لجميع مشاريعكم التجاريه

saaed_9

عضو نشط
يعتمد نظام لجنة تصنيف متعهدي المقاولين المشاركين في مناقصات وزارات الدولة ومؤسساتها وذلك للأعمال (الإنشائية، الطرق والمجاري، الكهرباء، التكييف) على أربعة عناصر اساسية وهي كما يلي:
1- الوضع المالي (المركز المالي).
2- سابقة الأعمال والخبرة.
3- الجهاز الوظيفي والهيكل التنظيمي للشركة أو المؤسسة.
4- المعدات والورش التي تملكها الشركة أو المؤسسة.
5- الكشف الميداني على المشاريع القائمة والتى تحت التنفيذ

اوكي سابقة اعمال والخبرة والكشف الميداني علي المشاريع القائمة رحنا فيها وتقول ماتحتاج عقود عيل هذي اشتطلع يالغالي شف لنا حل

general

عضو نشط
اخوي هذا الشرط للمقاولات , مادري انت مقاولات ولالا عموما مع ذلك اعتقد هل شرط اذا عندك مشاريع قائمه اما اذا ماعندك ماعتقد انها مشكله , اخوي ارجو انك تراجعهم لان مهما يكون انت رجل اعمال وتبي تدخل مناقصات وماعندك ادنى خلفيه

عندي مشروع افتتاح مركز تقوية او معهد تدريب
ما هي اجراءات الرخصة وهل يعطون ترخيص معهد لان قبل فتره كانو موقفين المعاهد
وما هي اشتراطات المكان والمساحه وباي دور لازم يكون

وهل مشروع مربح ولا ربحه يالله يغطي مصاريفة

انتظر الرد
ممكن يكون المشروع انطرح قبل كذا لكل صفحات عديدة بالموضوع ما قدرت ابحث فيهم كلهم
وياريت كذلك تبعث الرد على الخاص

لان ما ادري شلون بتابع الموضوع وكثره الزحمه فيه ما شاء الله

اخوي عندي 70 الف ومادري شسوي فيهم

ااذ جاد بكلامك وعندك 70 الف ياريت تمرنا ونتناقش بالمشاريع الى عندنا كلها مضمونه ومربحه وعندنا نظام ودائع في بنوك خارجيه اسلاميه بارباح ندفعها لك مقدم تصل الى 9%

97132131 - 67732131 - 24740041

الرجاء للجديه احظار ما سثبت وجود 70 الف او اي مبلغ بالرصيد لتكون الجلسه على اساس واضح

اعذرني لكن كثروا هالايام الى يدعون بامتلاك ارصده ويحبون البهرجه على الفاضي ويضيعون وقتنا بالشركة بالساعات ويعيش الدور واخر شي على الله وعلى المعاش

اخوي العزيز حسب ماوضحت لي ان الرخصه (شركه وليس فرديه) وتقدر تسوي تحويل ويصبح نصيبك 1% وأبوك 99% واهو يستلم الاداره بعقد التأسيس هل خطوه تحتاج تجدد الرخصه مؤقت (3 أشهر) وتحتاج شهاده رصيد بإسمك بقيمه حصتك 1% من راس مال الشركه وتروح وزاره التجاره والصناعه بمجمع الوزارات الدور الاول قسم الشركات وتسوي المعامله من عندهم ويعطونك اوراق تطبعها ويعطونك دور لوزاره العدل (للتواقيع) .

بعد ما تخلص نهائيا تروح مره ثانيه لوزاره التجاره والصناعه نفس اول مره وتسوي تعديل (وليس دخول وخروج) تعديل الحصص بحيث انت تصير 99% و ابوك 1% ولايزال هو مستلم الاداره بعقد التأسيس ويعطونك دور لوزاره العدل .

طبعا راح تقولي ليش مو من اول مره ما احط نفسي 99% والوالد 1% الاجابه مو مهم تعرفها بس إمش على كلامي .

ملاحظة : اذا كيان الشركه ذات مسئوليه محدوده تحتاج ميزانيات من اول ماتأسست الشركه . ثانيا بكل الحالات خل الوالد يجدد الرخصه ولايفرط فيها يخليها منتهيه مده طويله عشان ماتنسحب , راحت ايام تجاره عامه ومقاولات

بارك الله فيك

هل صحيح الى سمعته من فتره ان وقفو اعطاء تراخيص تجارة عامة ومقاولات؟

general

عضو نشط
عندي مشروع افتتاح مركز تقوية او معهد تدريب
ما هي اجراءات الرخصة وهل يعطون ترخيص معهد لان قبل فتره كانو موقفين المعاهد
وما هي اشتراطات المكان والمساحه وباي دور لازم يكون

وهل مشروع مربح ولا ربحه يالله يغطي مصاريفة

انتظر الرد
ممكن يكون المشروع انطرح قبل كذا لكل صفحات عديدة بالموضوع ما قدرت ابحث فيهم كلهم
وياريت كذلك تبعث الرد على الخاص

لان ما ادري شلون بتابع الموضوع وكثره الزحمه فيه ما شاء الله

جميع المشاريع ناجحه بإذن الله لكن السؤال الذي يبقى هو (كيف يمكنك التكييف مع المشروع و وضعك كمستثمر فيه) بالنسبه لمشروع المعاهد تناقشنا فيه بهل موضوع لكن للمحه سريعه اقولك كخبره سابقه لم أرى أي مستثمر نجح فيه مشروع معاهد تدريب وتعليم وهو لم يكن اكاديمي او لديه خبره في مجال التدريب والتعليم (واسمح لي اقولك مو كل شي تقدر تقول بإمكاني ايب اكاديميين) , وماعتقد الرخصه موقوفه لكن تحتاج لموافقه الهيئه العامه للتعليم التطبيقي

general

عضو نشط
اخوي عندي 70 الف ومادري شسوي فيهم

للأسف مانقوم في ابتكار مشاريع بقدر مانقوم في توجيهك وإرشادك للطرق الصحيحه لإستثمار اموالك (بنفسك) ولم تأتي بمشروع من عندك حتى نتناقش فيه

رياح العز

عضو نشط
السلام عليكم
امن الي يبغى يفتح معهد لازم يراجع التطبيقي اول ويطبق شروطهم
اما بالنسبه لي انا اذا ابي اشتري مدرسه مثلا هل لازم اصير صاحبة شهاده جامعيه ولا لازم اصير مدرسه ؟؟؟

general

عضو نشط
السلام عليكم
امن الي يبغى يفتح معهد لازم يراجع التطبيقي اول ويطبق شروطهم
اما بالنسبه لي انا اذا ابي اشتري مدرسه مثلا هل لازم اصير صاحبة شهاده جامعيه ولا لازم اصير مدرسه ؟؟؟

مو شرط تكونين صاحبه شهاده جامعيه او تصيرين مدرسه

جميع المشاريع ناجحه بإذن الله لكن السؤال الذي يبقى هو (كيف يمكنك التكييف مع المشروع و وضعك كمستثمر فيه) بالنسبه لمشروع المعاهد تناقشنا فيه بهل موضوع لكن للمحه سريعه اقولك كخبره سابقه لم أرى أي مستثمر نجح فيه مشروع معاهد تدريب وتعليم وهو لم يكن اكاديمي او لديه خبره في مجال التدريب والتعليم (واسمح لي اقولك مو كل شي تقدر تقول بإمكاني ايب اكاديميين) , وماعتقد الرخصه موقوفه لكن تحتاج لموافقه الهيئه العامه للتعليم التطبيقي

في مشاريع نمولها كشركة وفي مشاريع احنا نباشرها

كان قبل ضمن الشركة عندنا مركز تدريب نعطي فيه بعض الدورات للموظفين والطلبه لكن شي محدود بوقتنا

انا مهندس وعندي خبره ودرست بكذا مكان قبل

الى ابيه دراسه جدوى للمشروع
وانا برايي اخليه معهد تقويه للطلبه مالت المدارس يعني ندرسهم ونحل واجباتهم ونعطيهم تمارين اول باول ويصيرون متفوقين هذا مساءً
وصباحا نعطي دورات عاديه كالمعتاد

فلو عندك خبره بهالمجال وعن تجربه يعني ما ابي مجرد راي عابر

فيديني بايجابياته وسليبياته ولو كان عندك دراسه جدوي بسيطة

ونبي نتعرف عليك اكثر شنو تخصصك وشنو شهاداتك و من اي اساس تقدم هالتوجيهات

والله ولي التوفيق

general

عضو نشط
في مشاريع نمولها كشركة وفي مشاريع احنا نباشرها

كان قبل ضمن الشركة عندنا مركز تدريب نعطي فيه بعض الدورات للموظفين والطلبه لكن شي محدود بوقتنا

انا مهندس وعندي خبره ودرست بكذا مكان قبل

الى ابيه دراسه جدوى للمشروع
وانا برايي اخليه معهد تقويه للطلبه مالت المدارس يعني ندرسهم ونحل واجباتهم ونعطيهم تمارين اول باول ويصيرون متفوقين هذا مساءً
وصباحا نعطي دورات عاديه كالمعتاد

فلو عندك خبره بهالمجال وعن تجربه يعني ما ابي مجرد راي عابر

فيديني بايجابياته وسليبياته ولو كان عندك دراسه جدوي بسيطة

ونبي نتعرف عليك اكثر شنو تخصصك وشنو شهاداتك و من اي اساس تقدم هالتوجيهات

والله ولي التوفيق

اخي العزيز , قبل كل شي انا اقوم بتوجيه الاعضاء والاصدقاء من واقع تجربه وخبره عمليه وبالنسبه للخبره العلميه املك عده شهادات اهمها
1- بكالريوس في الاقتصاد الدولي .
2- بكالريوس في الانظمه المصرفيه .
3- ماجيستير في اداره الاعمال .
4- بكالريوس في اداره المشاريع .
5- بكالريوس في نظم التمويل التجاري .

ولله الحمد مستمر في باقي التحصيل , اما بخصوص جملتك (لا اريد تعبير عابر) فأعتقد هذا من حقك لكن الوقت ضيق والاستفسارات بالعام والخاص كثيره , لكن اعطيك تمهيد صغير بالنسبه لموضوع التدريس (التقويه) .
انت تعلم بأن معاهد التقويه بالنسبه للطلاب مشبوهه من ناحيه التنظيم ودائما عمليه التدريس الخاص (الخصوصي) تكون عشوائيه ولا يحكمها قواعد وأساسيات و كل من هب ودب يدخل المجال والعيب يقع على عاتق ولي امر الطالب الذي يسعى جاهدا الحصول على بعض الدروس الخصوصيه اللا تنظيميه لأبناءه والهدف من ذلك اجتياز ابناءه لمرحله التاليه فقط لاغير ومن ناحيه الابناء هناك شبه عقده في نظره تجاه الدروس الخصوصيه (لأنه مغصوب) , وهنا تأتي الطامه الكبرى بأنك لو فتحت معهد لتدريس الخصوصي يعني انك استهدفت فقط اولياء الامور الواعيين والابناء (الطلاب) الذي لهم الرغبه التامه في تقويه دراستهم وتحصيلهم وهذا الذي يكون فقط شريحه صغيره جدا لاتشكل حتى جزء من الشريحه الفعليه التي تريد استهدافها .

مثال على عدم وعي اولياء الامور وعدم رغبه الطلاب في تحصيل العلم .

يكون ولي امر الطالب مشغول في امور الحياه ناسيا او متناسيا ً شئون الدراسيه لإبنه , ويكون الابن لاهي عن كل المواد العلميه ومذاكرتها و القيام بتكليفاتها ويحين موعد الامتحان فيسرع ولي امر الطالب لتدارك موقف ابنه المهمل (متأخراً) وبعمليه اتصال واحده يقوم بإستدعاء مدرس خصوصي (دون حتى ان يتأكد ولي امر الطالب بأنه فعلا مدرس) ويقوم بإعطاء دروس خصوصيه عابره وينتهي الموضوع عند هذا الحد .
ويرتاح ولي الامر (واهما ً نفسه) بأنه احسن التصرف و يقوم الابن بإستمرار الاهمال على ان يتم اعاده الكُره .

لكن الافضل ان تقوم بإستهداف الطلاب الكبار حيث الذين لهم رغبه فعليه في تقويه دراستهم مثل (طلاب معهد التجاري وطلاب معهد التكنلوجيا وطلاب كهرباء والماء والخ,,,) هؤلاء يكونون واعين وينظر الى المستقبل بشكل ادق واكثر شفافيه من الطالب المتوسط او الثانوي , وعن تجربه قمت في السابق بإرشاد مستثمر بأن يفتح معهد لتدريس اصعب 3 مواد في كل من
معهد التجاري معهد التكنلوجيا معهد الكهرباء والماء معهد اتصالات وملاحه

وان يأتي بأفضل المدرسين وتنسيق القاعات بحيث يصبح نظام مجموعات جدوله اوقات التدريس بحيث يشعر الطالب انه فعلا المكان الامثل لتقويه دراسته والاقبال طبعا ً رهيب جدا بالكاد يقوم بإغلاق ابواب التسجيل من كثره الازدحام وبالنسبه للربح المادي (الله يزيده)
ولاحظ بأن طلاب المرحله الابتدائيه والمتوسطه والثانويه انت الذي تسعى الى البحث عنهم لكن طلاب المعاهد والجامعات هم من يسعون للبحث عنك

موفق خير

2 the Top

عضو نشط
يعطيك العافيه

مجهود ممتاز اثابك الله عليه أخوي

اخي العزيز , قبل كل شي انا اقوم بتوجيه الاعضاء والاصدقاء من واقع تجربه وخبره عمليه وبالنسبه للخبره العلميه املك عده شهادات اهمها
1- بكالريوس في الاقتصاد الدولي .
2- بكالريوس في الانظمه المصرفيه .
3- ماجيستير في اداره الاعمال .
4- بكالريوس في اداره المشاريع .
5- بكالريوس في نظم التمويل التجاري .

ولله الحمد مستمر في باقي التحصيل , اما بخصوص جملتك (لا اريد تعبير عابر) فأعتقد هذا من حقك لكن الوقت ضيق والاستفسارات بالعام والخاص كثيره , لكن اعطيك تمهيد صغير بالنسبه لموضوع التدريس (التقويه) .
انت تعلم بأن معاهد التقويه بالنسبه للطلاب مشبوهه من ناحيه التنظيم ودائما عمليه التدريس الخاص (الخصوصي) تكون عشوائيه ولا يحكمها قواعد وأساسيات و كل من هب ودب يدخل المجال والعيب يقع على عاتق ولي امر الطالب الذي يسعى جاهدا الحصول على بعض الدروس الخصوصيه اللا تنظيميه لأبناءه والهدف من ذلك اجتياز ابناءه لمرحله التاليه فقط لاغير ومن ناحيه الابناء هناك شبه عقده في نظره تجاه الدروس الخصوصيه (لأنه مغصوب) , وهنا تأتي الطامه الكبرى بأنك لو فتحت معهد لتدريس الخصوصي يعني انك استهدفت فقط اولياء الامور الواعيين والابناء (الطلاب) الذي لهم الرغبه التامه في تقويه دراستهم وتحصيلهم وهذا الذي يكون فقط شريحه صغيره جدا لاتشكل حتى جزء من الشريحه الفعليه التي تريد استهدافها .

مثال على عدم وعي اولياء الامور وعدم رغبه الطلاب في تحصيل العلم .

يكون ولي امر الطالب مشغول في امور الحياه ناسيا او متناسيا ً شئون الدراسيه لإبنه , ويكون الابن لاهي عن كل المواد العلميه ومذاكرتها و القيام بتكليفاتها ويحين موعد الامتحان فيسرع ولي امر الطالب لتدارك موقف ابنه المهمل (متأخراً) وبعمليه اتصال واحده يقوم بإستدعاء مدرس خصوصي (دون حتى ان يتأكد ولي امر الطالب بأنه فعلا مدرس) ويقوم بإعطاء دروس خصوصيه عابره وينتهي الموضوع عند هذا الحد .
ويرتاح ولي الامر (واهما ً نفسه) بأنه احسن التصرف و يقوم الابن بإستمرار الاهمال على ان يتم اعاده الكُره .

لكن الافضل ان تقوم بإستهداف الطلاب الكبار حيث الذين لهم رغبه فعليه في تقويه دراستهم مثل (طلاب معهد التجاري وطلاب معهد التكنلوجيا وطلاب كهرباء والماء والخ,,,) هؤلاء يكونون واعين وينظر الى المستقبل بشكل ادق واكثر شفافيه من الطالب المتوسط او الثانوي , وعن تجربه قمت في السابق بإرشاد مستثمر بأن يفتح معهد لتدريس اصعب 3 مواد في كل من
معهد التجاري معهد التكنلوجيا معهد الكهرباء والماء معهد اتصالات وملاحه

وان يأتي بأفضل المدرسين وتنسيق القاعات بحيث يصبح نظام مجموعات جدوله اوقات التدريس بحيث يشعر الطالب انه فعلا المكان الامثل لتقويه دراسته والاقبال طبعا ً رهيب جدا بالكاد يقوم بإغلاق ابواب التسجيل من كثره الازدحام وبالنسبه للربح المادي (الله يزيده)
ولاحظ بأن طلاب المرحله الابتدائيه والمتوسطه والثانويه انت الذي تسعى الى البحث عنهم لكن طلاب المعاهد والجامعات هم من يسعون للبحث عنك

موفق خير

شكرا حبيبي على الطرح الجميل

طيب كيف ممكن تساعدنا في الاعداد الناجح للمشروع بحيث ما نتفاجأ عند البدء بالمشروع

نبي يمشي على الاصول وما نغفل عن شيئ ونسيير المعهد نحو الجوده والربح الجيد كذلك

هل لك ان تزورنا او نزورك لكي نبدي بشكل جذي؟
او تفضل تزويدنا بدراسه جدوى هنا او على الماسنجر او الايميل؟

nawafooooooo

عضو نشط
السلام عليكم

يعطيك العافيه اخوي جنرال على هالمجهود الرائع والجبار

عندي مشروع وابي اخذ نصيحتك ورايك فيه

مشروع تليفونات و اكسسورات الموبايلات بانواعها

وين المكان المناسب وجم يكلف

وشرايك بكشك بمجمعات مثل الافنيوز تمشي اموره وله لا

وعندي رخصة تجاره عامه ومقاولات شنو تنصحني افتح فيها

وشكرا لك

general

عضو نشط
السلام عليكم

يعطيك العافيه اخوي جنرال على هالمجهود الرائع والجبار

عندي مشروع وابي اخذ نصيحتك ورايك فيه

مشروع تليفونات و اكسسورات الموبايلات بانواعها

وين المكان المناسب وجم يكلف

وشرايك بكشك بمجمعات مثل الافنيوز تمشي اموره وله لا

وعندي رخصة تجاره عامه ومقاولات شنو تنصحني افتح فيها

وشكرا لك

اخوي العزيز انا ما انصح التجاره بهواتف النقاله والاكسسوارات ولسبب بسيط ان اسعار التلفونات بنزول دايم مثال
اليوم شريت 10 تلفونات نوكيا ب 110 دينار يطوف اسبوع راح تلقاه وصل 100 واسبوع الثاني 90 . وبعدين الي يزيد الطين بله انك تبي تفتح بمجمع تجاري انا عن نفسي كمستهلك ما افكر اروح الافنيوز او مارينا او سوق شرق عشان اشتري تلفون وخذ على هذا القياس .
اما ان عندك رخصه تجاره عامه ومقاولات حاول تاخذ كشك بالجمعيات بيع الملافع واكسسواراتها
وامورك طيبه بإذن الله

nawafooooooo

عضو نشط
بيض الله وجهك وما قصرت

اذا عندك مشروع وتنصحني فيه كويس وراس ماله بسيط ويكون بداية السلم الي راح اصعده نورني الله ينور عليك

general

عضو نشط
شكرا حبيبي على الطرح الجميل

طيب كيف ممكن تساعدنا في الاعداد الناجح للمشروع بحيث ما نتفاجأ عند البدء بالمشروع

نبي يمشي على الاصول وما نغفل عن شيئ ونسيير المعهد نحو الجوده والربح الجيد كذلك

هل لك ان تزورنا او نزورك لكي نبدي بشكل جذي؟
او تفضل تزويدنا بدراسه جدوى هنا او على الماسنجر او الايميل؟

عزيزنا المستثمر للاسف انا اغلب ايام الشهر خارج البلد لان عملي ليس في الكويت , وبالنسبه لدراسات الجدوى ماعتقد ان عندي دراسات جدوى محتفظ فيها لكن اقدر اعطيك رؤوس اقلام وانت تبدأ في بحث معمق

1- اختيار شقه في عماره (وتتأكد انها ترخص لمعهد تدريب ) على شارع الخليج العربي و تكون البنايه ملائمه وذات اطلاله على البحر وان يكون هناك موافق كبيره للسيارات واختيار الادوار العليا تقريبا و لاتقل عن 5 غرف وصاله وحمامين للرجال والنساء . والايجار لايتعدى الـ 700
2- عمل دراسه حول عدد المعاهد الي ستستهدف طلابها عن نفسي اقول (معهد تجاري - اتصالات وملاحه - تكنلوجيا - كهرباء وماء ) لاحظ ما خليتك تستهدف الجامعات لان طلابها مثابرين تقريبا واستخدامهم للدروس الخصوصيه جدا قليله , ومن ثم اختيار اصعب 3 مواد من كل معهد بحيث يصبح لديك 12 ماده تخصصيه ويكون عدد الاساتذه عندك 4 . وكل استاذ يدرس يوميا من حصتين الى 3 حصص فقط .
3- تسوي بحث عن افضل الاساتذه الي تعطي خصوصي و تتصل فيهم وتسوي اجتماع بحيث تعرض عليهم معهدك ومكانه واهدافكم وتشاركهم (في التدريس) وماتتبع اسلوب دفع راتب بل اجورهم تكون على قياس عدد الطلاب وهذا يفيدك في التوفير ويفيدك بأنهم المدرسين لديهم قاعده كبيره من الطلاب يوجهم نحو المعهد .
4- الذهاب للمعاهد واخذ جوله ميدانيه حتى تعرف طبيعه التدريس ولوازم تجهيزات القاعد وكيفيه التنسيق ووضع الجدول للتدرسين وتقسيم الحصص .
5- الابتعاد كل الابتعاد عن عمل دورات شهريه او العمل بنظام اشتراكات مما يؤدي الى هرب الطالب لان الطالب (يبي يدفع 20 دينار ويدرس يومين ويطلع للامتحان لاتعرفه ولا يعرفك) واي اتباع لنظام اشتراكات يصبح الطالب مقيدا ً ويذهب لمدرس خصوصي يأتي للمنزل .
6- مثال واقعي اكثر المواد التي يأتي الطالب بها مدرس خصوصي في معهد التجاري ( احصاء - محاسبة 1 - محاسبة 2 ) وتقريبا يكفي لهم مبدئيا مدرس واحد بمعنى يقوم يوميا بتدريس 3 حصص ل3 تخصصات ومن بعد كثره الطلاب تجعل مدرس اخر بحيث يصبح عدد المدرسين لكل معهد 2 .
7- الابتعداد في تصميم المعهد بنظام الجامعه او المعهد وبمعنى اخر تجعل المكان كأنه مجمع تجاري او سوق او مكان للتسليه http://www.home-designing.com/wp-content/uploads/2009/06/meeting-room-design.jpg (لان الطالب تعقد من معهده)

ملاحظة : اهم شي نقطه رقم 3

وموفق بإذن الله

سعد العتيبي

عضو جديد
بارك الله فيك اخوي جنرال
انا عندي راس مال بسيط بحدود الـ2000 د.ك ودايمآ اسافر البحرين اجيب شغلات القاها متوفره بديره وبربح200 فلس تقريبآ اذا عندك نصيحه لي جزاك الله خير

أعلى