شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
مغامر هيضتني علي الاوستن حسبي الله عليك بوكره من الصبح قبل اي شئ بشتري علامه اوستن الله لايخسر وحطها علي سيارتي:);):p:)


ديربالك أخوى الصدوق ترى حتى علامة الأوستن مارتن غالية
لأنها سيارة النخبة وان شاء الله أنت من النخبة​
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
#1 24-11-2009, 10:44 PM
الخبر
عضو نشط تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 421

أخبار قضائية حافلة للدار

--------------------------------------------------------------------------------

- الدار تحصل على حكم في البحرين بالغاء حجز بنك الدار على أصول الشركة .

- دعوى المعهد العربي للتخطيط ضط الدار تم احالتها الى ادارة الخبراء .

- دعوى مدير عام القصر ضد الدار حكم بها بعدم الاختصاص ولائيا و اتعاب 200 دينار .
- حكم لصالح شركة عارف ضد الدار بالزامها بقيمة الوكاله ....زحوالي 12 مليون دينار وسيتم الطعن بالاستئناف .

- صدور حكم نهائي لصالح الادارة التنفيذيةلشركة الدار ضد شركة نور للاستثمار.....وسوف يقوم الاعضاء برفع دعوى عن الضرر المعنوي الذي لحق بهم .



الخبر الاخير من خدمة بو راشد باقي الاخبار من احد اعضاء مجلس ادارة الدار
__________________
جزاك الله خير
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
باب الموافقة متاح حتى 23 ديسمبر اجتماع خطة
هيكلة «الدار»: نقاش حول جدولة السداد



| كتب علاء السمان |

عرضت لجنة دائني ومستثمري شركة «دار الاستثمار» على الدائنين والمستثمرين خلال اجتماع في دبي امس خطة اعادة الهيكلة. وعلم أن نقاشاً جرى خصوصا حول وتيرة السداد، وسط اعتراض بعض الجهات الدائنة على الجدولة المقترحة.
وقالت مصادر مطلعة ان المجال مفتوح امام الجهات الدائنة للموافقة على الخطة حتى 23 ديسمبر المقبل.
وتواجه خطة الهيكلة معضلة أخرى مع استمرار مستثمري الوكالة في بنك دار الاستثمار البحريني بالتمسك بأحقيتهم بالأولوية في الحصول على أموالهم قبل الدائنين الآخرين، فضلاً عن حقهم باستيفاء كامل المبالغ المستحقة من دون أي خصم.
واشارت المصادر الى ان اللجنة استعرضت اقتراحاً يتضمن توزيع ارباح على الدائنين ممن سيشاركون في خطة اعادة الهيكلة بواقع 6 في المئة في العام الاول ونحو 10 في المئة في العام الثاني اضافة الى تقديرات اخرى للسنوات الثلاث الاخيرة، منوهة ان اللجنة تناولت موقف صغار الدائنين، إذ تتجه الاراء الى ضرورة معالجة مواقفهم مع الشركة وفق اولوية من خلال استراتيجية محكمة.
وعلى صعيد متصل تساءلت مصادر عن موقف الجهات الاستثمارية الدائنة التي لن تشارك في خطة اعادة الهيكلة خصوصا في حال توجهت تلك الجهات الى القضاء وحصلت على احكام تنفيذية ضد الشركة ، وما اذا كانت تحركات مثل هذه الاطراف قد تؤثر على الخطة ام لا.
واوضحت المصادر ان هناك اكثر من جهة استثمارية ترفض توجهات لجنة الدائنين باعتبارها غير مواتية لما لديها من استراتيجيات استثمارية تأثر بعضها في ظل تجميد مبالغ كبيرة لدى دار الاستثمار خلال الفترة السابقة اذ تفضل تلك الجهات المضي في دعاوى قضائية لحصول على حقوقها.
وذكرت ان صندوق «الوطنية النقدي» الذي تديره شركة «الاستثمارات الوطنية» ضمن ابرز الاطراف الدائنة التي ترفض توجهات اللجنة حيث قامت الجهات القائمة على الصندوق برفع قضايا على اكثر من جهة معنية بهذا الملف منها دار الاستثمار باعتبارها الجهة المستفيدة من تسهيلات حصلت عليها من خلال اليات سبق الاتفاق عليها مثل وكالات استثمار او عقود مرابحة وما شابه.
وبينت المصادر ان الصندوق يطلب يطلب «بنك الدار» البحريني التابع لـ «دار الاستثمار» مبالغ تصل الى نحو 30 مليون دينار كونه وسيطاً في اتمام التعقاد على وكالة استثمار بفائدة سبق الاتفاق عليها ولم يحصل منها شيئاً منذ دخول الشركة في اجواء التعثر.
واوضحت ان شركة «الاستثمارات الوطينة» بصفتها مديراً للصندوق تعمل حالياً على مقاضاة «بنك الدار» من خلال المحاكم البحرينية وسط توقعات بحدوث تطورات جيدة خلال المرحلة المقبلة في هذا الصدد خصوصا وان هناك مستندات ثبوتية ترسخ الموقف القانوني للصندوق.
وذكرت المصادر ان اتصالات اجريت ما بين جهات عالمية تشارك في الخطة وما بين شركة الاستثمارات الوطنية لوضع حلول وسطية كي تشارك الثانية في الخطة، الا ان الرؤية المعروضة على «الاستثمارات الوطينة» قد ووجهت بالرفض كونها لا تتضمن خطوات اولية سريعة تضع الاتفاق على طريق التفعيل.
وافادت المصادر ان اكثر من جهة دائنة لشركة دار الاستثمار اتخذت خطوات اجرائية قانونية ضد الشركة على غرار ما تقوم به «الاستثمارات الوطنية» الامر الذي قد يؤثر في مسيرة خطة اعادة الهيكلة التي نوقشت امس ويتوقع ان تستعرض في اجتماع قادم ما بين الجهات المعنية.

الراى 25/11
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
تنسيقية دائني «الدار» تهرب من موافقة الأغلبية وتكتفي بنسبة 66% من الدائنين.. رغم المحاذير

كتب محمد شعبان:
علمت «القبس» ان اللجنة التنسيقية لدائني شركة دار الاستثمار عقدت اجتماعا امس لمناقشة خطة اعادة الهيكلة، وعرضها على الدائنين من اجل الحصول على الموافقات اللازمة للمضي قدما في تطبيقها.
وفي التفاصيل، اشارت مصادر الى ان من ابرز التعديلات التي تمت على الخطة السابقة تتعلق باولوية الاهتمام النسبي بصغار الدائنين. ويجري بحث تعديل نسبة الموافقة بحيث تشتمل على موافقة ثلثي الدائنين حتى تكون خطة اعادة الهيكلة نافذة، اي ما نسبته 66% من الدائنين. ستكون هناك مهلة متاحة للموافقات تنتهي في 23 ديسمبر المقبل. وستكون مدة الخطة 5 سنوات، اذ تم الاتفاق على ان تكون هناك توزيعات سنوية تصاعدية بشكل تدريجي تبدأ في السنة الاولى بنسبة 6% والثانية 10% والثالثة 12% تقريبا.
على صعيد متصل، قالت مصادر قانونية تمثل بعض الدائنين ان هناك عقبات قانونية تعترض تطبيق الاتفاقية يجهلها الوجه الاعلامي للجنة التنسيقية او يتجاهلها، معتقدا انه بتخفيض نسبة الموافقين الى 66% سيتم ارغام او تجاهل البقية من الدائنين الذين لم يلتزموا بالموافقة على الخطة.
وقالت المصادر القانونية انه لا بد ان يتم التفريق بين امرين ضروريين لا يعلمهما من يتحدث باسم اللجنة التنسيقية حديث العهد في العمل الاستثماري او على الاقل في مثل هذه الخطط وهما:
ان موافقة الــ66% من الدائنين تكون نافذة في حالة واحدة وهي ان يكون الدائنون بنسبة 100% وقعوا على ورقة تنظم التصويت على خطة اعادة الهيكلة وتتضمن نصا صريحا يقول انه اذا وافق 66% من الدائنين تكون موافقتهم نافذة في مواجهة الباقين، وفي هذه الحالة يعتبر ان جميع الدائنين فوضوا ثلثي الدائنين تفويضا مسبقا. وتضيف المصادر انه اذا كانت هذه الصيغة قائمة فان موافقة الــ66% على الخطة تكون نافذة.
في المقابل، تقول المصادر في حالة عدم وجود هذا الشرط من يوافق من الدائنين على خطة اعادة الهيكلة تلزمه موافقته هو فقط ولا تلزم الآخرين، وتسري الهيكلة على من وافق اذا سرت اصلا. ومن لا يوافق يأخذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقه، خصوصا ان الملكية الخاصة مصونة ولا تمس ولا يمثل احد فيها احدا من دون تفويض رسمي.
وتقول المصادر القانونية ان موقف اللجنة التنسيقية حرج، خصوصا ان هناك نسبة كبيرة غير ممثلة في اللجنة ولديها مطالبات كبيرة تفوق الواحدة منها 20 مليون دينار وبعض هذه الجهات الدائنة مصرة على استكمال اجراءاتها القانونية. وتكشف مصادر قانونية اخرى ان احد مصادر الخطورة على خطة الهيكلة المعروضة حاليا من جانب اللجنة التنسيقية والتي تسعى لحشد التأييد والموافقة عليها في موعد اقصاه 23 ديسمبر المقبل يكمن في الاتي:
- في حالة صدور احكام قضائية تزيد في مجملها على الــ20 مليون دينار من شأنها ان تعرقل اتمام الخطة وبالتالي ستختلط الكثير من الاوراق وسيتهدد عقد التحالف الموقع على الخطة لطالما هناك من سبق وحصل على حقوقه باحكام قضائية. الجدير ذكره ان مطالبة واحدة لاحدى الشركات الاستثمارية الكبرى التي رفضت الدخول ضمن لجنة الدائنين تملك مطالبة قضائية قيمتها 30 مليون دينار ومستمرة بالتقاضي بشأنها بلا تردد حتى يوم امس. وعلم ان عددا من الحضور في اجتماع اللجنة التنسيقية ضاع امس في متاهة المعلومات، حيث غلب على العرض طابع الاسهاب الممل والتفاصيل غير المجدية عبر شاشات عرض ضوئية، الامر الذي جعل الاغلبية تفكر في الحصول على تلك المعلومات ورقيا حتى يمكن قراءتها بتمعن.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«الدار»: حكم قضية عارف ابتدائي وغير قابل للتنفيذ
الخميس 26 نوفمبر 2009 - الأنباء


اعلن سوق الكويت للأوراق المالية، ان شركة دار الاستثمار أفادت بخصوص الاعلان المتعلق بالحكم الصادر في الدعوى المقامة من طرف شركة مجموعة عارف الاستثمارية ضدهم، بان ذلك الحكم هو مجرد حكم ابتدائي صادر من محكمة اول ‏درجة وغير قابل للتنفيذ اذ ان حجيته مؤقتة وتزول بمجرد الطعن عليه ‏بالاستئناف، وقالت «الدار» انها ستقوم باستئناف الحكم لاسيما ان ذلك الحكم لم ينظر دعواها الفرعية المرتبطة بهذه الدعوى.‏ ‏

كما ورد في اعلان البورصة ان الدار أفادت بأنه قد صدر لصالحها حكم في مملكة البحرين في الدعوى التي كانت مرفوعة ضدها من بنك دار الاستثمار والذي قضى منطوقه بإلغاء جميع أوامر الحجوزات الصادرة ضد الشركة، والقضاء بعدم صحة تلك الحجوزات، واعتبارها كأن لم تكن.
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
حكم في البحرين برفع الحجز عن موجودات «الدار»

أفادت شركة دار الاستثمار بصدور حكم لصالحها في مملكة البحرين في الدعوى التي كانت مرفوعة ضدها من بنك دار الاستثمار. وقضى منطوق الحكم بإلغاء جميع أوامر الحجوزات الصادرة ضد الشركة، والقضاء بعدم صحة تلك الحجوزات، واعتبارها كأن لم تكن، وفي موضوع الدعوى بعدم الاختصاص الدولي لمحاكم البحرين بنظرها. وبذلك سيرفع الحجز عن موجودات «دار الاستثمار» في البحرين، وأبرزها حصة الشركة في بنك البحرين والكويت. كما أفادت شركة دار الاستثمار بخصوص الحكم الصادر في الدعوى رقم 2900/4700 ت. ك/ 9 المقامة من شركة مجموعة عارف الاستثمارية ضد شركة دار الاستثمار. بأن ذلك الحكم هو مجرد حكم ابتدائي صادر من محكمة اول درجة وغيرقابل للتنفيذ إذ ان حجيته مؤقتة وتزول بمجرد الطعن عليه بالاستئناف، حيث ستقوم شركة دار الاستثمار باستئناف الحكم لاسيما ان ذلك الحكم لم ينظر دعواها الفرعية المرتبطة بهذه الدعوى.

النهار الخميس 26/11
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
أفضل الدعاء يوم عرفة، وأفضل ما قال صلى الله عليه وسلم والنبيون قبله: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير».
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
سواء كان حكم المحكمة لصالح عارف ابتدائي و لا متوسط.

الدار مع السلامة، و رجاءاً أخذي ربعج الصفاة و المجموعة الدولية الهرطقية و المدينة و قروب تجار الاقامات معاج.
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ههههههههههههههههههههههههه بوخالد هم رجعت صورتك
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
ههههههههههههههههههههههههه بوخالد هم رجعت صورتك

للأسف أخوي بو دانه،، أن فساد عقيدة المسلمين اليوم وصلت الى مراحل لا يمكن علاجها...

هل تعتقد أن لأبليس صورة؟ و هل تعتقد أن أبليس لونه أحمر و ماسك شوكة ؟؟

الصورة اللي انا حاطها لنظام "فري بي أس دي" وهو نظام مشتق من يونكس، و يونكس هو من أقوى أنظمة التشغيل الموجودة في العالم فلا يظاهيها ويندوز أو غيره من الأنظمة.

أرجع الى www.freebsd.org

شكرا :)
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
«الدار»: رفع الحجز على موجودات الشركة .. واستئناف حكم مجموعة عارف

قالت شركة دار الاستثمار انه قد صدر لمصلحتها حكم في مملكة البحرين بتاريخ 24 نوفمبر الجاري، في الدعوى التي كانت مرفوعة ضدها من بنك دار الاستثمار (ش.م.ب) والمقيدة برقم 2009/3267/8، والذي قضى منطوقه بإلغاء جميع أوامر الحجوزات الصادرة ضد الشركة، والقضاء بعدم صحة تلك الحجوزات، واعتبارها كأن لم تكن، وفي موضوع الدعوى بعدم الاختصاص الدولي لمحاكم البحرين بنظرها. وبذلك سيرفع الحجز عن موجودات "دار الاستثمار" في البحرين، وأبرزها في بنك البحرين والكويت. هذا وسوف تقوم الشركة بإخطار إدارة السوق بأي مستجدات بهذا الخصوص. كما أفادت بخصوص الإعلان المتعلق بالحكم الصادر في الدعوى رقم 2900/4700 ت.ك/9 المقامة من شركة مجموعة عارف الاستثمارية ضد شركة دار الاستثمار، أن ذلك الحكم هو مجرد حكم ابتدائي صادر من محكمة أول درجة وغير قابل للتنفيذ، إذ أن حجته مؤقتة وتزول بمجرد الطعن عليه بالاستئناف، حيث ستقوم شركة دار الاستثمار باستئناف الحكم لا سيما أن ذلك الحكم لم ينظر دعواها الفرعية المرتبطة بهذه الدعوى.
وأفادت الشركة بأنها سوف تقوم بموافاة إدارة السوق بأي مستجدات مستقبلية بهذا الخصوص. والجدير بالذكر ان اللجنة التنسيقية في شركة دار الاستثمار عقدت اجتماعين مع الدائنين في الكويت ودبي يومي 24 و25 نوفمبر الجاري على التوالي، واللذين تم فيهما عرض بنود الخطة المقترحة لإعادة الهيكلة المالية للبنوك والمستثمرين في الشركة، حيث حازت خطة اعادة الهيكلة على موافقة الأغلبية من الدائنين والمستثمرين في الشركة وأكد مجلس إدارة دار الاستثمار على التزامه التام بعملية اعادة الهيكلة التوافقية لما يرضي جميع الأطراف.



القبس 26/11
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
سواء كان حكم المحكمة لصالح عارف ابتدائي و لا متوسط.

الدار مع السلامة، و رجاءاً أخذي ربعج الصفاة و المجموعة الدولية الهرطقية و المدينة و قروب تجار الاقامات معاج.


وانت رجعوك علشان تقثنا
انشاءالله الصفاة تفلس ال حاط فلوسك فيها وخل ينفعك الشرهان
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
وانت رجعوك علشان تقثنا
انشاءالله الصفاة تفلس ال حاط فلوسك فيها وخل ينفعك الشرهان

يا رب تفلس ليش لأ

الخسارة لاعبة بمخك، على العموم الله يصبرك بالسهم و يفرح رزام و عدنان المسلم بجنيف و الطيارات الخاصة و الأملاك و الأنعام.

أهم شي بالموضوع ان سيارة عدنان المسلم لكزس 460 أحدث موديل من بعد ما كان يسوق بيوك.
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
عفوا الاخ يتطنز ولا يحسد تفهمنا شنو الغرض من الكلام على الناس
 

A . Abo Naser

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
83
يا رب تفلس ليش لأ
0

في صلاتنا نقول يا يونكس اللهم ارزقنا يارب .. اللهم ارزقنا يارب .. وارزق جميع المسلمين ونلح في دعائنا ,

وانت على العكس تدعو الى الله سبحانه بضياع ارزاقنا ,

كذلك صياد سبحان الله سبحان الله .. اتقو الله بأنفسكم , اليوم يلبي المسلمون ربهم وانتم لاتعليق !

لا املك الا ان اقولك شكرا يا ادارة المنتدى على عودة يونكس فنحن نحتاجه جدا جدا فهو مكسب لنا جميعا !!!!!
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
0

في صلاتنا نقول يا يونكس اللهم ارزقنا يارب .. اللهم ارزقنا يارب .. وارزق جميع المسلمين ونلح في دعائنا ,

وانت على العكس تدعو الى الله سبحانه بضياع ارزاقنا ,

كذلك صياد سبحان الله سبحان الله .. اتقو الله بأنفسكم , اليوم يلبي المسلمون ربهم وانتم لاتعليق !

لا املك الا ان اقولك شكرا يا ادارة المنتدى على عودة يونكس فنحن نحتاجه جدا جدا فهو مكسب لنا جميعا !!!!!

اخوي A . Abo Naser مساك الله بالخير
ترى انت خذيت الموضوع جد وايد ترى يونكس يحب يتحرش بس على ضحك , يدخل صفحات الشركات ويقطله كلمتين على الماشي وانا احب ارد عليه واتحرش فيه , والله اهو العالم بالقلوب والنيات تأكد لا كلامي ولا كلامه طالع من قلبنا كلام مزح بمزح
وبإذن الله ماكو شركات بتفلس
 

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
للأسف أخوي بو دانه،، أن فساد عقيدة المسلمين اليوم وصلت الى مراحل لا يمكن علاجها...

هل تعتقد أن لأبليس صورة؟ و هل تعتقد أن أبليس لونه أحمر و ماسك شوكة ؟؟

الصورة اللي انا حاطها لنظام "فري بي أس دي" وهو نظام مشتق من يونكس، و يونكس هو من أقوى أنظمة التشغيل الموجودة في العالم فلا يظاهيها ويندوز أو غيره من الأنظمة.

أرجع الى www.freebsd.org

شكرا :)

معلومة طيبه منك يايونكس

ولكن اعتقد بان ابليس يقدر يتشبه باي صوره او اي شكل حتى لو صوره انت حاطها .
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
الدار ستعود ان شاء الله والكلاب تنبح
 

A . Abo Naser

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
83
اخوي a . Abo naser مساك الله بالخير
ترى انت خذيت الموضوع جد وايد ترى يونكس يحب يتحرش بس على ضحك , يدخل صفحات الشركات ويقطله كلمتين على الماشي وانا احب ارد عليه واتحرش فيه , والله اهو العالم بالقلوب والنيات تأكد لا كلامي ولا كلامه طالع من قلبنا كلام مزح بمزح
وبإذن الله ماكو شركات بتفلس

اخوي العزيز صياد مساك الله بالخير , وكل عام وانت بخير ..

وانا بعد احب الضحك والغشمره , لكن كل شي ينتهي عند التوجه لله بالدعاء هذا امر جدي مافيه ضحك

انت تدعو الخالق ياخوي شنو ضحك , الله يهديك بس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى