الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
السلام عليكم

يا اخوان اذا تغيرت التوزيعه معناتها 100% تجار البطاقات مشاركين بدل الناس الذين لم يكتتبوا
بشريحة 500 سهم لانهم عارفين اللعبه من قبل ويا ريت اذا احد يعرف نسبة المكتتبين ب500سهم
اللى راح تبين هذا الشى ، المعنى المصلحه حق التجار الكبار اللى شروا بطاقات الناس الذين لم يكتتبوا
وللاسف ان يتم تطبيق القانون حسب اهوائهم وضد مصلحة صغار المكتتبين فى هذه الحاله
وينهم ما ذكروا العدل ايام التخصيص فى اكتتاب طيران الجزيره اللى بلعوها كلها حقهم ونسوا المساواه بين الجميع واحترام القوانين اللى يلعبون فيها على حسب مصلحتهم وشكرا.

كلامك صحيح..

بس إللي يبط جبدي إللي تفكيرهم علي قدهم الحين يطلع لك واحد

يقولك ليش الحسد ومن هالكلام إللي مامنه فايده..مايدري السالفه
أكبر من تفكيره.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ياشباب ترى انا اول واحد حاجز عند الاخ اتعرفون عضو مميز ولازم يبيع اول واحد
يله خل نشوف منو الرقم الثانى اللى بعدى راح يبيع:p
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
الحين باجر ترد فلوسنا ولا تبي تقعد عندهم لى بعد العيد ؟
 

دكتورنت

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
131
ياجماعه والله كل خوفي إن الشركة السعوديه الثالثه توافق وتجامل الحكومه الكويتيه .. علبوا هذا مطلب حكومي وشعبي .. ولكن نحن لك ياباقر بالمرصاد .... لاننا متأكدين بأنها ساريه قانونيا بالشكل الصحيح .. واذا كنت انت تقول بانها لابد ان يتوزع على المواطنين بالتساوى .. فلقد جاك ماطلبت اذا كانت النسبه فهي بالتساوى ... وانت ياباقر الجريش .. الذي حاولت ذل الشعب الكويتي بشوية جريش وخليتهم مثل المجاعى طوابير يتهاوشون على الجريش الذي لايتعدى الدينار وتحاول ان تتفضل عليهم وتقول هديه وهديه .. كانه من جيبك الخاص ....لا انت ولا غيرك يحاول اذلال الكويتين ولا تحاول ان تعودنا على العطايا كانك تتصدق علينا نحن الكويتين عزيزين نفس ولا هنا لانطلب غير حقنا في الاكتتاب
 

viva

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2008
المشاركات
77
بعد سلسلة اجتماعات مع اللجنة التأسيسية للشركة أيام الجمعة والسبت والأحد . . . . .
أحمد باقر لـ الوطن: تخصيص أسهم »الاتصالات الثالثة« بالتساوي بشكل نهائي بين جميع المكتتبين استناداً لرأي »الفتوى والتشريع«






كتب محمد السلمان:أعلن وزير التجارة والصناعة أحمد باقر عن حسم موضوع توزيع اسهم شركة الاتصالات الثالثة ليتم الاستقرار على قرار ادارة الفتوى والتشريع بان يتم توزيع الاسهم المقررة للاكتتاب العام في الشركة بالتساوي بين جميع المكتتبين.

واوضح باقر لـ »الوطن« ان عدة اجتماعات عقدت مع اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة وذلك على ضوء ما اثير بشأن تخصيص الاسهم حيث عقدت اجتماعات ايام الجمعة والسبت وامس الاحد، وقد تبين ان هناك عدة اجتهادات قانونية بخصوص الاكتتاب لتحديد ان كان التوزيع يتم من خلال حصص متساوية بين جميع المساهمين ام بنسب متفاوته حسب طلب كل مكتتب، وجاءت هذه الاجتهادات وانصبت على كيفية المجال القانوني رقم 2007/2 وقانون الشركات، وقد استقر الرأي على الاستعانة بادارة الفتوى والتشريع التي رأت انه يتعين توزيع نسبة الـ %50 من الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي، وذلك اعمالا لنص المادة الاولى من القانون الخاص بشركة الاتصالات الثالثة وبما انه قانون خاص فانه لا يتم اللجوء الى القانون العام الا في الحالات التي لا ينظمها قانون خاص، وعلى ذلك تقرر ان يتم توزيع الاسهم بالتساوي على الجميع.

وختم باقر تصريحه بتوجيه الشكر للجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة والمشكلة من قبل وزير المالية التي كان عملها يتسم بدرجة عالية من التقنية والمهنية حيث انجزت الاكتتاب في زمن قياسي على الرغم من جميع الاجتهادات السابقة.

واكد باقر انه بمجرد الانتهاء من اعادة توزيع الاسهم بالتساوي سيتم اعادة فوائض المبالغ للمواطنين دون تأخير.

وكان رئيس لجنة الفتوى والتشريع التابع لمجلس الوزراء الشيخ محمد محمد السلمان الصباح قد ارسل امس كتابا رسميا الى وزير التجارة والصناعة احمد باقر حصلت »الوطن« على نسخة منه يتضمن رأي ادارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء في عملية تخصيص شركة الاتصالات الثالثة جاء فيه: بالاشارة الى الاجتماع الذي عقد بمجلس الوزراء يوم السبت الموافق 2008/8/27 لمناقشة تقرير اللجنة التأسيسة لشركة الاتصالات الكويتية (ش.م.ك) حول تخصيص اسهم الشركة.

وتتلخص الوقائع في ان اللجنة التأسيسية اعدت تقريرا جاء به انها انتهت في توزيع الاسهم المخصصة للاكتتاب الى تخصيص نسبة معينة لكل شريحة، وانها استندت في ذلك الى اسباب اهمها ان المادة (85) من قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 1960، تنص على ان (.. اذا ظهر بعد اغلاق الاكتتتاب انه قد جاوز عدد الاسهم المطروحة وجب ان توزع الاسهم على المكتتبين بنسبة ما اكتتبوا، ويجري التوزيع الى اقرب سهم صحيح)، بالاضافة الى هذا ما تضمنته نشرة الاكتتاب.

واضاف تقرير اللجنة التأسيسية ان الاخذ بغير هذا الرأي يجعل عملية دمج الاسهم بين اقارب الدرجة الاولى غير صحيحة، بالاضافة الى ان العرف والعمل استقرا على ان يكون الاكتتاب بالشرائح، وانه من غير العدالة ان تحجز اموال كبيرة ويحصل اصحابها على اسهم مساوية لمن دفع اقل منهم.

واذ تطلبون ابداء الرأي، نفيد بأنه: من حيث ان المادة الاولى من القانون رقم 2 لسنة 2007 بتعديل بعض احكام القانون رقم 26 لسنة 1996 بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية تنص على ان: »تضاف الى القانون رقم 26 لسنة 1996 المشار اليه مادة جديدة برقم الاولى مكررا، نصها التالي: »استثناء من احكام المادة السابقة تلتزم الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت غرضها تقديم جميع خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية على ان تخصص اسهمها على النحو التالي:

أ - نسبة %24 (اربعة وعشرون بالمائة) للحكومة والجهات العامة التابعة لها.

ب - نسبة %50 (خمسون في المائة) تطرح للاكتتاب العام للكويتيين، وتخصص لكل منهم بعد ما اكتتب به، فإن جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة خصصت جميع الاسهم المطروحة بالتساوي بين جميع المكتتبين..).

ويستفاد من هذا النص ان الحكومة تلتزم بتأسيس شركة مساهمة كويتية غرضها تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية، تطرح نسبة %50 من اسهمها للاكتتاب العام للكويتيين وتخصص لكل منهم بعدد ما اكتتب به، فان جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة خصصت جميع الاسهم المطروحة بالتساوي بين جميع المكتتبين، ولقد رددت المادة (9) من كل من عقد تأسيس الشركة المذكرة ونظامها الاساسي الصادر بالمرسوم رقم 187 لسنة 2008 بالترخيص في تأسيس شركة مساهمة كويتية باسم (شركة الاتصالات الكويتية) ذات الحكم، حيث جاء بها (وتخصص لكل مكتتب اسهم بعدد ما اكتتب فيه، فان جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة وزعت جميع الاسهم المطروحة على المكتتبين بالتساوي).

ولقد قضت المادة الثانية من هذا المرسوم بان على لمؤسسين الالتزام باحكام عقد تأسيس الشركة ونظامها الاساسي المرافقين لهذا المرسوم.

وتأسيسا على ما تقدم، ولما كان عدد الاسهم المكتتب بها في شركة الاتصالات الكويتية ?ش.م.ك) تحت التأسيس يزيد على عدد الاسهم المطروحة، وازاء صراحة نص المادة الأولى من القانون رقم 2 لسنة 2007 المشار اليه والخاص بتأسيس الشركة المذكورة، فانه يتعين ان يتم توزيع جميع الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي بحيث يحصل من طلب الاكتتاب بـ (500) سهم او بـ (1000) سهم على ذات الكمية.

ولا يجوز الاحتجاج في هذا الصدد بنص المادة 85 من قانون الشركات التجارية المشار اليه او بأن العرق قد جرى على غير ذلك. فلقد استقر الفقه والقضاء على انه مع وجود قانون خاص، فانه لا يرجع الى احكام القانون العام الا فيما لم ينظمه القانون الخاص من احكام، كما انه لا اجتهاد مع صراحة النص.

لكل ما تقدم، نرى:

انه اعمالا لاحكام كل من المادة الاولى مكررا من القانون رقم 26 لسنة 1996 المضافة بالقانون رقم 2 لسنة 2007 المشار اليها وعقد تأسيس الشركة ونظامها الاساسي، فانه يتعين توزيع نسبة %50 من الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي، وذك على النحو المبين في الاسباب.



تاريخ النشر 29/09/2008 جريدة الوطن


التــــــــــــــــــــــــوقيع / viva
 

حطوير

موقوف
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
277
الامر اتصور مضي
والاعلان قريته الحين بالراي
تمت التوزيعه وانتهت
لكل شخص 274

والله يخلف
 

MaSMoO7

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
459
آنا مايبط جبدي الا اللي يقول فقير اللي اشترى البطاقات !!! .وآنا أقول ( قلعته ). واللي اشترى البطاقات مايخاف ربه لأنه بيع وشراء البطاقات حرااااااااااااااااااااااااااااام يابشر .. حتى الحرام صار بطمعكم حلال ومتحسفين .. والله آنا أقول هذا جزاء للي شرى البطاقة .. وربي موموفقه .. بس الناس عمت عينها الفلوس اللهم لاتبلاناا!!!


اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يارب يارب يارب
 

viva

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2008
المشاركات
77
مساواة جميع المكتتبين في أسهم شركة الاتصالات الثالثة

نجح النائب أحمد السعدون في تعديل تخصيص الاسهم في اكتتاب الاتصالات، وقررت الحكومة الالتزام بقانون انشاء شركة الاتصالات الثالثة بتوزيع النسبة المخصصة للاكتتاب (50%) على جميع المكتتبين بالتساوي بعد الحصول على فتوى قانونية من ادارة الفتوى والتشريع.
وصرح وزير التجارة أحمد باقر بأنه اجتمع اكثر من مرة مع اللجنة المختصة، وكان هناك «عدة اجتهادات قانونية بخصوص الاكتتاب لتحديد ما اذا كان التوزيع يتم من خلال حصص متساوية بين جميع المساهمين او بنسب متفاوتة حسب طلب كل مكتتب».
وفي الاطار نفسه، وصف النائب عبدالواحد العوضي خطأ الحكومة في توزيع حصص اسهم شركة الاتصالات الثالثة بالطامة الكبرى، مشيراً الى ان الحكومة اخطأت في توزيع حصص الاسهم مع انها تملك جيشا «عرمرما» من المستشارين لا يستطيعون كتابة القوانين.


تاريخ النشر 29 /09/2008 جريدة القبس[/size]

التـــــــــــــــــــــــوقيع / viva
 

سعد56

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2005
المشاركات
83
الإقامة
الكويت
الحمد لله

ينصر دينك يا أبو عبد العزيز ( النائب الفاضل أحمد السعدون ) والله أنك فحل ورجعت الحق إلى نصابه . وخل اللي يقول والله حرام ومش عارف ايه انا اكتتبت بالف سهم ومايصير يساوونا باللي اكتتب 500 سهم . يا اخوان انتم ليش مو راضين تفهمون انه في فقره قانونية توضح التوزيعه هذه ولكن ما نقول الا الله يهديكم ويشيل الحقد والحسد من قلوبكم وقلوبنا في الشهر المبارك هذا . وكل عام وانتم بخير وتقبل الله طاعتكم
 

MaSMoO7

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2008
المشاركات
459
آنا أقول قولوا الحمدالله .. لاوالله الله يبلاكم .. بخير ونعمة و24 ساعة تتحلطمون .. شخليتوا للدول الفقيرة ولا اللي مولاقي كسرة خبز يابسة ياكلها .. والله عيب عيب

يمهل ولايهمل .. قولوا الحمدالله انتو بخير ونعمة والله لايغيرها يارب .. بس يبيلها من يقول الحمدالله طول الدهر

مايملي عين بني آدم غير الرمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
الرزق من الله وعلى الله

وليس من باقر او غيره

نحمدالله على كل حال

ونبارك للجميع التساوي وعسى الله يرزق الجميع
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
والله خوش حكومه اكترونيه
 

متداول لماح

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2008
المشاركات
46
صاحي ،،،




بارك الله فيك على هالطرح
لاكن انت من صجك لحد الحين صاايم ؟

ليش

الساعه وصلت 10 مسااءااااااا

شكلك مو بالكويت صح ؟​

بالفعل يا الغالي انا حاليا خارج البلاد ولكن يبقى المنتدى مركز تجمعنا اينما كنا ،،، وبالفعل الواحد يشوف امور صعب السكوت عليها ....
 

شجاعي

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2007
المشاركات
235
آنا أقول قولوا الحمدالله .. لاوالله الله يبلاكم .. بخير ونعمة و24 ساعة تتحلطمون .. شخليتوا للدول الفقيرة ولا اللي مولاقي كسرة خبز يابسة ياكلها .. والله عيب عيب

يمهل ولايهمل .. قولوا الحمدالله انتو بخير ونعمة والله لايغيرها يارب .. بس يبيلها من يقول الحمدالله طول الدهر

مايملي عين بني آدم غير الرمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

الحمدلله على كل حال
ونشكر الله على كل نعمه التي اولانا إياها وننتظر منه المزيد ( ولإن شكرتم لأزيدنكم )

والله يلعن كل ظالم متجبر بيده سلطة ولا يحق الحق ( إن لعنة الله على الظالمين )


ونعم اذا كان هذا هو القانون وان يتم التوزيع بالتساوي اذا تجاوز الاكتتاب المبلغ المطلوب .. ما نقول لا ولا نعترض إن كان هذا الحق اللي تشوفه لجنة الفتوى والتشريع
لكن يحز في خاطري أني اكتتبت بـ ست آلاف سهم واني على قد حالي واني انتظر اعادة فايض التخصيص قبل العيد أو بعده مباشره ما تفرق معاي على الأقل ما ارجع واتسلف باقي الشهر الين ينزل المعاش .. مثل الشهر اللي فات

وبنفس الوقت اخوي عرض علي بطاقاته 3 بطاقات وقلت له ما عندي فلوس
يعني لو اني مكتتب بـ 500 سهم كان قدرت آخذ بطاقات أخوي أو أغطي عنه .. لكن ما أقول إلا اكيد أهل الـ 500 سهم أغلبهم تجار وبتشوفونهم وبتعرفونهم بوقت التداول والادراج




لو تبيع الـ الشركة السعودية حصتها ولو بخسارة كم دينار
راح يطق أصبع كل من فكر بهذي الشركة وسوى الزعزعة في كل مرة من أول ما فكروا بإنشاءها إلى يومنا اليوم ولا بعد راح تشوفون مشاكل مالها أول ولا تالي ورى هالشركة وراح تصير اسم على مسمى ( طمباخية )


مو مشكلة لو ما قريتوا كلامي

اسف على الاطاله

ولكم تحياتي
 

anw-exchange

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
935
الإقامة
الكويت
لو فارقه 1000 او على الاقل 100 جان قلنا تسوى بس فرق 20 سهم والله ماتسوى مع بو 1000 بس بو 500 افرقت وياه 120 سهم الله يبارك له وانا بصراحة مكتتب ب1000 سهم
والله ماتسوى واهم شي البركة بالرزق ادعوا الله يبارك لنا فيه وافي داعي للزعل
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
تم تاجيل اعاده فائض الاموال الى 6 اكتوبر

الله يسامحك يا باقر

لا نفع معاك عضو و لا وزير بعد ما شبعت رصيدك اصفار ..
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى