مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة زين للاتصالات لم تتقدم بعرض رسمي إلى الجهات الحكومية الإيرانية بخصوص الرخصة الثالثة للهاتف النقال هناك قبل إنتهاء المهلة التي حددتها لها، واصفة ان الشروط الحكومية الموضوعة «تعجيزية» خصوصا في ظل الأزمة المالية الحالية ولا تراعي أوضاع الشركات الحالية.
وأوضحت المصادر أن الحكومة الإيرانية اشترطت على «زين» تحقيق إيرادات سنوية للشركة الجديدة بما لا يقل عن ملياري دولار بالإضافة إلى تخصيص 24% من هذه الأرباح للحكومة، مشيرة إلى ان رد الشركة عليها كان بأن تحقيق هذا الرقم من الإيرادات صعب خصوصا في ظل تداعيات الأزمة المالية العالمية التي أثرت على جميع الشركات في العالم وأدت إلى انخفاض ايراداتها بشكل كبير.
وذكرت المصادر أن «زين» تقدمت بعرض «شفوي» تضمن تخصيص بنسبة 20% من إيرادات الشركة من المتوقع ان تصل إلى 1.25 مليار دولار موضحة بأنه حتى الآن لم تتلق الشركة أية ردود على هذا العرض.
وأكدت المصادر ان «زين» لن تبادر إلى التفاوض مع حكومة إيران مرة أخرى قبل الحصول على رد منها تطبيقاً للعنصر التفاوضي لديها.
مشيرة إلى أنه طالما لم تقتنع إيران بهذا العرض فلن تغيره الشركة مرة أخرى، خصوصا وانها نجحت في اقتناص فرصتين كبيرتين في السوق متمثلة في استحواذها على «بالتل» و«أنا المغربية» اللاتين تتمتعان بوجودهما في سوق جيد وله فرصة نمو كبيرة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تجمعها تحت ثلاث أو اربع شركات
مجموعة البحر تتجه لدمج شركاتها ومنها «جيزان» و «المنتجعات»

كتب ادهم السمان

بعد الاعلان الرسمي من مسؤولي مجموعة البحر في اكثر من مناسبة خاصة في الجمعيات العمومية واخرها تصريحات رئيس مجلس الادارة في شركة «ايفا» طلال البحر عن خطة تتجه المجموعة لتنفيذها وهي اعادة الهيكلة ودمج بعض الشركات تحت اربع كيانات استثمارية علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان مجموعة البحر تتجه لتنفيذ عمليات اندماج ضخمة خلال الايام المقبلة بعد نجاح عملية دمج شركة الديرة وشركة الدولية للمشروعات.
وتوقعت المصادر في تصريحها ان تخص عمليات الاندماج المقبلة عليها المجموعة شركة جيزان وشركة ايفا للمنتجعات، موضحة ان هذه الخطوة تأتي ضمن توجه مجلس الادارة لتجميع الاصول تحت ثلاثة أو اربعة شركات فقط ضمن خطة اعادة هيكلة الاصول لتتماشي مع التطورات التي افرزتها الازمة المالية العالمية وما زالت الشركات والكيانات الاستثمارية تعاني منها.
وقالت المصادر ان الازمة المالية اثرت سلبا علي اداء الشركات خاصة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية مما جعلها تفكر بجدية الاندماج او الاستحواذ علي شركات أخرى، منوهة إلى ان اغلب الشركات ستتجه اجباريا إلى هذا الوضع وذلك لمواجهة اي ازمات اخرى في المستقبل والعمل على تكوين كيان استثماري ضخم يؤهلها للصمود ومواجهة اي تقلبات على الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية متوقعة ان تعلن المجموعة عن هذه الخطوة الهامة خلال الايام القليلة المقبلة للحصول علي الموافقات اللازمة والمنظمة لعمليات الاندماج والاستحواذ.
ورأت المصادر ان توجه مجموعة البحر والتي تعتبر من الشركات القيادية ليس علي الصعيد المحلي فقط وانما على الصعيد الاقليمي إلى هذا الوضع حاليا يأتي ضمن الحرص من مجلس الادارة في البقاء والحفاظ علي حقوق المساهمين خاصة وان المجموعة تتمتع بقاعدة مساهمين عريضة تؤهلها للاندماج والبحث عن فرص حقيقية داخل وخارج السوق الكويتي.
وقالت المصادر ان دمج شركات المجموعة تحت مظلة ثلاثة او اربع شركات سيمكنها من تحقيق ارباحا جيدة خلال المرحلة المقبلة خاصة وان الأزمة المالية افرزت الشركات القوية والضعيفة
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بارك الله فيك يا دوم ربحان أن شاء الله منت خسران

