الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
«الشبكة» تقاضي الدولية للإجارة



حسن ملاك
قال مصدر ذو صلة إن المحكمة ستنظر الأسبوع المقبل في الدعوى المقامة من شركة الشبكة ضد الشركة الدولية للإجارة والاستثمار بتهمة إبرام عقود وصفقات وهمية، وتحميل تبعاتها لشركة الشبكة، الأمر الذي أدى إلى خسارتها أكثر من %75 من رأسمالها، وإيقاف سهمها عن التداول في البورصة، وفقدان ملايين الدنانير من حقوق مساهميها.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
المطوع: سوء الإدارة السابقة ومخالفاتها الجسيمة سبب تعثّر “أبراج”نشر في 18, October 2010 :: الساعه 4:59 pm

شارك هذه المقالة





كتب: عبدالله خليل

صرح عبدالوهاب المطوع رئيس مجلس إدارة شركة الأبراج القابضة، أنه بصدد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لإعداد تقرير عن الفترة السابقة لتوليه إدارة الشركة؛ بعد الاستعانة بفريق من مكتب تدقيق لفحص حسابات الشركة لتقديم رأي محايد مهني.

وأوضح المطوع أن هذا التقرير سيكشف عن مفاجآت عديدة لمساهمي الشركة؛ إذ سيتضمن ملابسات لوقائع ارتكبت في إدارة الشركة السابقة تحتوي على العديد من المخالفات المالية والقانونية الجسيمة من جراء سوء الإدارة خلال فترة تولّي المجلس السابق إدارة الشركة، وأن هذه المخالفات وسوء الإدارة هي السبب في إضعاف وضع الشركة التشغيلي والمالي، ووقف أسهمها عن التداول، وضياع حقوق المساهمين والانحراف بالشركة إلى حال التعثر التي هي عليهل الآن.

وأضاف المطوع أن دوره في المرحلة الحالية يتمثل في تشخيص حالة الشركة وإصلاح أوضاعها ومحاسبة من تسبب بما آلت إليه من تدهور بمسؤوليته عن هذه المخالفات، وأنه سيرفع هذا التقرير إلى الجهات الرقابية والسلطات المعنية في الدولة من أجل التحقيق في ما ورد فيه من مخالفات، وصولاً إلى محاسبة من تثبت مسؤوليته عن المخالفات بالعقوبات المقررة قانوناً، لاسيما أن هذا الأمر سيعززه الحكم النهائي الصادر أخيراً لمصلحة الشركة بمسؤولية رئيس مجلس إدارتها السابق جمال أحمد الكندري ونائبه سمير ناصر حسين عن هذه المخالفات، وإلزامهما تعويضا مؤقتا قدره -/5001 د.ك للشركة.

وفي السياق نفسه، أفاد المطوع بأنه سيدعو في القريب العاجل إلى عقد جمعية عمومية عادية للشركة، من أجل مناقشة البيانات المالية المجمعة لها عن عام 2009؛ حتى يتسنَّى لمساهمي الشركة الاطلاع عليها ومعرفة وضع الشركة، وحجم الأضرار التي لحقت بهم من جراء المخالفات التي ارتكبت خلال فترة تولي مجلس إدارة الشركة السابق، معرباً في الوقت نفسه عن أمله في إنقاذ الشركة من هذا الوضع السيئ ومحاولة إعادتها إلى التداول، وأنه يعمل جاهداً منذ توليه الإدارة على تنفيذ ذلك الأمر من خلال عمل اجتماعات مع كل البنوك والجهات الدائنة للشركة، ومحاولة جدولة الديون المستحقة عليها، ووضع خطة مستقبلية لسدادها بالشكل الذي يخرج الشركة من تعثرها.

كما أفاد المطوع بصفته أيضاً نائب رئيس مجلس إدارة الدولية للإجارة والاستثمار، بأن هذه المخالفات التي وقعت في الأبراج القابضة ممتدة في أثرها إلى الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، باعتبار أن مجلس الإدارة السابق في الأبراج هو أيضاً ممثل في أغلبيته لمجلس إدارة الدولية للإجارة والاستثمار السابق، وسيوضح التقرير الكثير من الملابسات للمخالفات التي وقعت في الشركة الدولية للإجارة والاستثمار أيضاً.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الدولية للإجارة إلى الإمارات لتثبيت ملكيتها في دانة الفجيرة
قيمتها مليار درهم
عبدالله خليل
كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة' أن وفداً من مجلس إدارة الشركة الدولية للإجارة سيجتمع اليوم مع المطوّر الرئيسي لمشروع 'دانة الفجيرة' في إمارة الفجيرة بالإمارات، بالإضافة إلى بلدية الفجيرة ممثلة لحصة حكومة الفجيرة في المشروع البالغة 50 في المئة، وذلك من أجل استكمال إجراءات فك الرهن وتثبيت ملكية 'الدولية' في المشروع البالغة كذلك 50 في المئة منه. وأوضحت المصادر أن الشركة قامت بدفع 50 في المئة تقريباً من حصتها في المشروع البالغ قيمته مليار درهم تقريباً، ويتم الآن التفاوض بشأن جدولة بقية الدفعات على فترات زمنية يتفق عليها الطرفان.
وأضافت المصادر أنها بدأت منذ أسبوعين تقريباً عملية استكمال تثبيت أصولها التي تمثل الركيزة الأساسية لموجودات الشركة، وتمثل تقريباً ما قيمته 300 مليون دولار كقيمة أصول للشركة وهي متوزعة في الفجيرة بالإمارات 'مشروع دانة الفجيرة'، وكذلك في مصر 'مشروع مجمع سكني متكامل يحتوي على مجمع تجاري في منطقة التجمع الخامس'، وكذلك في سورية 'فندق ومنتجع سياحي'، مشيرةً إلى أن جميع هذه المشاريع كانت تعاني عدم استكمال إجراءات ملكيتها لدى المطورين الرئيسيين بسبب انشغال الإدارة عنها.
من جهة أخرى، مازالت الاتصالات جارية ما بين مجلس إدارة الشركة والبنك الإسلامي للتنمية، لتدارك الموقف الذي اتخذه ممثلو البنك في إدارة الشركة في تقديم استقالتيهما، حتى يحدد البنك قراره النهائي بشأنها سواء بالموافقة على استقالة ممثليه، أو الاستماع لما يطلبه مجلس إدارة 'الدولية' من رفضها واستمرارية العضوين، من أجل كشف الحقائق كاملةً بشأن التجاوزات والمخالفات التي اركتبتها الإدارة السابقة.
وأشارت المصادر إلى أن إدارة الشركة تعمل حالياً على استكمال الإجراءات لعقد جمعية عمومية للشركة ودعوة المساهمين إلى مناقشة البيانات المالية للشركة للعام قبل الماضي 2008، التي اعتمدها 'المركزي' مؤخراً، مضيفةً أن الإدارة تنسق كذلك مع المدقق الخارجي لحسابات الشركة
'ارنست اند يونغ' لاستكمال بيانات 2009 حتى تعتمد وتتم دعوة المساهمين إلى مناقشتها قبل نهاية العام الحالي.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الأبراج: عضويّتا المطوع والمنصوري قانونيّتان
عبدالله خليل
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الأبراج القابضة عبدالوهاب المطوع سلامة الموقف القانوني لعضويّتي أسامة المطوع وفاضل المنصوري في مجلس الإدارة، بعدما تقدم محامي أحد المساهمين في الشركة بكتاب خلال الأسبوع الماضي يشير من خلاله إلى الطعن بعضويّتي المذكورين وعدم سلامتهما قانونياً، كونهما موظفين حكوميين لايزالان على رأس عملهما.
وقال المطوع: 'لدينا كتاب رسمي من الإدارة العامة للإطفاء تفيد بموافقتها على السماح لأسامة المطوع بعضوية مجلس إدارة 'الأبراج'، كما أن وزارة المواصلات أرسلت كتاباً رسمياً آخر يفيد بموافقتها على عضوية فاضل المنصوري في المجلس، علماً أن هذين الكتابين أُرسلا إلى وزارة التجارة والصناعة قبل ترشحهما لعضوية مجلس الإدارة.
وأضاف المطوع أنه لا صحة لما أُثير بشأن عدم قانونية عضوية مدير عام الهيئة العامة للمعاقين جاسم التمار عندما كان عضواً في الشركة سابقاً، إذ أنه ترشّح لعضوية الشركة قبل وقت طويل من تسلمه مهامه الرسمية في الحكومة كمدير لهيئة المعاقين، بالإضافة إلى أنه تقدم باستقالته في اليوم التالي لترشّحه، وبالتالي لا وجود لتعارض عضويته مع عمله الحكومي.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
تنسيق مع «الإسلامي للتنمية» لتحديد موعد للجمعية العمومية
«الدولية للاجارة»: الإدارة السابقة أهملت أصولاً بـ300 مليون دولار


| كتب محمد الجاموس |
أكد مصدر مسؤول في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار أن مجلس الادارة السابق اهمل ادارة أو متابعة شؤون اصول ممتازة تملكها الشركة تصل اجمالي حصتها فيها نحو 300 مليون دولار.
واوضح المصدر في تصريح خاص لـ «الراي» مفضلا عدم الاشارة الى اسمه او موقعه أنه يهمنا تسليط الضوء على ماحصل في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار ولماذا تعثرت هذه الشركة ولم تتم اعادة هيكلتها اسوة بالشركات الاسلامية التي وجدت حلولا لمشاكلها.
واضاف ان تركيز الادارة الحالية للشركة الآن ينصب على تثبيت اصول الشركة التي تشكل موجوداتها المنتجة والمليئة بعد أن اهمل مجلس الادارة السابق متابعتها خلال السنتين الماضيتين، وهي اصول منتجة ومليئة، وتبلغ قيمة حصة الشركة فيها نحو 300 مليون دولار، مضيفا ان مجلس الادارة الحالي سيعمل على تفعيل خطة اعادة هيكلة الشركة والعمل على توفير نتائج تشغيلية.
وبسؤاله عن تلك الاصول ومواقعها قال المصدر ان ابرز تلك الاصول مشروع دانة الامارات في امارة الفجيرة، والذي تبلغ قيمته نحو مليار درهم اماراتي تملك الشركة فيه حصة كبيرة، وهو مشروع ينافس كثيرا من المشاريع الضخمة في الامارات والبحرين، وهناك مشروع فندق في سورية توقف العمل به، ويقع في اهم المناطق في دمشق، هذا بالاضافة الى ارض التجمع الخامس في مصر والتي خصصت لاقامة مجمع سكني ومركز تسوق.
ولفت الى أن هناك اسبابا عديدة وراء وصول الشركة الى ما هي عليه، ابرزها سوء الادارة، وغياب الرقابة على المؤسسات المالية الاسلامية، وعدم النضج او استيعاب التعامل بالادوات الاستثمارية الاسلامية، أو سوء فهم في تطبيقاتها. وقال المصدر انه لابد من وقفة امام ما جرى في شركات استثمارية اسلامية بالتعاون مع الجهات الرقابية مثل بنك الكويت المركزي الذي قال انه لم يشدد دوره في الرقابة على المؤسسات المالية والمصرفية، كون سياساته الرقابية وضعت للرقابة على المؤسسات المالية والمصرفية التقليدية، ما شكل قصورا في الرقابة على الشركات الاسلامية، كما ان على وزارة التجارة والصناعة دورا رقابيا مهما. وتابع المصدر يقول ان مجلس الادارة الحالي يتابع التركيز على المخالفات التي وقعت في الشركة، وان فرق العمل تستكمل حاليا مناقشة وتنفيذ خطة اعادة الهيكلة، مشيرا الى ان التنسيق جار الان مع بنك التنمية الاسلامي لعقد اجتماع لبحث آلية للتخلص من الرواسب في الشركة والمضي باستكمال البيانات المالية للسنة المالية 2009 وتدقيقها والترتيب لعقد جمعية عمومية لاعتمادها.
وخلص المصدر في تصريحه الى القول ان كثيرا من البنوك والمؤسسات المالية العالمية الرائدة باتت تلجأ الى المنتجات المالية الاسلامية لتعزيز قدراتها التنافسية في الاسواق، كما ان الدول العشرين ذات الاقتصاد الاكبر في العالم تتجه الى وضع انظمة قريبة من النظام المصرفي الاسلامي بعيدا عن النظام المالي والمصرفي الرأسمالي.
 

مجنون ليلى

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2010
المشاركات
32
.

يأخوان شلون وضع الشركه ممكن احديفيدنا متى انشاءالله ترد للتداول
 

ابوسعد£

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2010
المشاركات
153
يأخوان شلون وضع الشركه ممكن احديفيدنا متى انشاءالله ترد للتداول

اخي العزيز
مجنون ليلي حبها وكانت في النايه مو له والله ياخوي اخاف اتكون فلوسن وحلالنا مولنا لغيرنا
وسلامتك
 

ahmd9610

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2010
المشاركات
44
«الدولية للإجارة»: 40 مليون دينار حجم الاحتيال وغسيل الأموال في الشركة

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب محمد الجاموس |

قال مصدر مسؤول في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار إن إدارة الشركة وقفت على ملابسات تشير الى شبهات عمليات احتيال وتدليس وغسيل اموال، تقدر قيمتها بين 40 و50 مليون دينار في عهد الادارة السابقة للشركة.
واوضح المصدر في تصريح خاص لـ «الراي» ان الازمة المالية كشفت الخبث الذي كان يمارس في بعض الشركات، لذلك كانت هناك عمليات ونماذج من الممارسات فيها غسيل اموال وتدليس واحتيال واستيلاء على اموال.
واشار المصدر الى انه وقف على ملابسات تدل على حصول مثل هذه الممارسات، التي قال فيها التدليس والاحتيال وغسيل الاموال وهي في امتدادها وابعادها طالت مؤسسات مصرفية، وفرت فرصة لتنفيذ مثل هذه الوقائع، مشيرا الى طرفين في ذلك؛ الاول، من اوجد الفرصة والثاني ،استولى على الاموال.
وتساءل «إذا تحركنا لكشف ذلك من سيقف معنا من الجهات الرقابية في هذا المسعى؟ وهل من المجدي أن نتحرك وحيدين أمام مثل هذه العاصفة؟».
كما تساءل كيف تمنح شركات تسهيلات مالية لخلق فرص لها للعمل وتستخدم هذه التسهيلات لممارسة التحايل والتدليس والوقوع في شبهة غسيل اموال؟
 

Virulent

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
231
توهم يكشفون عمليات غسيل الأموال

يا ناااااااااااااس 90% من الشركات الاسلامية واجهات لغسيل الأموال

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
توهم يكشفون عمليات غسيل الأموال

يا ناااااااااااااس 90% من الشركات الاسلامية واجهات لغسيل الأموال

اللهم اني بلغت اللهم فأشهد

دليلك لو سمحت ؟

:)
 

Virulent

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2010
المشاركات
231
دليلك لو سمحت ؟

:)

البعرة تدل على البعير، الشركه واقفة من سنة و نص و مجلس ادارتها منحاشين بره :)

واذا تبي ادلة من صلب الميزانيات حاظر ما عندي مشكله، اذا شفتك بالصج أوريك.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الإقتصادي/ مجموعة من مساهمي "الأبراج"
يتقدمون اليوم بدعوى قضائية
لتصفية الشركة
وفرض حراسة قضائية عليها.
 
التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
267
البعرة تدل على البعير، الشركه واقفة من سنة و نص و مجلس ادارتها منحاشين بره :)

واذا تبي ادلة من صلب الميزانيات حاظر ما عندي مشكله، اذا شفتك بالصج أوريك.

مرحبا يونكس ترا اخوى احنا من متابعينك ونحب مشاركاتك

بس كمل معانا مو تتهاوش ويوقفونك :)

علشان مانفقدك
 

رجل المال

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2009
المشاركات
330
التصفيه هي العلاج الوحيد للشركات العفن ولا مجال للمماطلة يا اخوان على جميع مساهمين شركات العفن طلب تصفية الشركة وتحويل الشركة للنايبة الأموال عند وجود شبهه مالية


والله المستعان مع تحياتي
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الدويسان يطلب بيانات عن مجلس إدارة شركة الأبراج القابضة
الخميس 28 أكتوبر 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط


فيصل الدويسان


وجه النائب فيصل الدويسان سؤالا الى وزير التجارة احمد الهارون جاء فيه: بالإشارة الى المادة 26 من قانون الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 1979 والتي تحظر على موظفي الدولة مزاولة الاعمال التجارية والصناعية والمهنية، ارجو الإجابة عن الأسئلة الآتية:
ما صحة ما جاء على لسان رئيس مجلس إدارة شركة الأبراج القابضة ش.م.م، بسلامة الموقف القانوني لعضوي مجلس الإدارة أسامة المطوع وفاضل المنصوري بالشركة، كونهما موظفين حكوميين ولايزالان على رأس عملهما استنادا الى كتابين رسميين من جهة عملهما في مؤسسات الحكومة يسمحان لهما بعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة في القطاعين التجاري والمالي الخاص؟

وما صحة قبول ترشح ثلاثة موظفين حكوميين لعضوية مجلس إدارة الشركة المساهمة المذكورة أعلاه؟ وهل تعلم وزارة التجارة والصناعة بذلك؟ وفي حال علمها ما الخطوات القانونية التي اتبعت لوقف تلك المخالفة الصريحة؟

وارجو تزويدي بكل البيانات والمخاطبات والمعلومات والإجراءات القانونية المتعلقة بقبول استقالة اعضاء سابقين او ترشح اعضاء جدد لمجلس إدارة شركة الابراج القابضة ش.م.م.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
ابي وين دور البنك الاسلامي للتنمية وهم يملكون حصة من الدولية للاجارة

هذي نبذة عن البنك الاسلامي للتنمية ( ملاحظة يحسبون راس المال بالدينار الاسلامي )

نلقي نظرة بسيطة



إنشاؤه :
البنـك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقا لبيان العزم الصـادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، الـذي عقد في مدينة جدة، في شهر ذي القعدة 1393هـ (ديسمبر 1973م) .وانعقـد الاجتمـاع الافتتاحـي لمجلس المحافظين في مدينة الرياض، في شهر رجب 1395هـ (يوليو 1975م). وافتتح البنك رسميا في الخامس عشر من شوال 1395هـ (العشرين من أكتوبر 1975م).



أهدافــه :
يهدف البنك الإسلامي للتنمية إلى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، مجتمعة ومنفردة، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.



وظائف البنك الأساسية :
تشتمل وظائف البنك على تقديم أشكال مختلفـة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة ومكافحـة الفقـر مـن خلال التنمية البشرية، والتعاون الاقتصـادي، وتعزيـز دور التمويـل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما أنيطت بالبنك مهمة إنشاء وإدارة صناديق خاصة لأغراض معينة ، ومن بينها صندوق لإعانة المجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، وتولّي النظارة على صناديق الأموال الخاصة.

وللبنك تعبئة الموارد المالية بالوسائل التي توافق أحكام الشريعة الإسلامية. ومن مسؤوليات البنك أن يساعد في تنمية التجارة الخارجية للدول الأعضاء، وأن يعزز التبـادل التجاري بينها، وبخاصة في السلع الإنتاجية ، وأن يقدم لها المساعدة الفنية، وأن يوفر التدريب للموظفين الذين يتولون أنواع النشــاط الاقتصادي والمالي والمصرفي في الدول الإســلامية،طبقـــا لأحكـام الشـــريعة الإســـلامية.



العضوية في البنك :
الشرط الأساسي للعضوية في البنك هو أن تكون الدولة عضوا في منظمة المؤتمر الإسلامي، وأن تكتتب في رأسمال البنك وفقا لما يقرره مجلس المحافظين . وقد بلغ عدد الدول الأعضاء حتى تاريخ إعداد هذا التقرير 56 دولة .



رأس مال البنك :
كان حجم رأسمال البنك المصرح به حتى نهاية عام 1412هـ (يونيو 1992م) ألفي مليون دينار إسلامي (الدينار الإسلامي وحدة حسابية للبنك تعادل وحدة من وحدات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي). وفي محرم 1413هـ (يوليو 1992م)، ارتفع رأسمال البنك، بقرار من مجلس المحافظين، إلى 6 بلايين دينار إسلامي. وارتفع رأسمال البنك المصدر إلى 4.1 بلايين دينار إسلامي. وفي عام 1422هـ، ارتفع رأسمال البنك المصرح به إلى 15 بليون دينار إسلامي، ورأس المال المصدر إلى 8.1 بلايين دينار إسلامي. ويشمل ذلك رأس المال المكتتب فيه بمبلغ 7.9 بلايين دينار إسلامي، الذي يشمل بدوره رأس المال المطلوب دفعه بمبلغ 5.2 بلايين دينار إسلامي. وبلغ حجم رأس المال المدفوع 2.7 بليوني دينار إسلامي في نهاية عام 1426هـ. وبناء على التوجيه الصادر من الدورة الاستثنائية الثالثة لمؤتمر القمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد في مكة المكرمة يومي 7 و 8 ديسمبر 2005م، الذي دعا فيه إلى زيادة كبيرة في رأسمال البنك الإسلامي للتنمية من أجل تمكينه من تعزيز دوره في تقديم الدعم المالي والمساعدة الفنية لدوله الأعضاء، أصدر الاجتماع السنوي الحادي والثلاثون لمجلس محافظي البنك قراره رقم م م / 6 – 427 بتاريخ 4 من جمادى الأول 1427هـ (31 مايو 2006م) بزيادة رأس المال المصرح به للبنك بمقدار (15) مليار دينار إسلامي ليصبح (30) مليار دينار إسلامي والمكتتب فيه بمقدار (6.9) مليار دينار إسلامي ليصبح (15) مليار دينار إسلامي.

تبلغ قيمة الدينار الإسلامي، وهو الوحدة الحسابية للبنك، وحدة من وحدات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي.



مقر البنك ومكاتبه الإقليمية :
يقع المقر الرئيس للبنك في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وأنشىء مكتبـان إقليميـان عـام 1994م، أحدهمـا بمدينة الربـاط، عاصمة المملكة المغربية، والثاني بكوالالمبـور، عاصمة ماليزيـا. وبدأ المكتب الإقليمي في ألمآتي بجمهورية قازاقستان عمله في يوليو 1997م. وللبنك ممثلون ميدانيون في الدول التالية: بنجلاديش ، وغينيا ، وغينيابيساو، وإندونيسـيا، وليبيـا، وموريتانيا، وباكستان، والسنغال ، وسيراليون، والسودان.



السنة المالية :
سنـة البنـك المالية هي السنة الهجرية (القمرية).



اللغــة :
اللغة الرسمية هي اللغة العربية ، وتُستعمل اللغتان الإنجليزية والفرنسية لغتي عمل.


مجلس المديرين التنفيذيين
--------------------------------------------------------------------------------

يتكون من خمسة عشر عضواً، يُعيَّن ثمانية منهم، ويُنتَخَب الأعضاء السبعة الباقون. وتعين كل دولة من الدول الثمانية الأعضاء المالكة لأكبر عدد من الأسهم مديراً تنفيذيّاً واحداً. أما الأعضاء السبعة الباقون، فينتخبهم جميع المحافظين باستثناء محافظي الدول الثمانية المشار إليهم آنفاً. وتبلغ مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ويكون مجلس المديرين التنفيذيّين مسؤولاً عن توجيه عمليات البنك العامة.


معالي الدكتور. أحمد محمد علي المدني
رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، و رئيس مجلس المديرين التنفيذيين
الدكتور أحمد محمد على المدني عمل كأول رئيس للبك الإسلامي للتنمية منذ عام 1975م والذي كرس عمله لتنمية المجتمعات الإسلامية متطلعا إلى نمو وازدهار العالم الإسلامي

المدير التنفيذي بالكويت هو :

سعادة الأستاذ فيصل عبد العزيز الزامل
العنوان
الفروانية ، قطعة 6 ، شارع 3 عمارة رقم 135 ، المكتب الارضي ص . ب : 28738 الصفاة 13148 دولة الكويت
الهاتف : 4731140 +965
الفاكس :4745967 +965


حسب موقع البنك
http://www.isdb.org/irj/portal/anonymous?NavigationTarget=navurl://105c8920accb1740b58903daca8c6098
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
مطلوب
اسهم شركة الدولية للايجارة علي 33 فلس السهم
ابومشاري
للبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
99028808

شرايكم بهذا الاعلان ... صاير عليها طلب قوي بسوق الجت ...

يمكن هناك شراي بالباطن يبحث عن كميه لمعلومات جيده عنده عن الشركه ...

الشركه اقفلت 94 فلس واذا عادت للتداول طبعا حد ادنى ...

والله يوفق البائع والشاري ..
 

el6ayeb

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
752
مطلوب
اسهم شركة الدولية للايجارة علي 33 فلس السهم
ابومشاري
للبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
99028808

شرايكم بهذا الاعلان ... صاير عليها طلب قوي بسوق الجت ...

يمكن هناك شراي بالباطن يبحث عن كميه لمعلومات جيده عنده عن الشركه ...

الشركه اقفلت 94 فلس واذا عادت للتداول طبعا حد ادنى ...

والله يوفق البائع والشاري ..

هناك اخبار بدخول الشركة في قانون الاستقرار ..و تسوية أرض الفجيرة و ميزانية 2009 عند المركزي .. على أمل انها تخلص قبل نهاية السنة
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
اجتماع لمسؤولي الشركتين لبحث ديون قدرها 27 مليون دينار الأسبوع المقبل
«الشبكة» ترفع دعوى ضد «الدولية للإجارة» تخص محفظة أسهم في شركتي «أثمان» و«المدى»
الاثنين 1 نوفمبر 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



شريف حمدي ـ عمر راشد
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان هناك اجتماعا سيضم مجلسي إدارة شركتي الدولية للإجارة والشبكة القابضة الأسبوع المقبل لبحث ديون بقيمة 27 مليون دينار عبارة عن محفظة تضم 60 مليون سهم من أسهم محفظة «أثمان»، لافتة الى انه تم تسجيل هذا المبلغ كديون على «الشبكة» من قبل المجلس السابق لـ«الدولية للإجارة»، علما ان هذه المحفظة ليس لها وجود على الإطلاق لدى شركة «الشبكة».

ولفتت المصادر في هذا السياق الى ان مجلس ادارة «الشبكة» سيطلب من المجلس الحالي لـ«الدولية للإجارة» إلغاء هذه الديون غير المبررة.

وقالت المصادر ان هناك موضوعا آخر سيتم مناقشته باستفاضة يتعلق بتحديد حصة شركة الشبكة في شركة المدى لوجستيك والتي لم تتمكن «الشبكة» من تحديدها، وبالتالي فإن مجلس ادارة «الشبكة» سيطالب اما بتحديد هذه الحصة وتسلمها في صورة أسهم او رد المبالغ المدفوعة والخاصة بها والتي اعتبرتها المصادر صفقة وهمية.

وفي سياق آخر كشف مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان دعوى «الشبكة القابضة» المرفوعة ضد شركة الدولية للإجارة والاستثمار سيتم نظر جلستها الأولى خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن «الشبكة» أودعت صحيفة الدعوى ضد الشركة الأسبوع الماضي.

واوضح المصدر ان الدعوى المرفوعة على «الدولية للإجارة» تخص محفظة «أثمان» وأسهم «المدى».

وقال ان الشركة تسعى من خلال رفع تلك الدعوى القضائية إلى الحفاظ على حقوق الشركة تجاه «الدولية للإجارة»، وانه بالموازاة لرفع الدعوى هناك محاولات للتوصل إلى حلول وصفتها بـ «الودية» مع الأطراف المعنية في شركة الدولية للإجارة والاستثمار، خاصة ان قيادات «الدولية للإجارة» حاليا كانوا في مناصب قيادية في «الشبكة القابضة» ويعلمون جميع الإشكاليات التي تواجهها الشركة.

وفي تعليقه عما إذا كانت زيادة رأسمال الشركة التي أعلنتها الجمعية العمومية مؤخرا قائمة، من عدمه، قال المصدر ان البدء في إجراءات زيادة رأسمال الشركة متوقف على انتهاء المشكلات القضائية مع الدولية للإجارة باعتبار ان المبالغ المستحقة للشبكة القابضة «كبيرة» وستنقل الشركة في حال

الانتهاء منها من دائرة الخسارة إلى تحقيق الربحية.

وبين ان رغبة أحد المستثمرين السعوديين في الاستثمار بالشركة انتهت وتم إغلاق هذا الباب على خلفية الخلافات القائمة وحقوق الشركة لدى «الدولية للإجارة»، مبينا أن المستثمر السعودي كان يرغب في الدخول ولكن دون مشكلات قضائية وهو أمر كان ولايزال من الصعوبة تحقيقه في الوقت الراهن.

وبين المصدر انه في حالة فشل المفاوضات الجارية بين «الشبكة» و«الدولية» فإن التخارج من الشركة لكبار الملاك سيكون أحد الاستراتيجيات القائمة لهم خلال المرحلة المقبلة.
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
المطوع و"الإسلامي للتنمية" ناقشا بيانات وعمومية "الدولية للإجارة" وديونها


كتبت - رباب الجوهري:
علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان وفدا من مجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة يتقدمهم احد اكبر الملاك الرئيسيين في شركة الابراج القابضة بسام المطوع اجتمع امس مع ممثلين عن البنك الاسلامي للتنمية في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وذلك لمناقشة حزمة من القضايا العالقة ابرزها محاولة تدارك الموقف الذي اتخذه ممثلو البنك في ادارة الشركة بتقديم استقالتهم على خلفية تجاوزات ومخالفات ارتكبتها الادارة السابقة "للدولية".
ويمتلك البنك الاسلامي للتنمية حصة مؤثرة في الدولية للاجارة.
واشارت المصادر ذاتها الى ان الاجتماع تطرق الى الاجراءات التي ستتخذ لعقد عمومية الشركة ودعوة المساهمين لمناقشة البيانات المالية لها للعام قبل الماضي "2008".
وناقش الاجتماع خطة لاعادة هيكلة الديون المتراكمة على الشركة الدولية البالغة 600 مليون دولار.
وقالت المصادر ان الاجتماع تطرق ايضا الى الاشكالية القائمة حاليا مع شركة الشبكة التي قامت اخيرا برفع دعوى قضائية ضد الدولية.
وتوقعت المصادر تعيين بسام المطوع رئيسا تنفيذيا للدولية للاجارة لاسيما في ظل تملكه نسبة 22 في المئة من شركة الابراج وهي نسبة تجعله احد اكبر الملاك الرئيسيين للدولية, اضافة الى دعم مساهمين كبار له بما يخوله لتقلد المنصب المشار اليه.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى