لجميع مشاريعكم التجاريه

general

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي جنرال
انا عندي راس مال بسيط بحدود الـ2000 د.ك ودايمآ اسافر البحرين اجيب شغلات القاها متوفره بديره وبربح200 فلس تقريبآ اذا عندك نصيحه لي جزاك الله خير

استمر على هل شغله لانها ناجحه ولو ربحك 200 فلس , وعقبها شوف شغلات من البحرين تقدر تيبها وتبيعها وتستهدف فيها الحريم بشكل خاص للامانه انا البحرين مايحضرني شنو الشغلات الي تقدر تستورد منها لكن خذ لك جوله في شارع المعارض وشوف شنو في اشياء تقدر تجيبها للكويت وانت تعتبرها غير متوفره بالكويت او بمعنى اخر ذات كفاءه اكثر , يمدحون ادوات الصيد (السمك) وطراريد الدرازي يتم صب الطراد بالفيبر ويسمونه طراريد الدرازي

am7

عضو نشط
اخوي ببالي افتح محل ملابس نسائية
شرايك
يا ليت تفيدنا

عزيزنا المستثمر للاسف انا اغلب ايام الشهر خارج البلد لان عملي ليس في الكويت , وبالنسبه لدراسات الجدوى ماعتقد ان عندي دراسات جدوى محتفظ فيها لكن اقدر اعطيك رؤوس اقلام وانت تبدأ في بحث معمق

1- اختيار شقه في عماره (وتتأكد انها ترخص لمعهد تدريب ) على شارع الخليج العربي و تكون البنايه ملائمه وذات اطلاله على البحر وان يكون هناك موافق كبيره للسيارات واختيار الادوار العليا تقريبا و لاتقل عن 5 غرف وصاله وحمامين للرجال والنساء . والايجار لايتعدى الـ 700
2- عمل دراسه حول عدد المعاهد الي ستستهدف طلابها عن نفسي اقول (معهد تجاري - اتصالات وملاحه - تكنلوجيا - كهرباء وماء ) لاحظ ما خليتك تستهدف الجامعات لان طلابها مثابرين تقريبا واستخدامهم للدروس الخصوصيه جدا قليله , ومن ثم اختيار اصعب 3 مواد من كل معهد بحيث يصبح لديك 12 ماده تخصصيه ويكون عدد الاساتذه عندك 4 . وكل استاذ يدرس يوميا من حصتين الى 3 حصص فقط .
3- تسوي بحث عن افضل الاساتذه الي تعطي خصوصي و تتصل فيهم وتسوي اجتماع بحيث تعرض عليهم معهدك ومكانه واهدافكم وتشاركهم (في التدريس) وماتتبع اسلوب دفع راتب بل اجورهم تكون على قياس عدد الطلاب وهذا يفيدك في التوفير ويفيدك بأنهم المدرسين لديهم قاعده كبيره من الطلاب يوجهم نحو المعهد .
4- الذهاب للمعاهد واخذ جوله ميدانيه حتى تعرف طبيعه التدريس ولوازم تجهيزات القاعد وكيفيه التنسيق ووضع الجدول للتدرسين وتقسيم الحصص .
5- الابتعاد كل الابتعاد عن عمل دورات شهريه او العمل بنظام اشتراكات مما يؤدي الى هرب الطالب لان الطالب (يبي يدفع 20 دينار ويدرس يومين ويطلع للامتحان لاتعرفه ولا يعرفك) واي اتباع لنظام اشتراكات يصبح الطالب مقيدا ً ويذهب لمدرس خصوصي يأتي للمنزل .
6- مثال واقعي اكثر المواد التي يأتي الطالب بها مدرس خصوصي في معهد التجاري ( احصاء - محاسبة 1 - محاسبة 2 ) وتقريبا يكفي لهم مبدئيا مدرس واحد بمعنى يقوم يوميا بتدريس 3 حصص ل3 تخصصات ومن بعد كثره الطلاب تجعل مدرس اخر بحيث يصبح عدد المدرسين لكل معهد 2 .
7- الابتعداد في تصميم المعهد بنظام الجامعه او المعهد وبمعنى اخر تجعل المكان كأنه مجمع تجاري او سوق او مكان للتسليه http://www.home-designing.com/wp-content/uploads/2009/06/meeting-room-design.jpg (لان الطالب تعقد من معهده)

ملاحظة : اهم شي نقطه رقم 3

وموفق بإذن الله

مشكور حبيبي على المعلومات الى قدمتها
وتقريبا مثل التوجه الى نبيه

بلنسبه لصور الديكور لو عندك منها ارسلي على شان ناخذ اكثر من تصور

سعد العتيبي

عضو جديد
استمر على هل شغله لانها ناجحه ولو ربحك 200 فلس , وعقبها شوف شغلات من البحرين تقدر تيبها وتبيعها وتستهدف فيها الحريم بشكل خاص للامانه انا البحرين مايحضرني شنو الشغلات الي تقدر تستورد منها لكن خذ لك جوله في شارع المعارض وشوف شنو في اشياء تقدر تجيبها للكويت وانت تعتبرها غير متوفره بالكويت او بمعنى اخر ذات كفاءه اكثر , يمدحون ادوات الصيد (السمك) وطراريد الدرازي يتم صب الطراد بالفيبر ويسمونه طراريد الدرازي

الله يعطيك العافيه اخوي جنرال على الرد السريع بس حبيت اتفيدني بموضوع التصريف التصريف عندي ((صفر)) اشرايك اخلي اعتمادي على الله ثم على النت فقط او في شغلات افضل طبعآ غير البسطه :)

general

عضو نشط
الله يعطيك العافيه اخوي جنرال على الرد السريع بس حبيت اتفيدني بموضوع التصريف التصريف عندي ((صفر)) اشرايك اخلي اعتمادي على الله ثم على النت فقط او في شغلات افضل طبعآ غير البسطه :)

الى الان مادري شنو قاعده تشتغل بالضبط عشان اقولك كيف التصريف :)

general

عضو نشط
إخواني الاعزاء مسافر لمده 20 يوم ولا استطيع دخول المنتدى الكريم, لذلك اعذروني ان تأخرت على إجابه استفساراتكم , اخوكم المخلص بوعقيل

بايعها

عضو نشط
اخي ابو عقيل يعطيك العافية

عندي استفسار وادري انك ماراح تبخل علي بالاجابة

انا ناوي افتح مغسلة سيارات وما اعرف كم اتفق مع العمال

فالعامل اللي يشتغل في غسيل السيارات بنوبة 8 ساعات كم ممكن ان يكون معاشه ؟

كذلك الموظف الادراي الجالس في مكتب يتلقى اتصالات الزباين بنظام نوبتين من الساعة 9 الى الساعة 1 ومن الساعة 4 الى الساعة 9 جم يكون معاشه ؟
وشاكرلك مقدما

nawafooooooo

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي جنرال
انا عندي حضانه وابي تنصحني شسوي بالضبط وشلون اخلي الحضانه توقف على رجولها علما ان الحضانه موجوده بمنطقة الجهرا وراس المال مو ذاك الزود وابي تنصحني على قولتهم من الابره للبعير

فارجو الرد والنصيحه

وشكرا

romanticman

عضو نشط
تروح وترجع بالسلامه انشالله والله اعجبتني علي تواضعك الطيب وموضوعك المفيد لمساعدتك لنا فعلا انت انسان قليل جنسك في هاذا الزمن بارك الله فيك وترجع بالسلامه

general

عضو نشط
تروح وترجع بالسلامه انشالله والله اعجبتني علي تواضعك الطيب وموضوعك المفيد لمساعدتك لنا فعلا انت انسان قليل جنسك في هاذا الزمن بارك الله فيك وترجع بالسلامه

سيدي العزيز الله يسلمك وانت كذلك صاحب اسلوب راقي لكن شخصك الكريم ارقى من اسلوبك , وبارك الله فيك ووفقك لما تحب وترضى

general

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي جنرال
انا عندي حضانه وابي تنصحني شسوي بالضبط وشلون اخلي الحضانه توقف على رجولها علما ان الحضانه موجوده بمنطقة الجهرا وراس المال مو ذاك الزود وابي تنصحني على قولتهم من الابره للبعير

فارجو الرد والنصيحه

وشكرا

الله يعافيك يا اخي الغالي , طال عمرك من كلامك باين عليك فعلا عندك حضانه لكن ادارتك لها عشوائيه وغير منظمه ومتوقع الحضانه توقف على رجولها مع الوقت فقط .
اخوي اول شي عليك زياره حضانات قائمه وتاخذ جوله ميدانيه وتاخذ افكار , لكن عليك حاليا ايقاف التسجيل الى حين الانتهاء من الترتيبات اللازمه منها تنظيم الصالات والغرف واختيار ألوان وارضيات تجعل بيئه الطفل مناسبه (راح تاخذ افكار من الجوله الميدانيه الي قمت فيها للحضانات) ثانيا تبدأ بشراء وسائل الترفيهيه للاطفال من العاب وغيرها ومن ثم تتوجه الى الاجهزه الكهربائيه مثل تلفزيون ودي في دي واختيار مجموعه كامله من سيديات الرسوم المتحركه والخ,,, وتبدأ بإختيار موظفه يفضل بدون وتكون جدا جدا راقيه وصاحبه اسلوب منها توجيه ومنها الاداره وايضا تحتاج 3 خادمات بنظام البارت تايم (نص دوام) عشان لاتتحمل لا اقامتها ولا تدفع 500 لمكتب الخدم وفعليا ساعات العمل ماتتعدى اكثر من 3 الظهر فماله داعي يكونون الخدم عندك , وتبدأ بعمل دعايات مثل بروشور (اوراق) فيها صور وبرنامج الحضانه وساعات العمل والاهداف وشويه كلام يفيد الام ويقنعها بأن تسجيل ابناءها في الحضانه لها جدوى كبيره وتوزع الاوراق في دوامات الحريم ونظام التسعيره تتبعها حسب المتعارف عليه , ولعلمك الخاص عن نفسي هل مشروع ما اقدر اديره اذا ماكانت معاي وحده تجابل الشغل مثل زوجتي او اختي والخ,,, .
من الحين اقولك ادارتك بتكون توجيهيه (بعيد لي بعيد) وهذا الشي سلبي طبعا .

general

عضو نشط
اخي ابو عقيل يعطيك العافية

عندي استفسار وادري انك ماراح تبخل علي بالاجابة

انا ناوي افتح مغسلة سيارات وما اعرف كم اتفق مع العمال

فالعامل اللي يشتغل في غسيل السيارات بنوبة 8 ساعات كم ممكن ان يكون معاشه ؟

اخوي انت ماتبي توظف كويتيين عشان تخليه يشتغل 8 ساعات فقط , لان عملك هذا يحتاج عمال يشتغلون اقل شي 12 ساعه والاجر ممكن يكون على حسب الجنسيه بس على كل حال وبالنسبه لوضعك مفروض مايتعدى ال 90 دينار وقابله للزياده وطبعا الاقامات عليك

كذلك الموظف الادراي الجالس في مكتب يتلقى اتصالات الزباين بنظام نوبتين من الساعة 9 الى الساعة 1 ومن الساعة 4 الى الساعة 9 جم يكون معاشه ؟

قصدك من الساعه 7 ونص الى 2 ظهرا و 4 الى 9ونص مساءا , يفضل تيب مصري وتعطيه 140 الى 150 واقامته عليك وتقوله الراتب قابل للزياده
وشاكرلك مقدما

موفق خير

الله يجزاك خير وترد بالسلامه

معروض علي دور كامل على البحر مساحته 120 الى 140 متر من غير الخدمات مثل الحمامات عزك الله والمطبخ وساحه المصاعد
و ناوي اسوي فكره مركز التدريب الشامل بهالدور طبعا اجاره 1050 دينار بالدور ال 20 مطل على البحر

وعندي بنفس الوقت شركة تجاره عامه ومقاولات

الان هل اقدر اخذ الدور المعروض علي وانقل عليه رخصه التجاره العامه والمقاولات وحط رسبشن وغرفه للمدير واجتماعات و 6 فصول فيه ( كل فصل عباره عن طاوله و 6 كراسي ) والساحه الى جدام المصاعد اوزع فيها كراسي وخليها استراحه

وتكون فكره التدريب وجه لوجه يعني المدرس يقعد معاهم على الطاوله

والفكره ان اخلي مكتب التجاره العامه والمقاولات وصفوف التدريب والتدريس بنفس الدور على شان اوفر الجهد بالتنقل والمتابعه وهم اوفر اجار بدمج الشغلتين

طبعا ابي رايك بفكره الدمج هل تاثر على الربح والاداء؟
هل الايجار مناسب ولا غالي؟
هل فيه مردود وما هي النصائح؟
هل المكان زين؟

علما بان مكتب التجاره العامه والمقاولات عندي شغال على الاتي
( مقاولات عامه - خدمات الانترنت والكمبيوتر - استثمارات واداره املاك - وغيره من الانشطة )
للأطلاع عليها ادخل قوقل واكتب شركة الجدي تطلع اول وحده ادخل عليها

وال 6 فصول بنخلي فيهم ( تقويه للجامعات والمعاهد والمدارس - دورات الكمبيوتر - دورات عامه مثل التسويق والبزنز - و دورات حرفيه مثل دورات مكياج و اشغال يدويه والخ - و الدورات الخاصه بالاسرع وعلم النفس ) يعني مركز بيكون متكامل

طبعا الدوام من 9 الى 9م
هل يكفيني 3 بنات كويتيات على الاستقبال؟ وحده من 9 الى 1م والثانيه من 1م الى 5م والثالثه من 5م الى 9م )

وانا متفرغ اكون متواجد معاهم اغلب الوقت

طبعا المدرسين اتفق معاهم على الساعه وكل فصل 6 طلاب فقط ما ابي كثافه

وانسق يوم للبنات ويوم للصبيان بال 6 فصول وما ابي كثافه كبيره مثل ما قلت لك

عندك كل حصه ساعه إلا

يعني 6 فصول ب 6 طلاب هذي 36 طالب يكون متواجد بالساعه
لو قلنا 36 طالب بالساعه ب 12 ساعه ( من 9 الى 9 ) هذي 432 طالب فقط يومياً
طبعا والواحد ياخذ دوره يكون 3 ايام بالاسبوع (سبت - اثنين - اربعاء ) اولاد و ( احد - الثلاثاء - الخميس ) بنات
هذي القدره القصوى للإستيعاب

الجمعه اجازة

طبعا العملاء الى يجون حق مكتب التجاره العامة والمقاولات لو كان شغل فيه شرح واقناع الاستقبال يدخلونهم مكتبي وعندي طاوله اجتماعات اقدر اجتمع فيهم او يقعدون بمكتبي
اما اذا كانت طلبات عاديه مثلا بيشترك بدوره او يسدد قسط معين او يشتري شغله بسيطه يدفع عند الاستقبال وياخذ فاتوره طبعا عندنا كي نت متنقل بالدور

الاستقبال اهم نفسهم سكرتاريه
يطبعون كتب - يرسلون فاكسات - ايميلات - يتصلون ويتلقون اتصالات - يطبعون الفواتير
( مثل ما قلنا كل بنت 4 ساعات دوامها فقط انا قلت اعطيها مني 100 ومن دعم العماله مو اقل من 360 يعني معاشهم مو اقل من 460 دينار )

نجهز المركز والمقر ونعلن عن الافتتاحيه قبلها ب 3 ايام ونسوي عرض تقديمي عندنا بقاعه الاجتماعات وبوفيه عصائر ومعجنات

هذي الفكره الى عندي ونبي رايك المفيد
علما باني لازم انقل مكتب التجاره العامه والمقاولات خلال هالشهر و لازم افتح مركز تدريب خلال هالسنه

وبارك الله فيك

general

عضو نشط
الله يجزاك خير وترد بالسلامه

معروض علي دور كامل على البحر مساحته 120 الى 140 متر من غير الخدمات مثل الحمامات عزك الله والمطبخ وساحه المصاعد
و ناوي اسوي فكره مركز التدريب الشامل بهالدور طبعا اجاره 1050 دينار بالدور ال 20 مطل على البحر

ماعتقد مساحه 120 متر راح تكفي بل تحتاج من 145 الى 170 وبالنسبه للايجار غالي يعني لو تحصل ب 150 متر 800 شهريا هم زين

وعندي بنفس الوقت شركة تجاره عامه ومقاولات

الان هل اقدر اخذ الدور المعروض علي وانقل عليه رخصه التجاره العامه والمقاولات وحط رسبشن وغرفه للمدير واجتماعات و 6 فصول فيه ( كل فصل عباره عن طاوله و 6 كراسي ) والساحه الى جدام المصاعد اوزع فيها كراسي وخليها استراحه

تقدر تسوي الي ذكرته لكن المشكله بأن العمارات الي على البحر استثماريه وليس تجاريه بمعنى اخر اغلب الظن لاتسطيع وضع رخصه تجاره عامه ومقاولات على الدور الاستثماري الحل تفتح لك فرع من الشركه الام معهد تدريب وايضا تسأل فيها التجاره تترخص على دور استثماري ولالا لكن اعتقادي نعم تقدر

وتكون فكره التدريب وجه لوجه يعني المدرس يقعد معاهم على الطاوله

والفكره ان اخلي مكتب التجاره العامه والمقاولات وصفوف التدريب والتدريس بنفس الدور على شان اوفر الجهد بالتنقل والمتابعه وهم اوفر اجار بدمج الشغلتين
مافي مشكله

طبعا ابي رايك بفكره الدمج هل تاثر على الربح والاداء؟
هل الايجار مناسب ولا غالي؟
هل فيه مردود وما هي النصائح؟
هل المكان زين؟

المكان زين وبالنسبه للدمج يعتبر غير قانوني وشغلك يجب يقتصر على التدريب فقط لكن عرفا ً ان شاء الله تقدر
وماراح تتأثر بالارباح بالعكس ربما تزيد

علما بان مكتب التجاره العامه والمقاولات عندي شغال على الاتي
( مقاولات عامه - خدمات الانترنت والكمبيوتر - استثمارات واداره املاك - وغيره من الانشطة )
للأطلاع عليها ادخل قوقل واكتب شركة الجدي تطلع اول وحده ادخل عليها

دخلت والموقع بسيط لكن كثير بالمحتوى ومفيد

وال 6 فصول بنخلي فيهم ( تقويه للجامعات والمعاهد والمدارس - دورات الكمبيوتر - دورات عامه مثل التسويق والبزنز - و دورات حرفيه مثل دورات مكياج و اشغال يدويه والخ - و الدورات الخاصه بالاسرع وعلم النفس ) يعني مركز بيكون متكامل

مبدئيا لاتدخل بالقوه وتنوع نشاطاتك عشان مايتشتت تركيزك وكلما المعهد تخصص بشي اصبح معروف اكثر

طبعا الدوام من 9 الى 9م
هل يكفيني 3 بنات كويتيات على الاستقبال؟ وحده من 9 الى 1م والثانيه من 1م الى 5م والثالثه من 5م الى 9م )

ساعات العمل مناسبه والافضل تخلي مبدئيا 2 كويتيات وليس 3 منهم وحده تداوم من 9 (يعني المفروض قبل ال9 تكون واصله) الى الساعه 2.30 الظهر والثانيه من 2.30 الظهر الى 9 مساءا ً

وانا متفرغ اكون متواجد معاهم اغلب الوقت

طبعا المدرسين اتفق معاهم على الساعه وكل فصل 6 طلاب فقط ما ابي كثافه

وانسق يوم للبنات ويوم للصبيان بال 6 فصول وما ابي كثافه كبيره مثل ما قلت لك

عندك كل حصه ساعه إلا

كل حصه لايجب ان تقل عن ساعه كامله

يعني 6 فصول ب 6 طلاب هذي 36 طالب يكون متواجد بالساعه
لو قلنا 36 طالب بالساعه ب 12 ساعه ( من 9 الى 9 ) هذي 432 طالب فقط يومياً

ماعتقد هل عدد راح يأتي لك باليوم واحسب على اقل تقدير وخل الفراغ بين الحصص اكبر وان صار اقبال شديد حزتها استغل الدقيقه

طبعا والواحد ياخذ دوره يكون 3 ايام بالاسبوع (سبت - اثنين - اربعاء ) اولاد و ( احد - الثلاثاء - الخميس ) بنات
هذي القدره القصوى للإستيعاب

حاول الخميس ماتعطي دروس بعد الساعه 5 لان يوم عطله والاغلب بيطلع ويستانس ومايحبون ينحكرون بالذات البنات والشباب

الجمعه اجازة

طبعا العملاء الى يجون حق مكتب التجاره العامة والمقاولات لو كان شغل فيه شرح واقناع الاستقبال يدخلونهم مكتبي وعندي طاوله اجتماعات اقدر اجتمع فيهم او يقعدون بمكتبي
اما اذا كانت طلبات عاديه مثلا بيشترك بدوره او يسدد قسط معين او يشتري شغله بسيطه يدفع عند الاستقبال وياخذ فاتوره طبعا عندنا كي نت متنقل بالدور

مثل ماقلت لك ممنوع العمل بالتجاره عامه ومقاولات في مكتب استثماري لكن حاول قدر المستطاع يكون المكتب للعمليات وليس الصفقات

الاستقبال اهم نفسهم سكرتاريه
يطبعون كتب - يرسلون فاكسات - ايميلات - يتصلون ويتلقون اتصالات - يطبعون الفواتير
( مثل ما قلنا كل بنت 4 ساعات دوامها فقط انا قلت اعطيها مني 100 ومن دعم العماله مو اقل من 360 يعني معاشهم مو اقل من 460 دينار )

حلو لكن انت راح تتحمل عن كل موظفه 45 دينار اشتراكها في التأمينات يكون على الشركه يعني فعليا الوحده تاخذ منك 145 دك وبالنسبه لساعات العمل عدت لك جدولتها

نجهز المركز والمقر ونعلن عن الافتتاحيه قبلها ب 3 ايام ونسوي عرض تقديمي عندنا بقاعه الاجتماعات وبوفيه عصائر ومعجنات

ياريت يكون قبل الافتتاح ب 10 ايام عشان تجمع اكبر عدد من الجمهور وحاول تسوي دعوه للشركات الكبيره عشان يرسلون لك موظفينهم (دورات حاسب الي) والخ,,, عشان مو تعلن الافتتاح وياي لك جم واحد فقط , وبالنسبه اذا تعطي شهادات خبره يجب عليك استيفاء شروط التطبيقي عشان شهاداتك تكون معترف فيها

هذي الفكره الى عندي ونبي رايك المفيد
علما باني لازم انقل مكتب التجاره العامه والمقاولات خلال هالشهر و لازم افتح مركز تدريب خلال هالسنه

وبارك الله فيك

موفق ان شاء الله ويجب عليك مراعاه الجزئيات القانونيه اكثر لانك بتفتح معهد ذو سمعه محترمه ولعله قلت لك نقاط فيها كسر للقانون لكن عليك التحري منها حتى لا اكون صاحب مسئوليه قانونيه

موفق ان شاء الله ويجب عليك مراعاه الجزئيات القانونيه اكثر لانك بتفتح معهد ذو سمعه محترمه ولعله قلت لك نقاط فيها كسر للقانون لكن عليك التحري منها حتى لا اكون صاحب مسئوليه قانونيه

الدور تجاري في شارع احمد الجابر وينفع انقل رخصه تجارة عامه ومقاولات
وبتاكد من هالنقطة

بالنسبه لوقت العمل حلو من 9 الى 2.30 ومن 2.30 الى 9

نوفر على نفسنا

التامينات يكون مسجل بالتامينات 100 الراتب بالعقد وياخذون تالتامينات عليها 16.100 من الموظف و 25.400 من الشركة يعني بالضبط 42.500 اخلهم على الموظف نفسه قبل لا انزل الراتب اخصمهم

اذا شفنا ان في لود بالشغل دخلنا الثالثه ونرجع حق 3 شفتات

بالنسبه للشركات اغبهم فيهم قاعات او اماكن للتدريب لكن يدربون موظفينهم او يجتمعون فيهم ام ما الا ذلك احنا بدل لانخليهم فاضيين ممكن ناجرهم او نسوي فيهم دورات ونعطي شهاده اجتباز دوره او شهاده خبره او لمن يهمه الامر اي شي منهم يكون قانوني

طبعا التقويه يدرس ويمشي

بالنسبه للإيجار لو تعرف اماكن بهالسعر زين ممكن تفيديني برقامهم على الخاص

بنوه على شغله ان الغرف مالت التدريس 3×3

بالنسبه للربح هل تتوقع ان يغطي التكلفه وهي الايجار 1000 والمعاشات 300

قول 1500؟

كم اربح فوقهم؟
ووين اعلن عن الافتتاحيه

ابي انطلق فوق من غير لا اتراجع
ابي خطوات عن تجربه لكي لا اقع بالخطأ و اتراجع او اخسر
ابي المبيعات تزيد يوم عن يوم لين اوصل لسقف الذروه الى اطمح له وشغل المطان بكامل امكاناته والطاقه الاستيعابيه

general

عضو نشط
الدور تجاري في شارع احمد الجابر وينفع انقل رخصه تجارة عامه ومقاولات
وبتاكد من هالنقطة

ينفع تحط تجاره عامه ومقاولات دون مشاكل دام بشارع احمد الجابر
بالنسبه لوقت العمل حلو من 9 الى 2.30 ومن 2.30 الى 9

نوفر على نفسنا

التامينات يكون مسجل بالتامينات 100 الراتب بالعقد وياخذون تالتامينات عليها 16.100 من الموظف و 25.400 من الشركة يعني بالضبط 42.500 اخلهم على الموظف نفسه قبل لا انزل الراتب اخصمهم

ماتوقع فكره صائبه لانك بتعطيهم 100 وتخصم 42.500 يعني راتبهم فقط دينار 57.5 ؟؟

اذا شفنا ان في لود بالشغل دخلنا الثالثه ونرجع حق 3 شفتات

بالنسبه للشركات اغبهم فيهم قاعات او اماكن للتدريب لكن يدربون موظفينهم او يجتمعون فيهم ام ما الا ذلك احنا بدل لانخليهم فاضيين ممكن ناجرهم او نسوي فيهم دورات ونعطي شهاده اجتباز دوره او شهاده خبره او لمن يهمه الامر اي شي منهم يكون قانوني

مو مشكله لكن قلت لك هناك قواعد لمنح والاعتراف بشهادات الي راح تصدر من معهدك ويجب عليك معرفه المعاير الكامله

طبعا التقويه يدرس ويمشي

بالنسبه للإيجار لو تعرف اماكن بهالسعر زين ممكن تفيديني برقامهم على الخاص

للاسف ماقدر افيدك

بنوه على شغله ان الغرف مالت التدريس 3×3

خله 4×3.5

بالنسبه للربح هل تتوقع ان يغطي التكلفه وهي الايجار 1000 والمعاشات 300

هذا شي ماقدر اقوله لك وان قلته لك اكون قاعد أألف و أخمن لان ماعندي معايير للقياس عليها

قول 1500؟

كم اربح فوقهم؟
ووين اعلن عن الافتتاحيه

ترسل دعوات لأساتذه الجامعه والمعاهد وتحط لك كاونتر في المعاهد والجامعات حق الطلبه وفكر بالباقي

ابي انطلق فوق من غير لا اتراجع
ابي خطوات عن تجربه لكي لا اقع بالخطأ و اتراجع او اخسر
ابي المبيعات تزيد يوم عن يوم لين اوصل لسقف الذروه الى اطمح له وشغل المطان بكامل امكاناته والطاقه الاستيعابيه

هذي من مسئولياتك كمدير للمشروع , الان حان الدور لتشغل عقلك وتبذل اقصى مجهود .

ملاحظة / اتمنى لك التوفيق لكن على حسب خبرتي لو لاسمح الله خسرت بالمشروع اتوقع راح يضيع عليك مالا يقل عن 12 الف دينار

هذي من مسئولياتك كمدير للمشروع , الان حان الدور لتشغل عقلك وتبذل اقصى مجهود .

ملاحظة / اتمنى لك التوفيق لكن على حسب خبرتي لو لاسمح الله خسرت بالمشروع اتوقع راح يضيع عليك مالا يقل عن 12 الف دينار

بالنسبه اني احط ستاندات داخل الجامعات واسوي اعلان للمركز مالي ما اعتقد يسمحون لي مع ان احاول اوصل المركز بشتى الطرق منها بروشورات اوزعها على سياراتهم وغيرها او اعلن في مواقع الجامعه على الانترنت عندنا قسم دعايه واعلان يقوم بهذا كله

طيب بالنسبه لاسعار الايجارات كانت مرتفعه ونزلت الى سعرها الحالي
هل انتظر اكثر لنزول اكثر بالايجارات؟

طبعا لو خسر المشروع خسارتي بتكون 50 الف وطالع
لان الادوار على الاسود وبقط عليها من 15 الى 20 الف تجهيزات وبنيه تحتيه للشبكه والتمديدات واثاث واجهزة

وغير الايجارات كل 30 يوم 1000 دينار

طيب بالنسبه لو بوظف بنتين كل بنت 6 ساعات
كم المعاش الى بعطيه لهم من الشركة؟
وماهي مؤهلاتهم؟

ما رايك افضل شرق شارع احمد الجابر الى محصله كلهم ( دور بمساحه 120 واكثر ) الصافي من غير الخدمات

او السالمية شارع سالم المبارك؟
المساحه 120 متر وطالع صافي لكن المكتب يكون نظام دورين 70 متر تحت و 50 فوق قلت اخلي الاداره والاستقبال والسكرتاريه تحت وغرفه الاجتماعات والمدير وفوق اخليه فصول دراسية؟

شتشوف؟ ومثل الايجار

أعلى