مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 4

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
image.php
الفدان يا بو سليمان وصل

تبدأ تسليم وحدات "دريم فارمز" بالموعد المحدد

"الدولية للمشاريع" التابعة لـ "منا القابضة" تنجز مجمعها التجاري في الشويخ نهاية العام

أعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية التابعة لشركة منا القابضة عن تمكنها من انجاز مجمعها التجاري في المنطقة الحرة على مساحة مباني تصل إلى 9 آلاف متر مربع .
وقال مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة في المجموعة الدولية للمشاريع العقارية محمد عبد السلام في تصريح صحافي أن الشركة بدأت في تأجير وحدات المجمع منذ فترة وجيزة متوقعة استمرار الإقبال من قبل المستثمرين.
وكشف عبد السلام عن أن الشركة أنجزت نسبة جيدة من أعمال إنشاء مجمعها التجاري الجديد في منطقة الشويخ على مساحة 4 آلاف متر مربع, متوقعا أن يتم انجاز المجمع بشكل كامل بنهاية العام الجاري .
وشدد عبد السلام على أن الشركة تواصل تنفيذ مشاريعها الكثيرة في الكويت والخارج وخصوصا في مصر وفق المعدلات الزمنية وبنسب انجاز جيدة مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن الكثير من المشروعات في الكويت وخارجها .
وأشار إلى أن الشركة أنجزت ما يقرب من 65 % من أعمال المرحلة الأولى لمشروع منتجع دريم فارمز الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وذلك لتسليم الوحدات إلى العملاء في مواعيدها المقررة وحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل .
وذكر أن الشركة ستعلن قريبا عن موعد بدء تسليم الدفعة الأولى من وحدات المرحلة الأولى للمشروع وعددها 110 فيلات حيث تم الانتهاء من النسبة العظمى منها بشكل كامل على صعيد الإنشاءات والتشطيبات والزراعات والمسطحات الخضراء وغيرها من الأعمال إضافة إلى 140 فيلا أخرى جارى العمل فيهم لانجازهم حسب الجدول الزمني المقرر .
وأشار عبد السلام إلى أن " المجموعة الدولية للمشاريع العقارية " ولكونها إحدى الشركات التابعة لشركة منا القابضة تستعد حاليا للاستفادة من الاستحواذات التي نفذتها " منا القابضة " اخيرا وخصوصا في المجال العقاري لاسيما وأنها تتبع معايير الأيزو في عملها وتمضي بخطى ثابتة في تنفيذ مشاريعها .

أخبرك تحب أبو الفدادين يابو سليمان
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أتمنى من الأخوان المعذرة هاليومين
لكثرة الألتزامات وشكرا لمن فتح صفحة
نداء الى أبو المصادر نشوفكم على خير
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أتمنى من الأخوان المعذرة هاليومين
لكثرة الألتزامات وشكرا لمن فتح صفحة
نداء الى أبو المصادر نشوفكم على خير



اخوي ابو المصادر ترد بالسلامه ان شاء الله \ بسسس هااااا

اول ماترد نبي الاخبار اللي صارلنا سنتين نتظرها !!

عقد بن لادن شصار عليه
اكتتاب اصدارات
ارض السودان
ارض مصر

بارك الله فيك
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
خروج الطاحوس و دخول الخرافى

Untitled-1PQIIAVZDJKLKYYCSHFUKCGKP.jpg


مبروووووووووووووووووووووووووووووك

علمت الوهج أن النيابة العامة قد أخلت قبل قليل سبيل المرشح خالد الطاحوس بكفالة مالية قدرها 5 آلاف دينار مع منعه من السفر.
وقالت هئية دفاع المحامين عن المتهم خالد الطاحوس أنهم يثمنون رقي تعامل النيابة ويقفون بكل إجلال وتقدير لقرارها الحر والنزيه والشجاع ونتطلع إلى الوقوف أمام القضاء الكويتي الشامخ ليقول كلمته الفصل مع ثقتنا التامة ببراءة موكلنا.
ومن جانب أخر بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبط واحضار عضو المجلس البلدي السابق والمرشح بالدائرة الثانية خليفة الخرافي القت أجهزة أمن الدولة بالقبض عليه .
و قال الخرافى " استغرب تحريك دعوى ضدى الان على خلفية مقابلة تلفزيونية أجريتها قبل عام ونصف".
وكان الخرافي قال ان معلومات تؤكد ان امن الدولة في طريقهم لمنزله لاعتقاله بعد اصدار قرار من النيابة العامة بضبطه واحضاره.
وقال على الرغم من اعتذاري عبر احدى القنوات الفضائية الا انهم سيكيفون لي التهم على ما سبق وقلت على مدار سنة ، واضاف اذا كان التوجه بفتح ملفات كل ما طرح فإن العشرات سيزج بهم الى السجون.
واردف قائلاً الشريف ما يخاف في الكويت ، فقضاؤنا ولله الحمد نزيه ورجال امن الدولة ابناؤنا واخواننا.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
هناك من يريد توريط وزير الداخلية
البراك للخالد : لا تكن ملكى أكثر من الملك
صرح النائب السابق و مرشح الدائرة الرابعة مسلم البراك بعد تسجيله معلقاً على بعض الاحداث الحالية قائلاً: " وزير الداخلية يعتقد أنه لا زال عسكريا، واجراءات القمع التي يتبعها ليست في صالحه، وهناك أطراف تريد توريط وزير الداخلية".
وأكد البراك أن تقييد الحريات، والاعتقالات التي تتم هي إساءة للحريات، ومسؤولية الحكومة "غير الدستورية". ووجه خطابه الى وزير الداخلية قائلا:" لا تكن ملكي أكثر من الملك".
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ومشدداً على احالة من خاضوا الفرعيات للنيابة العامة
الخالد للمرشحين : تكلموا في اي شئ ولكن وفق القانون دون تجريح
قال وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد خلال جولته صباح اليوم الذي تفقد خلالها سير العمل في ادارة الانتخابات اهنئكم بهذا العرس الديمقراطي الذي تعيشه الكويت، وفى حديثه للمرشحين قال الخالد " تكلموا في اي شئ ولكن وفق القانون دون تجريح" ، مطالبهم بعدم اتهام الشخصيات العامة ، مؤكداً اننا نتعامل وفق الاوامر السامية في مواجهة اي محاولة لصدنا عن اداء مهتمتنا، وشدد على انه سيطبق القانون على "ابنه نواف" حال ارتكب خطأ ، كما دعا وسائل الاعلام لتحري الدقة في نقل الاخبار.
و كان قد اشاد الخالد بالجهود التي تبذلها ادارة الانتخابات للتيسير والتسهيل على المرشحين الراغبين في خوض المعترك الانتخابي لامة 2009، مؤكداً على ان الداخلية لا تترصد لاي مرشح ومشدداً على احالة من خاضوا الفرعيات للنيابة العامة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الكويت تسجل فائضا قدره 21 مليار دولار في السنة المالية الماضية

اظهرت ارقام رسمية كشف عنها اليوم الاحد ان دولة الكويت، الدولة العضو في منظمة الدولة المصدرة للنفط (اوبك)، سجلت فائضا بلغ 6,1 مليارات دينار (21 مليار دولار) خلال السنة المالية الماضية، وهي عاشر سنة على التوالي تسجل فيها الكويت فائضا.
وسجلت العائدات مستوى قياسيا وصل الى 21,1 مليار دينار (72,3 مليار دولار) بارتفاع بنسبة 66,7% عن تقديرات الموازنة، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في اسعار الخام في النصف الاول من السنة المالية التي انتهت في نهاية مارس.
وبلغ الانفاق 15 مليار دينار (51,3 مليار دولار)، اي ما يوازي 79% فقط من الانفاق الذي توقعته الموازنة والذي قدر ب65 مليار دولار.
والارقام ليست نهائية اذ ستخضع لاعادة نظر بسيطة ضمن حسابات نهاية السنة المالية.
وبلغت العائدات من النفط 19,88 مليار دينار (68,1 مليار دولار)، اي اكثر بنسبة 70,6% عن تقديرات الموازنة.
ومثلت هذه العائدات اكثر من 94% من اجمالي العائدات.
وبلغت العائدات غير النفطية 4,2 مليارات دولار فقط.
وسجلت معظم العائدات في النصف الاول من السنة المالية السابقة عندما وصلت اسعار الخام الى مستويات قياسية تجاوزت 147 دولارا للبرميل في يوليو، قبل ان تنخفض في النصف الثاني الى ما دون 40 دولارا للبرميل.
واحتسبت العائدات النفطية في الموازنة على اساس برميل نفط بخمسين دولارا.
وبحسب حصيلة لارقام حصلت عليها وكالة فرانس برس، فان اجمالي الفوائض المسجلة على مدى السنوات المالية التسع الماضية اعتبارا من 1999-2000 بلغ 113 مليار دولار.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ارجاء قضيتين من قضايا الشمالى ضد البراك الى 24 و 31 مايو
أرجأت الدائرة المدنية اليوم الأحد قضيتين من القضايا الست المرفوعة من وزير المالية مصطفى الشمالي ضد النائب مسلم البراك ، التي يطالب في كل منها بتعويضه مبلغ 5001 دينار مؤقتا نظرا إلى الانتقاد الذي تعرض له من قبل البراك في أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام وذلك إلى يومي 24 مايو و31 مايو .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
البراك : هناك أطراف تسعى للانقضاض على مقدرات البلد وقانون الاستقرار هدفه امتصاص خيرات الكويت
واضاف ان هناك اطراف تسعى للانتقاض على مقدرات البلد في ظل تخلي الحكومة عن المشروعات التنموية مؤكدا ان الكويت على مفترق طرق .
وأردف قائلاً إقرار قانون الاستقرار سيسلم رقاب الشعب لفئة محددة مشيراً الى ان مرسوم خطيئة وعلى المجلس المقبل التصدي له.
منوها ان هذا القانون يجعل محافظ البنك المركزي حاكم مالي للكويت، وصدور قانون الحيتان يهدف لامتصاص خير البلاد، مؤكدا ان حكمة صاحب السمو وضعت حد للشائعات التي ترددت حول الحل غير الدستوري .
وتابع قائلا حيتان الاستثمار لم يتجرأ اي منهم عن الكشف عن معلوماتهم، واصفا ما حدث للطاحوس وبورمية اساءة للحرية مضيفا هناك من يريد تحويل الكويت الى بلد بوليس مناشدا القوى السياسية وقف هذة الممارسات .
وقال هناك اطراف همشة قضية البدون وسعت لعدم وجود نخبة برلمانية لهم والحكومة احد هذة الاطراف.
 

MeshMesh

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
276
الف شكر لك اخي الكريم ابو المصادر عز الله رايتك بيضه وما قصرت


عساك على الصحه والعافيه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تقرير "الوطني" : حدة التقلبات في أسواق العملات تراجعت قليلا

15464418-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a_med_thumb.jpg


في تقريره حول "أسواق النقد الاسبوعي" قال بنك الكويت الوطني اليوم الأحد ان أرباح الشركات والمؤشرات المالية الدولية لاسيما الصادرة من الولايات المتحدة والصين هي المحرك الرئيسي للاسواق المالية.
واضاف البنك ان حدة التقلبات في أسواق العملات تراجعت قليلا ، حيث كان متوسط حجم الصفقات دون المعدل، مشيرا الى تراجع اليورو أمام العملات الرئيسية من مستوى 1.3391 مقابل الدولار يوم الاثنين الماضي الى 1.3026 يوم الجمعة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الشمالى: التطور التكنولوجي هو مستقبل التعاملات المصرفية في البنوك على مستوى العالم

151957362-%d9%85%d8%b5%d8%b7%d9%81%d9%89%20%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%89_med_thumb.bmp


كشف وزير المالية مصطفى الشمالي اليوم عن مشروع تكنولوجي جديد تعكف على تنفيذه الوزارة حاليا ليدخل المؤسسات الكويتية الى عصر العولمة من أجل تخفيف العبء على الجهات الحكومية وبما يصب في صالح المواطنين.
وأشاد الشمالي في تصريح صحفي لدى افتتاحه معرض البنوك والخدمات الالكترونية المصرفية الذي تنظمه شركة ( جلوبل كونشكن) بالتطور الذي تشهده الشركات والمؤسسات التي تعتمد على الوسائل التقنية في أعمالها.
من جهته قال المدير العام لشركة ( جلوبال كونشكن) أحمد المنصور ان المعرض يعتبر الأول من نوعه الذي يقام في دولة الكويت ويهتم بالخدمات التى تقدمها البنوك والشركات بشكل عام مع التركيز على الخدمات الالكترونية.
ورأى ان التطور التكنولوجي هو مستقبل التعاملات المصرفية في أغلب البنوك على مستوى دول العالم لما تتمتع به هذه الخدمات من سهولة ويسر على العملاء لانجاز عدة معاملات فى وقت قصير وبحرية تامة.
وأكد المنصور اصرار شركة جلوبال كونكشن على أقامة المعرض ومشاركة معظم البنوك والشركات الكبرى لتثبت أن دولة الكويت تعتبر من أقل الدول تأثرا بالأزمة الاقتصادية التى تأثرت بها معظم دول العالم.
وأضاف أن هذه النوعية من المعارض هي الأكثر انتشارا في دول العالم المتقدم وهي تعتمد على دعوة مجموعة منتقاة من المتخصصين وأصحاب القرار ورجال الاعمال والمستثمرين للتعرف على أفضل الحلول التى تقدمها الجهات المشاركة فى المعرض وهذا ما تم عمله فى معرض البنوك والخدمات الالكترونية المصرفية حيث تم دعوة المتخصصين فى مجال الخدمات المصرفية الالكترونية اضافة الى أصحاب القرار فى الجهات الحكومية والشركات الكبرى.
ويستمر المعرض في عرض خدماته اليوم وغدا بمشاركة العديد من البنوك والشركات التكنولوجية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مؤشر البورصة يقفل بارتفاع 110.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم

93259252-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%b5%d8%a9_med_thumb.jpg


أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على ارتفاع 110.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الاحد ليستقر عند مستوى 7528.3 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 908.2 مليون سهم بقيمة حوالي 210 مليون دينار موزعة على 16315 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات قطاعات الخدمات 248.2 نقطة والبنوك 177.6 نقطة والشركات غير الكويتية 124.3 نقطة والصناعة 101.6 نقطة .
كما ارتفعت مؤشرات قطاعات العقارات 59.7 نقطة، والاستثمار 57.2 نقطة، والاغذية 36.2 نقطة والتامين 6.5 نقطة .

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
"المركزي": ارتفاع عرض النقد وودائع القطاع الخاص والتسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك

105738815-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2%d9%8a_med_thumb.jpg


قال بنك الكويت المركزي اليوم الاحد ان عرض النقد بالمفهوم الواسع (ن2) ارتفع بما قيمته 828.6 مليون دينار ونسبته 3.4 في المئة ليصل الى حوالي 24862.1 مليون دينار في مارس الماضي مقارنة بالشهر السابق له.
واوضح تقرير حول ابرز التطورات في المجاميع النقدية والمصرفية اعدته ادارة البحوث الاقتصادية لدى البنك المركزي ان ودائع القطاع الخاص المقيم لدى البنوك المحلية ارتفع في نهاية الشهر المذكور بما قيمته 837.7 مليون دينار ونسبته 3.6 في المئة لتصل الى حوالي 24119.5 مليون دينار .
وعزا التقرير ذلك الى ارتفاع الودائع بالعملات الاجنبية بنسبة 22.7 في المئة لتصل الى حوالي 3081.1 مليون دينار والودائع بالدينار الكويتي بنسبة 1.3 في المئة الى حوالي 21037.8 مليون دينار .
واوضح ان رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك المحلية لمختلف القطاعات الاقتصادية ارتفع بقيمة 185 مليون دينار ونسبة 0.8 في المئة لتصل الى حوالي 24178.4 مليون دينار بنهاية مارس 2009.
واشار الى ان ارصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار الكويتي نحو 8ر1489 مليون دينار وبما يمثل ارتفاعا قيمته نحو 183.9 مليون دينار ونسبته 14.1 في المئة .
وافاد بانه لاتوجد مطالب للبنك المركزي على البنوك المحلية بنهاية مارس الماضي وبذلك ارتفع رصيد صافي مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي ليصل الى حوالي 8ر1489 مليون .
من ناحية اخرى قال التقرير ان صافي الموجودات الاجنبية للبنك المركزي تراجع في نهاية شهر مارس 2009 بما يعادل 146 مليون دينار وبنسبة 2.9 في المئة مقارنة بشهر فبراير الماضي وذلك بسبب الانخفاض في الموجودات الاجنبية بنسبة 2.8 في المئة.
واضاف ان اجمالي الميزانية المجمعة للبنوك المحلية ارتفع حوالي 187 مليون دينار بنسبة 0.5 في المئة كما ارتفع صافي الموجودات الاجنبية للبنوك المحلية بما نسبته 11.1 في المئة الى حوالي 4349.9 مليون دينار وذلك بسبب الارتفاع في الموجودات الاجنبية بنسبة 1.4 في المئة والانخفاض في المطلوبات الاجنبية بنسبة 7.3 في المئة.
وبالنسبة لمتوسطات اسعار الفائدة على ودائع العملاء بالدينار الكويتي لدى البنوك المحلية فقد انخفضت ولجميع الاجال لتصل الى 1.98 في المئة لوادئع اجل شهر ونحو 2.11 في المئة لودائع اجل 3 اشهر.
وارتفع متوسط سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار خلال شهر مارس 2009 بما قيمته 1.62 فلس ونسبته 0.6 في المئة ليصل الى 291.82 فلس للدولار مقارنة بنحو 290.2 فلس للدولار في فبراير الماضي.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
حاكم دبى: تاثير العملة الخليجية سيكونا ايجابيا على كل دول مجلس التعاون

195219267-%d8%ad%d8%a7%d9%83%d9%85%20%d8%af%d8%a8%d9%89_med_thumb.jpg


قال نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اليوم ان وقع العملة الخليجية الموحدة في حال اطلاقها سيكون ايجابيا على كل دول مجلس التعاون الخليجي.
واضاف ان دولة الامارات رحبت بمشروع العملة الخليجية الموحدة وابدت استعدادها لاستضافة البنك المركزي الخليجي.
وحول الوضع الاقتصادي لامارة دبي شدد الشيخ محمد حاكم على ان "الأسوأ مر وصار وراءنا ومنذ اشتعال الأزمة لم يعلن مصرف أو شركة حكومية الافلاس ولم ينكسر أي من قطاعات الاقتصاد" الاماراتي.
وعبر عن اطمئنانه على سلامة اقتصاد امارة دبي مؤكدا ان ذروة الازمة الاقتصادية اصبحت من الماضي وان اقتصاد الامارات ودبي تجاوزها "باقل قدر من الخسائر".
وتابع الشيخ محمد قائلا "نحن بخير وقد عبرنا الأزمة بأقل قدر من الخسائر" مشيرا الى ان "الازمة العالمية بلغت ذروتها في شهري سبتمبر واكتوبر الماضيين وكان وقعها شديدا على العالم بأسره وولدت حالة من الذعر في دول الاقتصادات المتقدمة".
واكد ان "مرحلة الذعر هذه انتهت خاصة بعد تدخل حكومات دول الاقتصادات الكبرى لتنظيم قطاعاتها المصرفية والمالية وقيامها بتخصيص مبالغ ضخمة لإنعاش اقتصادها".
واعتبر ان الاشارات عن ان تبعات الازمة العالمية على دبي تهدد الاسس التي قامت عليها اقتصاديا وتنمويا انما هي "امنيات البعض او اوهامهم" وليست حقائق الواقع حيث الاسس الاقتصادية والتنموية قوية وراسخة ولو لم تكن كذلك لما تمكنا من التعامل بكفاءة عالية مع تبعات الازمة المالية العالمية.
واضاف الشيخ محمد ان الحديث عن ان دبي ستبيع بعض شركاتها وان ابوظبي ستكون شريكا لدبي في الكثير من المشاريع القائمة او التي تحت التنفيذ يندرج تحت اطار الاشاعات والتكهنات غير البريئة.
واعتبر ان "الشائعات حول تعرضه الى عارض صحي مؤخرا هي جزء مما يشبه الحرب النفسية التي شنت على دبي خلال الاشهر الماضية وان الاشاعات لم تستهدف يوما الفاشلين والمتخلفين والهامشيين الذين لا ظل لهم ولا مدى وانا شخصيا لا اعير الاشاعات اهتماما لان حبلها قصير".
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
البنك الاسلامى السعودى يوقع اتفاقيات مشاريع تنموية مع لبنان واليمن بـ 37 مليون دولار

135359767-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%86%d9%83%20%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%89%20%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%89_med_thumb.jpg


أعلن البنك الإسلامي السعودى للتنمية اليوم السبت انه وقع اتفاقيات تمويل لمشاريع تنموية مع كل من اليمن ولبنان بأكثر من 37 مليون دولار.
وقال البنك في بيان صحفي اليوم إن الاتفاقيات وقعت على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي عقدت بالأردن مؤخرا منها اتفاقية لصالح مشروع بناء صوامع الغلال في ميناء الصليف باليمن بمبلغ 3ر21 مليون دولار، كما وقع مع اليمن اتفاقية منحة مساعدة فنية بمبلغ 239 ألف دولار أمريكي لمشروع الدعم المؤسسي لتطوير وحدة نظم المعلومات الجغرافية بأمانة العاصمة.
ووقع البنك اتفاقية تمويل عن طريق الاستصناع بمبلغ 5ر15 مليون دولار أمريكي لمشروع تطوير تقاطع طريق المكلس في بيروت بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمة ونظام النقل الحضري في أحد أهم مناطق بيروت الكبرى.


 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صناعات قطر تعدل صافي أرباح الربع الأول بالزيادة إلى 1.4 مليار ريال

IQ%20Logo%20mainEDJMIGJTGRVPBIVWXBBAAMUJ.jpg


قالت شركة صناعات قطر يوم الاحد انها عدلت صافي أرباحها في الربع الاول من العام الجاري الى 1.4 مليار ريال (384.8 مليون دولار) ارتفاعا من 612.3 مليون ريال بعد أن وافقت الحكومة على تسوية فروق أسعار.
وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق الدوحة للاوراق المالية على الانترنت "تعلن شركة صناعات قطر عن حصولها مساء يوم الخميس الموافق 16-4-2009 على الموافقة بتعويض قدره 800 مليون ريال قطري ثمانمائة مليون ريال قطري كسداد فروق أسعار طرف الحكومة."
وأضاف البيان "وعليه تمت الموافقة على اعادة تصوير النتائج المالية المرحلية الموحدة للربع الاول من عام 2009 وتضمينها لمبلغ الـ800 مليون ريال قطري وبالتالي يرتفع صافي الربح المحقق لشركة صناعات قطر ليصبح 1.4 مليار ريال كما يبلغ العائد على السهم 2.57 ريال قطري."
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
العراق يعتزم التوقيع على اتفاقيات اقتصادية وتجارية مع 15 دول عربية واجتبية

ARAK21-6a2JFMXLFCKGFDJNHNUUFWQTFPO.jpg


افادت صحفية عراقية في تقرير نشر اليوم الاحد ان العراق بصدد التوقيع على اتفاقيات اقتصادية مع 15 دولة عربية واجتبية .
ونسبت صحيفة / الصباح/ الحكومية الى مصدر في الحكومة العراقية قوله ان" الحكومة وضعت خطة جديدة لتعويض التخفيضات التي طرأت على موازنة سنة 2009
بسبب انخفاض اسعار النفط عالميا وان هذه الخطة او الرؤية تتضمن التوجه نحو جذب رؤوس الاموال العراقية في الخارج والمستثمرين الاجانب لتنفيذ مشاريع استثمارية تساعد على امتصاص البطالة بين الشباب وانشاء مشاريع تخدم المواطن".
واكد المصدر ان العراق "سيوقع قريبا اتفاقيات اقتصادية او تجديد اتفاقيات سابقة مع سوريا والاردن وفرنسا وبريطانيا والصين واليابان والامارات اضافة الى البحرين ومصر والكويت وايران والبرازيل وروسيا والمانيا والاتحاد الاوروبي بشكل خاص".
واستبعد المصدر ان تقوم الحكومة العراقية بالتوقيع على " اتفاقية اقتصادية خلال الوقت الراهن مع المملكة العربية السعودية".
وعلى صعيد متصل ذكرت النائبه زهراء الهاشمي عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان "ان سياسة العراق الخارجية تتميز حاليا بالانفتاح على جميع الدول بالتوازي مع التوجه نحو مرحلة الاستثمار بشكل كبير جدا خصوصا بعد تحسن الاوضاع الامنية ووضع سياسة جديدة لزيادة الاستثمار في القطاع الخاص".
واضافت ان "العراق ابرم وسيبرم اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول وستكون هناك اتفاقيات عديدة مع الدول المجاورة والدول العربية والاجنبية رغم تحفظات في البرلمان على الاتفاقية المشتركة والمتعددة الجوانب المبرمة مع تركيا كونها لم تشمل قضية المياه التي يعاني العراق من شحه كبيرة فيه".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى