بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
Upupupupupup
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
يا سلام عليك يا بيتك

«بيتك» ينظّم رحلة بحرية لموظفيه إلى فيلكا​


نظّم بيت التمويل الكويتي (بيتك) رحلة بحرية لموظفيه، الى جزيرة فيلكا، في اطار تعميق العلاقات بين الزملاء وتوفير فرص اللقاء والاستمتاع بالانشطة الترفيهية بعيدا عن اجواء العمل، بالاضافة الى التعرف على المعالم السياحية المهمة في البلاد.
وشملت الرحلة - التي تم تنظيمها عبر صندوق العاملين - انشطة ومسابقات رياضية في كرة القدم والجت سكي، كما جرى تنظيم بعض الانشطة الثقافية على ظهر المركب، الذي أقلّ الموظفين في رحلتي الذهاب والعودة، وحرص بعض الموظفين على زيارة فرع «بيتك» في جزيرة فيلكا، حيث كان الفرع يعمل لفترة طويلة ولا يزال موقعه موجودا حتى الآن.
وكانت الرحلة فرصة طيبة للاستمتاع باجواء البحر وعبق التاريخ في يوم مشمس جميل بجزيرة فيلكا، التي تتميز بموقع استراتيجي مهم ومرافق سياحية مهمة، وفرت لموظفي «بيتك» قضاء وقت ممتع اتسمت فيه الاجواء بالمودة وسادت روح المحبة، كما هي دوما بين ابناء الاسرة الواحدة.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
شغلك عدل يا بيتك

«أركان» تطرح «الخيران 2» بالتعاون مع «بيتك»​


أعلن مدير الاستثمار المباشر في شركة أركان الكويت العقارية عبدالرحمن محمد العلوش عن مشاركة الشركة في معرض العقار والاستثمار الكويتي «سيتي سكوير العقاري» الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 27 الى 30 نوفمبر الجاري في قاعة الراية بفندق كورت يارد ماريوت، ويقام المعرض برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد الفهد، ويضم 25 شركة. وأوضح العلوش أنه بعد النجاح الذي حققته الشركة في تسويق وبيع كامل مشروع أركان في الخيران 1 في مدينة المستقبل في مدينة صباح الاحمد البحرية (لؤلؤة الخيران المرحلة الثانية) قررت الشركة ومن خلال مشاركتها في معرض سيتي سكوير طرح مشروع أركان في الخيران 2 بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) من خلال اتفاقية تعاون يتم بموجبها منح عملاء بيتك مميزات خاصة: - خصم فوري بقيمة 1000 دينار. - تركيب مطبخ من شركات معتمدة بقيمة 1000 دينار. - تركيب شتر أوتوماتيك لجميع نوافذ الفيلا.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الرأي العام ـ الاحد 21 / نوفمبر
 

الملفات المرفقه:

  • BAYTEK.jpg
    BAYTEK.jpg
    الحجم: 111.7 KB   المشاهدات: 381

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
430
الرأي العام ـ الاحد 21 / نوفمبر

يعتبر خبر ايجابي جدا وينتظره الكثيرين علي الرغم من قلة نسبة الزيادة
ولكن الخبر ترك موعد الزيادة مفتوح لعدة شهور يعني بعد انعقاد الجمعية بعدة شهور كمان يعني نقول معانا ان شاء الله حسبة 9 شهور من الان
بس الخبر عموما رائع بالنسبة للسهم ولا الاخوة ليهم رأي تاني
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
ارتفاع ودائع البنوك %3 إلى 23.6 مليار دينار في 9 أشهر.. و«بيتك» في الصدارة

الوطن 21-11-2010

ارتفع بند ودائع العملاء في البنوك الكويتية فيما عدا البنك «التجاري» خلال فترة تسعة الأشهر الأولى من عام 2010 بنحو %3 الى ما يقارب 23.6 مليار دينار مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2009 البالغة 22.9 مليار دينار.
وبحسب إحصائية قامت بإعدادها «الوطن» فقد احتل بيت التمويل الكويتي «بيتك» المرتبة الأولى في حجم ودائع العملاء بواقع 7.3 مليارات دينار يليه البنك «الوطني» الذي سجل 6.2 مليارات دينار في حين كان البنك «الدولي» قد احتل المرتبة الأخيرة بين البنوك الكويتية في حجم ودائع العملاء ولم يحدث أي تغير في حجم ودائعه مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي، بينما حقق بنك «بوبيان» أكبر نسبة نمو في ودائع العملاء التي بلغت نسبتها %50 الى 0.9 مليون دينار.
وقد شكلت ودائع «بيت التمويل الكويتي» ما يقارب %30 من ودائع القطاع المصرفي في حين شكلت ودائع البنك «الوطني» %26.2 من ودائع القطاع المصرفي ليكون ما يزيد عن النصف أو %56 من ودائع القطاع المصرفي موجودة في بيت التمويل الكويتي والبنك «الوطني».
 

Yassaf

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
98
بنك محلي يشترط دخول الملاك في زيادة رأسمال شركة استثمارية

الأحد 21 نوفمبر 2010 الأنباء


عمر راشد
أفاد مصدر مطلع في بنك محلي بأن تحويل مديونيته إلى أسهم في إحدى الشركات الاستثمارية يشترط دخول ملاك تلك الشركة في زيادة رأسمالها، مبينا ان ذلك هو الضمانة الرئيسية لحصول البنك على أمواله.ولفت المصدر الى ان الشركة تقدمت بطلب لمجلس إدارة البنك لتحويل مديونيته الى أسهم في الشركة، إلا ان مجلس الإدارة اشترط ضرورة دخول ملاك الشركة في زيادة رأسمالها لضمان الحصول على أموال البنك اذا ما عجزت الشركة عن السداد وبين ان هناك الكثير من المخاوف وراء دخول البنوك الدائنة بنسب مديونيتهم في الشركات التي تعاني عجزا واضحا في إعادة هيكلة مديونيتها، منها انخفاض قيمة أصولها بشكل كبير مع عدم قدرتها على تقديم أصول إضافية تعزز من الضمانات الموجودة لدى البنوك الدائنة، بالاضافة الى استمرار تقلب أسعار أسهم تلك الشركات والتي تراجع الكثير دون القيمة الاسمية لها.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
يشتغل صح

الغانم: خطوة مهمة في توسعنا بسوق التجزئة وتنويع الإيرادات
«بيتك- ماليزيا» افتتح مكتباً لتحويل العملات بقاعة المغادرين في مطار كوالالمبور​


قال رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي الماليزي بيتك - ماليزيا شاهين الغانم أن البنك افتتح مكتبا لتحويل العملات في قاعة المغادرين في مطار كوالالمبور الدولي ليصبح بذلك اول بنك اجنبي يحقق هذه الميزة خاصة وان هذا المكتب هو الثاني الذي يفتتحه بيتك ماليزيا في احد اكبر المطارات الماليزية التي تدار من قبل شركة برهاد القابضة والرابع من نوعه الذي يفتتح في احد اهم واكبر مراكز الخدمات التي تتدفق عليها اعداد كبيرة من العملاء حيث افتتح البنك في وقت سابق مكاتب مماثلة في قاعة القادمين من الوجهات العالمية بنفس المطار، بالإضافة إلى مكتبين آخرين، في برج بافيليون العملاق وفي محطة القطار الرئيسة في وسط العاصمة.

واكد الغانم في تصريح صحافي بأن افتتاح المكتب الجديد يعبر عن استمرار بيتك - ماليزيا في سياسته المتبعة نحو تعزيز التوجه الى سوق التجزئة وتطوير وسائل التواجد في مختلف المناطق الماليزية والعمل في الاسواق المهمة والمناطق ذات الطابع التجاري والصناعي والخدمي من خلال فروع ومكاتب تقدم خدمات مناسبة لاحتياجات وظروف كل منطقة، ما يساهم في تحقيق مزيد من التنوع في مصادر الدخل ويعظم من فرص الربحية ويعزز الحصة السوقية للبنك في ظل اقبال كبير على المنتجات والخدمات المالية الاسلامية.

وجرى الافتتاح الرسمي للمكتب برعاية المدير العام لشركة برهاد القابضة بشير احمد عبد المجيد بحضور الرئيس التنفيذي لبيتك - ماليزيا جميلة جمال الدين وعدد من المسئولين ورجال الاعمال.

وقالت جميلة جمال الدين في كلمتها الافتتاحية «إننا سعداء لإتاحة الفرصة أمام بيتك لفتح هذا المكتب في واحد من أكثر المطارات العالمية ازدحاما وأكثرها كفاءة من حيث الإدارة، مع ما ينطوي عليه هذا الأمر من فرص كبيرة في مجال التجزئة والأعمال التجارية.

واضافت «هذا المكتب يمكن البنك من البناء والتعويل على التدفق القوي للسياح الزائرين إلى ماليزيا والقدرة الانفاقية الإضافية التي يتمتعون بها، كما يعد واجهة مهمة لبيتك ماليزيا امام الزائرين والسياح الاجانب بالاضافة الى ان افتتاح المكتب يعزز جهود البنك للعمل في مختلف المناطق ذات الطابع المتميز ويمنح العاملين مزيد من القدرة على تقديم افضل الخدمات بمستويات جودة عالية».
ومن ناحيته، قال بشير في معرض إشادته بهذا الجهد «أن قيام بيتك - ماليزيا بما يمتلكه من بعد نظر واستشراف الفرص المستقبلية بهذه الخطوة المهمة، يدفعنا إلى التعبير عن إعجابنا لاختيار المكتب الرابع في هذا الموقع الاستراتيجي الهام، والذي شهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا قياسيا في أعداد القادمين إلى ماليزيا عبر مطار كوالالمبور الدولي سواء لأغراض العمل أو السياحة من دول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا واستراليا والولايات المتحدة، حيث بلغ إجمالي المسافرين عبر هذا المطار حتى شهر أغسطس الماضى 12مليون مسافر.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
ما شاء الله ما قصرت يا بيتك

بقسط شهري يبدأ من 99 ديناراً وخصم إضافي 300 دينار
«مجموعة الملا» و«بيتك» يطلقان عرضاً على سيارات «ميتسوبيشي باجيرو»​


أعلنت مجموعة الملا، الوكيل الحصري لسيارات «ميتسوبيشي» بالكويت، وبالتعاون مع بيت التمويل الكويتي عن إطلاقهما لأحدث وأفضل العروض والحملات التسويقية المميزة على سيارات الدفع الرباعي خلال هذا العام، ليتمكن عملاء «بيتك» من امتلاك سيارة ميتسوبيشي باجيرو الجديدة ولفترة محدودة بقسط شهري يبدأ من 99 دينارا، بالإضافة إلى حصولهم على خصم إضافي خاص يبلغ 300 دينار.
ويأتي هذا العرض المميز في إطار حرص مجموعة الملا على بناء جسر تواصل متين مع عملائها، من خلال الاستمرار في سياسة تقديم أفضل العروض والحسومات، لتمكن عملائها من تحقيق حلمهم في اقتناء سيارة «ميتسوبيشي باجيرو» الجديدة التي تحظى بإقبال كبير في السوق الكويتي لقوتها وأدائها العالي وتقنيتها المتطورة وتصميمها الفريد، بالإضافة إلى توفيرها للرحابة والراحة للركاب في مقصورتها الأنيقة.
وتمتاز سيارة «ميتسوبيشي باجيرو» المقدمة من خلال هذا العرض بتجهيزها بشاشة معلومات متعددة وعداد ومقاييس مضاءة من الخلف بتباين عال مع عداد دورة المحرك وعارضة موضع القيادة بالدفع الرباعي، ونظام صوتي متطور من نوع Rock Fosgate مع 12 سماعة ومشغل 6 اسطوانات، وناقل حركة رياضي تلقائي بأربع سرعات مع وضع رياضي، بالإضافة إلى نظام التحكم النشط في الاستقرار والجر الذي يستخدم شبكة من وحدات التحكم والمستشعرات الذكية لمراقبة حالة السيارة إضافة إلى مراقبة أسلوب السائق في التوجيه، فعندما تتغير ظروف القيادة والطريق يعمل النظام بتنظيم القوى الواقعة على كل العجلات عن طريق التحكم بدقة في عزم دوران المحرك وقوة الكبح التي تتلقاها كل عجلة لتحسين التحكم بالمركبة ومتابعة المسار وقوة الجر في كل ظروف القيادة.
وتم تجهيز «باجيرو» بتشكيلة من المحركات القادرة على التعامل مع كل الظروف، من محرك البنزين سعة 3.8 لتر حجم 6 اسطوانات بقوة 269 حصانا، ومحرك البنزين سعة 3.5 لتر حجم 6 اسطوانات بقوة 200 حصان التي لها القدرة العالية على القيادة في كل الطرق وتقدم مقدارا عاليا من عزم الدوران لتوفير قدرة سحب عالية عند سحب أحمال ثقيلة،بالإضافة إلى أن محركات باجيرو الجديدة تمنح السائق تسارعا يمكن الاعتماد عليه عند القيادة بأي سرعة.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
إنطلاقة جديدة

«بيتـــــــــــــــــــــــــــــــك» يتجـــه إلى زيادة رأسماله بين 12.5 و15 %​


علمت «الراي» من مصادر وثيقة الصلة أن بيت التمويل الكويتي (بيتك) بصدد زيادة رأسماله بنسبة تتراوح بين 12.5 و15 في المئة.وأشار المصدر الى ان هذه الزيادة فرضتها متطلبات المرحلة خصوصا ما يتعلق بتمويل مشاريع خطة التنمية، هذا الى جانب تعزيز الملاءة المالية للبنك.
وتوقع المصدر أن تتم هذه الزيادة خلال الاشهر القليلة المقبلة بعد اخذ موافقة الجمعية العمومية، على هذه الزيادة وعلى نسبتها، وتحديد سعر السهم وعلاوة الاصدار.
وكان الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر قال في مقابلة مع قناة «سي ان بي سي عربية» بداية الشهر الجاري ان بيتك يمتلك في الوقت الحالي معدل كفاية رأس المال عند مستوى 14 في المئة وهي نسبة قال انها تفوق كثيرا الحد الادنى المطلوب من الجهات المعنية محليا وعالميا، مضيفا ان زيادة رأس المال قرار يرتبط برأي ورؤية المساهمين، إضافة الى استحقاقات خطة التوسع الخارجي لبيتك التي وضعت للسنوات الثلاث المقبلة.
 

abanos

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2007
المشاركات
701
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الكويتي(بيتك) افاد بخصوص ‏
ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول توجهه الى زيادة راسماله بين ‏
ِ12,5 و15 فى المئة ،يفيد البنك بانه لا يوجد فى الوقت الحاضر اى ترتيب ‏
لديه بخصوص زيادة راسماله .‏
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

شنو فيه بيتك اليوم نايم ؟ .. يكون ما درى أن العطلة خلصت ؟؟

تحياتي
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الكويتي(بيتك) افاد بخصوص ‏
ما نشر فى احدى الصحف المحلية حول توجهه الى زيادة راسماله بين ‏
ِ12,5 و15 فى المئة ،يفيد البنك بانه لا يوجد فى الوقت الحاضر اى ترتيب ‏
لديه بخصوص زيادة راسماله .‏
بالكويت دائما النفي يعني العكس
والسهم باكر عقبه صاعد
لان بيتك ماقال بالمستقبل القريب شنو مرتب قال عن الحاضر فقط
هذه سوالف اعلانات السوق
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

الخبر صحيح 100% وهو ما كنا قد سمعنا عنه منذ أسابيع (كان مجرد اشاعة)

خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان بشكل رسمي عن زيادة رأس المال لبيتك

واللي يقرأ رد بيتك إلى البورصة يعرف أنهم يؤكدون الخبر أكثر من نفيه كما تفضل الأخ انوفستي

أطيب تحياتي
 
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
29
بيتك والوطني

لازم يكون في زيادة راس مال قرييييييييييا
المسأله مسألة وقت
ولاحظ التجميع على 1180 من متى
بالتوفيق للجميع
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

بعد الاستفسار من أكثر من جهة وجدت أنه بالفعل سيقوم بيتك بزيادة راس المال بحدود 12% تقريباً وذلك لزيادة قدرته على تمويل مشاريع الخطة وفي نفس الوقت الإلتزام بمعايير بازل 3 الجديدة.


الســـؤال:
هل صحيح أن بنك الكويت الدولي سيعود مرة أخرى إلى فرضية زيادة رأس المال التي كانت مطروحة منذ شهور واستبدلوها بإصدار صكوك ، ثم أجلوا الصكوك .. فهل سيزيدون رأس المال حقاً؟؟؟

بالله عليكم شباب .. تكفون ..

من لديه معلومة لا يبخل على إخوانه .. فمعلومة مثل هذه مهمة جدا كما تعلمون .. لذا نريد التأكد منها أو نفيها بناء على معلومات وضاحة الله لا يهينكم .. ويوفقكم ويجعله في ميزان حسناتكم ..

تحياتي
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
بيتك

«بيتك»: 200 مليون دينار مديونية عارف​


افاد مصدر مصرفي ان حجم مديونية شركة مجموعة عارف لمصلحة بيت التمويل تبلغ نحو 200 مليون دينار كويتي موزعة بين قروض مباشرة وكفالات ديون، فيما يخص البنوك المحلية الاخرى واحدى الشركات الحكومية يبلغ نحو 80 مليون دينار كويتي.
على صعيد مديونية بنك الكويت الدولي والتي تبلغ نحو 9 ملايين دينار افاد مصدر ان المستشار القانوني للبنك وضع بعض التعديلات والشروط الاضافية التي يطالب بها البنك الدولي كزيادة في ضمان حقوقه. فيما اكدت مصادر وقعت على اعادة هيكلة ديون الشركة ان البنوك حصلت على ضمانات كافية مع التزام بسداد خدمة الدين والالتزام بالاقساط.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
بيتك

بيتك مشارك رئيسي في معرض الكويت الدولي للسيارات
يقدم عروضاً لشراء أو تأجير سيارة جديدة​


أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) مشاركته في معرض الكويت الدولي للسيارات 2010، الذي تنظمه شركة معرض الكويت الدولي خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر المقبل، بوجود كبرى الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال السيارات واكسسواراتها وشركات التمويل والتأمين.
وقال مدير ادارة السيارات عاهد العيسى في تصريح صحافي إن 'بيتك' سيقدم إلى عملائه خدمات بيع وتأجير السيارات الجديدة من خلال مشاركته في المعرض وبعروض استثنائية تتوافر فقط في جناح 'بيتك' في قاعة رقم 6، مؤكدا في هذا الصدد أن 'بيتك' حقق انجازات كبيرة على صعيد المبيعات، من خلال مشاركته المميزة في الدورات السابقة، واستنادا إلى سمعته في هذا السوق التي بناها على مدار السنوات الماضية.
وأضاف العيسى: يعتبر معرض السيارات الدولي في الكويت حدثا مهما على مستوى المنطقة وليس الكويت فحسب، في ظل الرصيد الذي يتمتع به عبر سنوات عديدة ماضية وما يستقطبه من رواد، ومن هذا المنطلق تحرص الجهات ذات الصلة بسوق السيارات والمهتمين بها على المشاركة في هذا المعرض لتسويق وترويج ما لديها من منتجات وخدمات في واحد من أكبر التجمعات الخاصة ببيع السيارات والخدمات المساندة لها على مستوى المنطقة.
وأشار العيسى الى أن 'بيتك' يشغل حاليا مركز الريادة في سوق تمويل وبيع السيارات بين صناع السوق محليا، مشيرا الى أن حفاظ 'بيتك' على هذه الريادة خلال السنوات الماضية وتنامي حصته السوقية باستمرار، يعود إلى خبرته الطويلة التي تزيد على ثلاثة عقود في مجال تمويل السيارات وشرائها وتسخير هذه الخبرة لصالح العملاء، إضافة الى بناء علاقات وثيقة مع الموردين والوكلاء المحليين، وانتشاره الجغرافي المدروس على مستوى السوق المحلي من خلال سلسلة من المعارض في المناطق الحيوية.
وذكر العيسى أن الأزمة المالية العالمية ألقت بتداعياتها على سوق السيارات، لكن تمتع 'بيتك' بالعديد من عوامل القوة والمتمثلة في خبراته المتراكمة وقاعدة عملائه الواسعة، إلى جانب المرونة وثقة السوق به، مكنته من الصمود أمام هذه الظروف.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى