مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 4

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
تدرون اش راح مدراء المحافظ ورؤوساء المجالس يسوون بهالقروض ؟؟؟

نفس اللى سووه السنين اللى طافت راح يشترون من تحت ويصعدون اسهمهم بفلوس الشركة وبفلوس المساهمين وبعدين يشترون من انفسهم فوق وبأسعار خيالية !!!!

بس هالمرة بمباركة محافظ المركزى !!

يعنى عصابة قانونية !!


كلامك صحيح

الشبكة عملت زيادة راس مال وأخذو فلوس المساهمين واشترو بالعالي من أنفسهم 22% من أبراج بسعر 650فلس

ونفس الطريقه صفاة عالمي اخذو قرض على الشركة وطيرو الفلوس
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
سلام عليكم
ما اقول غير هالكلمتين الى الاستاذ ابو المصادر
اطال الله في عمرك
وجعل والدينك للجنه​
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
image.php
الفدان يا بو سليمان وصل

تبدأ تسليم وحدات "دريم فارمز" بالموعد المحدد

"الدولية للمشاريع" التابعة لـ "منا القابضة" تنجز مجمعها التجاري في الشويخ نهاية العام

أعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية التابعة لشركة منا القابضة عن تمكنها من انجاز مجمعها التجاري في المنطقة الحرة على مساحة مباني تصل إلى 9 آلاف متر مربع .
وقال مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة في المجموعة الدولية للمشاريع العقارية محمد عبد السلام في تصريح صحافي أن الشركة بدأت في تأجير وحدات المجمع منذ فترة وجيزة متوقعة استمرار الإقبال من قبل المستثمرين.
وكشف عبد السلام عن أن الشركة أنجزت نسبة جيدة من أعمال إنشاء مجمعها التجاري الجديد في منطقة الشويخ على مساحة 4 آلاف متر مربع, متوقعا أن يتم انجاز المجمع بشكل كامل بنهاية العام الجاري .
وشدد عبد السلام على أن الشركة تواصل تنفيذ مشاريعها الكثيرة في الكويت والخارج وخصوصا في مصر وفق المعدلات الزمنية وبنسب انجاز جيدة مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن الكثير من المشروعات في الكويت وخارجها .
وأشار إلى أن الشركة أنجزت ما يقرب من 65 % من أعمال المرحلة الأولى لمشروع منتجع دريم فارمز الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وذلك لتسليم الوحدات إلى العملاء في مواعيدها المقررة وحسب الجدول الزمني الموضوع من قبل .
وذكر أن الشركة ستعلن قريبا عن موعد بدء تسليم الدفعة الأولى من وحدات المرحلة الأولى للمشروع وعددها 110 فيلات حيث تم الانتهاء من النسبة العظمى منها بشكل كامل على صعيد الإنشاءات والتشطيبات والزراعات والمسطحات الخضراء وغيرها من الأعمال إضافة إلى 140 فيلا أخرى جارى العمل فيهم لانجازهم حسب الجدول الزمني المقرر .
وأشار عبد السلام إلى أن " المجموعة الدولية للمشاريع العقارية " ولكونها إحدى الشركات التابعة لشركة منا القابضة تستعد حاليا للاستفادة من الاستحواذات التي نفذتها " منا القابضة " اخيرا وخصوصا في المجال العقاري لاسيما وأنها تتبع معايير الأيزو في عملها وتمضي بخطى ثابتة في تنفيذ مشاريعها .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
البنوك الإسلامية ستواجه مشكلات السيولة


دبي- رويترز- قال مصرفي بارز أمس ان البنوك الاسلامية ستواجه أزمة محتملة بنهاية سبتمبر المقبل ربما تنطوي على عمليات اندماج قسرية اذا لم تعد مياه السيولة لمجاريها في القطاع المالي. وقال سهيل الزبيري الرئيس التنفيذي لشركة دار الشريعة للاستشارات ان عمليات الاقراض للافراد ستتأثر اذا ظل تمويل البنوك شحيحا في الربع الثالث لكن الامور قد تسوء وربما تشمل انهيار بنك أو أكثر. وقال أمام قمة رويترز للتمويل الاسلامي في دبي أي شيء ممكن في هذا السيناريو وأسس بنك دبي الاسلامي دار الشريعة في يوليو من العام الماضي لتقديم استشارات مالية وشرعية لصناعة التمويل الاسلامي.



خطر حقيقي

وقال الزبيري ان هناك خطرا حقيقيا على صناعة البنوك الاسلامية مشيرا الى قطاع الاقراض الاسلامي بصفة عامة.وأضاف أنه اذا لم تعد السيولة فلن تتمكن المؤسسات من الاستمرار في أداء أعمالها.

وأضاف ان مشكلة القطاع في السيولة وان مؤسسات القطاع لم تخسر شيئا وانها تحقق أرباحا لكنها تعاني أيضا بسبب نقص السيولة. وقال ان القطاع يواجه أيضا امكانية الاستغناء عن عاملين.

وتابع أن من المستبعد أن تقود البنوك الاسلامية عمليات الاندماج بنفسها وأن القادة السياسيين سيبدأون السير في هذا الاتجاه مثلما حدث مع شركتي الاقراض العقاري املاك وتمويل.

واضطرت بنوك كبرى في الغرب للاندماج من غيرها مثل ميريل لينش أو الاغلاق مثل ليمان براذرز نتيجة للازمة المالية العالمية، لكن الزبيري قال ان مديري البنوك الاسلامية ينفون حتى الان أي نية للاندماج.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قرب انتهاء أمد مذكرة التفاهم بين البنوك

أعيان: توقيع القرض المشترك قبل نهاية إبريل


توقع مصدر مسؤول في شركة أعيان للاجارة والاستثمار أن يتم التوقيع على عقد القرض المشترك للشركة الذي يبلغ 150 مليون دينار، قبل نهاية الشهر الحالي، مشيرا إلى أن نتائج الاجتماعات مع البنوك الدائنة لها تعطي – حتى الآن – دلالة إيجابية على قرب انتهاء هذه المفاوضات والتوصل لقرار توقيع العقد. وأضاف المسؤول في تصريحه لـ«عالم اليوم» أن توقعاته بتوقيع العقد قبل نهاية هذا الشهر، تستند على أن مذكرة التفاهم الموقعة ما بين البنوك الدائنة للشركة بقيادة البنك التجاري الكويتي، ستنتهي فترتها في 30 إبريل الحالي، وبالتالي فإن انهاء هذا الملف من المفترض أن يتم هذا الشهر. وفي السياق نفسه أشار المسؤول بجهود«التجاري» في إدارة ملف المديونية وتعاونه مع البنوك الدائنة الأخرى، موضحا أنه يقوم بما هو أكثر من دوره في سبيل الوصول إلى نتيجة نهائية لهذا الملف وإسدال الستار عليه. وأكد المسؤول على أن«أعيان» ستقوم بالإعلان رسميا عن تصفية ملفها حالما يتم التوقيع عليه من قبل البنوك الدائنة.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تخللها الربط مع 70 موقعاً للتجوال الدولي

«هيتس تنزانيا» تبـــدأ التشغيـــل التجريبـــي وتوقــــع اتفاقيـــة تجـــوال مـــع «زيــن تنزانيــا»


دشنت شركة “هيتس تيليكوم القابضة شبكتها في «تنزانيا» بعد ان انجزت كافة الاجراءات اللازمة من اختبارات جهوزية وغيرها التي تمت على مدار الايام الاخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«هيتس افريقيا» طلعت لحام ان الشركة بدأت نشاطها باختبار حي تضمن اتصال مباشر وسط حضور كبير كان في مقدمتهم البروفسور نكوما المدير العام لهيئة الاتصالات التنزانية اضافة الى اعضاء الهيئة.متوقعاً الدخول في التشغيل التجاري مطلع يوليو المقبل.



اتفاقية مع زين-تنزانيا

ومن ناحية اخرى كشف لحام عن توقيع اتفاقية ما بين «هيتس» و«زين تنزانيا» تم بناء عليها ربط الشبكة مع70 موقعاً للتجوال الدولي في تنزانيا ،

ولفت الى ان الاتفاق مع «زين» سيتيح لشبكة «هيتس» العمل والتغطية الفورية لحين استكمال شبكتها والتي أنجز انتشارها بنسبة 80 % والتي يتوقع ان تدخل الخدمة في اقرب وقت، علاوة على ذلك فإن جميع الاتفاقيات الخاصة بالاتصالات الداخلية مع مشغلي الجوالات قد تم تشغيلها و أصبحت جزءا من الشبكة العاملة.



البنية التحتية

وهنأ البروفسور نكوما شركة “هيتس تنزانيا” غلى إطلاق شبكتها وجاهزيتها في تنزانيا، فيما تسلم البروفيسور شريحة اتصال خاصة بالشركة و قام ببعض الاتصالات الاختبارية الناجحة من خلال شبكة هيتس ، فيما قام بجولة تفقدية في مبنى الشركة أطلع من خلالها على أقسام الشركة المختلفة والبنية التحتية والتقنية الامر الذي أبدى من خلاله إعجابه بالتقنية الخاصة للبنية التحتية للشركة.

وأعرب لحام عن شكره العميق لموظفي الشركة على جهودهم المبذولة و لمساهماتهم التي أدت إلى انطلاق الاتصال الحي الأول للشبكة ، اذ طالبهم ببذل المزيد من الجهد والمساندة المستمرة لدفع عجلة التقدم التجاري للشبكة والمضي قدما في الاتجاه الصحيح.



نمو الايرادات

ومن جانب اخر افاد لحام ان هيتس افريقيا تجهز لتشغيل باقي شبكاتها مما يتوقع ان يكون لها اثر كبير في ارتفاع معدل ايرادات الشركة الام «هيتس تيليكوم القابضة» التي بلغت عن العام الماضي 330 مليون دولار والتي ينتظر ان تزيد بنسبة 20 في المئة خلال هذا العام.

وعلى صعيد الشبكات الافريقية الاخري المملوكة لهيتس، بين لحام أن شبكة الشركة في سوق غينيا الاستوائية وصل تجهيزها الى المراحل النهائية لافتا الى ان التشغيل التجريبي سينطلق خلال ابريل الجاري ليبدأ بعد ذلك التشغيل التجاري خلال شهر مايو 2009 . فيما اشار الى ان الشركة ستبدأ تشغيل شبكتها في الكونغو الديمقراطية خلال الربع الأخير من العام الجاري ليستكمل بذلك التشغيل في كافة الأسواق التي تعمل فيها الشركة في القارة السمراء لاسميا وانه نجحت قبل فترة في تدشين شبكتها في ليبيريا التي استقطبت نحو 100 الف مشترك، الامر الذي يجعل هيتس القابضة قد اقتربت من مرحة جني ثمار توسعاتها الاخيرة خصوصا وانها قامت ايضاً بتشغيل شبكاتها في كل من البرازيل واسبانبا خلال الفترة السابقة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
إخلاء سبيل الطاحوس اليوم وتوجه لعدم ترشحه للانتخابات

النهار
أمرت النيابة العامة امس باستمرار حجز مرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس وطلبت عرضه عليها اليوم لعدم حضور ضابط الواقعة. وكان الطاحوس قد مثل امام النائب العام امس حيث يواجه 10 تهم من ابرزها الطعن في سلطات الأمير وتشكيل جماعات للانقضاض على السلطة وتهديد وزير الداخلية وقوات الأمن. ورجحت مصادر مقربة من التحقيقات ان يتم الافراج بكفالة عن الطاحوس اليوم الى حين موعد محاكمته، مشيرة الى ان المرشح لن يتمكن من الترشح للانتخابات اذا ما ادانته المحكمة، فيما اشارت مصادر مقربة من اسرته الى ان هناك توجهاً لعدم ترشحه. في سياق آخر أخلت النيابة العامة امس سبيل اثنين من ابناء قبيلة مطير «فخذ الدياحين» بكفالة مالية 500 دينار لكل منهما بعد مثولهما امامها امس بتهمة تنظيم «تشاورية». وقد تخلف 4 آخرون من بين المتهمين من المتوقع مثولهم اليوم امامها حيث طلبت النيابة من ادارة التنفيذ ضبطهم واحضارهم.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«مشاريع بودي» تزيد حصتها في «الجزيرة» إلى 9 في المئة
رفعت شركة مشاريع بودي حصتها في شركة طيران الجزيرة من خلال التداولات، بنسبة تقارب أربعة في المئة لتصل إلى 9.09 في المئة، بحسب البيانات المتوافرة على موقع سوق الكويت للأوراق المالية. يشار إلى أن «هيرمس» أوصت أخيراً بـ «شراء» سهم الشركة على المديين القريب والبعيد، وقدّرت سعر سهمها العادل عند 520
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
أكدت أن نسبة تغيب العضو المستقيل عن حضور اجتماعات مجلس الادارة بلغت %57 في 2008

«دار الاستثمار» عن استقالة محمد الساير: جميع قراراتنا نتخذها إما بإجماع مجلس الإدارة أو من خلال اللجان المعتمدة

قال بيان صادر عن شركة دار الاستثمار حول استقالة محمد ناصر محمد الساير من مجلس ادارتها بأن مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد في 12 أبريل 2009 وعندما عرضت الاستقالة عليه كلف عدنان عبد القادر المسلم رئيس مجلس الإدارة و عادل رضا بهبهاني عضو مجلس الإدارة بالاجتماع مع العضو ومحاولة إقناعه بالعدول عن استقالته (تم إبلاغ بنك الكويت المركزي بمحاولة مجلس الإدارة في إقناع العضو عن العدول عن الاستقالة) ويأتي ذلك لتقدير المجلس للعضو من جانب ومن جانب آخر ما يكنه أعضاء المجلس من تقدير واحترام لعائلة الساير ولوالده ناصر محمد الساير والذي كان أحد مؤسسي الشركة والذي تشرفنا برئاسته لأول مجلس إدارة لها ولكن عندما نمى إلى علمنا بأن العضو قد أرسل استقالة إلى بعض الصحف اليومية فقد افترضنا إفادتكم بالتالي:

أولا: ما ذكر بالاستقالة من عدم توفير المعلومات والشفافية لمجلس الإدارة وأن ما نشر في 5 أبريل يفوق ما توفر لديه من معلومات ونود إيضاح التالي:

-1 ما تم نشره بأن هناك 600 مليون دينار استحقت على شركة دار الاستثمار ولم تدفع فقد تم إعلام المجلس بتاريخ 9 فبراير 2009 بأنه طبقاً لعقود التمويل المبرمة فإن كافة الديون تكون قد استحقت.

-2 القضايا المرفوعة ضد شركة دار الاستثمار قد تم إبلاغ المجلس بها في اجتماعه يوم 1 أبريل 2009 وهو تاريخ سابق لتاريخ النشر في الصحف .

-3 جدول تفاصيل بمديونية واستحقاقات شركة الدار فقد تم عرض ذلك عدة مرات في عدة اجتماعات لمجلس الإدارة ومن الجدير بالذكر أن محمد ناصر محمد الساير قد تغيب خلال السنوات الثلاث الماضية عن حضور الاجتماعات بنسبة %43 أغلبها كان في العام 2008 التي بلغت فيه نسبة تغيبه %57.

أما بخصوص البند الثاني من الاستقالة فإن ما ورد في المحضر من تعليق المستشار القانوني فواز السعيد على الرسالة «رسالة عامة بتعهد الدار بالتزامها لبنك الدار» وبالتالي لم يرد على لسان فواز السعيد بأن الكتاب غير ملزم للدار بشكل مباشر وهو ما ذكر في كتاب الاستقالة.

أما الفقرة الأخيرة التي تعرض فيها العضو في استقالته بان هناك قرارات تم اتخاذها سابقاً دون عرضها على مجلس الإدارة بكل شفافية تود شركة دار الاستثمار أن توضح بأن كافة القرارات التي تم اتخاذها جاءت إما بإجماع مجلس الإدارة أو من خلال اللجان المعتمدة من المجلس وضمن صلاحيتها كما أنه خلال الفترة الماضية ولأكثر من مرة وبناء على طلب عضو وأكثر من عضو فقد تم في أكثر من اجتماع عرض تفصيلي لكافة أصول واستثمارات الدار وديونها ومصاريفها.

وأكدت شركة دار الاستثمار أنها تحتفظ بمستندات رسمية عليها توقيع الأعضاء وتسجيل صوتي لكل اجتماع من اجتماعات مجلس الإدارة بالإضافة إلى سجل يدوي يدون فيه كل اجتماع ويقوم كل الأعضاء بالتوقيع عليه.





- نص استقالة محمد الساير

جاء في نص استقالة محمد ناصر الساير من مجلس إدارة دار الاستثمار والموجهة إلى رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب عدنان المسلم والأعضاء في مجلس إدارة «الدار» والتي حصلت «الوطن» على نسخة منها ما يلي:

«اعتذر عن الاستمرار في عضوية شركة دار الاستثمار وذلك بسبب عدم شفافية المعلومات التي تداولت في محاضر الاجتماعات السابقة غير الكاملة بطرحها الموضوعي مما تسببت باتخاذ قرارات غير صائبة وذلك لعدم إعطائنا الإدارة المالية الوضع الصحيح والمحرج للدار بصورته الحقيقية قبل نشر جريدة القبس المقال المنشور بعددها 12877 بتاريخ 5 ابريل 2009 صفحة 42 والتي تتضمن الكثير من المعلومات الغائبة عن اجتماعات مجلس الإدارة، حيث انه من المؤسف الشديد بأن ما نشرته جريدة القبس هو أكثر من ما نعلمه من هذا التكتم لدى الإدارة التنفيذية، وهذا لربما سبب جدل بعض الأخوة الاعضاء.

والأمر الآخر هو كتاب الأخ رئيس مجلس الإدارة الواضح بتحمل جميع الالتزامات بسداد المستحقات المالية للمستثمرين في بنك دار الاستثمار في البحرين والذي أكد عليه المستشار القانوني فواز السعيد المحترم بأنه غير ملزم لشركة دار الاستثمار، ولكن من الواضح قانونيا بأنه عكس ذلك، ناهيكم عن القضايا التي لم تطرح إلا عندما طلبت من الاخ عمر القاضي نائب رئيس مجلس الإدارة، مما تسببت بكثير من عدم الرضى لدى بعض الأخوة والأعضاء لهذا الطلب والذي يجب أن يكون مجهز من قبل الإدارة التنفيذية قبل الأزمة المالية الحالية وبكل شفافية حتى نقوم بالرد الصادق للمساهمين أولا وأنفسنا ثانيا.

الأخ رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الموقرين، هناك قرارات اتخذت سابقا دون طرحها على مجلس الإدارة بكل شفافية ولا أريد الخوض في هذه المسائل حفاظا على سمعة شركة دار الاستثمار وأعضائها الموقرين، لذا استسمحكم بقبول استقالتي من عضوية مجلس الإدارة من تاريخ هذا الكتاب وإخطارالبنك المركزي بذلك، آملا لكم التوفيق والازدهار والله ولي التوفيق».



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
يحق لمساهمي «المشروعات» المخصصة لهم أسهم «الديرة» التداول اعتباراً من غد

اندماج «الديرة» مع «الدولية للمشروعات» اليوم

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية وشركة الديرة القابضة افادتا عن نفاذ الاندماج بين الشركتين ابتداء من اليوم مما سيترب عليه حل الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية، وتحويل كافة حقوقها والتزاماتها الى شركة الديرة القابضة اعتبارا من غد، واصدار عدد 219.456.480 سهم من اسهم شركة الديرة القابضة، تخصص لمساهمي الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية كما في 2009/4/14، بنسبة تبادل 2.72965 سهم مشروعات مقابل 1 سهم الديرة، فيما يحق لمساهمي المشروعات الذين خصصت لهم اسهم الديرة ان يتداولوا على هذه الاسهم ابتداء من غد.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مصادر تتوقع عبر الوطن تحرك مجاميع استثمارية على السهم فور بدء تداولاته

سهم بنك الخليج يعود للبورصة.. وتداولاته في اليوم الأول بلا حدود لحين إتمام الصفقة الأولى

كتب جمال رمضان: أعلن سوق الكويت للاوراق أمس بأنه تقرر إعادة التداول على سهم بنك الخليج إعتباراً من اليوم الثلاثاء على أن يتداول سهم البنك في اليوم الأول بدون حدود سعريه الى أن تتم أول صفقة ومن ثم تطبق الحدود السعرية المتبعة في السوق مشيرا إلى أن أسعار التداول لسهم البنك تبقى خارج معادلات حساب مؤشرات السوق لمدة 14 يوماً فيما يتم تسوية العقود الآجلة التي لم يتم تسويتها في تاريخ وقف تداول السهم خلال أسبوعين من تاريخ إعادة تداوله، على أن تنتهي في موعد أقصاه 27 ابريل الجاري.

وتوقعت مصادر مصرفية لـ «الوطن» أن تتحرك مجاميع استثمارية على السهم فور اعادته للتداول بهدف تجميع السهم عند المستوى السعري لأول صفقة بهدف الاستفادة من أي ارتفاعات سعرية محتملة الأمر الذي سيوفر فرصة جيدة لاجراء عمليات جني أرباح.

وقالت المصادر ذاتها ان السهم سيحظى بمعدلات تداول جيدة مستبعده حدوث موجات بيع على السهم ذاته لعدة أسباب أبرزها أن كبار الملاك يتمثلون في الهيئة العامة للاستثمار وعدد من المجموعات الاستثمارية الفاعلة، احدى المجموعات الاستثمارية التي تتمتع بوفرة في السيولة لديها تصميم علي عودة السهم إلى ما كان عليه قبل تعرضه لازمة المشتقات، وعدد الأسهم الكبير للبنك بعد زيادة رأسماله الأمر الذي سيقلص حجم المضاربة عليه حيث أن تصعيده يمثل مهمة صعبة.

وأضافت المصادر ان كل هذه العوامل ستجعل من بنك الخليج سهما مرغوبا لدى العديد من المستثمرين إضافة إلى ان هناك شركات استثمارية ومحافظ مالية ترغب في الاستثمار في السهم كأحد الاستثمارات طويلة الآجل وان كان هناك استبعاد لدخول مستثمرين جدد على السهم في الوقت الحالي.. على الأقل.



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ما بين السطور

- النشاط المتوقع لسهمي «الوطني» و«بوبيان» خلال التداولات المقبلة، قد يحمل في طياته العديد من النقاط الايجابية للسوق، خصوصا للاسهم الاستثمارية المرتبطة أو التي تتملك محفظتها اسهما في البنكين.

- محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية كبرى قامت بعمليات ضغط وتجميع على سهمي «الوطنية العقارية» و«بيان» بالامس، ومصادر تؤكد لـ «الوطن» ان جميع الاسهم التابعة لـ «مجموعة اجيليتي» قد تشهد ارتفاعات سعرية خلال التداولات المقبلة.

- سهم استثماري عريق ورزين قد يشهد جولة من النشاط خلال التداولات المقبلة، وسط معلومات عن رغبة احد المستثمرين العرب بزيادة حصته بالسهم.

- محافظ مالية تابعة لمجموعتين استثماريتين، ما زالتا تقومان بعمليات شراء على سهمي «عقارات الكويت» و«جيزان»، واخرى بدأت بالامس بالتوجه والتركيز على اسهم «مجموعة التمدين».

- التداولات المتذبذبة لسهم «ايفا فنادق» ما زالت محل استغراب واستهجان، خصوصا انه من الاسهم التشغيلية والرابحة باسهم المجموعة، وتشير المصادر الى ان عمليات الضغط على السهم تتم من خلال محفظة مالية تابعة.

- يرى المراقبون ان الاوضاع الحالية للسوق تبدو طبيعية ومشجعة، وان عمليات التصريف وجني الارباح وتغيير المراكز ما زالت تسير وفق الاطار العادي، كما ان التكتيكات الخاصة لكل مجموعة أو مضاربين ما زالت ايجابية ومشجعة.

- كما اشرنا في تقرير الامس، فقد هدأت وتيرة النشاط نسبيا على سهمي «تمويل الخليج» و«انوفست» بعد كسرهما لمستوى سعري جديد مع التوقعات باستمرار النشاط.

- محافظ مالية تابعة لمجموعة كبرى تقوم بعمليات ضغط وبيع على اسهم مجموعتي «المدينة» و«الصفاة»، كما تقوم بنفس الوقت بعمليات ضغط وشراء على اسهم «بوبيان ب» و«الوطنية العقارية».



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تداولات غير قانونية لأطراف ذات صلة

البورصة تحيل ملف «المزايا» إلى النيابة العامة لوجود شبهة


كتب محسن السيد:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية أحالت أمس ملف شركة المزايا القابضة إلى النيابة العامة، لوجود شبهات قانونية في التعاملات التي تمت على أسهم الشركة بين تاريخي اعلان التوزيعات بشكل مختلف بين 50% نقدا في المرة الأولى و10% منحة في المرة الثانية.
وكشفت المصادر أن التقرير الذي أعدته إدارة الرقابة في البورصة خلال الفترة من 2 ديسمبر الماضي، عندما أعلنت الشركة عن قرار مجلس الإدارة التوصية بتوزيع 50% نقدا، وحتى 25 مارس الماضي عندما عاد المجلس ليعلن عن توزيع 10% منحة بخلاف التوصية السابقة، رصد بالفعل تعاملات لاعضاء في مجالس ادارات شركات ذات صلة بشركة المزايا القابضة، بما يعد مخالفا للقانون، في حين لم تشأ المصادر الكشف عن المزيد من المخالفات التي رصدتها إدارة الرقابة، وكذلك التحقيقات التي أجرتها إدارة الشؤون القانونية في البورصة.
تجدر الإشارة إلى أن ملف المزايا القابضة هو الملف الثاني الذي تحيله البورصة إلى النيابة العامة خلال الأشهر القليلة الماضية، فيما تجري أيضا تحقيقات في ملفات أخرى تشككت البورصة في وجود شبهات فيها، ضمن حملة تجريها إدارة السوق على التعاملات غير المشروعة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
طلب كشوف حسابات 5 متهمين في «غلوبل»


علم أن الادارة العامة للتحقيقات (وزارة الداخلية) طلبت من عدد من البنوك تزويدها بكشوف حسابات تفصيلية للمتهمين من شركة غلوبل في قضية اكتتاب شركة الثريا (القضية رقم 86 / 2009 جنح الصالحية).
وقالت الادارة العامة للتحقيقات في كتابها الى البنوك، ان المطلوب هو كشوف حسابات 5 متهمين، وذلك اعتبارا من 29 مايو 2008، اي تاريخ الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة الثريا.. ويذكر ان ذلك الاكتتاب متصل بقضية شركة مزايا السعودية.
وأكدت مصادر مصرفية أن المتهمين الخمسة لهم حسابات في عدد من البنوك المحلية، مشيرة الى ان شركة دبي كابيتال كانت رفعت قضية خيانة امانة ضد عدد من كبار مسؤولي غلوبل، وطالبت بمبلغ 37 مليون دينار، كانت اكتتبت به بشركة الثريا التي تبين ان اموال الاكتتاب فيها، تم التصرف بجزء كبير منها في مرابحات بين شركة غلوبل وشركات تابعة وزميلة، وهناك مبلغ موجود في البنك التجاري الذي أكدت مصادره اكثر من مرة ان «التجاري» ليست لديه حسابات لشركة الثريا أو مزايا السعودية، والمبلغ المعني وقيمته 45 مليون دينار، هو وديعة مرهونة في البنك لقاء قرض من التجاري لشركة غلوبل، أي أن المبلغ في حساب «غلوبل» وليس أي شركة أخرى.
وأكدت مصادر متابعة ان طلب إدارة التحقيقات كشوف حسابات المتهمين قد تحول الى الدوائر القانونية في المصارف للنظر فيه.
وتوقعت تلك المصادر أن يكون في ذلك ما يكشف السرية المصرفية ولذلك تبعات قانونية ومصرفية عديدة.
ويذكر أن شركة غلوبل تسعى مع دبي كابيتال ومكتتبين آخرين في شركة الثريا الى تسويات بمبادلات ومقايضات معظمها متعلق بأسهم غير مدرجة وربما عقارات ايضا، إلا أن الجهات القانونية تشير الى عقدة يفترض النظر فيها وهي أن غلوبل التي اعلنت في وقت سابق توقفها عن سداد قروض مستحقة، وقعت تحت طائلة استحقاق كافة الديون معا والبالغة اكثر من 800 مليون دينار، اضافة الى التزامات اخرى بقيم مختلفة، ولذلك فإن أي تسوية مع مكتتبي شركة الثريا ستلفت نظر الدائنين الآخرين الذين يحق لهم من ناحية المبدأ المطالبة بحقوقهم أيضا في موازاة اجراء تلك التسوية الحبية نفسها.
وتردد أن غلوبل عرضت على دبي كابيتال عقارا في السعودية وآخر في دبي ولم يعرف مصير المقايضة ودقة معلوماتها، علما بأن معلومات تشير إلى أن قضية خيانة الأمانة ربما تكون قائمة حتى اليوم.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
cc7c7677-1ab2-4854-a207-cd1757dd3735.jpg


بنك بوبيان يعود للإدارة العامة

كتب محمد شعبان ومحسن السيد:
يتوقع ان تكون انتخابات المجلس الجديد لبنك بوبيان اليوم محسومة سلفا بالتنسيق بين الهيئة العامة للاستثمار والبنك المركزي، باعتبار الاول اكبر مالك والثاني معني بالمحافظة على سلامة الجسم المصرفي.
مصادر متابعة قالت ان سيناريو اختيار الاعضاء محسوم من دون جدال، بحسب النسب الظاهرة في كفة واحدة، ولا حظوظ للمرشحين المستقلين. المصادر ذاتها، أكدت ان شركة دار الاستثمار لن يكون لها اي تمثيل في المجلس المقبل، حيث تم تفويض البنك التجاري بالتصرف وبالتبعية ترك التجاري الامر للهيئة والبنك المركزي.
الامر نفسه، بالنسبة للتجاري الذي لن يكون له اي ممثل في البنك على اساس الملكية المسجلة باسمة على شاشة السوق.
لكن معركة بوبيان مستمرة بصراع ممارسات وتصرفات واتهامات بين المجلس الحالي (الذي ينتهي اليوم) والمجلس السابق، الذي تولى الاشراف على البنك بعد فترة التأسيس والذي وردت معلومات عن تصرفاته ضمن بيان مجلس ادارة بنك بوبيان التوضيحي الذي نشر في الصحف امس.
لذا، ستشهد الساحة المصرفية سجالا حافلا يتوقع ان يكشف عن العديد من المفاجآت. فيما تبدو هناك جبهة اخرى تتعلق باطراف راغبة بالجوهرة الاساسية لدى «الدار» وهي بنك بوبيان، حيث هناك خطاب راغبين بالبنك منها اطراف أعلنتها صراحة ولديها الموافقات الرسمية لذلك وليست سرا، مع وجود اطراف اخرى تتمنى تعثر «الدار» اكثر وذهابها الى الافلاس ليؤول البنك اليها.
مصادر قانونية أوضحت ان هناك أطرافا جاهزة لشراء البنك من «الدار» والتفاوض على سعر مرض، لكن أمامها عقبة قانونية تتعلق بأن الشركة المالكة متعثرة، وعليها قضايا تحفظ، وبالتالي يمكن أن تدخل الصفقة ضمن فترة الريبة التي من حق القاضي أن يحددها إذا ما تعرضت الشركة إلى دعاوى إفلاس، وبالتالي ستضع الجهة الشارية أمام مأزق.
لكن مصدر آخر أشار إلى أنه مع تطبيق قانون تعزيز الاستقرار المالي وما يتضمنه من مواد تتعلق بالحماية من الدائنين، وفي إطار عمليات إعادة الهيكلة التي تقوم فيها الشركة، فإن أمام أي طرف جاد الشراء تحت غطاء القانون والحصول على الضمانات الكافية من البنك المركزي والجهات الأخرى بسلامة الصفقة إذا ما تمت.
وأكد مصدر متابع ان «الدار» ليس لديها ما يمنع بيع الحصة شرط حصولها على سعر مناسب، ومن اليوم ستكون «الدار» عبارة عن مالك فقط، من دون أن يكون لهها أي سلطة تتعلق برؤيتها أو طموحها تجاه الاستثمار في البنك الذي خططت له طيلة سنوات طويلة، لا سيما ان الدار بعد تأسيسها بسنوات طالبت المركزي كثيراً بالسماح لها بالتحول إلى بنك، واستمر الحلم لسنوات طويلة نظراً لقلة عدد البنوك في السوق الكويتي، والسيطرة عليها محسومة، إلى أن تم تأسيس بنك بوبيان، لتسارع بتجميع حصة أغلبية على مستوى القطاع الخاص، لكن رياح الأزمة قد تجبرها للتخلي عن الحصة، وربما ترى مصلحتها في ذلك إذا كانت مالكاً لا يحكم ملكيته.
وقالت مصادر متابعة: محوران أساسيان ينتظر أن يهيمنا على اجتماع الجمعية العمومية العادية لبنك بوبيان اليوم المتوقع أن تكون ساخنة، أولهما انتخاب ثمانية أعضاء لمجلس الإدارة الجديدة الذي سيقود البنك خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد إبراء ذمة المجلس الحالي وقبول استقالته، أما المحور الثاني فهو المتعلق بمناقشة التقرير الذي أعده البنك المركزي حول ممارسات ارتكبت خلال الفترة الماضية وطلب من وزارة التجارة تلاوته أمام الجمعية اليوم.
وبالنسبة للمحور الأول المتعلق بانتخاب مجلس الإدارة، فمن المعلوم بداية أن البنك المركزي كان قد وافق على 15 مرشحا في وقت سابق، بينما المطلوب من الجمعية العمومية اليوم انتخاب 8 أعضاء على أن تعين الهيئة العامة للاستثمار عضوا واحدا، بالإضافة الى عضوين احتياطيين.
إلى ذلك، علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن ثلاثة مرشحين من الأسماء التي سبق ان وافق عليها البنك المركزي، تأكد انسحابهم، وهم: محمد أحمد شهاب الكندري، ومحمود محمد عبدالرحمن الجيعان، وتوفيق إبراهيم الأحمد.
وأشارت المصادر إلى أن الهيئة العاملة للاستثمار ستعين عضوا واحدا في مجلس الإدارة، حيث تشير التوقعات إلى عودة بدر العجيل مجددا إلى المجلس، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الهيئة لن تعود للسيناريو ذاته الذي اتبعته عند انتخاب أول مجلس إدارة للبنك عندما استخدمت حصتها في الانتخاب بالتحالف مع مساهمين من القطاع الخاص، وإنما ستكتفي بتعيين عضو في المجلس، بالإضافة الى الأعضاء الثمانية الذين ستختارهم الجمعية العمومية.
أما بالنسبة للتقرير المعد من قبل البنك المركزي، فتشير المصادر الى ان وزارة التجارة هي التي تقرر تلاوته على الجمعية العمومية من عدمه، لافتة الى ان التجارة ستقوم بتلاوته شأنها شأن تقارير سابقة صدرت من جهات رسمية كديوان المحاسبة وتليت على الجمعية العمومية، بيد ان من المتوقع ان تشهد الجمعيةالعمومية شدا وجذبا بشأن ما ورد في هذا التقرير في ضوء رغبة المساهمين في مناقشة المجلس الحالي الذي تنتهي مدته اليوم، في ما جاء فيه.
ومن المنتظر ان يلتئم المجلس الجديد اليوم بعد انتهاء اعمال الجمعية العمومية لتسمية الرئيس المتوقع ان يكون ابراهيم القاضي.

قضايا من المجلس السابق
مصادر قالت ان بعضا من اعضاء المجلس الاول لبنك بوبيان سيقومون برفع قضايا على بعض المعلومات التي سردها بيان المجلس الحالي في الصحف امس.

القائمة المرجحة
تضم القائمة التي ستعرض للانتخابات اليوم كلاً من:
- إبراهيم القاضي
- يوسف القطامي
- عبدالعزيز عبدالله دخيل الشايع
- عبدالوهاب الحوطي
- محمد أحمد الكندري
- خالد الهاجري
- عبدالرحمن ناصر السعيد
- فريد الفوزان
- عدنان المرزوق
- جسار الجسار.
ويذكر بين المرشحين المستقلين يوسف القطامي،
حمد الذكير، محمود الجيعان، عبدالمجيد أشكناني وحمد بودي.
 

حضيرم

موقوف
التسجيل
4 يوليو 2007
المشاركات
545
اعلن عن ارباح تاريخيه بالربع الاول من عام2009
اعلن بنك (جولدمان ساكس), أحد اكبر المتأثرين بالازمة المالية في أمريكا, عن ارباح تاريخية تفوق توقعات الاقتصاديين وبفارق كبير

http://finance.yahoo.com/news/Goldma...-14915037.html
http://www.reuters.com/article/hotSt...53C5G120090413

هل مازالوا يدندنون على الازمه الماليه بالعالم ام انتهى وزال الخطر بالكويت


__________________
منقول من ولد البورصه
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

بارك الله فيك يا بو المصادر

والله ياجرك ويوفقك والجميع دنيا وآخره



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
جزاكم الله خيرا
جزاك الله كل خير
اعلن عن ارباح تاريخيه بالربع الاول من عام2009
اعلن بنك (جولدمان ساكس), أحد اكبر المتأثرين بالازمة المالية في أمريكا, عن ارباح تاريخية تفوق توقعات الاقتصاديين وبفارق كبير
منقول من ولد البورصه
مشكور على النقل
بيض الله وجهك يابو فايز
بصماتك رائعه في الصفحة
ذو مصداقية في نقل الأخبار
بيض الله وجهك يبو محمد
والله يرحم والديك ومشكور

بارك الله فيك يا بو المصادر
والله ياجرك ويوفقك والجميع دنيا وآخره

الله يعطيك العافية والصحة وبارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى