شركة دار الإستثمار ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اخوي صياد،

كلامك فيه الكثير من التناقض ومتداخل بشكل اعذرني ان لم استطع فهمه...

القانون هو لحماية الشركات من الدائنين، ويشابه Chapter 11 في امريكا...

العملية متكاملة ولا تخضع "للتطبيق" مادة مادة، بتكاملها او تناقضها.......وما في شي اسمه "الشركة ترجع تاخذ قروض"...او تسهيلات....

والقانون حدد المدة لرفع "تظلم مسبب" ب 15 يوم......وليس في اي وقت لاحقا "ليكثر الدائنين"....
ولن تضطر الشركة لبيع اصول كما تفضلت انت في حال حصول المسار على حكم بقبول التظلم....لا تنسى ان جهة وحيدة حصلت على حكم بالتنفيذ الفوري، والباقي ما زال ينظره القضاء، وبالتالي حتى لو استمر التقاضي فهذا لا يعني السداد الفوري، والقانون واضح بسداد كامل مستحقات الجهات المحلية حتى 31-12-2008....بالتالي...حاليا، لا مشكلة في حال قبول انضمام الدار لقانون الاستقرار الا قضية المسار ب 12 مليون ان قبل القاضي تظلمها وكما ارفقت لك بالجدول، الجهات المحلية الرافضة للقانون بما فيها التجاري الذي صرح بانه سيتظلم...(ما ادري على شنو:)) لها ديون قريب من 200 مليون...احسب حصة بوبيان المتنازع عليها، وعليك باقي الحساب...

حلول بديلة في الوقت الحاضر ، ما في.....برايي الخاص...

بكل الاحوال، ننطر ال 10 ايام القادمة، وستتضح الصورة أكثر.....

الله يقدم اللي فيه الخير ان شاء الله
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
شباب انا السهم طالع علي بـ 248 فلس وخسارتي 69% من راس المال

تتوقعون متى ارجع نص راس مالي ؟

اذا رجعت للتداول ممكن توصل 124 فلس ؟
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي صياد،

كلامك فيه الكثير من التناقض ومتداخل بشكل اعذرني ان لم استطع فهمه...القانون هو لحماية الشركات من الدائنين، ويشابه chapter 11 في امريكا...العملية متكاملة ولا تخضع "للتطبيق" مادة مادة، بتكاملها او تناقضها.......وما في شي اسمه "الشركة ترجع تاخذ قروض"...او تسهيلات....

والقانون حدد المدة لرفع "تظلم مسبب" ب 15 يوم......وليس في اي وقت لاحقا "ليكثر الدائنين"....




الله يقدم اللي فيه الخير ان شاء الله
مادة (12)
يشترط للاستفادة من أحكام هذا الفصل أن تكون الشركة ذات ملاءة وفقا للمادة (10).
ويقرر بنك الكويت المركزي الاجراءات المناسبة التي يتم اتخاذها بشأن معالجة أوضاع هذه الشركات، وتكون معالجة أوضاعها بأسلوب أو أكثر، على النحو التالي:
1 - ضمان الدولة 50 في المئة من التمويل الجديد الذي تقدمه البنوك المحلية للشركات، خلال العامين 2009 و2010، لاستخدامه بغرض:
أ - سداد التزامات الشركة القائمة في 31/12/2008 تجاه كافة الجهات المحلية بخلاف البنوك المحلية.

* ( عيل هالمادة شنو تفسيرها ) بعد التاريخ المذكور لم تستطيع الشركة الحصول على قروض كل التزاماتها وديونها قبل التاريخ المذكور


* هذا يطبق على ال استلم الاخطار وال ما استلم في اي وقت يشوفه مناسب لان المادة مشروطة ال استلم الاخطار فقط خلال 15 يوم يقدم تظلم لانه صار عند علم
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
مادة (12)

هذا يطبق على ال استلم الاخطار وال ما استلم في اي وقت يشوفه مناسب لان المادة مشروطة ال استلم الاخطار فقط خلال 15 يوم يقدم تظلم لانه صار عند علم


يالغالي......الشركة عندما تتقدم بطلب الانضمام للقانون، يؤشر عليه القاضي بالموافقة، ثم يتم ارسال الطلب من قبل الشركة مع تأشيرة القاضي الى المركزي وجميع الدائنين ....وبالتالي، الجميع عنده علم...
واعتقد الدار انهت هذه الخطوة...

الان....نحن بانتظار انتهاء مهلة ال 15 يوم لوصول التظلمات، مترافقة مع تقرير المركزي.....
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
يالغالي......الشركة عندما تتقدم بطلب الانضمام للقانون، يؤشر عليه القاضي بالموافقة، ثم يتم ارسال الطلب من قبل الشركة مع تأشيرة القاضي الى المركزي وجميع الدائنين ....وبالتالي، الجميع عنده علم...
واعتقد الدار انهت هذه الخطوة...

الان....نحن بانتظار انتهاء مهلة ال 15 يوم لوصول التظلمات، مترافقة مع تقرير المركزي.....

هذا اسؤ اذا راح يتم اخطار كل الدائنين احتمال في دائنين تغير مواقفهم علشان يحفظون لنفسهم خط رجعة خاصة ان المدة قصيرة واحنا قاعدين نتكلم عن ملايين الدنانير
* بعدين معقوله ولا نقطة من تسائلاتي فهمتها :confused:
 

مركز7

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
136
شكرا لجميع المشاركين

ودي اعرف ليش مادخلت قانون الاستقرار من البدايه الازمه
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
الشمالي: مظلة قانون الاستقرار المالي حق لكل الشركات الكويتية

محمود الزعيم

علق وزير المالية مصطفى الشمالي على دخول دار الاستثمار تحت مظلة قانون الاستقرار المالي بأن دار الاستثمار وغيرها من الشركات الكويتية لها الحق في الدخول تحت مظلة القانون وفقاً للمواد الموضوعة وتقدير مدى استفادتها منها، مضيفاً أنه ليس هناك ما يمنع أي شركة من الدخول ما دامت ترى أن ظروفها تستحق هذا الأمر.
وأضاف إن قانون تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي تم وضعه من قبل جهة الاختصاص في الدولة وهو «بنك الكويت المركزي».
وفي رأيه حول المقترح المقدم من النواب لزيادة رأسمال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية من 2 إلى 10 مليارات دينار، أشار الوزير في تصريح أدلى به، أمس، على هامش حفل إطلاق المرحلة الأولى من نظام الدفع والتحصيل الالكتروني «تسديد» إلى أن أي مقترح يقدم من النواب جدير بالدراسة والنقاش من جانب الحكومة، لافتاً أن الحكومة تفتح ذراعيها لأي مقترح يمكن تقديمه من النواب وذلك لإيمانها بأن تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية ضروري للوصول إلى الأهداف التنموية المطلوبة.
وتعليقاً منه على استجواب وزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبد الله، أوضح الشمالي أن الحكومة ترى أن الاستجواب حق من قبل الأعضاء، إلا أننا نأمل أن يكون استعماله بشكل جيد وللمستجوب حق الرد، لافتاً إلى أننا لا نريد أن تكون أحكاماً «مسبقة» من قبل النواب على الوزير العبد الله، مؤكداً ثقة الحكومة في رده على الاستجواب.
وبين الشمالي في تعليقه على تقديرات فائض الموازنة خاصة مع اقتراب السنة المالية من نهايتها، قال إن التقديرات التي تم الإعلان عنها من 5 إلى 7 مليارات دينار ليس لها أساس من الصحة، وإنما يتم التحقق منه بعد الانتهاء من إعداد الحساب الختامي للدولة.
ورداً على سؤال «الصحافين» حول رأيه في المشروع المقترح من بعض النواب بتأسيس صندوق المواطن، أوضح الشمالي أنه لم يقدم للحكومة لمعرفة مدى قبوله أو عدم قبوله من قبل الحكومة، مبيناً أن المقترح لم يتم على وزارة المالية لإبداء رأيها فيها، مستدركاً دع المقترح يأتينا أولاً وبعد ذلك نحدد رأينا فيه.
وحول إجمالي المبالغ المقدرة على الجهات الحكومية لوزارة المالية، أوضح الوزير الشمالي أنه لا يوجد تقدير لرقم معين لمستحقات وزارة المالية على الجهات الحكومية، إلا أنها مذكورة في بند إيرادات الدولة من مصادر غير نفطية وهو «تقديري» ولا يتم معرفته على وجه التحديد إلا في الحساب الختامي للميزانية.
وفي ما يتعلق بصندوق المعسرين أشار الوزير إلى أن تقرير الحكومة بشأن الصندوق ومقترحاتها بشأن التعديلات عليه موجودة لدى اللجنة المالية والاقتصادية منذ 4 أيام، لافتاً أن الحكومة بصدد تحديد موعد مع اللجنة المالية في مجلس الأمة لمناقشته.
وقال إن خدمة «تسديد» التي أطلقتها وزارة المالية بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي.نت» إن تلك الخدمة التي تطلقها وزارة المالية تأتي لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطن، مضيفاً أن النظام الجديد سيساعد في الحصول على مستحقات وزارة المالية على الوزارات الأخرى والتي من شأنها زيادة الإيرادات الخاصة بها، موضحاً أن الإيرادات التي يتم تحصيلها عبر الانترنت يتم توريدها في نفس اليوم.
واستدرك أن النظام سيساعد الحكومة في معرفة التدفق النقدي لديها ومن ثم توزيع خدماتها بشكل جيد على المواطنين وبشكل يعزز من الاستفادة المثلى من خدماتها المتاحة.
وقال: من المؤكد أن الخدمة الجديدة تعزز من رغبة الكويت في التحول لمركز مالي وتجاري على مستوى دول المنطقة والعالم.
وفي موقف لا يخلو من طرافة، علق الوزير مبتسماً في إجابته عن العملية التي أجراها لدى تدشينه لخدمة «تسديد» : لم تكن مخالفة وليست لي ولكنها جاءت لتفعيل النظام.
وفي رده على تساؤل حول أهمية استخدام نظام تسديد في دفع الفواتير الخاصة بالوزراء، أجاب الشمالي بأن النظام يتيح استخدام كافة الوسائل بما فيها النقال والذي من خلاله تسهل على الجميع بما فيهم الوزراء المتابعة بشكل دقيق.
فخر كبير
قال رئيس مجلس ادارة شركة «كي نت» عبدالعزيز البدر خلال كلمته انه لشرف عظيم ولفخر كبير ان نلتقي اليوم بعد ان تحقق الحلم الذي راودنا سنوات عدة، إذ هو حقيقة وأمر واقع نعيشه بكل افتخار.
ودعونا نعود بكم إلى الوراء قليلا، ففي عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين تأسست شبكة الخدمات المصرفية كي نت بمشاركة جميع البنوك المحلية آنذاك، بهدف تسهيل الخدمات المصرفية المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض دولتنا الحبيبة الكويت.
وشهد عام 1995 الانطلاقة الأولى لخدمات كي نت والتي انتشرت بشكل كبير في القطاع التجاري حتى أصبح لدينا الآن اثنان وعشرون ألف نقطة بيع موزعة على كل انحاء الكويت بالإضافة إلى وجود أكثر من مئة وخمسين مؤسسة كبرى تستخدم أسلوب الدفع الإلكتروني عن طريق الانترنت ويبلغ حجم التعامل الشهري مع تلك الخدمات أكثر من ثمانية ملايين عملية بمبلغ يقدر بنحو خمسمئة مليون دينار كويتي شهريا.
ويأتي احتفالنا بتدشين خدمة «تسديد» وهو نظام الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات الكي نت لتحصيل مستحقات ورسوم الاجهزة الحكومية، متزامنا مع احتفالنا بمرور خمسة عشر عاما على انطلاق خدمات الكي نت في كل انحاء الكويت.
ويعتبر نظام «تسديد» نموذجا حيا لمدى تفاعل القطاع الخاص مع أفكار وطموحات الفكر الحكومي الذي يهدف إلى تفعيل رغبة سمو أمير البلاد في تحويل الكويت إلى مركز مالي عالمي.
وتهدف استراتيجية شبكة الخدمات المصرفية كي نت إلى تفعيل وتطوير العلاقات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية من جانب القطاع الخاص والمصرفي من جانب آخر.
وجاء نظام «تسديد» ليؤكد على تلك الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها الشركة في الآونة الاخيرة بفضل الجهود المخلصة التي قام بها أعضاء مجلس الإدارة الحالي لشبكة الخدمات المصرفية الكي نت حيث وضعوا نصب اعينهم ضرورة العمل على اهمية توفير كل الخدمات المصرفية الممكنة لتسهيل عملية التبادل بين المتعاملين.
النظام التشغيلي
وقد بدأ النظام التشغيلي لعملية تسديد في شهر اغسطس من العام 2008 بثلاث عمليات فقط حتى وصلت في عام 2009 من نفس الشهر إلى عشرة آلاف عملية تقريبا، وفي شهر فبراير من العام الحالي تجاوز عدد العمليات عشرين ألف عملية شهريا بمبلغ يزيد على ثلاثة ملايين ونصف المليون دينار كويتي مع العلم بأن اربعين في المئة من تلك العلميات تم انجازها من خلال شبكة الإنترنت من دون ان يتحمل المراجع عناء الذهاب إلى الجهات الحكومية.
ومن خلال خدمة «تسديد» لدينا طموحات كبير في ان يصل عدد المراجعين من خلال شبكة الانترنت وأجهزة الكمبيوتر الشخصي والهاتف النقال إلى أكثر من 85 في المئة من المراجعين مع العلم ان هناك خمسعشرة جهة حكومية تتوزع خدماتها ما بين الدفع الإلكتروني ونقاط البيع.
موضحا ان التحديات لم تنته بعد، فالتحدي الكبير الذي ينتظرنا ويواجهنا حاليا هو المحافظة على استدامة تلك الخدمات وإدارتها بكفاءة وتطويرها وتحديثها بشكل مستمر.
وفي ختام كلمتي أود أن أتوجه بالتحية والتقدير إلى سمو رئيس مجلس الوزراء لرعايته الكريمة لهذا الحفل ولوزير المالية ووزير المواصلات ورئيس الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على ما قدموه من عون لنا، وضربهم مثالا حقيقا على نموذج الشركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي من أجل دعم مسيرة التنمية لهذا الوطن الحبيب..
وقال وزير المالية مصطفى الشمالي في كلمته التي ألقاها خلال الحفل انه يطيب لي بداية أن أنقل إليكم تحية طيبة مباركة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد راعي الحفل ويشرفني ان أنوب عن سموه في إلقاء كلمة الافتتاح متمنيا لكم جميعا التوفيق والسداد.
وإنه لمن دواعي سروري ان أتحدث إليكم للإعلان عن انجاز جديد يجسد حرص الحكومة على ان تحتل الجهات الحكومية في الكويت مكانها الملائم والقادر على مواكبة إيقاع العصر وروح التطور، بكل ما يتميزان به من تقدم متلاحق في ثورة المعلومات، ووتيرة سريعة في تكنولوجيا الاتصالات، لاسيما ان الكويت تقف على أعتاب خطة تنموية طموحة نأمل في ان تكون غرسا نقطف ثماره جميعا إن شاء الله.
إن اجتماعنا للإعلان عن الإطلاق الرسمي وتدشين نظام الدفع الإلكتروني الحكومي «تسديد» الذي جاء تتويجا ونتاجا لجهود كل من وزارة المالية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والقطاع الخاص ممثلا في شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة كي نت، ما هو الا خطوة على درب تطوير الجهاز الحكومي للدولة، ومثالا على تواصل الحكومة بمواطنيها، حيث تقدم من خلاله إمكانية التسديد لجميع المعاملات المالية، والمستحقات الحكومية، عبر عدة قنوات متعددة، يتوفر فيها السهولة والسرعة والأمان، مثل بوابات الدفع الإلكتروني، أو أكشاك الدفع الذاتي أو نقاط البيع المدمجة والعادية، اضافة إلى الدفع عن طريق الهاتف الجوال، وستكون الخدمة متاحة في كل الوزارات والإدارات الحكومية والجهات ذات الميزانية الملحقة والتي بلغ عدد من وقع العقود الفرعية منها حتى الآن عشر جهات، وهذ الخدمة متاحة لجميع المواطنين والمقيمين داخل وخارج دولة الكويت.
ووزارة المالية من واقع حرصها على توفير كل الخدمات المطلوبة منها، فهي تتطلع من خلال مبادرة الدفع الإلكتروني الحكومي، إلى أن يكون لها إسهام بارز في تسهيل التوسع في تطبيقات الحكومة الإلكترونية لكل المعاملات الحكومية، بما يحقق تطوير الجهاز الحكومي للدولة من خلال شراكة وطنية بين القطاعين العام والخاص.؛
وإذ آمل أن تأتي الخدمات والتسهيلات التي يوفرها مشروع الحكومة الإلكترونية بالمستوى المتميز والآداء المحكم الذي نتطلع اليه جميعا، فأود أن أؤكد على حرص وزارة المالية على استكمال هذا المشروع وتطويره المتواصل بما يحقق الأهداف المرجوة على خير وجه.
ختاما، أُكرر شكري وتقديري لسمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته لهذه الانطلاقة، كما أشكر حضوركم وحسن مشاركتكم داعيا المولى ان يكلل جهودنا بالنجاح ويعيننا على خدمة هذا الوطن العزيز، تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين.

المصدر جريدة الوسط
%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%B8%D9%84%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%AD%D9%82-%D9%84%D9%83%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D8%A9.jpg
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
بانتظار معرفة ما ستجنيه "الدار" من القانون
شركتان استثماريتان بصدد الانضمام لقانون تعزيز الاستقرار المالي

كتب- بلال بدر:
فيما وافقت الدائرة الخاصة بطلبات اعادة هيكلة الشركات بمحكمة الاستئناف على قبول طلب شركة الدار للاستثمار بشأن الدخول في قانون تعزيز الاستقرار المالي لجهة الحماية القانونية لاتمام اجراءات خطة اعادة الهيكلة .
وفي وقت تنتظر فيه شركات استثمارية اخرى ما سيحدث مع "الدار" بعد دخولها في القانون املا في الدخول به خصوصا وان "الدار" تعد اول شركة تتقدم لقانون الاستقرار المالي في الدولة.
في هذه الاثناء علمت "السياسة" من مصادر مسؤولة في شركتين استثماريتين عزمهما الدخول في القانون وذلك بعد انهاء اجراءات دار الاستثمار وامكانية نجاح القانون في مساعدة الشركة على نجاح خطتها وقيامها من عثرتها.
وعلى خط مواز اكدت مصادر استثمارية رفيعة المستوى ان موافقة الجهات المختصة ل¯ " الدار" على دخولها في القانون هو فقط للحماية القانونية من القضايا المرفوعة على "دار الاستثمار" حتى تستكمل خطة اعادة الهيكلة بنجاح , مؤكدة ان الموافقة لا تعني حصول "الدار" على تمويل .
حديث المصدر الاستثماري رفيع المستوى ل¯ "السياسة" يأتي تعقيبا على ما يثار من نجاح قانون الاستقرار وان شركات عدة تترقب الاوضاع للدخول فيه في اقرب وقت ممكن, مشيرة الى ان القانون كما هو دون تغيير على صعيد المواد والتي تضع عراقيل امام الشركات للدخول فيه.
واضافت ان القانون هو لحماية القطاع المصرفي ليس اكثر من ذلك, وان الدولة والبنك المركزي لا يكترثان بما يحدث للشركات الوطنية التي طالما رفعت اسم الكويت عاليا في السنوات الماضية في الخارج من خلال استثماراتها هناك, لم تجد دعما من الحكومة.
واكدت المصادر على ضرورة ألا يتوهم البعض في امكانية واتاحة التمويل في ضوء قانون الاستقرار , مدللة على البنود الواضحة والصريحة في مواد القانون, وان ما تم مع دار الاستثمار انما هو حالة معينة لجهة ايقاف القضايا لحين اتمام هيكلة ديونها والتزاماتها مع الدائنين فقط.
وعادت المصادر وكررت مجددا ان القانون لا يصلح لعلاج الوضع القائم للشركات وهو ما اعلنت عنه معظم الشركات لافتة انه لم ولن يفيد , طالما لم تتغير المواد والبنود التي تغلق منابع التمويل في وجه الشركات , وختمت المصادر قائلة ان "الجواب يبان من عنوانه" والقانون واضح حتى لا يتوهم البعض.
وطالبت في الوقت نفسه الحكومة ضرورة ايجاد حلول اخرى لمعالجة اوضاع شركات الاستثمار في البلاد حتى لا ننتقل من وضع سيئ الى أسوأ.

السياسة 16/3
 

bonasser777

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2009
المشاركات
197
لاتقل أن همي كبير ولكن قل لنا رب كبير...
رغم الاخبار اليوميه السيئه عن الدار وأخرها بنك الشام رافع قضيه نصب وأحتيال ضد الدار ولكن أنا انشاءالله متفائل على الرغم أنني متضرر وأسكن الان بشقه بأيجار الا أنني كما قلت متفائل لأني لم أعتمد لا على عدنان المسلم ولاغيره ولكني معتمد على الله ...
لذلك أقولكم عليكم بالثلث الاخير من الليل ....
وتفائلوا بالخير تجدوه.............
 

حبيبكم

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
1,020
لاتقل أن همي كبير ولكن قل لنا رب كبير...
رغم الاخبار اليوميه السيئه عن الدار وأخرها بنك الشام رافع قضيه نصب وأحتيال ضد الدار ولكن أنا ان شاءالله متفائل على الرغم أنني متضرر وأسكن الان بشقه بأيجار الا أنني كما قلت متفائل لأني لم أعتمد لا على عدنان المسلم ولاغيره ولكني معتمد على الله ...
لذلك أقولكم عليكم بالثلث الاخير من الليل ....
وتفائلوا بالخير تجدوه.............

نعم الكلام ما قلت بارك الله فيك
و الحمد لله على كل حال.
تفاءلوا بالخير تجدوه ،وما ذلك على الله بعزيز.
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
للاطلاع على تجربة/ليمان براذرز في الافلاس، التي أعلنت افلاسها في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر 2008.

يمكن الاطلاع على مقالة هامة في هذا الشأن منشورة في الرابط التالي في موقع CNBC بالانجليزية:
http://www.cnbc.com/id/35880329

حيث يحتوي المقال على حلول مبتكرة - ومنها تأسيس شركة جديدة لادارة باقي (اصول) الشركة المفلسة ليمان براذرز - بعد أن باعت (أصولا أخرى) عند الافلاس.... والمهم أن ليمان براذرز وضعت الحل المنشور في المقالة - كوسيلة للخروج من الافلاس عن طريق تأسيس شركة جديدة وبأصول قديمة فيها خير... ومن ثم شطب الافلاس من تاريخها.... ولكن اسم ليمان براذرز سيختفي، وتبقى الشركة الجديدة في الميدان.

والحلول المبينة في المقالة ربما تفيد شركة (دار الاستثمار) في كيفية مواجهة احتمالات التصفية - لا قدر الله - وكيفية التصرف بأصولها ، خاصة أن ليمان براذرز لديه استثمارات عقارية ومالية متعددة وبعضها يشبه استثمارات الدار ...؟؟ وما الذي يمنع أن يختفي اسم دار الاستثمار - ويظهر بدلا منه شركة جديدة باسم جديد تدير اصول الدار ... وبنجاح... وتستطيع تسديد ديونها، بل ربما تحقق أرباحا ... خاصة اذا أعطيت فرصة للعمل لمدة لا تقل عن 5 سنوات مثلا... والى أن يكتب الله أمرا لا مرد له....

والله يعين الجميع.
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
للاطلاع على تجربة/ليمان براذرز في الافلاس، التي أعلنت افلاسها في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر 2008.

يمكن الاطلاع على مقالة هامة في هذا الشأن منشورة في الرابط التالي في موقع CNBC بالانجليزية:
http://www.cnbc.com/id/35880329

حيث يحتوي المقال على حلول مبتكرة - ومنها تأسيس شركة جديدة لادارة باقي (اصول) الشركة المفلسة ليمان براذرز - بعد أن باعت (أصولا أخرى) عند الافلاس.... والمهم أن ليمان براذرز وضعت الحل المنشور في المقالة - كوسيلة للخروج من الافلاس عن طريق تأسيس شركة جديدة وبأصول قديمة فيها خير... ومن ثم شطب الافلاس من تاريخها.... ولكن اسم ليمان براذرز سيختفي، وتبقى الشركة الجديدة في الميدان.



والحلول المبينة في المقالة ربما تفيد شركة (دار الاستثمار) في كيفية مواجهة احتمالات التصفية - لا قدر الله - وكيفية التصرف بأصولها ، خاصة أن ليمان براذرز لديه استثمارات عقارية ومالية متعددة وبعضها يشبه استثمارات الدار ...؟؟ وما الذي يمنع أن يختفي اسم دار الاستثمار - ويظهر بدلا منه شركة جديدة باسم جديد تدير اصول الدار ... وبنجاح... وتستطيع تسديد ديونها، بل ربما تحقق أرباحا ... خاصة اذا أعطيت فرصة للعمل لمدة لا تقل عن 5 سنوات مثلا... والى أن يكتب الله أمرا لا مرد له....

والله يعين الجميع.

شلونك اخ rouzy عذرا اني كلمتك في السابق بصفة امرأة
بالنسبة لشركة الدار وضعها مختلف عن الشركة الامريكية المذكورة ، اذا انقبلت في القانون راح يسمح لها بأخذ تمويل جديد لتسكير ديون قديمة وبضمان الحكومة يعني انشاء الله ماراح يكون في تصفية مثل الشركة الامريكية ال ذكرتها بالاضافة ان في خطة الشركة نقل الاصول في شركة جديدة كضمان او يعتبر رهن للاصول مقابل الديون ال راح تجدول على 5 سنوات فأنت ليش تبي تلغي كيان شركة الدار وتطلع شركة جديدة ، اهم وجدو حلول لمشكلتهم :)
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
شلونك اخ rouzy عذرا اني كلمتك في السابق بصفة امرأة
بالنسبة لشركة الدار وضعها مختلف عن الشركة الامريكية المذكورة ، اذا انقبلت في القانون راح يسمح لها بأخذ تمويل جديد لتسكير ديون قديمة وبضمان الحكومة يعني انشاء الله ماراح يكون في تصفية مثل الشركة الامريكية ال ذكرتها بالاضافة ان في خطة الشركة نقل الاصول في شركة جديدة كضمان او يعتبر رهن للاصول مقابل الديون ال راح تجدول على 5 سنوات فأنت ليش تبي تلغي كيان شركة الدار وتطلع شركة جديدة ، اهم وجدو حلول لمشكلتهم :)

في البيان الصادر من الدار اشارت انها ليست بحاجه الي مساعده ماليه وانها تحتاج فقط الحمايه القانونيه من الدائنين الغير داخلين في اعادة الهيكله
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
في البيان الصادر من الدار اشارت انها ليست بحاجه الي مساعده ماليه وانها تحتاج فقط الحمايه القانونيه من الدائنين الغير داخلين في اعادة الهيكله

بالله عليك اي قانون ال راح يحمي الشركة من الدائنين ال رافضين دخول الخطة اذا القانون في بند من بنوده سامح لهم يرفعون تظلم واذا اقنع القاضي راح يحكم لصالحهم وحكمه نهائي ( تمعن اخوي في قراءة المادة 18 )

* متى كانت الشركة صادقة بتصريحاتها نسيت كلامهم وتصريحاتهم احنا ماشين بالخطة شاء من شاء وابى من ابى ، اعتمدت الميزانية او لم تعتمد
بعدين شصار قدرو ينفذون الخطة ؟ احتدو ان يطلبون من المركزي في الدخول والاستفادة من قانون الاستقرار المالي لانهم ما قدرو ينفذون خطتهم رغما عن الكل

* اعيد واكرر راح تاخذ الشركة تمويل جديد لتسكير ديون قصيرة الآجل حل موعدها لان قانون الاستقرار المالي يسمح لها ( عموما كل الشركات كانت هاذي طريقتها قبل الازمة الاقتصادية بس المحافظ على نهاية 2008 طلب من البنوك وقف السيوله عن الشركات بالتالي انهارت الشركات
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
بالله عليك اي قانون ال راح يحمي الشركة من الدائنين ال رافضين دخول الخطة اذا القانون في بند من بنوده سامح لهم يرفعون تظلم واذا اقنع القاضي راح يحكم لصالحهم وحكمه نهائي ( تمعن اخوي في قراءة المادة 18 )

* متى كانت الشركة صادقة بتصريحاتها نسيت كلامهم وتصريحاتهم احنا ماشين بالخطة شاء من شاء وابى من ابى ، اعتمدت الميزانية او لم تعتمد
بعدين شصار قدرو ينفذون الخطة ؟ احتدو ان يطلبون من المركزي في الدخول والاستفادة من قانون الاستقرار المالي لانهم ما قدرو ينفذون خطتهم رغما عن الكل

* اعيد واكرر راح تاخذ الشركة تمويل جديد لتسكير ديون قصيرة الآجل حل موعدها لان قانون الاستقرار المالي يسمح لها ( عموما كل الشركات كانت هاذي طريقتها قبل الازمة الاقتصادية بس المحافظ على نهاية 2008 طلب من البنوك وقف السيوله عن الشركات بالتالي انهارت الشركات


انا لا اتحدث عن القادم من الامور او اتحدث عن ما اذا اتوقع او عن المستقبل هذا امر اخر ولا كذلك اتحدث هل كانو يصدقون في اقوالهم ام لا

انا اتحدث عن ما كان في البيان الذي صدر منهم

اما انت تتحدث عن تواقعتك للمستقبل وماتراه من وجهة نظرك
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
انا لا اتحدث عن القادم من الامور او اتحدث عن ما اذا اتوقع او عن المستقبل هذا امر اخر ولا كذلك اتحدث هل كانو يصدقون في اقوالهم ام لا

انا اتحدث عن ما كان في البيان الذي صدر منهم

اما انت تتحدث عن تواقعتك للمستقبل وماتراه من وجهة نظرك

وهذا جوابي
* متى كانت الشركة صادقة بتصريحاتها
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
اخوي صياد، اسمحلي...اعود واكرر قراءتك خاطئة لمواد القانون....

اولا، هو بالفعل لحماية الشركة من الدائنين، والقانون اشترط ان يكون التظلم "مسببا" ليقبله القاضي....اذا كنت متأكدا مما تقول، فهل تسمح وتعرف لي معنى كلمة "مسببا"؟؟؟؟
بالتأكيد القاضي لن يقبل كل التظلمات، والا فلا داعي للقانون من اصله!!..

ثانيا، هو ليس تمويلا جديدا، هو بمثابة شراء للدين القديم نفسه، واعادة جدولته....

ثالثا، التمويل "الجديد" ليس ملزما، فقد يتم زيادة راس المال واصدار سندات واسهم ممتازة وصكوك قابلة للتحول، وقد لاي يتم...

رابعا، الشركة فعلا جادة فيما تقول، وهي ماضية في الخطة سواء تم اعتماد الميزانية ام لم يتم...وحتى اللحظة هي تبحث عن اطار قانوني لحمايتها من الدائنين، والميزانية آخر همها...

خامسا، من صرح انه سيتظلم هم نفس المعارضين للخطة، ابو 10، 12 مليون......لا جديد حتى اللحظة، ولم نسمع انقلابا بالمواقف من الدائنين الكبار كالبنوك الاجنبية او الاقليمية...
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي صياد، اسمحلي...اعود واكرر قراءتك خاطئة لمواد القانون....

اولا، هو بالفعل لحماية الشركة من الدائنين، والقانون اشترط ان يكون التظلم "مسببا" ليقبله القاضي....اذا كنت متأكدا مما تقول، فهل تسمح وتعرف لي معنى كلمة "مسببا"؟؟؟؟

مسببا ان تكون في اسباب مقنعة للقاضي ( مثلا وقوع ضرر على الشركة المتضررة وخسائر راح تنتج بسبب وجود مصالح متشابكة مع بنوك وشركات اخرى يجب ان تدفع لهم تلك الشركات المتضرره وميزانيات يجب ان تظهر امام المساهمين واصحاب المصالح الاخرى) ، بالتالي من وجهة نظرهم يجب على الدار الالتزام بالدفع لهم في موعد الاستحقاق وعدم الانتظار مدة اطول من تاريخ الاستحقاق
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
اخوي صياد، اسمحلي...اعود واكرر قراءتك خاطئة لمواد القانون....


ثانيا، هو ليس تمويلا جديدا، هو بمثابة شراء للدين القديم نفسه، واعادة جدولته....

وما الضرر من وجهة نظرك ان تأخذ الدار تمويل جديد لتسكير ديون قديمة ، هذا لا يعني زيادة الديون الشركة
هالشيئ لا يعتبر زيادة الديون على كاهل الشركة ابدا
اذا انت تطالبني 100 دينار خذيت انا من س 100 دينار وعطيتك اياهم ، هل معناته انا مديون 200 دينار بالتأكيد لا
راح اكون مديون ل س فقط ب 100 ديتار
وانت انا سددت دينك وصار مخالصة بينا

ثانيا من قالك ان اذا في زيادة رأسمال راح تنجح عملية الاكتتاب ؟
او اصدار اسهم ممتازه يكون حل مناسب لسداد ديون الشركة
يمكن مو كل الدائنين يقبلون فيها يفضلون اخذ اموالهم نقدي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى