بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

cookies24

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2009
المشاركات
893
نرجوا من المحللين تحليل مسار السهم من الناحيه الفنيه بعد قيم التداول اليوم
 

عاشق النوم

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
118
عزيزي كوكيز
الان لا يجدي التحليل
ما يحرك السوق هذه الايام الاخبار الاشاعات بعد ان تنجلي هذه الفترة وتتاكد الاخبار نعود للتحليل
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الدعم واضح على 1160 والمقاومه على 1220-1240

للحين سهم ما كسر الدعوم يعتبر وضع مستقر
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
« بيزنس انتليجنس»: استقرار أرباح البنوك الكويتية والسعودية مقابل تراجع للمصارف الاماراتية والعمانية

الوطن 10-11-2010 ( بما انه أكثر البنوك عنده مخصصات )

قالت مجلة بيزنس انتليجنس ان الصناعة المصرفية في منطقة الشرق الاوسط تظهر مزيدا من الدلائل على الانتعاش، غير ان ذلك يتم بوتيرة ابطأ.وقد شهدت ايرادات البنوك في المنطقة في عام 2010 ركودا مع احتمالات زيادة ضئيلة يتوقع تحقيقها بحلول نهاية عام 2010 مقارنة مع ما كانت عليه في عام 2009.
وقالت المجلة نقلا عن نتائج دراسة توصلت اليها مجموعة بوسطن الاستشارية ان ارباح القطاع المصرفي تراجعت بشكل طفيف جدا خلال النصف الاول من عام 2010، غير انها قد تستعيد عافيتها خلال الفترة الباقية من العام في اعقاب تحول شهده عام 2009، وهو ما يسبق بعام واحد بدء استخدام المقياس العالمي الاساس.

ارتفاع المخصصات

وقالت المجموعة ان مستويات المخصصات التي وضعتها البنوك لمواجهة خسائر القروض تبقى مرتفعة وتتجاوز 4 مليارات دولار للنصف الاول من عام 2010، وقد تعافت البنوك العالمية بسرعة اكبر في عام 2010 ولكن مؤشرات ايراداتها وارباحها مازالت ادنى بكثير مما هي عليه لدى نظيراتها البنوك في الشرق الاوسط.
وقالت المجلة ان الدراسة الجديدة، التي تستند على النتائج نصف السنوية لعام 2010 التي اعلنتها البنوك، تعتبر جزءا من مؤشرات قياس اداء البنوك نصف السنوي الذي يقيس تطور الايرادات – أي الارباح التشغيلية – والارباح في البنوك العالمية الرائدة.
غير ان بنوك الشرق الاوسط بالاجمال شهدت ثباتا اكبر في ايراداتها وارباحها ومخصصات الخسائر التي وضعها مقارنة مع ادائها في النصف الاول من العام الماضي على الرغم من تباين الاداء بصورة كبيرة من دولة الى اخرى ومن بنك الى اخر.وفي حين بقيت الايرادات والارباح ثابتة نسبيا بالنسبة للبنوك في الكويت والسعودية، فان بنوك الامارات وعمان شهدت تراجع ارباحها.
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,450
الإقامة
كويت الماضى

الملفات المرفقه:

  • بيتك.png
    بيتك.png
    الحجم: 20.1 KB   المشاهدات: 665

iqbalalsoud

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
230
الإقامة
ام الخير

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسـج الجمان sms : الأحـد 31 / أكتوبر / 2010

أتت أرباح بيتك للربع الثالث 2010 أقل من توقعاتنا حيث بلغت 10.8 ف
مقابل 13.9 ف للفترة المناظرة السابقة حيث تراجعت الأرباح
بمعدل 22.6% وقد ترجع أسباب الانخفاض إلى بناء المزيد
من مخصصات القروض والاستثمارات
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
شي طيب

بيتك : البنوك الكويتية توقِّع مع “عارف” اتفاقية لإعادة هيكلة ديونها​

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) ومجموعة من البنوك الكويتية توقيع عقد مع مجموعة عارف الاستثمارية هو الأول من نوعه بالكويت، للاتفاق على خطة إعادة هيكلة ديون المجموعة البالغة نحو 280 مليون دينار كويتي. وتتضمن هذه الخطة تحويل المديونية من قصيرة إلى متوسطة الأجل مدة تصل إلى خمس سنوات من تاريخ توقيع العقد.

والجهات الدائنة هي: بيت التمويل الكويتي- بنك برقان- المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية- البنك الأهلي الكويتي- بنك الكويت الدولي-شركة “pk fund” التابعة لشركة وفرة الاستثمارية.

وسبق لـ”بيتك”، الذي يملك 52 في المئة من رأسمال مجموعة عارف الاستثمارية، أن توصل في عام 2009 إلى اتفاقية لتسوية كل الديون المستحقة للبنوك وصناديق الاستثمار الأجنبية والبالغة 132 مليون دينار، مستحدثاً بذلك آلية جديدة في دعم الشركات الكويتية ضمن البرنامج الخاص بذلك.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة “بيتك” سمير النفيسي في تصريح صحافي عقب التوقع على الاتفاقية، إن “بيتك” كان ولايزال له دور فاعل في تعزيز قدرات مجموعة عارف الاستثمارية ومساندتها في تجاوز انعكاسات الأزمة المالية العالمية التي ألقت بتداعياتها على كل وحدات القطاع المالي محلياً وعالمياً، امتداداً لبرنامج دعم الشركات الجيدة والمليئة الذي يحث بنك الكويت المركزي على تنفيذه ويوفر له كل سبل المساندة، مؤكداً في هذا الصدد أن تمتع مجموعة عارف بملاءة مالية وإمكانات كبيرة للانطلاق بقوة من جديد ودورها الرائد على مستوى الاقتصاد المحلي عموماً وقطاع شركات الاستثمار خصوصاً، يدفعنا إلى أداء هذا الدور.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”بيتك” محمد العمر التزام “بيتك” بمساندة مجموعة عارف الاستثمارية، سواء على صعيد خطة إعادة هيكلة المجموعة وشركاتها التابعة، وكذلك استعداده لتوفير أي من أشكال الدعم الأخرى ووجوده كمساهم رئيسي فيها، أحد أهم الأسباب الرئيسية التي شجعت البنوك والجهات الدائنة المحلية والأجنبية على الموافقة على خطة إعادة هيكلة المديونية، معرباً في هذا الصدد عن تقدير “بيتك” لهذه الثقة.

وأضاف العمر أن المجموعة تعتبر اليوم واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الكويت والمنطقة، إذ تمتلك منظومة متكاملة من المساهمات المنتشرة نوعياً لتغطي قطاعات عديدة ذات قيم مضافة ومؤثرة في الأسواق التي توجد فيها، وجغرافيا في أبرز الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن هذه المنظومة بحكم انتشارها الواسع وتنوعها لم تكن بمنأى عن مفاعيل الأزمة المالية العالمية بشأن ما تعرضت له كل المؤسسات المالية حول العالم.

وشدد العمر في هذا الصدد على الالتزام الذي يبديه “بيتك” تجاه الاقتصاد الوطني ووحداته الأخرى الجيدة ذات الملاءة، لمساعدتها على تجاوز آثار الأزمة المالية مساهمة في عودة الاقتصاد الكويتي لوضعه المستحق على الخارطة الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن “بيتك” يبدي تعاوناً مع كل الشركات المحلية بعد الدراسات المستفيضة ومساندة هذه الشركات في ضوء نتائج الدراسات، وما تقتضيه تعليمات البنك المركزي ومبادئ “بيتك”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة عارف الاستثمارية محمود خالد الجسار، إن تحويل ديون “عارف” من قصيرة إلى طويلة الأجل يعطي الشركة مساحة كبيرة للتركيز على خططها وبرامجها التشغيلية وإعادة الهيكلة في المرحلة المقبلة، لاسيما أنها تمتلك أصولاً ومشروعات في قطاعات الاقتصاد الحقيقي، وهو الأمر الذي أكده التقييم المحايد الذي قام به مكتب ارنست ويونغ الكويت (كطرف محايد في الاتفاقية)، والذي توصل إلى أن أصول مجموعة عارف تعادل 180 في المئة من قيمة الديون، بما يشكل ضمانة قوية للبنوك والجهات الموقعة على الاتفاقية.

يذكر أن شركة بيت إدارة السيولة، المملوكة

لـ”بيتك”، قامت أيضاً بدور فاعل في هذا الجانب، باعتبارها مستشار خطة إعادة الهيكلة، من خلال التفاوض مع البنوك الأجنبية الدائنة خلال عام 2009 الى أن تم في أكتوبر من العام نفسه التوقيع على اتفاقية لتسديد كل الديون المستحقة لهذه البنوك، كما كلفت الشركة بالتفاوض مع البنوك والجهات المحلية الدائنة، وهي الجهود التي تكللت أيضاً بالنجاح بعد التوقيع على اتفاقية إعادة الهيكلة مؤخراً.
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قال مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية في تقرير خاص لـ «الأنباء» حول الارتفاع والانخفاض في الملكيات المعلنة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الشركات المدرجة، ان المؤسسة نشطت في تحريك ملكياتها، ولو بشكل طفيف، خلال أكتوبر 2010، حيث رفعتها في 4 شركات، وهي: برقان وبيتك وبوبيان ب وأهلي متحد، وذلك بمقدار 0.18 و0.06 و0.09 و0.04 نقطة مئوية على التوالي، بينما خفضتها في أربع شركات أيضا، وهي، تسهيلات وأعيان وصناعات وأجيليتي، وذلك بمقدار 0.08 و0.37 و0.07 و0.07 نقطة مئوية على التوالي، بينما لم تسجل أي عمليات دخول أو خروج لمؤسسة التأمينات في قوائم كبار الملاك.
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

كل عام وأنتم ومن تحبون بكل خير ونعمة وصحة وسعادة

وأقرب إلى الله ...

دمتم بخير

تحياتي
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
كل عام وانت بخير

بيتك انشالله بعد جدولة ديون عارف راح تخف المخصصات عليه وانشالله توزيعه طيبه حسب المعلومات اللي عندي والله كريم
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
«بيتك» يستكمل التفاوض مع «الدولي» بشأن مديونية «عارف»​



أفادت مصادر مطلعة ان بنك الكويت الدولي طلب عدداً من التعديلات على خطة هيكلة مديونية شركة عارف، بعضها يتعلق بضمانات وآليات سداد ضمن فترة الخطة.
وتبلغ مديونية البنك الدولي لشركة عارف نحو 8.4 ملايين دينار اي ما يعادل نحو %3 من اجمالي ديون الشركة، وسيقوم بيت التمويل الكويتي خلال الفترة المقبلة بالتفاوض مع «الدولي» للتوصل الى حل في شأن طلباته. وأشارت مصادر الى ان الدولي يعتبر أقل البنوك المحلية الدائنة لعارف.
وافادت المصادر ان بيت التمويل سيستكمل المفاوضات مع الدولي عقب اجازة العيد للتوصل الى حل، مشيرة الى ان اغلبية الدائنين كانوا اقروا الموافقة على التوقيع وكان من الضروري توقيع الخطة للمضي في تطبيقها، كون الاغلبية المطلقة من الدائنين بنسبة %97 كانوا اكدوا موافقتهم ورغبتهم في التوقيع.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
وزير الخارجية يكرِّم «بيتك» لدوره في مساندة المبدعين​



كرم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بيت التمويل الكويتي - بيتك - لدعمه المتواصل للانشطة العلمية والاعمال الاجتماعية ذات العلاقة والهادفة الى تطوير قدرات المجتمع وابراز الصورة الطيبة عن الكويت في المحافل العلمية الدولية، وقد تسلم التكريم الرئيس التنفيذي بالوكالة عماد الثاقب خلال الحفل الذي عقده النادي العلمي الكويتي على هامش المعرض الدولي الثالث للاختراعات في الشرق الاوسط، باعتبار بيتك شريكا استراتيجيا في الحدث الذي نظمه النادي العلمي برعاية سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح.
وقال الثاقب في تصريح صحفي ان «بيتك» من خلال هذا المعرض يضع جهوده في خدمة انشطة البحث العلمي ودعم المخترعين والمبدعين في الكويت من خلال توفير الفرص المناسبة لهم لعرض اختراعاتهم واستثمارها لتحقيق التطور المنشود في مختلف مناحي الحياة، مؤكدا في هذا الصدد على اهمية تكامل جهود القطاعين العام والخاص لتحفيز المبدعين على مواصلة ابداعهم.
من جانبه، اشاد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدولي الثالث للاختراعات في الشرق الاوسط اياد الخرافي بجهود «بيتك»، وقال: في ظل التسابق الكبير للدول لتحقيق التفوق والتفرد في المجالات العلمية والبحثية لخدمة القطاعات الصناعية والتكنولوجية لديها، املا في تحقيق الرفاه والتقدم لشعوبها، تأتي اهمية رعاية واحتضان العقول المبدعة وتوطينها محليا لاجل تحقيق اقصى استفادة ممكنة من نتاج ابداعاتها، مؤكدا ان تدخل مؤسسات القطاع الخاص يبدو مهما للغاية في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود، مشيدا في هذا الصدد بمبادرة «بيتك» التي لم تتوقف عند حدود المشاركة في المعرض فحسب، انما امتدت لتشمل تطوير منظومة التعليم عموما والارتقاء بنشاط البحث العلمي.
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
ـ شباب منو عنده تحليل للسهم للفتره القادمه

السلام عليكم

نعم .. أضم صوتي لأخوي ونطلب من الإخوة الكرام وضع خبراتهم ..

وشكراً لهم مقدماً ...

تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى