بنك الخليج الكويتي ش.م.ك ( خليج ب ) .

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
«الزمردة» تتقدم بطلب إلى «المركزي» لزيادة حصتها في بنك الخليج إلى %15
الوطن الكويتية 26/04/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
استمرت وتيرة نشاط التداولات على سهم بنك الخليج امس بكمية 7.5 ملايين سهم بقيمة 2.8 مليون دينار بعدد 130 صفقة فيما بلغت كمية التداولات على سهم الاولى للوقود 7.2 ملايين سهم بقيمة 3 ملايين دينار عبر 206 صفقات.

وفي السياق ذاته قالت مصادر مسؤولة في شركة الزمردة القابضة لـ «الوطن» ان الشركة لا علاقة لها بالصفقات التي تمت على سهم بنك الخليج أمس.

واوضحت المصادر ان شركة الزمردة القابضة متمسكة باستثمارها في بنك الخليج على اساس انه استثمار استراتيجي مشيرة الى نية الشركة التقدم بطلب الأسبوع المقبل الى بنك الكويت المركزي لزيادة حصتها في بنك الخليج الى %15 فيما تبلغ حصتها الحالية %8.6.

وكشفت المصادر ان شركة الزمردة مقتنعة تماماً باستثمارها في بنك الخليج ومستقبله الواعد حيث ان حصة كبيرة من مخصصاته التحوطية قابلة للتحرير الى ارباح.

وقالت المصادر ان عملية التبادل التي نفذتها الشركة مع احد المجاميع الاستثمارية مقابل اسهم الاولى للوقود الأسبوع الماضي كانت آخر عمليات التداول الكبيرة للشركة على بنك الخليج مؤكدة ان الصفقة تصب في صالح الطرفين وهي المجموعة التي قامت بشراء اسهم الخليج مقابل بيعها حصتها في اسهم الاولى للوقود.

ونفت المصادر علم شركة الزمردة بالمتداولين امس على اسهم البنك مؤكدة في ذات الوقت ان الزمردة قامت ببيع حصة لها في شركة استثمارية تقارب مليون سهم وتمت المبادلة عليها مقابل اسهم في الاولى للوقود لنفس المجموعة.
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
هذا الشخص خسر البنك تقول تاجر
كان عنده نسبة تملك في البنك 10 %
وطلب يزيد كميته بكتاب الى البنك المركزي وبالكتاب
ذاكر انه لن يبيع نسبته اشوفه باع
لهذا البنك المركزي لايثق به من ناس موثوقه
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
مايحتااج تدفع نص عمرك :) :)

انا اقوولك محمود حيدر .. بدايته مقــاول وبيتهم في صباح السالم

ونشاته بالمقاولات وبعدين الله اعلم .. لكن يقااال .. كان يتااجر بالفوركس ..

الى اهوة العملات .. والبورصه الامريكيه وحقق تروة رقمها جنوني

:) :)



غلط
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
عمليات البيع والتصريف اليومي على سهم الخليج يعود لملكية المستثمر محمود حيدر , وان النسبة المتوقعة للبيع لن تزيد عن 6% بالمرحلة الاولى وقد اتفق الطرفان "البائع والمشتري" على اسعار معينة تتراوح ما بين (310-340 فلس).
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
قبل الاقفال بثواني خمط 3 ملاين ونص

حركات محمود حيدر
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
في انفراد مشرف لــ«الشعب».. كشف لحقيقة المشتقات المالية سيهز الأوساط المالية والاستثمارية والسوق الاقتصادية المحلية

بنك الخليج يقاضي «لؤلؤة الكويت العقارية» ويطالبها بسداد مبالغ قيمتها 539 مليون دولار
كتب متابعة - حامد تركي بويابس


في البدء ربحت الشركة مبالغ تعدت النصف مليون دولار ثم ربحت أكثر من خمسة ملايين لكن الانقلاب تم عام 2008




تنفرد «الشعب» وبشرف بعرض صحيفة الدعوى المرفوعة من بنك الخليج ضد شركة لؤلؤة الكويت العقارية التابعة لمجموعة الزمردة التي يرأسها الحاج محمود حيدر حيث يطالب البنك الشركة المدعى عليها بمبلغ 539 مليون و200 ألف دولار أميركي بالاضافة الى الفوائد المستحقة حتى تمام السداد.
وتمثل المطالبة قيمة المدفوعات التي قام البنك بسدادها نيابة عن الشركة المدعى عليها والتي نجمت عن عقود المشتقات التي أبرمها البنك المدعي مع الشركة المدعى عليها بداية العام 2006 ميلادية.
وتشير الصحيفة الى أن الشركة المدعى عليها المذكورة شركة لؤلؤة الكويت العقارية رغبت بالاستفادة من (التقلبات) الجارية في أسواق العملات الأجنبية ومعدلات الفوائد العالمية، وأنها طلبت من بنك الخليج وهي أحد عملائه أن يبحث عن معاملات لمشتقات مالية تبرم بمعرفة البنك لحساب الشركة المدعية وأن البنك استجاب وأن التعامل تم مع بنك كاليون، وأنه تم ابرام عقد المشتقات بالزام العميل بتحمل مخاطر تقلب أسعار عملة اليورو ضد عملة الدولار.
وحصلت الشركة على أرباح بلغت نصف مليون دولار وتم تجديد التعاقد، وحصلت الشركة أيضا على أكثر من خمسة ملايين دولار وأكثر من 700 ألف يورو وكانت العقود تجدد دوريا، وظل مهدي حيدر رئيس شركة اللؤلؤة يصدر تعليماته الى بنك الخليج بخصوص تجديد عقود المشتقات دوريا وتسلم الأرباح المستحقة عنها، الى أن حصلت الأزمة الاقتصادية العالمية خلال الشهور الأولى من العام 2008 ميلادية الأمر الذي أدى الى خسائر فادحة في تلك العقود تجاوزت 180 مليون دولار أميركي ثم جرى ضم بنك آخر هو بنك ناتكس وذلك في شهر مايو حيث ازدادت المخاطر اذا ما تجاوزت أسعار السوق المستويات بمبالغ مضاعفة وفي الاتفاق على اعادة الهيكلة جاء النص على أنه يجوز انهاء العقد مبكرا اذا ما تجاوزت الخسائر السوقية الناشئة عن العقد 25 مليون دولار.
لكن تزايدت الاضطرابات وتراجع سعر الدولار وتضاعفت المخاطر لتتجاوز 500 مليون دولار وقام البنكان باخطار بنك الخليج بضرورة انهاء العقود خلال عشرة أيام أو ايداع ضمانات كافية فقام البنك باخطار شركة اللؤلؤة المدعى عليها بذلك فورا حتى تقوم بتغطية الخسائر فأجابت الشركة بأنها غير مستعدة فبادر البنك باخطار البنك المركزي فتبين أن المبالغ تزيد عن رأسمال بنك الخليج!.. ثم أدى البنك الى بنك كاليون 423 مليون و200 ألف دولار كما أدى لبنك ناتكساس 116 مليون دولار وقد طالب بنك الخليج شركة لؤلؤة الكويت العقارية بسداد المبلغ لكنها لم تستجب. وهنا نص الدعوى:
المحكمة الكلية

(الدائرة التجارية)

صحيفة دعوى
انه في يوم الموافق / / 2010
بناء على طلب بنك الخليج (ش.م.ك). ومحله المختار مكتب المحاماة / علي محمد الرضوان وشركاه الكائن بمجمع الصالحية التجاري / مدخل 8 / الدور الرابع / بالكويت.
أنا مندوب الاعلان بادارة التنفيذ انتقلت الى حيث:
شركة لؤلؤة الكويت العقارية (ش.م.ك.م)
وتعلن في: المرقاب / شارع احمد الجابر / برج الزمردة / الدور 16
مخاطبة مع:
وأعلنتها بما يلي

الوقائع:

يطالب البنك المدعي الشركة المدعى عليها بسداد مبلغ 539.200.000 دولار اميركي (خمسمائة وتسعة وثلاثون مليونا ومائتا الف دولار اميركي) بالاضافة الى الفوائد المستحقةحتى تمام السداد. تمثل هذه المطالبة قيمة المدفوعات التي قام البنك بسدادها نيابة عن الشركة المدعى عليها والتي نجمت عن عقود مشتقات ابرمها البنك المدعي مع الشركة المدعى عليها بدءاً من عام 2006.
وتتحصل الوقائع في ان شركة لؤلؤة الكويت العقارية (المدعى عليها)، رغبة منها في الاستفادة من التقلبات الجارية في اسواق العملات الأجنبية ومعدلات الفوائد العالمية، وحرصا منها على الوقاية من التقلبات المالية، التي تحدث مستقبلا في أسعار العملات الاجنبية، واسعار الفوائد التي تستحق عن التعامل في هذه
العملات،
فان الشركة المذكورة طلبت الى بنك الخليج (المدعي)، وهي احد عملائه، ان يبحث عن معاملات لمشتقات مالية مناسبة، يمكن ابرام عقودها بمعرفة هذا البنك، لحساب الشركة المدعية وبالنيابة عنها. واستجاب بنك الخليج لذلك. واسفر البحث الذي اجراه البنك عن اختيار التعامل بأسلوب المشتقات المالية مع احد البنوك الاجنبية، وهو بنك كاليون Calyon. بناء على ذلك قام بنك الخليج بابرام عقد المشتقات المالية مع بنك كاليون في 12/9/2006. وتضمن هذا العقد التزام العميل بتحمل مخاطر تقلب اسعار عملة اليورو ضد عملة الدولار. وكذلك مخاطر تقلب اسعار الفائدة التي تستحق عنها ضمن حدود معينة. وفي مقابل ذلك تستحق للعميل - وهو الشركة - ارباح او عوائد او رسوم دورية، اذا ظلت تلك الاسعار ضمن معدلاتها العادية. أما اذا تجاوزت تلك المعدلات فيتحمل العميل اية خسائر تترتب على ذلك.
{ { {
ونتيجة للتعاقد المذكور حصل العميل،وهو شركة لؤلؤة الكويت العقارية Pearl المدعى عليها، على ارباح او عوائد مقدارها 500 الف دولار اميركي. وجدد التعاقد باتفاقات ابرمها الطرفان لمدد اخرى وقد اسفرت تلك الاتفاقات عن حصول شركة اللؤلؤة على عمولات / او عوائد بلغ مجموعها 5.048.111 دولار اميركي. ومبالغ باليورو بلغ مجموعها 792.020/09 يورو. وظل السيد مهدي حيدر رئيس شركة اللؤلؤة يصدر تعليماته الى بنك الخليج بخصوص تجديد تلك العقود دوريا، وتسلم الأرباح او العوائد المستحقة عنها.
الا انه في فترة الاشهر الخمسة الأولى من عام 2008، شهدت الاسواق العالمية للعملات اضطرابات عنيفة، صحبتها اضطرابات مماثلة في الاسعار العالمية للفوائد. الأمر الذي ادى الى ان تنفيذ العقود سالفة الذكر، ترتت عليه خسائر فادحة، تجاوز مبلغ 180 مليون دولار اميركي. وقام بنك كاليون باخطار بنك الخليج بهذه الخسائر الناجمة عن تنفيذ تلك العقود. وأخطر بنك الخليج الشركة المدعى عليها بذلك، الا ان هذه الشركة طلبت من بنك الخليج اللجوء الى بنك آخر، لاعادة هيكلة تلك العقود لتفادي سداد المبالغ الناتجة عن الخسائر المذكورة. وبناء على ذلك قام بنك الخليج، بالنيابة عن الشركة المدعى عليها، بادخال مصرف جديد في هذه المعاملات، وهو بنك ناتكسس وذلك في شهر مايو 2008. وتمت اعادة تحديد مستويات الاسعار الواردة في العقود، بما يحمل العميل، وهو الشركة المدعى عليها، مخاطر اضافية اذا ما تجاوزت اسعار السوق تلك المستويات بمبالغ مضاعفة. وفي الاتفاق على اعادة الهيكلة، جاء النص على انه يجوز انهاء العقد انهاء مبكرا اذا ما تجاوزت الخسائر السوقية الناشئة عن العقد 25 مليون دولار اميركي.
{ { {
على انه خلال الفترة من شهر مايو الى شهر اكتوبر 2008، تزايدت الاضطرابات في سوق العملات الاجنبية، وتراجع سعر الدولار الاميركي بشكل عنيف مقابل عملة اليورو. وخلال اسابيع قليلة تضاعفت المخاطر بحيث تجاوزت 500 مليون دولار اميركي. وقام بنك ناتكسس وبنك كاليون باخطار بنك الخليج بضرورة انهاء العقود خلال عشرة ايام او ايداع ضمانات كافية. فقام بك الخليج باخطار شركة اللؤلؤة (المدعى عليها) بذلك فورا، حتى تقوم هذه الشركة بايداع ضمانات كافية لتغطية مبالغ الخسائر الحالية والمستقبلية، او بسداد المبالغ المستحقة. فأجابت الشركة بأنها غير مستعدة لدفع تلك المبالغ المستحقة عليها لتصفية تلك العقود، وللوفاء بالالتزامات التي تنشأ عن الانهاء. وعندئذ بادر بنك الخليج باخطار بنك الكويت المركزي بذلك. وندب هذا البنك محققين لبحث الموضوع. فتبين لهؤلاء المحققين ان المبالغ التي تترتب على عقود المشتقات، والتي لو رفضت او عجزت شركة اللؤلؤة عن سدادها، تزيد على رأسمال بنك الخليج. وحرصا على كيان هذا البنك، هو ثاني اكبر بنك في الكويت، وحفاظا على السمعة المالية والاقتصادية لدولة الكويت، طلب بنك الكويت المركزي من بنك الخليج، ان يسدد الديون الناشئة عن العقود المبرمة من البنوك الاجنبية، تنفيذا للالتزام بشرط الانهاء المبكر. وان يرجع بنك الخليج على الشركات المحلية، فيطالبها بما يتعين عليها الوفاء به بناء على عقود المشتقات المذكورة. واستجابة لذلك، أخطر بنك الخليج الشركة بما يستوجبه الموقف. وابرم اتفاقيتين للانهاء المبكر مع البنكين الاجنبيين،. وبناء على هذا الانهاء، ادى بنك الخليج الى بنك كاليون مبلغا قدره 423.200.000 دولار أميركي. كما ادى الى بنك ناتكساس مبلغا قدره 116.000.000 دولار اميركي. ومجموع المبلغين 539.200.000 دولار اميركي. (خمسمائة وتسعة وثلاثون مليونا ومائتا الف دولار اميركي). وقد طالب بنك الخليج شركة لؤلؤة الكويت العقارية بأداء هذا المبلغ فلم تستجب طلباته. ولذلك اقام البنك هذه الدعوى، ضد هذه الشركة، بوصفها صاحبة الصفة وصاحبة المصلحة في معاملات المشتقات. ولأن بنك الخليج انما ابرم عقود المشتقات المذكورة بالنيابة عن هذه الشركة ولحسابها.

http://www.alshaeb.com/ArticleDetail.aspx?artid=189
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
هاش نكنم بخم
 

الملفات المرفقه:

  • GALUF%20LATT.jpg
    GALUF%20LATT.jpg
    الحجم: 68.7 KB   المشاهدات: 443
التسجيل
20 فبراير 2010
المشاركات
151
أخوى بنى تميم
شنو هذا الايصال مانى فاهم ياليت تشرح هل البنك رافع قضيه على اللؤلؤه والا شنو...؟
 

يوسفاني

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
232
بصراحة انت انسان جدا محترم وغير مجاملة واللة الشاهد
وانت الوحيد اللى معلوماتك باثبات يعنى (سالفتك شهودها فيها)
ليش كل هذى الهجومات على بنى تميم يا الربع منو فيكم عمرة حط دلائل او فادنا بمعلومة فيها اثبات غير بنى تميم يزاه اللة خير مو المفروض تشكرونة على جهدة المشكور اللى محد قدر يجيب معلومات رسمية مثلة حتى المشتركين بو سنين (طرق) الكلام مع الاسف.
واللة يوفق الجميع واتمنى ان تكون بيننا حمية بالمنتدى عشان نربح من ورا الحرامية اللى خذوا فلوسكم ونتعاون مع بعض.
واللة لو كل المنتدى تحت راي واحد واحد ليكون التاثير قوى ويصعب على التجار لان مجموع فلوس اهل المنتدى تفوق محافضهم بكثير ويصبح المنتدى مفيد ومربح ترى اقل واحد فينا راس مالة 50 الف واللى 30 الف وعليكم الحساب والتوفيق للجميع.
"ولا تنابزو بالألقاب بأس الأسم الفسوق بعد الأيمان" صدق الله العظيم
يصير صاحبك خوش ريال لما يعف لسانه عن السخريه بالآخرين شهاده لله أنا محمود حيدر ما عرفه و لاكن ما أحب الغلط على أي من كان و خاصه أن الرجل مو حاضر
 

brankos

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2009
المشاركات
20
السلام عليكم
السؤال المطروح : هل كسر مقاومة ال 380 فلس ؟؟ اممممم لاحظو الصفقات اللي صارت بالثواني الاخيرة
 
التسجيل
20 فبراير 2010
المشاركات
151
بنك الخليج

أخوى هذه إقفالات شهريه عودتنا عليها محافظ بنك الخليج وطبيعى
راح يفتح هذا السهم غدا باللون الأحمر
 

alzeeer

موقوف
التسجيل
18 أبريل 2010
المشاركات
86
يقال والعلم عند الله انه شركة نور داشه علي السهم
 

brankos

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2009
المشاركات
20
الحمدالله وانشالله نشوفه معلق اسبوع كامل
 
أعلى