بيت التمويل الخليجي .......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
خبر الاخير قديم بس ليش نازل اليووم في هذا الوقت بالذات هل هوو تخويف و تجميع للسهم او دفعة معنوية للسهم !!!!!!!!!!!!1 الموضوووع فيه انه لانه في تاريخ اليووم ؟؟؟؟؟
 

الفهد667

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2009
المشاركات
410
الإقامة
الكويت
قديم شلون بعرف اذا كان التاريخ مكتوب 1-2-2010 ومن جريدة الوسط البحرينيه ( يعنى خبرك مفبرك ومزور ) انا بس ابيك اتجاوبنى على هالسؤال ؟ شيصير لك جناحى ؟
 

Economic HitMan

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2009
المشاركات
156
الإقامة
الكويت بعد عمري
سؤال للأخوان المحللين

لماذا يستعجل بنك دويتشه

تحويل مبلغ 40 مليون دولار من المرابحة البالغة 100 إلى أسهم

علما بأن فترة السماح بتحويل الاسهم هي ثلاث سنوات مدة المرابحة

أرجوا من المحللين الجواب على السؤال

انا مو محلل بس لوكنت مكانهم بسوي نفس الشي بتجهز لبيع اسهمي متى ماحصلت ربح حتى لوخمسه بالمية يعني متى ماوصل السهم 115 الى 120 يبيعون وهذا مجرد راي قابل للخطأ
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
www.oealibya.com
اجتماع لمناقشة آليات العمل* ‬بمشروع مدينة الطاقة

فريق الموقع
الثلاثاء, 05 يناير - إي النار 2010 20:55


مدينة الطاقة


عقد في* ‬اليومين الماضيين اجتماعاً* ‬موسعاً* ‬بمقر الهيئة العامة للسياحة والصناعات التقليدية،* ‬بين مدير إدارة التنمية السياحية بالهيئة الدكتور علي* ‬فارس،* ‬وممثلي* ‬بيت التمويل الخليجي،* ‬وشركتي* ‬النقاط الخمس للاستثمار السياحي،* ‬والدار الوطنية للمقاولات،* ‬المشرفة على تنفيذ مشروع مدينة الطاقة*.. ‬وناقش الحضور آليات العمل،* ‬والخدمات والبنية التحتية،* ‬وغيرها من اساسيات ومراحل المشروع،* ‬الجاري* ‬تنفيذ مراحله الأولى،* ‬على الشواطئ الممتدة بين منطقتي* ‬تليل ومليتة على بعد* ‬10 كيلومترات للغرب من مدينة صبراتة،* ‬بتكلفة إجمالية تقدر بنحو* ‬5 مليار دولار*..

‬ويعد مشروع مدينة الطاقة الهادف إلى توفير خدمات لقطاع الطاقة على مستوى ليبيا بشكل خاص،* ‬وعموم القارة الأفريقية،* ‬أحد أكبر المشاريع التنموية في* ‬ليبيا،* ‬وسيتم تنفيذه عن طريق شركة مدينة الطاقة المشتركة،* ‬بين شركة النقاط الخمس بنسبة* ‬40 * ‬بالمائة،* ‬وبيت التمويل الخليجي* ‬بنسبة* ‬60 * ‬بالمائة* .. ‬وخصص جزء من المشروع لإقامة مشاريع سياحية متكاملة المرافق الخدمية،* ‬وتخصيص منطقة مفتوحة على الشواطئ والغابات للسياحة الداخلية* ".. ‬ويشتمل مشروع مدينة الطاقة الواقع على مدينة للأعمال،* ‬يتوسطها برج أفريقيا الخاص بالخدمات،* ‬ومرفأ لليخوت على الواجهة البحرية،* ‬وأبراج إدارية،* ‬ومنتزه،* ‬ومساحات خضراء،* ‬وناد للفروسية،* ‬ومجمع تجاري* ‬ضخم،* ‬ومناطق سكنية،* ‬ومنتجع سياحي،* ‬وقاعة للمؤتمرات،*

‬موزعة على مساحة* ‬780 هكتار* .. ‬سيتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال مدة أقصاها* ‬8 سنوات من تاريخ البدء*.. ‬يشار إلى أن مشروع مدينة الطاقة* ‬يأتي* ‬ضمن حزمة المشاريع الاستثمارية على أراضي* ‬المواقع المخصصة لشركة النقاط الخمس للاستثمار والتطوير السياحي،* ‬بمناطق شعبيات الزاوية،* ‬وصبراتة وصرمان،* ‬والنقاط الخمس*.‬

http://www.youtube.com/watch?v=Ba7pPHssfVY
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
انطلاق مشروع مدينة الطاقة الثالث في العالم بليبيا






طرابلس : تم مساء السبت ، بفندق كورنثيا التوقيع على أولى الأعمال التنفيذية لمشروع " مدينة الطاقة ليبيا " بين ممثل بيت التمويل الخليجي وشركة النقاط الخمس للاستثمار العقاري وشركة الدار الوطنية للمقاولات .

الجدير بالذكر أن ليبيا هي واحدة من ثلاث دول في العالم التي أنشأت هذا المشروع الضخم وبهذا تنضم إلى القائمة الخاصة لمدن مراكز الطاقة في العالم.

وذكرت جريدة " أويا " الليبية ان المشروع الذي تقدر مساحته 8 كيلومترات يقع على الساحل بالقرب من مدينة صبراتة الأثرية ويشمل منتزه أعمال ومجمعا إداريا ومن المزمع أن يضم أهم الشركات العالمية المختصة في مجالات الطاقة .

كما يضم المشروع فندقاً لرجال الأعمال ونادي لعبة للغولف وآخر للفروسية وأكاديمية لكرة القدم وبرج إفريقيا الخدمي المصمم وفق أحدث التصاميم الهندسية بالإضافة إلى مرسى داخليا خاصا بالمدينة وآخر خارجيا لاستقبال المراكب البحرية القادمة عبر البحر المتوسط.

وتبلغ التكُلفة الكلية للمشروع حوالي 5 مليارات دولار وسيتم تنفيذ على ثلاث مراحل خلال مدة أقصاها 8 سنوات من تاريخ البدء .

ويتيح المشروع أمام الشركات الليبية في مختلف التخصصات فرص عمل عديدة متكافئة بدءا من البنية التحتية ، وصولاً للمنشآت والتصماميم الهندسية .

ويشترك في ملكية المشروع شركة النقاط الخمس المملوكة لصندوق الإنماء الاقتصادي الذي تنازل عن كامل حصته للشركة المذكورة والتي تقدر بنسبة %40 من إجمالي المشروع فيما تمتلك شركة بيت التمويل الخليجي %60الباقية .

توهم يوقعووون !!!!!!!!!!!!!! الله و اكبر صارلهم سنه و هم حاطينة في الموقع للاكتتاب الخاص يعني الان الناس اكتتبوو !!!!!! الكلام الي على الورق تحول الي فعل .......................................... !!!!! هل هناك ارتداد قادم . كل يومين خبر !! شسالفة .!!
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
سؤال للأخوان المحللين

لماذا يستعجل بنك دويتشه

تحويل مبلغ 40 مليون دولار من المرابحة البالغة 100 إلى أسهم

علما بأن فترة السماح بتحويل الاسهم هي ثلاث سنوات مدة المرابحة

أرجوا من المحللين الجواب على السؤال


بسيطة جدا و انا اخووك البنك ضامن فلوسه حته لو يفلس البنك و يحولهم الي اسهم لانه القيمة الدفترية ما يقارب ال 168 فلس ....
بس السبب في تحويل قرابة ال 5% لكي يكوون لهم ممثل في مجلس الادارة الجديد بعد استقالة عضو بيت التمويل الكويتي .لا اكثر ولا اقل .
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
من الخبرة مع هذا السهم كل مازادت الاخبار انتبه لا يقوع السهم اكيد يبون يصرفون على صغار المستثمرين او الحالمين بأستعادة جزء من خسايرهم
تصبحون على خير كل ما تأخر الوقت ما يبقى الا افلام الرعب والكابوى الابيض و الاسود انتاج الاربعينات
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
هذا اول الخبر قديم بس ان شاء الله يرد يرتفع السهم على الربع الاول لعام 2010 :


أكد أنها مؤهلة لجذب كافة الشركات في المنطقة.. العمادي:
أولى شركات الطاقة تبدأ عملها في مدينة الطاقة - قطر عام 2010

2009-06-11
الدوحة - العرب
توقع هشام العمادي الرئيس التنفيذي لشركة مدينة الطاقة - قطر أن ينتقل العديد من شركات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط إلى مدينة الطاقة عقب الانتهاء من أعمال البناء في المدينة، على أن تبدأ أولى شركات الطاقة العمل في المدينة في 2010. وأكد العمادي أنه تم التحدث مع غالبية شركات الطاقة في المنطقة، وقد أبدت استعدادها للانتقال إلى المدينة، خاصة في ظل توفير كافة احتياجاتها داخل هذه المدينة. وحول ملكية شركة مدينة الطاقة قال العمادي في حديثه لقناة العربية أمس الأربعاء إن الشركة مملوكة من قبل مجموعة من المستثمرين الخليجيين والقطريين، موضحًا أن مدينة الطاقة تقع ضمن مشروع مدينة اللوسيل في قطر والتي تقوم شركة ديار القطرية بتطويره. وأشار العمادي إلى أن اختيار دولة قطر لإقامة المدينة يعود للمقومات التي تمتلكها لتكون مركزا لشركات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، ومن بين هذه المقومات قوة الاقتصاد القطري ومعدلات النمو القوية التي تسجلها الدولة، بالإضافة إلى أن هذه المدينة تعد جزءا من خطة الحكومة لوضع قطر على خارطة الطاقة العالمية، وهي بحاجة لجذب شركات الطاقة الموجودة في المنطقة إليها. وقال العمادي: «الممول الرئيس لشركة مدينة الطاقة هو بيت التمويل الخليجي». ويمثل مشروع «مدينة الطاقة - قطر» خطوة في طريق جعل قطر من الدول الرائدة في مجال إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة، وستصبح أول مركز متكامل للطاقة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



مجمع متكامل

ويضم المشروع مجمعا متكاملا للأعمال وموطنا للشركات العالمية الرائدة في إنتاج النفط والغاز وكذلك شركات النفط المحلية والدولية وشركات الخدمات المساندة والبنى التحتية والصناعات التحويلية والشحن وبيانات الأسواق والمصادر وحماية الملكية الفكرية وتجارة الطاقة، مراكز للتكنولوجيا والتعليم والتدريب وشحن السفن والتجارة والخدمات الصناعية بالإضافة إلى مراكز لمنتجي الغاز.
كما سيقام في قلب مدينة الطاقة قطر مركز البورصة الدولية للطاقة (آيمكس)، وهو مركز للتداول مخصص لأعمال الطاقة تحتوي على مجموعة واسعة من منتجات الطاقة، وتتمتع آيمكس بأهمية خاصة كتجارة إلكترونية للطاقة، ومن المرجح أن تصبح التجارة الإلكترونية للطاقة في غضون السنوات القليلة القادمة رابع أفضل أصول استثمارية للمستثمرين الدوليين، إلى جانب الديون والأسهم و(فوركس).
ويقع المشروع الذي تبلغ مساحته مليون ومائتي ألف متر مكعب، في قلب مدينة لوسيل، بالقرب من المنطقة التجارية، والواجهة البحرية، ومرفأ القوارب، والمنطقة الترفيهية الرئيسية - مما يجعلها المكان الأمثل للعمل والمعيشة.
ويسعى القائمون على المشروع أن تكون مدينة الطاقة - قطر مركز محوري عالمي للطاقة للقرن الواحد والعشرين، فقد حددت مدينة الطاقة قطر عددا من المنتجات والخدمات والتسهيلات الخاصة بصناعة الطاقة والتي تعتبرها إما شرطا أساسيا أو أن يكون توفيرها ذا منفعة تنافسية للأعمال فيها، كما أقامت شراكات مهمة مع مؤسسة قطر وقطر للبترول وكيوتل، وستستمر مدينة الطاقة قطر بتعزيز هذه الشراكات على أنها جزء مهم من دورها كمشروع تطوير اقتصادي واجتماعي في قطر.
وأوضح مسؤول في مدينة الطاقة أن كافة الجهود تبذل لجعل مدينة الطاقة قطر مدينة ذكية ومتقدمة تكنولوجيا، وقد تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع اثنين من أهم قادة التكنولوجيا في العالم وهما مايكروسوفت وأنظمة سيسكو اللتان ستساعدان في تحقيق ذلك الهدف ببرمجيات متقدمة لصناعة النفط والغاز وإدارة المشروعات والاتصالات، التي ستحقق التكامل بين جميع أنواع وأوجه أعمال القاطنين في مدينة الطاقة قطر.

دمج الأسواق

وتعتبر مدينة الطاقة - قطر مشروعاً على مستوى عالٍ من الرقي والتطور، وسوف تشكل العصب الرئيسي للأعمال والأنشطة المتعلقة بالنفط والغاز على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال اجتذابها كبار المستثمرين الأساسيين في هذا الحقل من الأنشطة والأعمال.
وسوف تسهم مدينة الطاقة - قطر في دمج الأسواق وإجراء البحوث وتوفير التقنيات والبرامج التثقيفية ومراكز التدريب وخدمات التمويل تحت سقف واحد، وذلك للارتقاء بمستوى وفعالية هذا المشروع على المستويين التجاري والتقني، وسوف توفر المراحل التطويرية المستقبلية لمشروع مدينة الطاقة - قطر فرصا متميزة للاستثمار
العقاري في الفنادق وقاعات المعارض والمرافق السكنية والتجارية بهدف دعم مركز وقوة مدينة الطاقة.
وتشكل مدينة الطاقة قطر جزءا من «لوسيل»، وهو مشروع التوسعة المخطط له بكل دقة وعناية لمدينة الدوحة، فإنها تعد بأسلوب حياة رائع للجميع من عائلات وأفراد، ومشروع تطوير لوسيل مشروع ضخم بمقاييس غير مسبوقة وسوف تستوعب منطقتها السكنية حوالي 200 ألف ساكن.
وتعتبر دولة قطر المكان الطبيعي والموقع المناسب لتأسيس مشروع بهذا الحجم وهذه الأهمية، وتمتلك قطر ثالث أضخم احتياطي للغاز الطبيعي في العالم في حقل الشمال الذي يعد أكبر منشأة لتسييل الغاز وأكبر مصنع لتقطير غاز الإيثان، وتعد قطر كذلك أكبر مصدر للغاز الطبيعي السائل في العالم، كما توجد بها مناطق حرة وبنية تحتية حديثة، ووجود مكثف لشركات النفط والغاز الدولية الرئيسية مثل إكسون موبيل وشل وتوتال، كما تمتلك قطر احتياطيا هائلا من الغاز وكذلك احتياطيا كبيرا من البترول.
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
تباشر مدينة الطاقة قطر أعمالها منتصف العام "2010" حيث تم استكمال ما نسبته 70% من أعمال البنية التحتية للمشروع كما تم توزيع غالبية قطع الأراضي في المشروع والذي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار أميركي، يذكر أن انتساب الشركات إلى مدينة الطاقة قد تواصل في الوقت الذي سجلت فيه أسعار النفط أسوأ تراجع لها في التاريخ.


المصدر جريدة الصباح العراقية .............. ما ادري من وين ايبون هذي الاخبار !!!!!!!!
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
إنشاء مدينة قطر للطاقة، التي دشنت العام الماضي لتشكل مشروعاً مثالياً متكاملاً، يقدم خدمات شاملة للمؤسسات والشركات العالمية الكبرى المتخصصة بأنشطة صناعة الطاقة، وهو أول مركز استراتيجي في صناعة الطاقة على مستوى منطقة الخليج، كما يشكل نقطة دخول إلى أسواق هذه الصناعة التي تضم خبرات عالمية متخصصة، وقد تم إطلاق المشروع رسمياً في مارس من العام الماضي 2006م، ومن المتوقع أن تبلغ استثمارات المدينة حوالي 2.6 مليار دولار، ومن المقرر أن يتضمن مشروع مدينة قطر للطاقة مقر "البور صة الدولية للطاقة"، الذي يعد أول مشروعات الخليج للطاقة، وهو اتحاد عالمي يضم نخبة من المستثمرين والاستشاري ين في قطاع الطاقة، وهو الذي شكل المجلس الاستشاري العالمي لمشروع مدينة الطاقة.
ومن المرجح أن تصبح "البور صة الدولية للطاقة" الأكثر تطوراً في الجانب التقني على مستوى العالم، وسيتم تنظيم وضبط عملياتها من قبل هيئة التنظيم والرقابة في مركز قطر المالي.
يقام هذا المشروع على مساحة 2 كيلومتر مربع وهو جزء رئيسي من مشروع "لوسيل " التطويري الجديد الذي تقوم بتطويره شركة ديار القطرية للاستثمار العقارية، ويضم مرافق متخصصة للأنشطة والأعمال ذات العلاقة، ومرافق ترفيهية متعددة، إلى جانب أنه سيستوعب 200.000 مقيم ضمن مناطق سكنية متميزة ومتكاملة الخدمات.
الجدير بالذكر، أن بيل غيتس، عملاق مايكروسوفت المعروف، أرسل كلمة مسجلة شارك بها في حفل تدشين مدينة الطاقة، قال فيها "مع تدشين مدينة الطاقة قطر، لدينا فرصة سانحة للعمل معاً، لابتكار أدوات وحلول ستمكن شركات الغاز والنفط من الوصول إلى مستويات عالية من الأداء في كل مراحل عملها، وبصفتها أول مركز أعمال متكامل لقطاع الطاقة في العالم، فإن مدينة الطاقة قطر ستكون معرضاً حياً لتقنيات الجيل القادم، وتعد بأن تلعب دوراً كبيراً في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعي ة لهذه المنطقة المهمة في العالم".


هذا الخبر سنة 2007 ......................................... بس الي عجني بيل عيتس !!!!!!!!!!
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
انطلاق مشروع مدينة الطاقة الثالث في العالم بليبيا






طرابلس : تم مساء السبت ، بفندق كورنثيا التوقيع على أولى الأعمال التنفيذية لمشروع " مدينة الطاقة ليبيا " بين ممثل بيت التمويل الخليجي وشركة النقاط الخمس للاستثمار العقاري وشركة الدار الوطنية للمقاولات .

الجدير بالذكر أن ليبيا هي واحدة من ثلاث دول في العالم التي أنشأت هذا المشروع الضخم وبهذا تنضم إلى القائمة الخاصة لمدن مراكز الطاقة في العالم.

وذكرت جريدة " أويا " الليبية ان المشروع الذي تقدر مساحته 8 كيلومترات يقع على الساحل بالقرب من مدينة صبراتة الأثرية ويشمل منتزه أعمال ومجمعا إداريا ومن المزمع أن يضم أهم الشركات العالمية المختصة في مجالات الطاقة .

كما يضم المشروع فندقاً لرجال الأعمال ونادي لعبة للغولف وآخر للفروسية وأكاديمية لكرة القدم وبرج إفريقيا الخدمي المصمم وفق أحدث التصاميم الهندسية بالإضافة إلى مرسى داخليا خاصا بالمدينة وآخر خارجيا لاستقبال المراكب البحرية القادمة عبر البحر المتوسط.

وتبلغ التكُلفة الكلية للمشروع حوالي 5 مليارات دولار وسيتم تنفيذ على ثلاث مراحل خلال مدة أقصاها 8 سنوات من تاريخ البدء .

ويتيح المشروع أمام الشركات الليبية في مختلف التخصصات فرص عمل عديدة متكافئة بدءا من البنية التحتية ، وصولاً للمنشآت والتصماميم الهندسية .

ويشترك في ملكية المشروع شركة النقاط الخمس المملوكة لصندوق الإنماء الاقتصادي الذي تنازل عن كامل حصته للشركة المذكورة والتي تقدر بنسبة %40 من إجمالي المشروع فيما تمتلك شركة بيت التمويل الخليجي %60الباقية .

توهم يوقعووون !!!!!!!!!!!!!! الله و اكبر صارلهم سنه و هم حاطينة في الموقع للاكتتاب الخاص يعني الان الناس اكتتبوو !!!!!! الكلام الي على الورق تحول الي فعل .......................................... !!!!! هل هناك ارتداد قادم . كل يومين خبر !! شسالفة .!!

دكتور والله حاولت افهم شنو تقصد ما قدرت افهمك

الله يخليك فهمنا شنو يعنى الان الناس اكتتبوا والكلام الي على ورق تحول الى فعل !!!!!
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
السهم واعد بس وين الي يفهم

الملتقى 3/2011
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ومشكور دكتور تيث على الاخبار المميزه
 

shark_1

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2009
المشاركات
416
الإقامة
دانة الخليج
القبس - رزان محمد

اشارت مجلة يورو ويك الى نية تمويل خليجى الى تأجيل قرض بنكى بقيمة 300مليون دولار يحل فى 10-2-2010 واضافت المجله ان هذه الخطوه صدمت المقرضين الذين قالوا انها مشكله اخرى تضاف الى جملة المخاوف فى الخليج . وقالت ان هناك اجتماع يعقد فى 2-2-2010
للمناقشه . وقال احد المسؤلين فى اسواق المال ان المقرضين اصابهم الذعر كون الطلب جاء فى موعد قريب من السداد
 

a7lazgirty

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2009
المشاركات
188
دكتور اشفيك:eek: دشيت على السهم مو قايل رايح اتصيده على 70 او 60 :pالظاهر حبك للسهم وعدم صبرك على المضاربه خلاك دش مره ثانيه:confused: على العموم لا اتحاتي السهم فيه خير والله يرزق الجميع:D
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
القبس - رزان محمد

اشارت مجلة يورو ويك الى نية تمويل خليجى الى تأجيل قرض بنكى بقيمة 300مليون دولار يحل فى 10-2-2010 واضافت المجله ان هذه الخطوه صدمت المقرضين الذين قالوا انها مشكله اخرى تضاف الى جملة المخاوف فى الخليج . وقالت ان هناك اجتماع يعقد فى 2-2-2010
للمناقشه . وقال احد المسؤلين فى اسواق المال ان المقرضين اصابهم الذعر كون الطلب جاء فى موعد قريب من السداد
خلصنا من مشكلة دبى طلع لنا بيت التمويل الخليجي
ويعدين وياه ليش ما يعلن افلاسه ويريحنا خصوصا انه مقره فى البحرين ومشاكله فى الكويت واكثر مشاريعه فى البحرين وخارجها
ليش ما عنده ولا مشروع فى الكويت بما انه أكثر المساهمين من الكويت
صج عين عذاري
 
التسجيل
4 ديسمبر 2009
المشاركات
171
مجلة «يورو ويك»
{تمويل خليجي} يسعى لتمديد دين يستحق في 10 فبراير



رزان محمد
أشارت مجلة «يورو ويك» في مقال لها الى نية شركة بيت التمويل الخليجي البحرينية تأجيل سداد جزء من قرض بنكي بقيمة 300 مليون دولار.
وأضافت المجلة أن هذه الخطوة صدمت بعض المقرضين الذين قالوا انها مشكلة أخرى تضاف الى جملة المخاوف في الخليج، رغم مؤشرات التحذير التي أطلقتها وكالات تصنيف مثل «ستاندرد آند بورز» عندما خفضت تصنيف الشركة من bb+ الى b+ في الرابع عشر من يناير الماضي.
وصرح أحد المسؤولين في بنك اقليمي بأن: «الخطوة كانت مفاجأة كبيرة، ورغم علمنا بالمشكلة، فاننا كنا على قناعة أن القرض سيتم دفعه في وقته وبشكل كامل، أما الآن فيبدو أن المشاكل تظهر واحدة اثر أخرى، وهو ما يجعل أسواق الدين في المنطقة بوضع سيئ».
وبحسب المجلة ستعقد الشركة اجتماعا يوم الثلاثاء (2 فبراير) في لندن، وقد تطلب من المقرضين امكانية تأجيل سداد دفعة بقيمة 100 مليون دولار من القرض لمدة ثلاثة أشهر، والحصول على تمديد أطول من السابق. مع الاشارة الى أن الدفعة تستحق في 10 فبراير الجاري.
وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من ثلاثة أشهر على جمع المؤسسة 300 مليون دولار من اصدار حقوق، وكانت عملية اعادة الرسملة غير الحكومية هي الأولى في الشرق الأوسط.
وقبل ذلك وفي شهر نوفمبر الماضي، كانت الشركة قد عينت دويتشه بنك لتحويل سند قابل للتحول بقيمة 100مليون دولار، وذكرت وكالة ستاندرد آند بورز عند تخفيض تصنيف بيت التمويل الخليجي أن الشركة تستحوذ على 20 مليون دولار من الاصدار. وأضافت ان الشركة ستزيد من استحواذها على أسهم الخزينة وتحويل نحو 40 مليون دولار الى أموال نقدية لمشاريع معلقة واعادة شراء صكوك تستحق في 2012.
وقال المسؤول في أسواق رأس المال أن المقرضين شعروا بالذعر كون الطلب جاء في موعد قريب من استحقاق الدين.
وتساءل قائلاً:» لماذا اختاروا هذا التوقيت الآن؟ لقد جمعوا الكثير من رؤوس الأموال في العام الماضي، وهو ما يشير من الناحية الفنية الى أنهم يجب أن يكونوا قادرين بما يكفي على سداد أموال المقرضين، وبما أنهم قد يحصلون على بعض الوقت قبل سداد 200 مليون دولار، فان عليهم ألا يتوقعوا أي تساهل من البنوك».
في أعقاب ذلك، ذكر مصرفيون آخرون أن بيت التمويل الخليجي ألمح الى امكان تأجيل السداد قبل شهر، لكنه اجمع على أنه لا يوجد ما يؤكد تلبية طلبهم أو تجنب التعثر. في حين قال أحد المصرفيين في دبي « ينبغي ألا تكون هناك الكثير من المفاجآت خاصة أنهم يتفاوضون حالياً»، مضيفاً: «لكننا لا نعرف ما قد يحصل لاحقاً. اذ ان بعض المقرضين سيشعرون بالخوف بعد تعثر مجموعتي سعد والقصيبي واعادة هيكلة ديون دبي. وربما يطلب المقرضون سداد ديونهم بشكل مباشر من دون تمديد». وأضاف أن مقترح سداد ثلثي القرض قد يكون نتيجة لمباحثات أولية مع المقرضين. يذكر أن بيت التمويل الخليجي وقع قرض مرابحة أواخر عام 2006. وكان رتبه كل من بنك أر زيد بي و ويست ال بي.
من ناحيتهم، يشعر مصرفيون بالقلق من تأثير قرض بيت التمويل الخليجي على سوق القروض في الشرق الأوسط الذي شهد سلسلة من المشاكل في الأشهر الاثني عشر الماضية. وكانت شركة بيت الاستثمار العالمي أحد أبرز المقترضين المتعثرين في نهاية 2008، ولم تستطع اكمال اعادة هيكلتها الا في يناير الماضي.
ومما يقوله أحد المصرفيين ان خطوة بيت التمويل الخليجي الحالية لتأجيل سداد جزء من قرض هو سبب آخر للدائنين لتجنب صغار المقترضين في المنطقة.
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
ياجماعه اشتروا بقناعه وبيعو بقناعه

وارتكوا عنكم المحللين وخلكم مع تحرك المؤشر السعري طبعا فقط للمضاربين الحظيين .
اخوي حيرتني
مرات اشوفك تسأل المحللين مثل لابتوب و غيره عن توقعاته للسهم بناء على تحليله ...... و الحين تقول "اتركوا عنكم المحللين" !!!!!!!!

و بعدين لمن تنصح العموم انه يشتري و يبيع بقناعه, ما فكرت على أي اساس راح يشتري و يبيع؟؟ شنو السعر اللي راح يمثل سعر مقنع بالنسبة للشراء أو البيع؟؟
هل ممكن يكون التحليل هو أساس اتخاذ توقيت الشراء و البيع :)
خلصنا من مشكلة دبى طلع لنا بيت التمويل الخليجي
ويعدين وياه ليش ما يعلن افلاسه ويريحنا خصوصا انه مقره فى البحرين ومشاكله فى الكويت واكثر مشاريعه فى البحرين وخارجها
ليش ما عنده ولا مشروع فى الكويت بما انه أكثر المساهمين من الكويت
صج عين عذاري

ياااااااااااااااااااااو :eek:


هههههههههههههه
 
التسجيل
4 ديسمبر 2009
المشاركات
171
Default clock ticking as GFH scrambles for debt extension
Issue: 1139 - 29 January 2010

The Middle East’s stricken debt markets suffered the prospect of another default this week after Gulf Finance House, the Bahraini investment bank, was understood to have told lenders it wants to defer repayment of part of a $300m syndicated loan...


The rest of this article is available to subscribers and active trials only.


إذا الخبر كان معلوما للبعض ماقبل 29-يناير.

ننتظر ردة فعل السوق اليوم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى