شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 6

الحالة
موضوع مغلق
أعلى سعر وصله السهم السنة الماضية 1.340 او 1.360 ما اذكر لكن ما تعدى 1.400 (اكيد) متابعة السهم مان تو مان لأني املك فيه كمية ولله الحمد... ولازلت املك فيه.

تفسخ السهم على 930 ونزل في الصيف كسائر الاسهم ما بين 820 و760 فلس ومع الانهيار صمد على 700 ونزلت تحليل له بأن أقوى دعم للسهم هو 700 ولكن عاصفة الازمة هوة فيه الى 600فلس والآن مثل ما تعرف ان السهم واقف على 680 فلس.

اما اختلافكم بالامور الثانية وبما تخص شركات الدار التابعة فلله الحمد ما اكتتبت فيها ولا عندي دراية كاملة فيها. ولكن اللي اعرفه ان شركة اوكيانيا تملك المشروع في دبي واعتقد انه مشروع ضخم اذا تنفذ صح وعوائدة مجزية ان شاء الله وأكيد يحتاج وقت. وشركة خباري تملك ارض كبيرة في منطقة الفحيحيل ومخطط لها مخطط ضخم وعلى اساس يبدأ المشروع في 2005 وتأخرت الشركة من أجل زيادة النسبة التجارية بالمشروع واختلفت مع البلدية بذلك. وخباري تستثمر رأس مالها في مشاريع عقارية أخرى بالكويت وكأن مشروع الفحيحيل تأجل او احساسي يقول (ألغي) والله اعلم لأن في موقعهم مافي اي تواريخ جديدة لبدأ المشروع. ومنازل نفذت كذا مشروع مع شركة صواف اول ايام طفرت العقار وباعتهم بربح طيب وبسرعة البرق واللي اعرفه انها شغالة زين لكن قوانين العقار الاخيرة أثرت على قطاع العقار عامة. واستحواذ ما ادري شنو الهدف منها (يمكن الاستحواذ على شركات الدار مثل المدار في حال حاجة شركة دار الاستثمار لبيعها) مثل ما حصل مع المشاريع والوطنية للطيران ببيع يوباك ومثل ما حصل مع الدولية للأجارة وصكوك ببيع منشأت.

دائماً هذه الشركات تعمل لصالح الشركة الأم وبالاصح لمصلحة كبار مؤسسينها

والله اعلم

1560 بتاريخ 15-10-2006

FOCUS

عضو نشط
محد مانعك اكتب بس قول الحق الحين مو وقت تذمر الحين وقت شراء وخاصتن الاسهم التشقيليه ولا تنسه الدار تملك بنك بوبيان ومستبل الشركه 100%100 وسعر السهم العادل فوق الدينار ودار سهم ديناري واللي حاصل الحين قعد يضقط السهم يطلع المضاربين لالنه سهم استثماري ليساء مضاربي

ماخسبق البنك إلا الدار يوم إستحوذوا على بوبيان !!! لو تاركينه جان وصل فوق الدينار . !!

لازم يغير إسمها إلى .... دار الإستعمار !!!

أخوكم فووووووكس :cool:

re.kuwait

عضو نشط
هل ممكن تحليل للسهم ؟

Bubyan

عضو نشط
1560 بتاريخ 15-10-2006

اخوي مراسل الأقتصادي
بهذا التاريخ نعم وصل ووصل لأعلى من هذا السعر بفترات أخرى ولكن السهم تفسخ مرتين بعد هذا السعر... فطبيعي ان يكون في فرق عن السعر الحالي واجدر مقارنته مع سعر التفسخ وهو 930 فلس ولو قارنته مع شركة زين فسهمهم تفسخ على 2.600 والآن 1.160 والأمثلة كثيرة.

وشكراً لك أخوي

NICK

عضو نشط
السلام
يعطيكم العافيه
انا شريت السهم يوم الخميس ب 680
والنية إستثمار مو أقل من سنه
السهم صار لي فتره طويله أتابعه ووكلت أمري لله وشريته وقرار إختياري للسهم كان من بعد دراستي للسهم من عدة جوانب ولو كان عندي شك بإختياري للسهم أعتقد بعد اللي قريته بآخر صفحتين يخليني اشوته يوم الاحد
فياإخوان طمنوا إخوانكم وإبتعدوا عن الكلام الغير مبني على تحليل او خبر رسمي
كلامي مو موجه لأحد ولا دفاعاً عن السهم

NBK

عضو نشط
والله سعرك حلو

وبعد استثمار سنه

ان شاء الله تشوف الخير من وراه

موفق يالحبيب

NICK

عضو نشط
والله سعرك حلو

وبعد استثمار سنه

ان شاء الله تشوف الخير من وراه

موفق يالحبيب

الله يجزاك خير
وعسى الله لا يخسرك ولا يخسر من تحب

Bubyan

عضو نشط
هل ممكن تحليل للسهم ؟

اخوي السهم كان يترنح فوق 750 فلس قبل الازمة ان رد لها شيء طيب العقبه هي 700 فلس خوف انها تتحول لمقاومة بعد ما كانت دعم!
وضع السوق هو المهم الآن واعلان الربع الثالث مهم وغالباً دار الاستثمار اعلانها بالربع الثالبث يكون ضعيف وغير ذلك الدار تتأخر بأعلانها. فيجب على مجلس الإدارة الآن الاستعجال بالاعلان وتجميلة على حساب الربع الأخير حتى يدعمون سهمهم.

والله الموفق

Bubyan

عضو نشط
السلام
يعطيكم العافيه
انا شريت السهم يوم الخميس ب 680
والنية إستثمار مو أقل من سنه
السهم صار لي فتره طويله أتابعه ووكلت أمري لله وشريته وقرار إختياري للسهم كان من بعد دراستي للسهم من عدة جوانب ولو كان عندي شك بإختياري للسهم أعتقد بعد اللي قريته بآخر صفحتين يخليني اشوته يوم الاحد
فياإخوان طمنوا إخوانكم وإبتعدوا عن الكلام الغير مبني على تحليل او خبر رسمي
كلامي مو موجه لأحد ولا دفاعاً عن السهم

الله يوفقك اخوي وان شاء الله بتلقى خير من وراه. انت افضل شيء انك اخترت الوقت المناسب للدخول وكان الافضل لما كان على 600 فلس ولكن ان شاء الله اذا استمر تحسن الوضع العام للسوق فراح يرتفع سهم الدار الى 900 فلس او اكثر على اعلانات الربع الاخير.
اما الكلام عن السهم فهي فيها شيء من الواقع لكن الضرر ما وقع على ملاك الدار فهو وقع على ملاك الشركات التابعة للدار مثل استحواذ وخباري وغيرهم وكانت الفائدة لمصلحة الدار وملاكها.

والله يوفقك

NICK

عضو نشط
الله يوفقك اخوي وان شاء الله بتلقى خير من وراه. انت افضل شيء انك اخترت الوقت المناسب للدخول وكان الافضل لما كان على 600 فلس ولكن ان شاء الله اذا استمر تحسن الوضع العام للسوق فراح يرتفع سهم الدار الى 900 فلس او اكثر على اعلانات الربع الاخير.
اما الكلام عن السهم فهي فيها شيء من الواقع لكن الضرر ما وقع على ملاك الدار فهو وقع على ملاك الشركات التابعة للدار مثل استحواذ وخباري وغيرهم وكانت الفائدة لمصلحة الدار وملاكها.

والله يوفقك

قدر الله وماشاء فعل وكلامك بخصوص التوقيت في محله لكن الوضع كان غامض ونطرت أي إرتداد للسوق عشان أدخل على السهم

والله يوفق الجميع

re.kuwait

عضو نشط
رأي شخصي ..

متوقع الاسبوع القادم أسبوع أحمر ( أنهيار ) كما أسواق العالم قد شهدت أنهيار بعد نزول الفائدة 1.25 % الاسبوع الماضي ( أمس - الجمعة ) ...

فلا يوجد أي توقيت بدخول السوق على رأي التحاليل العالمية - أي المطلوب ( المشاهدة ) فقط ...

NICK

عضو نشط
السلام عليكم
يا جماعة الخير
ممكن توضيح من موقع البورصة لاحظت هالشيء
الدار سعر الإفتتاح 680
وآخر صفقة 670
شلون السهم نازل - 20
!!!!!

Balool

عضو نشط
في صفقة وراها بثانية 50,000 سهم بسعر 660 فلس

NICK

عضو نشط
وين شفتها .؟
آخر صفقه 57-29-12 عندي بموقع البورصة
أكيد إنت شايفها وكلامك مو من فراغ إظاهر الخلل عندي
بارك الله فيك وشكراً على التوضيح

Balool

عضو نشط
لا انا سألت نفس سؤالك و جابوني احد الاعضاء و سايت البورصة شكلة ما جدد لانه قال 58-29-12 50,000 سهم 660

NICK

عضو نشط
مشكور طال عمرك على سرعة الإستجابه والتوضيح وبارك الله فيك

NBK

عضو نشط
السلام عليكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 13.9 KB   المشاهدات: 374
الحالة
موضوع مغلق
أعلى