مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 6

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
محكمة مانهاتن ترفع الحجز عن حسابات «كامكو» و«الخليج المتحد» وتسمح لهما بالتداول في جميع الأسواق الأميركية

خرجت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو»، وبنك الخليج المتحد من دائرة الشبهة التي لفت قضية التكسب غير المشروع في اسواق المال الأميركية، وذلك منذ اول جلسة تنظر فيها القضية امام محكمة مانهاتن يوم السادس من الشهر الجاري.




محكمة مانهاتن ترفع الحجز عن «كامكو» و «الخليج المتحد» في قضية شبهة السهم الشهير



بقدر الضجة التي اثارها اتهام اطراف كويتية بالتكسب غير المشروع في سوق الاسهم الاميركي، وما كان لذلك من تداعيات على السوق المحلي، كان في المقابل الخروج الهادئ لشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول «كامكو»، وبنك الخليج المتحد من دائرة الشبهة التي لفت «القضية»،




بنك كويتي سجل ثاني «إصابة» عجز عن السداد لمجموعة «سعد» في 26 الشهر الماضي


علمت «الراي» من مصادر ذات صلة انه تحقق لبنك محلي تقليدي عجز مجموعة «سعد» عن السداد في 26 الشهر الماضي، علما بانه سبق البنك التقليدي بنك اخر يعمل وفقا للشريعة الاسلامية متعرض للمجموعتين بنحو 18 مليون دينار، كان قد تحقق له عجز مجموعة «سعد» و«القصيبي» عن السداد في وقت سابق




«الاستثمارات الوطنية» تطفئ خسائرها وتحقق 1.4 مليون دينار أرباحا في النصف الأول |

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان شركة «الاستثمارات الوطنية» نجحت في اطفاء اجمالي الخسائر التي منيت بها خلال الربع الاول من العام الحالي والتي تقدر بـ 3.8 مليون دينار بما يعادل 5 فلوس للسهم حيث انهت النصف الاول في 30/6 بتحقيق ارباح تصل الى 1.460
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
أكثر من نصف الشركات الكويتية لم تعلن نتائجها بعد


القبس الكويتية



--------------------------------------------------------------------------------


الكويت: يبدو أن التاريخ يعيد نفسه مرات ومرات في الكويت. فأزمة ايقاف التداول على أسهم لم تعلن عن بياناتها المالية ضمن المهلة القانونية مستمرة فصولها، اذ انه حتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، أعلنت 100 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (الرسمي) عن النتائج المالية للنصف الأول من 2009 وهي تمثل 49.5% فقط من اجمالي الشركات المدرجة البالغ عددها 202.

المهلة القانونية
وفي ضوء الاحصائية التي أعدتها «القبس»، هناك نحو 102 شركة لم تعلن بعد عن بياناتها للنصف الأول المنتهي آخر يونيو الماضي، وتمثل نحو 50.5% من اجمالي السوق وهي نسبة كبيرة، خصوصا أن هناك 147 شركة خارج رقابة بنك الكويت المركزي بامكانها الاعلان من دون انتظار لأي موافقة.
وقد مر تقريبا نحو 39 يوما من المهلة القانونية المحددة والبالغة 45 يوما من تاريخ اغلاق البيانات، وعليه أصبح الباقي 5 أيام تداول فقط، بعدها ستوقف البورصة التداولات على أي سهم لم يعلن عن نتائجه. وفي التفاصيل، أعلنت جميع البنوك عن بياناتها، في حين لم تعلن سوى 5 شركات استثمار عن نتائجها من أصل 46 شركة مدرجة. أما أغلب الشركات التي كشفت عن بياناتها فهي مدرجة في قطاع الخدمات.
أسباب التأخير
وعلى الرغم من مرور عام على الأزمة المحلية، ومرور نحو 3 ميزانيات مالية لدى الشركات، فما زال الوضع كما هو في التأخر والتأخير. ويعدد مسؤولو الشركات أسباب هذه الظاهرة:

1شركات لديها عدد كبير من الشركات التابعة والزميلة في الداخل والخارج يتم تجميع بياناتها المالية، ضمن الموازنة المجمعة أو يتم الانتظار لحين اعلان هذه الشركات عن بياناتها حتى يتم احتساب نصيب الشركة المالكة من الأرباح أو الخسائر.

2هناك أسباب تتعلق بخلافات في وجهات النظر بين مراقبي الحسابات والشركات حول بعض البنود والتقييمات، حيث بات مراقبو الحسابات اليوم أكثر تشددا وتحوطا عن الفترات السابقة. كما يرفضون أي انصياع لمتطلبات مجالس الادارات والأجهزة التنفيذية. فقد أصبح وضع المراقبين أكثر قوة في ظل الأزمة، فعدم التوقيع على الموازنة أو عدم ابداء الرأي يمثل وصمة على بيانات الشركة.

3ثمة شركات تتعمد الاعلان في اللحظة الأخيرة، وغالبا ما يكون لديها مشاكل مالية، وبالتالي تعتبر أن التأخير يخفف وطأة ردة الفعل السلبية تجاه السهم وسط زحمة اعلانات عشرات الشركات دفعة واحدة في آخر أسبوع من المهلة القانونية المحددة.

4هناك شركات تملك أصولا تحتاج الى اعادة تقييم أو تبويب وعمليات تصنيف نتيجة اختلاف نسب الملكيات خلال الأشهر الماضية وهو ما يترتب عليه بعض الاجراءات المحاسبية وغيرها، وتحرير مخصصات قد تنعكس على بعض الشركات ايجابا.

5في ما يخص الشركات الاستثمارية، فإن مصادر مالية تلفت الى أن شركات انتهت من اعداد بياناتها وسلمتها الى البنك المركزي، مشيرة الى انه لولا الوقت الذي يحتاجه المركزي للتدقيق لكانت غالبية اعلانات الشركات موجودة على شاشات التداول. فحتى بيانات البنوك تأخرت بشكل لافت وغير مسبوق بدليل اعلان بنك بوبيان لبياناته قبل انهاء مهلة الافصاح بعشرة أيام فقط.

6يقتات عدد لا بأس به من الشركات من تسريبات أرباحه وتداعياتها على أداء الأسهم. فتجد شركات تسرب خبرا في صحف عن نتائجها المالية، ولا تعلن رسميا الا بعد أيام أو حتى أسابيع، فيكون «طاح الفأس بالرأس»، واستفاد من استفاد من معلومات داخلية أو معلومات خارجية مغلوطة.

7اهمال بعض مجالس الادارات لمناقشة البيانات المالية بسبب عطلة الصيف وتواجد الأعضاء خارج البلاد.

8نسبة كبيرة من الشركات تعاني من مشاكل أساسية وتسعى الى معالجتها وترتيبها. ويسعى البعض الى تنظيف الميزانيات، التي يبدو أنها لم تنظف رغم مرور 3 ميزانيات منذ اندلاع الأزمة محليا.

9خلافات غير ظاهرة بين أعضاء مجالس ادارات وأخرى بين الادارة التنفيذية من جهة ومجلس الادارة من جهة ثانية، خصوصا في حال بات كل طرف يسعى ليكون حذرا في تحمل المسؤولية، خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي قد تطيح بمستقبل من يتصدى لها.

10ثمة شركات ممسوكة بأغلبية مطلقة ما يغلب عليها الطابع العائلي، رغم أنها مساهمة ومدرجة. فلا يهتم مجلس ادارتها بالاسراع في اعلان بياناته المالية، وبالتالي دائما ما تتأخر حتى اللحظات الأخيرة.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الدولار يحتفظ بمكاسبه بعد تقرير عن الوظائف

Mon Aug 10, 2009 2:00am GMT

سيدني (رويترز) - احتفظ الدولار الامريكي بمكاسب كبيرة يوم الاثنين في الوقت الذي تحول فيه تركيز المستثمرين على الاحتمالات المتزايدة لخروج الاقتصاد الامريكي من الركود وهي وجهة نظر دعمها تقرير عن الوظائف في شهر يوليو تموز جاء افضل مما كان متوقعا.

وتراجع مؤشر الدولار الامريكي الذي يقيس العملة الامريكية امام سلة من العملات الاخرى بنسبة0.07 في المئة الى 78.913 بعد ان قفز اكثر من واحد في المئة يوم الجمعة .

وبلغ سعر اليورو امام الدولار 1.4184 دولار دون تغيير كبير عن مستواه اواخر التعامل في نيويورك يوم الجمعة عندما بلغ 1.4170 دولار .

واحتفظ الدولار بمكاسبه امام الين وبلغ سعره 97.39 ين مقابل 97.48 ين اواخر التعامل يوم الجمعة عندما ارتفع اكثر من اثنين في المئة يوم الجمعة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
نيكي يسجل اكبر ارتفاع له منذ عشرة اشهر


1:22am GMT

طوكيو (رويترز) - قفز مؤشر نيكي القياسي لاعلى مستوى له منذ عشرة اشهر في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين مع تعزيز بيانات جيدة بشأن الوظائف الامريكية آمال حدوث انتعاش في اكبر اقتصاد في العالم ودعم شركات تصدير مثل ادفانتست.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
«زين الكويتية»: ليس لدينا علم بمحادثات لبيع حصة من الشركة

الكويت ـ رويترز:

قالت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية أمس، إنه ليس لديها علم بإجراء محادثات بين مساهمين ومجموعة آسيوية وذلك بعد أن أشارت إحدى الصحف إلى إجراء مفاوضات لبيع حصة.

وكانت صحيفة الرأي قد نقلت عن مصادر لم تكشف هويتها أن كبار مساهمي «زين» يجرون محادثات مع مجموعة اتصالات آسيوية رئيسية لبيع أكثر من 40 في المائة من الشركة.

وقالت «زين» في بيان نشر بموقع البورصة على الإنترنت إنها «تود أن توضح بخصوص ما نشر في إحدى الصحف المحلية حول قيام مجموعة آسيوية كبرى بمفاوضات مع ملاك الشركة. تفيد الإدارة التنفيذية للشركة بأنه ليس لديها أي علم بهذا الموضوع وهذا يعود إلى ملاك الشركة».

وتملك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية 24.61 في المائة من زين في حين أن مجموعة الخرافي الكويتية المملوكة عائليا هي ثاني أكبر مساهم بحصة قدرها 13.3 في المائة.

وقالت الصحيفة التي لم تحدد هوية المجموعة الآسيوية إن كبار مساهمي زين «لديهم الإمكانية والآلية الأنسب لتوفير حصة الأغلبية المطلوبة».

وثمة تكهنات كثيرة في الأسابيع الأخيرة عن عملية بيع تدور حول «زين».
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جلوبل الكويتية تخسر 101 مليون دولار في الربع الثاني

الكويت (رويترز) -

منيت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الكويتية بخسارة صافية قدرها 29 مليون دينار (101.1 مليون دولار) في الربع الثاني من العام.

وقالت جلوبل في بيان يوم الاحد إن صافي خسائر النصف الاول من العام بلغ 98.6 مليون دولار مقارنة مع ربح صاف بواقع 82.2 مليون دينار في الفترة نفسها من عام 2008.

كانت شركة الاستثمار حققت 47.5 مليون دينار ربحا صافيا في الربع الثاني من 2008.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سالم الصباح: المركزي الكويتي ضخ سيولة لدعم الإستقرار المالي

أكد ان المصرف بصدد إجراءات لشركات الاستثمار لمنع تكرار مشكلتها

دبي - الأسواق.نت

قال محافظ بنك الكويت المركزي، الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، إن البنك قد اتخذ عدة خطوات بهدف الحفاظ على الاستقرار المالي ودعم القطاع المصرفي خلال الأزمة المالية العالمية، من أهمها ضخ المزيد من السيولة في القطاع.

وأضاف الشيخ سالم الصباح في مقابلة حصرية مع "أكسفورد بزنس جروب" أن إمدادات السيولة التي اشتملت على فترات استحقاق متنوعة، تعتبر دليلاً على أن الكويت كانت تتطلع إلى تحقيق الاستقرار المالي على المدى البعيد، وقال إنه نتيجة لذلك، شهدت البنوك المحلية انخفاضا ملحوظا في مستويات أسعار الفائدة في السوق ما بين البنوك.

وألقى الشيخ سالم الصباح الضوء على الإجراءات الأخرى التي اتخذها بنك الكويت المركزي للتخفيف من آثار أزمة تباطؤ الإقتصاد العالمي، وقال إن البنك قدم المزيد من التحفيز للقطاع المالي من خلال ودائع المؤسسات الحكومية، كما خطى البنك المركزي خطوات عدة لمساعدة البنوك في تقديم مزيد من الائتمان للمقترضين و ذلك من خلال زيادة نسب القروض إلى الودائع، وتوسيع الحد المسموح لنمو محفظة الائتمان لدى البنوك المحلية.

وتنشر المقابلة كاملة ضمن "التقرير:الكويت 2010" الذي تصدره "أكسفورد بزنس جروب"، ويحرره فريقها من المحللين المتخصصين ذوي الخبرة، الذين يقيمون في الكويت لإجراء قرابة مئتي مقابلة حصرية مع أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية في الدولة.

ويعد التقرير أشمل وأدق تحليل عن اقتصاد الدولة، و مصدرا رئيسيا للمعلومات حول الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الاقتصاد الوطني، ويتناول العديد من مختلف جوانب الأوضاع في الكويت، بما في ذلك الاقتصاد الكلي، و البنى التحتية و التنمية القطاعية و المصرفية في الدولة.

وأعرب الشيخ سالم الصباح عن تفاؤله بأن يؤدي قرار بنك الكويت المركزي منح ضمانات للبنوك المحلية إلى تحفيز معدلات الإقراض المصرفي.

وقال إن ذلك التحرك يشمل على ضمان الدولة لما يصل إلى 50% من القروض الجديدة البالغ قيمتها 4 مليارات دينار كويتي (14.8 مليار دولار) والتي ستمنحها البنوك المحلية لأنشطة مختارة في قطاعات الاقتصاد الوطني خلال عامي 2009 و 2010. كما أشار الشيخ سالم الصباح إلى أن مثل هذا الضمان من جانب الدولة يشكل حافزاً قوياً لدى البنوك المحلية لقيامها بمنح المزيد من القروض.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
سوق النفط السعر
خام دبي 69.50
خام برنت 73.47
الأمريكي الخفيف 70.67

المعادن النفيسة العرض الطلب
الفضة 14.63 14.71
الذهب 954.50 955.50
البلاديوم 273.00 278.00
البلاتين 1,250.00 1,260.00

الدولار مقابل العملات الدولية
دولار كندي 1.08
فرنك سويسري 1.08
يورو 0.70
جنيه استرليني 0.60
ين ياباني 97.28

الدولار مقابل العملات العربية
درهم اماراتي 3.67
دينار بحريني 0.38
ريال عماني 0.38
ريال قطري 3.64
ريال سعودي 3.75
جنيه مصري 5.53
دينار اردني 0.71
دينار كويتي 0.29
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,171
جزاك الله خير
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جزاك الله خير

أشكرك على هذا الكلام الجميل




النفط مستقر عند 71 دولارا مدعوما بالمخزونات وهبوط الدولار

Mon Aug 10, 2009 5:54am GMT

(استراليا) (رويترز) - لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط واستقرت عند 71 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد أن قلصت خسائرها المبكرة بفضل ارتفاع الاسهم الاسيوية الامر الذي عزز معنويات السوق والتوقعات بانتعاش اقتصادي في حين منح تراجع الدولار دعما لمجموعة السلع الاولية.

وساهمت خسائر طفيفة في سعر الدولار الامريكي بعد أن قفز أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة في تعزيز أسعار النفط. كما منح ارتفاع مؤشر نيكي للاسهم اليابانية بنسبة 1.3 بالمئة دعما لاسعار الخام.

وبحلول الساعة 0343 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف 11 سنتا الى 04 .71 دولار للبرميل مستردا خسائره السابقة. وزاد سعر مزيج برنت 15 سنتا الى 73.74 دولار للبرميل
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
كفيت ووفيت يا دوم خسران وعساك دايم ربحان أن شاء الله

شهاده من أخ كبير له مكانه وإحترام عند الجميع ---أعتز فيها


------------------------------------------------------------------------------------------

خبراء: شركات التكافل يمكن ان تنهي المخاوف ازاء التزام الصكوك الاسلامية

المنامة - رويترز: قال خبراء ومسؤولون تنفيذيون في قطاع التأمين ان شركات التكافل يمكن ان تساعد في تخليص سوق الصكوك من مخاوف مقيدة بشأن التزام الهياكل بالشريعة الاسلامية.

--------------------------------------------------------------------------------

حصاد الغذائية القطرية تبحث شراء شركات زراعية بالخارج بدلا من الارض

دبي - : قال رئيس مجلس ادارة شركة حصاد الغذائية ان الشركة المملوكة لصندوق الثروة السيادية القطري ستخالف اتجاه الدول الخليجية لشراء ارض زراعية بالخارج في سبيل تأمين امدادات الغذاء وستنظر في الحصول على حصص في شركات زراعية بدلا من ذلك. وأضاف ناصر محمد الهاجري يوم الثلاثاء ان الشركة تضع عينها على الربحية وايضا على الامن الغذائي في تطلعها للاستحواذ على شركات بدلا من شراء أراض.

--------------------------------------------------------------------------------

بريطانيا: تباطؤ هبوط اسعار المنازل وارتفاع المبيعات

لندن ـ رويترز: أظهر استطلاع صدرت حصيلته يوم الثلاثاء تراجع هبوط أسعار المنازل في انكلترا وويلز في تموز/يوليو وارتفاع مبيعات التجزئة على مستوى بريطانيا.

--------------------------------------------------------------------------------

صندوق الثروة السيادية الكويتي ينفي السعي لشراء 20 بالمئة من اصول غلوبل المتعثرة
الكويت ـ رويترز: ذكرت وكالة الانباء الكويتية أن صندوق الثروة السيادية الكويتي نفى انه وقع مذكرة تفاهم مع بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) لشراء 20 بالمئة من أصول الشركة.

--------------------------------------------------------------------------------

ايمال الإماراتية للألمنيوم تخطط لرفع انتاج مصنعها الجديد الى 700 الف طن سنويا

دبي ـ رويترز: قال دنكن هيديتش الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للألمنيوم (إيمال) الثلاثاء إن الشركة تخطط لزيادة الانتاج من مصنع جديد إلى أكثر من 700 ألف طن بنهاية عام 2010.

--------------------------------------------------------------------------------

بان كي مون يحذر من مستقبل مرعب دون التوصل لاتفاق عالمي بشأن المناخ

سول ـ رويترز: قال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يوم الثلاثاء إن التقاعس عن التحرك بسرعة للتعامل مع تغير المناخ قد يؤدي في وقت لاحق إلى العنف وإضطراب هائل حيث تتغير أنماط الطقس العالمية بشدة.


--------------------------------------------------------------------------------

بريطانيا ترحب بتمويل القطاع الخاص لشركة جاغوار لاند روفر

لندن ـ د ب أ: تم الإعلان امس الثلاثاء في لندن أن شركة جاغوار لاند روفر البريطانية استطاعت تأمين الحصول على تمويل بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني (287 مليون دولار) من القطاع الخاص من أجل السماح لها بالاستثمار في تطوير طرازات جديدة.

--------------------------------------------------------------------------------

ارتفاع واردات مصر من الأسمنت إلى مليون طن باول 7 شهور بالعام

القاهرة ـ رويترز: قالت وزارة التجارة المصرية امس الثلاثاء إن مصر استوردت 512 ألف طن من الأسمنت في الفترة من كانون الثاني/يناير حتى الخامس من آب/اغسطس وإن من المتوقع ارتفاع الواردات إلى مليون طن بنهاية الشهر الجاري.

--------------------------------------------------------------------------------

ارتفاع النفط فوق 71 دولارا للبرميل بعد نمو قياسي للواردات الصينية

لندن ـ رويترز: ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء فوق 71 دولارا للبرميل مدعومة بأرقام قياسية لواردات النفط للصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم لكن الأسواق توخت الحذر قبل مجموعة قادمة من بيانات العرض والطلب.


--------------------------------------------------------------------------------

ربع مناطق الهند تواجه خطر الجفاف

نيودلهي ـ د ب أ: قال وزير المالية الهندي براناب موخيرجي يوم الثلاثاء إن أكثر من ربع المناطق في الهند تواجه خطر الجفاف بسبب ندرة الأمطار الموسمية.

--------------------------------------------------------------------------------

الختنشتاين وبريطانيا تبرمان اتفاقا حول السرية المصرفية

فادوز ـ ا ف ب: ابرمت امارة لختنشتاين اتفاقا مع بريطانيا يجيز لزبائنها البريطانيين تسوية اوضاعهم في الامارة، على ما اعلنت لختنشتاين يوم الثلاثاء بعد ان خففت في آذار/مارس من اجراءات السرية المصرفية لديها.


--------------------------------------------------------------------------------

صعود سهم زين بدعم تكهنات بشأن استحواذ وارتفاع أغلب أسواق الخليج


دبي - رويترز: حققت أسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية يوم الثلاثاء أكبر مكاسب يومية منذ أربعة أسابيع بعدما دعت الشركة إلى اجتماع استثنائي للجمعية العمومية يوم 31 آب /اغسطس فيما عزز التكهنات بشأن عرض استخواذ محتمل.

--------------------------------------------------------------------------------

البلدان ذات الحكم الرشيد ستعود للانتعاش اسرع


البلدان ذات الحكم الرشيد ستعود للانتعاش اسرعfff ssالازمة المالية العالمية قد تؤدي لاتساع فجوة الحوكمة بين الدولsss لندن - من بيتر ابس: قال خبير بارز ان الازمة المالية ستؤدي الى اتساع الفجوة بين الدول في الحكم الرشيد والفساد حيث ستسارع بعض الدول من الاصلاحات لكن دولا اخرى ستستخدم الضيق الاقتصادي في
--------------------------------------------------------------------------------

جنرال موتورز الامريكية تبدأ بيع سياراتها من خلال موقع إي باي للمزادات على الانترنت

واشنطن - د ب أ: لجأت شركة جنرال موتورز الامريكية لصناعة السيارات والتي خرجت للتو من دائرة الافلاس إلى موقع المزادات الالكتروني 'إي باي' في محاولة للتغلب على خسائرها حيث تعرض بيع سيارات لصاحب أعلى رقم في المزاد.

--------------------------------------------------------------------------------

بورصات الخليج العربية تبحث عن تحالفات عالمية وتتجنب الاندماج المطلوب والمبرر اقتصاديا بسبب الكبرياء

دبي - : من المحتمل ان يؤخر الكبرياء السياسي اندماجا لبورصات الخليج العربية تشتد الحاجة اليه مع تركيز البورصات الاقليمية على التحالفات مع اطراف عالمية والتنويع بعيدا عن الاسهم السائلة.

--------------------------------------------------------------------------------

الصينيون أكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد ولكن بحذر

بكين - من بن بلانتشارد: يمثل سون يوليانغ نموذجا حيا على السبب وراء تصميم كبار المسؤولين الصينيين على تذكير الأسواق بان الانتعاش في ثالث أكبر اقتصاد في العالم سيستغرق وقتا أطول.
--------------------------------------------------------------------------------

هبوط أرباح بنك الاسكان الأردني 57' بتأثير الأزمة المالية ومخصصات الديون السيئة

عمان ـ رويترز: أظهرت نتائج غير مراجعة حصلت عليها رويترز يوم الثلاثاء أن صافي أرباح بنك الاسكان للتجارة والتمويل الأردني في النصف الأول من العام انخفض بأكثر من النصف بسبب تراجع الهوامش وضعف العوائد على الاستثمارات وزيادة المخصصات.

--------------------------------------------------------------------------------

بروة القطرية تبدأ العام المقبل بالقاهرة مشروعا اسكانيا يتكلف 9 مليارات دولار

دبي - : قالت الوحدة المصرية التابعة لشركة بروة العقارية القطرية يوم الثلاثاء إنها ستبدأ في بناء مشروع على مشارف القاهرة بقيمة تسعة مليارات دولار في الربع الأول من عام 2010 للاستفادة من الطلب القوي على العقارات السكنية في مصر.

--------------------------------------------------------------------------------

وكالة الطاقة: سعر النفط عند 70 دولارا أو أكثر يضر بالانتعاش

اسطنبول ـ رويترز: قال فاتح بيرول كبير الاقتصاديين في وكالة الطاقة الدولية إن الانتعاش الضعيف في الاقتصاد العالمي سيتضرر إذا بقيت أسعار النفط عند مستوى 70 دولارا للبرميل أو ارتفعت عنه.

--------------------------------------------------------------------------------

أوبك تتوقع انخفاض الطلب على نفطها بدرجة أكبر

لندن ـ رويترز: قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على نفطها سينخفض بدرجة أكبر من المتوقع في العام المقبل بسبب زيادة الامدادات من منتجين من خارج المنظمة وبطء الانتعاش الاقتصادي.

--------------------------------------------------------------------------------

عالم شرعي يجيز هيكل التورق الإسلامي شرط الا يكون أداة تمويل مستقلة

كوالالمبور - من لياو يسينغ: قال عالم شرعي بارز إنه يجب أن يتفق التورق مع معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ولا يمكن أن يكون أداة تمويل مستقلة موضحا شروط استخدام هذا الهيكل الذي انقسم حوله القطاع المصرفي الإسلامي.
--------------------------------------------------------------------------------

ارتفاع عدد نزلاء فنادق دبي 5' بفضل الخصومات الكبيرة
دبي - من تمارا وليد: أظهرت بيانات رسمية يوم الثلاثاء ان فنادق دبي شهدت زيادة بنسبة خمسة في المئة في عدد النزلاء خلال النصف الاول من 2009 بعدما خفضت الاسعار واطلقت حملات ترويجية.
--------------------------------------------------------------------------------

تركيا تقترح على العراق تزويده بوسائل تقنية ليستفيد من مياهه

بغداد ـ ا ف ب: اقترحت تركيا يوم الثلاثاء تقديم وسائل تقنية للعراق الذي يعاني من جفاف منذ عامين ليستفيد من مياهه، بينما تتهم بغداد انقرة بعدم الوفاء بوعودها في زيادة كميات المياه لها.

--------------------------------------------------------------------------------

إمكانية جديدة لدراسة النظام المالي الإسلامي في باريس

باريس ـ د ب أ: تقدم العاصمة الفرنسية باريس إمكانية جديدة للراغبين في دراسة النظام المالي الإسلامي بتدريس هذا الاختصاص لأول مرة في المدينة ، وهي خطوة بدأتها من قبل مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

--------------------------------------------------------------------------------

السعودية: تحويل مجموعة الراجحي القابضة إلى شركة مساهمة مقفلة

الرياض ـ يو بي آي: وافق وزير التجارة والصناعة السعودي بالإنابة سعود بن سعيد المتحمي على إعلان تحوّل شركة مجموعة الراجحي القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 5 ملايين ريال.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
عناوبن مختصره ---- من جريدة القبس


البورصة تلزم «الأبراج» بدفع مليوني دينار لمصلحة «كفيك للوساطة»

المدينة: 7.32 فلوس خسارة

الوطنية العقارية: 17.23 فلسا ربحية النصف الأول

مجموعة الأوراق: 5.8 فلوس للسهم

«مشاريع الكويت» تعلن إنجاز صفقة دمج «شوتايم» و«أوربت»

مساهمون في «زين» يستفسرون من كبار الملاك عن إمكانية ضم أسهمهم لأي صفقة محتملة
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,570
الإقامة
الكويت
جزاك الله خيرا ً.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جزاك الله خيرا ً.

مشكور طال عمرك

--------------------------------------------------------------------------------------------



اقتصاد / 13/08/2009


واشنطن (ا ف ب) - الاحتياطي الفدرالي الاميركي يؤكد ان الاقتصاد الاميركي يتجه للاستقرار
اعلن الاحتياطي الفدرالي الاميركي الاربعاء انه سيبقي معدل فائدته الرئيسية ما بين 0 و0,25%، واعتبر ان الدورة الاقتصادية تبدو "في طريقها الى الاستقرار".
-------------------------------------------------------------------------------------

لاباز (ا ف ب) - اكدت ايران الاربعاء تطبيق اتفاقات التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بقيمة مليار يورو مع بوليفيا والتي تشكل "خارطة طريق بين البلدين"، حسب ما اعلن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي.المانيا تخرج من الانكماش الاقتصادي بوقت اسرع من المتوقع
-------------------------------------------------------------------------------------------

برلين (ا ف ب) - استأنفت المانيا نموها بشكل غير متوقع في الفصل الثاني من السنة مسجلة نموا بنسبة 0,3% في اجمالي الناتج المحلي بالمقارنة مع الفصل السابق، وفقا للمكتب الفدرالي للاحصاءات "دستاتيس".ارتفاع اسعار النفط في آسيا الى 70,71 دولارا
--------------------------------------------------------------------------------------------

سنغافورة (ا ف ب) - سجلت اسعار النفط ارتفاعا الخميس في آسيا غداة تقرير الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) الذي رأى ان النشاط الاقتصادي في طور الاستقرار مثيرا تفاؤلا في الاسواق.الاقتصاد الفرنسي يسجل نموا مفاجئا في الفصل الثاني
---------------------------------------------------------------------------------------

باريس (ا ف ب) - اعلنت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد لاذاعة "ار تي ال" الخميس ان الاقتصاد الفرنسي "خرج من النمو السلبي" بتسجيل اجمالي الناتج الداخلي نموا بنسبة 0,3% خلال الفصل الثاني من السنة خلافا لكل التوقعات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بيت التمويل الكويتي يدخل مشروعا عقاريا في الولايات المتحدة

Sat Aug 15, 2009 9:38am GMT

دبي/الكويت (رويترز) - يدخل بنك بيت التمويل الكويتي الاسلامي في تحالف مع شركة يو.دي.ار الامريكية لتملك البنايات السكنية وذلك لشراء عقارات تدر دخلا مرتفعا في الولايات المتحدة بهدف استغلال تدني أسعار الاصول.

وقال بيت التمويل الكويتي في بيان يوم السبت ان المشروع المشترك سيسعى للاستحواذ على عقارات سكنية عالية الدخل في مدن رئيسية بالولايات المتحدة باستثمارات تصل الى 450 مليون دولار.

ويحجم المستثمرون من دول الخليج العربية عن ضخ الاموال منذ شهور بعدما تعرضت المنطقة لتداعيات شح السيولة العالمي أواخر العام الماضي لكنهم يعاودون الآن الشراء في الاصول العقارية الغربية للاستفادة من انخفاض الاسعار.

وقال بيت التمويل انه يبدي "تفاؤلا" حذرا بشأن السوق العقارية الامريكية بعد القيام باستثمارات أولية في أواخر التسعينيات ثم انسحابه قبل تفجر الازمة المالية.

وقال علي الغنام مدير قسم العقار الدولي لدى بيت التمويل الكويتي إن هذه الشراكة تظهر الاهداف التي يسعى البنك لتحقيقها عن طريق العودة كلاعب رئيسي في السوق العقارية الامريكية بعد تسييل جانب كبير من استثماراته قبل تفجر الازمة الاقتصادية.

وسيستهدف المشروع المشترك أصولا من الفئة الممتازة لا تقل قيمتها عن 20 مليون دولار على ألا يرجع تاريخ تشييدها الى أكثر من سبع سنوات مضت.

وقال عبد الناصر عبد المحسن الصبيح المدير العام المساعد لدى البنك ان الصفقة تستهدف تحقيق معدل عائد داخلي بين 12 و14 في المئة سنويا.

وقال البنك انه سيساهم بنسبة تصل الى 70 في المئة بينما ستبلغ حصة يو.دي.ار 30 في المئة.

وقال توم تومي رئيس يو.دي.ار التي تتخذ من دنفر مقرا ان الشركة تملك نحو 50 ألف شقة في الولايات المتحدة. كانت يو.دي.ار أعلنت في الخامس من أغسطس اب عن زيادة 13 بالمئة في الدخل الفصلي للعمليات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
صعود أرباح دانة غاز في الربع الثاني بفضل عمليات كردستان العراق

Sat Aug 15, 2009 8:27am GMT

دبي (رويترز) - حققت شركة دانة غاز الاماراتية ربحا صافيا في الربع الثاني من العام بلغ 392 مليون درهم (106.7 مليون دولار) أي بزيادة تفوق 11 مثل الفترة ذاتها قبل عام.

وقالت الشركة في بيان يوم السبت انها حققت 392 مليون درهم ربحا صافيا في الربع الثاني مقارنة مع 32 مليون درهم في الفترة المقابلة من 2008.

وبلغ عائد مبيعات النفط والغاز 303 ملايين درهم بزيادة 31 في المئة عن 2008 وذلك بفضل مبيعات المكثفات من أنشطة الشركة في المنطقة الكردية شمال العراق.
 
أعلى