الاتصالات الكويتية(الاتصالات الثالثة) ..3

الحالة
موضوع مغلق

مضارب ضايع

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2008
المشاركات
869
الى الاخوان انا مكتتب بالف وخصصولي 297 وانا مع المساوات ربي ارزقني وارزق معاي
 

متداول لماح

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2008
المشاركات
46
والله مشكلة ....

افا لي هالدرجة ما بقى شي بالديرة يحتاج الاهتمام فأتجهه احمد السعدون واحمد باقر الى نسبة التخصيص في شركة الاتصالات الثالثة ....

يا جماعة الخير ...

مو صحيح نترك مشاكلنا الرئيسية ونتجه الى اكتتاب شركة وحتى تخصيصها بكل الحالتين ما يسوى !!!

وبعدين اللي قاعدين يتكلمون عن المساواة بسألهم سؤال هل الديرة كلها ماشيه على هذا نهج المواساة ... ( مستحيل ) ..

بل العكس كل تخبط وكل شي على البركة ،،، علشان جذيه وبما أني اكتتبت بالحد الأعلى واذا ساوووني بالحد الأدنى راح ارفع قضية على مدير الاكتتاب وعلى احمد السعدون واحمد باقر واطالب بتعويض تجميد المبلغ ومساواتي بمن هم اكتتبوا بالحد الأدنى

وبعدين اشدعوه كويتيين ما عندهم 105 دنانير يكتتبون فيها لكل شخص ،،، شدعوه حاشنا القحط ...

الله يستر علينا من الحسد ،،
 

ng.zeko

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
62
ياجماعة سمعنا من مندوب احد الاقطاب انه يشتري على دينار وسا تابع الخبر واتيكم بالتفاصيل انشاء الله بس يسترط ان تكون مدموجة باسم شخص واحد

انا بياع وبدون شروط :)
 

دكتورنت

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
131
هل تعلمون من هو الذي سيستفيد من قرار باقر؟ هو تاجر البطاقات .. الذي غطى بالحد الادنى...ولكن بمئات البطاقات لكي يظمن سلامتهم جميعا

ليت باقر علمنا بهذه النقطه قبل انتهاء الاكتتاب لكي يستفيد الجميع ويغطي بطاقات اكثر بمبلغ اقل !!!!!!


لكني متاكد بان ستنعدم الثقه عند المساهمين بالاكتتابات القادمه ... لان هناك ممثلين امه والاصح ممثلين على الامه يبحثون عن خلق الازمات والمشاكل والصراخ.. والمصيبه الكبرى واحد رئيس مجلس امه سابق ونائب حالي والثاني وزير تجاره !!!!
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
كلامك عين العقل بصرااحه

اخوي

هذى برستيج يسمونه

لازم يسوي شيء مثل سالفة البدون الله يكون في عونهم

طق لهم قانون

وزوجهم عن طريق المحكمه قضايا وبلاوي اللهم ياكافي

وغيره وغيره

وش ترجي من رجل
يقول
للكويتيين

جعلهم من هالحال واردى

لازم يطلع فيها فنتق عشان يقولون وطني او بمعنا اصح ولدنا

اللهم واجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين

اخوكم
ابورااشد
 

حطوير

موقوف
التسجيل
23 مارس 2008
المشاركات
277
الله لا يوفق باقر جريش وسعدون الفحم لهذي اللعبه الكبيره
والي معروفه لمصلحة من

والله يكفينا شر التخبط الي قاعد يصير
 

متداول لماح

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2008
المشاركات
46
والله يبا زين

حدث مهم يا جماعة الخير ،،،

الفرق بين كباااااااااااااااااااااااار المسثمرين

وصغاااااااااااااااااااااااااااااااااااار المستثمرين

بالديرة

بس 50 دينار ....

والله حاله واللي باط جبدي كل ما صار قرار بالديرة اعترضوا عليه بعض الناس تغير القرار ...

يا جماعة مو صحيح ....


وبعدين بصراحة نبي قياديين على قد المسؤولية يتحمل القرار اللي يصدره من يسحب قراره وينحاش

ما ودي ازيد - اللهم اني صائم
 

دكتورنت

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
131
شباب اتمنى أن نطالب هذا الوزير بتحمل غلطة هذا التصريح ونطالبه بالاستقاله


لانه من الغير معقول وزير تجاره يصرح ولا يعرف القوانين !!!!!!!!
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
حدث مهم يا جماعة الخير ،،،

الفرق بين كباااااااااااااااااااااااار المسثمرين

وصغاااااااااااااااااااااااااااااااااااار المستثمرين

بالديرة

بس 50 دينار ....

والله حاله واللي باط جبدي كل ما صار قرار بالديرة اعترضوا عليه بعض الناس تغير القرار ...

يا جماعة مو صحيح ....


وبعدين بصراحة نبي قياديين على قد المسؤولية يتحمل القرار اللي يصدره من يسحب قراره وينحاش

ما ودي ازيد - اللهم اني صائم


بارك الله فيك على هالطرح
لاكن انت من صجك لحد الحين صاايم ؟

ليش

الساعه وصلت 10 مسااءااااااا

شكلك مو بالكويت صح ؟​
 

العتيبي 2

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
53
لأسباب إجرائية وإمكانية إعادة التخصيص
تأجيل تحويل المبالغ المتبقية من تخصيص فيفا من اليوم إلى 6 أكتوبر







كتب سالم عبد الغفور:

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية للمقاصة قامت بتأجيل اعادة الأموال المتبقية للمكتتبين بعد التخصيص الذي تم إعلانه مؤخرا بواقع 155 سهما لشريحة الـ 500 و297 لشريحة الألف من اليوم الاثنين كما كان مقررا الى الاثنين المقبل 6 أكتوبر عقب أجازة عيد الفطر.

وأوضحت المصادر لـ »الوطن« أسباب التأجيل ترجع الي عدم اكتمال الاجراءات والأوراق الرسمية لاتمام عملية التحويل والتكليف الرسمي من اللجنة التأسيسية للشركة في الشروع باعادة المبالغ المتبقية لكل مكتتب.

وأضافت المصادر ان احد أسباب التأجيل هو القرار الذي أعلنه وزير التجارة والصناعة احمد باقر بإعادة التخصيص.

وقالت المصادر أن عملية اعادة الأموال المتبقية من الاكتتاب بعد التخصيص لا تمثل معضلة سواء وفقا لآلية التخصيص التي تم الاعلان عنها من قبل او بالتعديل عليها منوها ان الفوائض سوف توضع في الحسابات البنكية مباشرة دون مراجعة البنوك.


تاريخ النشر 29/09/2008
 

العتيبي 2

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
53
بعد سلسلة اجتماعات مع اللجنة التأسيسية للشركة أيام الجمعة والسبت والأحد
أحمد باقر لـ الوطن: تخصيص أسهم »الاتصالات الثالثة« بالتساوي بشكل نهائي بين جميع المكتتبين استناداً لرأي »الفتوى والتشريع«








كتب محمد السلمان:أعلن وزير التجارة والصناعة أحمد باقر عن حسم موضوع توزيع اسهم شركة الاتصالات الثالثة ليتم الاستقرار على قرار ادارة الفتوى والتشريع بان يتم توزيع الاسهم المقررة للاكتتاب العام في الشركة بالتساوي بين جميع المكتتبين.

واوضح باقر لـ »الوطن« ان عدة اجتماعات عقدت مع اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة وذلك على ضوء ما اثير بشأن تخصيص الاسهم حيث عقدت اجتماعات ايام الجمعة والسبت وامس الاحد، وقد تبين ان هناك عدة اجتهادات قانونية بخصوص الاكتتاب لتحديد ان كان التوزيع يتم من خلال حصص متساوية بين جميع المساهمين ام بنسب متفاوته حسب طلب كل مكتتب، وجاءت هذه الاجتهادات وانصبت على كيفية المجال القانوني رقم 2007/2 وقانون الشركات، وقد استقر الرأي على الاستعانة بادارة الفتوى والتشريع التي رأت انه يتعين توزيع نسبة الـ %50 من الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي، وذلك اعمالا لنص المادة الاولى من القانون الخاص بشركة الاتصالات الثالثة وبما انه قانون خاص فانه لا يتم اللجوء الى القانون العام الا في الحالات التي لا ينظمها قانون خاص، وعلى ذلك تقرر ان يتم توزيع الاسهم بالتساوي على الجميع.

وختم باقر تصريحه بتوجيه الشكر للجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة والمشكلة من قبل وزير المالية التي كان عملها يتسم بدرجة عالية من التقنية والمهنية حيث انجزت الاكتتاب في زمن قياسي على الرغم من جميع الاجتهادات السابقة.

واكد باقر انه بمجرد الانتهاء من اعادة توزيع الاسهم بالتساوي سيتم اعادة فوائض المبالغ للمواطنين دون تأخير.

وكان رئيس لجنة الفتوى والتشريع التابع لمجلس الوزراء الشيخ محمد محمد السلمان الصباح قد ارسل امس كتابا رسميا الى وزير التجارة والصناعة احمد باقر حصلت »الوطن« على نسخة منه يتضمن رأي ادارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء في عملية تخصيص شركة الاتصالات الثالثة جاء فيه: بالاشارة الى الاجتماع الذي عقد بمجلس الوزراء يوم السبت الموافق 2008/8/27 لمناقشة تقرير اللجنة التأسيسة لشركة الاتصالات الكويتية (ش.م.ك) حول تخصيص اسهم الشركة.

وتتلخص الوقائع في ان اللجنة التأسيسية اعدت تقريرا جاء به انها انتهت في توزيع الاسهم المخصصة للاكتتاب الى تخصيص نسبة معينة لكل شريحة، وانها استندت في ذلك الى اسباب اهمها ان المادة (85) من قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 1960، تنص على ان (.. اذا ظهر بعد اغلاق الاكتتتاب انه قد جاوز عدد الاسهم المطروحة وجب ان توزع الاسهم على المكتتبين بنسبة ما اكتتبوا، ويجري التوزيع الى اقرب سهم صحيح)، بالاضافة الى هذا ما تضمنته نشرة الاكتتاب.

واضاف تقرير اللجنة التأسيسية ان الاخذ بغير هذا الرأي يجعل عملية دمج الاسهم بين اقارب الدرجة الاولى غير صحيحة، بالاضافة الى ان العرف والعمل استقرا على ان يكون الاكتتاب بالشرائح، وانه من غير العدالة ان تحجز اموال كبيرة ويحصل اصحابها على اسهم مساوية لمن دفع اقل منهم.

واذ تطلبون ابداء الرأي، نفيد بأنه: من حيث ان المادة الاولى من القانون رقم 2 لسنة 2007 بتعديل بعض احكام القانون رقم 26 لسنة 1996 بتأسيس شركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية تنص على ان: »تضاف الى القانون رقم 26 لسنة 1996 المشار اليه مادة جديدة برقم الاولى مكررا، نصها التالي: »استثناء من احكام المادة السابقة تلتزم الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت غرضها تقديم جميع خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية على ان تخصص اسهمها على النحو التالي:

أ - نسبة %24 (اربعة وعشرون بالمائة) للحكومة والجهات العامة التابعة لها.

ب - نسبة %50 (خمسون في المائة) تطرح للاكتتاب العام للكويتيين، وتخصص لكل منهم بعد ما اكتتب به، فإن جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة خصصت جميع الاسهم المطروحة بالتساوي بين جميع المكتتبين..).

ويستفاد من هذا النص ان الحكومة تلتزم بتأسيس شركة مساهمة كويتية غرضها تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من الخدمات اللاسلكية، تطرح نسبة %50 من اسهمها للاكتتاب العام للكويتيين وتخصص لكل منهم بعدد ما اكتتب به، فان جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة خصصت جميع الاسهم المطروحة بالتساوي بين جميع المكتتبين، ولقد رددت المادة (9) من كل من عقد تأسيس الشركة المذكرة ونظامها الاساسي الصادر بالمرسوم رقم 187 لسنة 2008 بالترخيص في تأسيس شركة مساهمة كويتية باسم (شركة الاتصالات الكويتية) ذات الحكم، حيث جاء بها (وتخصص لكل مكتتب اسهم بعدد ما اكتتب فيه، فان جاوز عدد الاسهم المكتتب بها عدد الاسهم المطروحة وزعت جميع الاسهم المطروحة على المكتتبين بالتساوي).

ولقد قضت المادة الثانية من هذا المرسوم بان على لمؤسسين الالتزام باحكام عقد تأسيس الشركة ونظامها الاساسي المرافقين لهذا المرسوم.

وتأسيسا على ما تقدم، ولما كان عدد الاسهم المكتتب بها في شركة الاتصالات الكويتية ?ش.م.ك) تحت التأسيس يزيد على عدد الاسهم المطروحة، وازاء صراحة نص المادة الأولى من القانون رقم 2 لسنة 2007 المشار اليه والخاص بتأسيس الشركة المذكورة، فانه يتعين ان يتم توزيع جميع الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي بحيث يحصل من طلب الاكتتاب بـ (500) سهم او بـ (1000) سهم على ذات الكمية.

ولا يجوز الاحتجاج في هذا الصدد بنص المادة 85 من قانون الشركات التجارية المشار اليه او بأن العرق قد جرى على غير ذلك. فلقد استقر الفقه والقضاء على انه مع وجود قانون خاص، فانه لا يرجع الى احكام القانون العام الا فيما لم ينظمه القانون الخاص من احكام، كما انه لا اجتهاد مع صراحة النص.

لكل ما تقدم، نرى:

انه اعمالا لاحكام كل من المادة الاولى مكررا من القانون رقم 26 لسنة 1996 المضافة بالقانون رقم 2 لسنة 2007 المشار اليها وعقد تأسيس الشركة ونظامها الاساسي، فانه يتعين توزيع نسبة %50 من الاسهم المخصصة للاكتتاب العام على جميع المكتتبين بالتساوي، وذك على النحو المبين في الاسباب.



تاريخ النشر 29/09/2008
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
شباب اتمنى أن نطالب هذا الوزير بتحمل غلطة هذا التصريح ونطالبه بالاستقاله


لانه من الغير معقول وزير تجاره يصرح ولا يعرف القوانين !!!!!!!!

صوتك وصل واتمنا يووووووووصل

لابو حمود
فااااااااااااااارس المجلس مع الاحترام للاعضاء الباجين

الي وقفو مهزلت امانه ليش مايتكلمون عن مهزلت الاتصالات الثالثه


ليييييييييييييييييييييش​
 

خالص

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2006
المشاركات
441
مرحبا يا شباب

والله يا شباب انا عطاني واحد بطاقاته من الربع وقالي غطهم مني لك وما خذيتهم قلت بغطي ببطاقاتي الحد الاعلي ودفعت راتبي وشحيت على اولادي

واخوي طلبني اني اغطيله انا وهو بـشريحة 500 وقلت له انا ما معاي الا فلوس اغطي فيها 1000 سهم بطاقاتي واسمحلي يا خوي

واخوي لين اخر يوم يحاول انه يكتتب ويدور فلوس منيه والا منيه جاي من سفر وتوه مخلص بيته وعليه التزامات واخر شي انتهى الاكتتاب وما نزل راتبة الا عصر الخميس

واللي صار الحين لو قايلين من اول كان انا واخوي اكتتبنا ولا راحت على اخوي ، كان تطيبت بأخوي وانا اكتتبت في اول يوم .

الحين اخوي شايل علي يذكرني تذكر تذكر

ليش يا باقر ،،،، يعني يوم طالب السعدون تبي تبطون الجربه
 

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
السلام عليكم

لأسباب إجرائية وإمكانية إعادة التخصيص
تأجيل تحويل المبالغ المتبقية من تخصيص فيفا من اليوم إلى 6 أكتوبر







كتب سالم عبد الغفور:

علمت »الوطن« من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية للمقاصة قامت بتأجيل اعادة الأموال المتبقية للمكتتبين بعد التخصيص الذي تم إعلانه مؤخرا بواقع 155 سهما لشريحة الـ 500 و297 لشريحة الألف من اليوم الاثنين كما كان مقررا الى الاثنين المقبل 6 أكتوبر عقب أجازة عيد الفطر.

وأوضحت المصادر لـ »الوطن« أسباب التأجيل ترجع الي عدم اكتمال الاجراءات والأوراق الرسمية لاتمام عملية التحويل والتكليف الرسمي من اللجنة التأسيسية للشركة في الشروع باعادة المبالغ المتبقية لكل مكتتب.

وأضافت المصادر ان احد أسباب التأجيل هو القرار الذي أعلنه وزير التجارة والصناعة احمد باقر بإعادة التخصيص.

وقالت المصادر أن عملية اعادة الأموال المتبقية من الاكتتاب بعد التخصيص لا تمثل معضلة سواء وفقا لآلية التخصيص التي تم الاعلان عنها من قبل او بالتعديل عليها منوها ان الفوائض سوف توضع في الحسابات البنكية مباشرة دون مراجعة البنوك.


تاريخ النشر 29/09/2008

ماقول إلابطيييخ.
 

خالص

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2006
المشاركات
441
والله ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا باقر
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
والله بربسه وخرااااااااااااااااااااااااابيط

اللهم لاابتلالالاء


ويفكنا من من هالي يبونا من هالحال واردى


والله اني تنرفزت صج

لو دريت كان غطيت 500 سهم بدال 100
يعني بدال بطاقه وحده اخليها بطاقتين وبهالطريقه اضاعف عدد الاسهم المخخصه لي

والظاهر في شخص مستفيد من هالحسبه وانا من وجهة نظري انه قريب من السعدون ولا باقر العيش



اسف على الاطاله
والاسلوب
اخوكم ابورااشد
 

falahalajmi

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2008
المشاركات
15
ابشرو بالسعد انشاء الله اول ما تتوفر لدي اي معلومات راح اكتبها هنا
اللهم ارزق الجميع انشاء الله
واليوم انا اتصلت شخصيا على من نقل لي الخبر وقال نعم بس نتظر التخصيص الرسمي والشهادات
 

البرغوث

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2008
المشاركات
738
الإقامة
الكويت
العتيبي 2

حبيت ارد عليك بكلمتين 2 بس

ليش مانقول ان اللي اكتتب ب 500 سهم اهو الحقود ومايبي غيره يستفيد

ولا يبي يحط راسه براس اللي اكتتب ب 1000 سهم

الله يهديك بس

ولا تقول حقد السالفه اكبر من حقد

الله يجزاك خير

فكر في كلامك قبل لاتقطه

ودمت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى