بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ايضاح من (دبي الاولى) بخصوص بيع جزء من مشروع سكاي جاردن








بورصة الكويت 02/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة دبي الاولى للتطوير العقاري تود ان ‏توضح بخصوص بيع جزء من مشروع سكاي جاردن في مركز دبي المالي الدولي الى شركة املاك ، تفيد الشركة بان المرحلة توقيع العقد النهائي مع شركة املاك توصلت الى طريق مسدود ، مما يترتب علية مطالبتهم بالتعويض عن الاخفاق ، واظهارا للتعاون سوف تمدد هذه المرحلة اسبوعا اخر للقيام بالتوقيع .‏

وتفيد الشركة بان ملكية هذا البرج مازالت بحوزة الشركة ، مما يعني امكانية ‏ بيعة لطرف اخر .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ادراج شركة "الكويتية السورية القابضة " في السوق الكويتي – اهم المعلومات عن الشركة







يبدا اليوم الاثنين الثاني من يونيو 2008 تداول اسهم شركة الكويتية السورية القابضة، التي تنشط في مجال الاستثمار العقاري وتملك اسهم الشركات المساهمة ، في سوق الكويت للاوراق المالية، من خلال قطاع الاستثمار ، ليرتفع بذلك عدد شركات القطاع الى 45 شركة، و العدد الاجمالي للشركات المدرجة في السوق الى 197 شركة.

و يأتي ادراج الشركة الكويتية السورية اليوم كثاني ادراج في قطاع الاستثمار خلال العام بعد شركة " داماك الكويتية " والتي ادرجت في شهر ابريل الماضي .

وكانت الشركة قد طرحت 90 مليون سهم للإكتتاب في الشهر الماضي والتي تمثل 30% من راسمالها البالغ 30.00 مليون دينار بسعر 165 فلس للسهم .

معلومات عن الشركة

تأسست شركة " الكويتية السورية " في عام 2002، ويبلغ رأسمالها 30.00 مليون دينار كويتي مقسم إلى 300.00 مليون سهم .

كبار المساهمين بالشركة
المالك عدد الأسهم( مليون سهم) نسبة الملكية
شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده 31.89 مليون سهم 10.63 %
شركة العقارات المتحدة 31.02 مليون سهم 10.34 %
الشيخة سعاد محمد الصباح 21.00 مليون سهم 7.00 %
شركة الامانة للاستثمار 20.94 مليون سهم 6.98 %
مجموعة الصناعات الوطنية 20.82 مليون سهم 6.94 %
آخرون 174.33 مليون سهم 58.11 %


و تقوم الشركة بعدد من المشاريع العقارية في دمشق بالاضافة لمساهمتها في تاسيس بنك اسلامي ، ويوضح الجدول الشركات التابعة للشركة والتي تباشر أعمالها من خلالها :

( الشركات التابعة )
الشركات نسبة الملكية الانشطة الرئيسية
الشركة الكويتية السورية الاولى للمشروعات السياحية 100 % اقامة وانشاء وادارة الفنادق والمرافق السياحية
الشركة الكويتية السورية للمشاريع السياحية 100 % اقامة وانشاء وادارة الفنادق والمرافق السياحية
الكويتية للبنانية القابضة 90 % تملك اسهم في شركات مقفلة او محدودة والاشتراك في تاسيسها وادارتها
شركة حدائق الناصر القابضة 76 % مشروع سكني في بلدة كفرقوق التي تبعد 30 كيلومتر عن دمشق
شركة كيوان العقارية 50 % تطوير فندق ومركز تجاري في مدينة دمشق

ية

الكويتية السورية – المشاريع القائمة
المشروع التفصيل
الشركة السورية الكويتيةللتأمين تمتلك الشركة 10 % من راسمال الشركة البالغ 16.28 مليون دولار، وبدات العمل في يناير 2007 .
فندق الفور سيزون " دمشق " تم بناؤه بمساحة 12855مترا في دمشق يتكون من297 غرفة .
الكويتية السورية – المشاريع تحت التنفيذ
المشروع التفصيل
شركة خرافي شام لتطوير المرافق مشاريع تطرحها الدولية في مجال انشاء محطات الكهرباء والصرف الصحيحيث تبلغ مساهمة الشركة الكويتية السورية %16 في حين تبلغ مساهمة الخرافي ناشيونال%18 والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص نحو %16 ويتوقع أن تباشر الشركة أعمالها خلال العام الجاري.
تأسيس بنك اسلامي تساهم الشركة بنسبة 5 % في تاسيس بنك اسلامي مع مجموعة البركة ومجموعة من المستثمرين، ويتوقع ان يباشر البنكاعماله في نهاية العام الجاري بعد ان يطرح 35% من رأسماله للاكتتابالعام.
شركة الفيحاء وهي تعمل بهدف بناء مجمع سكنيومدينة سكنية



الأداء المالي للشركة

قائمة الدخل (الكويتية السورية القابضة ) - 2007
الفترة عام 2007
الربح الصافي(مليون د.ك) 2.22
متوسط عدد الأسهم(مليون سهم) 300.00
ربح السهم(فلس/للسهم) 7.40
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برقان القابضة







بورصة الكويت 02/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة برقان القابضة افادته بأن الدكتور / عبدالله عبدالصمد معرفي نائب رئيس مجلس الادارة
تقدم باستقالته من عضوية مجلس ادارة الشركة وكذلك من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أملاك" تطلب 82 مليون درهم تعويضاً لإخفاق صفقة "سكاي جاردنز"






الخليج 02/06/2008

تبادلت شركتا “أملاك” للتمويل و”مزايا” القابضة التي تملك شركة “دبي الاولى للتطوير العقاري”،مطور مشروع “سكاي جاردنز” الاتهامات المتعلقة بإخفاق صفقة شراء الطرف الأول نسبة 80% من المشروع التي كان من المفترض أن تتم أمس الأول في نفس الموقع والتوقيع على النسخ النهائية للاتفاقية .

استند الطرفان الى بنود مذكرة التفاهم المبدئية في تدعيم موقفهما القانوني وحفظ الحقوق والشروط الجزائية المنصوص عليها، وأنه في حال عدم الوصول الى حل يرضي الطرفين، أكدت “أملاك” اللجوء الى الجهات القضائية وفض النزاعات سواء في مركز دبي المالي العالمي أو غيرها .
وطالبت “أملاك” وبموجب المادة رقم 8 من المذكرة باسترداد المبالغ التي تم تسديدها حتى تاريخه اضافة الى الشرط الجزائي وقيمته 82 مليون درهم . بينما دعت “مزايا” الى توقيع النسخ الخاصة باتفاق البيع والشراء، وفي حال أنه لم يتم، فإنه وبموجب المادة 6 من المذكرة نفسها، ستمارس الحق المنصوص عليه بالاحتفاظ بالشرط الجزائي والتعامل مع الموقف بالطريقة التي تراها مناسبة .

وفي الوقت الذي أكدت فيه “مزايا” استعدادها للتوقيع على اتفاقية البيع والشراء مع الطرف الآخر، أكد ناصر الشيخ رئيس مجلس ادارة “أملاك” الوصول الى طريق مسدود فيما يتعلق بإعادة النظر بقرار الغاء الصفقة بعد انقضاء المهلة المتفق عليها بالمذكرة المبدئية والتي تنتهي في 31 مايو/أيار 2008 .

وأوضح أننا التزمنا بكافة البنود والشروط وقمنا أيضا بتوقيع العقود المقترحة، الا أنه وعلى ما يبدو أن الطرف الآخر يعاني من أمور عالقة مع بعض الجهات منها ادارة مركز دبي المالي العالمي فلم يتمكن بناء عليها من تنفيذ بنود الاتفاقية، لهذا كان لا بد أن نتخذ هذا القرار والمضي في الإجراءات التي تحفظ حقوق المساهمين لدى الشركة .

وأكد الشيخ أن مذكرة التفاهم المبدئية بين الطرفين ستكون عمود الفصل في هذا الخلاف، وقال “سنفي بجميع التزاماتنا تجاه الغير ولن نتهاون في الوقت ذاته في حق للشركة” .

وأفادت شركة أملاك للتمويل بأنها لم تتمكن من اتمام صفقة شراء مشروع سكاي جاردنز أول برج سكني يقع ضمن مركز دبي المالي العالمي والذي تطوره شركة دبي الأولى للتطوير العقاري التابعة لشركة مزايا القابضة، وذلك بسبب اخفاق الطرف البائع الوفاء بالتزاماته المحددة في مذكرة التفاهم، وبناء عليه ستقوم أملاك بمطالبته سداد الدفعة الأولية إضافة الى التعويضات المتوجبة طبقاً لمذكرة التفاهم الموقعة والمستحقة .

ولفتت “أملاك” في الاخطار القانوني المرفق ببيان الافصاح الذي أرسلته لمركز دبي المالي الى أنه بالاشارة الى مذكرة التفاهم الموقعة في الأول من مايو/أيار الماضي، أنه بموجب المادة رقم 8 من المذكرة والتي تنص على أن الاطراف المعنية وافقت على العمل معاً للتوصل الى اتفاق نهائي بحلول يوم 31 مايو/أيار 2008 . وأن الخطاب الصادر يوم 29 من الشهر نفسه رافقه الاتفاق النهائي وشيك التسوية الصادر بقيمة المبلغ المحدد لدى توقيع الاتفاق النهائي .

وأضاف الاخطار انه، “وفي النهاية أخفقنا في الوصول الى اتفاق نهائي وبالتالي لم نتمكن من اتمام المعاملات كما هو محدد في مذكرة التفاهم، وعليه وبموجب المادة السابقة علينا استرداد المبالغ التي تم تسديدها حتى تاريخه اضافة الى الشرط الجزائي وقيمته 82 مليون درهم” .

وبالتالي تطالب “أملاك” باسترداد المبالغ المحددة إضافة الى الشرط الجزائي خلال 7 أيام من تاريخ يوم امس وهو تاريخ الخطاب، ولن يتم ابطال مذكرة التفاهم حتى سداد هذه المبالغ، وعند الالتزام بهذه المستحقات سيكون ل “دبي الأولى للتطوير العقاري” التابعة ل “مزايا” كامل الحرية في التصرف تجاه المشروع بالطريقة التي تناسبها .

وحذرت “أملاك” من أي اخفاق في الالتزام بشروط مذكرة التفاهم وما توجبه المادة ،8 سيطلب احالة الموضوع الى السلطات القضائية المعنية .

وفي رد مماثل، أشارت “مزايا” في بيان الافصاح الصادر عنها لسوق دبي المالي إلى أنها وشركتها التابعة “دبي الأولى للتطوير العقاري” لم تتمكنا من اتمام التوقيع على عقد المبايعة النهائي مع “أملاك” وذلك لاخفاقها في الالتزام ببنود مذكرة التفاهم الموقعة بينهما ولاسيما أن “مزايا” مازالت على استعداد للتوقيع على تلك الاتفاقية .

وعليه سيتم مطالبة “أملاك” للتمويل بالتعويض المستحق حسب ما لفتت اليه المادة 6 من مذكرة التفاهم في حالة عدم توقيع الاتفاقية من طرفهم .

وحملت “مزايا” في خطاب شديد اللهجة تخاطب فيه “أملاك”، حصلت “الخليج” على نسخة منه، والذي أخلت فيه مسؤولية الاخفاق في الوصول الى اتفاق نهائي بشأن شراء الطرف الثاني جزءاً من مشروع “سكاي جاردنز”، في الوقت الذي أكدت فيه التزامها بكافة البنود المنصوص والمتفق عليها في مذكرة التفاهم، وقالت فيه: “كما تعلمون جيدا أننا أرسلنا لكم النسخ الخاصة باتفاقية بيع وشراء الوحدات ظهيرة يوم الخميس الموافق 29 مايو/أيار ،2008 ولقد أقررتم بالاستلام . الا أننا لم نتلق بعد منكم أي نسخ موقعة،كما أنكم قمتم صباح يوم السبت 31 من الشهر نفسه بسحب فريق عملكم ورفضتم المشاركة في حفل اطلاق المشروع الذي كان من المقرر اقامته في اليوم نفسه” .

وأضاف البيان :”ويعكس هذا أنكم أعدتم التفكير في قرار شراء جزء من المشروع، ومن الصحيح أن مذكرة التفاهم أوردت يوم 31 مايو /أيار كموعد لابرام الاتفاق النهائي، الا أن هذا التاريخ ليس ملزماً كموعد نهائي، وبالتالي فنحن ندعوكم الى توقيع النسخ الخاصة باتفاق البيع والشراء والتي أرسلناها لكم بالفعل وأقررتم استلامها” .

وتابع: “في حال لم يتم ذلك، نخطركم أننا سنمارس الحق المنصوص عليه في المادة 6 من مذكرة التفاهم وسنحتفظ بقيمة الشرط الجزائي التي سددتموها وهي 82 مليون درهم، وسنتعامل مع الموقف بالطريقة التي نراها مناسبة” .

وقال مصدر مسؤول رفيع المستوى في “مزايا” إن أساس الخلاف اقتصر على بعض البنود التفصيلية التي تتضمنها مذكرة التفاهم والتي تسبق توقيع عقود الاتفاق النهائية لم يتوصل الطرفان الى قرار حاسم بشأنها، وإن هذه البنود برزت في الفترة بعد توقيع المذكرة في الأول من مايو/أيار الماضي، مشيرا الى أنه يجري لغاية الآن دراستها في محاولة للخروج من هذا الموقف الذي وصفه بمجرد سوء تفاهم .

رسوم المساحات الاضافية تعيق الصفقة

علمت “الخليج” من مصدر مقرب من صفقة “سكاي جاردنز” بين “أملاك” و”مزايا” أن الاتفاقية المبرمة بين الطرفين قد أرجئت إلى موعد غير محدد يعتمد على سرعة توصل “مزايا” الى اتفاق مع ادارة مركز دبي المالي العالمي لتحديد نسبة الرسوم على المساحات الاضافية التي يضمها المشروع للحصول على الموافقة الرسمية لاتمام أي صفقة بخصوص المشروع .

وأضاف المصدر أن هناك اتفاقية تبرم بين المطورين ضمن مناطق مركز دبي المالي العالمي توجب تحديد رسوم معينة على هذه المساحات، وأن “مزايا” قد قامت بالاتفاق مع ادارة المركز على ذلك في السابق، الا أن قيمة هذه الرسوم قد اختلفت حاليا،ويتوجب على الطرفين تحديدها من جديد لتدخل كافة التعاملات من بيع وشراء تطبيقاً للأنظمة والضوابط التي حددها المركز .

وأشار الى أنه يجري حاليا التباحث بين مركز دبي المالي العالمي ومزايا للتوصل الى قرار سريع، لمتابعة ما يتعلق بالمشروع والتصرف فيه .

والجدير بالذكر أن الصفقة التي كانت على بعد ساعات من التوقيع كان لا بد أن تكون خاضعة للموافقة الرسمية من ادارة مركز دبي المالي العالمي .

علامة استفهام؟

في نظرة سريعة على مجريات الأمور المتعلقة بصفقة “أملاك” و”مزايا” التي استجدت بين ليلة وضحاها، كان من المفترض أن يجلس كبار المسؤولين في كل من شركة أملاك للتمويل ومزايا القابضة متمثلة بشركة دبي الأولى للتطوير العقاري أمس الأول خلف طاولة واحدة تكون الابتسامة هي العلامة الأبرز على وجوههم أمام وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لتغطية حفل التوقيع على النسخ الخاصة باتفاق شراء الأولى نسبة 80% بقيمة 6 .1 مليار درهم من مشروع سكاي جاردنز الذي تطوره الثانية .

واليوم ترى تبادل الاتهامات بين الطرفين حول اخفاق التوصل الى اتفاق نهائي في الساعات الأخيرة التي سبقت التوقيع، وليحمّل كل طرف المسؤولية للآخر ويطالب بتطبيق بنود مذكرة التفاهم بحذافيرها والالتزام بشروطها وما يترتب من شروط جزائية .

لا نستطيع الجزم حاليا وتحديد من هو المسؤول، ومن بادر بافتعال الموقف ليبرئ ساحته أمام الصالح العام وحقوق المساهمين، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، من الفائز ومن هو الخاسر في عرقلة هذه الصفقة التي كانت تنوي “أملاك” إعادة طرح الجزء الذي كان من المفترض أن تتملكه بحلول تمويلية خاصة للجمهور والعامة، أما “مزايا” فقامت ببيع هذه النسبة من المشروع بسعر 3500 درهم للقدم المربعة في الأول من الشهر الماضي، في حين يقدر سعره في السوق بنحو 4500 درهم، يرتفع الى 5700 درهم في الوحدات المفروشة من قبل العلامة الايطالية المشهورة “فندي” .

ونتساءل هنا، ما المعدل الذي قد تتأثر به نتائج الشركة السنوية في نهاية السنة المالية أو نتائج الأرباح ؟

وهل خالفت حسابات الحقل عند “مزايا” مع حسابات البيدر؟
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التمويل الخليجي* ‬يحث على الاستثمار بالعقارات البريطانية







الأيام 02/06/2008

حثت دراسة أعدها فريق إدارة العقارات في* »‬بيت التمويل الخليجي*« ‬على الاستثمار في* ‬العقارات المهمة في* ‬السوق البريطاني* ‬وبالأخص سوق العقارات التجارية*.‬

وصفت الدراسة الاستثمار في* ‬العقارات ببريطانيا بالفرصة الذهبية للمستثمرين في* ‬هذا الفترة مع توافر الإيرادات المالية المميزة للعديد من العقارات المهمة في* ‬السوق البريطاني* ‬وبالأخص سوق العقارات التجارية*.‬

وتمكن فريق إدارة الأصول في* ‬بيت التمويل الخليجي* ‬من الحصول على عدد من العقارات المميزة ذات عائد مالي* ‬مرتفع جداً*. ‬كما توجد في* ‬السوق الآن العديد من العقارات الجيدة ذات عائد مالي* ‬نقدي* ‬بنحو *٨‬٪* ‬أو أكثر*. ‬

وقالت الدراسة* »‬ان الإستثمار في* ‬العقارات التجارية في* ‬بريطانيا على المدى الطويل ستتيح فرص قيمة لعوائد مالية مرتفعة جداً* ‬وبأقل الاخطار الممكنة*«.‬

واوضحت* ‬أظهر سوق العقار البريطاني* ‬ربحية متميزة حتى في* ‬فترات ضعف السوق المتفاوتة والنادرة والتي* ‬تكون بشكل متقطع وبسيط حيث تكون الوقت الامثل للمستثمرين لشراء العقار بأرخص الأسعار وبيعها باضعاف مضاعفة بعد إنعاش السوق*.

وبحسب الدراسة* ‬هذه الإنتكاسة في* ‬السوق العقاري* ‬لن تستمر طويلا كما حدث في* ‬السابق،* ‬وإن إضاعة الفرصة الان سيعني* ‬إنعدام فرصة الشراء بأقل الأسعار في* ‬السوق البريطانية الى مايقرب من *٥١ ‬الى *٠٢ ‬سنة القادمة*.‬

ويتوقع المراقبون إستمرار مشكلة السوق العقاري* ‬البريطاني* ‬لستة أشهر* ‬قادمة قبل إنتعاشه مرة اخرى في* ٩٠٠٢ ‬وذلك من خلال خلو السوق من أي* ‬مشترين في* ‬هذه الفترة لغاية نهاية *٨٠٠٢.‬وقال خبراء بيت التمويل الخليجي* ‬بان تحليل المراقبون صحيح لحد معين حيث تبين بأن أفضل فترة للشراء والإستثمار تكون في* ‬قعر دورة* ‬قيمة العقار حيث تتواجد العديد من فرص البيع حاليا بأسعار منخفضة جداً* ‬عن قيمة العقار الأصلي* ‬وذلك لإسترجاع أموال المستثمرين*.‬
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بو خضور: »الشبكة الآلية« تستخدم أصولها التشغيلية في التوسع اللوجستي محلياً واقليمياً






السياسة 02/06/2008

اكد رئيس مجلس الادارة لشركة الشبكة الآلية للتوزيع حجاج بو خضور ان الشركة تعمل من خلال اصولها وتحالفاتها مع الشركات الزميلة في تقديم الخدمات اللوجستية في السوق المحلي والاقليمي مشيرا في تصريح للصحافيين على هامش عمومية الشركة العادية وغير العادية التي انعقدت امس ان »الشبكة الالية« تعمل على اعادة الهيكلة الوظيفية وقوة العمل في الوقت الراهن بالاضافة الى تكوين شركات تابعة في ظل تطوير الاستثمار والاصول التشغيلية للشركة.

واوضح بوخضور ان الشركة تهدف للاستخدام الامثل للاصول التشغيلية لدفع الستراتيجية الخاصة بها والانطلاق في استثمارات واعدة. لافتا الى ان الشركة تعمل على تطوير الامكانات والاصول للدخول في استثمارات محلية واقليمية وعالمية في المستقبل.
وذكر ان الشركة تخطط للوصول الى ذلك الهدف بأقل كلفة والوصول الى اكبر العوائد وذلك من خلال التحالفات المحلية والاقليمية مبينا ان الخطة الستراتيجية ستأخذ نطاقا زمنيا ليس ببعيد.

وقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية بنسبة حضور 92 في المئة على زيادة رأس المال من 5.7 مليون دينار الى 15 مليون دينار موزعة على 156 مليون سهم قيمة السهم 100 فلس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المدينة» تتقدم بطلب إلى «المركزي» لتقديم خدمة «البيوع المستقبلية»





الرأي العام 02/06/2008

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان عددا من الشركات الاستثمارية المدرجة في سوق الاوراق المالية وغير المدرجة تهتم حالياً بالدخول في نشاط تقديم البيوع المستقبلية اذ تقدمت شركة «المال للاستثمار» وشركة «الوطني كابيتال» بطلبات الى ادارة سوق الكويت للاوراق المالية للحصول على موافقات رسمية لذلك.

وقالت المصادر ان الطلبات سوف ترفع الى اللجنة الفنية للسوق لمناقشتها ومن ثم اعتمادها في حال كانت مطابقة للشروط المنصوص عليها حسب قرارت لجنة السوق السابقة، لافتة الى ان ابرز واهم هذه الشروط يتمثل في توافر السيولة لدى الشركة التي تسعى لتقديم تلك الخدمة حيث يشترط ان تقدم خدمة البيوع من خلال اموال تعادل 10 في المئة من حجم حقوق المساهمين لدى الشركة ذاتها .
وعلى الصعيد نفسه افادت معلومات ان هناك شركات اسلامية مدرجة تقدمت الى بنك الكويت المركزي للحصول على موافقة لتقديم الخدمة ومنها على سبيل المثال شركة «المدينة للتمويل والاستثمار» وغيرها من الشركات وبذلك يكون عدد الشركات التي تتخصص في توفير خدمات البيوع المستقبيلة والاجلة في طريقه الى 25 شركة خصوصا وان هناك اكثر من خمس شركات مدرجة وغير مدرجة بصدد دراسة الامر.

ومن ناحية اخرى، دعت اوساط مالية الى ضرورة ان تخضع هذه الخدمة لمزيد من الرقابة خصوصا في ظل اهميتها، فهناك شركات تسعى دائما الى تجيير المنفعة منها لصالحها ولصالح شركاتها تحت بند عملاء، الى جانب ان هناك ما حول هذه الخدمات التي يفترض ان تكون متاحة لجموع المستثمرين بمختلف شرائحه الى سوق سوداء من خلال التحكم في الفائدة وايضا الكميات المباعة. فالمحسوبية تأتي دائماً في المقدمة، منوهة الى ان بعض الجهات سجلت تجاوزات عدة قبل ذلك من خلال رفع معدل الفائدة لديها خصوصا على الاسهم التي تشهد رواجا كبيراً من وقت الى اخر او ما يتردد من حولها معلومات جيدة سواء عن صفقات او عقود او تخارجات.

وعلى صعيد متصل، اشارت مصادر مسؤولة الى ان الجهات المعنية في سوق الكويت للاوراق المالية بصدد دراسة زيادة الاهتمام بسوق الاوبشن من خلال تدشين اداوات استثمارية جديدة تنشط من ادائه على غرار الاسواق المالية العالمية.
وعقبت اوساط مالية على مساعي البورصة قائلة: ان خطوة قدوم شركة ماكنزي العالمية الى السوق وخروجها بدراسة شافية تتضمن مقترحات جيدة لتطوير السوق بمختلف آليات العمل فيه امر متميز ولكن الاهم ان تسعى ادارة البورصة لتفعيل وجهة نظر هذه الشركة بما يتوافق مع طبيعة الاستثمار في البلادمشيرة الى ان ما يعترض مسار تنفيذ هذه التوصيات التي تضمنته الدراسة فقط هي البيرو قراطية وعدم الاسراع في اتخاذ القرار الانسب.

وقالت الاوساط انه في حال لم تسرع البورصة في تطبيق رؤية «ماكنزي» فسوف تنضم الى سابقاتها من المساعي التي وئدت قبل ان تخرج للنور بحجة كثرة الاستعراض او التأجيل منوهة الى ان الدراسة تستهدف تحويل السوق الكويتي الى بورصة عالمية بها العديد من الاسواق التي تظل تحت مظلتها.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
صديقي الصدوق شلونك طال عمرك ؟

الله يقويك ويعافيك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»الدولية للمشاريع العقارية« تبدأ تسويق وحدات المرحلة الثانية لمشروعها »دريم فارمز« في مصر





الوطن الكويتية 02/06/2008

أعلنت الشركة الدولية للمشاريع العقارية عن بدء تسويق المرحلة الثانية من مشروع منتجع دريم فارمز الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي وذلك بعد نجاحها في تسويق المرحلة الأولى للمشروع قبل الموعد المحدد.

وأوضح مدير التخطيط والمتابعة في الشركة الدولية للمشاريع العقارية محمد احمد عبدالسلام في بيان صحافي بمناسبة مشاركة الشركة في معرض البحرين العقاري الذي بدأ أنشطته في 28 مايو الماضي واختتم أنشطته امس أن الاقبال الكبير على وحدات المرحلة الأولى المكونة من 450 فيلا فاق التوقعات وخصوصا من قبل المواطنين في الكويت ودول الخليج.

وأشار الى أن جناح الشركة شهد اقبالا كبيرا من زوار المعرض بفضل مميزاته وأسعاره المناسبة ولكونه »منتجع كويتي على ارض مصرية« يتم حاليا تنفيذه وفق متطلبات واحتياجات الأسرة الخليجية وسيحوي العديد من المنشآت الترفيهية والرياضية المتنوعة.
وكانت الشركة قد نجحت في بيع آخر وحدات المرحلة الأولى للمشروع في المعرض المصري للعقار والاستثمار الذي نظمته شركة يوني اكسبو خلال الفترة من 23 الى 27 ابريل الماضي.

وارجع عبدالسلام قيام الشركة بفتح باب الحجز في المرحلة الثانية لسرعة التنفيذ ولمواكبة الطلب على المشروع وخصوصا من قبل المستثمرين من دول الخليج وخصوصا الكويت الذين تمثل نسبتهم في المرحلة الأولى حوالي %90.

وأشار عبدالسلام الى أن طريق مصر اسكندرية الصحراوي من المتوقع أن يشهد المزيد من التطورات الايجابية خلال الفترة المقبلة ولاسيما اذا ما تم نقل بوابة تحصيل الرسوم الى حدود محافظة 6 أكتوبر لتشجيع الاستثمار في العقار على جانبي الطريق.

ويرى عبدالسلام أن مشروع تطوير طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي على 3 مراحل بتكلفة تقارب المليار جنيه وقرار تحويل مدينة 6 أكتوبر الى محافظة سينعكس بالايجاب على جميع المشروعات المقامة على الطريق ومدينة 6 أكتوبر والمناطق المجاورة لها بفضل توقع المزيد من الاستقلالية في اتخاذ القرار والاسراع في تنفيذ المشروعات بما يتناسب وطبيعة المنطقة التي تضم العديد من المشروعات السكنية المتميزة.

وتوقع عبدالسلام استمرار الطفرة العقارية التي تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة خصوصا مع استمرار الزيادة في الطلب على المشروعات السكنية ولاسيما ذات الطابع السياحي من قبل المستثمرين المصريين والعرب.

واعتبر عبدالسلام أن العقار المصري ورغم ارتفاعه خلال الفترة الماضية الا انه لا يزال الأرخص على مستوى دول المنطقة بفضل تنوع منتجه سواء من الناحية القطاعية أو الجغرافية الى جانب استمرار توجه الشركات العقارية والاستثمارية الكبرى فى دول الخليج الى الاستثمار في العقار المصري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انطلاق دمج «السور» والإقبال ضعيف






الرأي العام 02/06/2008

انطلقت عمليات دمج اسهم شركة السور للوقود امس في سوق الكويت للاوراق المالية لمدة اربع ساعات بشكل يومي من الخامسة الى التاسعة مساءً، حيث تستمر العملية الى شهر تقريباً على ان يتواصل الدمج بعدها ولكن سيكون في الفترة الصباحية.

وقال مصدر مطلع ان الاقبال في اليوم الاول كان ضعيفاً من قبل المواطنين اصحاب المساهمات في رأسمال الشركة حيث تجاوز عدد المعاملات التي انجزت حتى نهاية الوقت المخصص 200 معاملة، وسط توقعات بان تتزايد حدة الاقبال خلال الايام المقبلة.

واشارت المصادر الى ان دمج اسهم السور يتم من خلال اطر وضوابط معدة مسبقاً من قبل الجهات المعنية حيث يتقيد مسؤول الدمج في انجاز المعاملة فقط بالدرجة الاولى من صلة القرابة لافتة الى ان عدد الموظفين يصل الى 35 موظفاً ما بين مسؤولين دمج ومشرفين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»المزايا« بصدد إنشاء مركز »النيرة« المالي وقرية »اليمار« التراثية مع تأسيس شركة مساهمة عامة لتنفيذ المشروعين






الوطن الكويتية 02/06/2008

اعلنت شركة المزايا القابضة: ايمانا منها برؤية صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري وتراثي من الطراز الاول، وترجمة لنظرتها المستقبلية للكويت بجعلها مركزا عالميا يستقطب الاستثمارات الكبرى ورؤوس الاموال ومركزا تجاريا عالميا، قدمت شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، الى حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، مبادرة انشاء مركز مالي يحمل اسم (النيرة) وتأسيس قرية تراثية تحت مسمى (اليمار).

وتم الاعلان عن هذه المبادرة اثر زيارة قامت بها »المزايا« الى صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن المشروعين امام سموه، الذي رحب بالفكرة واثنى على الجهد الذي اظهرته المزايا القابضة في كافة مشاريع الشركة الآيلة الى اعلاء مكانة الكويت عقاريا واقتصاديا، وقد خص بالذكر هاتين المبادرتين اللتين تنطلقان من الايمان برؤية مستقبلية من شأنها ان تعيد تشكيل خارطة الكويت المالية والتراثية وتجعلها نقطة جذب مالي وتجاري وسياحي.

وخلال الزيارة، قدم رشيد يعقوب النفيسي، رئيس مجلس ادارة شركة المزايا القابضة، شرحا تفصيليا عن مركز »نيرة« المالي وقرية »اليمار« التراثية، وما يوفرهما هذان المشروعان من بيئة متكاملة لمدينة مالية وتراثية مع ما يشكلانه من نقطة جذب للاستثمار تزخر بنشاط دائم.

وقال النفيسي: »من حق الكويت والكويتيين علينا ان نساهم في تحقيق رؤية سمو امير البلاد وطموح كل كويتي في ان يرى بلاده قبلة المنطقة والعالم من الناحية الاقتصادية والمالية والتراثية والسياحية، ومن واجب كل كويتي ان يعمل ضمن مجاله كي يساهم في اعلاء راية الكويت عاليا، وان يرسخ اقدامها كواحدة من اهم دول المنطقة، خاصة في ظل التنافس الذي تشهده الدول على كافة الاصعدة«.

من جانبه، تحدث المهندس خالد سعيد اسبيته، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المزايا القابضة، عن الخطة الاستراتيجية لتنفيذ المشروع، واقترح اسبيته أن يتم انشاء شركة مساهمة عامة لتغطية وتنفيذ المشروعين ابتداءً من الانطلاقة وحتى نهايتهما. كما أكد اسبيته أن هذه الشركة سوف تقوم بالاشراف، والتنفيذ ومراقبة التطوير خلال مرحلتي ما قبل الانجاز وما بعده.

وقال اسبيته: »لقد وصل حجم مشاريع المزايا داخل الكويت الى حوالي 300 مليون دولار، وهذا كله ما زال قطرة في بحر مشاريع المزايا التي تطمح الى انجازها في الكويت، البلد الام للشركة، والحضن الاول لانطلاق اول مشاريعها«.


ميزات المشروعين

واضاف: »ان من أهم ميزات هذين المشروعين، انهما سوف يوفران أكثر من 90.000 فرصة عمل للشباب الكويتي، وأكثر من 20.000 وحدة سكنية، كما سوف يوفران العديد من متطلبات الأجيال القادمة من المرافق الحكومية كالمدارس، المستشفيات، والجامعات«.
وحول المشروعين فصل المهندس عبد الله الروضان، مساعد مدير تطوير الاعمال والمشاريع في المزايا، الشرح قائلا: »ان »نيرة« عبارة عن جزيرة اصطناعية ضمن منطقة »جون الكويت« واسمها يرجع الى اللفظ الشعبي »ليرة«. وقد صمم المشروع على يد امهر الشركات العالمية ليأخذ شكل القلب المالي للكويت في المستقبل. ويتألف المشروع من ثلاث مناطق رئيسية وهي: القلب المالي الذي سيضم المراكز المالية المحلية والعالمية واسواق الاوراق المالية المتنوعة. ومكاتب الاستثمار المالي التي ستضم المكاتب الحكومية والمراسي البحرية. واخيرا، المباني السكنية التي ستضم شققا وفللا ومنازل فاخرة ستشكل نسبة المباني %50 من مساحة الجزيرة، بينما تركت النسبة الباقية للحدائق والمساحات الخضراء. وروعي في التصميم ظروف البيئة والملاحة البحرية، كما تم استحداث نظام جديد للمواصلات العامة يتضمن العبارات المائية والمصاعد الهوائية (التلفريك)«.

وحول »يمار« قال الروضان: »اما فيما خص مشروع »يمار«، والذي يعني »قلب النخلة«، فهو عبارة عن توليفة فنية ابداعية تمزج بين اليابسة والبحر وتربط بين الماضي والحاضر، وتقع على رأس الخليج العربي على مساحة 4.6 ملايين م2، وقد تم تصميمها على شكل جزيرة اصطناعية تضم الدول الخليجية الست كل بطابع يعكس نمط الحياة الثقافية والتقاليد فيها. وسيحتضن المشروع بين جنباته مسرحا مدرجا ومراكز ثقافية مختلفة ومعارض فنية ومراكز تسوق وساحات لنصب الاعلام في الاحتفالات الكبرى. كما سيتضمن مباني سكنية وواجهات مائية وفيلات ومطاعم وفنادق ومراسي بحرية. وقد راعى المشروع في تصميمه كافة عوامل الملاحة البحرية والمواصلات والعناصر البيئية بشكل متجانس مع تطويره«.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجلس إدارة جديد.. لـ«الكويتية السعودية للمواشي»





القبس 02/06/2008

انتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية السعودية للمواشي، بنسبة حضور بلغت 69%، مجلس ادارة جديدا بالتزكية الى ثلاث سنوات مقبلة، ضم كلا من:
ـــ فؤاد المشاري رئيسا.
ـــ خالد بوقماشة نائبا للرئيس.
ـــ عبدالناصر المنصور.
ـــ سليمان الفوزان.
ـــ عبدالعزيز المشاري.

واعلن المشاري في تصريح صحفي ان مجلس الادارة الجديد وضع خطة جديدة لاعادة تشغيل الشركة، التي توقفت عن العمل على مدى اربع سنوات.

وقال: هناك اقتراح لزيادة رأس المال، علما بان رأس المال الحالي 10 ملايين دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويتية القطرية» للتأمين ترحل أرباحها إلى 2008






القبس 02/06/2008

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية القطرية للتأمين التي انعقدت امس بنصاب بلغ 91 في المائة، على اقتراح مجلس الادارة بترحيل الارباح المتربتة عن الفترة المالية الممتدة في 20 سبتمبر 2006، (تاريخ بدء عمل الشركة في الكويت) الى 31 ديسمبر 2007 وترحيلها للسنة المالية 2008. كما وافقت الجمعية على بقية البنود الواردة على جدول الاعمال وابرزها اعادة مكتب علي الحساوي كمراقب للحسابات.


أرباح إيجابية

واكد عضو مجلس ادارة الشركة مصطفى بو حمد انه وعلى الرغم من بدء عمل الشركة منذ فترة وجيزة في الكويت فانها استطاعت تحقيق ارباح ايجابية على الرغم من تكلفة شراء مكتب قطر للتأمين وادخاله في اصول الشركة، ولفت بو حمد الى ان للادارة التنفيذية خططاً مستقبلية تتعلق بطرح منتجات تأمينية جديدة في السوق الكويتي الذي اصبح تنافسياً بامتياز
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
صكوك العقارية» ترفع رأسمالها من 5 إلى 15 مليون دينار







القبس 02/06/2008

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة «صكوك العقارية» على توزيع ارباح نقدية بواقع 50% وزيادة رأس المال من خمسة ملايين الى خمسة عشر مليون دينار تسدد على دفعة واحدة وتخصص لمصلحة المساهمين الحاليين عن طريق اصدار أسهم جديدة بمقدار مائة مليون سهم وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد. وصادقت الجمعية على الميزانية العمومية وحساب الارباح والخسائر عن الفترة المالية من 16 يوليو 2006 – تاريخ التأسيس – الى 31 ديسمبر 2007 . وحددت الجمعية العمومية غير العادية رأسمال الشركة بـ 15 مليون دينار كويتي بعد تعديل نص المادة 5 من عقد التأسيس ونص المادة 4 من النظام الاساسي والخاص بأغراض الشركة المصرح به.


التملك والبيع

واجازت الجمعية تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وادارة املاك الغير وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط وكذلك اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات وتنظيم المعارض واقامة المزادات العقارية الى جانب استغلال الفوائض المالية عن طريق استغلالها في محافظ مالية. كذلك اجازت الجمعية تملك وادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية والمساهمة المباشرة في وضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وفقاً لنظام البناء والتشغيل والتحويل B.O.T .


دواعي رفع رأس المال

واعلن رئيس مجلس الادارة بشار العوضي ان زيادة رأس المال تخضع لعدة اعتبارات ودواع ابرزها:
• الاستفادة من النمو المطرد في العقار وزيادة الحصة السوقية للشركة.
• وجود فرص استثمارية مالية وعقارية لدى الشركة.
• الاستثمار المباشر في مشاريع المجموعة الحالية والمستقبلية كابراج زمزم ودار القبلة والصفوة، وذلك بهدف تحقيق عوائد رأسمالية للشركة من خلال اعادة هيكلتها وطرحها على مستثمرين جدد.
• انشاء وتطوير وتسويق وادارة صناديق عقارية بهدف تحقيق عوائد رأسمالية واتعاب تسويقية وادارية.
• زيادة نشاط الشركة في المتاجرة في الصكوك العقارية، والتي تحتاج الى قاعدة رأسمال واسعة لاستغلال الفرص الاستثمارية المتوقعة في المنطقة.


استراتيجية واضحة

قال العوضي ان الشركة تسعى منذ نشأتها الى تطوير اعمالها في مجال الاستثمار والمتاجرة العقارية وتطوير الفرص الاستثمارية، وذلك بعد ان وضعت استراتيجية واضحة المعالم حيث تمكنت من خلالها من تحقيق انجازات مهمة الى جانب وضع اهداف استراتيجية للسنوات المقبلة تشمل الكثير من الطموحات لتحقيق وجودها في السوق وتطوير ادواتها ومنتجاتها الاسلامية.

ولفت الى ان تحقيق التميز والنجاح في جو من المنافسة الحادة الذي لا يخلو من النمو والانتعاش الذي يتوفر للشركات الجادة في تحقيق اهدافها والتميز في السوق.

وخلص الى القول ان الشركة تركز الآن بشكل جاد على القطاعات ذات النمو السريع وتجنب القطاعات ذات معدلات النمو الاقل وتحديدا الاسواق الصاعدة في المنطقة.

واشار الى تحقيق ربح صاف بلغ 10 ملايين دينار وربحية 200 فلس للسهم الواحد في حين بلغت اصول الشركة 24 مليون دينار ووصلت حقوق المساهمين الى 15 مليون دينار وبمعدل نمو بلغ 200%.
ورفض العوضي الافصاح عن طبيعة مشاريع الشركة خلال العام الحالي وقال ان التنافس الشديد في مجال العقار مخيم وعلينا التحفظ على طبيعة هذه المشاريع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«غلف إنفست» تدير مليار دينار لعملائها.. و30 مليوناً استثماراتها في البورصة







القبس 02/06/2008

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» ناصر بورسلي، ان حجم أصول الشركة المدارة لصالح العملاء حقق نموا بنسبة 19% خلال العام 2007 ليصل الى نحو مليار دينار، مشيرا الى أن إيرادات الشركة من أتعاب ادارة الأصول والاستشارات حقق بالتبعية نموا بنسبة 189% نهاية العام الماضي ليصل الى 3,4 ملايين دينار.

وأضاف بورسلي في تصريحات صحفية أمس عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة ، قائلا : تنوي الشركة زيادة عائداتها من الأتعاب الإدارية من خلال التوسع في المحافظ المدارة للغير وزيادة عدد الصناديق، حيث أسست الشركة صندوقا جديدا في البحرين برأسمال يصل الى 200 مليون دولار للاستثمار في الأسواق الخليجية، مشيرا في هذا الصدد الى زيادة حجم مساهمة الشركة بنشاط خدمة البيوع المستقبلية لتصل بحجم المحفظة الى 17 مليون دينار .

وأشار بورسلي الى أن غلف انفست زادت أخيرا حصتها في شركة انجازات في التنمية العقارية لتصل الى 5,6% ، في ظل قناعتها بهذا الاستثمار والعوائد التي يمكن تحقيقها منه في المستقبل ، وأقربها تخارج انجازات من أحد استثماراتها في البحرين محققة ربحية بلغت 4 ملايين دينار.

ولفت بورسلي الى أن الشركة تخارجت كليا من حصتها في شركة نقل وتجارة المواشي وحققت ربحية جيدة للغاية من التخارج التدريجي من هذه الحصة ، في الوقت الذي تقدمت فيه غلف انفست رسميا للهيئة العامة للاستثمار تطلب شراء حصتها في المواشي ، بيد أن " الهيئة " فضلت التريث حاليا.

وعزا بورسلي الخسائر غير المحققة التي تضمنتها النتائج المالية للشركة للربع الأول من العام الجاري والبالغة 1,4 مليون دينار ، الى تراجع أسعار غالبية الأسهم الثقيلة التي تشكل نسبة كبيرة من مكونات محفظة الشركة، متوقعا انقلاب الخسائر غير المحققة الى أرباح خلال الفترة القريبة المقبلة في ظل التوقعات بعودة الأسهم الثقيلة لتقود السوق مجددا .

وأشار بورسلي الى أن قيمة استثمارات الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية بلغت نحو 30 مليون دينار ، لافتا الى أن الشركة تجاوزت الخسائر التي تكبدتها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وردا على استفسار من أحد المساهمين حول تركيز الشركة نسبة عالية من استثماراتها في الشركة الأهلية القابضة، أكد بورسلي أن الشركة تستفيد بشكل مستمر من هذه الملكية والدليل أن نحو 50% من أرباح غلف انفست خلال العام الماضي تحققت من ملكيتها في الأهلية القابضة.
وكانت الجمعية العمومية العادية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 66% ، قد أقرت كافة البنود الواردة على جدول الأعمال ومن بينها توزيع أرباح نقدية بواقع 20% ، وتوزيع أسهم منحة مجانية بواقع 5% . بينما تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجمعات الأسواق» تطرح «شعائر» للاكتتاب الخاص






القبس 02/06/2008

أعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق الجراح أن الشركة تعتزم البدء في طرح الاسهم الخاصة بشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (شعائر) للاكتتاب الخاص بسعر 105 فلوس للسهم الواحد بقيمة اسمية 100 فلس بالاضافة الى 5 فلوس كعلاوة اصدار. وقد تم تأسيس شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (شعائر) من قبل شركة مجمعات الأسواق التجارية بالشراكة مع حملة شعائر للحج والعمرة (شعائر). وقال الجراح في بيان صحافي صادر عن الشركة ان الحد الأدنى لاستثمار الأفراد في الاكتتاب هو 10 آلاف سهم، أي مايعادل ألف دينار في حين أن الحد الأدنى لاستثمار الشركات هو 5 ملايين سهم أي ما يعادل 500 ألف دينار.

وأوضح الجراح أن «شعائر» تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتأسست كشركة مساهمة مقفلة لتختص في تقديم خدمات الحج والعمرة برأس مال 10 ملايين دينار، موزعة على 100 مليون سهم. وتوقع الجراح أن يتم ادارج أسهم الشركة في المستقبل بسوق الكويت للأوراق المالية وذلك بعد استيفاء كافة شروط الادراج.

وقال الجراح ان «المجمعات» ستقوم بدور مدير الاصدار، وأن نشاط «شعائر» سوف يتركز على تقديم الدعم لحملات الحج والعمرة وبعثاتها وتنظيم أفواج السياحة الدينية وكل ما يتعلق بوسائل النقل والسكن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث أثبتت الدراسات تنامي عدد الحجاج والمعتمرين خلال الفترة الماضية والتوقعات بزدياد الطلب بشكل كبير خلال الفترات المقبلة. وأضاف الجراح أن الشركة ستعمل في مجال الاستثمار العقاري في السعودية حيث من المتوقع أن يتخطى حجم سوق العقارات في جميع أنحاء المسجد الحرام حاجز 1،5 تريليون ريال سعودي خلال العام الحالي وهو ما يفتح الباب أمام الشركة للقيام بدور في التطوير العقاري بالسعودية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الساحل»: رخص وساطة في السعودية والإمارات ومصر والمغرب





القبس 02/06/2008

أفادت مصادر مطلعة لـ«القبس» بأن شركة الساحل للتنمية والاستثمار بالتعاون مع الشركاء الآخرين في شركة الاتحاد للوساطة المالية، يعتزمون الانطلاق لتطوير خدمات الشركة ،والانطلاق بها الى أسواق خارجية بعد ترسيخ مركزها في السوق المحلي .

وقالت المصادر: إن المساهمين الرئيسيين في الشركة بصدد التوسع في أسواق خارجية من خلال الاتحاد للوساطة، مشيرة الى أن خطة التوسع ستبدأ بعدد من الأسواق الخليجية الناشطة ،كالسعودية والامارات وسلطنة عمان، ثم الانطلاق الى أسواق أخرى عربية على رأسها مصر والمغرب، من خلال تأسيس شركات جديدة بالنسبة للأسواق التي تسمح بمنح رخص وساطة جديدة، أو شراء حصص في شركات قائمة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الصالحية»: شركة عقارية في السعودية برأسمال 800 مليون ريال






القبس 02/06/2008

أبلغت مصادر مطلعة «القبس» أن شركة الصالحية العقارية بصدد المساهمة في شركة عقارية ستؤسس في السعودية بالتعاون مع شركاء ومطورين عقاريين سعوديين معروفين، برأسمال يبلغ 800 مليون ريال سعودي، مشيرة الى أنه لم يتم بعد الاتفاق على توزيع الحصص بين الشركاء.

وذكرت المصادر أن مسؤولين من الصالحية العقارية زاروا السعودية قبل نحو ثلاثة أيام والتقوا مع الشركاء لاستكمال اجراءات تأسيس الشركة ومناقشة خطة عملها المستقبلية في ضوء النهضة العقارية التي تشهدها المملكة حاليا، مؤكدة في هذا الصدد أن الشركة الجديدة تعد اضافة قوية لاستثمارات الشركة في المنطقة.
 

frozen

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2008
المشاركات
2,214
المميز مميز
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
خلافات «الأبراج» تحسم اليوم: تخارج أحد الأطراف لحساب الآخر أو القضاء







القبس 02/06/2008

قالت مصادر مطلعة لـ «القبس» انه من المنتظر ان يشهد اليوم آخر فصول الخلاف بين كبار المساهمين في شركة الأبراج القابضة، اما بالتوصل الى حل ودي لنهاية هذه الخلافات بتخارج احد الطرفين لمصلحة الآخر، او برفع الأمر الى القضاء.

وأشارت المصادر الى ان احد الحلول المطروحة حاليا هي تخارج احد الطرفين وبيع حصته للطرف الآخر، حيث عرض المالك الاكبر في الشركة، الذي يمتلك نحو 23% شراء حصة الطرف الآخر البالغة 5% بسعر دينار للسهم الواحد، او يشتري منه الطرف الآخر حصته بالسعر نفسه، بعد ان توصل الطرفان الى قناعة بأنه بات من الصعب الاستمرار معا في ملكية الشركة وتسيير امورها بالشكل المأمول. بينما سيكون الخيار الآخر والاخير امام المساهم الاكبر، صاحب هذه المبادرة، هو اللجوء للقضاء والادعاء على رئيس مجلس الادارة ونائبه في ضوء ما يمتلكه من ادلة واثباتات، حسب المصادر.

وذكرت المصادر ان محاولات جرت على مدار الايام القليلة الماضية بتدخلات من اطراف اخرى في محاولة لرأب الصدع بين طرفي الخلاف، بعد ان انفجرت الخلافات مجددا بينهما وتوصلا الى خيار تخارج احد الطرفين، مشيرة الى ان المالك الاكبر امهل الطرف الآخر حتى اليوم ليرد على مبادرته.

تجدر الاشارة الى انه في حال رغب المساهم الاكبر في الشركة التخارج من حصته وفق السعر المعروض، سوف تبلغ قيمة الصفقة نحو 39 مليون دينار، بينما اذا رغب في شراء حصة الطرف الآخر فسيكون عليه دفع نحو 5,8 ملايين دينار. وكان سهم شركة أبراج القابضة اغلق امس عند مستوى 690 فلسا من دون اي تغيير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى