لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

general

عضو نشط
General,
I am from UAE and I would like to take some information for establshing bussniess in kuwait.
please send me a msg or call me urgent
00971506390793

dear , minhal its our plesure to serving you in publice inquiry page so if you do not mind telling us about your inquiry , i will try to informing you best answer​

تاجر مبدع

عضو نشط
مساء الخير اخ جنرال :)
حبيت اسأل اذا ابي ابدأ تجارة عبارة عن اكسسوارات للمنزل شنو الرخصة اللي اطلعها لها ؟
لان مكاتب تعقيب المعاملات كل واحد له راي وانا ماأدري من أصدق
اذا ممكن ترد علي ما عليك أمر
وشكرا...

general

عضو نشط
مساء الخير اخ جنرال :)
حبيت اسأل اذا ابي ابدأ تجارة عبارة عن اكسسوارات للمنزل شنو الرخصة اللي اطلعها لها ؟
لان مكاتب تعقيب المعاملات كل واحد له راي وانا ماأدري من أصدق
اذا ممكن ترد علي ما عليك أمر
وشكرا...

اخوي هل نشاط تقدر تشتغله تحت بند (الاثاث والمفروشات وتشمل الاثاث المنزلي والمكتبي والسجاد و الستائر والاسفنج و الاكسسوارات المنزليه والتحف والقطع الاثريه) و راس مالها 20 الف دينار , وعندي لك طريقه مراوغه تختار نشاط بدال الاثاث والمفروشات تختار التحف والقطع الاثريه و تشمل كل الي ذكرته لك فوق وتحتاج لها راس مال 7500 دينار فقط وحالها حال الي فوق (الاثاث والمفروشات الي راس مالها 20 الف)

خذ مني هل الكلام الاكيد و موفق خير

تاجر مبدع

عضو نشط
اخوي هل نشاط تقدر تشتغله تحت بند (الاثاث والمفروشات وتشمل الاثاث المنزلي والمكتبي والسجاد و الستائر والاسفنج و الاكسسوارات المنزليه والتحف والقطع الاثريه) و راس مالها 20 الف دينار , وعندي لك طريقه مراوغه تختار نشاط بدال الاثاث والمفروشات تختار التحف والقطع الاثريه و تشمل كل الي ذكرته لك فوق وتحتاج لها راس مال 7500 دينار فقط وحالها حال الي فوق (الاثاث والمفروشات الي راس مالها 20 الف)

خذ مني هل الكلام الاكيد و موفق خير

مشكور بس حبيت أوضح أكثر المشروع فيه قطع الزينة والديكور للمنازل مثل (المزهريات وواواني للعرض فقط وزهور الزينة والمفارش )
هذا يندرج تحت الاثاث والمفروشات ولا التحف والقطع ؟؟
واسف على الازعاج

general

عضو نشط
مشكور بس حبيت أوضح أكثر المشروع فيه قطع الزينة والديكور للمنازل مثل (المزهريات وواواني للعرض فقط وزهور الزينة والمفارش )
هذا يندرج تحت الاثاث والمفروشات ولا التحف والقطع ؟؟
واسف على الازعاج

اخوي الاثنين واحد ماكو فرق بينهم الا في راس المال , تمعن بإلي كتبته اكثر :)

minhal

عضو جديد
الاخ العزيز جنرال
شكرا على تواصلك مع اخوانك الاعضاء وان دل على شيئ فانما يدل على طيب اصلك ومعدنك.
استشارتي هي كما يلي:
انا سعودي مقيم بالامارات. التجارة التي اريد ممارستها في الكويت هي بيع اجهزة الهاتف النقال ( الجوال) واكسسوارتها بالجملة فقط.
حيث اني سوف اقوم بشحن البضاعة من دبي الى الكويت وابيعها بالجملة عند وجود مشتري في الكويت.
ماهي الاجراءت للحصول على رخصة تجارية لممارسة الخليجيين هذه التجارة بعد تطبيق السوق الخليجيه والمواطنة الاقتصادية. هل يكتفي ان اتقدم للحصول على رخصة موسسة فردية تجاره عامه ام اتقدم للحصول على رخصة بيع اجهزة الهاتف المتحرك بالجملة?
ماهو راس المال المطلوب لهذه الرخصة?
وهل يكتفى ب الشهادة البنكية التي عن طريق المندوبين?
حاولت البحث عن ارقام مخلصين بدون جدوى لان الوسيط الي على الانترنت تختلف عن الطبعه الورقية.

general

عضو نشط
اخي العزيز شكرا على ثنائك علي وهذا يدل ايضا لطيب اصلك , طال عمرك بخصوص انك سعودي او غير سعودي اعتبر نفسك كويتي ولك الحق في فتح شركات ورخص فرديه (مؤسسات) حال حال الكويتي , وبالنسبه لرخصه الهواتف النقال راس مالها 7500 دينار وهي بسيطه وقليله جدا , كل ماعليك الحصول على جريده الوسيط الورقيه , وهناك عشرات مكاتب تعقيب المعاملات ويالامكان يسويها لك كامله بسعر تتفقون عليه والشغل الي على المندوب يطلع لك رخصه ويطلع لك رخصه استيراد (تطول ساعه وحده فقط) ويؤجر المكتب بس عشان يطلع الرخصه ويسوي لك ضروري ضروري اعتماد التوقيع لان اغلبهم يقط عليك الرخصه ويمشي ويسوي لك ملف بالشئون عشان يكون عندك اماكن لوضع اقامات العمال اذا تحتاج عمال اساسا ويبقى باقي الامور كلها روتينيه غير ضروريه بامكانك تكملها بعدين بس فعليا لمزاوله نشاطك تحتاج رخصه تجاريه ورخصه استيراد (تعتبر ورقه عاديه كموافقه على استيرادك لهواتف ومستلزماتها) واعتماد توقيع واعتماد توقيع الجمارك فقط ولا تنسى حساب البنكي تفتحه اقل شي لفتح الحساب هو 100 دينار للحساب التوفير (والجاري 500) ماتحتاج جاري .

موفق خير

minhal

عضو جديد
الله يطول عمرك ياجنرال. انا سميتك قاموس الرخص التجارية.

الي فهمته من تعليقاتك السابقة هو اني دور على مخلص شقردي يخلص المعاملة في اسبوع واحد عن طريق اعطائه توكيل لمده محدده وهو يخلص كامل الاجرات الى اعتماد التوقيع.
1- طيب وش موضوع الربط الالكتروني لي صار بين التجارة والبنوك للتاكد من راس المال?

2- هل المندوب يودع في حسابي راس المال 7500 ويطلع لي شهاده راس مال مقابل مبلغ مالي عمولة مع ضمان فلوسه طبعا.

3- بحكم عملي ما اقدر اجي الكويت الا يوم واحد.. يعني اوصل الكويت.. اسوي للمندوب توكيل..افتح حساب بنكي واسافر في نفس اليوم. والاسبوع الي بعده استلم اوراقي والرخصه مع اعتماد التوقيع من الجهات المختصه. هل هذا ممكن?

4-بخبرتك كم اتعاب المندوب على حسب السيناريو الي قلتك عليه..طبعا يزيد او ينقص عادي بس ابي اعرف تقريبا.

5- سؤالي الاخير هل موافقة الاستيراد تستخرج مره واحده وتعطى على صلاحية الرخصة التجاريه ام بالعكس كل ما اردت اشحن لازم اروح اطلع الموافقه مع كل شحنه ( لاني راح اشحن فقط عند وجود طلبية)

وتقبل مني خالص الدعآء.

general

عضو نشط
الله يطول عمرك ياجنرال. انا سميتك قاموس الرخص التجارية.

الي فهمته من تعليقاتك السابقة هو اني دور على مخلص شقردي يخلص المعاملة في اسبوع واحد عن طريق اعطائه توكيل لمده محدده وهو يخلص كامل الاجرات الى اعتماد التوقيع.
1- طيب وش موضوع الربط الالكتروني لي صار بين التجارة والبنوك للتاكد من راس المال?

في السابق كان يتم تزوير شهاده الرصيد دون ايداع المبلغ والان تم الربط ليتبين لهم فعليه الايداع

2- هل المندوب يودع في حسابي راس المال 7500 ويطلع لي شهاده راس مال مقابل مبلغ مالي عمولة مع ضمان فلوسه طبعا.

يجب فتح حساب شخصي بإسمك لتستخرج شهاده رصيد بقيمه 7500 دينار والعموله تدخل ضمن المبلغ المتفق على تأسيس الرخصه كليا والضمان على ما اعتقد وصل امانه او اي شي ويجب عليك الحذر والتأكد من عدم استغلالك

3- بحكم عملي ما اقدر اجي الكويت الا يوم واحد.. يعني اوصل الكويت.. اسوي للمندوب توكيل..افتح حساب بنكي واسافر في نفس اليوم. والاسبوع الي بعده استلم اوراقي والرخصه مع اعتماد التوقيع من الجهات المختصه. هل هذا ممكن?

الاجراءات لتأسيس الرخصه لاتقل عن 20 يوم (وليس اسبوع) لذلك راح احتفظ بعدم الرد على جملتك بأنك ستكون بالكويت يوم واحد فقط ويجب عليك الاتفاق مع المندوب ويرسم لك جدول يبين ويوضح فيه حاجتك (الحضور) من عدمه حتى تسنق برنامجك ايضا وبالنسبه للوكاله تكون صلاحيه فقط لاستخراج الرخصه والقيام بأمور عاديه وتكويل خاص وبالعربي كثر ماتقدر تزيل بنود الصلاحيات الواسعه من التوكيل وهذا بمساعده كاتب العدل وطبعا مؤقته لمده 40 يوم

4-بخبرتك كم اتعاب المندوب على حسب السيناريو الي قلتك عليه..طبعا يزيد او ينقص عادي بس ابي اعرف تقريبا.

عموله الرصيد وعموله اتعابه ومكتب ايجار شهر مع كافه الرسوم ان سواها لك بـ 400 الى 500 زين

5- سؤالي الاخير هل موافقة الاستيراد تستخرج مره واحده وتعطى على صلاحية الرخصة التجاريه ام بالعكس كل ما اردت اشحن لازم اروح اطلع الموافقه مع كل شحنه ( لاني راح اشحن فقط عند وجود طلبية)

موافهق الاستيراد مره واحده كل سنه (تشحن طول السنه كيفك لكن بعد سنه تجدد من غير اي اوراق فقط وانت واقف)

وتقبل مني خالص الدعآء.

شكرا لدعواتكم

Amani

عضو نشط
السلام عليكم
بصراحه انا مادري سؤالي في مكانه الصحيح او لا
حبيت استفسر عن البنك الصناعي اذا عندك فكره عنه وعن شروطه ورايك فيه ... وراح اكون شاكرتلك :)

ooo_75

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رخصه تجاره عامه شنو تضم يعني شنو انواع الاعمال اللي اقدر اشتغلها

وهل دعايه والاعلان من ضمن اعمال التجاره العامه

وشنو الافضل نشاط محدد بدعايه واعلان او تجاره عامه

وجزاك الله خير

المختار 2010

عضو جديد
رخصه نقل او معدات

أخوي الجنرال شكرا على جهودك وبالفعل واضح انك شخص خبير ومدرك بأمور التراخيص وسؤالي لك الله لا يهينك

أنا بحريني ابي افتح شركه نقل أو مؤسسه ايهم الأفضل لي مع العلم ان راح يتسجل عندي مجموعه من المعدات ( باصات ، تناكر ، لوريات ، نسافات ..) واحتاج لعماله وسائقين للمعدات يعني تتكلم عن عدد مايقل عن 100 معده و100 سائق وانا محتار هل المؤسسه أنسب لي أم الشركه ومجال الشركه النقل يعني الباصات لنقل الركاب وممكن أوظفها في نوادي او شركات او مقاولات أفراد يعني توصيل عمال والخ فأحتاج رخصه نقل والبعض قالي ان الخليجي ما يقدر يستخرج رخصه نقل لان الرخص الممنوحه للخليجين في بعض المجالات فقط وليس في الكل ..

بانتظار ردك ومعرفه شروط استخراج رخصه النقل او المعدات ان أمكن

وشكرا ،،

general

عضو نشط
السلام عليكم
بصراحه انا مادري سؤالي في مكانه الصحيح او لا
حبيت استفسر عن البنك الصناعي اذا عندك فكره عنه وعن شروطه ورايك فيه ... وراح اكون شاكرتلك :)

ان عطوج دينار انا اقدم استقالتي من المنتدى :)

general

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رخصه تجاره عامه شنو تضم يعني شنو انواع الاعمال اللي اقدر اشتغلها

وهل دعايه والاعلان من ضمن اعمال التجاره العامه

وشنو الافضل نشاط محدد بدعايه واعلان او تجاره عامه

وجزاك الله خير

وعليكم السلام ورحمه الله
تجاره عامه يعني كل شي من غير استثناء الا المعدات الصناعيه و مصانع , وبالنسبه للدعايه والاعلان تشتغل كيفك لكن تجاره عامه احسن ولاتخرب الرخصه وتحدد نشاط ترا تجاره عامه وقفت يعني الي عنده لازم يتمسك فيها موفق خير

general

عضو نشط
أخوي الجنرال شكرا على جهودك وبالفعل واضح انك شخص خبير ومدرك بأمور التراخيص وسؤالي لك الله لا يهينك

أنا بحريني ابي افتح شركه نقل أو مؤسسه ايهم الأفضل لي مع العلم ان راح يتسجل عندي مجموعه من المعدات ( باصات ، تناكر ، لوريات ، نسافات ..) واحتاج لعماله وسائقين للمعدات يعني تتكلم عن عدد مايقل عن 100 معده و100 سائق وانا محتار هل المؤسسه أنسب لي أم الشركه ومجال الشركه النقل يعني الباصات لنقل الركاب وممكن أوظفها في نوادي او شركات او مقاولات أفراد يعني توصيل عمال والخ فأحتاج رخصه نقل والبعض قالي ان الخليجي ما يقدر يستخرج رخصه نقل لان الرخص الممنوحه للخليجين في بعض المجالات فقط وليس في الكل ..

بانتظار ردك ومعرفه شروط استخراج رخصه النقل او المعدات ان أمكن

وشكرا ،،

اخي العزيز اهلا وسهلا فيك , طال عمرك دام انك بروحك افتح مؤسسه ماتفرق معاك وبعدين انت تحتاج الى رخصتين الرخصه الاولى (تأجير السيارات) حق السيارات الي تبي تأجرها ورخصه الثانيه نقل بضائع حق نقل البضائع بين الدول ونقل ركاب مسافرين برا ً . وبالنسبه للخليجي المجال مفتوح له . يعني تحتاج مؤسستين مستقلتين وبالنسبه للشروط مافي شي تعجيزي غير الاوراق المعتاده ويرجى منك الاتصال اذا رغبت على مكاتب تعقيب معاملات ممتازه (لاتسألني) وتتفاهم معاهم على كيفيه انشاء الرخصه لكن قول لهم النشاطين الي ذكرتهم لك .
موفق خير

Amani

عضو نشط
عيل ليس مسوينه؟
انا سمعت انه يعطي حق المشاريع الناجحه والافكار المبتكرة واللي فيها معدات واشياء ماديه عشان اذا كان فيه خساره لا سمح الله يقدرون يغطونها

وفي حال اخذت منهم وقدمت استقالتك من المنتدى
انت على الرحب والسعه للعمل معي :)

رياح العز

عضو نشط
يا اخوي هذا مشروع صعب لكن عشان ماكون فضولي واجاوبك على قد سؤالك اقولك ماعليك سوى فتح مؤسسه أو شركه تحت مسمى رخصه تدريب وتأهيل والرخصه عاديه جدا ومافيها أي صعوبه ولا لها متطلبات

لكن انصحك تعرض مشروعك تفصيلا في موضوع انا كاتبه (لدراسه مشاريعكم التجاريه) وهناك بنفيدك اكثر

تحياتي للجنرال
الي اعرفه ياخوي عن هالرخصه انها لازم تكون من التطبيقي مو من التجاره واقل شي رصيد لها 5000 دينار + شروط خاصه بعدد غرف المعهد وقياساتها وعدد الاجهزه فيها بحسب تخصص المعهد + شروط الاطفاء والسلامه
تقبل مروري

وطني الكويت سلمت للمجدي وعلمك مرفوع فوق الراس واحن
تخليص معاملات للشركات بالكويت فقط

للشركات فقط مستعدون اصدار التراخيص التجارية 1- رخصة حراسة منشآت واستيراد اجهزة الأمن والسلامة (موافقة الداخلية ) اصدار فروع تجارية جميع الانشطة - واصدار زيادة رأس مال الشركة من نص مليون الى مليون مصدقة من التجارة ووزارة العدل وجميع الجهات الحكومية لجميع أنواع الأنشطة التجارية واصدار علامات تجارية وشعار الشركة والجهات (بلدية +مطافي + تجارة + العدل)
فيصل الشمري بوعبدالله
97666510

أعلى