وبصراحة كفيتنى اليوم من التعب وجزاك الله كل خير

نقلد الناس الطيبه في أفعالها ----------- شرواكم
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
15.8 مليار دينار الزيادة المفترضة في الاستثمارات الخارجية للكويت
بقطاعيها العام والخاص



تحدث «الشال» عن ميزان المدوفعات في 2008 مشيراً الى ان البنك المركزي نشر ارقاماً أولية عن ميزان المدفوعات التي تبين ان فائض الحساب الجاري بلغ 17.404 مليار دينار أي ما يعادل 64.8 مليار دولار وبما يمثل نمواً كبيراً قدره 4.95 مليارات دينار ونسبته 30.8% عما كان عليه في 2007، وقد عادل البنك المركزي ارقام 2007 الى الادنى قليلاً ليصبح الفائض نحو 13.309 مليار دينار بدلاً من 13.492 مليار دينار أي أن نسبة التعديل بلغت نحو -1.4 %، وتبلغ نسبة نمو الفائض، في عام 2007، مقارنة بعام 2006، نحو 1 %، بدلاً من انخفاض بنسبة -9.8 %، حيث عدل بنك الكويت المركزي أرقام عام 2006 إلى الأدنى، أيضاً، لتصبح قيمة هذا الفائض نحو 13.181 مليار دينار، بدلاً من 14.965 مليار دينار.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
جسر جابر أحد مشاريع الطرق المستقبلية العملاقة
طريق الصبية يختصر 67 كيلومترا من المسافة بين العاصمة وغرب البلاد



تعتبر الطرق عنوان نهضة البلاد وتقدمها، لذا تفتخر الكويت بتنفيذ وتصميم الطرق السريعة والاشعاعية التي تربط جميع مناطق البلاد بعضها بالبعض الآخر وبالدول المجاورة التي تعد الشريان الرئيسي الذي تنساب من خلاله حركة المرور المؤثرة على البلاد اقتصاديا واجتماعيا وامنيا.
فقد اولت الدولة اهتماما خاصا للطرق ضاهت به احسن وافضل الطرق في العالم من حيث التصميم والانشاء والتنظيم ومعدات السلامة.
وقد قامت وزارة الاشغال العامة منذ عام 2000 باعداد الخطط والدراسات والتصميمات اللازمة لاستكمال شبكة الطرق السريعة وتحسين مستوى ادائها بما يتناسب مع المخطط الهيكلي للدولة والتي منها وضعت استراتيجية تطوير الطرق في البلاد.
وعملت الوزارة على امداد جميع المناطق السكنية الاستثمارية والصناعية والتجارية بالطرق والخدمات اللازمة كشبكة مجاري مياه الامطار وشبكة المجاري الصحية وانشاء شبكة من الطرق السريعة للتغلب على الاختناقات المرورية وتسهيل انسيابية المرور لتفادي حوادث الطرق وزيادة عدد المسارات بحيث لا تقل عن ثلاث حارات في كل اتجاه.
كذلك عملت على تنظيم المداخل والمخارج للطرق السريعة عبر جسور التقاطعات لزيادة انسيابية المرور وتوفير جسور للمشاة على الطرق والعلامات المرورية الارشادية باللغتين العربية والانجليزية.
وتسعى الوزارة الى تحسين وتطوير كفاءة الطرق بشكل دوري لرفع مستوى ادائها وربط المناطق السكنية المحيطة بشبكة الطرق السريعة بهدف تقليل الاختناقات المرورية وتزويدها بشبكات الانارة اللازمة لزيادة معدلات الامان على الطرقات.
ونفذت الوزارة العديد من المشاريع الضخمة لزيادة انسيابية المرور كطريق الدائري الخامس من تقاطعه مع طريق الفحيحيل السريع الى شارع عبدالكريم الخطابي الى دوار التعاون ودوار جوازات حولي وتحويله الى طريق سريع ذي تقاطعات حرة من دون اشارات مرورية.
وتعمل الوزارة في الفترة الحالية على تنفيذ مشروع طريق الدائري الاول الذي يهدف الى تحويل الجزء الشمالي من طريق دوار الجهراء حتى دوار دسمان الى طريق انسيابي ذي تقاطعات حرة مع الطرق الرئيسية والاشعاعية لحل مشكلة الاختناق المروري عند دوار الجهراء ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية داخل مدينة الكويت لتحسين التدفقات المرورية داخل مركز المدينة.
وتستعد الوزارة للانتهاء من طريق الصبية السريع من تقاطعه مع طريق الجهراء حتى مدينة الصبية الجديدة بمنطقة الصبية بطول 72 كيلومترا وتحويله من طريق مفرد باتجاهين الى طريق سريع مزدوج بتقاطعات حرة وثلاث حارات لكل اتجاه وترتبط الطريق مع جسر بوبيان وطريق العبدلي وكذلك تخدم ميناء بوبيان الجديد.
ويعتبر جسر الشيخ جابر الاحمد الصباح من مشاريع الطرق العملاقة التي ينتظر ان تقوم بها الوزارة في الفترة المقبلة بعد الانتهاء من عملية التصميم والطرح على لجنة المناقصات المركزية.
ويشتمل المشروع على انشاء جسرين بحريين احدهما وصلة الصبية (الجسر الرئيسي) ويشمل انشاء جسر بحري بطول 37 كيلومترا تقريبا يعبر جون الكويت ويبدأ من تقاطع طريق الغزالي مع طريق ميناء الشويخ وصولا حتى طريق الصبية ويهدف الى اختصار المسافة من مدينة الكويت الى الصبية حتى 37 كيلومترا بدلا من 104 كيلومترات.
اما الجسر الاخر فهو جسر وصلة الدوحة الذي يشمل انشاء جسر بحري وطريق بطول 16 كيلومترا تقريبا يعبر جون الكويت باتجاه الغرب مرورا بجزيرة ام النمل حتى رأس عشيرج ومن ثم الى طريق وصلة الدوحة. ويهدف المشروع الى التخفيف من حدة الاختناقات المرورية من منطقة الشويخ وتسهيل حركة السير وتنقل الشاحنات من ميناء الشويخ الى مناطق الكويت باتجاه الغرب والشرق والجنوب عن طريق استخدام طريق الدوحة.
كذلك يشمل المشروع انشاء جزيرتين اصطناعيتين (شمالية وجنوبية) بمساحة 30 هكتارا تقريبا لكل جزيرة تحتوي على مبان لخدمات المرور والطوارئ والجهات المختصة لمراقبة صيانة الجسر ومحطة للتزويد بالوقود ومرسى للقوارب.
 

embera6oor

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
24
ماشاء الله عليك مسجل عشان تقول هالمشاركه.........
كبير يابو المصادر والله

يهاجم المشرفين ههههههههه

بصراحة أهنيك على الغرور إلى انت فية ، وأهنيك على المدافعين والجمهور إلى معاك ولاكن هل انت فوق الإنتقاد ، و لاتوجد بيني وينك اي معروفة ولاعداوة لكي اهاجمك كما قلت او استخدم السيف معاك كما قال جمهورك ، وكنت من متابعيك في الماضي القريب وكانت مصادرك ليست من الصحف والأن منها وكانت لي هذة الملاحظة . وشكرا،،،،،،،،،
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مشيرا الى ان "النواب ليس امامهم سوى قبوله او رفضه دون تعديل "
باقر : مجلس الامة اما ان يقبل او يرفض
مرسوم قانون الاستقرار المالي دون تعديله


قال وزير التجارة والصناعة اليوم ان مرسوم قانون الاستقرار المالي والاقتصادي سيعرض في اول جلسة لمجلس الامة مشيرا الى ان "النواب ليس امامهم سوى قبوله او رفضه دون تعديل ".
واضاف باقر في رده على اسئلة الصحافيين على هامش استقباله وفدا اوكرانيا ان "قانون الاستقرار المالي والاقتصادي صدر بمرسوم والمراسيم ليس هناك امكانية الا لقبولها او رفضها دون تعديلها ".
واوضح ان "النواب يمكنهم قبوله ثم اجراء التعديلات عليه بعد ذلك اذا شاءوا اما الرفض فهو يحتاج الى اغلبية خاصة ".
وبالنسبة لقانون سوق المال اشار باقر الى ان الامر مختلف لانه معروض على اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الامة التي انتهت من دراسته وهو جاهز للعرض على المجلس في اول جلسة ويمكن للنواب تعديله كما يشاءون.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بدر الشهري : لنسقط فوائد القروض البنكية عن جميع المواطنين
محكمة التمييز تحكم بعدم أحقية البنك
بتقاضي فوائد على متجمد الفوائد


