بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
بيتك الأمان والإطمئنان

“بيتك”: الطلب يتزايد على الخدمات المالية الإسلامية الخاصة رغم الأزمة​



أكد مدير ادارة الخدمات المالية الخاصة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) طلال النصف أن الطلب على الخدمات المصرفية الإسلامية الخاصة، التي يقدمها “بيتك” إلى عملائه ذوي الملاءة المالية العالية، شهد نموا مطردا خلال العامين الماضيين على الرغم من تداعيات الأزمة المالية وانعكاساتها على القطاعات الاقتصادية المختلفة وأسعار الأصول، بفضل الحلول الاستثمارية المبتكرة التي يقدمها “بيتك” إلى هذه الشريحة من العملاء بمستوى مخاطر محدود وعوائد متوازنة، الى جانب الخبرة الواسعة في مجال الاستثمار، والعلاقة الوطيدة التي تربط “بيتك” بالعملاء، والتي ازدادت عمقا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

توجهات جديدة

وقال النصف في تصريح صحافي: شهد سوق الخدمات المالية الخاصة، الذي يقدم حلولا مصرفية متنوعة لأصحاب الثروات، توجهات جديدة عقب الأزمة المالية العالمية، حيث أعاد المستثمرون ذوو الملاءة تقييم أهدافهم واستراتيجياتهم لجهة الربحية ومستوى المخاطر، فباتوا أكثر تحفظا مع الرغبة في الحصول على منتجات مدرة ذات عائد مقبول وبمخاطر متحفظة، وفي ذات الوقت الحصول على المزيد من المشورة، بخلاف مرحلة ما قبل الأزمة، حيث الرغبة في تحمل مخاطر عالية، في مقابل جني عوائد كبيرة في ظل زخم الفرص ووفرة السيولة، مشيرا الى أن “بيتك” عمد الى تكييف استراتيجيته لتلبية الاحتياجات الجديدة والمتطورة لهذه الشريحة الهامة من العملاء، الأمر الذي مكننا من الحفاظ على عملائنا وتحقيق نمو مرض على مستوى عدد العملاء والربحية.

ومضى النصف قائلا: نسعى دائما إلى تغطية أغلب المنتجات الاستثمارية المطروحة في السوق وفق المنهج الشرعي، أخذا في الاعتبار ميول ورغبات عملائنا والوضع الاقتصادي للأسواق، وانسجاما مع ما رصدناه من تغير في الفكر الاستثماري للعملاء خلال الأزمة المالية، اتجهنا إلى توفير حلول استثمارية تلائم هذا الفكر، فوجدنا أن الاستثمارات العقارية وتحديدا في السوق المحلي من أفضل الاستثمارات التي تناسب هذه المرحلة لما تتسم به من مميزات، أهمها تحقيق عوائد مستقرة ومأمونة بمعدل مخاطر متدن.

محفظتان عقاريتان

وتابع النصف: خلال العامين الأخيرين طرح “بيتك” منتجين استثماريين، الأول محفظة عقارية برأسمال 50 مليون دينار تضم مجموعة من العقارات المدرة للدخل، حظيت بإقبال كثيف الى حد تغطيتها بالكامل في غضون يومين اثنين فقط، مما يؤكد الثقة في ما يطرحه “بيتك” من منتجات عقارية بحكم خبرته، والمحفظة تحقق عائدا سنويا بمعدل 6 في المئة توزع على أساس ربع سنوي، الأمر الذي يؤكد صدق رؤيتنا وحسن قراءتنا للسوق بالإقدام على طرح منتجات استثمارية في هكذا ظروف.

وأضاف: النجاح الذي حققته محفظة “بيتك” الأولى للعقارات المحلية والطلب المتزايد من العملاء، دفعنا إلى تكرار التجربة من خلال طرح محفظة “بيتك العقارية” الثانية، وتستثمر في العقارات المدرة وغير المدرة للدخل في السوق المحلي برأسمال 60 مليون دينار، وحققت ذات النجاح أيضا، حيث تمت تغطيتها خلال ثلاثة أيام فقط من طرحها، كما أن العائد السنوي لمساهمي المحفظة بحدود 6 في المئة يوزع على أساس ربع سنوي.

تخارجات ناجحة

وذكر النصف أنه خلال الأزمة المالية تخارج “بيتك” من محافظ عقارية بعد تحقيق عوائد فاقت توقعات المستثمرين فيها، وذلك بفضل التخطيط الجيد وحسن ادارة المحفظة، مثل محفظة “بيتك” العقارية في ماليزيا، حيث أعيدت للمستثمرين رؤوس أموالهم بالكامل في نهاية مدة الاستثمار، مع حصولهم على عائد يفوق 18 في المئة، الى جانب العوائد التي جنوها على مدار مدة الاستثمار.

وقال: قبيل نهاية العام الجاري من المنتظر أن ينجز “بيتك” التخارج من محفظة عقارية أخرى في تركيا بعائد يصل الى نحو 12 في المئة، إضافة الى استرداد رأس المال بالكامل، كما نجح “بيتك” مؤخرا في التخارج من صندوق “درة البحرين” للتطوير العقاري على الرغم من تقلبات السوق، حيث حقق للمستثمرين فيه على مدى خمس سنوات عائدا بلغ نحو 20 في المئة بعد استرداد رؤوس أموالهم، يحدث هذا في الوقت الذي تتآكل فيه بعض الأصول وتتضاءل فيه الأرباح لبعض الاستثمارات.

ودائع أصحاب الثروات

وعن ودائع العملاء ذوي الملاءة المالية العالية، أشار النصف الى أنه في بداية الأزمة المالية كان هناك إقبال من العملاء على الاستثمار في الودائع نتيجة “الكاش” الموجود، واعتبار الودائع أفضل الحلول الاستثمارية وأقلها مخاطرة في ذلك الوقت، إلا أنه مع مرور الوقت بدأت السيولة تتحول نسبيا من الودائع الى الاستثمار في بعض الصناديق المدرة للدخل، ومازال عائد الوديعة لدى “بيتك” الذي يصل الى 2.78 في المئة أفضل من العوائد على المنتجات المماثلة لدى البنوك الأخرى.

منتجات جديدة

وقال النصف: “بيتك” جاهز خلال الفترة المقبلة لطرح المزيد من المنتجات والخدمات الاستثمارية المصممة لأجل عملائه المميزين للحفاظ على هذه الشريحة وتنمية ثرواتهم، ندرس حاليا بعض المنتجات الجديدة من كل الجوانب خصوصا مستوى المخاطرة والعائد المتوقع وتوقيت وإمكانية التخارج، وينتظر أن تطرح من خلال صناديق تستثمر في قطاعات الإجارة والشحن البحري، كما نتوقع أن يكون لنا دور ناشط في سوق الصكوك وطرح منتجاته على المستثمرين الأفراد، الى جانب المؤسسات مع تنظيم هذا السوق من الناحية التشريعية.

وبين النصف أن قطاع ادارة الثروات للعملاء المميزين يساهم بنسبة كبيرة في إيرادات “بيتك”، في الوقت الذي يمتلك “بيتك” حصة الأغلبية من سوق ادارة الثروات المحلية، كما يمتلك جانبا كبيرا من الكوادر المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال.

نشاط في الاستشارات

على صعيد متصل، قال مدير أول استثمار في ادارة الخدمات المالية الخاصة أسامة الرشيد إنه الى جانب تسويق العديد من المنتجات المبتكرة ذات المخاطر المدروسة، نشط “بيتك” خلال العامين الماضيين وبشكل غير مسبوق في تقديم الخدمات الاستشارية والنصح لعملائنا من أصحاب الثروات بخصوص استثماراتهم في أسواق الأسهم والعقار وغيرها من القطاعات الاستثمارية داخل الكويت وخارجها، في وقت بات فيه كبار المستثمرين أحوج ما يكونون الى الجهة الاستثمارية المحترفة والموثوقة التي تلبي احتياجاتهم، وهذا ما نقدمه لعملائنا.

وأضاف الرشيد: سعينا جاهدين إلى الخروج من الدور التقليدي للمصارف الى القيام بدور المستشار، إضافة الى الاستثمار نيابة عن عملائنا في أسواق داخلية وخارجية، بينما كانت ومازالت كوادرنا المؤهلة هي من يصنع الفارق لمصلحة “بيتك” في هذا الجانب، مؤكدا في هذا الصدد أن “بيتك” لم يسبق أن سوق منتجا استثماريا من دون أن يوضح للعملاء حجم المخاطر وطبيعة الأسواق ونوعية الاستثمار، لاسيما أن المستثمرين الآن غير متحمسين للدخول في استثمارات تحيط بها الضبابية.

وقال الرشيد: بالإضافة إلى منتجات الإجارة وتقديم الاستشارات، فإن شهية المستثمرين أصحاب الثروات لم تعد تقبل الصفقات المعقدة وغير العادية بقدر ما أصبحوا أكثر حرصا على الشفافية ووضوح المنتج، وهو النهج المتبع في “بيتك” حتى أن العميل يحاط بحجم العمولة التي سنحصل عليها فتحقق له فعليا الأمان والاطمئنان.
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
قال مدير إدارة الخدمات المالية الخاصة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) طلال النصف أن (بيتك) يدرس حاليا طرح صناديق استثمارية في قطاعات الإجارة والشحن البحري إضافة إلى قيامه بدور ناشط في سوق الصكوك. وأضاف النصف في تصريح صحافي أمس أن (بيتك) سيتخارج من محفظة عقارية في تركيا قبل نهاية العام الحالي بعائد يصل إلى نحو 12% إضافة إلى استرداد رأس المال بالكامل. وأوضح أن (بيتك) نجح أخيرا في التخارج من صندوق (درة البحرين) للتطوير العقاري على الرغم من تقلبات السوق حيث حقق للمستثمرين فيه على مدى خمس سنوات عائدا بلغ نحو 20% بعد استرداد رؤوس أموالهم.
 

iqbalalsoud

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
230
الإقامة
ام الخير
بس سؤال برة الموضوغ علي إسمك
هل صحيح طيور النورس هم طيور الجن أسم الله الرحمن الرحيم
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
السلام عليكم

لدي ملاحظة يا إخوان أتمنى حد يفسر لي ملاحظتي:

أرى صانع السوق في بنك الكويت الدولي وبيتك وبعض المحافظ التي تعمل على هذين السهمين تمارس نوعا من الخسة والنذالة والسرقة .. يضعون طلبات بالملايين ولكن بأسعار متدنية بهدف سحب السهم لأسفل بهدف التجميع من تحت ..

لماذا الإسلامي يحدث فيه هذا ؟؟؟

هل هذه ممارسة الإخوة المحترمين في المحافظ والصناديق والمؤسسات الإسلامية ؟؟؟

والله كده مو إسلامي أبد ...

مين يقول تلعب على الناس وتخسرهم وتخرب بيوتهم ((الله يخرب بيته هو)) وتروح تتوضأ وتصلي الظهر .. وترد تمصمص في دم إخوانك الغلابة .. المساكين .. الصغار ..


هل هذا هو الاقتصاد الإسلامي اللي صدعتونا بيه ؟؟؟

والله هذا غير شرعي وغير إسلامي نهائيا .. والشرع والإسلام بريء بريء بريء مما تصنعون .. إن ما تصنعون بعيد كل البعد عن الإسلام النظيف الشفاف الذي لا يكيد في الليل بهدف تخريب بيوت الناس .. الله يخرب بيوتكم أنتم آمين ..


يا إخوان .. رجاء إعادة قراءة ملاحظتي هذه .. والانتباه لحركات صناع السوق والمحافظ الكبيرة التي تعمل على امتصاص دمائنا .. ليش تعطيهم رزقك ورزق عيالك .. ؟؟؟!!!!

والله ما فيه مبرر ... السوق والأوضاع كلها كلها زينه وما فيه أفضل منها .. وحرام تفرطوا في رزقكم لهؤلاء الدراكولات .. دراكولات بورصة الكويت .. مصاصي دماء صغار المساهمين ..

يا رب ربح إخواني الصغار كلهم وأنا معهم
يا رب اكفنا شر المحافظ والتجار الفجار

أطيب تحياتي

هذا ردي عليك وعلى أمثالك

http://www.indexsignal.com/forum/showthread.php?p=3204855#post3204855
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
ما شاء الله

طلائع مبتعثي فريق «بيتك» الطبي لجامعة هارفارد تنهي برنامجها التدريبي​



تخطت مبادرة بيت التمويل الكويتي (بيتك) المتمثلة في حملة الوقاية من مرض السكري، أطر التوجه التقليدي المعتاد للدور الاجتماعي لمؤسسات القطاع الخاص لتنقلها من دور المتبرع والراعي الى المستثمر الفعلي والحقيقي طويل الأجل في المشروعات ذات البعد الاجتماعي في موازاة نشاطها الاقتصادي، تحقق ذلك حينما أقدم «بيتك» على ابتعاث فريق طبي وطني متخصص في مجال التغذية والوقاية من أمراض السكري الى مركز جوسلن العالمي للسكر التابع لجامعة هارفارد، ليقف الفريق على ثقافة التعامل مع أحد أمراض العصر الحديث ويعود لتفعيل ما اكتسبه من علوم على الواقع الكويتي ما يرسخ اولويات «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية حيث تاتى الصحة والتعليم في المقدمة. وكانت بوادر الفريق الطبي المبتعث الى معهد جوسلن العالمي للسكر قد بدأت في العودة للكويت بعد قضاء فترة كافية هناك.اخصائية تغذية في المستشفى الأميري جمانة علي الكندري، كانت أول مبتعثة تنهي البرنامج بنجاح وتعود الى الكويت، تحدثت عن تجربتها تلك قائلة: «فترة البعثة التي امتدت لثلاثة أسابيع كانت مرحلة مهمة للغاية في حياتي المهنية والعملية بعد إتاحة الفرصة لتلقي معلومات مكثفة ومركزة عن كيفية التعامل مع مرض السكري والاطلاع على أحدث الأبحاث العالمية المتعلقة بالتعامل مع المرض والمصابين به»، مؤكدة أن «بيتك» قدم مبادرة فريدة يجب أن تحتذى على مستوى نهوض المؤسسات المالية ببرامج المسؤولية الاجتماعية، خصوصا أن هذه التجربة من شأنها أن تحدث تحولا نوعيا في حياتنا العملية وفي التعامل مع مرض السكري عموما في الكويت، حيث يعد معهد جوسلن الأميركي الأول على مستوى العالم في أبحاث السكر.
وأضافت: «أفضل ما تعلمته خلال هذه المرحلة هو طريقة القائمين على معهد جوسلن في التعامل مع مرضى السكري والتي تقوم على التعامل الجماعي مع المرضى لجهة التوعية والتثقيف جماعيا بدلا من تعامل الطبيب مع كل مريض على حدة، وهي الطريقة التي أسعى جاهدة لتطبيقها في الكويت لتعظيم الفائدة». وتابعت: «هناك اهتمام غير عادي بتفاصيل التوعية بالمرض حتى في كيفية وطريقة ممارسة الرياضة اليومية التي لا تتوقف فقط على رياضة المشي كما هو شائع، كما نجحوا في تطويع التكنولوجيا الحديثة في حملات التوعية عبر الانترنت، ومن جانبي سأحاول نقل نتائج هذه التجربة المهمة الى الواقع المحلي من خلال نشر التوعية لأكبر شريحة ممكنة باعتباري عضوا في رابطة السكري المحلية».وأشارت: «سجل (بيتك) نقطة مهمة لصالحه بتجاوزه الأطر النمطية لتعاطي المؤسسات المالية مع برامج المسؤولية الاجتماعية والتي عادة لا تكاد تخرج عن رعاية المؤتمرات والمعارض، الى الاستثمار في التنمية البشرية، حيث ستساهم هذه التجربة في تكوين خبرات جديدة وتطبيقها محليا لاسيما أن كل مبتعث يتعامل مع عشرات المرضى أسبوعيا».

وكان «بيتك» قد تبنى ارسال فريق من اخصائيي التغذية في المستشفى الأميري في بعثات الى معهد جوسلن، يتألف من أربع اخصائيات.
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
رد وافى بارك الله فيك 00000 خسه ونذاله للأهل الدين والاسلاميين وكرهه اهل اللحى واستهزائه بهم ينم عن شخص مريض حقود على الدين والمسلمين لابارك الله فيه واتمنى ان تاكل امواله البورصه حتى يعرف ان الله حق0
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273



يا اخ قرقور ... لاتعين الشيطان على اخوك المسلم واترك عنك سوالف الجنسيات ترى دخول الجنه ماهو بالجواز والا الجنسيه ويمكن اخونا مهند خانه التعبير وانت فهمت خطأ ... وحسب من يقصدهم على الاسلام بدال لا يحسب الاسلام عليىهم , ولعلمك وايد ناس اشكالهم على هيئة الناس الصالحين وممن يحرصون على اتباع العمره بالعمره والحجه بالحجه ومايفوتون صيام اثنين وخميس ولا الايام المباركه ولكنهم في الحقيقه يلبسون جلود الظأن على قلوب الذئاب ويستغلون ثقة الناس بهم ليحلو ماحرم الله من اموال اخوانهم وانا كشخص مريت بتجارب كثيرة مع امثال هؤلاء اللي الدين والاسلام بريئ منهم .
 

حاطب ليل

عضو مميز
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
3,148
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
الحالة
موضوع مغلق
أعلى