مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لمزيد من الدراسة

اللجنة المالية تؤجل البت فى تقرير قانون الأستقرار المالى الى الأسبوع المقبل

1242412745807210700TMPVYWOSFNJZKEAQFCRUOUWT.jpg


أعلن رئيس اللجنة المالية النائب محمد المطير أنه تم تأجيل مناقشة مرسوم قانون الاستقرار المالي لمزيد من الدراسة ووصول المعلومات الكافية من الحكومة والبنك المركزي.
وقال المطير أن سيكون هناك اجتماع آخر خلال الأسبوع القادم وسيتم توجيه الدعوة لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي لكي يتم الرد على ملاحظات النواب وتساؤلاتهم مضيفا أن ذلك من شأنه أن يتخذ الأعضاء قرارهم بأريحية والوقت الكافي لفهم القوانين بشكل عام حتى يكون تصويتهم بكل أمانة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تقدم به السعدون و البراك و الطاحوس و الصيفى و جوهر

مقترح لتعديل الدوائر و تحويل الكويت لدائرة واحدة

Untitled-2PVFNYMPHREYERURPZKRRXHWI.jpg


تقدم كلا من النواب أحمد السعدون و مسلم البراك و خالد الطاحوس و الصيفى مبارك الصيفى و د.حسن جوهر بإقتراح تعديل الدوائر الى دائرة واحدة بدلا من النظام المعمول به حاليا و هو تقسيم الكويت إلى 5 دوائر إنتخابية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مؤشر البورصة يقفل على تراجع قدره 2ر172 نقطة مع نهاية تداولات اليوم
البورصة تفتتح تداولات الأسبوع بإنخفاض كبير


1_861402_1_34.jpg



أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على تراجع قدره 2ر172 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 3ر8198 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 6ر975 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 1ر296 مليون دينار كويتي موزعة على 17992 صفقة نقدية.
وارتفع مؤشر قطاع الاغذية 1ر82 نقطة فيما تراجع مؤشر قطاع الخدمات 8ر443 نقطة والبنوك 4ر303 نقطة والاستثمار 1ر194 نقطة .
وتراجعت مؤشرات قطاعات الشركات غير الكويتية 1ر183 نقطة والصناعة 88 نقطة والعقارات 1ر65 نقطة والتامين 9ر11 نقطة .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
في ثاني أنشط اسواق المال في المنطقة

ارتفاع القيمة السوقية في البورصة الى فوق الـ 36 مليار دينار دليل على توافر السيولة

large_6233_18210.jpg


أجمع عدد من الاقتصاديين على أن ارتفاع القيمة السوقية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة ) الى ما فوق ال36 مليار دينار كويتي دليل قاطع على توافر السيولة المالية التي يتم استثمارها من الأفرد والمؤسسات الكويتية وغير الكويتية في ثاني أنشط اسواق المال في المنطقة.
وقالوا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المحفزات الايجابية لعودة السوق الى تسجيل الارقام القياسية السابقة أصبحت ساطعة لكل الشرائح المستثمرة سواء كانت هذه المحفزات سياسية محلية أو اقتصادية أو حتى بروح التفاؤل التي تسود أوساط المتعاملين.
وأكدواأن شهر يونيوالجاري سيشهد مزيدا من المكاسب على كل الاصعدة المتعلقة بكمية الاسهم المليارية أو قيمة التداول اليومي أو أعداد الصفقات لا سيما فيما يتعلق بالقطاعات القيادية والتشغيلية وفي مقدمتها البنوك ثم الخدمات والاستثمار.
وقال الرئيس التنفيذي في شركة خزائن المالية منصور الخزام انه على الرغم من أن المحفزات الايجابية المتوافرة في السوق حاليا جيدة لكن اللافت هو وجود استثمار خارج السوق في الشركات غير المدرجة لان المستثمر يبحث عن الفرص الجيدة.
واشار الخزام الى ان المستثمرين يبحثون حاليا عن الاستثمار في شركات خاصة لان نسبة الشفافية فيها تكون أعلى من نظيراتها المدرجة لا سيما بعدما ثار الجدل حول افتقاد بعض الشركات المدرجة في الافصاح عن نسبة الشفافية المتوافرة والمتعلقة بالموازنات.
وقلل من تأثير ايجابيات اجواء التناغم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية على مجريات التداول في السوق بصورة مباشره حيث ان المستثمرين الكويتيين اعتادوا هذا الامر سواء كان بينهم تفاهم او غير ذلك مشيرا الى ان المتعامل يبحث فقط عن الربحية والعوائد المجزية.
واضاف الخزام ان بعض الشركات المدرجة في السوق جعلت من بعض المستثمرين ينظرون بنوع من الشك والريبة الى الاستثمار في اسهمها اذ ان بعض الملاحظات التي طفت على السطح بعد الأزمة المالية العالمية جعلت البعض يتعامل بحذر في اي استثمار داخل السوق.
من جانبه اعتبر رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة وارد للاجارة والتمويل اياد عمر السري موجة بوادر التفاؤل في سوق الأوراق المالية نتاجا طبيعيا لما افرزته الحالة السياسية المحلية من تشكيل مجلس أمة يرضي كل طموحات الشعب علاوة على حكومة اصلاح.
واوضح السري ان مثل هذه الأجواء ستدفع السوق الى تحقيق ارقام قياسية سواء كانت في القيمة السوقية التي بلغت مستويات معقولة أو كل المؤشرات الاخرى المتعلقة بالمستويات السعرية أو اعادة الثقة في نفوس المستثمرين لا سيما الصغار منهم.
وأكد أن الجوانب الايجابية التي اثرت في أداء السوق خلال المرحلة الماضية والتي من المتوقع ان تستمر هي ارتفاع اسعار النفط العالمية اذ انها سبب مباشر في ارتفاع وضعية الشركات المدرجة في السوق علاوة على البيانات المالية لبعض الشركات والتي جاءت مرضية.
اما رئيس مجلس الادارة في مجموعة الزمردة محمود حيدر فقال ان السوق ينعم حاليا بقيمة سوقية جيدة وفي حال اقرار قانون الاستقرار المالي سترتفع هذه القيمة الى معدلاتها السابقة قبل الأزمة المالية العالمية التي القت بظلالها السلبية على الاقتصاد الكويتي.
واكد حيدر ان المتعاملين في السوق حاليا ينتظرون قرارات ايجابية اخرى من جانب الحكومة والمجلس على حد سواء تتعلق بالموافقة على بعض المشروعات التى تدفع الاقتصاد الكويتي ليستعيد مكانته الاقليمية السابقة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
على الرغم من الأزمة العالمية الحادة التي يعيشها العالم

صندوق الخليج المميز يحقق 49ر11 % عوائد منذ مطلع العام الحالي

14969-gulfinvestmentcorp.jpg


قالت مؤسسة الخليج للاستثمار ان صندوق الخليج المميز الذي تديره حقق 49ر11 في المئة عوائد منذ مطلع العام الحالي كما كان متوقعا ما يؤكد ان دول الخليج العربي كانت الأكثر استقرارا على الرغم من الأزمة العالمية الحادة التي يعيشها العالم .
واوضح رئيس ادارة الأسهم الخليجية في المؤسسة طلال الطواري في بيان صحافي اليوم ان الصندوق تميز بجودة الأداء والعائد المرتفع منذ اطلاقه في ابريل 2003 حيث بلغ اجمالي عوائده 14ر80 .
واشار الطواري الى أن هذا الأداء يعود الى عوامل عدة أهمها الحرص الشديد على تقييم فرص الاستثمار واختيارها وفق أسس مهنية تعتمد الزيارات الميدانية للشركات المستثمر بها مع النظر الى أن كلا من أسواق الخليج يعد سوقا مركزيا مميزا بحد ذاته. من جهة أخرى قال الطوراي ان صندوق الخليج الاسلامي حقق منذ بداية العام ارتفاعا قدره 3ر34 في المئة مشيرا الى ان الصندوق الذي طرح في يناير 2008 جاء تحقيقا لاستراتيجية مؤسسة الخليج للاستثمار وحرصها على تأسيس صناديق اسلامية تعتمد مستوى كل قطاع ودولة الى جانب الصناديق التقليدية. ويهدف صندوق الخليج الاسلامي الى تحقيق عوائد أعلى على رأس المال والاستثمار بأسهم الشركات الخليجية المتوافقة أنشطتها مع أحكام الشريعة الاسلامية حيث يشرف عليه متخصصون بقطاع الاستثمار باسهم الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي في مؤسسة الخليج للاستثمار تدعمهم خبرات فريق المحللين الماليين لأسواق المنطقة في المؤسسة.
من ناحيته ارجع رئيس ادارة تطوير الأعمال في مؤسسة الخليج للاستثمار مالك العجيل أسباب هذا الأداء الى جملة من المعطيات في مقدمها خبرات مدراء الصندوقين الى جانب اعتماد المؤسسة على الدراسات المتخصصة للشركات بغية الوقوف على أدائها المتوقع واجراء البحوث التحليلية التي تستهدف انتقاء أفضل الفرص الاستثمارية.
وشدد العجيل على فائدة الاستثمار في أسواق الخليج العربي الذي يتسم فيها الاستثمار بمردود مالي جيد وبمعدل متدن للمخاطر وذلك في ضوء دراسة تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وأكد ان المؤسسة تنصح بالاستثمار في صناديق الأسهم الخليجية ذات الادارة المهنية العالية وحدود المخاطر المنخفضة والأداء الطيب فضلا عن ميزة التنويع من حيث الاختلاف في القطاع والدولة الخليجية وانتقاء الأسهم التشغيلية المستقبلية الجيدة. يذكر أن المؤسسة مالية اقليمية رائدة في صناعة المال والاستثمار أنشئت في العام 1983 وتملكها بالتساوي حكومات الدول الست أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف دعم التعاون الاقتصادي الإقليمي وتطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.
 

stock sniper

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2007
المشاركات
921
الله يعطيك الف عافية والله كاسر خاطري ياخوي ارتاح شوي ان لبدنك عليك حقا
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بعد لقاء الامير

عقب لقاء سموه بأعضاء مكتب المجلس

المطير: سمو الأمير حثنا على المحافظة على الوحدة الوطنية ومستقبل البلد

1242412745807210700.jpg


7/6/2009
أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب محمد المطير أن سمو الأمير حثنا على المحافظة على الوحدة الوطنية ومستقبل البلد مشيرا الى أن سموه طالبنا بأن نضع مصلحة الكويت نصب أعيننا ، وبين المطير عقب لقاء سمو الأمير بأعضاء مكتب المجلس ' أن سموه دعانا الى إنجاز القوانين التنموية التي يجتاج إليها الوطن والمواطن خلال الفترة المقبلة مؤكدا أن اعضاء مكتب المجلس استفادوا من توجيهات سموه سيعملون على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
 

adelsaqer

عضو نشط
التسجيل
22 يونيو 2007
المشاركات
2,133
ابوالمصادر اسال دوانيتك اللي عروقها بالماي ليش اعضاء اللجنة المالية اجلوا القانون مع ان الدستور واضح يعطي المجلس الحق في التصويت بالقبول او الرفض ؟ :d
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
البراك يستجوب وزير الداخلية

علمت أن النائب مسلم البراك قرر تقديم استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد منفردا وعلمت أيضا أن محاور الاستجواب لن تخرج عن : اخلال وزارة الداخلية بدورها في محاربة شراء الأصوات و شق الوحدة الوطنية واللوحات الاعلانية لمرشحي مجلس الأمة التي قامت بتوزيعها وزارة الداخلية في المناطق بناء على ما نص عليه قانون الانتخاب والتي وزعت أمام مقار الانتخابات ومراكز الضاحية في المناطق والكاميرا الموضوعة في ساحة الارادة والتي كشفت عنها أحدى الصحف
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
ياليت ابوالمصادر يفيدنا هل الاستجواب راح يأثر على السوق؟ وشكرا
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
التشريعية البرلمانية توافق على مقترح بزيادة الراتب التقاعدى 30 دينارا كل 3 سنوات


وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم على اقتراح بزيادة الراتب التقاعدي 30 دينارا كل ثلاث سنوات اضافة الى زيادة 50 دينارا لمن يزيد راتبه على الف دينار .
وقالت مقرر اللجنة النائب الدكتورة معصومة المبارك في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة رفضت الاقتراح المقدم في شأن صرف مكافأة مالية قدرها 350 دينارا للمواطنة المتزوجة نظرا ل"شبهته الدستورية".
واضافت انه تم تاجيل مناقشة مشروع القانون الخاص بتعديل بعض احكام قانون التحكيم القضائي الى ثلاثة اسابيع بهدف الاستماع الى رأي وزارة العدل بهذا الشأن.
واشارت المبارك الى انه تم كذلك تأجيل البت بمشروع القانون المقدم في شأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الى حين الاستماع الى رأي وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بعد اسبوعين بهذا الصدد.
وفي ردها على سؤال في شان اسباب رفض اللجنة المكافأة المالية للمرأة المتزوجة قالت المبارك ان اللجنة رأت في هذا الاقتراح شبهة دستورية لانه لم يحدد طبيعة وضع
المتزوجة ما اذا كانت مطلقة او ارملة فضلا على انه لا يحقق المساواة بين النساء انفسهم .
واضافت ان بالامكان تقديم الاقتراح المعني مرة أخرى بعد معالجة القصور الدستوري فيه.



 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
التشريعية البرلمانية توافق على مقترح بزيادة الراتب التقاعدى 30 دينارا كل 3 سنوات


وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم على اقتراح بزيادة الراتب التقاعدي 30 دينارا كل ثلاث سنوات اضافة الى زيادة 50 دينارا لمن يزيد راتبه على الف دينار .
وقالت مقرر اللجنة النائب الدكتورة معصومة المبارك في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة رفضت الاقتراح المقدم في شأن صرف مكافأة مالية قدرها 350 دينارا للمواطنة المتزوجة نظرا ل"شبهته الدستورية".
واضافت انه تم تاجيل مناقشة مشروع القانون الخاص بتعديل بعض احكام قانون التحكيم القضائي الى ثلاثة اسابيع بهدف الاستماع الى رأي وزارة العدل بهذا الشأن.
واشارت المبارك الى انه تم كذلك تأجيل البت بمشروع القانون المقدم في شأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الى حين الاستماع الى رأي وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بعد اسبوعين بهذا الصدد.
وفي ردها على سؤال في شان اسباب رفض اللجنة المكافأة المالية للمرأة المتزوجة قالت المبارك ان اللجنة رأت في هذا الاقتراح شبهة دستورية لانه لم يحدد طبيعة وضع
المتزوجة ما اذا كانت مطلقة او ارملة فضلا على انه لا يحقق المساواة بين النساء انفسهم .
واضافت ان بالامكان تقديم الاقتراح المعني مرة أخرى بعد معالجة القصور الدستوري فيه.



بو عادل بالنسبه لل 50 إذا كانت تعديل على القانون السابق فالمفروض ما تتم بالصوره بسبب راح تكون شريحه اللي رواتبهم من أكثر من 950 لغاية 1000 مظلومه لأن القانون بالنسبه لهالشريحه من الموظفين يكمل را تبهم لغاية 1000 فقط يعني لو موظف راتبه 999 كان ياخذ دينار من الخمسين و الحين راح تروح عليه ال 49 حتى بعد تعديل القانون
يعني المفروض يتم التعديل بحيث تلغى فقرة شريحه ال 950 الى 1000 ومن ثم شملهم بالزياده ال 50
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
التشريعية البرلمانية توافق على مقترح بزيادة الراتب التقاعدى 30 دينارا كل 3 سنوات

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم على اقتراح بزيادة الراتب التقاعدي 30 دينارا كل ثلاث سنوات اضافة الى زيادة 50 دينارا لمن يزيد راتبه على الف دينار .
وقالت مقرر اللجنة النائب الدكتورة معصومة المبارك في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة رفضت الاقتراح المقدم في شأن صرف مكافأة مالية قدرها 350 دينارا للمواطنة المتزوجة نظرا ل"شبهته الدستورية".
واضافت انه تم تاجيل مناقشة مشروع القانون الخاص بتعديل بعض احكام قانون التحكيم القضائي الى ثلاثة اسابيع بهدف الاستماع الى رأي وزارة العدل بهذا الشأن.
واشارت المبارك الى انه تم كذلك تأجيل البت بمشروع القانون المقدم في شأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الى حين الاستماع الى رأي وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بعد اسبوعين بهذا الصدد.
وفي ردها على سؤال في شان اسباب رفض اللجنة المكافأة المالية للمرأة المتزوجة قالت المبارك ان اللجنة رأت في هذا الاقتراح شبهة دستورية لانه لم يحدد طبيعة وضع
المتزوجة ما اذا كانت مطلقة او ارملة فضلا على انه لا يحقق المساواة بين النساء انفسهم .
واضافت ان بالامكان تقديم الاقتراح المعني مرة أخرى بعد معالجة القصور الدستوري فيه.




معظم اللي يتقاعدون عمرهم 50 سنه وما فوق ومتوسط العمر عندنا 65 سنة يعني المتقاعد راح تحوشه بالكثير 3 مرات :)
وبعدين اذا كل 3سنوات بيزيدونه 30 يعني كل سنه 10 دنانير بعد ليش اللفه::verymad::
 

المحب لله

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2009
المشاركات
13
يعطيك العافيه ابو فايز سمعت ان المستثمرون عندهم صفقه جديده هل هذا الشئ اشاعه او صحيح واذا كان صحيح هل راح يأثر على سعر السهم وجزاك الله كل خير
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
ياليت ابوالمصادر يفيدنا هل الاستجواب راح يأثر على السوق؟ وشكرا

والله أنا أقول اذا الاستجواب هذا راح يأثر على السوق خل يقلبونه سوق الخضرة أحسن لهم على الأقل أنفع

هذا استجواب فردي وماله داعي السوق يتأثر فيه وبالعكس يمكن يطلع الوزير بطل بعد :d

الخلاصة المجلس مكمل اربع سنين ان شاء الله
 

المحب لله

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2009
المشاركات
13
هلا والله يا الغالي لا والله ما عندي سلف انا كنت طالب سلف من واحد كنت اظن انه راعيها وبيعطيني واظاهر ما من وراه خير لكن اذا عطاني ابشر بعطيك
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
هلا والله يا الغالي لا والله ما عندي سلف انا كنت طالب سلف من واحد كنت اظن انه راعيها وبيعطيني واظاهر ما من وراه خير لكن اذا عطاني ابشر بعطيك

الله كريم الرزق من الله هذا صاحبك الى بيعطيك شكله خسران ومنتف أعرف واحد من الشباب ساكن فى الزمالك ربحان 14 الف هاهاهاهاااااى شوفه يمكن يضبطك أقول أنسى من أمه لو تطيح جدامة ززززززطى ما يندى هاهاهاهاهااااااى​
 

المحب لله

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2009
المشاركات
13
الله كريم الرزق من الله هذا صاحبك الى بيعطيك شكله خسران ومنتف أعرف واحد من الشباب ساكن فى الزمالك ربحان 14 الف هاهاهاهاااااى شوفه يمكن يضبطك أقول أنسى من أمه لو تطيح جدامة ززززززطى ما يندى هاهاهاهاهااااااى​

:d:d:d:d:d:dهاهاهاهاهاهاااااي:d:d:d:d:d:d
اظاهر مالنا الا ابو احمد الفلبيني;)
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
هلا والله يا الغالي لا والله ما عندي سلف انا كنت طالب سلف من واحد كنت اظن انه راعيها وبيعطيني واظاهر ما من وراه خير لكن اذا عطاني ابشر بعطيك

عطاااااااااااااااااااااا عطاااااااااااااااااااا

الحســــــــــــــــــــــد الحســــــــــــــــــــــد


قل اعوذو برب الفلق

اعرف واحد من الشباب ماخذ تورق عشان يدوبل فلوسه بس حرام لحد الحين ماصار شي معاه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى