بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أملاك للتمويل تتوقع نمو أرباحها بنسبة 80% على الأقل لعام 2008 وتفند تفاصيل خلافها مع "دبي الأولى للتطوير العقاري" حول شراء برج "سكاي جاردن"




قالت شركة أملاك للتمويل المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، إنه والحاقاً للإفصاح الرسمي الذي قامت شركة أملاك للتمويل بإرساله يوم أمس، الأول من يونيو 2008، لسوق دبي المالي فيما يتعلق بخلافها القائم مع شركة دبي الأولى للتطوير العقاري – وهي احدى شركات المزايا القابضة – (البائع)، وتماشياً مع سياسة الشفافية التي تتبعها الشركة، ترغب أملاك توضيح النقاط التالية:

- ترغب شركة أملاك التأكيد على أن السبب في عدم إتمام اتفاقية شرائها لـ 80% من برج سكاي جاردنز (العقار) الواقع في مركز دبي المالي العالمي جاء نتيجة لإخفاق البائع في توقيع الإتفاقية النهائية للبيع عملاً بالبنود والشروط المنصوص عليها في مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين الطرفين في الأول من مايو 2008.

- حيث نصت مذكرة التفاهم هذه بوضوح على موافقة كلا الطرفين العمل سوية لإتمام الاتفاقية النهائية للبيع في 31 مايو 2008.

- والتزاماً من أملاك ببنود مذكرة التفاهم قامت بالتوقيع على الإتفاقية النهائية للبيع في 29 مايو 2008 وأرسلتها في نفس اليوم للبائع مرفقة بشيك مالي بقيمة الدفعة المستحقة عند توقيع الإتفاقية النهائية والمتفق عليها إلا أن البائع رفض استلام الاتفاقية والشيك.

- وجاء هذا الرفض على خلفية النزاعات القائمة بين البائع والمطور الرئيسي للمشروع "مركز دبي المالي العالمي"، وقد حاولت أملاك بنية طيبة وصادقة أن تتواسط لحل الخلاف بين المطور الرئيسي والبائع.

- ولم تفلح محاولات أملاك في حل الخلافات القائمة بين البائع والمطور الرئيسي مما حدا الأمر بأملاك أن ترفض طلباً شفهياً قدمه البائع لتمديد الفترة الزمنية لمذكرة التفاهم الموقعة.

- وقد ورد الى علم أملاك قيام البائع باصدار افصاح رسمي في 8 مايو 2008 نشر في السوق المالي الرئيسي المدرج به ينص على أن عملية بيع العقار قد تمت، كما أفصح عن الأرباح المحققة من عملية البيع هذه دون استشارة أملاك اضافة الى ان المعلومات الواردة في الإفصاح غير صحيحة. وتعد عملية اصدار افصاحات ذات معلومات غير صحيحة في بعض الأسواق المالية جريمة يعاقب عليها نظراً لتأثيرها المباشر على أسعار اسهم الشركات.

- ومن كل ما ورد أعلاه اخفق البائع في إتمام اتفاقية البيع النهائية كما هو منصوص عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، وعليه طالبت أملاك باسترداد قيمة الدفعة المقدمة من البائع التي قامت بدفعها عند توقيع مذكرة التقاهم وتصل قيمتها الى 82 مليون درهم اضافة الى مبلغ تصل قيمته الى 82 مليون درهم وهي الغرامة المالية المنصوص عليها والمتفق عليها خلال 7 أيام من تاريخ المهلة القانونية بدءاً من 1 يونيو 2008. وفي حال اخفاق البائع دفع المبالغ المستحقة، ستقوم أملاك مضطرة الى تحويل الأمر الى الجهات القانونية المختصة وبالتالي الى الجهات القضائية المختصة لتجميد كافة المعاملات المتعلقة بالعقار محل النزاع حتى يتم التوصل الى حكم قضائي نهائي.

- ولن يكون لهذا النزاع أي تأثير من أي نوع على توقعات نمو أرباح أملاك حيث ان الأرباح المتوقعة من عملية الشراء هذه لم يتم احتسابها ضمن الأرباح المتوقعة لأملاك للعام 2008، حيث من المتوقع أن تصل معدلات النمو لأرباح أملاك للعام 2008 الى 80% على أقل تقدير.

وكانت الشركة قد توقعت في بداية مايو 2008 وعلى لسان رئيسها "ناصر الشيخ" ارتفاع أرباحها إلى ما يزيد عن 70% لعام 2008.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس شركتين عقاريتين مساهمتين برأسمال اجمالي 31 مليون دينار كويتي



كونا 02/06/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركتين عقاريتين مساهمتين برأسمال اجمالي بلغ 31 مليون دينار كويتي .
وذكرت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة الأولى هي المحراب العقارية التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 26 مليون دينار كويتي موزعة على 260 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

أما الشركة الثانية فهي أبنية العالمية العقارية التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ خمسة ملايين دينار كويتي موزعة على 50 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس .

وأوضحت أن من أغراض الشركتين العقاريتين تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراءها وتطويرها لحساب الشركة في الكويت وخارجها وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراءها واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها كافة .
ومن أغراضها أيضا تملك الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وادارتها وايجارها واستئجارها والقيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني وادارة الفنادق والنوادي والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمطاعم وتشغيلها واستثمارها وايجارها .

ويمكن للشركة تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها واقامة المزادات العقارية وتملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام ال(بي.
او.تي) .

وقالت الجريدة انه يجوز للشركتين استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة .

كما يجوز لهما أيضا الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد يساعد تعاونها على تحقيق أغراضهم في الكويت أو خارجها ولها أن تنشىء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها بحيث تباشر أعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع (كي.جي.ال) لخدمات النقل








كونا 02/06/2008

قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم انها وقعت اتفاقية جديدة مع شركة (كي.جي.ال) لخدمات النقل لتوفير خدمة نقل ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال ونادي الواحة حاملي البطاقة الذهبية الى منازلهم مجانا.

وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب حمد الفلاح في تصريح صحافي ان اختيار (كي.جي. ال) لخدمات النقل جاء لخبرتها الكبيرة في مجال النقل وسجلها الحافل بالنجاحات وتخصصها في توفير النقل وقدرتها وكفاءتها لتقديم مثل هذه الخدمات بالشكل الأمثل.

وأضاف الفلاح ان الشركة لديها عدة سيارات حديثة الصنع مزودة بوسائل الراحة كافة وهي الوحيدة التي تقدم مثل تلك الخدمات في مطار الكويت الدولي مشيرا الى أن هذا الاتفاق يأتي ايمانا من المؤسسة بأهمية تقديم خدماتها المتميزة لعملائها وحرصا منها على تقديم ما يكفل راحة المسافرين.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي في (كي.جي.ال) خالد العوضي ان هدف الشركة هو تقديم خدمة متميزة والارتقاء بأسلوب الخدمة بما يناسب سمعة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

وأضاف العوضي ان الخدمة حلقة ضمن سلسلة خدمات متكاملة تقدمها المؤسسة للارتقاء بخدماتها المقدمة لمسافريها وتوفيرها للأفراد والعائلات مع حقائبهم من صالة الوصول بالمطار حتى منازلهم الى أي مكان في دولة الكويت.

ومثل الكويتية في التوقيع الفلاح وأما (كي جي ال) فمثلها العوضي بحضور مدير دائرة التسويق والمبيعات في المؤسسة أحمد الهلال ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام عادل بورسلي ومن جانب الشركة مدير العلاقات العامة والتسويق صقر الرشود ومدير عمليات الليموزين أشرف كامل
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتخاب اعضاء مجلس ادارة شركة الصفاة العالمية القابضة








بورصة الكويت 02/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصفاة العالمية القابضة افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 12-5-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح على النحو التالي:

السيد / محمد علي النقي رئيس مجلس الادارة
الشيخ / محمد بن سحيم بن حمد آل ثاني نائب الرئيس
السيد / عبدالله احمد الشاهين عضو
السيد / شريف حسين العيسى عضو
السيد / ناصر وليد احمد الشرهان عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كيبكو الكويتية تبحث إقامة صندوق معاشات في الشرق الاوسط





رويترز 02/06/2008

قالت شركة مشاريع الكويت (كيبكو) انها تجري محادثات مع نحو عشر شركات أوروبية بشأن إقامة صندوق معاشات في الشرق الاوسط وقد تبيع شهادات إيداع عالمية تبلغ قيمتها مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيصل العيار "نقوم بتصفية الشركات وبلغنا المراحل النهائية... نريد طرح أدوات لاستثمار المعاشات في المنطقة...خطة العمل جاهزة."

وتريد كيبكو طرح خطط معاشات في منطقة تقتصر فيها مثل هذه البرامج على العملاء الاثرياء في الخليج.

وأضاف "أغلب الادوات في المنطقة مستوردة ومصصمة للاغنياء."

وقال العيار في حديث لرويترز يوم الاحد ان كيبكو وشركائها المحتملين سيبدأون مشروعا مشتركا في وقت قريب قد يكون سبتمبر ايلول المقبل في دول مثل الكويت ومصر قبل التوسع في الشرق الاوسط.

وأضاف العيار ان الشركة تتوقع عائدات كبيرة من المشروع بعد عشر سنوات من تأسيسه. وقال "سيكون الوضع صعبا للغاية في السنوات الخمس الاولى."

ولم يورد العيار مزيدا من التفاصيل عن الخطة لكنه قال ان القوانين المختلفة والقيود على الاستثمار في بعض العملات والحاجة لتدريب طاقم متخصص تجعل هذا العمل الجديد يمثل تحديا على المدى الطويل.

وقال مصطفى بهبهاني مدير شركة الخليج للاستشارات في الكويت "القيام بذلك على نطاق واسع في الشرق الاوسط عمل له افاق كبيرة."

وقال العيار ان شركة الخليج للتأمين التابعة لكيبكو قد تساهم بحصة في المشروع.

وكيبكو هي اكبر شركة استثمار في الكويت من حيث القيمة السوقية وقال العيار انها تدرس بيع شهادات ايداع عالمية في أوروبا تتراوح قيمتها بين 500 مليون دولار ومليار دولار.

وأضاف "نأمل في اجتذاب مستثمرين في الاجل الطويل. بالكويت العديد من المستثمرين في الاجل القصير الذين يسعون لتحقيق مكاسب سريعة."

وتابع ان الارباح الصافية لشركة قد تنخفض الى ما بين 105 و110 ملايين دينار دون تغير عن توقعات سابقة.

وارتفعت ارباح كيبكو الى اكثر من عشرة امثالها العام الماضي الى 521 مليون دينار مع بيع حصة في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة. وكانت ارباح العام السابق 50.07 مليون دينار حسب بيانات رويترز.

وقال العيار "تجاوزنا المستويات المستهدفة في الاعوام الخمسة الماضية... واعتقد ان هذا العام لن يختلف الوضع فيه."

وشدد البنك المركزي الذي يكافح التضخم المرتفع القيود على الاقراض وهو ما قد يؤثر على بنك البرقان التابع لكيبكو.

وتابع العيار ان كيبكو تعتزم مضاعفة الاصول التي تديرها في السنوات الخمس المقبلة من نحو 25 مليار دولار حاليا.

وكشفت كيبكو النقاب عن خطط لاقامة بنك وشركة لادارة الاصول وبنك استثمار في اطار خططها للتوسع في الشرق الاوسط.

وقال ان وحدة كيبكو لادارة الاصول (كامكو) ستشتري شركة ادارة أصول في السعودية "في وقت قريب" وتجري محادثات كذلك لشراء حصة 25 بالمئة في شركة سمسرة محلية.

وقال العيار ان بنك البرقان يريد شراء حصة بنك الخليج المتحد في بنك سوريا والخليج والبنكان مملوكان لكيبكو.

ووافق بنك الخليج المتحد كذلك على شراء حصة 30 بالمئة في وحدة ميلينيوم للتمويل التابعة لبنك دبي الاسلامي.

والى جانب الشرق الاوسط تتطلع كيبكو كذلك لشراء حصص في مؤسسات تمويلية في أوروبا أو الولايات المتحدة حيث تراجعت أسعار الاصول بسبب أزمة الائتمان العالمية.

وقال العيار "نتطلع لفرص. نحتاج لان تهدأ الاوضاع. اذا وجدنا فرصة ملائمة سنقدم عليها."

وتابع ان كيبكو تجري محادثات مع شركات اعلامية للاندماج مع قناتها شوتايم العربية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الصقعبي.. تداول اسهم شركة الصفاة للطاقة خلال يوليو المقبل







كونا 02/06/2008

قالت شركة مجموعة الصفوة القابضة اليوم انه سيتم تداول اسهم شركة الصفاة للطاقة التابعة لها في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) الشهر المقبل اثر انتهاء فترة الايقاف التي قررتها لجنة السوق ودامت سنة كاملة بعد ان زادت راس مالها من ستة الى 60 مليون من دينار .

واوضح العضو المنتدب في الشركة عادل الصقعبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان راس مال الشركه كان حينها قبل الزيادة 6 ملايين وتمت زيادته الى 60 مليون دينار كويتي لذا قررت لجنة السوق تطبيق القانون واوقفت "الحاسبات" عن التداول منذ شهر يوليو 2007 ولمدة سنة كاملة .

وتوقع الصقعبي ان تعود الصفاة للطاقة بشكل ونشاط وهيكل جديد وهو ما تعول مجموعة الصفوة عليه الكثير في 2008 مشيرا الى خططها لعام 2008 من خلال استهداف قطاع النفط والغاز عبر الصفاة للطاقة (الحاسبات سابقا ).

وقال ان مجموعة الصفوة ستعمل على تحقيق نمو كبير في الشهور المقبلة بعد ان سجلت ارباحا خلال الربع الاول للعام الجاري وبلغت 14 مليون دينار كويتي بنسبة نمو تجاوزت 300 في المئة وحجم الاصول بلغ 299 مليون دينار كويتي .

واضاف ان المجموعة حققت نتائج مالية قياسية في 2007 حيث بلغ اجمالي صافي الارباح 20 مليون دينار كويتي مقارنه ب 12 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 133 في المئة وبلغت ربحية سهم الواحد 17ر21 فلس مقارنة ب 30ر14 فلس لعام 2006 بنسبة نمو 48 في المئة في نهاية السنة المالية للعام 2006.

واشار الى ان نشاط المجموعة يرتكز وفقا لنظامها الاساسي على المساهمة في التأسيس أو التملك الجزئي للشركات في مختلف القطاعات بهدف تنويع الاستثمار وتوزيع الاصول ويختص دورالصفوة بالاشراف والادارة لشركات المجموعة المستحوذ عليها او المعاد هيكلتها او التي تم انشاؤها من قبل المجموعة متوقعا ان تحقق عوائد مستقبلية مجدية من الايرادات خلال سنة او سنتين .

وحول استثمار المجموعة في شركة " منا" القابضة (كيه سبان سابقا) قال انها تخارجت من الستة ملايين سهم وتدريجيا وعلى فترات مختلفة موضحا ان جزءا من هذه التخارجات ظهر في بيانات المجموعة المالية للربع الاول لسنة 2008 اما الجزء الباقي فسيكون ضمن بيانات الربع الثاني بارباح تتجاوز 3 ملايين دينار كويتي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك إسلامي جديد يعتزم إدراج أسهم بتسعة مليارات دولار في البحرين







رويترز 02/06/2008

قال مصرفي كبير يوم الاثنين إن مجموعة بنوك ومستثمرين خليجيين يعتزمون جمع تسعة مليارات دولار من بيع أسهم في بنك استثمار إسلامي مزمع يسعى للاستفادة من السيولة المتزايدة في الدول الإسلامية.

وأبلغ الملياردير الشيخ صالح كامل رويترز في مقابلة أن رأس المال المدفوع للبنك الذي أطلق عليه مؤقتا اسم "بنك العمار" سيبلغ 11 مليار دولار سيجري جمع مليارين منها في طرح خاص.

والشيخ صالح أكبر مساهم في مجموعة البركة المصرفية وهو رئيس مجلس ادارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية الذي يقود المشروع.

وامتنع عن تحديد موعد الطرح العام الاولي الذي سيكون الاكبر في المنطقة واكتفى بقول ان الاسهم ستطرح أولا في البورصة البحرينية.

وكان عدنان يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة قال في فبراير شباط ان البنك يعتزم بدء عملياته في العام 2009.

وقال الشيخ صالح على هامش أعمال مؤتمر لمحافظي البنك الاسلامي للتنمية في جدة "طرحنا مليارا من أسهم الادارة في اكتتاب خاص ومليارا اخر من عشرة مليارات سوف تطرح كذلك لاكتتاب خاص. وبعد أن يتأسس البنك .. الشرائح الاخرى من الاسهم العادية ستكون طروح عامة.

"بدأنا عملية الطرح الخاص في مايو ونأمل أن تقفل بنهاية يونيو ان شاء الله. جمع الى الان أكثر من 500 مليون دولار."

ومن بين الشركات التي ساهمت حتى الان مجموعة البركة والبنك العقاري الكويتي.

وأضاف الشيخ صالح "نأمل أن يكون على رأس المؤسسين البنك الاسلامي للتنمية ومجموعة البركة المصرفية. من المؤسسين الذين ساهموا البنك العقاري الكويتي كذلك. الان بنك دبي الاسلامي يدرس وبيت التمويل الكويت يدرس الدخول. نحاول أن تكون كل البنوك الاسلامية الكبيرة هي المؤسسة. البنك الاسلامي للتنمية قاموا بالدراسة لكن مجلس ادارتهم لم يتخذوا قرارا بعد."

وتابع أن البنك يهدف أساسا لاقامة سوق للاوراق المالية الاسلامية وتطوير أدوات جديدة.

وقال "المروج للبنك هو المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية وهو بنك استثماري وغير عادي تحتاجه المصرفية الاسلامية."

وأجرت مؤسسة ارنست اند يونج دراسة جدوى للبنك. وقالت المؤسسة في فبراير ان قيمة الاصول التي تديرها مؤسسات اسلامية تنمو بأكثر من 20 في المئة سنويا وبلغت 900 مليار دولار في 2007 ويتوقع أن تصل الى تريليوني دولار بحلول 2010 .

وقال الشيخ صالح "الصناديق الاستثمارية التي سوف يصدرها (بنك العمار) سوف تكون قيمتها عشرة أضعاف قيمة الاسهم يعني 110 مليارات دولار. والصكوك التي سيصدرها بعد ذلك على الاصول الموجودة عنده قد يصل حجمها الى 100 مليار دولار أخرى."

وأضاف "هذا البنك يمكن أن يجمع 200 مليار دولار وهذا مبلغ ليس كبيرا اذا علمنا أن البنوك الاسلامية موجود فيها أكثر من 400 مليار دولار منها أكثر من 200 مليار دولار في أسواق السلع الدولية التي لا تفيد أحدا."
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحيدر: صندوق أعيان العقاري الأول حقق عائداً ممتازاً بنسبة 14.4% في الربع الأول







أعلن طلال الحيدر، نائب الرئيس - إدارة توظيف الأموال في شركة أعيان كابيتال للاستثمار، عن فتح باب الاشتراك في صندوق أعيان العقاري الأول اعتباراً من 1 يونيو وحتى 26 يونيو الحالي.


وأكد الحيدر أن الصندوق حقق عائداً ممتازاً بنسبة 14.4% حتى تاريخ 31/3/2008 وهو يتميز بسيولة عالية، حيث يستطيع العملاء الاشتراك والاسترداد بشكل نصف سنوي، إضافة إلى سهولة الاشتراك فيه حيث أن الحد الأدنى للاشتراك هو عشرة آلاف وحدة فقط.

وأشار الحيدر إلى أن الصندوق يمتلك عقارات متميزة، ومن المتوقع أن تحقق عوائد مجزية جداً عند بيعها. فيما لدى مدير الصندوق العديد من الفرص المستهدفة الواعدة في الفترة القادمة، حيث تتنوع استثمارات الصندوق العقارية في دول الخليج العربي في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية (المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية) ودولة الكويت، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية. ويساهم هذا التنوع الجغرافي للصندوق في خفض المخاطر وزيادة نسبة العوائد المحققة لمساهمي الصندوق.


وأضاف الحيدر أن صندوق أعيان العقاري الأول تمكن خلال الفترة الماضية من إبرام مجموعة من الصفقات العقارية في المملكة العربية السعودية امتلك من خلالها مجموعة من الأراضي في مدينة جدة. كما قام الصندوق بالاستثمار في مجال الأراضي الصناعية في سلطنة عُمان حيث تملك مؤخراً قطعتي أرض صناعية في منطقتي صحار وبركاء.


كما يسعى الصندوق للتوسع العقاري في منطقة الخليج للاستفادة من النهضة العقارية المستمرة في دول المنطقة وتحقيق أعلى الإيرادات الممكنة التي تعود على المستثمرين في الصندوق بعوائد مجزية.


يذكر أن صندوق أعيان العقاري الأول يهدف إلى تحقيق أرباح رأسمالية ونقدية تدفع سنوياً عن طريق الاستثمار في عمليات المتاجرة وتطوير وتأجير العقارات بمختلف أنواعها داخل وخارج دولة الكويت وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وقد حقق الصندوق في العام الماضي عوائد بنسبة 17.3% بتاريخ 31/12/2007.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 10 % و أرباح نقدية بواقع 40% من رأس المال و زيادة راس المال بنسبة 20 % عبر اكتتاب حقوق اولوية







اعلنت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل عن نتائج جمعيتها العمومية العادية المنعقدة اليوم في 03 يونيو 2008، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :



قرارات الجمعية العمومية العادية لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل
البند الإيضاح
أهم القرارات
. توزيع أرباح نقدية بنسبة 40% من القيمة الاسمية للسهم (40 فلس كويتي لكل ‏ سهم ) .‏
. توزيع أسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع (10 أسهم لكل 100سهم)‏
. زيادة رأس المال بنسبة 20 % بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 100 فلس كويتي للسهم الواحد
ملاحظات . سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 04-06-2008.
. تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني.




شركة رابطة الكويت والخليج للنقل
رأس المال الحالي 20.33 مليون د.ك
عدد الأسهم 203.29 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
التوزيعات ( ارباح نقدية ، اسهم منحة )
توزيع اسهم منحة 20 %( 223.62 مليون سهم )
توزيع ارباح نقدية 8.13 مليون د.ك ( 40 % من راس المال )
زيادة راس المال ( طرح اسهم جديدة )
اكتتاب زيادة راس المال بنسبة 20 %عن طريق طرح 40.66 مليون سهم
سعر الاصدار 200 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 100 فلس علاوة اصدار
حجم الاصدار 8.13 مليون دينار
للمساهمين المسجلون بتاريخ انعقاد الجمعية
راس المال بعد الزيادات
راس المال 26.43 مليون د.ك
عدد الاسهم 264.28 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 03 يونيو 2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركتان كويتيتان تؤسسان شركة شعائر لخدمات الحج والعمرة







كونا 03/06/2008

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق الجراح اليوم انه سيتم تأسيس شركة تعنى بخدمات الحج والعمر برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي .

وأضاف الجراح في مؤتمر صحافي ان الشركة التي ستؤسس ستكون على شكل تحالف مع حملة شعائر للحج والعمرة ومجمعات الأسواق مشيرا الى أن الاكتتاب الخاص فيها بدأ ابتداء من اليوم في كامل أسهم الشركة البالغة 100 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد وخمسة فلوس علاوة اصدار .

وأوضح أن لشركة المجمعات حصة مؤثرة في الشركة الجديدة ويتركز نشاطها في تقديم الدعم لحملات الحج والعمرة وبعثاتها وتنظيم أفواج السياحة الدينية وكل ما يتعلق بوسائل النقل والسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة .
وتوقع الجراح أن تحقق الشركة الجديدة عوائد مجزية لامتلاكها حصة سوقية كبيرة وباستخدام رأس مالها لتعظيم حقوق المساهمين وزيادة عائداتهم وزيادة خدماتها.

وحول ربحية السهم توقع أيضا أن يحقق السهم في أول سنة تشغلية 10 في المئة على أن يدرج في غضون ثلاث سنوات بحسب قرارت لجنة السوق بسعر يتراوح بين 300 و 330 فلسا للسهم الواحد ما اعتبره فرصة ممتازة لتخارج المساهمين .
من جانبه قال رئيس اللجنة التأسيسية لشركة (شعائر) الدكتور عبدالحميد الشايجي ان الشركة جاءت للارتقاء بأداء الحملات المقتصر عملها على خدمات للأفراد وتحويل نشاطها الى صناعة في كل ما يتعلق بهذا النسك .

وأضاف الشايجي ان الشركة تطمح الى مواجهة حجم السوق المتزايد وخصوصا في السعودية موضحا أن صناعة السياحة الدينية لا تزال ناشئة وتحتاج الى شركات لتغطية حجم السوق.
وأوضح أن عمل الشركة سيتركز على خدمات الحج والعمرة في المقام الأول والاستثمار العقاري ذي الطابع الخدماتي خاصة في مواسم الحج والعمرة.

وأشار الى أن الشركة ستقدم خدمات التأمين التكافلي الشامل للحاج والمعتمر عن فترة اقامته .
وقال ان الشركة ستوفر خدمات وتجهيزات غذائية لبعثات الحج والعمرة وشراء وسائل نقل جوية وبرية مختلفة وبيعها واستئجارها وادارة العقارات والفنادق وتجهيزها وتملكها واستئجارها وتأمين الصيانة لها بالأماكن ذات الصلة بنشاطات الشركة.

يذكر أن سوق الحج والعمرة شهد تطورات حيث بلغ اجمالي الزيارات الى السعودية لأغراض دينية ب 4ر4 مليون زيارة منها 2ر1 مليون زيارة دينية من الكويت فقط .

وتوقع الشايجي أن يتزايد حجم سوق العقار في المنطقة المحيطة بالحرم المكي متخطيا حاجز 5ر1 تريليون ريال سعودي عام 2008 بزيادة تقدر ب 50 بالمئة عن العام الماضي وهذا ما يؤكد جدوى الاستثمار في هذا القطاع .
وستباشر الشركة نشاطها في العام الجاري عبر تسسير رحلة عمرة وتنظيمها في شهر رمضان المبارك المقبل
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤسسات حكومية أردنية تفاوض التحالف الكويتي ـ الاسباني لشراء حصة في شركة مشروع السكك



القبس 03/06/2008

كشف رئيس مجلس ادارة شركة اكنان غلوبل د. حسين الصايغ ان الشركة الكويتية الاردنية التي تم تأسيسها بمساهمة شركات: اكنان غلوبل والمدار للاستثمار والعقيلة للاستثمار تتفاوض حاليا مع الوحدة الاستثمارية لمؤسسة الضمان الاجتماعي في الاردن لبيع ما بين 15 الى 26% من حصة الشركة الكويتية الاردنية للوحدة الاستثمارية والتي تعاقدت على تنفيذ خط قطارات بين منطقتي عمان والزرقاء بطول 29 كيلومترا تتخلله 9 محطات من بينها محطة الحجاز التي تعد من اقدم المحطات وسيتم من خلال العقد احلال الخط الجديد محل الخط القديم.

واشار الصايغ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس في مقر الشركة، الى ان قيمة المشروع 236 مليون دينار اردني وقد تم الاتفاق مع شركة اسبانية متخصصة لتوريد القطارات والمعدات وهو الامر الذي رفع التكلفة للمشروع من 150 الى 236 مليون دينار لان التحالف اصر على جلب احدث التكنولوجيا الاوروبية.

وحول العائد من المشروع توقع الصايغ ان يكون 17% لمدة 30 سنة، وهذا المشروع سيكون باكورة الشركة الكويتية الاردنية في السوق الاردني، موضحا ان هناك 3 عقود، تم توقيعها هي عقد الانشاء والتشغيل وعقد خط الاستئجار لخط الحجاز وعقد استئجار الاراضي التي سيسير عليها القطار.

وبين الصايغ ان تمويل المشروع سيكون تمويلا ذاتيا بنسبة 30% من قيمة التكاليف والـ70% الباقية من بنوك عالمية، مشيرا إلى ان من المتوقع ان تسترد قيمته خلال 8 اعوام، موضحا ان مدة تنفيذ المشروع 31 شهرا وانه يوجد حاليا فريق عمل لمتابعته.

وقال الصايغ ان التحالف سيتولى بناء خط قطار مزدوج يعمل بالطاقة الكهربائية بين عمان والزرقاء حوالي (22كلم) شرق العاصمة بطول اجمالي 26 كيلومترا على اساس البناء والتشغيل ونقل الملكية لمدة 30 عاما على ان يبدأ العمل بالخط الخفيف في بداية عام 2011.

واضاف انه حسب مخطط المشروع ينطلق القطار الكهربائي بواقع 78 رحلة يوميا ذهابا وإيابا بسرعة 90 كيلو مترا في الساعة ضمن ترددات محددة تبلغ في اوقات الذروة عشر دقائق موضحا ان الدراسة الاولية للقطاع اكدت ان عدد ركاب القطار سيبلغ 90 الف راكب يوميا ولكن بعد اعادة الدراسة بشكل دقيق وجدنا انها ستكون 122 الف راكب يوميا، الامر الذي يتطلب زيادة في القطارات، مبينا ان البداية ستكون 16 قطارا وستتم زيادتها بعد 5 اعوام.

وردا على سؤال حول الدعم الحكومي للمشروع قال الصايغ ان الحكومة الاردنية ستقوم بمنح 60 مليون دينار اردني (ما يعادل 84 مليون دولار) كمنحة للمشروع والتي ستغطي تكلفة الخط الحديدي واعمال البنية التحتية للمشروع، ستوزع على ثلاث مراحل بواقع 28 مليون دولار لكل مرحلة انجاز، وذلك تحت مسمى منحة بناء وهي منحة لا ترد وستكون على دفعات سنوية، مشيدا بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة الاردنية للمشروع.

ومن جانبه، قال رئيس الوحدة الاستثمارية لمؤسسة الضمان الاجتماعي بالاردن مفلح عقل اننا نفاوض على شراء حصة من شركة الكويتية وسيتم التوصل الى الحصة المطلوبة وسيتم شراؤها بالتساوي من الشركاء الثلاثة للمشروع وذلك باعتباره مشروعا خدميا، بالاضافة الى ان الدراسات تتوقع ان تكون عوائده جيدة للمستثمرين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤسسة البترول الكويتية تدرس مشاركة شل وداو بمشروع مشترك بالصين






رويترز 03/06/2008

قال عبد اللطيف الحوطي العضو المنتدب للتسويق الدولي في مؤسسة البترول الكويتية يوم الثلاثاء ان المؤسسة تنظر في شراكة محتملة مع رويال داتش شل وداو كيميكال في مصفاة تعتزم تشييدها كمشروع مشترك مع سينوبك الصينية باقليم جوانجدونج الجنوبي.

وذكر الحوطي ان حصة سينوبك في مصفاة نانشا ستكون 50 او 51 في المئة وتبلغ طاقة المصفاة ما بين 250 و300 ألف برميل يوميا.

وأضاف أمام مؤتمر للصناعة أن المؤسسة تنتظر الموافقة النهائية على اقامة المصفاة من لجنة التنمية والاصلاح الوطنية وهي جهة التخطيط الاقتصادي الرئيسية في الصين ومن وزارة البيئة.

وقال "نجري محادثات مع شل وداو. انهما مرشحان قويان للشراكة وعرضنا اسمهما على لجنة التنمية والاصلاح الوطنية."

وسبق ان اعلنت سينوبك انها تجري محادثات مع رويال داتش شل وداو كميكال للاستعانة بخبراتهما الادارية وتكنولوجياتهما في المشروع وهو من اضخم الاستثمارات في المشروعات المشتركة في الصين.

وحصلت المؤسسة الكويتية المملوكة للدولة وسينوبك اكبر مصفاة في اسيا على موافقة مبدئية من الحكومة على اقامة المصنع في جوانجدونج في عام2006. ولكن المفاوضات الخاصة بمشروعات ضخمة في قطاع الطاقة الحساس قد تطول لسنوات.

وتضم المصفاة مصنع بتروكيماويات يبلغ انتاجه من الايثيلين مليون طن وقال الحوطي انه شرط اساسي للجانبين الكويتي والصيني.

ويساعد انتاج البتروكيماويات في ضمان تحقيق ربحية في السوق حيث تتحكم الحكومة في اسعار الوقود وكثيرا ما حدد السعر في السنوات الاخيرة عند مستوى يقل عن التكلفة.

واوردت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) في 27 مايو ايار ان سينوبك حصلت على دعم 7.1 مليار يوان (1.02 مليار دولار) من الحكومة في ابريل نيسان لتعويض خسائر التكرير.

وقال الحوطي ان من السابق لاوانه تقدير تكلفة المصفاة نظرا لانه لا يزال يجري دراسة الهياكل الهندسية المختلفة.

ولكنه ذكر ان المصفاة الجديدة تتكلف حوالي 30 ألف دولار للبرميل من واقع التجربة العملية.

وبذلك تبلغ التكلفة بين 7.5 وتسعة مليارات دولار أي أكثر من التكلفة التي تتردد كثيرا وتقدر بحوالي خمسة مليارات دولار.

وأبدت مؤسسة البترول الكويتية رغبتها في أن تصبح واحدة من أكبر خمسة موردين للصين في غضون ثلاثة أعوام.

وفي الشهر الماضي قال مسؤول تنفيذي بالذراع الخارجي للمؤسسة انها تتوقع ان تورد ما بين 500 و700 ألف برميل يوميا من الخام لمشروع نانشا واخر في جوانتشو مملوك لشركة اصغر هي سينوكيم.

وتشيد اكسون موبيل وارامكو السعودية مصفاة تتكلف خمسة مليارات دولار في اقليم فوجيان للمساهمة في تلبية الطلب.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تغيير اسم شركة صناعات الخرسانة الخلوية الى شركة أسيكو للصناعات







الكويت 03/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية الغير عادية لشركة صناعات الخرسانة الخلوية قد وافقت على تغيير اسم الشركة ليصبح (شركة أسيكو للصناعات) وعليه اصبح الاسم المختصر للشركة:

باللغة العربية : أسيكو
باللغة الانجليزية : ACICO
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الصفاة العالمية القابضة ( الافق الخليجي القابضة سابقا) تسجل 19 الف د.ك خسائر مالية ( - 109 %) بنهاية الربع الاول من العام 2008




سجلت شركة شركة الصفاة العالمية القابضة 19 الف د.ك خسائر مالية ( 0.67 فلس للسهم ) بنهاية الربع الاول من العام 2008 بنسبة 109% ، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2007 , كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل
الفترة الربع الاول 2007 الربع الاول 2008 التغير
الربح الصافي(مليون د.ك) 0.23 - 0.02 - 109 %
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 30.00 30.00 --
ربح السهم(فلس/للسهم) * 7.67 - 0.67 - 109 %

* لم يتم أخذ أسهم الخزينة بعين الإعتبارعند حساب ربح السهم
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أرباح أركان العقارية ترتفع إلى 2.04 مليون دينار (+19%) خلال النصف الأول المنتهي في 30 أبريل من عام 2008






ارتفعت أرباح شركة أركان الكويت العقارية، التابعة لبيت الاستثمار الخليجي، التي تقوم بإدارة وتشغيل وصيانة العقارات، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، إلى 2.04 مليون د.ك (9.37 فلس للسهم) خلال النصف الأول المنتهي في 30 أبريل من عام 2008، بنسبة 19% عما تم تحقيقه في الفترة نفسها من عام 2007، كما يوضح الجدول التالي:

قائمة الدخل للنصف الأول المنتهي في 30 أبريل 2008
الفترة النصف الأول 2007 النصف الأول 2008 التغير
الربح الصافي
(مليون د.ك) 1.72 2.04 + 19 %
متوسط عدد الأسهم (مليون سهم ) 217.77 217.77 --
ربح السهم
(فلس/للسهم)* 7.90 9.37 + 19 %

* لم يتم أخذ أسهم الخزينة بعين الاعتبارعند حساب ربح السهم.


تطور الأرباح للفترة المنتهية في 30 أبريل 2008
الفترة الربع الأول الربع الثاني
الربح الصافي (مليون د.ك) 1.00 1.04
متوسط عدد الأسهم
(مليون سهم ) 217.77 217.77
ربح السهم
(فلس/للسهم)* 4.59 4.78

* لم يتم أخذ أسهم الخزينة بعين الاعتبارعند حساب ربح السهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويت والشرق الأوسط للإستثمار تحقق 3.8 مليون دينار كويتي من بيع أحد استثمارتها في شركة كويتية





أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار والتي تنشط في مجال الخدمات المالية والإستثمار وادارة الأصول والمدرج اسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية انها حققت ربحاً من بيع أحد اسثتمارتها كما يوضح الجدول التالي :

شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار
الأصل المباع أحد استثمارتها في شركة كويتية ( غير مدرجة )
إجمالي المبلغ 6.6 مليون دينار كويتي
الربح المحقق من عملية البيع 3.78 مليون دينار كويتي
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منشآت) تنفي ما نشر في احدى الصحف المحلية حول قيام الشركة بتوقيع عقد لإتمام صفقة ‏ تخارج ‏




بورصة الكويت 03/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة منشآت للمشاريع العقارية تنفي ما نشر في احدى الصحف المحلية حول قيام الشركة بتوقيع عقد لإتمام صفقة ‏ تخارج وتؤجل الإعلان لحين حصول المشتري على قرض، وتؤكد الشركة ‏ بأن ما نشر غير صحيح .‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى