شركة الأبراج القابضة ش.م.ك.مقفله ((أبراج))

الحالة
موضوع مغلق

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
سهم هلكان في شركات مديونه اكثرمنهم واسهمهم وضعها احسن من هالسهم ولاسوت عمايلهم يمكن ارخص سهم في الشرق الاوسط حاليا الله المستعان
 

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
اقفاله اعطي اشارة د خ و ل

وين ياولد عمي بعيد عن اشارة المرور اسف الدخول وراه حصبه وجدري اذا ماتملك السهم ابعد عنه ابرك وشتر راحت نفسك
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
والله يامعزب الادارة هذا ماوصلني من شخص وتراني مااتحمل المسئولية

اخوي دام انك شاركت فانت اتحمل المسئولية والا ليش مشارك اصلا :d هالسهم دمروه مجلس ادارته وصعب عليهم يصعدونه بسبب مشاكلهم والا معقولة اكو شركة تشغيلية بالعالم وسهمها يعتبر انزل سهم بالبورصة حتي الشركات الخسرانة واللي تعاني من مديونيات وقروض ماوصل سهمها السعر هذا عموما اي مشاركة فيها مدح للسهم او دعوة للدخول فيه يقابلها كثرة اوامر البيع في اليوم التالي واخوي انت مو بحاجة حق دعوة المظلومين شوف الاثنين من اعضاء مجلس الادارة شنو صاير فيهم واذا ماتدري قول حق صاحبك اللي عطاك الخبر يبلغك عنهم
 

hassana

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
1,704
الإقامة
الكويت
والله ياخوفي يصير فينا مثل اعيان وجلوبل اخبار خرطي وبنك التجاري مو راضي يجدول حق اعيان وما أدري شنو ونزلو السهم للحظيظ والناس قطت اسهمها ابلاش وجلوبل نفس الشي وفجأه قالوا ok تمت الموافقه على الجدوله وشلع السهم فوق / انا ما اقول هذا الكلام علشان تشترون ابراج او غيره ولكن أخاف ان يكون في شي يتم من تحت الطاوله واحنا ما ندري لان مو من مصلحة الدائنين ان الشركه تفلس
هذا رأي شخصي رجاء لا أحد ياخذ فيه ولكن فكرة طرت على بالي وحبيت اقولها
 

Executive

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2009
المشاركات
45
بقيمة 100 فلس للسهم ومن دون علاوات إصدار

البنوك تلجأ للمساهمة في رأسمال الشركات المدينة



هل سيشهد العام الجديد انفراجة في ديون الشركات ؟


علي الخالدي :
• نقل الدين إلى بند الاستثمارات يفيد موازنات البنوك ويجنبها المخصصات
• المصارف تراهن على تحسن السوق والتخارج بمكسب فيما بعد
• المشاركة في مجلس الإدارة أحد مطالب البنوك المستحق لها ديون كبيرة
قالت مصادر مصرفية ان عددا من البنوك المحلية تتجه الى تغيير خططها مع الشركات «المدينة» العاجزة عن سداد استحقاقات خطوط الائتمان، مع امتلاكها لنشاطات تشغيلية من الممكن ان تخدم مطلوباتها.
وبينت المصادر ان البنوك تتجه الى الخيار الاصعب في مواجهة المدينين من الشركات، والذي يكمن في دخولها كـ«مساهم» وتملك حصة من اسهم الشركة المدينة تساوي اجمالي الدين المطلوب، على ان تكون هذه المساهمة بزيادة رأسمال «خاصة للدائن»..
موضحة بان «التفاوضات الخاصة بـالمقايضة» الاقرب الى القبول من الطرفين ان تكون «تكلفة السهم الواحد» على الدائن، تعادل القيمة الاسمية لسهم الشركة وهو 100 فلس فقط دون علاوات تذكر.
وافادت المصادر ان المستفيد من هذه الخطوة بلاشك هي «الشركات المدينة» بالدرجة الاولى، وهي خطوة ايجابية لصالحها، تجعلها تتحرر من «اثقال مطلوباتها» وتجعلها تركز على «خدمة نشاطها» وتحويل الارباح ايا كانت الى حقوق المساهمين، وليس لخدمة الدين.. بل يكفي الشركات المدينة متى مامضت المصارف في هذا الجانب، الاستفادة من «ايقاف كثبان الفوائد» التى تتراكم منذ اشهر كثيرة عليها، دون تغطية تذكر من جانبها.
وفي ما يخص استفادة المصارف من حل كهذا، قالت المصادر ان «الدائن» متى ما عجز «المدين»عن الوفاء بالتزاماته المالية تجاهه، فليس امامه سوى «الرضوخ»
للامر الواقع..
وافادت بان المصارف «مجبرة» في اختيارها الدخول في زيادات رؤوس اموال الشركات المدينة، مفضلة ان «تعالج ولو محاسبيا الدين المعدم» المطلوب من الدائنين
بهذه الطريقة..
موضحة بان نقل المصارف «استحقاقات الدائنين» الى بند «الاستثمارات» بدلا من بقائه في بند «المدينين» من الناحية المحاسبية يأتي لصالح البنوك، حيث تمكنها هذه العملية من التوقف في تجنيب مخصصات لصالح القروض «المعدمة».. بل ان تحويل هذا المبلغ الى استثمار، يعطى المجال للبنك في «صهر» خسائر محفظته الاستثمارية من خلال الارباح التى يحققها، دون ان تكون هذه الخسارة بادية للعلن.
اما الاستفادة التى ربما تكون لها آثار ايجابية اكثر على البنوك وبالاخص صاحبة الدين الاكبر، تأتي في تمكن البنوك من تسمية ممثلين لها في مجلس ادارة الشركة المدينة، بمعنى ان هذا الخطوة ستمكنها من «مراقبة حلالها» عن كثب، ومراقبة ايقاع تعافي الشركة، ومن شأنها ان توقف اي عمليات «تحايل» قد تقوم بها الشركة.
وتمضى المصادر قائلة ان هذه الخطوة ربما تكون «مغامرة» الا انها تأتي على نظام المثل القائل «يا خال يا بو اثنين»..
ويأتي هذا الاختيار الاستراتيجي لبعض البنوك، محاولة منها الى الابتعاد عن دخول دهاليز الساحة القضائية، والتعلق
بحبالها الطويلة.
مشيرة ان بعض المصارف تعول كثيرا على تعافي السوق وارتفاع اسعار الاسهم مستقبلا، حيث متى ما ارتفعت «اسهم المقايضة» تقوم في البيع والتخارج فورا واسترداد اموالها..

«الخليج» يساهم في زيادة رأسمال «جلوبل»
كشفت مصادر مصرفية لـ«الدار» ان «بنك الخليج» دخل في المراحل النهائية لتوقيع عقد «مقايضة» مع شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل».
وبينت المصادر ان «المقايضة» تكمن في دخول «الخليج» كمساهم في «جلوبل» بحصة تساوى الدين المطلوب من «الاخيرة» وهو 60 مليون دينار كويتي، من خلال زيادة رأسمال خاصة لصالح الدائن، على ان يكون حساب تكلفة السهم الواحد تساوي 100 فلس فقط.
وقالت المصادر ان هذه الخطوة التي يقدم عليها «الخليج» تأتي إيمانا منه بـ«الملاءة المالية لشركة جلوبل» وقوة الاصول التي تمتلكها .. وتعتبر كذلك «استثمارا استراتيجيا» طويل الأمد، من المتوقع أن يجني ثماره
مساهمو البنك مستقبلاً.
وتوقعت أن يتم الإعلان عن هذا الاتفاق بين الطرفين خلال
الأسابيع القليلة القادمة.

أعتقد أن هذا الحل هو الأنجع ومعه يمكن للبنوك إسترداد أكثر قدر من ديونها على أقل تقدير ، إذا لم نقول كل ديونهم. وترأس مجلس إدارة هذه الشركات من قبل البنوك، يعطي مجالا كبيرا لترتيب الأوضاع الداخلية لهذه الشركات. والتخارج بعوائد تتحكم هذه البنوك في تحقيقها وهذا يكون أفضل من اللجوء الى القضاء والآثار الأكثرر سلبية التي قد يعانيها الطرفين هذا إذا لم تتشعب الأطراف وتزداد الأمور تعقيدا.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
قيمته تبلغ 25 مليون دينار
«الشبكة» تسعى مع «الدولية للإجارة» لإلغاء عقد شراء حصة في «أثمان»



كتب عيسى عبدالسلام:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان مفاوضات متقدمة تعكف عليها شركة الشبكة القابضة مع شركة الدولية للاجارة، من اجل الغاء عقد شراء حصة في شركة اثمان الاستثمارية، البالغة قيمته 25 مليون دينار.
واوضحت المصادر ان ملكية هذه الحصة كانت تعود الى شركة الدولية للاجارة، وبيعت بسعر اعلى من السعر الحقيقي للسهم الى شركة الشبكة القابضة، مما اثقل كاهلها بديون قدرها 23 مليون دينار، كما يقول رئيس الشبكة نايف العنزي، مضيفاً: ان الدولية للاجارة كانت تسعى الى تجميل ميزانيتها على حساب شركة الشبكة، حيث توجد ارتباطات بين الشركتين في عقود اخرى مشتركة لم يتم تنفيذها.
ولفت الى ان الشبكة تسعى خلال الفترة المقبلة لاعادة هيكلة ديونها، ومن ثم ستضع استراتيجية جديدة حتى تعود للعمل ضمن انشطتها الرئيسية.
 

9hbhb9

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
731
ما بين السطور






- «الارتفاع المتوازن والمنطقي للسوق في تداولات امس كان متوقعا بعد الردود الحكومية الحاسمة والداعية لرد قانون شراء فوائد القروض، وقد اشرنا الى ذلك في زاوية امس، لكن السؤال المطروح هنا.. لماذا لم تعلن الحكومة عن رأيها «الحاسم» ما قبل تداولات امس الاول، وهل تدرك الحكومة ان تأخيرها في اعلان ذلك الموقف قد كبد المئات من المتداولين والاقتصاد الكويتي الخسائر القياسية في الاموال و«الثقة» ومن سيعوض هؤلاء المتداولين عن تلك الخسائر الكبيرة.. الشفافية الحكومية يجب ان تكون هي السباقة والقدوة لجميع المؤسسات والمجاميع الخاصة.

- «التداولات المتذبذبة والغامضة» لسهم «اجيليتي» خلال اليومين الماضيين تحتاج لتفسير منطقي ومتابعة دائمة من قبل ادارة البورصة ومجلس الادارة، وتداولات السهم امس كانت مزيجا من التداول المضاربي والتكتيكي ومن قبل محافظ تابعة واخرى.

مدير محافظ مالية لمجموعة كبرى اكد لـ «الوطن» ان جدولة ديون بعض الاسهم التابعة قد تقر قريبا بشكل رسمي، ومحافظ مالية بدأت بعمليات تجميع على عدد من الاسهم الرخيصة والمتراجعة سعريا في تداولات الامس

- محافظ مالية قامت بعمليات ضغط وتجميع مكثف على سهمي «المنتجعات» و«عقارات الكويت»، وصندوق استثماري ما زال يقوم بعمليات تجميع وشراء على سهم تشغيلي قد يشهد انفجارا ونشاطا في تداولاته المقبلة.



تاريخ النشر 06/01/2010
 

9hbhb9

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
731
انشاء الله ان تكون ابراج منهم لان البنك لم يعلن رفضه لاعادة الجدوله ولم يصرح تصريح واحد
وانا عن نفسي لن ابيع حتى اسمع تصريح او خبر من البنك مباشر وليس من مصدر او وكالة يقولون لان السهم قيمته الحين 30 فلس يعني ما فرقت معاي
 

Bond 007

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2009
المشاركات
24
بنك بوبيان او اي بنك ثاني مالهم حل الا بالتسوية والتفاهم مع الشركات ومساعدتهم ولا ياخذون فلوسهم بالمشمش ، يعني امس يعطون اللي يسوى واللي ما يسوى عشرات الملايين واليوم استشرفوا على راسنا ، اليوم الحكومة تدعمهم بفلوسنا لازم هم يحسون انهم جزء من مشكلة الشركات هم اللي اقرضوا فهم شركاء مو مساكين امس استفادوا واليوم صايرين شرفاء روما ، الشرهة مو عليهم على المحافظ النايم واللي صحى من غيبوبة شاف روحه انه بورطه ويحاول يسوي روحه حامي الديار ورط الناس بالقروض ورط الشركات
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
دام انه السهم حده 30 فلس فمعناها البيانات المالية سيئة والتصريف علي هالاسعار والضغط اللي صاير علي السهم مايبشر بالخير
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
دام انه السهم حده 30 فلس فمعناها البيانات المالية سيئة والتصريف علي هالاسعار والضغط اللي صاير علي السهم مايبشر بالخير

انت كله متشائم اخوي مره وحده ييبلنه خبر فرحنه فيه ...............

اسمحلي انفعلت اشوي​
 

ابوهيا

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2007
المشاركات
422
دام انه السهم حده 30 فلس فمعناها البيانات المالية سيئة والتصريف علي هالاسعار والضغط اللي صاير علي السهم مايبشر بالخير

وانا اقولك دام السهم صامد فوق ال30 ابشر بانطلاقه قريبه وقويه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى