شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...6

الحالة
موضوع مغلق

ابومنادى

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
33
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد:

أولاً:

شرح للشهرة على ضوء الميزانية:


الشهرة وصلت الى 30 مليون د.ك. بسبب شراء مشاعر للمسعى وهي قيمة حقيقة لا شك لكن خسارة المسعى الآن عليها أن تنخفض بقيمة الشهرة بسبب الخسارة الفادحة للمسعى وبالتالي فان الشهرة لا بد أن تنخفض وقيمة قدرها 30 مليون يجب أن تصل الى 15 مليون كحد أعلى وهذا ما تم تعديله في ميزانية النصف الأول.

مرفق صورة من الشهرة على نقلاً من الميزانية لعام 2007

13jr7.png



ثانياً: الشرقية.

أنا لم أقل ان هناك جهة استمارية سوف تستهدف مشاعر بل كتبت بجريد الوطن تحت عنوان " شركى استثمارية تستهدف 10% من مشاعر" وانت والكل قرأه وكان تحليلي أن هذه الشركة هي صروح للاستثمار التي يديرها بوطلال لكن أحد الأخوة العاملين في البورصة قال أنها الشرقية وبالرجوع للشرقية وجدت انها تدار من قبل أبناء الشايع .

وهنا حتى لا تظلمني :

نيهت وبأكثر من مشاركة بل مشاركات كثيرة أن أعيان قام بالتصريف على الشرقية 3 مليون سهم مما جعل الشرقية تتوقف عن الشراء.

وقلت أن الشايع كان بروسيا وعاد مغضبا واجتمع مع صناديق أعيان التي وعدته بعدم التصريف ثم رأينا أعيان تعيد التصريف مرة أخرى، هنا توقفت الشرقية لأنها لا تعلم كم سيكون عدد الأسهم التي ستصرفها أعيان على الشرقية.

ولو لم تقوم أعيان بالتصريف لرأينا السهم في خانة الدينار.


ثم ولو أني لم أذكر أن الشرقية توقفت عن الشراء ؟ لظل الكثيرين يترقبون ظهور الشركة في قائمة كبار الملاك .

أكثر من هذا الايضاح ثم ألام ملامة شديدة ويقوم البعض بتحميل خسارتهم لي .

ثالثاً:لا بد من السير مع اتجاه السوق.

تغير اسلوب كتابتي لأنني رأيت أن هناك غياب القوة الشرائية وبالتالي غياب الصناديق وبالتالي الانهيار فلذلك اطلقت صيحات نذير وقلت بأنني بعت على سعر 520 فلس أليس كذلك وقلت أن السهم دخل نفق مظلم .

بسبب تجاوز السهم لقيمته الدفترية وبالتالي أن هناك مشاكل ارداية ورجحته تغيير ارداي بسبب غياب الشايع صحفيا مع وجود مناسبات ترشحه للظهور.

وأنا أكثر من شهرين كاملين أطلق صيحات النذير ثم تقولي فترة وجيزة .

وما أزال أملك أسهم في مشاعر.

وأنا خسران في مشاعر بكل سهم 600فلس.


وانا لم أمدح السهم من تلقاء نفسي انما أخبار صحفية موجودة منها :

1- أرباح خيالية.
2- 25 مليون ربحية الربع الأول.
3- 100فلس ربحية السهم للربع الأول.
4- بصدد أوشكت أقتربت من تخارج فندق أرض ...........الخ.


هل بعدما أقرأ هذه الأخبار أقول أن السهم ما يسوى بيزة.

اذا أردت أن تحمل أحداً المسؤلية فحملها ادارة مشاعر فقط هي المسؤلة الأول والأخير عما جرى ويجري لسهم مشاعر.

مثلاً :

الكل قرأ في الصحف اليومية أن فندق نوفتيل سيتم تشغيله في رمضان بربح سنوي قدره 45 مليون ريال.
والحين في الظهور الصحفي الأول لبوطلال يقول أن الفندق سيتم تشغيله في الحج وما ندري هل سيتم تشغيل في الحج أم لا ؟

لا تلومني لوم الارداة فقط وحالي من حالك ألوم الادراة وأخطائها تجاوزت الحدود وحالي من حالك .

وللأسف البعض هداهم الله أتهمني اتهامات ووصفني بأوصاف أنا بريء منها براءة يوسف عليه السلام من دم الذئب.

وانا لي رؤية وتحليل أكثر عمق للمسعى ولمشاعر منها ما هو سلبي ومنها ما هو ايجابيلأهداف يتوقع أن تحققها لكن بعد قرائتي لمشاركاتك ومشاركات غيرك وتحمليلكم الخسارة على ظهري أتجنب الكتابة في هذه الصفحة، لكن في الفترة الأخيرة من شاهد صفحة مشاعر أصبحت صفحة مسنجر وتبادل أحاديث جانبية لا تعني سهم مشاعر بشيء

مايجري للسهم يا شيخو تتحمله الادارة بكادرها الكامل وأقول لك

لا تظلمني .
لا تظلمني .
لا تظلمني.

والله أسأل ان يعوضنا الخسارة بربح وفير .


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

اخوى محب يشهد الله نحبك فى الله حتى لو خسرنا هذا سوق ونتحمل الخساره فيه والربح من رب العالمين اخى محب نحن فى امس الحاجه الى تحليلاتك اخى الغالى ولاتحرمنا منها بارك الله فيك
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
الأخ محب التوحيد ممكن تعطيني تصورك بخصوص سهم مشاعر من ناحية السعر المتوقع لنهاية النزيف اليومي وبالحد الأدنى .

بالعاميه :
أبي الدعم والمقامة للسهم لأني الصراحه ودي أبرد على أسهمي . بس أبي الوقت المناسب حتى لا أخسر أكثر من خسارتي الجايد بالسهم .


وشكرا ...

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم/ bremen

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك الجواب لوليلم جان في نظريته التي يقول فيها:

" لا تقم أبداً بالشراء لتحسين متوسط السعر dont average down فلا تضيف أبداً الى مركز خاسر".


وان كنت تريد مني ارشاد وتوجيه لمحفظتك فراسلني على الخاص مع ذكر السيولة وما تملكه من أسهم وسأقوم باعادة توجيهها لك توجيهاً صحيحا باذن الله تعالى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
اخوى محب يشهد الله نحبك فى الله حتى لو خسرنا هذا سوق ونتحمل الخساره فيه والربح من رب العالمين اخى محب نحن فى امس الحاجه الى تحليلاتك اخى الغالى ولاتحرمنا منها بارك الله فيك

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم/ أبو منادى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحبك الله الذي أحببتني فيه

يا أخي الكريم/

الناس الآن يبحثون عن كبش فداء بصفحة مشاعر ما في الا محب التوحيد. مع العلم أني اضع كامل خبرتي في التدقيق المالي أمام الأخوة الكرام .

أريد أن أكتب مشاركة عن المسعى التي أصبح وضعها خطير لكن الوضع ما يسمح لأني أقرأ مشاركات كلها لوم بلوم على محب التوحيد.

يا جماعة الانهيار الحاصل للسهم وراءه المسعى التي لم تأخذ منا الى الآن الوقفات التحليلية الهامة .من سلبيات وآثار مترتبة على هذه الخسارة . وهي الآن في مرحلة خطر .أريد أن أحلل لكن أخشى من كلمة التطبيل والتنفير والتوهيق والخ من ألفاظ ما أسهلها على ألسنة البعض.


أخي الكريم/

أنا خسرت في بيتك ودخلت على ضوء الدراسات التالية :

لا تقولو لي تطبيل تحليل والسهم كسر كل التحليلات وراح ل1.800 .

مع ان الصفحة ما تخص بيتك بس يسمحلي الأخوة حتى تتضح لهم الصورة أكثر وحتى يميزوا بين التطبيل والتحليل.

أبحاث تقييمية من جهات عالمية ومختصة لسهم بيتك:

المبحث الأول:

«مورغان ستانلي» يراجع أسعار سهمي «بيتك» و«دبي الإسلامي» ويُقدّر السعر العادل لسهم بيتك بـ 3.1 ديناراً كويتياً

مورغان ستانلي 22/02/2008

أعلنت مؤسسة مورغان ستانلي انها بادرت بتغطية كل من بنك دبي الاسلامي وبيت التمويل الكويتي، في تقرير يتوقع ان تنمو أصول المصارف الاسلامية في دولة الامارات لتصل الى 18% من اجمالي الأصول البنكية مع حلول عام 2012، تفوق نسبتها الحالية التي تبلغ 13%.

وتنصح المؤسسة المستثمرين ان يحافظوا على مستويات استثمار أقل في المستوى في بيت التمويل الكويتي في الوقت الحالي، مع سعر مستهدف يبلغ 3,1 دنانير كويتي، وذلك بالمقارنة مع التقييم السوقي الحالي للبنوك العاملة في الاسواق الناشئة.

وفي تقرير الشركة بعنوان: «المصارف الاسلامية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ــ قصة النمو الهيكلي»، تقدر مروة الشيخ، وهي محللة مالية في «مورغان ستانلي»، ان المصارف الاسلامية التي يبلغ عددها 22 في دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك ما يزيد على 300 مليار دولار اميركي على شكل أصول متوافقة مع أحكام الشريعة. ويتوقع التقرير نموا كبيرا ومستداما مدفوعا بنظرة عامة ايجابية للاستثمار في المنطقة، وحصة سوقية متزايدة تجنيها المصارف الاسلامية من اجمالي الاصول البنكية.

وقالت: «ثمة اسباب عديدة وراء نمو هذا القطاع واستمرار هذا النمو بقوة، ان النمو القوي للاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي، والانفاق المتزايد على البنية التحتية، واستمرار التنويع القطاعي بعيدا عن اقتصاد النفط، من شأنه ان يعمل على نمو القطاع المصرفي بصورة عامة».

وتابعت: «اما من حيث العوامل التي تقف وراء تحقيق النمو في قطاع التمويل الاسلامي، فإن من شأن زيادة اهتمام الافراد على اتباع الشريعة الاسلامية في اجراء المعاملات البنكية، والدعم الحكومي من أجل تنمية وتطوير المصارف الاسلامية والانتشار المحدود في الوقت الحالي للادوات والمنتجات البنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والمنافسة الشديدة بين البنوك التقليدية، ان تجعل البنوك الاسلامية اكثر جاذبية، خصوصا ان ديناميكيات الطلب والعرض الخاصة بتمويل واستثمار الودائع لدى المصارف الاسلامية تعمل بشكل ايجابي على تحفيز هذه المصارف على النمو».

ويشير التقرير الى انه وعلى الرغم من النظرة العامة المتفائلة تجاه القطاع المصرفي الاسلامي، لكن العوائق امام النمو عديدة، فمعظم المصارف الاسلامية صغيرة الحجم بالمقارنة مع البنوك التقليدية، كما ان عملية تصميم وتطوير المنتجات والأدوات ا لمالية والبنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية تعد أكثر صعوبة من مثيلتها لدى البنوك التقليدية. كذلك ليس هناك جهة تنظيمية واحدة منوطة بالاشراف على المصارف الاسلامية، فضلا عن القيود المفروضة على العديد من العمليات البنكية، مثل عدم السماح بالتحوط ضد انخفاض قيمة الاصول. هذا وغالبا ما تكون جوانب الشفافية والافصاح المالي أقل مما هي عليه في المصارف التقليدية. وتقول الشيخ: «على الرغم من كل هذه العوائق، فإن اسباب النمو السالف ذكرها قادرة على التغلب على هذه العوائق الهيكلية».

المبحث الثاني:

جلوبل يُخفّض توصيته إلى الإحتفاظ بسهم "بيت التمويل الكويتي" ويرفع تقديره للسعر العادل للسهم إلى 2.81 دينار

25/08/2008

أصدر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقريرا عن بيت التمويل الكويتي ( بيتك)، الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف إسلامي في منطقة الخليج من ناحية حجم الموجودات، خفّض من خلاله توصيته السابقة من الشراء إلى الإحتفاظ بسهم البنك، بينما رفع من تقديره السابق للسعر العادل لسهم بيتك إلى 2.81 دينار، وهو سعر يوافق زيادة بحوالي 2% عن سعر إغلاق السهم والذي بلغ 2.76 دينار بتاريخ البحث(23/08/2008).

وتوقع التقرير أن يُسجل البنك نموا في الواردات بمعدل 25% على مدى السنوات الثلاث المقبلة إلى 2011، وأن تحقق أرباح البنك نموا بـ 25% خلال نفس الفترة.

توقعات جلوبل لنتائج "بيتك" المستقبلية :

البند 2008 :

الموجــودات (مليار دينار): 11.08
الربح الصافـي (مليون دينار): 371.5
ربح السهــم (فلس للسهم): 180.5

البند 2009

الموجــودات (مليار دينار): 13.21
الربح الصافـي (مليون دينار): 449.8
ربح السهــم (فلس للسهم): 218.5

البند 2010

الموجــودات (مليار دينار): 15.55
الربح الصافـي (مليون دينار): 552.9
ربح السهــم (فلس للسهم): 268.2

البند 2011

الموجــودات (مليار دينار): 17.91
الربح الصافـي (مليون دينار): 669.1
ربح السهــم (فلس للسهم): 325.0


مرفق لعنايتكم الكريمة التقرير باللغة الانجليزية.

المبحث الثالث:


كامكو توصي بشراء سهم "بيت التمويل الكويتي ( بيتك)" وتقدر سعره العادل بـ 3.538 دينار

10/04/2008

أصدرت شركة كامكو لإدارة الاصول تقريرا حول بيت التمويل الكويتي ( بيتك)، الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف إسلامي في منطقة الخليج من ناحية حجم الموجودات، أوصت فيه بـ" شراء" سهم بيتك وقدّرت سعره العادل بـ 3.538 دينار، أي بزيادة بنحو 24% عن سعره السوقي الذي أغلق عند 2.860 دينار (بتاريخ التقرير 31/03/2008).

وجاءت توصية التقرير بـ "شراء" سهم بيتك نظرا لآداءه الجيد من خلال نتائجه السنوية التي كانت جيدة للعام الرابع على التوالي، ولتوسعاته التي قام بها البنك خلال السنة الماضية (2007) بشراء حصص الأغلبية في ست شركات وبيع حصصه في ثلاث شركات وإطلاق شركة في المملكة المغربية، وكذا توسيع شبكته داخليا إلى 44 فرعا بافتتاح فرعين جديدن.

وأضاف التقرير أنّ بيتك يعتزم تأسيس بنوك جديدة تابعة له في منطقة شمال افريقيا وجنوب شرق آسيا وضمن دول مجلس التعاون الخليجي أيضا.

وذكّرت كامكو في تقريرها بالاستثمارات التي قام بها البنك مع كل من ميريل لينش وغولدمان ساكس.

وتوقع التقرير أن يحافظ بيتك –وخلال السنوات الخمس القادمة - على حصته السوقية من حيث الإقراض والتي بلغت 31% وكذا حصته من حيث الودائع والتي سجّلت 32% بنهاية 2007، وأن تسجل أصوله نموا بنسبة 20% في نفس الفترة تماشيا مع نمو الصيرفة الإسلامية التي تلقى طلبا متزايدا على منتجاتها.


توقعات كامكو لنتائج " بيت التمويل الكويتي" للأعوام القادمة :

2008

الربح الصافي (مليون درهم): 325.3
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.158

2009

الربح الصافي (مليون درهم): 429.1
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.208

2010

الربح الصافي (مليون درهم): 540.6
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.263

2011

الربح الصافي (مليون درهم): 679.4
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.330

2012

الربح الصافي (مليون درهم): 811.1
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.394


هل هذا تطبيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قاعدة:
يأتي الربح بتوفيق من الله عز وجل لعبده.

وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

lover31

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
114
بارك الله فيك يا محب التوحيد وعوضنا الله خيرا مما فقدنا
 

ابومنادى

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
33
السلام عليكم
اخى الغالى محب جزاك الله خير على اسلوبك الطيب وهذا دليل على تاسيك فى النبى صلى الله عليه وسلم وعلى سلفنا الصالح على سعة صدرك وعدم الغضب كما اخبر النبى بذلك وانا اقولك بارك الله فيك سر ونحن ورائك على تحليلاتك المباركه

واقول للى يهاجم محب التوحيد محب ماقالكم تعالو اشترو مشاعر هذا سوق فيه الربح والخساره
ودائما هو يكتب فى اخر تحليلاته ان هذه ليست دعوه شراء يعنى مجرد تحليل ماطقكم على ايدكم وقالكم اشترو والحمد لله على كل حال هذا بلاء من الله انشكر ام نكفر ولكن نقول الحمد لله على كل حال والله العظيم كل ماملك حطيته فى مشاعر وراضى بقدر الله عز وجل واعلم ان هذا بورصه فيه الربح والخساره ولااهاجم محب التوحيد لماذا اهاجم رجل يكتب تحليله فى منتدى والحمد لله عقلى براسى اعرف ان محب مجرد عضو وليس صاحب الشركه علشان اشترى واخذ برايه على العموم اخونا محب لاتحرمنا من مشاركاتك بارك الله فيك
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الكريم/ أبو منادى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحبك الله الذي أحببتني فيه

يا أخي الكريم/

الناس الآن يبحثون عن كبش فداء بصفحة مشاعر ما في الا محب التوحيد. مع العلم أني اضع كامل خبرتي في التدقيق المالي أمام الأخوة الكرام .

أريد أن أكتب مشاركة عن المسعى التي أصبح وضعها خطير لكن الوضع ما يسمح لأني أقرأ مشاركات كلها لوم بلوم على محب التوحيد.

يا جماعة الانهيار الحاصل للسهم وراءه المسعى التي لم تأخذ منا الى الآن الوقفات التحليلية الهامة .من سلبيات وآثار مترتبة على هذه الخسارة . وهي الآن في مرحلة خطر .أريد أن أحلل لكن أخشى من كلمة التطبيل والتنفير والتوهيق والخ من ألفاظ ما أسهلها على ألسنة البعض.


أخي الكريم/

أنا خسرت في بيتك ودخلت على ضوء الدراسات التالية :

لا تقولو لي تطبيل تحليل والسهم كسر كل التحليلات وراح ل1.800 .


مع ان الصفحة ما تخص بيتك بس يسمحلي الأخوة حتى تتضح لهم الصورة أكثر وحتى يميزوا بين التطبيل والتحليل.

أبحاث تقييمية من جهات عالمية ومختصة لسهم بيتك:

المبحث الأول:

«مورغان ستانلي» يراجع أسعار سهمي «بيتك» و«دبي الإسلامي» ويُقدّر السعر العادل لسهم بيتك بـ 3.1 ديناراً كويتياً

مورغان ستانلي 22/02/2008

أعلنت مؤسسة مورغان ستانلي انها بادرت بتغطية كل من بنك دبي الاسلامي وبيت التمويل الكويتي، في تقرير يتوقع ان تنمو أصول المصارف الاسلامية في دولة الامارات لتصل الى 18% من اجمالي الأصول البنكية مع حلول عام 2012، تفوق نسبتها الحالية التي تبلغ 13%.

وتنصح المؤسسة المستثمرين ان يحافظوا على مستويات استثمار أقل في المستوى في بيت التمويل الكويتي في الوقت الحالي، مع سعر مستهدف يبلغ 3,1 دنانير كويتي، وذلك بالمقارنة مع التقييم السوقي الحالي للبنوك العاملة في الاسواق الناشئة.

وفي تقرير الشركة بعنوان: «المصارف الاسلامية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ــ قصة النمو الهيكلي»، تقدر مروة الشيخ، وهي محللة مالية في «مورغان ستانلي»، ان المصارف الاسلامية التي يبلغ عددها 22 في دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك ما يزيد على 300 مليار دولار اميركي على شكل أصول متوافقة مع أحكام الشريعة. ويتوقع التقرير نموا كبيرا ومستداما مدفوعا بنظرة عامة ايجابية للاستثمار في المنطقة، وحصة سوقية متزايدة تجنيها المصارف الاسلامية من اجمالي الاصول البنكية.

وقالت: «ثمة اسباب عديدة وراء نمو هذا القطاع واستمرار هذا النمو بقوة، ان النمو القوي للاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي، والانفاق المتزايد على البنية التحتية، واستمرار التنويع القطاعي بعيدا عن اقتصاد النفط، من شأنه ان يعمل على نمو القطاع المصرفي بصورة عامة».

وتابعت: «اما من حيث العوامل التي تقف وراء تحقيق النمو في قطاع التمويل الاسلامي، فإن من شأن زيادة اهتمام الافراد على اتباع الشريعة الاسلامية في اجراء المعاملات البنكية، والدعم الحكومي من أجل تنمية وتطوير المصارف الاسلامية والانتشار المحدود في الوقت الحالي للادوات والمنتجات البنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، والمنافسة الشديدة بين البنوك التقليدية، ان تجعل البنوك الاسلامية اكثر جاذبية، خصوصا ان ديناميكيات الطلب والعرض الخاصة بتمويل واستثمار الودائع لدى المصارف الاسلامية تعمل بشكل ايجابي على تحفيز هذه المصارف على النمو».

ويشير التقرير الى انه وعلى الرغم من النظرة العامة المتفائلة تجاه القطاع المصرفي الاسلامي، لكن العوائق امام النمو عديدة، فمعظم المصارف الاسلامية صغيرة الحجم بالمقارنة مع البنوك التقليدية، كما ان عملية تصميم وتطوير المنتجات والأدوات ا لمالية والبنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية تعد أكثر صعوبة من مثيلتها لدى البنوك التقليدية. كذلك ليس هناك جهة تنظيمية واحدة منوطة بالاشراف على المصارف الاسلامية، فضلا عن القيود المفروضة على العديد من العمليات البنكية، مثل عدم السماح بالتحوط ضد انخفاض قيمة الاصول. هذا وغالبا ما تكون جوانب الشفافية والافصاح المالي أقل مما هي عليه في المصارف التقليدية. وتقول الشيخ: «على الرغم من كل هذه العوائق، فإن اسباب النمو السالف ذكرها قادرة على التغلب على هذه العوائق الهيكلية».

المبحث الثاني:

جلوبل يُخفّض توصيته إلى الإحتفاظ بسهم "بيت التمويل الكويتي" ويرفع تقديره للسعر العادل للسهم إلى 2.81 دينار

25/08/2008

أصدر بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تقريرا عن بيت التمويل الكويتي ( بيتك)، الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف إسلامي في منطقة الخليج من ناحية حجم الموجودات، خفّض من خلاله توصيته السابقة من الشراء إلى الإحتفاظ بسهم البنك، بينما رفع من تقديره السابق للسعر العادل لسهم بيتك إلى 2.81 دينار، وهو سعر يوافق زيادة بحوالي 2% عن سعر إغلاق السهم والذي بلغ 2.76 دينار بتاريخ البحث(23/08/2008).

وتوقع التقرير أن يُسجل البنك نموا في الواردات بمعدل 25% على مدى السنوات الثلاث المقبلة إلى 2011، وأن تحقق أرباح البنك نموا بـ 25% خلال نفس الفترة.

توقعات جلوبل لنتائج "بيتك" المستقبلية :

البند 2008 :

الموجــودات (مليار دينار): 11.08
الربح الصافـي (مليون دينار): 371.5
ربح السهــم (فلس للسهم): 180.5

البند 2009

الموجــودات (مليار دينار): 13.21
الربح الصافـي (مليون دينار): 449.8
ربح السهــم (فلس للسهم): 218.5

البند 2010

الموجــودات (مليار دينار): 15.55
الربح الصافـي (مليون دينار): 552.9
ربح السهــم (فلس للسهم): 268.2

البند 2011

الموجــودات (مليار دينار): 17.91
الربح الصافـي (مليون دينار): 669.1
ربح السهــم (فلس للسهم): 325.0


مرفق لعنايتكم الكريمة التقرير باللغة الانجليزية.

المبحث الثالث:


كامكو توصي بشراء سهم "بيت التمويل الكويتي ( بيتك)" وتقدر سعره العادل بـ 3.538 دينار

10/04/2008

أصدرت شركة كامكو لإدارة الاصول تقريرا حول بيت التمويل الكويتي ( بيتك)، الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف إسلامي في منطقة الخليج من ناحية حجم الموجودات، أوصت فيه بـ" شراء" سهم بيتك وقدّرت سعره العادل بـ 3.538 دينار، أي بزيادة بنحو 24% عن سعره السوقي الذي أغلق عند 2.860 دينار (بتاريخ التقرير 31/03/2008).

وجاءت توصية التقرير بـ "شراء" سهم بيتك نظرا لآداءه الجيد من خلال نتائجه السنوية التي كانت جيدة للعام الرابع على التوالي، ولتوسعاته التي قام بها البنك خلال السنة الماضية (2007) بشراء حصص الأغلبية في ست شركات وبيع حصصه في ثلاث شركات وإطلاق شركة في المملكة المغربية، وكذا توسيع شبكته داخليا إلى 44 فرعا بافتتاح فرعين جديدن.

وأضاف التقرير أنّ بيتك يعتزم تأسيس بنوك جديدة تابعة له في منطقة شمال افريقيا وجنوب شرق آسيا وضمن دول مجلس التعاون الخليجي أيضا.

وذكّرت كامكو في تقريرها بالاستثمارات التي قام بها البنك مع كل من ميريل لينش وغولدمان ساكس.

وتوقع التقرير أن يحافظ بيتك –وخلال السنوات الخمس القادمة - على حصته السوقية من حيث الإقراض والتي بلغت 31% وكذا حصته من حيث الودائع والتي سجّلت 32% بنهاية 2007، وأن تسجل أصوله نموا بنسبة 20% في نفس الفترة تماشيا مع نمو الصيرفة الإسلامية التي تلقى طلبا متزايدا على منتجاتها.


توقعات كامكو لنتائج " بيت التمويل الكويتي" للأعوام القادمة :

2008

الربح الصافي (مليون درهم): 325.3
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.158

2009

الربح الصافي (مليون درهم): 429.1
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.208

2010

الربح الصافي (مليون درهم): 540.6
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.263

2011

الربح الصافي (مليون درهم): 679.4
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.330

2012

الربح الصافي (مليون درهم): 811.1
ربح السهـم (درهم للسهم): 0.394


هل هذا تطبيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قاعدة:
يأتي الربح بتوفيق من الله عز وجل لعبده.

وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


على أساس انه مشاعر كان محقق إرتفاعات يحسد عليها ما شاء الله قبل خسارة المسعى وما نزل السهم إلا لما طلعت خسارة المسعى ....

حتى لا نضحك على عقول الناس ممكن لو سمحت كم كان سعر مشاعر قبل إنهيار السوق وخسارة محفظة المسعى.

ممكن كم كانت نسبة ملكية رئيس مجلس الإدارة قبل التصحيح وكم أصبحت بعد التصحيح؟

هل كان الرجل ولك الكثير الكثير من المشاركات في مدحه وحسن إدارته وظلم إدارة أعيان له هل كان مهتما بإدارة الشركة والحفاظ على محافظها أم لاهي الأخ بتقليص ملكياته؟

وممكن لو سمحت تذكر لنا متى دشيت على بيتك وخسرت حتى نعلم هل أنت مستثمر أم مغامر للدخول عليه وأسواق العالم بإنهيار

الحقيقة يا أخي خسارة هذا الوقت اللي تقضيه في التلوين والتزيين والبهرجة فمن غير المعقول أن يكون الموضوع لا محضر ولا منظر على قولة أخوانا المصريين

أخوي محب التوحيد نحن بسوق المال نهتم بالأرقام والتواريخ لا بالألوان والزخرفة ومواضيع الإنشاء
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
اخى الغالى محب جزاك الله خير على اسلوبك الطيب وهذا دليل على تاسيك فى النبى صلى الله عليه وسلم وعلى سلفنا الصالح على سعة صدرك وعدم الغضب كما اخبر النبى بذلك وانا اقولك بارك الله فيك سر ونحن ورائك على تحليلاتك المباركه

واقول للى يهاجم محب التوحيد محب ماقالكم تعالو اشترو مشاعر هذا سوق فيه الربح والخساره
ودائما هو يكتب فى اخر تحليلاته ان هذه ليست دعوه شراء يعنى مجرد تحليل ماطقكم على ايدكم وقالكم اشترو والحمد لله على كل حال هذا بلاء من الله انشكر ام نكفر ولكن نقول الحمد لله على كل حال والله العظيم كل ماملك حطيته فى مشاعر وراضى بقدر الله عز وجل واعلم ان هذا بورصه فيه الربح والخساره ولااهاجم محب التوحيد لماذا اهاجم رجل يكتب تحليله فى منتدى والحمد لله عقلى براسى اعرف ان محب مجرد عضو وليس صاحب الشركه علشان اشترى واخذ برايه على العموم اخونا محب لاتحرمنا من مشاركاتك بارك الله فيك

بارك الله فيك
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
بارك الله فيك يا محب التوحيد وعوضنا الله خيرا مما فقدنا

السلام عليكم
اخى الغالى محب جزاك الله خير على اسلوبك الطيب وهذا دليل على تاسيك فى النبى صلى الله عليه وسلم وعلى سلفنا الصالح على سعة صدرك وعدم الغضب كما اخبر النبى بذلك وانا اقولك بارك الله فيك سر ونحن ورائك على تحليلاتك المباركه

واقول للى يهاجم محب التوحيد محب ماقالكم تعالو اشترو مشاعر هذا سوق فيه الربح والخساره
ودائما هو يكتب فى اخر تحليلاته ان هذه ليست دعوه شراء يعنى مجرد تحليل ماطقكم على ايدكم وقالكم اشترو والحمد لله على كل حال هذا بلاء من الله انشكر ام نكفر ولكن نقول الحمد لله على كل حال والله العظيم كل ماملك حطيته فى مشاعر وراضى بقدر الله عز وجل واعلم ان هذا بورصه فيه الربح والخساره ولااهاجم محب التوحيد لماذا اهاجم رجل يكتب تحليله فى منتدى والحمد لله عقلى براسى اعرف ان محب مجرد عضو وليس صاحب الشركه علشان اشترى واخذ برايه على العموم اخونا محب لاتحرمنا من مشاركاتك بارك الله فيك


سؤال للأخوان بارك الله فيكم فقط حتى نعرف طبيعة مساهمي مشاعر

هل تمتلكون سهم مشاعر حالياً؟
هل كنتم تمتلكون مشاعر قبل الجمعية العمومية؟

أرجو من أخواني الاجابة الصريحة كي نستطيع تخمين مدى الضرر الذي تسببت به إدارة خدمات حاج بيت الله الحرام
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
انا الصراحه شاريه قبل يمكن شهرين يوم كان 530 وشريته 530 الصراحه والحمد الله علي كل حال

الله يعوض عليك وترد خسارتك إن شاء الله

أنا شاريه ب 1140 وداش فيه الجمعية وتفصخ علي السهم ب 820 أعتقد ومبرد عليه و ماكو فايدة

المقصد من سؤالي أخي الكريم أنك لم تقرأ مشاركات محب التوحيد منذ أكثر من ستة شهور ومدحه بأعضاء و رئيس مجلس الإدارة حتى نقول أن الرجال ماطق أحد على ايدينه وقاله اشتر وانه الرجال يقول بنهاية كل موضوع إنشاء.
البيع والشراء مسئولية شخصية ولا لحقت على مواضيعنا اللي كانت تنحذف لمجرد انتقاده بكل موضوعية وأدب وإحترام كما هو اليوم
 

kloudali

موقوف
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
147
الإقامة
الكويت
انا شريت اسهم الشركة المنحوسة تاريخ 30 / 9 / 2007 وحاط كل فلوسي فيها لحد الآن خسارتي 75% من رأسمالي ومتوقع المزيد من الخسارة ما راح يبرد قلبهم ليما يوصل سعر السهم 1 فلس
انا عندي اقتراح لطراطير مشاعر يغيرون شعارهم من الحمامة الى البومة


اذا اهم حاسدين المساهمين وما يبونهم يستفيدون ويبون يطلعونا غصب وبخساره من الشركة ليش خلوها شركة مساهمة وبلونا فيها
 

asdf

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2008
المشاركات
11
الاخ محب التوحيد انا معجب باسلوبك واخلاقك وقرأت جميع مشاركاتك وفيها معلومات لا يمكن معرفتها من موظف يعمل في الشركه او قريب من احمد الشايع مثل الاتي:
1- معرفتك بسفر الرئيس الى روسيا .
2-اجتماع الرئيس مع اعيان بخصوص قيامهم بتصريف اسهمهم على الشرقيه .
3-كيف عرفت بدخول الشرقيه على مشاعر .
4-خلاف احمد الشايع مع اعيان ونيته تقديم الاستقاله .
5- معرفه تفاصيل ماليه دقيقه غير متاحه للعامه .
هذه بعض الامثله بالاضافه الى امثله اخرى جعلت البعض يتهمك بالتطبيل لهذه الشركه
 

kloudali

موقوف
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
147
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ محب التوحيد
عند قراءتي لتحليلك هذا اصابني ضيق شديد جدا من قولك ان شركة مشاعر من ضمن مزانيتها اصول (شهرة) بقيمة 30 مليون
لو هذا حقيقي فان الشركة لا تسوي شيئ
لكن هذا الامر من فترة لماذا لم تشر اليه سابقا ؟؟؟؟ عند قيامك بالتمجيد للسهم وقولك انك لن تبيع الا عند وصوله للدينار ؟؟؟؟؟
لماذا الحين بالذات بعد ان وصلت السعر للحضيض؟؟؟؟؟
الا تلاحظ ان هناك اكثر من علامة استفهام علي تحولك في التحليل للنقيض قبل تقديم الشايع لاستقالته بفترة وجيزة
هل تعلم ان خسارتي بمشاعر الحين 230 الف دينار ( وهو كل مالدي )والسبب اولا ثقتي في هذه الشركة الاسلامية واحمد الشايع وتحليلاتك حيث انني قد قررت البيع ولكن كلامك بدخول الشركة الشرقية وصعود السهم الي مافوق ال 880 فلس جعلني انتظر لعلي اقلل جزء من الخسائر ولكني الان بعد ما صار لن ابيع حتي لو وصل ل50 فلس لنري ماذا يحدث فالخسارة فادحه ولكن الحمد لله فادعو الله ان يدم علي صحتي ولا افكر فيما فعله في الشايع وزبانيته واصاب بما لا تحمد عقباه فالمال يمكن تعويضه اما الصحه فالله اما ادمها علينا جميعا
ولتعلم وليعلم الاخ احمد الشايع انني وكل من دخل علي هذا السهم لانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ، وان ضاع مالنا بالدنيا فلن يضيع عند الله ومن فعل بنا ذلك عن سؤ نيه لن ينفعه ماجمع يوم يكون الحساب الاعظم عند الله سبحانه وتعالي يوم يسأله عن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه

لا يضيق خلقك اخوي ، ترى في غيرك داشين على السهم بمبالغ كبيره و خسرانين مبلغ كبير جدا وانا واحد وما عندي حتى ابرد على السهم والله العظيم وصلت خسارتي لحد اليوم مبلغ اكثر من المبلغ الي انت ذكرته ، وانا الحين انطر بس الفرج من رب العالمين .
ترى على فكره بالنسبه لطراطير مشاعر ان السهم يوصل سعره 50 فلس ترى هم يشوفونه وايد علينا بعد الله لا يحللهم لا بالدنيا ولا بالآخره
احس ان الي يسونه فينا شغل عدوان يبون يخسرونه بأي طريقة الأخبار المو زينه يرزونها لنا والأخبار الزينه يتكتمون عنها والسهم ضغطو عليه وصلوه حد الإنهيار حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
والله اكبر والحمد الله سبحان الله

اي والله راحت فلوسي حسبي الله علي من كان السبب == هم الحمد الله علي كل حال الله كريم
 

EngBA

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
53
يا ريت من الاخوه يبدون رايهم بحلول حتى نتخذها. سواء حلول قانونية او غيرها حتى نطالب بتعويض قبل لا تفلس الشركة
 

kloudali

موقوف
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
147
الإقامة
الكويت
لا يبه لا تييب طاري حلول قانونية وتفليسه ترى ودهم علشان يتلاعبون بالأوراق والأصول ويقولون خسرنا كل شيئ وما كو لكم عندنا شيئ حتى لو ينقطون بالسجن شنو الفايده احنا كل الي يطلع بإيدنا
1 - عدم البيع بالخساره
2 - الصبر ثم الصبر
3 - الدعاء من رب العالمين ان يزيل عنا هذا البلاء ويعوضنا من حيث لا نحتسب
4 - صدقوني الله كريم اكرم من الكل ونعم بالله قادر على كل شيئ
5 - احنا ناس ما قطينا فلوسنا بقمار احنا استثمرنا فلوسنا في شركة المفروض انها اسلامية ونشاطها حج وعمره اكو احسن من جذي


الي قاعد يصير الحين ضغط كبير ومتعمد من كبار الملاك والمحافظ والصناديق يبون الناس المحتاجه والخايفة انها تبيع بأقل أقل الأسعار و بعدين عقب ما يخلصون خم بالأسهم يردون يرفعون الأسعار ويربحون أرباح خيالية بس ما توصل الى درجة التفليسة وإشهار الإفلاس ترى الي قاعد يصير تخويف وتلاعب بعقول الناس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى