شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
«اتصالات» تبدأ اجتماعاتها اليوم تمهيداً للفحص
«الاستثمارات» توقّع مع «المقاصة» اتفاقاً لجمع أسهم صفقة «زين»


فيما وصل إلى الكويت أمس وفد من مؤسسة اتصالات الإمارات لوضع الجدول الزمني للإجراءات صفقة شراء حصة الأغلبية في مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين)، سجلت شركة الاستثمارات الوطنية تقدماً على طريق جمع نسبة الـ46 في المئة المطلوبة، من خلال الاتفاق الذي توصلت إليه أمس مع الشركة الكويتية للمقاصة على آلية إشراك صغار المساهمين في الصفقة.
فقد كلفت شركة الاستثمارات الوطنية رسمياً الشركة الكويتية للمقاصة بالتعامل مع ملكيات صغار المساهمين في «زين» ممن يملكون 300 الف سهم أو أقل ووضع الأطر القانونية لطبيعة معاملاتهم وامكانية اشراكهم في الصفقة.
وقالت مصادر مطلعة ان مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري وقّع امس الاتفاق الأولي مع الكويتية للمقاصة. وأوضحت أن بداية العمل تتوقف على إشعار سيتم ارساله من قبل «الاستثمارات» خلال الايام المقبلة بفتح باب المشاركة من قبل الصغار.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
العربية: "باتلكو" البحرينية تدرس شراء حصة في زين-السعودية
 

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
العربية: "باتلكو" البحرينية تدرس شراء حصة في زين-السعودية

يعطيك العافيه على هالخبر

كلام داير بالسوق أنه الأستثمارات الوطنيه أحتمال ترفع النسبه من 300 الف الى 500 الف أو اكثر حتى يستطيعوا توفير الكميه ( 46 % )
والله أعلم
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
بتلكو البحرينية تكشف عن خطط لشراء حصة في زين-السعودية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) بيتر كاليا روبولس أن الشركة تدرس حاليا خططا لشراء أسهم في شركة زين السعودية، التابعة لشركة زين للاتصالات الكويتية.

وأكد مسؤول شركة "بتلكو"، في تصريحات صحفية في دبي أوردتها تقارير صحفية عديدة، عن قيامهم بدراسة الموضوع نافيا، في الوقت نفسه، عن دخولهم في مفاوضات مباشرة مع مسؤولي "زين السعودية"، منوها أن الأمر بيد ذوي الاختصاص في أمور الاستحواذ والدمج في الشركة لبحث فرصة الشراء، من عدمها.

في غضون ذلك، قال مصدر مطلع بالمفاوضات الجارية حول صفقة شراء "زين السعودية" إن بنك الكويت الوطني يجري مفاوضات للمساعدة في إيجاد مشتر لحصة 25% من أسهم "زين السعودية".

وأضاف المصدر أن المفاوضات تجري حاليا في موازاة المفاوضات الجارية من قبل "اتصالات" لشراء حصة الأغلبية في شركة زين للاتصالات الكويتية علما أن "اتصالات" كانت قد كشفت الأسبوع الماضي عن خطط لها في شراء 46% من أسهم "زين" حيث عرضت سعر 1.7 دينارات (6 دولارات) للسهم في الشركة الكويتية، أي بقيمة تصل إلى 10.5 مليار دولار.

المصدر : http://kuwaitnews.com/خليجية/7041-بتلكو-البحرينية-تكشف-عن-خطط-لشراء-حصة-في-زين-السعودية.html
 

murgab

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
1,063
بتلكو تواصل استكشاف فرص استحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
سوق البحرين 06/10/2010
ردا على مقالات إخبارية تفيد بأن بتلكو تدرس خططا لشراء حصة في شركة زين بالمملكة العربية السعودية، أوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة بيتر كالياروبولوس بأن هذا الاهتمام جزء من استراتيجية الشركة لاستكشاف فرص اندماج واستحواذ مناسبة خارج البحرين.

وقال "لقد أكدنا عدة مرات بأننا نواصل البحث عن فرص مجدية لتحقيق نمو مستدام وقيمة لمساهمينا لأن سوقنا المحلية وصلت إلى مستويات انتشار عالية جدا. وسيبقى تركيزنا الاستراتيجي على منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى شمال أفريقيا، الهند / آسيا والمحيط الهادئ".

"كما ذكرنا أيضا في وقت سابق بأن نفضل الشركات التي بدأت عملياتها مؤخرا أو أنها تعمل بالفعل ونموها في تزايد مستمر".

"لدينا استثمارات حالية في سوق الاتصالات السعودية مع شركائنا في شركة عذيب. ومن الطبيعي إذا ما توفرت الفرصة لاستثمار المزيد في السعودية، فإن فريق العمل لدينا المكلف بدراسة فرص الاندماج والاستحواذ سيعمل دائما على اسكشافها".

وأوضح قائلا "ومع ذلك، فإن مثل هذا الاهتمام مشروط للغاية. وإذا ما كان هناك وضوح حول فرصة زين/ اتصالات، سيتوجب علينا التأكد من سلامة أسس العمل حول تقييم هذا الاهتمام.

كما أن علينا أيضا التأكد من امتثالنا للشروط التنظيمية المختلفة المرتبطة بتراخيص الاتصالات السلكية واللاسلكية".

واختتم السيد كالياروبولوس قائلا "لدينا بالتأكيد اهتمام في دراسة مثل هذه الفرصة بشكل أكبر والعمل مع شركائنا لاستكشاف جدواها، عندما يكون الأمر ملائما.

ومن السابق لأوانه في هذه المرحلة إطلاق العنان لمزيد من التكهنات. نؤكد بأننا لسنا الآن في مناقشة مباشرة مع أي من الأطراف المعنية ولكن لدينا فريق العمل المكلف بدراسة فرص الاندماج والاستحواذ الذي سيعمل على دراسة جدوى مثل هذه الخطوة بالنسبة لنا".
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
مسؤول في "زين الكويتية": "اتصالات" تسعى للاستفادة من عمليات "زين" في العراق والسودان بشكل خاص في حال قبول عرضها

قال بشار عرافه، المدير التجاري في شركة زين الكويتية، إنّه لا يزال أمام "زين" أفاق للنمو خاصة في سوقي السودان والعراق اللذين يجلبان شهية المستثمرين؛ ومن بينهم "اتصالات الإماراتية" التي تركز عليهما، وستسعى للاستفادة منهما ما استطاعت في حال تمت الموافقة على عرضها لشراء حصة 46% في "زين"، وفقا لما نقلته صحيفة ذي ناشيونال.

وأضاف أنّ سوقي السودان والعراق كبيران جدا من حيث كثرة التعداد السكاني وانخفاض معدل انتشار النقال فيهما، وأنّهما يسجلان نموا بأكثر من 20%، مشيرا إلى أنّ "زين" في العراق تضيف 3 ملايين إلى 4 ملايين مشترك كل سنة، ولزين 12 مليون مشترك حاليا في العراق ومثله في السودان، وأنّ نمو الإيرادات منهما جيد جدا.

يُذكر أن لزين فروعا في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأنّ اتصالات باتت تسعى لتنويع مصادر إيراداتها، خاصة بعد دخول منافستها "دو" لسوق الامارات.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل موجز ومختصر لشركة الاتصالات المتنقلة " زين " ضمن خدمة جُمان أكسبرس

للاطلاع على التوصيه يرجى الضغط على الرابط التالي :



وللاطلاع على طريقة طلب شركة معينة ونماذح توصيات لشركات أخرى يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.aljoman.net/Advt/jomanexpress.htm
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مجموعة الخرافي تجمع ما يكفي من أسهم زين لصفقة اتصالات الاماراتية
رويترز 07/10/2010
حصلت مجموعة الخرافي على دعم نسبة كافية من مساهمي زين لبيع حصة 46 في المئة من شركة الاتصالات الكويتية الى مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات).

وتقدمت اتصالات الاسبوع الماضي بعرض لشراء الحصة بسعر 1.7 دينار كويتي (6.02 دولار) للسهم مما يقدر الصفقة بحوالي 12 مليار دولار. وحصلت اتصالات سريعا على موافقة مجموعة الخرافي.

وتمتلك المجموعة المملوكة لعائلة الخرافي حصة 12.7 في المئة في زين لكن بعض المحللين يقدرون حصة الخرافي بنحو 20 في المئة من خلال شركات أخرى تسيطر عليها.

وطلبت المجموعة من شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة لها الحصول على الدعم اللازم المتبقي من المساهمين لانجاز الصفقة.

وقال حمد العميري المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية لرويترز "حصلنا على موافقة عملائنا للانضمام الى الكونسورتيوم ... هذه الموافقات توازي حصة 46 بالمئة (من زين)."

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار صندوق الثروة السيادية الكويتي حصة 24.6 بالمئة في زين لكن ثمة اعتقاد سائد بأن الهيئة تريد الاحتفاظ بحصتها.

وقال العميري "الامور تسير أفضل مما كنا نتوقع" لكن من الصعب تحديد موعد الان لانجاز الصفقة.

وقال ناصر النفيسي المدير العام لمركز الجمان للاستشارات انه ليس مفاجئا أن ينضم المساهمون الى الكونسورتيوم بالنظر الى السعر "المغري" المعروض مقابل الاسهم.

وأغلق سهم زين مرتفعا 1.49 بالمئة عند 1.36 دينار. واستقر سهم اتصالات دون تغير عند 10.70 درهم اماراتي (2.91 دولار) وأغلق سهم شركة الاستثمارات الوطنية مرتفعا 5.26 بالمئة عند 0.5 دينار.

وقال النفيسي "كان هذا متوقعا. اذا أرادوا 60 في المئة يمكنهم الحصول عليها."

وقالت اتصالات الاسبوع الماضي ان عرضها مبدئي ومشروط. ولم تذكر الشركة الشروط التي يتعين استيفاؤها.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من شركة اتصالات الاماراتية على الفور للتعقيب.

وقال متحدث باسم زين "لا تعليق بشأن القضايا الخاصة بالمساهمين .. والعمل يسير كالمعتاد فيما يخص الادارة".


* خبر نزول بعد الاقفال
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
اذا صحت أخبار تجميع مجموعة الخير للنسبة المطلوبة من الاسهم وهي 46% ، واذا تم توقيع اتفاق الصفقة بين البائعين والمشترين..... فنقول مبروك لحاملي السهم في 29/9 لأنه يحق لهم دخول الصفقة والبيع بسعر 1700 فلس....

أما الذين لديهم الكاش - وليس الاسهم - فلينتظروا ابرام اتفاق الصفقة ... لأنه المفروض - والله أعلم - أن ينزل سعر السهم عند التأكد من نجاح صفقة البيع......

والله أعلم بالصواب
 

بوسالم

عضو نشط
التسجيل
28 يونيو 2002
المشاركات
318
اذا صحت أخبار تجميع مجموعة الخير للنسبة المطلوبة من الاسهم وهي 46% ، واذا تم توقيع اتفاق الصفقة بين البائعين والمشترين..... فنقول مبروك لحاملي السهم في 29/9 لأنه يحق لهم دخول الصفقة والبيع بسعر 1700 فلس....

أما الذين لديهم الكاش - وليس الاسهم - فلينتظروا ابرام اتفاق الصفقة ... لأنه المفروض - والله أعلم - أن ينزل سعر السهم عند التأكد من نجاح صفقة البيع......

والله أعلم بالصواب

طيب يعني الحين شلون نبيع لمجموعة الخير وشلون عن اي طريق . او نحتفظ بالسهم وجم تتوقعون يصير سعره
اسف طولتها
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
اللي عنده السهم فإنه شيئ طيب أن يبيعه مع مجموعة الخير بسعر 1700 فلس ،

أما اللي ما عنده السهم... فأمره الى الله... ولا داعي للتحسف لأن الرزق من الله...

وعلى كل حال، فمن هو مقتنع باقتناء السهم... ويملك الكاش ... فلا بأس من أن يشتري السهم ولكن ليس الان... بل عندما ينزل سعره...

والسؤال هنا: هل من المحتمل أن ينزل سعره ؟ ومتى سينزل؟ نعم هناك احتمال أن ينزل سعره ولكن يجب أولا أن يتم الاعلان الرسمي عن توقيع الصفقة توقيعا نهائيا والبدء في تنفيذ اجراءاتها.

والله أعلم.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
من خلال انضمام عملاء جدد لـ «الكونسورتيوم»
«الخرافي» تجمع ما يوازي 46% من «زين» لإتمام صفقة «اتصالات»
الجمعة 8 أكتوبر 2010 - رويترز


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




حصلت مجموعة الخرافي على دعم نسبة كافية من مساهمي زين لبيع حصة 46% من شركة الاتصالات الكويتية الى مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات). وتقدمت اتصالات الاسبوع الماضي بعرض لشراء الحصة بسعر 1.7 دينار للسهم مما يقدر قيمة الصفقة بحوالي 12 مليار دولار، وحصلت اتصالات سريعا على موافقة مجموعة الخرافي. وتمتلك مجموعة الخرافي حصة 12.7% في زين، لكن بعض المحللين يقدرون حصة الخرافي بنحو 20% من خلال شركات اخرى تسيطر عليها. وطلبت المجموعة من شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة لها الحصول على الدعم اللازم المتبقي من المساهمين لانجاز الصفقة.
وقال المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري لـ «رويترز»: حصلنا على موافقة عملائنا للانضمام الى الكونسورتيوم، هذه الموافقات توازي حصة 46% من زين. وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار حصة تبلغ 24.6% في زين لكن ثمة اعتقادا سائدا ان الهيئة تريد الاحتفاظ بحصتها.

وقال العميري: الامور تسير افضل مما كنا نتوقع، لكن من الصعب تحديد موعد الآن لانجاز الصفقة. من جانبه، قال المدير العام لمركز الجمان للاستشارات ناصر النفيسي انه ليس مفاجئا ان ينضم المساهمون الى الكونسورتيوم بالنظر الى السعر المغري المعروض مقابل الاسهم. واغلق سهم زين مرتفعا 1.49% عند 1.36 دينار، واستقر سهم اتصالات دون تغيير عند 10.70 دراهم اماراتية (2.91 دولار)، واغلق سهم شركة الاستثمارات الوطنية مرتفعا 5.26% عند 0.5 دينار. وقال النفيسي: كان هذا متوقعا، اذا ارادوا 60% يمكنهم الحصول عليها.

وقالت اتصالات الاسبوع الماضي ان عرضها مبدئي ومشروط، ولم تذكر الشركة الشروط التي يتعين استيفاؤها.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من شركة اتصالات الاماراتية على الفور للتعقيب. وقال متحدث باسم زين: لا تعليق بشأن القضايا الخاصة بالمساهمين، والعمل يسير كالمعتاد فيما يخص الادارة.


«مجموعة الأوراق» تعارض إتمام الصفقة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الأوراق المالية علي الموسى ان الشركة المالكة لنحو 22% من أسهم زين تعارض إتمام الصفقة، موضحا انه سيتم تكوين تحالف من المساهمين الذين لا يرغبون في بيع أسهمهم خلال المرحلة المقبلة. وقال الموسى في تصريح لـ «cnbc» عربية ان التحالف سوف يتصرف حسب الخيارات المتاحة لحفظ الحقوق حال إتمام الصفقة، مبينا انه سيتم الإعلان عن هذا التحالف والنسب المملوكة له قريبا سعيا الى تعزيز دور القطاع الخاص في الشركة مستقبلا. وأكد انه من المؤيدين لإتمام الصفقة.


؟!!!
 

halnase

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2010
المشاركات
37
يا جماعه أنتوا لازم أتعرفون ان هالسوالف فيها ترقص ...بس فى النهايه راح تتم الصفقه..اللى عنده كاش يشترى ..أنا شريت
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
من خلال انضمام عملاء جدد لـ «الكونسورتيوم»
«الخرافي» تجمع ما يوازي 46% من «زين» لإتمام صفقة «اتصالات»
الجمعة 8 أكتوبر 2010 - رويترز


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط




حصلت مجموعة الخرافي على دعم نسبة كافية من مساهمي زين لبيع حصة 46% من شركة الاتصالات الكويتية الى مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات). وتقدمت اتصالات الاسبوع الماضي بعرض لشراء الحصة بسعر 1.7 دينار للسهم مما يقدر قيمة الصفقة بحوالي 12 مليار دولار، وحصلت اتصالات سريعا على موافقة مجموعة الخرافي. وتمتلك مجموعة الخرافي حصة 12.7% في زين، لكن بعض المحللين يقدرون حصة الخرافي بنحو 20% من خلال شركات اخرى تسيطر عليها. وطلبت المجموعة من شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة لها الحصول على الدعم اللازم المتبقي من المساهمين لانجاز الصفقة.
وقال المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد العميري لـ «رويترز»: حصلنا على موافقة عملائنا للانضمام الى الكونسورتيوم، هذه الموافقات توازي حصة 46% من زين. وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار حصة تبلغ 24.6% في زين لكن ثمة اعتقادا سائدا ان الهيئة تريد الاحتفاظ بحصتها.

وقال العميري: الامور تسير افضل مما كنا نتوقع، لكن من الصعب تحديد موعد الآن لانجاز الصفقة. من جانبه، قال المدير العام لمركز الجمان للاستشارات ناصر النفيسي انه ليس مفاجئا ان ينضم المساهمون الى الكونسورتيوم بالنظر الى السعر المغري المعروض مقابل الاسهم. واغلق سهم زين مرتفعا 1.49% عند 1.36 دينار، واستقر سهم اتصالات دون تغيير عند 10.70 دراهم اماراتية (2.91 دولار)، واغلق سهم شركة الاستثمارات الوطنية مرتفعا 5.26% عند 0.5 دينار. وقال النفيسي: كان هذا متوقعا، اذا ارادوا 60% يمكنهم الحصول عليها.

وقالت اتصالات الاسبوع الماضي ان عرضها مبدئي ومشروط، ولم تذكر الشركة الشروط التي يتعين استيفاؤها.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من شركة اتصالات الاماراتية على الفور للتعقيب. وقال متحدث باسم زين: لا تعليق بشأن القضايا الخاصة بالمساهمين، والعمل يسير كالمعتاد فيما يخص الادارة.


«مجموعة الأوراق» تعارض إتمام الصفقة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الأوراق المالية علي الموسى ان الشركة المالكة لنحو 22% من أسهم زين تعارض إتمام الصفقة، موضحا انه سيتم تكوين تحالف من المساهمين الذين لا يرغبون في بيع أسهمهم خلال المرحلة المقبلة. وقال الموسى في تصريح لـ «cnbc» عربية ان التحالف سوف يتصرف حسب الخيارات المتاحة لحفظ الحقوق حال إتمام الصفقة، مبينا انه سيتم الإعلان عن هذا التحالف والنسب المملوكة له قريبا سعيا الى تعزيز دور القطاع الخاص في الشركة مستقبلا. وأكد انه من المؤيدين لإتمام الصفقة.


؟!!!


من حق الموسى انه يعترض لان الاستثمارات الوطنيه راح تحصل على ملايين كطرف وساطه بين البائع والمشتري
ومن حق بيت الاوراق المشاركه بالعموله

اعتقد انها مجرد مناوشات بين الطرفين لتقاسم العموله الكبيره التي ستحصل عليها الاستثمارات
والله اعلم
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
أعتقد من مصلحة المالك الجديد أن يحافظ السهم على سعر قريب أو أعلى من سعر الشراء أي بحدود أو فوق 1,700

فعلى سبيل المثال كضمان للبنوك بأن قيمة السهم مرتفعة .. في حال قيام المشتري الجديد برهن جزء من الأسهم في مقابل قروض لاتمام الصفقة..

بالنسبة للتوزيعات السنوية فهي مغرية.. ونتذكر تصريح الخرافي بأنها بحدود 250 فلس!! لكن لا أعلم هل ستكون من حق المشتري المالك الجديد أم لأ.. المنطق يقول أنها من حق المالك الجديد..

لا أعلم لماذا خرج الخرافي من السهم بالرغم من أنه يصرح بأن التوزيعات ستكون قريبة من 250 فلس!! وهي كفيلة بأن تسدد جزء كبير من ديونه الضخمة والتي أجبرته على هذه البيعة..

لا يمكن الجزم بما سيحدث في الأيام القادمة.. وما مصداقية التصريحات وخاصة الصحفية.. وكم ستدوم اجراءات الصفقة..
 

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
شد و جذب أصول اللعب و يفهم أصول اللعبة و الله يرزق الجميع و موفقين خير ،،،،
 

Goldy

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2010
المشاركات
111
هل ممكن ان تقوم شركه مجموعه الاوراق الماليه و الهيئه العامه للإستثمار بيع حصه كل منهم مع مجموعه من صغار المستثمرين للإمارتيين قبل مجموعه الخير يعني بمعنى اخر كسره مستثمر بمستثمر اخر>>> على خلفيه قول سابق للموسى : وصرح أن شركته تشجع الحكومة على بيع حصصها في الشركات المدرجة في السوق لان «دور الحكومة حيادي وهي في غير حاجة» لتعريض نفسها لأخبار سلبية.

وارد اعيد التساؤل والسناريو يبين الاسبوع القادم :)
 

اكسبرس

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
131
الإقامة
الكويت الله يعزها
في حال بيع كامل الحصة: 17.8 مليوناً لـ «أسمنت الخليج» و13.6 مليوناً لـ «السكب»


إيرادات صفقة «زين المتوقعة»: 85 مليون دينار لـ «القابضة المصرية» و20.4 مليوناً لـ «بوبيان للبتروكيماويات»



2010/10/08 08:11 م


(Alwatan


كتب تامر حماد:
توقع مصدر مطلع لـ «الوطن» ان تحقق الشركة القابضة المصرية الكويتية ايرادات تتجاوز 85 مليون دينار من خلال بيعها لكامل حصتها في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» الى شركة الاتصالات الاماراتية، مشيرا الى ان هذه الايرادات ستتضمن ارباحا جيدة خاصة وان سعر سهم «زين» مسجل في دفاتر القابضة المصرية بأسعار تقل عن الدينار.
ورجح المصدر ان تحقق شركة بوبيان للبتروكيماويات ايرادات تصل الى 20.4 مليون دينار في حال اتمام بيع كامل حصتها في شركة «زين» حيث تمتلك الشركة نحو 13 مليون سهم وستتضمن هذه الايرادات ارباحا جيدة ستقوم بتسجيلها في ميزانيتها، متوقعا ان تحقق شركة اسمنت الخليج ايرادات تصل الى 17.8 مليون دينار في حال تم بيع كامل حصتها في شركة الاتصالات المتنقلة «زين» وستتضمن هذه الايرادات ارباحا سيتم تسجيلها في ميزانية الشركة خلال الفترة المقبلة، اما شركة السكب الكويتية فستحقق ايرادات تصل الى 13.6 مليون دينار في حال اتمام الصفقة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى