الخطوط الوطنية الكويتية ش.م.ك(خطوط وطنية)

الحالة
موضوع مغلق

الـــحسيني

عضو نشط
والله يا الحسين ويا الوحيد قعدتوا
ترفعون بالوطنية لين دبستونا فيها
وتدبستوا فيها

ماندبست ولا شي وان راحت الفلوس بطقاق راحو رجاجيل اغلى من الفلوس وبعدين ماجيت وطقيتك على ايدك وقلت لك اشتر ماني نفس فلان وعلان يفتح مواضيع للوطنيه وبعدين يتبرا منها

الـــحسيني

عضو نشط
يا جماعه محد جاوبني, ممكن احد يشرحلي عملية زيادة راس المال
هل صحيح ان لازم نكتتب مرة ثانية علشان انرجع اسهمنا؟؟؟ لو ما عندنا اسهمنا تروح علينا؟؟
و منو اللي برد يشتري اب 100 و هو سعره 50 فلس؟؟؟

مساك الله بالخير

انا مثلك ما اعرف طريقة زيادة راس المال ولاكن اجيبها لك حاظر

الـــحسيني

عضو نشط
هذا شرح بسيط لصناعات الوطنيه واتوقع كل الشركات جذي

الكويت: إكتتاب زيادة رأس المال في شركة "الصناعات الوطنية" في طريقة للإلغاء بسبب الظروف العصيبة للسوق

قالت شركة "الصناعات الوطنية"، التي تعد واحدة من أكبر الشركات المدرجة في السوق الكويتي، أن مجلس الادارة سيجتمع يوم غد الثلاثاء وذلك لمناقشة الغاء الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة، وارجعت الشركة ذلك إلى ظروف السوق الكويتي، علما بأن القيمة الاجمالية المطلوبة كانت 264 مليون دينار وهو رقم من الصعب جمعه في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الاسواق.

وكانت الشركة قد قامت بتمديد فترة الاكتتاب في زيادة راس المال الشهر الماضي غير أن ذلك على مايبدو لم يكن كافيا لاقناع المستثمرين بالاكتتاب في زيادة رأس المال بعد أن ظل سهم الشركة يتراجع دون مستوى السعر الذي تم تحديده للاكتتاب.

وتراجع سهم "الصناعات الوطنية" في السوق الكويتي، الاسابيع القليلة الماضية، لما دون سعر الإكتتاب البالغ 900 فلس للسهم (100 فلس قيمة اسمية + 800 فلس علاوة إصدار) واقفل اليوم الاثنين عند 720 فلسا للسهم اي 20 % دون السعر المحدد للإكتتاب.

وكانت الشركة قامت بتمديد فترة الإكتتاب الشهر الماضي بسبب عدم اقبال الملاك على الاكتتاب مع اقتراب سعر السهم في السوق انذاك من سعر الاكتتاب، فبدلا من انتهاءها يوم 28 سبتمبر قررت الشركة تمديد فترة الإكتتاب حتى يوم 30 اكتوبر الحالي، على أمل أن يتعافي السوق وسعر السهم غير أن ذلك لم يحدث واستمر سعر السهم بالتراجع.

وكانت الشركة قد طرحت 294.3 مليون سهم وذلك بقيمة 900 فلس للسهم (100 فلس قيمة اسمية + 800 فلس علاوة اصدار) ويقتصر الاكتتاب على المساهمين المقيدين في سجلات الشركة حسب إقفال يوم إنعقاد الجمعية العمومية العادية و غير العادية للشركة التي عقدت يوم الاثنين الموافق 5 مايو 2008.

يذكر أن سهم شركة الصناعات الوطنية التي تعتبر من اكبر الشركات المدرجة في السوق الكويتي فقد منذ بداية العام اكثر من 50 % من قيمته حتى نهاية تداولات اليوم. وكان سعر السهم يراوح حول 1.50 دينار حينما اقرت الجمعية العمومية في بداية شهر مايو الماضي زيادة راس المال وتحديد سعر الإكتتاب (900 فلس) وهو ماكان يبدو آنذاك سعرا منخفضا مقارنة بسعر السوق غير أن التراجعات التي شهدها سهم الشركة والسوق الكويتي ككل منذ ذلك الوقت قد قلب الأمور رأسا على عقب.

وتعتبر الخير الوطنية، التابعة لمجموعة الخرافي، اكبر ملاك الشركة بنسبة 9.42 % كما تضم قائمة كبار الملاك ايضا كلا من اسمنت الكويت (8.58 %) والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية (6.26 %).

mr_scholes

عضو نشط
مساك الله بالخير

انا مثلك ما اعرف طريقة زيادة راس المال ولاكن اجيبها لك حاظر

السلام عليكم

مشكور و ما تقصر يالحسيني
يعني اللي فهمته ان لو ما عندك فلوس تكتتب عشان ترد اسهمك يروحون عليك
لا حول ولا قوة الا بالله

تمويل بطيخ

عضو نشط
انا اللى دبسني بالسهم توصيه من الوحيد والعازمي
دزولي رساله على الخاص قالولي لم كثر ماتقدر بالسهم
السهم رايح ست دنانير رايح يصير نفس المخازن
عنده عقد توصيل طلبه الكويت للبحرين ذهاب واياب وراح يشلع السهم شلعه المخازن
:d:d:d:d
اقول هذه بورصه مو سبيل اللى يبي الدح مايقول اح
اللى يدش يتحمل فعل يمناه
وبعدين رجاءا اللى مايملك بالسهم مانبيه بالصفحه نبي فقط الأخوان الغربان (جمع غراب)

تمويل بطيخ

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور و ما تقصر يالحسيني
لا حول ولا قوة الا بالله

لا مستحيل
لو فيه اكتتاب ماكو شي اجباري براحت المساهم يبي يكتتب او يقط اسهمه بوجه الشركه مع تداول السهم
اتوقع اذا فيه اكتتاب يفشل محد راح يكتتب منو الغبي يكتتب وسعره بنص الاكتتاب!
لو يعدوني انهم يعلقون السهم عشر جلسات متتاليه مستحيل اكتتب وياهم

mr_scholes

عضو نشط
ارجو يا اخوان ان تبطلون نجرة و نشوف المهم
الحين الحرامية يبون يزيدون راس المال بس هلشي جدا صعب
اذن الشركة احتمال جدا كبير ان تنفل
جم بيطلع لكل مساهم و كم رح تاخذ وقت هالعملية??

تمويل بطيخ

عضو نشط
ارجو يا اخوان ان تبطلون نجرة و نشوف المهم
الحين الحرامية يبون يزيدون راس المال بس هلشي جدا صعب
اذن الشركة احتمال جدا كبير ان تنفل
جم بيطلع لكل مساهم و كم رح تاخذ وقت هالعملية??

أتوقع اذا تم تصفيه الشركه مستحيل تحصل فوق الخمسين فلس بأحسن الأحوال مجرد رأي شخصي لاني حسبت حقوق المساهمين حول 24 مليون
وقسمتها على خمسين مليون سهم طلع الناتج حول 48 فلس لكل سهم
اذا فيه احد يعرف بالحسبه يتفضل

الوحيد 1974

عضو مميز
:D
انت متناقض (انا قايل لك وحدتك اثرت عليك)

انت اكثر واحد كان يطبل لسهم وكنت تفتح مواضيع الوطنيه راح توصل لسعر الفلاني فلا تناقض نفسك والرجال لا قالك كلمه يكون قدها انت الحين تقول ما وهقت احد ولا دبست احد شدراك لما انت فاتح موضوع للوطنيه كم واحد دش وشرا على ذمتك والحين تبريت بس انا ما الومك مو منك من وحدتك هي الي اثرت عليك

والله ماأطلب من الله الا أن يسامحك يالغالى الحلو الحسينى اما انا والله مسامحك وتقول اطبل وليكون بعلمك اقسم بالله الواحد القهار بأنى لم املك يوم من الايام سهم الخطوط الوطنيه ولم اكتتب بالسهم بالمره وشلون الله يجزاك خير اطبل للسهم وبعدين يالحبيب قلت وقف الخساره كسر 68 فلس ولما قلت السهم عنده هدف فوق 80 بقليل وهو فعلا مؤشرات السهم كانت تقول بأنه متجه الى الهدف لأن الشراء كان قوى على السهم ، وثانيه اقسم بالله انا اصدقائى أكثر من اصدقائك وهذه ثقه فينى لأن طيب وحبيب وربعى كثار وهذه كتبته لأن قمت تقول اكثر من مره الوحده مأثره على هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا :p:p:D:D .

الـــحسيني

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور و ما تقصر يالحسيني
لا حول ولا قوة الا بالله

مو صحيح يا الغالي الي يبي يكتتب بكيفه والي مو مكتتب حقوقه محفوظه

الـــحسيني

عضو نشط
:D

والله ماأطلب من الله الا أن يسامحك يالغالى الحلو الحسينى اما انا والله مسامحك وتقول اطبل وليكون بعلمك اقسم بالله الواحد القهار بأنى لم املك يوم من الايام سهم الخطوط الوطنيه ولم اكتتب بالسهم بالمره وشلون الله يجزاك خير اطبل للسهم وبعدين يالحبيب قلت وقف الخساره كسر 68 فلس ولما قلت السهم عنده هدف فوق 80 بقليل وهو فعلا مؤشرات السهم كانت تقول بأنه متجه الى الهدف لأن الشراء كان قوى على السهم ، وثانيه اقسم بالله انا اصدقائى أكثر من اصدقائك وهذه ثقه فينى لأن طيب وحبيب وربعى كثار وهذه كتبته لأن قمت تقول اكثر من مره الوحده مأثره على هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههيا :p:p:D:D .

هههههههههههههههههههههههه

بريطاني

عضو نشط
ياجماعه انا ماارضى احد يقول عن الحسيني يطبل!
وهذا اخر انذار!
ارجعو لجميع مشاركاته بخصوص الخطوط الوطنيه راح تلقون انه مايطبل اهو بصراحه الوصف الصحيح له انه "" الخطوط الوطنيه وبدلة على شعار الوطنيه
وشكرا

دير بالك يالحبيب

وين قاعدين ؟

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناس اللي فيها مكفيها من سبب الشركة وتنتظر مشاركة تفرحهم

وانتوا الله يهديكم طايحين له مشاركات جانبية :mad:

اذا بينكم شيء عندكم الخاص

ورجاء لا تتحول الصفحه لشات بينكم انت قلت وفلان قال

الـــحسيني

عضو نشط
ياجماعه انا ماارضى احد يقول عن الحسيني يطبل!
وهذا اخر انذار!
ارجعو لجميع مشاركاته بخصوص الخطوط الوطنيه راح تلقون انه مايطبل اهو بصراحه الوصف الصحيح له انه "" الخطوط الوطنيه وبدلة على شعار الوطنيه
وشكرا

دير بالك يالحبيب

وين قاعدين ؟

ههههههههههههههههههههههههههه الله يسامحك

تمويل بطيخ

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الناس اللي فيها مكفيها من سبب الشركة وتنتظر مشاركة تفرحهم

وانتوا الله يهديكم طايحين له مشاركات جانبية :mad:

اذا بينكم شيء عندكم الخاص

ورجاء لا تتحول الصفحه لشات بينكم انت قلت وفلان قال

ياحضره المشرف الحل بيدينكم يالاداره عطوا كل ملاك السهم عن كل سهم ربع دينار او ميتين فلس وسكروا هالصفحه واخذوا نكاتنا وان شفتوا اي عضو يحوس بالمنتدى اسحلوه سحل
يابن الحلال شركه ومسكره ومعلقه نشاطها
شتبينا نسولف فيه خلنا على الاقل نتحلطم ونتناجر على الاقل نحلل اشتراك النت اللى ينحسب على ظهورنا

بريطاني

عضو نشط
انا اسف ياجماعه انفعلت :confused:

وبعدين وخرو عني تمويل بطيخ لأن اهو قاعد يشيشني ودزلي عالخاص شعارات ثوريه:rolleyes:

amzn_q8

عضو نشط
طيب يا اخوان متى تتوقعون ان الوطنية ترجع تطير مرة ثانية

mr_scholes

عضو نشط
الله لا يبارك بالساعه اللي شريت فيها سهم الحرامية
هل صحيح ان جميع طياراتهم تاجير؟؟؟

ibrahimi

عضو نشط
الله ايعينكم
صبروا ولايضيق خلكم ترا كل واحد له هم ابسهم معين السوق مليان بلاوي

الحالة