شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 6

الحالة
موضوع مغلق

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
شكرا لك علي المشاركة القيمة وخير ما عملت

ولاكن يبقي السؤال الاهم الي متي يا دار الاستثمار

ومتى تكون النهاية ومتى يصدر الخبر المنتظر


شكراً لك أخوي

لكن الى متى فهي بعلم الغيب ولكن لو استمر سهم الدار محصور بين الخط العلوي (المقاومة) والسفلي (الدعم) راح ينتهي فيه المطاف بألتقاء الخطين بزاوية يحصر فيها سعر السهم وبعدها لا بد من كسر احدهم واتوقع الكسر من نصيب المقاومة بسبب ان خطها مائل على عكس خط الدعم.

والله اعلم
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
• الحميضي يسلم كأس الدورة للفائز بالمركز الاول
قالت مجموعة دار الاستثمار انها نظمت دورة رياضية رمضانية في لعبة كرة القدم استمرت على مدار اربعة ايام خلال الفترة من 17 الى 20 من شهر رمضان الفضيل، وشاركت في المبارايات عشرة فرق من الدار وشركاتها التابعة والزميلة وهي: وارد، ادام، المدار، وثاق، ايفاد، اوتوسيتي، منازل، اضافة الى ثلاثة فرق شكلتها دار الاستثمار، وجرت المبارايات بحضور نائب الرئيس التنفيذي ــ الخدمات المساندة عبدالله الحميضي ومسؤولي الشركات المشاركة في الدورة.
وتوج الحميضي فريق شركة ايفاد القابضة الفائز بالمركز الاول في نهائي الدورة، كما كرم احد فرق شركة دار الاستثمار الفائز بالمركز الثاني، وجرت المبارايات خلال اجواء اسرية اتسمت بالتنافس الشريف بين الفرق المشاركة.
وقال الحميضي: ان الدار حرصت على تنظيم هذه الدورة لموظفيها وموظفي الشركات التابعة والزميلة لممارسة هواياتهم المفضلة في هذا الشهر الكريم، ودعما للترابط الاسري الذي تحرص عليه الدار بين موظفيها من جهة وموظفي الشركات التابعة من جهة اخرى.
واضاف: نتميز بكون جميع موظفي الدار وشركاتها التابعة والزميلة اسرة واحدة مترابطة ومتآخية، ويتزايد هذا الترابط والتآخي خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا الى ان هذا النجاح الذي ساهم في اضفاء المتعة والاثارة على المبارايات سوف يدفع جميع الشركات المشاركة الى تنظيم الدورة سنويا وبشكل موسع.

يمكن هالخبر يرفع السهم باجر حد أعلى
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
قلنا لكم من قبل ونعيدها لكم مره ثانيه

الدار تلفظ انفاسها الاخيره

انا لله وانا اليه راجعون
 

Power_Q8

موقوف
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
71
الدار كل سنه نفس الشيء السهم ليسه للمضاربه باللأستثمار انصح البيع علا 1200 الى 1300 في الربع الرابع
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
السهم متجه الى 600 فلس

اللي متابع السهم يشوف قط قوي على الدعم (700 فلس) وهذا تصريف

اللي يبي يشتريه ينطر ياخذه 600 فلس
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
اقفالات الربع الثالث...

من 680 فلس الى 730 فلس ومطلوبه بعد :)

طبعاً اقفالات وهميه 100% ويوم الأحد القادم ترد ريما لعادتها القديمه ومن ثم ينكسر الدعم
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
اقفالات الربع الثالث...

من 680 فلس الى 730 فلس ومطلوبه بعد :)

طبعاً اقفالات وهميه 100% ويوم الأحد القادم ترد ريما لعادتها القديمه ومن ثم ينكسر الدعم

والله انك ماتبشر بالخير.......... الله يكفينا شرك
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
نسبة ملكية الدار بالشركه 22%


رئيس «غلف كرافت» يكشف لـ القبس نقاط قوة هذه الصناعة وضعفها
الشعالي: الكويت سوقنا الثاني للقوارب واليخوت



دبي – نور العبدالله:
تشير التقارير إلى أن ثلث اليخوت الفاخرة في العالم مملوكة من قبل مواطنين خليجيين، والتقارير كذلك تشير إلى أن احدى الشركات الخليجية المصنعة للقوارب (شركة الخليج – غلف كرافت) صدرت يختاً عملاقاً من حجم 130 قدماً إلى أستراليا.. ولكن هذه الطفرة في اقتناء الرفاهية تواجه الكثير من التحديات؟
بعض هذه التحديات يخص الصناعة كمفهوم مثل غياب الدعم الحكومي والمنافسة الأجنبية، وبعضها يتعلق بالعادات الاستهلاكية وبتكاليف التشغيل مثل ارتفاع أسعار الوقود وعدم توافر المراسي.
ومن أجل كشف ما يحيط بهذه الصناعة من تحديات، حاورت «القبس» رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب محمد حسين الشعالي الذي شكا من غياب الفكر المحفز للصناعة التي يرى أنها يجب أن تكون قاطرة اقتصاد أي دولة تتطلع الى أن تكون متقدمة.
ويقول إن الطلب على اليخوت في أحسن حالاته وأن«جميع مصانع العالم محجوزة بالكامل»، لافتاً إلى نسبة النمو في هذا القطاع 20 في المائة سنوياً، مع نسبة أعلى لشركته، التي كشف عن أن 30 في المائة من انتاجها يصرف في السوق الإماراتي، و30 في المائة في السوق الخليجي نصفها في الكويت.
وقال إن إقبال الكويتيين يتركز على اليخوت من حجم 50 إلى 80 قدماً.
وفي ما يلي الحوار:


• ما التحديات التي تواجه صناعة القوارب في الإمارات ومنطقة الخليج؟

ـــ أهم هذه التحديات هو عدم وجود إيمان بأن الصناعة هي المستقبل، وأنها قاطرة الاقتصاد الوطني وهذا للأسف في كل المنطقة العربية.
نحن في الخليج بلدان لا توجد فيها زراعة، ولا تمتلك قاعدة علمية عريضة تمكنها من التقدم في مجال التكنولوجيا، لذا فلا بديل عن الصناعة.
كل بلد يجب أن تكون لديه قاعدة إنتاجية، إذ لا يمكن الاعتماد على قطاعات مثل الخدمات والعقارات على أهميتها لكنها تبقى غير إنتاجية. وهكذا فلا بد من التركيز على قطاع منتج مثل: الصناعة والزراعة أو التكنولوجيا. وبما أن بلدان الخليج لا تمتلك مقومات الزراعة، ولا مقومات بناء قاعدة تكنولوجية، فباعتقادي أن قطاع الصناعة يمكن أن يكون قاعدة أو قاطرة الاقتصاد الوطني.

تجارب جيدة.. فشلت
ولكن في الأساس، القناعة الرسمية في جميع أقطارنا العربية غير موجودة. وكانت هناك تجارب جيدة في الوطن العربي ولكنها للأسف فشلت، كما الحال في مصر خلال مرحلة الاشتراكية، وفي الجزائر، وفي سوريا، وأعتقد أن فشلها عائد إلى أنها أديرت بعقلية حكومية ولم تسند إلى القطاع الخاص. وللأسف، لم يشجع القطاع الخاص على خوض مضمار الصناعة.
والتحدي الثاني يكمن في ان عوائد الصناعة بعيدة المدى على عكس بعض القطاعات مثل العقار الذي أصبح أكثر انتشارا في وطننا العربي، حيث العائد السريع .. ولكنه يبقى قطاعا غير إنتاجي. فالصناعة تحتاج جهدا أكبر وتخطيطا طويل الأمد لكنها قاعدة متجذرة ومستمرة، فضلا عن ذلك، تمتاز الصناعة بأنها تجلب التكنولوجيا وتدريب الأيدي العاملة الوطنية وتساعد القطاعات الأخرى: العقار، التأمين، الخدمات، البنوك، النقل. ولا بد أن نلاحظ أننا نعتبر الدول المتقدمة تلك الدول التي تمتلك صناعة.

الصناعة تعامل كالعقار

• ماذا عن ارتفاع التكاليف؟ وارتفاع أسعار الطاقة؟ وأزمة الكهرباء التي تلوح في أفق الصناعة الإماراتية؟
ـــ هناك تحديات يومية يتقدمها التضخم الذي يعتبر أكبر عدو لقطاع الصناعة لأن ارتفاع تكاليف المواد الأولية والعمالة وحتى الخدمات خلق تحديا صعبا بالنسبة لنا لجهة رفع الأسعار، لأن المصنع مضطر الى ذلك. فعلى سبيل المثال، أصبحت تكلفة الأرض تفوق تكلفة المصنع بسبب الطلب الهائل على الأراضي من أجل العقار، وهذا معوق كبير لنمو الصناعة، وهذا يتطلب تدخلا حكوميا مشجعا للصناعيين والصناعة.
فللأسف أصبحت الصناعة تعامل معاملة العقار، وأنا كمصنع لا أستطيع مجاراة القطاع العقاري ذي المردود العالي والسريع.

الطلب في أحسن حالاته

• كيف ترى صورة صناعة القوارب في ضوء هذه التحديات؟
- حقيقة، ان الطلب على اليخوت والقوارب في أحسن حالاته في الإمارات وفي العالم، ونستطيع القول إن معظم إنتاج مصانع اليخوت في العالم محجوز. وهذا عائد للوضع الاقتصادي الجيد في العديد من البقاع. فهذا المنتج كمالي مرتبط بالحالة الاقتصادية والرفاهية.
• ماذا عن المستقبل وما التحديات؟
- هاجسنا هو زيادة شريحة مبيعاتنا في العالم. وهذا تحد كبير لأن لدينا مهمة صعبة وهي تثبيت أقدامنا في السوق وسط منافسة شرسة. فأي شركة في إيطاليا قد تؤسس اليوم تدخل السوق العالمي مباشرة بلا أي سؤال عن إنجازاتها أو ماضيها، بينما نحن كشركة من العالم الثالث تواجه علامات استفهام كبرى وشكا، قبل أن نثبت جدارتنا. وغلف كرافت باتت اليوم علامة ثقة.

الأكثر سوءاً
• خلال عملكم على امتداد ما يزيد على ربع قرن.. فما الفترة الأكثر سوءا للصناعة البحرية؟
- أواخر الثمانينات وأول التسعينات، حيث شهدت المنطقة الكثير من الحروب والصراعات، وبشكل خاص الغزو العراقي لدولة الكويت وما تبعه من أعمال عسكرية، مما تسبب في ركود كبير.
ومع ذلك أعتقد أن الإمارات أكثر دولة مهيأة في المنطقة اقتصاديا وتنظيميا ليكون لديها قطاع صناعي نشط، لذلك أعتقد أن الإمارات هي عاصمة الصناعات البحرية العربية، فلا يوجد بلد عربي أو شرق أوسطي لديه صناعة يخوت تنافس الإمارات.

صناعة سهل ممتنع
• كم شركة تعمل في قطاع بناء القوارب في الإمارات؟
- لدينا نحو 70 شركة، لكن المصانع الرئيسية لا تزيد على خمسة. وهذه الصناعة تواجه مشكلة مستعصية تتمثل في أن كثيرا من الشركات تدخل القطاع وكثيرة هي الشركات التي تخرج.
• لماذا؟
- أعتبر أن هذا القطاع سهل ممتنع، فالعديد من المستثمرين يدخلون المجال على اعتبار أنه هواية قبل أن يكتشفوا أن هوايتهم مكلفة وصعبة وتحتاج جلدا ويخرجوا من السوق.
• كم نسبة نمو قطاع مبيعات القوارب في الإمارات والمنطقة؟
- نحن في عام 2007 سجلنا نسبة 25 في المائة.. ونتوقع نسبة أكبر خلال العام الحالي قد تصل إلى 30 في المائة.
• عالميا؟
- النسبة أقل، ولكنها جيدة وتقترب من 20 في المائة. فنحن من الشركات القليلة في العالم التي تصنع أحجاما مختلفة لاستخدامات مختلفة، فمصانعنا تنتج قوارب من 20 قدم إلى 130 وهو ما قد لا يتوافر للعديد من المصانع التي غالبا ما تكون متخصصة، لذلك نسبة نمو مصانعنا أعلى.

الكويت في المرتبة الثانية

• ما نسبة النمو في سوق الإمارات لجهة امتلاك قوارب، وأي أسواق المنطقة الأعلى إقبالا: الإمارات أم السعودية أم الكويت؟
- السوق الإماراتي هو السوق الأول لدينا ويمثل شريحة 30 في المائة من مبيعاتنا، وهناك نسبة مماثلة لدول مجلس التعاون الخليجي والباقي نصدره لعديد من دول العالم.
• حصة الكويت؟
- الكويت هي ثاني أكبر سوق بعد الإمارات وتستحوذ على 15 في المائة من انتاج مصانعنا.
• ما الأسواق الدولية التي تعتبر الزبون الأول لديكم، بخاصة أن هناك شركات كبرى تعمل وتنافس؟
- في عام 2008 ستكون الدول الأوروبية هي الأكثر شراء من غلف كرافت، وهذه ظاهرة جيدة أن تكون أوروبا هي ثاني سوق لنا بعد الخليج، فهذا يعني أن صناعتنا تنافس في عقر دارها. أم الصناعة البحرية: في ايطاليا وهولندا وألمانيا وهذه شهادة جودة.

إنتاج العالم محجوز

• قلت ان كل مصانع العالم محجوزة.. ماذا عنكم؟
ــ نعم، لمدة سنتين، و أقرب موعد تسليم هو منتصف 2010.
• ما الحجم المرغوب كويتيا؟
- أغلب الطلب في الكويت على القوارب الـ 50 و الـ 80 قدما، لأن الكويت مثل مشكلتنا في الامارات لا يوجد مراسي لليخوت الكبيرة كما هي الحال في الدول البحرية الكبرى.
• هل لديكم طلبات لحجم الـ 80؟
ــ نعم لدينا طلبان، وهناك 15 طلبا ليخوت من أحجام أخرى.


استفادة من عودة رؤوس الأموال
قال الشعالي ان صناعة القوارب استفادت من عودة كثير من الاستثمارات، سواء فردية أو حكومية، من الخارج مما ساعد في الطفرة الاقتصادية الحاصلة.



توسع ونمو

حول مصنع الشركة في المالديف وخطط النمو والتوسع قال الشعالي: نحن نحقق أعلى معدلات النمو في سوق المالديف، وهي تزيد على 35 في المائة. فالمالديف سوق قديم لنا، والسكان هناك اعتمادهم على النقل البحري، القوارب هي سياراتهم وباصاتهم. ونظرا لزيادة الطلب وارتفاع تكاليف الشحن والجمارك ارتأينا فتح مصنع هناك يلبي طلبات ذلك السوق والأسواق القريبة بالنسبة للأحجام الكبيرة.. والنتائج جيدة، وبالنسبة للتوسع لدينا خطة لانشاء مصنع حديث ثان في الامارات بعد مصنع أم القيوين الذي يعتبر من أحدث المصانع في العالم.

استورد كل شيء أو أصنع كل شيء
شكا الشعالي من وضع الصناعة والمصاعب التي تمر بها صناعة القوارب، فأشار الى عدم وجود صناعة تكميلية.
وقال: «نحن نضطر الى صناعة كل شيء حتى البراغي فاما نستورد كل شيء أو نصنع كل شيء».




الازدهار في 2003

أوضح الشعالي ان فترة الازدهار والرفاه لهذا القطاع بدأت مع تحسن الاقتصاد العالمي، وتحديدا بعد عام 2003.
ولفت الى أن صناعة القوارب مرت خلال أعوام 2001 و 2002 و2003 بوضع اقتصادي سيئ بسبب الأوضاع الدولية السيئة: أحداث 11 سبتمبر ثم غزو أفغانستان فغزو العراق، حيث كان هناك شبه توقف في صناعة القوارب.

التجربة الخليجية إلى العالم

بدا الشعالي مفاخراً بانجازات شركته بقوله: «نحن نقلنا تجربة البحر الخليجية الى العالم». وفي هذا الصدد يقول: «نحن لدينا أسوأ طقس في العالم لناحية الحرارة والرطوبة.. فالتجربة اذا نجحتعندنا لا يمكن أن تفشل»، وأضاف: «اذا نجحت في صناعة منتج في بيئة معادية يصلح في بيئة أخرى».



نسبة ملكية الدار بالشركه 22%


 

bensaad

موقوف
التسجيل
1 أبريل 2008
المشاركات
407
ابو محمد كان ظني في محله !!

قلت ابو محمد جايب خبر طيب و فعلا كما ظنيت !!!

مشكور يا استاذنا
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
ابو محمد كان ظني في محله !!

قلت ابو محمد جايب خبر طيب و فعلا كما ظنيت !!!

مشكور يا استاذنا



الله يوفقك والجميع دنيا وآخره
والعفوا يالغالي


 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
بسكم تفرخ يا الدار!

اليوم معلنين عن نيتهم تفريخ شركة من أستون مارتن للشرق الأوسط ويكون راس مالها حوالي 1.9 بليون دولار ويتم إدراجها في سوق خليجي أو أكثر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ستتملك حصة الأغلبية في الكيان الجديد وتطرح باقي الأسهم
استون مارتن التابعة لـ »الدار« تسعى لجمع 1.9 مليار دولار بتأسيس شركة بالمنطقة





رويترز: قال الرئيس التنفيذي لشركة استون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفارهة اولريتش بيز ان الشركة التي تسيطر عليها شركة دار الاستثمار تزمع جمع 1.9 مليار دولار من خلال بيع اسهم في شركة جديدة بالشرق الاوسط والتي قد تدرج لاحقا بالبورصة للاستفادة من المنطقة المزدهرة اقتصاديا.

وقال بيز ان استون مارتن ستمتلك حصة اغلبية في الشركة الجديدة على ان تباع بقية الاسهم لمستثمرين في الخليج في طرح خاص بقيمة 500 مليون دينار ما يعادل (1.87 مليار دولار).

واضاف عمرو ابو السعود نائب الرئيس التنفيذي لدار الاستثمار ان الشركة التي ستقوم بتحديث عمليات استون في منطقة الخليح السريعة النمو قد تدرج في البورصة بعد ثلاث سنوات اعتمادا على لوائح السوق.

وقال »انها شركة مساهمة ستدرج في بورصة او اكثر من بورصات الخليج«، مضيفا ان الشركة الجديدة تأتي في اطار الجهود لتوسيع العمليات في الخليج حيث تستفيد الاقتصاديات من ارتفاع اسعار النفط للتعويض عن خسائرها في الاسواق الضعيفة مثل الولايات المتحدة واوروبا والتي تأثرت بشكل اشد من ازمة مالية عالمية.



تاريخ النشر 10/10/2008
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
هالحركة اسمها افلت بجلدك ياولد :)

استون مارتن لو كانت صفقة رابحة لما عرضت للاكتتاب او للتفريخ :)
 
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
498
والله عييييييب يالدار
صرتوا مكشوفين للجميع
بهدلتوا العالم باكتتاباتكم الوهميه وشركاتكم الورقيه واخباركم المزيفه
بالامس خبر عن عروض لشراء اوكيانيا وبعدها جروفنر هاوس واليوم خبر وهمى عن تفريخ وتجميع مليارين دولار
والله الى تسوونه تلاعب بالاقتصاد وثروات العالم
انتم تكررون سيناريوا ازمة الرهن العقاريه الامريكيه وتلعبون بفلوس ومدخرات الناس بهذه الشركات الورقيه وزيادة رؤؤس الاموال
ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل على هالشركه والى يديرها
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
بسكم تفرخ يا الدار!

اليوم معلنين عن نيتهم تفريخ شركة من أستون مارتن للشرق الأوسط ويكون راس مالها حوالي 1.9 بليون دولار ويتم إدراجها في سوق خليجي أو أكثر

بداية دخول الشتاء تبدء وتزيد عمليات التفرييييييييييييييييييخ !!!!؟؟؟؟

لأهل المزارع واليواخير ومربيييييين الدياي تبون مكاين تفرييييييييخ وأحسن مكاين تفريييييييييييخ .. يعني الفرخ يفقس من غير أم يعتمد على نفسه ويهيت !!! يوجد عند عدنان المسلم بدار الأستثمار ... حيث الخبرة والسرعة بالتكاثر لايطوفكم .... أفضل شركة تفريييييييخ بالشرق الأوسط .... إشتبون يالدار أحسن دعاية لكم من غير مقابل .... وحاضرين للمفرخين ....:D:):p


أخوكم فوووووووكس :cool:
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
سؤال مهم جداااااااااااااااا

السلام عليكم

ياشباب من يعرف البيانات المالية لشركة استون مارتن هل تحقق نمو لهذة السنة ام لا

ياليت اي شخص يعرف يطلع هذة المعلومة يساعدنا

لان اغلب شركات السيارات تتكلم عن 2008 / 2009 عام كساد وخسائر لشركات السيارات والطائرات

ياليت تطمنى الشركة
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

ياشباب من يعرف البيانات المالية لشركة استون مارتن هل تحقق نمو لهذة السنة ام لا

ياليت اي شخص يعرف يطلع هذة المعلومة يساعدنا

لان اغلب شركات السيارات تتكلم عن 2008 / 2009 عام كساد وخسائر لشركات السيارات والطائرات

ياليت تطمنى الشركة

السلام عليكم

أشوف لك البيانات بعد شوي إن شاء الله .. لكن هذا إقتباس من تصريح رئيس الشركة يوم أعلن عن نيه الإكتتاب من يومين:

But overall production would fall this year to between 6,500 and 7,000 vehicles, including its V8 Vantage and DB9 grand tourer which sells for upwards of £114,000 ($200,300), down from 7,300 in 2007.
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

أشوف لك البيانات بعد شوي إن شاء الله .. لكن هذا إقتباس من تصريح رئيس الشركة يوم أعلن عن نيه الإكتتاب من يومين:

But overall production would fall this year to between 6,500 and 7,000 vehicles, including its V8 Vantage and DB9 grand tourer which sells for upwards of £114,000 ($200,300), down from 7,300 in 2007.


منوووووووووووووو رئيس الشركة !!!!!

قصدك خبير التفرييييييييييييييييييخ !!!!

الله يستر !!!!

موكافيه استحواذ وأوكيانا ومنازل وخباري ... تاركهم وامهيتهم من غير أم ترعاهم ....!!!!::verymad:::eek::confused:


أخوكم فووووووكس :cool:
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
ستتملك حصة الأغلبية في الكيان الجديد وتطرح باقي الأسهم استون مارتن التابعة لـ »الدار« تسعى لجمع 1.9 مليار دولار بتأسيس شركة بالمنطقة





رويترز: قال الرئيس التنفيذي لشركة استون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفارهة اولريتش بيز ان الشركة التي تسيطر عليها شركة دار الاستثمار تزمع جمع 1.9 مليار دولار من خلال بيع اسهم في شركة جديدة بالشرق الاوسط والتي قد تدرج لاحقا بالبورصة للاستفادة من المنطقة المزدهرة اقتصاديا.

وقال بيز ان استون مارتن ستمتلك حصة اغلبية في الشركة الجديدة على ان تباع بقية الاسهم لمستثمرين في الخليج في طرح خاص بقيمة 500 مليون دينار ما يعادل (1.87 مليار دولار).

واضاف عمرو ابو السعود نائب الرئيس التنفيذي لدار الاستثمار ان الشركة التي ستقوم بتحديث عمليات استون في منطقة الخليح السريعة النمو قد تدرج في البورصة بعد ثلاث سنوات اعتمادا على لوائح السوق.

وقال »انها شركة مساهمة ستدرج في بورصة او اكثر من بورصات الخليج«، مضيفا ان الشركة الجديدة تأتي في اطار الجهود لتوسيع العمليات في الخليج حيث تستفيد الاقتصاديات من ارتفاع اسعار النفط للتعويض عن خسائرها في الاسواق الضعيفة مثل الولايات المتحدة واوروبا والتي تأثرت بشكل اشد من ازمة مالية عالمية.



تاريخ النشر 10/10/2008

للأسف أكبر شركة سرقت فلوس الكويتيين باسم الشركات الاسلامية هي للأسف شركة الدار ما كفاهم بوق بفلوسنا من استحواذ 250 مليون إلى خباري 50 مليون إلى منازل 000إلى اوكيانا 0000 إلى أوستن 000إلى 00من كثرهم ماني ذاكرهم والله دبسوني انا شخصيا بخباري وكنت من المؤسسين للأسف وطلعت فلوسي من البورصه وقت قمة بداية الصعود 2004 ودخلت فيها واربع سنيين عجاف والحين بعتهم بمربح 10 فلوس لا بارك الله لا بالدار ولا باهلها وانا من هنا أحذر جميع من يعزون علي بالإبتعاد عن هؤلاء الحرامية وآخر نكته مالتهم مثل العادة حصة الأغلبية ( تدرون يعني شنو حصة الأغلبية هي ان الدار تطرح الشركه للإكتتاب الخاص وبعد ما تلم الفلوس تقول تم تغطية الإكتتاب بالكامل وأهم ما يدفعون ولا فلس يعني يدفعون بشكل صوري على الورق وبعدها يضاربون بفلوسنا يمين ويسار وبعد كم سنه يقولون لك يالله اللي يبي يبيع سهمه ب 110 نشتريه منه وهذي لعبتهم لا بارك الله فيهم

للأسف أعيان نفس الحركات قاموا يسوون للأسف
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى