في مشاريع نمولها كشركة وفي مشاريع احنا نباشرها
كان قبل ضمن الشركة عندنا مركز تدريب نعطي فيه بعض الدورات للموظفين والطلبه لكن شي محدود بوقتنا
انا مهندس وعندي خبره ودرست بكذا مكان قبل
الى ابيه دراسه جدوى للمشروع
وانا برايي اخليه معهد تقويه للطلبه مالت المدارس يعني ندرسهم ونحل واجباتهم ونعطيهم تمارين اول باول ويصيرون متفوقين هذا مساءً
وصباحا نعطي دورات عاديه كالمعتاد
فلو عندك خبره بهالمجال وعن تجربه يعني ما ابي مجرد راي عابر
فيديني بايجابياته وسليبياته ولو كان عندك دراسه جدوي بسيطة
ونبي نتعرف عليك اكثر شنو تخصصك وشنو شهاداتك و من اي اساس تقدم هالتوجيهات
والله ولي التوفيق
اخي العزيز , قبل كل شي انا اقوم بتوجيه الاعضاء والاصدقاء من واقع تجربه وخبره عمليه وبالنسبه للخبره العلميه املك عده شهادات اهمها
1- بكالريوس في الاقتصاد الدولي .
2- بكالريوس في الانظمه المصرفيه .
3- ماجيستير في اداره الاعمال .
4- بكالريوس في اداره المشاريع .
5- بكالريوس في نظم التمويل التجاري .
ولله الحمد مستمر في باقي التحصيل , اما بخصوص جملتك (لا اريد تعبير عابر) فأعتقد هذا من حقك لكن الوقت ضيق والاستفسارات بالعام والخاص كثيره , لكن اعطيك تمهيد صغير بالنسبه لموضوع التدريس (التقويه) .
انت تعلم بأن معاهد التقويه بالنسبه للطلاب مشبوهه من ناحيه التنظيم ودائما عمليه التدريس الخاص (الخصوصي) تكون عشوائيه ولا يحكمها قواعد وأساسيات و كل من هب ودب يدخل المجال والعيب يقع على عاتق ولي امر الطالب الذي يسعى جاهدا الحصول على بعض الدروس الخصوصيه اللا تنظيميه لأبناءه والهدف من ذلك اجتياز ابناءه لمرحله التاليه فقط لاغير ومن ناحيه الابناء هناك شبه عقده في نظره تجاه الدروس الخصوصيه (لأنه مغصوب) , وهنا تأتي الطامه الكبرى بأنك لو فتحت معهد لتدريس الخصوصي يعني انك استهدفت فقط اولياء الامور الواعيين والابناء (الطلاب) الذي لهم الرغبه التامه في تقويه دراستهم وتحصيلهم وهذا الذي يكون فقط شريحه صغيره جدا لاتشكل حتى جزء من الشريحه الفعليه التي تريد استهدافها .
مثال على عدم وعي اولياء الامور وعدم رغبه الطلاب في تحصيل العلم .
يكون ولي امر الطالب مشغول في امور الحياه ناسيا او متناسيا ً شئون الدراسيه لإبنه , ويكون الابن لاهي عن كل المواد العلميه ومذاكرتها و القيام بتكليفاتها ويحين موعد الامتحان فيسرع ولي امر الطالب لتدارك موقف ابنه المهمل (متأخراً) وبعمليه اتصال واحده يقوم بإستدعاء مدرس خصوصي (دون حتى ان يتأكد ولي امر الطالب بأنه فعلا مدرس) ويقوم بإعطاء دروس خصوصيه عابره وينتهي الموضوع عند هذا الحد .
ويرتاح ولي الامر (واهما ً نفسه) بأنه احسن التصرف و يقوم الابن بإستمرار الاهمال على ان يتم اعاده الكُره .
لكن الافضل ان تقوم بإستهداف الطلاب الكبار حيث الذين لهم رغبه فعليه في تقويه دراستهم مثل (طلاب معهد التجاري وطلاب معهد التكنلوجيا وطلاب كهرباء والماء والخ,,,) هؤلاء يكونون واعين وينظر الى المستقبل بشكل ادق واكثر شفافيه من الطالب المتوسط او الثانوي , وعن تجربه قمت في السابق بإرشاد مستثمر بأن يفتح معهد لتدريس اصعب 3 مواد في كل من
معهد التجاري معهد التكنلوجيا معهد الكهرباء والماء معهد اتصالات وملاحه
وان يأتي بأفضل المدرسين وتنسيق القاعات بحيث يصبح نظام مجموعات جدوله اوقات التدريس بحيث يشعر الطالب انه فعلا المكان الامثل لتقويه دراسته والاقبال طبعا ً رهيب جدا بالكاد يقوم بإغلاق ابواب التسجيل من كثره الازدحام وبالنسبه للربح المادي (الله يزيده)
ولاحظ بأن طلاب المرحله الابتدائيه والمتوسطه والثانويه انت الذي تسعى الى البحث عنهم لكن طلاب المعاهد والجامعات هم من يسعون للبحث عنك
موفق خير