بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
kfh

بيتك يكرِّم المبتكر صادق قاسم ويسعى إلى نشر اختراعه عالمياً
ضمن اهتمامه المتواصل بتقدير المواهب الوطنية وجائزته للإبداع​
قال فهد المخيزيم إن «بيتك» يحرص على تقدير كل جهد وطني مبدع، يسعى إلى خدمة الكويت وتحقيق تقدمها وتعزيز صورتها الإيجابية، خاصة ما يتعلق بتحقيق إضافة في المسيرة العلمية للمجتمع والبشرية.​




كرم بيت التمويل الكويتي (بيتك) المخترع الكويتي صادق قاسم الفائز بالمركز الأول في برنامج «نجم العلوم» برعاية مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وقدم فيه جهاز «الخيميائي» الذي اخترعه، ويؤدي خمس وظائف في مختبرات البترول في آن واحد ما يوفر 80 في المئة من الوقت المستخدم في فحص العينات، وذلك تقديراً من «بيتك» للملكات الكويتية المبدعة، خاصة من فئة الشباب التي تمثل أغلبية في المجتمع، ويبرز دور وأهمية وقيمة العلم والابتكار وروح العطاء للوطن والإنسانية بما يعزز صورة الكويت الناصعة حول العالم، وضمن احتفاء «بيتك» الدائم بالتفوق العلمي وأصحاب الاختراعات والمتميزين في مختلف المجالات خاصة البحثية والعلمية وجائزة «بيتك» للإبداع.

وقال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة مدير التخطيط الاستراتيجي فهد المخيزيم خلال تكريم المبتكر صادق قاسم، إن «بيتك» يحرص على تقدير كل جهد وطني مبدع يسعى إلى خدمة الكويت وتحقيق تقدمها وتعزيز صورتها الإيجابية، خاصة ما يتعلق بتحقيق إضافة في المسيرة العلمية للمجتمع والبشرية، إذ نعيش عصر العلم بكل مزاياه ومفرداته وتأثيراته العديدة على حياتنا.

وأضاف المخيزيم أن «بيتك» سيبحث مع المخترع الكويتي وسائل نشر اختراعه عالميا من خلال المعارض واللقاءات الخاصة بالمخترعين وأصحاب الابتكارات، مشيرا إلى أن الجهاز الذي ابتكره يحتل أهمية كبرى لأنه يتعلق بمجال حيوي ومهم، يمثل ثروة الكويت الرئيسية وهو النفط، ويهمنا أن نرسل رسالة إلى العالم أن الكويتيين يمكنهم أن يقدموا مساهمة متطورة في مجال ما بعد الاستخراج بما يخدم التطور البشري وعموم دول العالم التي تعتمد على النفط كوسيلة أساسية للحصول على الطاقة.

من جانبه، قدم المخترع صادق قاسم الشكر إلى «بيتك» على هذا التكريم والتقدير، وهو الأول الذي يحظى به على مستوى الكويت، معرباً عن سعادته بذلك لأن «بيتك» مؤسسة مالية إسلامية عريقة حريصة على خدمة مجتمعها وتقدير أبنائه، كما أن مساهماتها المتعددة السابقة نحو تكريم مخترعين كويتيين أكد اهتمامها الكبير بالعلم والابتكارات الحديثة.
 

mohammad64

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
208
كشفت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) أن المحفظة الوطنية الحكومية قد كانت وراء عمليات البيع التكتيكي والاستراتيجي لعدد من الأسهم المصرفية في تداولات اليوم الأربعاء ، وأن تعليمات عليا قد أوقفت تلك العمليات عند هذا المستوى خوفاً من إثارة المخاوف والهلع لدى المتداولين حيث تؤكد المصادر بأن أحد الصناديق التابعة للمحفظة الوطنية والذي يدار من قبل شركة استثمارية مدرجة كان قد تصرف بشكل منفرد وبدون التنسيق مع مسئولي المحفظة ، وأضافت المصادر أن أوامر التقنين قد حالت دون قيام ذلك الصندوق بعمليات بيع مؤثرة على أحد الأسهم المصرفية الثقيلة ومن المتوقع أن يلتقي مسئولي المحفظة الوطنية الأسبوع القادم مع جميع الشركات المديرة لمراجعة أداء تلك الشركات والصناديق خلال الشهر الماضي .
المصدر: الكويت الاقتصادية
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

أولاً أشكر الجميع على التنبيه .. وهذا مبتغانا منكم تكونون على تواصل واللي يدري عن شي يبلغ بقية إخوانه لأننا في النهاية بقارب واحد ..

لكن ....

ليش بيت التمويل بالذات ذكرتوا عنده هذا الخبر يا إخوان؟

ترى الموضوع مو منطقي .. ليش؟

لو راجعنا العمليات التي تمت يوم الربعاء على أسهم البنوك جميع تجدها كالتالي:
الوطني 2 مليون سهم ... فيهم 6 عمليات فقط فوق الـ 100 ألف سهم والبقية من ابو خمسة وعشرة ..

بيتك .. 3 مليون سهم فقط .. جميعها عمليات أو صفقات صغيرة من أبو 2500 سهم وخمس وعشر .. عملية واحدة 1,150,000 سهم وخمس عمليات مية .. يعني ما يبين أنه عليه تصريف لهالدرجة ..

بل العكس ربما صحيح .. السهم عليه تجميع من يوم سالفة زيادة رأس المال ..

بعد أيام أتوقع السهم يطير إلى 1.5 بعد الإعلان رسميا عن زيادة رأس المال ..


بقية البنوك ما تم عليها عمليات بيع كبيرة .. باستثناء الدولي وما تم عليه اليوم أقل بكثير بل نصف ما كان في الأيام الماضية .. لأن السهم عليه تجميع وسعره مغري وراح يوصل لـ 500 في القريب العاجل ..

أكرر الشكر للإخوة مشاركتنا المعلومة .. بس هذا رأيي ..

وبيتك ما ينخاف عليه ولا منه .. بإذن الله زين .. (بلاها زين .. صرت أكره الكلمة) أقصد طيب ... طيب

وربي يوفق الجميع وأنا معهم
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
429
هل يعقل ان يكون هذا حال السوق في ظل صعود غير طبيعي للاسواق العالمية
وبيتك سهم يصعدك السماء ويهبط بك للاعماق فلا تامن غدره
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سهم " الله يعطيك العافية " من مستوى 930 في شهر يوليو الماضي
حتى وصل لمستوى 1260 في شهر اكتوبر الماضي ، مما يعني أرتفع
35 % خلال ثلاثة شهور ... مره ثانيه " يعطيك العافية " وأي جني أرباح
يحدث للسهم فهو أمر طبيعي ... وصحي في نفس الوقت ، هناك من
يجني أرباحه وهناك من يقوم بالشراء من باب القناعة بأن كل ماهبط
السهم لمستوى محدد فأنه يستحق الشراء من وجهة نظره ... وهكذا
كل الأسواق والأسهم .
 

الملفات المرفقه:

  • KFIN.jpg
    KFIN.jpg
    الحجم: 51.3 KB   المشاهدات: 668

الفأل

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2010
المشاركات
481
وفق الله ملاكه
 

alhajri

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
201
ودي أدخل على السهم
بس أيضا لو إن أحد من المحللين يفيدني بأفضل وقت للدخول
وأرجو الافاده مع الشكر الجزيل
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تحليل موجز ومختصر لبيت التمويل الكويتي " بيتك" ضمن خدمة جُمان أكسبرس

للاطلاع على التوصيه يرجى الضغط على الرابط التالي

http://www.aljoman.net/aljomanar/FreeZone/ktof/viewKotofUserFree.aspx?KOTID=7909&Child=False

وللاطلاع على طريقة طلب شركة معينة ونماذح توصيات لشركات أخرى يرجى الضغط على الرابط التالي :

http://www.aljoman.net/advt/jomanexpress.htm
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
up up up
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
«بيتك» يسدد 250 مليون دولار دفعة مبكرة قبل موعد الاستحقاق بـ4 أشهر
9-12-2010

محمد العمر: رسالة تؤكد قدرة البنوك المحلية على تمويل المشاريع التنموية



أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن تسديد دفعة مبكرة بقيمة 250 مليون دولار كانت تستحق في مارس المقبل، كجزء من صفقة تمويل قيمتها 850 مليون دولار تمت بنظام المرابحة مع عدة بنوك عالمية واقليمية كبرى لتمويل خططه التوسعية ومشاريعه المستقبلية، بما يؤكد قدرته العالية على الوفاء بالتزاماته حتى قبل مواعيدها المحددة، ويعد شهادة بقوة البنك وسلامة التوجهات والضوابط التي يعمل وفقها وتضمن الأمان والثقة له ولعملائه.
وكان «بيتك» في عام 2006 نجح في توفير تمويل بصفقة «مرابحة سلع» بقيمة 850 مليون دولار، لتمويل خططه للتوسع والنمو وتعزيز وجوده في الأسواق المختلفة، وحسب المقرر، فان القسط الأول الذي قام «بيتك» بتسديدة قبل 4 شهورمن موعده، يستحق في مارس 2011.
وأكد الرئيس التنفيذي لـ«بيتك» محمد سليمان العمر في تصريح صحافي على أهمية هذه الخطوة التي تعزز من وضع القطاع المصرفي الكويتي كبيئة تشغيلية آمنة تحظى بعوامل الدعم والثقة بما يشير الى الدور الايجابي البارز الذي يقوم به بنك الكويت المركزي الذي يشجع الجهات الدولية سواء كانت جهات تمويل أو جهات تقييم، على ان تنظر الى هذه المؤسسات بالكثير من الايجابية وتعطى دفعة قوية لتحقيق أهدافها.
وأشار العمر الى ان هذه الخطوة تشير الى ان هناك سيولة ناتجة عن تنوع في مصادر الدخل ونمو في الأداء التشغيلي وتعاظم قيم الأصول التي يحرص «بيتك» على جودتها، وعلى مستوى البنوك الكويتية فان الأمر بمثابة رسالة توضح قدرتها على تمويل مشاريع خطة التنمية بما يتوافر من امكانيات وخبرة ودراية بالسوق والتزام بالأداء المهني.
وشدد العمر على ان كل العوامل السابقة والثقة التي تحظى بها المصارف المحلية تجعلها قادرة على تلبية متطلبات خطة التنمية التي تنوى الحكومة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، موجها في ذلك التقدير للجهود التي تبذلها الحكومة وبنك الكويت المركزي والتي ساهمت بشكل كبير في تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية وقدمت دعما كبيرا للجهاز المصرفي ساعد في الخروج بأمان من اشد مراحل الأزمة بشكل يؤكد بأن ما مضى كان الأصعب.
 

BraveGaLb

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
49
إلا بتخفض المطلوبات علشان تزين الميزانية بنهاية السنة :rolleyes:
 

احمد ابو شنب

عضو جديد
التسجيل
8 ديسمبر 2010
المشاركات
7
الله يعطيكم العفيه والله ماني عارف عن شنو تكلامون بس انشاءلله مع الايام راح اعرف
 

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
هالسهم غريب الفرق بينه وبين الوطني 140 فلس غرييييييييييييييييبه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى