحصة الاكبر لمجموعة زين ستشرع بتغيير الادارة الحالية في العراق لابتعادها كثيرا عن الشارع العراقي الذي وقف معها وأزرها طيلة السنوات الماضية

وقال اننا رصدنا فعلا توقف الشركة في العراق عن المشاركة او دعم اي نشاط انساني او اجتماعي منذ فترة طويلة بالرغم من سكوت العراقيين عن التلكؤ الحاصل في الخدمة وردائتها لاسباب عدة

ووعد المسؤول في شركة اتصالات بتصحيح الوضع طالبا من العراقيين الصبر قليلا وان القادم من الايام سيشهد طفرة نوعية في الخدمة التي ستقدمها زين بادارتها الاماراتية الجديدة

وكتب علاء السمان

محللا الخطوات الخاصة بصفقة شراء اتصالات لحصة غالبة في زين يقول :

أمام صفقة بيع حصة الغالبية في شركة زين للاتصالات المتنقلة لشركة اتصالات الإماراتية ثلاثة أسابيع حاسمة، ستظل تواجه خلالها حرب التحريض والتخريب حتى لحظة الإعلان عن الصفقة على شاشة البورصة.
لكن صورة المواجهة باتت واضحة، بين الجمهور العريض من المتداولين والمستثمرين وعموم مجتمع الأعمال من جهة، و«جوقة تخريب الصفقة» من جهة أخرى.
إذ يأمل الطرف الأول أن يؤدي تدفق 12 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى حل مشكلة السيولة في سوق المال، ورفع مستوى جودة المحافظ الائتمانية لدى البنوك، وإمداد مختلف القطاعات الاقتصادية بتدفقات نقدية قد تساهم في قلب الأجواء السلبية في قطاعات الأعمال رأساً على عقب.
أما الطرف الثاني، فيبدو مستعداً لتبديد كل منافع الصفقة على الاقتصاد الوطني من أجل غايات ذاتية. وتوقفت مصادر متابعة عند المستوى الذي بلغه التحريض ضد الصفقة، من خلال اختلاق أرقام بعيدة عن الواقع عن السعر الذي ستحصل عليه «مجموعة الخرافي» مقابل كل سهم. واعتبرت المصادر أن من التضليل المحض الادعاء أن «مجموعة الخير» ستحصل على أكثر من 180 فلساً مقابل السهم الواحد، لأنه يتجاهل حقائق يعرفها المبتدئون، منها:
- إن العمولة التي ستذهب إلى شركة الاستثمارات الوطنية لن تذهب بكاملها إلى «مجموعة الخرافي»، لأن هذه الأخيرة لا تملك «الاستثمارات الوطنية» بكاملها، بل هناك مساهمون آخرون في الشركة بنسب كبيرة.
- إن هذه العمولة لا تتقاضاها «الاستثمارات الوطنية» من دون مقابل. فهناك مصاريف كثيرة تنفق على عملية تجميع الأسهم وترتيب الإجراءات التحضيرية للصفقة. ويعرف الجميع أن الشركة جندت إمكانات بشرية ومادية كبيرة، ووقعت اتفاقيات مع الشركة الكويتية للمقاصة ومع العديد من شركات الاستثمار لإتمام العملية. ولذلك فإن إضافة العمولة إلى سعر السهم في الصفقة مجاف للحقيقة.
- يدرك المحرّضون جيداً أن شركة الخير للأسهم والعقارات ليست الوحيدة في «مجموعة الخرافي» التي تملك أسهماً في «زين»، فهناك ملكيات لشركات أخرى زميلة تقل عن 5 في المئة. فعندما يتم قسمة العمولة على عدد الأسهم التي تملكها شركة الخير، والبالغة 12.6 في المئة، يتضح أن المراد من ذلك التحريض والتأليب وليس عرض الحقيقة إذ أنه حتى هذه النسبة تم احتسابها في الفائدة المزعومة لـ «الخير» مرتين. ولاحظ المتابعون أن نبرة التحريض تهدف إلى اختلاق أجواء ترهب الأطراف المترددة من المشاركة، ومحاولة إقناع الجميع أن حظوظ إتمام الصفقة مستحيلة، على الرغم من التصريحات الواضحة من قبل «اتصالات» في تمسكلها بالصفقة. إلا أن حملة التحريض والتأليب، لا يبدو أنها أثرت في مسار الإجراءات. إذ تؤكد مصادر متابعة أن التواصل مستمر بين طرفي الصفقة لتذليل العقبات الإجرائية والفنية، طالما ان الحكم القضائي الذي صدر في 22 الجاري أكد سلامة الإجراءات.
وتشير المصادر إلى أن الوقت المتاح كافٍ لإنجاز المهمة، على الرغم من عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، التي غالباً ما يسافر خلالها الموظفون الأجانب في إجازات. ومع ذلك فإن مختلف المصادر المختلفة تؤكد على المسار الإيجابي للإجراءات.

المصدر http://www.iraq-ina.com/main.php
 

احبك

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
195
ياجمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعه


اذا في صفقــــــــــــه!!!


ليش الاستثمــــــــــــــــارات تبيع اسهمها؟؟



سؤال اتمنى اجابته

انا داش بالصفقه واتمنى ابيع بالسعر الحالي ولاستطيع؟

انا ورطت نفسي اتمنى اجابه مقنعه
 

الزاجل@2

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
529
اعتقد و الله العالم بان سهم زين راح يرتفع بالحد الأعلى عند 1660فلس ويتم بيع 10% من السهم الخزينه غدا او بعد غد او الخميس بالكثير وبذلك يكون لدى الاستثمارت الوطنيه 51% وهي حصه السيطره على مجلس الاداره
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى