بنك الخليج الكويتي ش.م.ك ( خليج ب ) .

brankos

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2009
المشاركات
20
اذا ممكن احد يقولنا المقاومة والدعم حسب التحليل الفني
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
تووووو الناس

السهم صارله شهر وهو قاعد يصعد توك تنتبه ان اعطى اشاره دخول ؟ :)

رفيجي نصحني يوم كان على 345 فلس انا ما دخلت عليه اهو اشترى
نص مليون سهم على 350 والله يرزقه وماباع
يقول لازم اصير مليونير الله يرزقك يابني تميم
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
توقعات بسداد «دبي العالمية» مديونيتها تجاه بنك الخليج في موعدها المحدد
الأنباء الكويتية 05/05/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
توقعت مصادر مصرفية لـ «الأنباء» أن تقوم مجموعة دبي العالمية بسداد مديونيتها تجاه بنك الخليج في موعدها المستحق يونيو المقبل.

ووصفت المصادر احتمال سداد الانكشاف البالغ 28 مليون دينار والمتمثل في تسهيلات غير نقدية بأنها «عالية»، مستندة إلى مؤشرات عودة التعافي لاقتصاد دبي خلال المرحلة الماضية. ولفتت المصادر الى أن أخذ مخصصات على تلك المديونية يتوقف على سداد تلك المديونية في موعدها، مستدركة بأن اللجوء للتقاضي أمر غير وارد.

إلى ذلك، نفت المصادر ما يتردد عن قيام البنك بمساعدة شركات متعثرة في الوفاء بديونها عبر الدخول في اتفاقية خطة إعادة هيكلة ديونها، مشيرة إلى أن البنك ليس له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في مثل هذا النوع من الاتفاقيات. يذكر أن بنك الخليج حقق أرباحا في الربع الأول لم تتعد نصف مليون دينار، إلا أنه تمكن من تحقيق أرباح تشغيلية تبلغ 44 مليون دينار أخذ معظمها مخصصات وذلك في ظل نهج البنك في تنظيف ميزانيته منذ العام الماضي.
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
«فيتش» ترفع التصنيف الفردي في بنك «الخليج» إلى d/e
القبس 13/05/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
رفعت وكالة التصنيف الائتماني «فيتش» تصنيف بنك الخليج الفردي إلى d/e بعد أن كان f. كما أكدت الوكالة تصنيف عجز المصدر على المدى الطويل في البنك عند a+ وعلى المدى القصير f1، وتصنيف الدعم عند 1. أما النظرة المستقبلية للمصدر على المدى البعيد فجاءت مستقرة.

وقالت الوكالة إن رفع تصنيف بنك الخليج الفردي يعكس تحسن نظم إدارة المخاطر في البنك، والتحكم المرتبط بتقدم تعزيز الميزانية العمومية، والتركيز الكبير على الأنشطة التجارية الجوهرية. أما ضعف جودة القروض مع تآكل قيمة ثلث القروض فيعد السبب الرئيسي وراء رفع الوكالة التصنيف الفردي فقط إلى d/e.

وتتوقع «فيتش» أن تبقى تحديات جودة القروض ماثلة على الأقل خلال هذا العام وربما في 2011، لكن التحسن المستمر في إدارة القروض المتآكلة وتعزيز معدلات التغطية قد يؤديان إلى اتخاذ إجراء تصنيف إيجابي آخر.

أما تأكيد تصنيف عجز المصدر على المديين البعيد والقريب وتصنيف الدعم فيدعمان تقييم «فيتش» للإمكانية الكبيرة بتقديم الدولة دعماً للبنك في حال استدعت الضرورة. وكانت الحكومة الكويتية قدمت عبر الهيئة العامة للاستثمار دعماً على شكل رأسمال للبنك في بداية 2009.

من جانب آخر، أشارت الوكالة إلى أن المصدر الرئيسي للتمويل في بنك الخليج هو ودائع العملاء. ورغم أنها لا تزال متركزة، إلا أن بعضا منها كان عبارة عن أموال مستقرة نسبياً من الحكومة ومؤسسات القطاع الحكومي. وبالنسبة للسيولة فلا تزال مرضية، على عكس الرسملة التي تعد منخفضة.
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
بنك الخليج يتوقع تحرير مخصصات
القبس 16/05/2010
توقّعت مصادر مطلعة «أن يحرر بنك الخليج مخصصات في ميزانية النصف الأول من العام الحالي أو الربعين الثالث والرابع».

وأشارت المصادر الى أن هذه المخصصات ستحرر نتيجة تعديل أوضاع بعض الحالات التي أخذت مقابلها، وأهمها سندات شركة النخيل الإماراتية، المتوقع أن يتم سداد جزء منها خلال الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر الى أن أمر الحصول على أخذ مخصصات اضافية مرهون بالأوضاع المستقبلية للسوق وتعليمات بنك الكويت المركزي في هذا الصدد.

جدير ذكره، أن انكشاف بنك الخليج على شركات دبي عبارة عن كفالات.
 

ذيب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
117
انا اعرف سر التداولات علي السهم ومحمود حيدر يشتري مايبيع تدرون ليش يشتري؟؟؟
 
التسجيل
20 فبراير 2010
المشاركات
151
ملكية الحاج/ابومهدى محمود حيدر فى بنك الخليج انخفضت بنسبة .00928 اى بنسبة اقل من
واحد فى المائه قبل تداولات يوم الثلاثاء
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
ملكية الحاج/ابومهدى محمود حيدر فى بنك الخليج انخفضت بنسبة .00928 اى بنسبة اقل من
واحد فى المائه قبل تداولات يوم الثلاثاء


هذا يعنى فى طرف ثانى يشترى, منو؟

لا تنسى إنهم إستفادوا من التداول بالنفط الفتره الماضيه ومتوقع تكون أرباح الربع الثانى طيبه, فى إشاعه تقول إنه السهم رايح فوق ال500 والله أعلم
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
يستعد أحد البنوك المحلية التي كانت تعاني من مشكلة خاصة بالمشتقات بتحرير مخصصات تصل قيمتها إلى 30 مليون دينار وستنعكس هذه الأرباح على نتائج البنك خلال المرحلة المقبلة وتتوقع بعض المصادر أن يتجاوز سعر سهم البنك الـ 500 فلس خلال المرحلة المقبلة خاصة وأنه استطاع أن يعلن عن أرباح تجاوزت الـ 500 الف دينار في الربع الأول من العام 2010 مع التوقعات بالمزيد خلال الربع الثاني والثالث من العامن الجاري .
__________________
 

ذيب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
117
اخواني والله العظيم اني ما املك سهم واحد في الخليج بس عندي معلومه واعتبرها اشاعه

وتري مو اكييده وتابعوا السهم ولا احد يندفع بالشراء يقال ان مجموعة مستثمرين قطرين يريدون

شراء نسبه بالخليج والوسيط في الصفقه هو محمود حيدر والله اعلم
 

مستثمر طويل

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2010
المشاركات
31
محمود حيدر كأنه قاعد يصفي كل حلاله !
غريبة أن يشرع في تصفية أذرعته الاعلامية والآن يبدأ في بيع نسبة من اسهمه في بنك الخليج
الله يستر على الزمردة
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
القبس
26/05/2010

+a للجدارة الائتمانية
«فيتش»: D/e التصنيف الفردي لبنك الخليج







• ميشال العقاد
قامت وكالة فيتش ريتينغز، إحدى أكبر وكالات التصنيف الائتماني العالمية برفع التصنيف الائتماني الفردي لبنك الخليج إلى مرتبة «d/e» من مرتبة «f». وأكدت الوكالة التصنيفات الأخرى للبنك في مرتبة «+a» للجدارة الائتمانية على المدى الطويل، ومرتبة «f1» على المدى القصير، ومرتبة «1» للدعم، ومرتبة «+a» للحد الأدنى لتصنيف الدعم. أما النظرة المستقبلية للبنك على المدى الطويل فقد جاءت في مرتبة «مستقر». والجدير بالذكر أن بنك الخليج هو أول البنوك في منطقة مجلس التعاون الخليجي يحصل على مرتبة تصنيف ائتماني أعلى منذ 2009.
ويعكس ارتفاع تصنيفات بنك الخليج، مدى التحسن في نظم وضوابط إدارة المخاطر، مع تحقيق تقدم في تعزيز الميزانية العمومية وزيادة التركيز على الأنشطة الأساسية للبنك. ويأتي تأكيد وكالة فيتش لتصنيفات البنك للجدارة الائتمانية للبنك على المديين القصير والطويل ليعكس حالة التفاؤل التي تسود السوق. وبهذه المناسبة علّق ميشال العقاد رئيس المديرين العامين والرئيس التنفيذي لبنك الخليج قائلاً: «يبرهن التحسن في التصنيفات الائتمانية للبنك على مدى فاعلية استراتيجيتنا المتمثلة في التركيز على تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية. كما يعكس أيضاً التزامنا باستراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق النمو عبر مجالات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. ويتبنى بنك الخليج نظرة مستقبلية متفائلة للفترة القادمة، مع التحسن المتوقع في الأوضاع الاقتصادية العامة في الكويت، بالإضافة للتنفيذ المرتقب لعدة مشروعات حيوية مدرجة في خطة التنمية للبلاد».
هذا، وأعلن بنك الخليج مؤخـراً عن تحقيق ربح تشغيلي بمقدار 44.3 مليون د.ك. للربع الأول من عام 2010، مقارنةً بمبلغ 15.6مليون د.ك. للفترة نفسها من عام 2009.
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
القبس 31/05/2010

حلول من «صن - غارد»
بنك الخليج يشتري نظاماً لإدارة المخاطر



وقع بنك الخليج اتفاقية مع «صن - غارد»، إحدى الشركات العاملة في مجال البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، لشراء أول نظام لإدارة المخاطر على مستوى البنك، وسيتم تنفيذ هذا النظام بواسطة صن - غارد/البحرين afs.
هذا، وسوف يستخدم بنك الخليج نظام صن - غارد لإدارة أربع فئات منفصلة من المخاطر من خلال التطبيقات التالية: الاحتساب الآلي لرأس المال الرقابي لمواجهة المخاطر الائتمانية وإدارة المخاطر التشغيلية وفقاً لمقررات اتفاقية بازل الثانية، إدارة الموجودات والمطلوبات وتسعير الحوالات المالية، إدارة مخاطر السوق التي تشمل المحفظة المصرفية ومحفظة التداول، وإدارة المخاطر التشغيلية.
وبهذه المناسبة، علق ميشال العقاد - رئيس المديرين العامين والرئيس التنفيذي لبنك الخليج قائلاً: «إننا سعداء لأننا اليوم في وضع يمكننا من تطبيق نظام صن - غارد لإدارة المخاطر على مستوى البنك ككـل. وهذا إنجاز مميز يحققه بنك الخليج، حيث سيرفع هذا النظام من مستوى معايير إدارة المخاطر في الكويت».
وأضاف العقـاد قائلاً: «نحن أول بنك في الكويت يستخدم المجموعة الكاملة لحلول صن - غارد، بما يغطي متطلبات اتفاقية بازل 2 من حيث احتساب كفاية رأس المال، مخاطر السوق، المخاطر التشغيلية، وإدارة الموجودات والمطلوبات وتسعير تحويلات الأموال. كما سيوفر هذا النظام المتكامل نظرة شاملة إلى المخاطر والسيولة في العديد من الدوائر الرئيسية في البنك، فضلاً عن أنه سيساعدنا على اتخاذ قرارات مستنيرة مدعومة بالمعلومات وتحقيق أقصى حد من العوائد على المديين القصير والطويل».
وبشكل عام تم تصميم كل جانب من جوانب هذا النظام الجديد لمساعدة بنك الخليج على مواصلة تقديم أفضل الحلول والخدمات المصرفية التي يراعى في تصميمها دائماً احتياجات قاعدة عملاء البنك الواسعة. كذلك، يعكس هذا النظام نجاح استراتيجية بنك الخليج الرامية إلى النمو المنضبط في حجم أعمال البنك عبر كل مجموعات العمل المصرفي فيه والتي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، والأعمال المصرفية الدولية، وخدمات الاستشارات الاستثمارية.
 
أعلى