2303081359_cd4ec8b9b2.jpg


أشاد الناشط السياسي بدر الشهري بالحكم التاريخي الصادر من محكمة التمييز في الدعوة المرفوعة من احد المواطنين ضد احد البنوك المحلية برئاسة المستشار محمد زايد بعدم أحقية البنك بتقاضي فوائد على متجمد الفوائد، مشيرا إلي أن هذا دليل على نزاهة القضاء الكويتي وكذلك دليل واضح وكبير على عدالة مطالبة أعضاء مجلس الأمة المتبنين لقضية شراء المديونيات من قبل الحكومة قروض المواطنين وجدولتها مره أخرى عليهم وهذا الحكم كشف الطريقة الخاطئة التي يدار بها البنك المركزي هذه العملية.
و طالب الشهري أعضاء مجلس الأمة الجدد العمل على اتجاهين هما محاسبة محافظ البنك المركزي الذي تسبب في عدم تفعيل لوائح وأنظمة وقوانين البنك المركزي تجاه البنوك المحلية التي استهدفت رواتب المواطنين ، والعمل أيضا على الإسراع في المطالبة بشراء وجدولة قروض المواطنين .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وتعنى بالشؤون الاقتصادية المحلية متضمنة مقابلات ومحاور وابوابا
صدور العدد الاول من جريدة مكان الاقتصادية الاسبوعية


%D8%B5%D8%AD%D9%81.jpg


صدر اليوم العدد الاول من جريدة (مكان) الاسبوعية وتعنى بالشؤون الاقتصادية المحلية متضمنة مقابلات ومحاور وابوابا .
واجرت الجريدة لقاء مع محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح حول برنامج الانقاذ الاقتصادي ودور البنك المركزي في ضمان الودائع لدى البنوك وعن رايه في الشركات المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) .
كما اجرت الجريدة لقاء مع احد الاقتصاديين في الكويت تناول فيه اراءه بشان الاقتصاد الكويتي ولقاء صحفيا مع رئيس مجلس ادارة احد مكاتب الوساطة العاملة بسوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) استعرض فيه اراءه بشان بعض الشركات في السوق .
ونشرت الجريدة مجموعة من الاخبار الاقتصادية وتحليلها بشكل اقتصادي فني واعداد لقاء مع متخصصين ومدراء ادارات بوزارة التجارة والصناعة يعنى بالشان الاقتصادي في المجال الحكومي .
وقامت الجريدة بنشر محور لاراء عدد من الاقتصاديين بشان احد القرارات الاقتصادية الهامة وهو قانون الاستقرار المالي .
وتناول العدد احدث التقارير الصحفية الاقتصادية لشركات عقارية واستثمارية وسياحية ولشركات التكنولوجيا والاتصالات والنقل والاغذية وعددا من المقالات المتخصصة لكتاب اقتصاديين .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بصراحة أهنيك على الغرور إلى انت فية ، وأهنيك على المدافعين والجمهور إلى معاك ولاكن هل انت فوق الإنتقاد ، و لاتوجد بيني وينك اي معروفة ولاعداوة لكي اهاجمك كما قلت او استخدم السيف معاك كما قال جمهورك ، وكنت من متابعيك في الماضي القريب وكانت مصادرك ليست من الصحف والأن منها وكانت لي هذة الملاحظة . وشكرا،،،،،،،،،

مساك الله بالخير يا خوى
اول شى الحمدالله على كل حال ماتقولى شنو الغرور الى أنا فيه ولا على شنو أنا أنغر يارجل خلها على الله وبعدين بالنسبة للجمهور الى تقول عنهم مدافعين عنى ليش انت تكره أن يكون عندك ناس تحبك وتوقف معاك ياخوك ان طريقة مداخلتك وللأسف كانت الاولى فى المنتدى كتبت لى أن أخبارك كلها من الجرايد طيب فى احد قالك أنى جايبها من كيفى ولا من مصادر خاصة فينى وبعدين أنت تقول كانت مصادرك من غير الجرايد شنو تبى 24 ساعة خبر ما يصير ياخوك الشى الى يستاهل قاعد أنقلة للشباب وأذا مافى شى قاعد أنقل اخبار الجرايد وترى كلها نفس الشى فيها فايدة للجميع هذا بدال ماتقول الله يعطيك العافية ومشكور جى تقولى الجرايد شالسالفة أدى أنها من الجرايد مايحتاج تنبهنى ولا تبه الأعضاء وللك منى كل الشكر وعظيم الامتنان وتبقى أخو وعزيز وغالى ,,,,,,
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

الله ياجركم جميعا

وأخوي دوم خسران عساك دوم رباحا وفرحا

ولي طلب عندك جانزين لو تكبر الخط شوي عاش تصير القراءه مريحه للعين

الواحد عينه ساعات تزغلل :) من التركيز والخط الصغير




 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
بارك الله بكم
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مآدب عشاء في جميع محافظات الكويت بمناسبة تماثل سمو الشيخ سالم العلي للشفاء

142829921-28957_ww%20copy%20copy_med_thumb.JPG


بمناسبة تماثل سمو الشيخ سالم العلي الصباح للشفاء بعد العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح والذي أجرى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اتصالاً هاتفياً بعدها مباشرة بأخيه سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني عبر فيه عن خالص تهاني سموه بنجاح العملية الجراحية والتي تكللت بالنجاح، يقيم الشيخ فهد السالم العلي الصباح مآدب عشاء في جميع محافظات الكويت.
وقال الشيخ فهد السالم العلي أنه وبتوفيق من الله ودعاء ابناء الوطن المخلصين تماثل الشيخ سالم العلي للشفاء، متضرعاً للمولى عز وجل ان يحفظ الكويت واهلها من شر الامراض والفتن.
وستقام جميع مآدب العشاء بعد صلاة العشاء مباشرة في الاوقات التالية:-
اليوم الاحد في الجهراء مقابل الصناعية وفي الفروانية مقابل مبنى البلدية ، وغداً الاثنين في حولي شارع بيروت بجانب محطة البنزين وفي بنيد القار مقابل الجمعية، وبعد غد الثلاثاء في الفحيحيل بجانب دوار الصناعية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
خبير دولي يتوقع فرصاً للإنتعاش العالمي نهاية 2009

2413234-5_med_thumb.jpg


رأى مسئول دولي بارز ان ايقاع الانكماش في الاقتصاد العالمي يتراجع على ما يبدو، فيما قد يبدأ الانتعاش مع نهاية 2009، مشيرا إلى أن مؤشرات مثل مبيعات المساكن الأمريكية والصادرات الصينية بدأت تتحسن والاقتصاد العالمي لم يعد يتهاوى.
ورداً على سؤال عما إذا كان الناتج العالمي سيبدأ في الانتعاش بحلول العام القادم ،قال الأمين العام لمنظمة "التعاون الاقتصادي والتنمية" ،أنجيل غوريا "يمكنني ان أقول نعم... مسألة الانتعاش لا تعني ان نبدأ في رصد بيانات ايجابية في غاية الوضوح بل ان يتوقف انكماش الاقتصاد العالمي أولاً".
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن غوريا "ان التوقعات المنتظر ان تصدرها المنظمة للنمو في الدول الأعضاء ستظهر للمرة الأولى في مراجعات عدم حدوث خفض كبير في تقديرات الناتج المحلي الاجمالي".
وأضاف غوريا ان الولايات المتحدة ستنتعش قبل أوروبا بسبب خطة الانقاذ الضخمة التي نفذتها واشنطن وحقيقة ان أزمة المال الأمريكية بدأت قبل أزمة أوروبا، وهوّن من تهديد خفض التصنيفات الائتمانية للاقتصادات الكبرى مثل بريطانيا والولايات المتحدة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مشيرا الى ان "النواب ليس امامهم سوى قبوله او رفضه دون تعديل "
باقر : مجلس الامة اما ان يقبل او يرفض
مرسوم قانون الاستقرار المالي دون تعديله


قال وزير التجارة والصناعة اليوم ان مرسوم قانون الاستقرار المالي والاقتصادي سيعرض في اول جلسة لمجلس الامة مشيرا الى ان "النواب ليس امامهم سوى قبوله او رفضه دون تعديل ".
واضاف باقر في رده على اسئلة الصحافيين على هامش استقباله وفدا اوكرانيا ان "قانون الاستقرار المالي والاقتصادي صدر بمرسوم والمراسيم ليس هناك امكانية الا لقبولها او رفضها دون تعديلها ".
واوضح ان "النواب يمكنهم قبوله ثم اجراء التعديلات عليه بعد ذلك اذا شاءوا اما الرفض فهو يحتاج الى اغلبية خاصة ".
وبالنسبة لقانون سوق المال اشار باقر الى ان الامر مختلف لانه معروض على اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الامة التي انتهت من دراسته وهو جاهز للعرض على المجلس في اول جلسة ويمكن للنواب تعديله كما يشاءون.

بدر الشهري : لنسقط فوائد القروض البنكية عن جميع المواطنين
محكمة التمييز تحكم بعدم أحقية البنك
بتقاضي فوائد على متجمد الفوائد


2303081359_cd4ec8b9b2.jpg


أشاد الناشط السياسي بدر الشهري بالحكم التاريخي الصادر من محكمة التمييز في الدعوة المرفوعة من احد المواطنين ضد احد البنوك المحلية برئاسة المستشار محمد زايد بعدم أحقية البنك بتقاضي فوائد على متجمد الفوائد، مشيرا إلي أن هذا دليل على نزاهة القضاء الكويتي وكذلك دليل واضح وكبير على عدالة مطالبة أعضاء مجلس الأمة المتبنين لقضية شراء المديونيات من قبل الحكومة قروض المواطنين وجدولتها مره أخرى عليهم وهذا الحكم كشف الطريقة الخاطئة التي يدار بها البنك المركزي هذه العملية.
و طالب الشهري أعضاء مجلس الأمة الجدد العمل على اتجاهين هما محاسبة محافظ البنك المركزي الذي تسبب في عدم تفعيل لوائح وأنظمة وقوانين البنك المركزي تجاه البنوك المحلية التي استهدفت رواتب المواطنين ، والعمل أيضا على الإسراع في المطالبة بشراء وجدولة قروض المواطنين .

وتعنى بالشؤون الاقتصادية المحلية متضمنة مقابلات ومحاور وابوابا
صدور العدد الاول من جريدة مكان الاقتصادية الاسبوعية


%d8%b5%d8%ad%d9%81.jpg


صدر اليوم العدد الاول من جريدة (مكان) الاسبوعية وتعنى بالشؤون الاقتصادية المحلية متضمنة مقابلات ومحاور وابوابا .
واجرت الجريدة لقاء مع محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح حول برنامج الانقاذ الاقتصادي ودور البنك المركزي في ضمان الودائع لدى البنوك وعن رايه في الشركات المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) .
كما اجرت الجريدة لقاء مع احد الاقتصاديين في الكويت تناول فيه اراءه بشان الاقتصاد الكويتي ولقاء صحفيا مع رئيس مجلس ادارة احد مكاتب الوساطة العاملة بسوق الكويت للاوراق المالية(البورصة) استعرض فيه اراءه بشان بعض الشركات في السوق .
ونشرت الجريدة مجموعة من الاخبار الاقتصادية وتحليلها بشكل اقتصادي فني واعداد لقاء مع متخصصين ومدراء ادارات بوزارة التجارة والصناعة يعنى بالشان الاقتصادي في المجال الحكومي .
وقامت الجريدة بنشر محور لاراء عدد من الاقتصاديين بشان احد القرارات الاقتصادية الهامة وهو قانون الاستقرار المالي .
وتناول العدد احدث التقارير الصحفية الاقتصادية لشركات عقارية واستثمارية وسياحية ولشركات التكنولوجيا والاتصالات والنقل والاغذية وعددا من المقالات المتخصصة لكتاب اقتصاديين .

مآدب عشاء في جميع محافظات الكويت بمناسبة تماثل سمو الشيخ سالم العلي للشفاء

142829921-28957_ww%20copy%20copy_med_thumb.jpg


بمناسبة تماثل سمو الشيخ سالم العلي الصباح للشفاء بعد العملية الجراحية التي تكللت بالنجاح والذي أجرى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اتصالاً هاتفياً بعدها مباشرة بأخيه سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني عبر فيه عن خالص تهاني سموه بنجاح العملية الجراحية والتي تكللت بالنجاح، يقيم الشيخ فهد السالم العلي الصباح مآدب عشاء في جميع محافظات الكويت.
وقال الشيخ فهد السالم العلي أنه وبتوفيق من الله ودعاء ابناء الوطن المخلصين تماثل الشيخ سالم العلي للشفاء، متضرعاً للمولى عز وجل ان يحفظ الكويت واهلها من شر الامراض والفتن.
وستقام جميع مآدب العشاء بعد صلاة العشاء مباشرة في الاوقات التالية:-
اليوم الاحد في الجهراء مقابل الصناعية وفي الفروانية مقابل مبنى البلدية ، وغداً الاثنين في حولي شارع بيروت بجانب محطة البنزين وفي بنيد القار مقابل الجمعية، وبعد غد الثلاثاء في الفحيحيل بجانب دوار الصناعية.

للمتابعة موضوع القروض + موضوع أحمد باقر
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الجنود الاميركيون ال18 المصابون بانفلونزا الخنازير غادروا الكويت

الصحة: الكاميرات الحرارية لفحص القادمين من دول موبوءة تعمل غدا في مطار الكويت

يوسف مندكار اكد مسؤول كويتي في ادارة الصحة الاحد ان العسكريين الاميركيين ال18 الذين ظهرت عليهم اعراض انفلونزا الخنازير غادروا البلاد.

وقال مساعد مديرية الصحة في الكويت يوسف مندكار لوكالة فرانس برس ان 'الجنود ال18 غادروا البلاد. ظهرت عليهم العوارض وتلقوا الادوية المناسبة'.

واكد ان هؤلاء الجنود لا اتصال لهم اطلاقا مع السكان ولم تسجل اي اصابة بالمرض بين سكان هذه الدولة الغنية بالنفط شمال الخليج.

وكان مسؤول كويتي صرح امس ان السلطات الكويتية رصدت اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير في صفوف جنود اميركيين يعبرون هذا البلد.

وقال وكيل وزارة الصحة الكويتية ابراهيم عبد الهادي لوكالة الانباء الكويتية الرسمية انه 'تم كشف الحالات لحظة وصول الجنود الى ارض الكويت حيث تم عزلهم بشكل كامل في قاعدتهم العسكرية'.

وقالت السفارة الاميركية في الكويت في بيان انها تبلغت 'امر عزل (جنود) لم يحتكوا بالسكان المحليين'.

واضافت 'نعلم بان اصابات بفيروس +ايه (اتش1 ان1)+ قد تكون رصدت في صفوف الجنود العاملين في الخارج، بمن فيهم عسكريون يمرون عبر القواعد الاميركية في الكويت'.

ويتمركز نحو 15 الف جندي اميركي في الكويت التي تشكل ايضا نقطة عبور لالاف الجنود الاميركيين المتوجهين الى العراق او المغادرين هذا البلد.

واصاب فيروس انفلونزا الخنازير 12 الفا و22 شخصا في 43 بلدا في العالم وادى الى وفاة 86 شخصا، وفق اخر حصيلة السبت لمنظمة الصحة العالمية.

وحتى الان، لم يتم رصد اي اصابة بانفلونزا الخنازير في دول مجلس التعاون الخليجي الست، اي المملكة العربية السعودية وقطر والامارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

من جهته قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور علي السيف ان الكويت في وضع آمن مضيفا ان الوزارة اتخذت كل الاجراءات الاحترازية منذ ظهور المرض في المكسيك.
وذكر السيف ان الوزارة وضعت خطة طوارىء محكمة لمجابهة هذا الوباء ابتداء من فحص جميع القادمين من الدول الموبوءة واصدار تعاميم لجميع الاطباء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص حول كيفية التعامل مع الحالات المشتبه فيها اضافة الى تدعيم احتياجات مختبرات الوزارة لكشف واختبار العينات عن المرض.
وقال ان الوزارة اصدرت نشرات توعوية حول انفلونزا الخنازير وانشات غرفة عمليات للتوعية والرد على جميع انواع الاستفسارات المتعلقة بهذا المرض اضافة الى وجود تنسيق كامل مع مستشفى الامراض السارية والطوارىء الطبية والمستشفيات العامة حول كيفية التعامل مع المرض واستقبال ونقل الحالات في حال ظهورها.
من جانبه قال رئيس قسم الحدود والموانئ في وزارة الصحة الدكتور حميد غلوم إن عدد الاشخاص القادمين من دول موبوءة الذين تم فحصهم من قبل الفريق الطبي الموجود في مطار الكويت بلغ منذ ظهور المرض وحتى الان نحو 20 الف مسافر.
من جهتها اوضحت مديرة ادارة تعزيز الصحة الدكتورة عبير البحوه ان هذا الوباء عبارة عن مجموعة حالات مرضية تظهر في وقت واحد في منطقة جغرافية محددة مضيفة ان فترة حضانة الفيروس تتراوح مابين يوم و سبعة ايام.
وقالت البحوه ان فترة العدوى تبدأ عقب ظهور الأعراض المشابهة للانفلونزا الموسمية من يوم وتمتد لمدة اسبوع موضحة ان اكثر الشرائح العمرية عرضة للفيروس هم الأطفال تحت سن 5 سنوات وكبار السن والمرضى ممن يعانون ضعفا في المناعة والمصابين بأمراض مزمنة.
يذكر ان وزارة الصحة اعلنت امس تسجيل حالات لجنود امريكيين عبروا الكويت عبور ترانزيت وتم فحصهم واعطاؤهم العلاج المناسب مؤكدة ان معظم الحالات غادرت البلاد فيما لايزالون البقية يتلقون العلاج في مستشفى عسكري في قاعدة امريكية جنوبي البلاد.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
نداء: مدونة تطالب بتغيير رئاسة مجلس الأمة

مجموعة كويتية من الشباب تطالب بتدخل الحكومة لتغيير رئاسة مجلس الأمة، وقد أنشأت موقعا (بلوغ) وأصدرت البيان التالي:

24_05_2009062544م_271254371.jpg


هو نداء اليكم ...
إن المرحلة المقبلة، وفق التغييرات الإيجابية التي رسمتها مخرجات الإنتخابات النيابية تتطلب منا جميعا الاستمرار في نهج التغيير وحسن الإختيار، وهذا النهج يجب أن لا ينحصر في انتخاب أعضاء مجلس الأمة فقط، بل يمتد الى اختيار أعضاء الوزارة القادمة، بالإضافة الى رئاسة مجلس الأمة والهيئة الإدارية للمجلس والتي يقع على عاتقها مهام جسام في الحفاظ على التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
اليوم، ونحن على مشارف بداية دور الإنعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر، نجد علينا لزاما أن ندعو وبقلوب صادقة الحكومة المقبلة أن تقف موقف الحياد من انتخابات الرئاسة البرلمانية، وتترك الإختيار الحقيقي للنواب الذين أوصلهم الشعب الكويتي بالانتخاب العام وليس بالتعيين، والنأي بالمنصب الثالث بالدولة من الصفقات الحكومية – النيابية.
ومع ايماننا بأن مشاركة أعضاء السلطة التنفيذية في اختيار رئيس مجلس الأمة والمناصب الإدارية الأخرى للمجلس حق كفله الدستور وفق المادة 92، الا أننا لمسنا انحرافا في تصويتات الحكومات الأخيرة لتلك المناصب، اذ استخدمت الكتلة الحكومية ثقلها في ترجيح كفة على أخرى من منطلق الدعم من أجل مقابل، وليس على أساس القدرة على احترام الدستور واللوائح الداخلية لمجلس الامة، والكفاءة في ادارة الجلسات، والقبول – المبني على قناعة - بين جميع النواب بما يسهل آلية التنسيق فيما بينهم من خلال الرئاسة أو مكتب المجلس لتجاوز الأزمات وتشريع القوانين.
إن رسالة الشعب الكويتي اليوم عنوانها 'نغير من أجل التنمية والإصلاح'، ولا يمكن لتطلعات الشعب أن تتحق دون أن يستكمل الشعب ما بدءه من اختيار ممثليه وصولا الى تشكيل الهيئة الإدارية للمجلس باختياره وبإرادت ممثليه.
ندعوكم جميعا، أبناء الشعب الكويتي .. أفرادا، قوى سياسية، مؤسسات مدنية، قوى طلابية، أصحاب الأقلام الحرة، مواقع الكترونية ومدونات الى التفاعل مع نداءنا والعمل معنا كلا من موقعه وقدراته لايصال رسالتنا الى من يهمه الأمر، والتعبير عن موقفنا المستمر لاكمال صورة التغيير التي بدأنا رسمها في 16 مايو الماضي، ودفع الحكومة المقبلة الى اتخاذ موقف الحيادية في تشكيل الهيئة الإدارية لمجلس الأمة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
احتلت 5 من شركات كتلة إيفا مواقع مهمة في قائمة أكثر 11 شركة من حيث معدل الدوران ، كما يظهر بالكشف أدناه ، وذلك من بداية مايو الجاري حتى تاريخ 19/5/2009 ، ولا بد من التساؤل عن حقيقة هذه التداولات الملفتة لأسهم كتلة إيفا :

- هل هناك موضوع مهم قريب الحدوث يمكن أن تكون تلك التداولات مقدمة له ؟

- هل هذه التداولات مقدمة لخطط الدمج المبدأية المعلن عنها من جانب الكتلة ؟

- هل الموضوع مجرد تنشيط لحركة أسهم الكتلة ؟

- هل هناك أسباب أخرى ؟

لا شك بأن إدرة السوق هي المسؤول الأول عن عدم تفسير الغموض وراء تلك التداولات الملفتة من الشركات المعنية ، كما أن ادراة الشركات المعنية مسؤولة عن الافصاح عن تلك التداولات الملفتة دون أدنى شك .
وعلى كل حال ، فإنه نظراً لعدم وضوح أسباب مقنعة لتلك التداولات ، فإننا ننصح بعدم شراء تلك الأسهم لحين اتضاح الرؤية ، وأيضا بيعها أو جزء منها للمتداولين الذين لديهم أحد او بعض تلك الأسهم ، أي أن الوضع الحالي هو فرصة فعلا ، ولكن للبيع وليس للشراء !

mo3adal-21-05-2009.JPG
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى