بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«صفاتك القابضة» تستحوذ على 55 في المئة من «المملكة للاتصالات»






أكد رئيس مجلس ادارة شركة «صفاتك القابضة» عبدالله الشرهان أن الشركة قد انتهت من توقيع صفقة استحواذ على شركة «المملكة للاتصالات» البحرينية بنسبة 55 في المئة بلغت قيمة الصفقة 3.400 ملايين دينار بحريني، والشركة متخصصة في تنمية خدمات الانترنت ولديها تعاقد مع الحكومة البحرينية. وأضاف الشرهان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس عقب انتهاء عمومية الشركة بنسبة حضور بلغت 78.25 في المئة أن الشركة الكويتية البريطانية وهي مؤسسة في خدمات القطاع التعليمي وتملك «صفاتك» الحصة الكاملة بنسبة 100 في المئة يبلغ رأسمالها 5 ملايين دينار، أصبحت الآن مؤهلة للادراج في السوق الموازي للبورصة وذلك لأنها مقفلة وتحقق أرباحاً جيدة واستوفت الشروط الخاصة بالادراج ولذلك تقدمت الشركة بالحصول على الادراج وتنتظر الآن قرارات البورصة في هذا الشأن.

وأشار الشرهان أن الشركة نجحت في التوسع في المجالات الاستراتيجية من خلال زيادة الرأسمال ما ساعد الشركة في الاستحواذ والاستثمار في الشركات التالية:

1 - الشركة الكويتية البريطانية للخدمات التعليمية.

2 - شركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية.

3 - شركة مدى للاتصالات وهي الشركة التي تضم خدمات الانترنت داخل الكويت. كما أسهمت في تدعيم عمليات مجموعة العالمية للتكنولوجيا وشركتها التابعة «الكون للكمبيوتر» بزيادة رأس المال العامل للشركة.

وقال الشرهان أن ربحية السهم بلغت 12.35 فلساً وبلغت مبيعات الشركة 28.083.569 دينار بهامش ربح 26.5 في المئة، كما بلغت قيمة اجمالي الايرادات 676.243 ألف دينار بنسبة 2.4 في المئة، أما مجموع مصروفات الشركة بلغت 5.433.992 دينار بنسبة 19.3 في المئة وحققت الشركة صافي ربح بلغ 3.122.883 بنسبة 11 في المئة.

وشهدت العمومية تساؤلات من بعض المساهمين في شأن عدم تدقيق البيانات المالية الخاصة بالشركة التابعة لشركة «الكون للكمبيوتر» الذي يمثل مجموع موجوداتها وايراداتها 8.18 في المئة و25.75 في المئة على التوالي، وكذلك لم يتم التدقيق في البيانات المالية للشركة الزميلة «العالمية للانترنت والاتصالات». وجاء رد الشرهان على هذه التساؤلات: «اننا لم نقم بالتدقيق بسبب وجود مساهمات متعددة مع مجموعة الشركات وكذلك لأن الشركات تقدم الخدمة في المجال التعليمي الذي يشهد فترات اجازة تبلغ أربع أشهر، لذلك جاءت الحسابات المالية غير دقيقة. يذكر أن العمومية قد أقرت بالموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع الأرباح وترحيل باقي الأرباح للسنة المقبلة، وكذلك الموافقة على باقي بنود العمومية المتعلقة باخلاء طرف أعضاء مجلس الادارة والموافقة على تفويض مجلس الادارة بشراء ما لا يزيد عن 10 في المئة من أسهم الشركة وحجز 10 في المئة من صافي الأرباح كاحتياطي اختياري.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ندرس ونخطط ومن ثم نبحث عن التمويل
خاجة: «العقيلة» خفضت محافظها التمويلية لاستثمارها في مشاريع عوائد مجزية




كشف رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار حامد خاجة ان معظم استثماراتنا خارج الكويت ما يستدعي منهم التفكير اولاً في كيفية تخطيط ودراسة اي مشروع او فرصة سانحة لاقتناصها، مشيراً الى ان الاساليب المتبعة في التمويل هو أخر ما يتم التفكير به عند التنفيذ.

وأضاف في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية التي عقدت صباح أمس في موفنبيك البدع بنصاب بلغ 79.5 في المئة ان بند العقارات الاستثمارية يمثل ما نسبته 48 في المئة من اجمالي الاصول وهي موزعة على أكثر من مكان، مشيراً الى انها اما مملوكة بالكامل او اخرى بنظام الاستثمارات المشتركة والـ B.O.T. وقال ان عامي 2006 و2007 كانا لوضع الاسس الرئيسة والاستراتيجية المتبناه الرامية لتوسع الشركة خصوصاً في الكويت وسورية، مستطرداً ان حجم هذه الاستثمارات محلياً وصل الى حوالي 150 مليون دينار ما بين ابراج في بنيد القار، السالمية، المسيلة والخيران. بالاضافة الى مشروع العقيق مارينا بمشاركة شركة هيدرا العقارية في أبوظبي المتوقع طرحه وتسويقه قبل نهاية العام الحالي داخل وخارج الكويت، حيث سيتم كذلك اصدار صكوك خاصة لتملك الوحدات لتتم استفادة الجميع والتملك فيه وفق آلية وضوابط محددة.

وأوضح خاجة ان «العقيلة» وضعت ضمن أهدافها السعي لأن تكون الشركة الاستثمارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ومن ثم التوسع في أوروبا وآسيا، مشيراً الى انه في سبيل تحقيق هذه الرؤية التي تم الاستناد عليها عند التأسيس تم اتخاذ الابداع وابتكار الفرص الاستثمارية كرسالة لابتكار أفضل الابداع وابتكار الفرص الاستثمارية من خلال تعزيز التحالفات مع المؤسسات والشركات الرائدة في المنطقة وذلك ضمن الالتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية في جميع التعاملات.

وبين ان مجلس ادارة الشركة عمد خلال الفترة الماضية الى العمل بجهد دؤوب لتحقيق تطلعات وصالح المساهمين، وقام بعمل دراسة واستشراف الفرص الاستثمارية المتميزة في الكويت وخارجها، منوّهاً إلى ان ذلك كله في سبيل الاستثمار المفيد والعائد المميز الذي يرتقي بالشركة الى المكانة المرموقة في عالم يشهد تنافساً شديداً.

واستعرض خاجة مشروعات «العقيلة» في سورية فقال انه تم البدء حالياً في توسعة وتطوير حرم السيدة زينب بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار، كما يوجد مشروع ضخم جداً في منطقة الناصرة والذي سيتم طرحه والاعلان عنه في الأول من أغسطس المقبل، مشيراً الى انه سيعتبر افخم مشروع سياحي بفلل ضخمة تحت الجبال وذلك بقيمة 200 مليون دولار. وبالنسبة لمشاريعهم في مصر قال ان التركيز في استثماراتهم هناك على ثلاثة قطاعات رئيسة، أولها الاسكان الذي يوجد حالياً توجه لدى الشركة لانشاء مشروع لذوي الدخل المتوسط ومادون المتوسط، مشيراً الى انهم في طور تحديد المساحات اللازمة والموقع ليتم البدء بعدها. واضاف ان قطاع الصناعات الثقيلة سواء في الحديد او السيارات يعتبر مهماً جداً بالنسبة للشركة، حيث يوجد توجه نحو الاستحواذ على احد مصانع الحديد الكبرى هناك، مستطرداً أن «العقيلة» تسعى كذلك لتثبيت أقدامها في مجال رئيسي وهو الزراعة الاستراتيجية وتطويرها، مشيراً الى ان مشاريعهم هذه ستكون في مناطق عدة سواء حول القاهرة او محافظتي الاسكندرية وأسيوط. وعاد خاجة وأكد أن الاستثمارات موزعة في أكثر من قطاع ومجال، فبالاضافة الى ما سبق يتم التركيز حالياً على الطيران ومجالاته المختلفة، فهناك شركة تابعة وهي «العقيق للطيران» المختصة بكل الاستثمارات ذات العلاقة، حيث تم عبرها تشغيل عدة خطوط طيران ومحطات، مثل Best Air في بنغلاديش. مشيراً الى انه خلال الاشهر القليلة المقبلة سيتم تدشين شركة لؤلؤة السورية بمشاركة مجموعة الشام القابضة بنسبة 40 في المئة والخطوط السورية 20 في المئة فيما تمتلك «العقيلة» ما نسبته 35 في المئة. وأوضح خاجة ان الشركة تقوم حالياً بالاعداد لمشاريع طيران طموحة في النجف الأشرف من خلال انشاء شركة طيران مشتركة مع المحافظة هناك وهي «النجف للطيران»، مؤكداً انه تم الانتهاء من الاتفاق على حصول «العقيلة» على حق الادارة لمطار النجف، معرباً عن أمله ان يتم تشغيل هذه الرحلات قبل نهاية العام.

وقال انه تم اختيار جزر القمر لتكون نقطة تجمع وانطلاق، حيث تم الحصول على شهادة تشغيل الخطوط الجوية القمرية الى جميع انحاء العالم خاصة شرق افريقيا، ذاكراً انه سيتم انشاء خطوط جوية ايضاً في احدى دول الاتحاد الأوروبي. وكشف خاجة انه تم الانتهاء من الحصول على الموافقات الرسمية في ماليزيا لتأسيس أكبر أكاديمية للطيران في المجالين المدني والعسكري لتخريج الكوادر اللازمة ذات الكفاءة. واستعرض خاجة كذلك نشاط «العقيلة» في المجال المصرفي فأكد أنه تم الحصول على الموافقات الأولية لانشاء بنك العقيلة الدولي في ماليزيا باستثمار يبلغ 100 مليون دولار لتكون ذراع الشركة الرئيسية في المجالين المالي والمصرفي، مشيرا الى انهم بانتظار الحصول على الرخصة النهائية لبدء العمل والتوسع في هذا القطاع لجميع انحاء العالم عبر هذا البنك. وجدير بالذكر أنه تم في الجمعية العمومية العادية الموافقة على توزيع اسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأس المال وغيرها من البنوك ذات الصلة في جدول الأعمال. أما في الجمعية العمومية غير العادية فتم بناء على هذا التوزيع الموافقة على تعديل المادة رقم (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي ليصبحا كما يلي: حدد رأسمال الشركة بمبلغ 49.500.000 د.ك موزعة على 495.000.000 سهم. قال خاجة...

حاولت قياس نسبة نمو حجم الأصول سنوياً لدينا، ولكن بصراحة لم استطع خاصة مع النمو الكبير والمشاريع الضخمة التي نعمل عليها ما يغير دوماً من المقاييس لدينا.

قيمة مشاريعنا تصل إلى 40 بليون دينار وجزء منها مملوك بالكامل والآخر كمشاركة مع حكومات ودول (B.O.T).

الإدراج في السوق المالي يكون عادة بعد مرور ثلاثة أعوام على الشركة وهذه أول سنة مالية لنا، لذا أتوقع ألا يتم سؤالي عن ذلك قبل عام 2010.

كشركة تمويل أيضاً قمنا بتخفيض محافظنا التمويلية ليس فقط للضوابط الجديدة التي وضعها البنك المركزي. ولكن لشعورنا بمدى تشبع السوق من عدد شركات التمويل لذا فضلنا توجيه هذه الأموال للاستثمار في مشاريع ذات عوائد مجزية.

لا نتوقع من مشاريع الاسكان ان تعطينا عوائد بأضعاف الاستثمار نفسه حتى لو كان العائد بالنسبة لنا ما بين 10 الى 15 في المئة نكتفي به.

في صناعة الطيران لا يحتاج المرء إلى مبالغ ضخمة بل يجب خلق شبكة كبرى تكمل بعضها بعضاً.

رغم جهود أعضاء مجلس الإدارة وتعبهم طوال العام إلا أننا مقتنعون واكتفينا بثلاثة آلاف دينار في السنة فقط.

أخرجنا الزكاة عن الأسهم حسب ما ينص عليه قانون الزكاة وبنسبة 1 في المئة وسددنا كل ما علينا من رسوم واقطاعات قبل عقد الجمعية أما المساهمون فعليهم سداد زكاتهم بأنفسهم.

لا.. للسكن الخاص

كشف خاجة انهم حاولوا قدر المستطاع الابتعاد عن مشاريع واستثمارات السكن الخاص، مشيراً الى ان استثمارهم الوحيد هو فلل وشاليهات الخيران البالغ عددها 110 وحدة وبما يتوافق مع الضوابط والقوانين.

وأضاف انه يوجد لديهم تطوير فيلل ضخمة على الساحل بجانب فندق ريجنسي بالاس، الا انه ضمن صندوق العقيلة العقاري، مشيراً الى انهم يفصلون ما بين عمل الصندوق والاستثمارات الاخرى ويعتبرونه جزءاً او كياناً من ضمنها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المشروع يتضمن فندقا وأسواقا تجارية وشققا فندقية

ملينيوم العالمية تدير أرضا لـ »دار المدينة« مساحتها 8000 متر لمدة 40 عاما






وقعت شركة دار المدينة العقارية مذكرة تفاهم مع مجموعة ملينيوم العالمية لتقوم الاخيرة بادارة وتشغيل مشروع »دار المدينة« بالمدينة المنورة بالسعودية والتي تمتلكها شركة مجمعات الاسواق التجارية مع شركاء اخرين.
وقال توفيق الجراح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الاسواق الذي حضر الاجتماع وشهد توقيع الاتفاق على اساس ان دار المدينة تتبع المجمعات. ان مشروع دار المدينة هو احد اهم المشاريع الحيوية التي تقوم الشركة بتنفيذها في المدينة المنورة حيث قامت الشركة باستئجار ارض من احد الملاك السعوديين مساحتها 8000 متر مربع وذلك بعقد ايجار لمدة 40 سنة هجرية تقريبا للانتفاع بالأرض الكائنة بالمنطقة المركزية الجهة الجنوبية مقابل الحرم النبوي مباشرة ويبعد المشروع عن باب جبريل 80 مترا تقريبا, و40 مترا عن الساحات الخارجية للحرم كما يتميز المشروع باطلالاته الرائعة على الحرم النبوي الشريف وقبر الرسول عليه الصلاة والسلام بالاضافة الى الاطلالة لجزء من الشقق على البقيع الطاهر.
واوضح جمال معاطي رئيس اللجنة التنفيذية ان المشروع عبارة عن فندق خمس نجوم ومجمع شقق فندقية متميز جدا ويتألف المبنى من دور ارضي وميزانين وعشرة ادوار متكررة وملحق به خمسة ادوار للسرداب. ويبلغ اجمالي المساحة البنائية 115000 متر مربع (مئة وخمسة عشر الف متر مربع) ويتكون المشروع من ثلاثة عناصر اساسية كما يلي:
1 - فندق بمستوى الخمس نجوم بطاقة استيعابية تصل الى نحو 300 غرفة وجناح فندقي وصالونات استقبال مفتوحة ومطاعم متخصصة وكوفي شوب وناد صحي ومركز لرجال الاعمال وملحق تجاري صغير للهدايا والاكسسوارات القيمة.
2 - مجموعة الشقق الفندقية المتميزة بطاقة استيعابية تصل الى 1100 شقة.
3 - السوق التجاري ويتكون من مجموعة من المحلات التجارية المفتوحة مباشرة على الشوارع المحيطة وهايبر ماركت ومجمع لمطاعم الوجبات السريعة بمساحة اجمالية 9500 متر مربع وسيتم بناء وتشييد المشروع على احدث النظم المعمارية والتكنولوجية الحديثة وتبلغ الكلفة الاستثمارية للمشرع 700 مليون ريال سعودي تقريبا وحرصا من شركة مجمعات الاسواق على التميز في هذا المشروع فقد حشدت كل طاقاتها وخبراتها المتراكمة لانجاز هذا المشروع بما يتناسب مع موقعه المميز في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة ولذا فقد تعاقدت مع احد اكبر المكاتب الهندسية بالمملكة العربية السعودية لتصميم والاشراف على تنفيذ المشروع وهم مجموعة زهير فايز ومشاركوه بالاضافة الى مكتب التصميم الداخلي دي ليوناردو.
واضاف معاطي انه بالتوقيع مع مجموعة ملينيوم العالمية اكتملت عناصر التميز لانجاح هذا المشروع حيث تم اختيار مجموعة ملينيوم العالمية من بين الكثير من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وذلك لما تتمتع به من خبرة عالية ومتميزة وخصوصا في المنطقة العربية والاقليمية وكذلك البلدان الاسيوية ذات الكثافة العالية من المسلمين وخصوصا في ماليزيا واندونسيا وسنغافورة علاوة على وجود علاقة ستراتيجية بين شركة مجمعات الاسواق والمجموعة حيث انها ستقوم بادارة وتشغيل عدد من الفنادق التي تملكها شركة مجمعات الاسواق في المشاريع التي تنفذها في دولة الكويت.
وعن مراحل العمل بالمشروع اضاف معاطي ان المرحلة الاولى والخاصة بالمخططات والتراخيص الفنية اوشكت على الانتهاء وسيبدأ العمل الفعلي بالموقع في منتصف هذا الشهر ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في غضون عامين باذن الله تعالى.
وقال الجراح انه سيتم الاعلان قريبا عن البدء في تسويق وحدات المشروع الفندقية والمساحات التجارية على المستثمرين حيث تنوي الشركة بيع حق الانتفاع للشقق الفندقية والمساحات التجارية لمدة 35 سنة كاملة باسعار منافسة جدا حيث يمكن للمستثمر ان يستغل ويستثمر الوحدة الخاصة به طوال مدة 35 سنة كاملة وستقوم مجموعة ملينيوم بتقديم جميع الخدمات الفندقية المتميزة لهذه الشقق.
حضر توقيع العقد عن المجمعات توفيق الجراح وجمال معاطي وعلي حمد لرخيم الرئيس التنفيذي لمجموعة ملينيوم في الشرق الاوسط
حسب معلومات الطاقة الاميركية

1.06 تريليون دولار مداخيل دول »أوبك« العام الحالي

واشنطن - رويترز: قالت ادارة معلومات الطاقة الاميركية ان أعضاء منظمة أوبك سيجنون على الارجح أكثر من تريليون دولار من صادرات النفط هذا العام فيما يرجع الى ارتفاع أسعار الخام الى مستويات قياسية.
وأضافت الادارة في توقعها الجديد أن صافي عائدات تصدير النفط لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سيقفز 57 في المئة من 674 بليون دولار العام الماضي الى 1.06 تريليون دولار هذا العام ثم يتراجع الى 990 بليون دولار في 2009 اثر انكماش متوقع في أسعار النفط.


10 بليونات دولار حجم الاستثمارات الصناعية في الخليج

الدوحة - كونا: اعلنت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) ان حجم الاستثمار في الصناعات الخليجية الصغيرة والمتوسطة يبلغ 10 بليونات دولار.
وذكرت (جويك) في بيان صحافي ان عدد المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي حققت ذلك الاستثمار يبلغ نحو 10 آلاف منشأة تتركز معظمها في قطاعي الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والصناعات التعدينية غير المعدنية باستثناء البترول.
واوضحت ان الصناعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 86.3بالمئة من اجمالي عدد المصانع الخليجية اذ يبلغ تعداد القوى العاملة فيها نحو 500 الف عامل.
واكدت ان الصناعات الصغيرة والمتوسطة حققت نموا من حيث العدد اذ كان عددها سبعة آلاف مصنع في العام 2002 وارتفع الى ما يقارب 10 آلاف في عام 2007 .
وقالت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) ان دولة الامارات العربية المتحدة حققت اعلى نسبة من حيث العدد في هذا القطاع اذ بلغ عدد المصانع نحو اربعة الاف فيما جاءت المملكة العربية السعودية بالمرتبة الثانية بعدد بلغ 3323 مصنعا.


واعداً ان تظهر نتائجها العام المقبل

تذبذب سهمنا أمر عادي.. وأسألوا »المضاربين«
العبار عن عدم تحقيق »استهلاكية«
للأرباح: لم نملك الوقت لتنفيذ الستراتيجية

اعلنت الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية (استهلاكية) امس ان عدم تحقيقها أرباحا في الربع الأول من هذا العام سببه عدم توفر الوقت الكافي لتنفيذ استراتيجية الشركة.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة المهندس عبدالله العبار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد لمناقشة موازنة الربع الاول ان الشركة انتهت من زيادة رأس المال في بداية مارس الماضي فيما اعتمدت استراتيجيتها للسنوات الثلاث المقبلة في أبريل الماضي.
واضاف ان تنفيذ الستراتيجية يحتاج لوقت كافي لتحقيق عوائد لاسيما في المجال الصناعي لما يتطلبه الاستثمار في هذا المجال من اعداد الدراسات الوافية والتنفيذ السليم لها.
واوضح العبار ان الشركة بدأت بالخطوات الأولى لإنشاء مصانع متخصصة في دول الخليج العربي ضمن استراتيجيتها التوسعية حيث باشرت ذلك في امارة رأس الخيمة والسعودية.
وبسؤاله عن أسباب تذبذب سهم الشركة صعودا ونزولا في الشهرين الماضيين افاد "ان هذه هي سمة الأسهم المتداولة في الأسواق المالية اذ ليس من المنطق أن يظل السهم متجمدا كما يعد هذا التذبذب دليلا على أن هناك من يجني ربح في هذه العملية" مشيرا الى ان من يقوم بهذه العمليات هم صغار المساهمين (المضاربين) اللذين يبيعون ويشترون السهم بشكل يومي.
وذكر العبار ان كبار المستثمرين بالشركة هم شركاء استراتيجيين للمدى الطويل وينظرون للشركة باعتبارها استثمار طويل المدى وفق الستراتيجية المرسومة لها والتي من المتوقع ان تظهر نتائجها في هذا العام وبداية العام المقبل.


اطول جسر في العالم يربط البحرين بقطر ب¯ 3 ملايين

باريس- د.ب.أ: وقع الاختيار على شركة "فينشي" الفرنسية للإنشاء لبناء جسر بطول أربعين كيلومترا يربط بين البحرين وقطر ليصبح أطول جسر في العالم.
وقالت مجلة "لوبوا" الفرنسية الأسبوعية امس على موقعها الالكتروني إن العقد الذي تبلغ قيمته ثلاثة بليونات دولار تم التوقيع عليه في القصر الملكي بالبحرين في حضور رئيس الشركة الفرنسية إيف ثيبول دو سيلجوي.
ومن شأن الطريق السريع القطري البحريني كما يطلق عليه أن يقلل المدة الزمنية للسفر بين الدولتين من الوقت الحالي البالغ خمس ساعات مرورا بالسعودية إلى نحو نصف ساعة.
ومن المقرر بدء أعمال الإنشاء بعد تسعة أشهر من إعداد الدراسات على المشروع. وسوف تستطيع حوالي 12 ألف مركبة التنقل يوميا بين البحرين وقطر عند اكتمال الجسر
تجدر الإشارة إلى أن أطول جسر ثابت في العالم يبلغ طوله 38.4 كيلومترات ومشيد على بحيرة بونتشارترين في جنوب شرق ولاية لويزيانا بالولايات المتحدة.


تدعم ستراتيجية الحكومة لتنويع مصادر الدخل

ادنيك الاماراتية دفعت في اكسل
البريطاني 2.3 بليون درهم

ابوظبي- كونا: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أنها قامت بشراء مركز (اكسل لندن المركز الرائد للمعارض والمؤتمرات والذي يقع مقره في العاصمة البريطانية وذلك من خلال شركة تابعة لها في المملكة المتحدة بقيمة 2.3 بليون درهم .
وتمثل هذه الصفقة التي بلغت قيمتها أكثر من 2.3 بليون درهم جزءا من استراتيجية مركز ابوظبي للمعارض (أدنيك) الرامية الى تأسيس شبكة عالمية من مراكز المعارض في سبيل خدمة متطلبات صناعة المعارض على المستوى الدولي.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان فى تصريح صحافي ان هذه الصفقة كخطوة هامة في سبيل دعم استراتيجية حكومة أبوظبي لتنويع مصادر الدخل الاقتصادي للإمارة من خلال التوجه نحو الاستثمار في قطاعات حيوية هامة.
واضاف ان تلك الخطوة تتماشى مع استراتيجية الحكومة في العمل على ترسيخ مكانة أبوظبي كرائد عالمي حقيقي في صناعة المعارض والمؤتمرات وتمكننا من جذب استثمارات ومعارض وفعاليات ومواهب جديدة الى أبوظبي.
وقال ان شراء المركز سيشكل خطوة أولى وقاعدة رئيسية نحو تأسيس شبكة عالمية للمعارض مستفيدة من السمعة الكبيرة والخبرات التي يمتلكها كل من المركز ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
ويذكر أن مركز (اكسل لندن ) افتتح في نوفمبر 2000 وهو أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات وأكثرها نجاحا في العاصمة البريطانية حيث أنه استضاف أكثر من الفين فعالية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أرباحها بلغت 11.2 مليون دينار والموجودات ارتفعت 23 في المئة
طالب: »الاستثمارات الصناعية والمالية« استحوذت على 25 في المئة من »بليك«




كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة الاستثمارات الصناعية والمالية الدكتور طالب احمد علي عن دراسة اعدتها الشركة لتطوير مشروع عقاري بسلطنة عمان تبلغ تكلفته 74 مليون ريال عماني.
واوضح في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت امس في وزارة التجارة والصناعة ان المشروع سكني تجاري وستبلغ حصة الشركة به 30 في المئة مع شركاء خليجيين كما سيتم تمويل الحصة المتبقية والتي تبلغ 70 في المئة من قبل بنوك.
كما اعلن ان الشركة بصدد اعداد دراسة لاقامة مشروع صناعي عقاري بمنطقة جبيل الصناعية في السعودية والمشروع عبارة عن سكن للموظفين والعمال ولكن لم تحدد تكلفته بعد.
واضافت د.طالب ان الشركة وعملائها استحوذوا على ما نسبته 25 في المئة من شركة بليك التي تعمل في قطاع الاتصالات بالمملكة المتحدة وهي متخصصة بالدعاية والاعلان من خلال الهاتف النقال, مشيداً الى ان العوائد ستكون مجزية من خلال هذا الاستثمار.
من جانب اخر كشف الدكتور طالب ان الشركة اعادت هيكلة شركتين تابعتين لها متخصصتين في البيئة خلال الربع الاول من العام الحالي ووضعهما تحت غطاء شركة جديدة قابضة ستؤسس برأسمال يبلغ 20 مليون دينار, مشيراً الى ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية ستبلغ حصتها في الشركة الجديدة ما بين 20 الى 30 في المئة كما ان المساهمين بها شركة جبلة للاستثمار واخرون.
واشاد طالب بمشروع مغاني الخيران بانه سيحقق ارباحاً ما بين 7 الى 9 فلوس للسهم الواحد في الربع الثاني.
وتطرق الى مشاريع شركة لؤلؤة الاستثمارية والتي تمتلك بها »الاستثمارات الصناعية والمالية« حصة تبلغ 65 في المئة قائلاً ان »لؤلؤة الاستثمارية« بصدد انشاء مصنع جديد ثالث في مصر بتكلفة تبلغ 150 مليون جنيه.
حيث ان الشركة تمتلك مصنعين في مدينة 6 اكتوبر كما كشف النقاب عن دراسة تعدها الشركة لانشاء صندوق عقاري متنوع في الولايات المتحدة الاميركية.
وفي كلمته للمساهمين ذكر الدكتور طالب ان الشركة حققت ارباحاً صافية بلغت 11.187.606 دينار كويتي وربحية سهم بلغت 29.92 فلس للساهم الواحد لعام 2007 كما ارتفعت موجودات الشركة بنسبة 23 في المئة محققة ايرادات بلغت 18.749.387 دينار كويتي.
من جانبها وافقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2007 وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة وفقاً لما يلي:
أ- توزيع ارباح نقدية بواقع 12 في المئة من رأس المال المدفوع بما يساوي 12 فلسا للسهم الواحد.
ب- توزيع اسهم منحة بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع بما يساوي 10 أسهم لكل مئة سهم مجانيا, وذلك باصدار عدد 40.906.613 د.ك, بما قيمته 4.090.613 د.ك.
وذلك باستخدام اجمالي الارباح المرحلة كما في 31/12/2007 بمبلغ وقدره 5.089.513 د.ك وكذلك جزء من الاحتياطي الاختياري بمبلغ وقدره 3.828.996 د.ك.
ج - تفويض مجلس الادارة في التصرف في كسور الاسهم.
كما وافقت على زيادة رأس المال من 40.906.130 د.ك الى 45.996.743 د.ك وفقا لما يلي:
أ- توزيع اسهم منحة مجانية بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفوع بما يساوى 40.906.130 سهم, بما قيمته 4.090.613 د.ك.
ب- اصدار 10.000.000 سهم تمثل 2.44 في المئة من رأس المال المدفوع بقيمة 1.000.000 د.ك تنفيذاً لنظام خيار شراء الاسهم للموظفين بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة اصدار 40 فلسا للسهم الواحد وفقاً لضوابط وقواعد ممارسة هذا الخيار وقرار السوق رقم 2 لسنة 2005 والمعدل بقرار رقم 6 لسنة 2005 مع تنازل المساهمين عن حقهم في اولوية الاكتتاب في الاسهم وتسديد على دفعات.
ج- والموافقة على تخفيض رأس مال الشركة المصرح به بمقدار 500.000 د.ك بما يساوي 5.000.000 سهم.
وتعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الاساسي لتصبح »حدد رأس مال الشركة 45.996.743 د.ك بما يساوي 549.967.430 سهم« وجميع الاسهم نقدية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها استعرضت اداء صناديقها الاستثمارية


اصول »ثروة« بلغت 200 مليون دينار





اعلنت شركة ثروة للاستثمار, وهي شركة استثمارية مساهمة كويتية مقفلة براس مال مدفوع يبلغ قيمته 15 مليون دينار كويتي, في اجتماع الجمعية العمومية السنوية عن انجازاتها المالية.
ووافق مجلس ادارة الشركة ممثلا برئيس مجلس الادارة فهد سالم الحميضي, ونائب رئيس مجلس الادارة عادل جاسم النجادة, والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي سامي عيسى الحساوي, وعضوية كل من عبد الرحمن فهد البحر ويعقوب يوسف الحساوي على البيانات المالية عن الفترة المنتهية من 11 سبتمبر 2006 (تاريخ تاسيس الشركة) الى 31 ديسمبر 2007 .
وبلغت اصول شركة ثروة تحت الادارة الحالية كما في 31 ديسمبر 2007 الى ما يفوق 149 مليون دينار كويتي و حاليا وصلت الى 200 مليون دينار كويتي. وقد حقق صندوق ثروة الاستثماري, الذي يستثمر في الشركات المدرجة في سوق الاوراق المالية الكويتي ويسمح بتخارج اسبوعي للمستثمرين, معدل 7.63 في المئة في الفترة ما بين 22 مايو 2007 الى 31 ديسمبر 2007 مقارنة بمؤشر غلوبل 8.66 في المئة.
فيما حقق صندوق ثروة الاسلامي, الذي يستثمر في الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والذي يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية ويسمح بتخارج اسبوعي للمستثمرين, معدل 0.47 في المئة في الفترة الواقعة ما بين 22 يونيو 2007 و31 ديسمبر 2007 بالمقارنة بمؤشر غلوبل الذي وصل انخفاضه الى 2.98- في المئة.

هذا و قد وافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع ارباح نقدية بواقع 10 في المئة على المساهمين.
اضافة الى انجازات الاصول التي حققتها الادارة الحالية فقد حقق متوسط اداء العملاء لسنة 2007 معدل 52.08 في المئة مقارنه بمؤشر غلوبل الذي يصل الى 28.98 في المئة.
ويقول العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ثروة:"هدفنا الاساسي هو تبوء مكانة مرموقة في صدارة الشركات الاستثمارية الاولى في المنطقة من خلال تحقيق ادارة ناجحة لاصول العملاء وتأمين خدمات مالية تضاهي تطلعاتهم. كما يعمل فريق الادارة الذي يتمتع بخبرة مديدة وثقافة عالية على تقديم الحلول المبتكرة التي توافق رغبة العملاء".
وتماشيا مع سياسة التوسع والنمو فقد تم تنشيط صندوقين اخرين هما: صندوق ثروة المالي الاسلامي للسوق النقدي وصندوق ثروة العربي الاستثماري. اضافة الى تعزيز التوسع المالي والاستراتيجي في الاسواق الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي قامت شركة ثروة بتأسيس شركة ثروة السعودية في المملكة العربية السعودية. وهدفها هو دراسة اسواق المملكة والبحث عن الفرص واستثمارها بالتركيز بشكل خاص على قطاع العقارات والتنمية والاستثمار المباشر.
والى جانب التوسع في المملكة العربية السعودية تقوم شركة ثروة بتأسيس شركة تي اي سي العقارية و هي شركة مساهمة بحرينية لتكون شركة تابعة لشركة ثروة للاستثمار .
ويضيف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ثروة للاستثمار قائلا:"بعد الانطلاق من موطن ثروة الرئيسي في اسواق دولة الكويت نحن نتطلع الى تكرار النجاح الذي حققناه هنا في اسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ونحن نسعى الى تحقيق طموحات وتطلعات عملائنا من خلال تقليل نسب الاخطار, وزيادة العوائد, والتوسع في اسواق جديدة, وصنع منتجات مبتكرة جديدة اضافة الى تقديم عدد كبير من الحلول لادارة المحافظ الاستثمارية. فنحن نسعى جاهدين لبناء سمعة جيدة وصورة لافتة بغية الاقتراب من تحقيق الاهداف المستقبلية لشركتنا الحديثة العهد".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها وافقت على إعادة تعيين الرقابة الشرعية

1.139 مليون دينار أرباح <الرؤيا للاستثمار> في 2007





أعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بشركة الرؤيا للاستثمار والاجارة خالد الوقيان ان الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 1.139.478 دينار كويتي وبعائد على السهم 7.45 فلس, كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 6.30 في المئة لتبلغ 16.263.567 دينار كويتي للسنة المالية .2007
واضاف في كلمته خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية امس بمقر وزارة التجارة والصناعة ان الشركة تتطلع لتحقيق المزيد من النمو والنجاح من خلال التزامها بالخطط والأهداف الستيراتيجية واشار الوقيان إلى ان ستيراتيجية الشركة نجحت في اقتحام السوق الكويتي والعالمي في سنتها الاولى.
من جانبها اعتمدت الجمعية العمومية للشركة الميزانية العمومية والبيانات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31/12/,2007 كما وافقت على إعادة تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتخاب مجلس إدارة جديد
«استراتيجيا» قدمت طلب الإدراج في الكويت وتنتظر الموافقة






أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة استراتيجيا علي البدر ان الشركة قامت بتقديم طلب الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية الرسمي وننتظر قرار إدارة السوق التي تدرس هذا الطلب ونتمنى الحصول على الموافقة خلال الأسابيع المقبلة.
جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة 76.02 % من إجمالي مساهمي الشركة ووافقت على توزيع 8.5 % أسهم منحة.
وأضاف: ان الشركة ستقوم بتأسيس صندوق عقاري يطرح في الهند وحسب الشريعة الإسلامية وسيتراوح رأسماله ما بين 25-50 مليون دولار.
وذكر ان الشركة لم تتأثر كثيرا بأزمة الرهن العقاري في أميركا، كما ان الأزمة خلقت فرصا استثمارية جديدة وستقوم الشركة بدراسة هذه الفرص عن طريق صندوقها العقاري بعد استكمال طاقمها الفني.
وأشار الى ان الشركة تركز حاليا على الاستثمار والتطوير العقاري والبنية التحتية، لاسيما ان الشركة تأسست أولا كشركة تطوير عقاري قبل ان تتحول فيما بعد الى شركة استثمار شامل.
وانتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة وهو كالتالي: علي حسن البدر، خليفة خلف العنزي، عبدالمحسن براك المطير، عادل فهد الحميضي، عبدالعزيز ناصر الفوزان، هتاف محمود خاجة «مرشح بيت الاستثمار العالمي – حساب العملاء 1»، محمد غلوم ندوم «مرشح البنك الأهلي الكويتي»، عبدالرحمن علي الحساوي «مرشح شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تطرح 60 مليون سهم للاكتتاب في زيادة رأسمالها
«الحياة العقارية» تنشئ مجمعا تجاريا بالشويخ يونيو المقبل





عقدت شركة الحياة الدولية العقارية مؤتمرا صحافيا صباح امس تحدث فيه رئيس مجلس الادارة حسن الهنيدي عن ابرز مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية والهدف من زيادة رأسمال الشركة وأرباح العام 2007 وتطلعات الادراج في سوق الاوراق المالية.
فأكد الهنيدي في بداية حديثة قائلا بأن شركة الحياة الدولية تعمل وفق خطط استراتيجية مدروسة من قبل مجلس ادارة الشركة متطلعة بذلك الى تحقيق افضل النتائج والارباح لمساهميها ومن تلك الخطط هو زيادة رأسمال الشركة من 4 ملايين الى 10 ملايين دينار كويتي بهدف التوسع وتنفيذ مشاريع الشركة الحالية، لذا عمدنا الى هذه الزيادة بطرح 60 مليون سهم في اكتتاب خاص بسعر 125 فلسا شاملة رسوم الاكتتاب وذلك خلال الفترة من 27/4/2008 الى 27/5/2008.
وقد وجهت دعوات خاصة لبعض المساهمين الاستراتيجيين وبعض الافراد وستكون هناك اولوية اكتتاب حيث ان الاسهم المعروضة قليلة جدا والطلبات التي قدمت الينا كثيرة قبل فتح باب الاكتتاب.
ابرز المشاريع
واستعرض الهنيدي مشاريع الشركة قائلاً لدينا مجمع تجاري ضخم في منطقة الشويخ الصناعية يقع على مساحة تبلغ 5500م2 وبتكلفة اجمالية تصل الى حدود 9 ملايين دينار يتكون من سردابين ومحال تجارية وثلاثة ادوار وقد تم الانتهاء من جميع التراخيص والموافقات اللازمة من الجهات الرسمية وسوف يبدأ العمل به في شهر يونيو 2008، مشيرا الى ان البلدية ستعطينا «سرداب» اضافة كموقف للسيارات يسع 150 سيارة ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الربع الاول من عام 2009.
وأضاف الهنيدي قائلا بأن لدينا مجموعة اراض عقارية في سلطنة عمان تقع على مساحة تتجاوز 42400م2 على الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينتي دبي والعاصمة مسقط وهذه الاراضي سيقام عليها محال تجارية وقسائم تجارية وسكنية.
وتابع الهنيدي ايضا لدينا مشروع ولاية «صحار» حيث نملك مساحة ارض تبلغ 9600م2 وندرس حاليا مجموعة خيارات وأفكار إما ان نقوم بتطوير هذه الاراضي وبيعها او نقوم بتحويلها الى محال تجارية وصناعية ومخازن.
وامتدح الهنيدي الاستثمار العقاري في سلطنة عمان بأنه من انجح واسرع العوائد على هذه المشاريع فاصبحت السلطنة وجهة الشركات الخليجية والعربية بل والاجنبية.
وأشار الهنيدي الى ان هناك ايضا مشاريع اخرى تدرسها الشركة في السعودية في مدينتي جدة ومكة المكرمة، بالاضافة الى مصر وتركيا فلدينا عدة عروض وفرص استثمارية في هذه المدن الحيوية وأسعار العقار فيها سريعة بشكل ملفت للنظر.
ومن جهته اكد نائب رئيس مجلس الادارة شركة الحياة العقارية ثابت البالول الى ان شركة الحياة حققت ارباح في نهاية العام 2007 بلغت 32 فلسا للسهم وهذا يعطي انطباعا جيدا لبداية نشاط الشركة.
وأوضح البالول الى ان الشركة تسعى للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» في العام 2009 بعد ان تستكمل شروط الادراج مشيرا الى ان الشركة تعمل وفق قواعد الشريعة الاسلامية.

الملاك الرئيسيون
حسن علي الهنيدي «رئيس مجلس الادارة»
ثابت عبدالرحمن البالول «نائب رئيس مجلس الادارة»
عبدالله عبدالله المطوع «عضوا»
موسى حمود الجيران
نجيب محمد بورحمة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«استهلاكية»: هذه أسباب عدم تحقيقنا لأرباح بالربع الأول







أعلنت الشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية «استهلاكية» امس ان عدم تحقيقها أرباحا في الربع الأول من هذا العام سببه عدم توفر الوقت الكافي لتنفيذ استراتيجية الشركة.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة المهندس عبدالله العبار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد لمناقشة ميزانية الربع الاول ان الشركة انتهت من زيادة رأس المال في بداية مارس الماضي فيما اعتمدت استراتيجيتها للسنوات الثلاث المقبلة في أبريل الماضي. واضاف ان تنفيذ الاستراتيجية يحتاج لوقت كافي لتحقيق عوائد لاسيما في المجال الصناعي لما يتطلبه الاستثمار في هذا المجال من اعداد الدراسات الوافية والتنفيذ السليم لها. واوضح العبار ان الشركة بدأت بالخطوات الأولى لإنشاء مصانع متخصصة في دول الخليج العربي ضمن استراتيجيتها التوسعية حيث باشرت ذلك في امارة رأس الخيمة والسعودية.
وبسؤاله عن أسباب تذبذب سهم الشركة صعودا ونزولا في الشهرين الماضيين افاد «ان هذه هي سمة الأسهم المتداولة في الأسواق المالية اذ ليس من المنطق أن يظل السهم متجمدا كما يعد هذا التذبذب دليلا على أن هناك من يجني ربح في هذه العملية».


 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
قضاؤنا الشامخ أعلن عدالة موقفنا
الخرافي: محكمة التمييز تنتصر للعدل وتعيــــــد الحـــق لأصحابــه





صرح ناصر محمد الخرافي رئيس مجموعة شركات الخرافي بأنه استكمالاً لبياننا السابق بتاريخ 17/4/2008 وتواصلاً مع احكام قضائنا الشامخ فقد اصدرت محكمة التمييز امس وهي اعلى جهة قضائية حكمها الثاني في قضايا البورصة منتصرة للحق والعدل الذي انتظمته واتخذته ركيزة لها مجموعة الخرافي.. هذا علماً بأن السوق بإدارته الحالية حاول في مسلك لا يطهر من الشخصانية الوصول الى حكم قضائي يلغي الاحكام السابقة المؤيدة لسلامة موقف مجموعة الخرافي.. إلا ان ارادة الله قد ابت إلا ان تنتصر محكمة التمييز بقضائها الشامخ وكعهدها دائماً لموقفنا القانوني وعدالة قضيتنا رغم أنف الكائدين.
وإذا كان المولى القدير قد نصرنا على هذا النحو، فقد خيب آمال ادارة السوق والمتدخلين معها في مسعاهم الذي تقلد عند المرافعة في الطعون بدفاع حابط لا يستقيم مع الفهم الصحيح للقانون، مما كان مردوده واضحاً فيما صدر من احكام قضائية بل تمادوا في هذا النهج غير السديد، بما لجأوا اليه من طلب اعادة الطعون الاخيرة الى المرافعة بدعوى ان المحكمة العليا كشفت عن رأيها فيما اصدرته من احكام سابقة، مجادلة من ناحية اخرى فيما ارسته المحكمة من مبادئ قانونية، بما ينبئ عن ان الجانب الشخصي في هذا الطلب كان هو الدافع اليه، كما لو كانت قضية شخصية للجنة السوق وادارتها ومن يسايرها من المتدخلين، دونما نظر الى سيادة القانون او الصالح العام الذي ينبغي ان يكون هو السياج الذي يجب ان تمارس فيه الادارة مهامها في خدمة السوق والمنتمين اليه من شركات مدرجة او غيرها، لكن محكمة التمييز خيبت ظنهم وابطلت حجتهم ورفضت طلبهم باعادة فتح باب المرافعة، وقضت برفض طعوناتهم، ضد اسهم مجموعة الخرافي في شركتي الاستثمارات الوطنية والسكب الكويتية.
وإزاء هذا الاخفاق في مسعى القائمين على لجنة وادارة السوق فإن عليهم تبعته وعليهم ان يتركوا مواقعهم اكثر من اي وقت مضى لتؤول الرسالة الى من هم اولى بها من صائبي الرأي والفهم الصحيح للقانون واهدافه والحريصين على صالح الاقتصاد الوطني والمتعاملين مع اسواقه. وها هي مجموعة الـ 61 شركة، زاد عددها وفاق الخمس وسبعين وهي في ازدياد مستمر، جميعهم يحملون لواء الخصومة مع ادارة البورصة التي تصر على نهج خاطئ في ادارتها للسوق ومن ثم تطالبهم هذه المجموعة هي الاخرى بالتنحي وترك مواقعهم الى غيرهم، ممن يحسنون تقدير الأمور حفاظاً على مستقبل السوق وما يرمز اليه من مصالح اقتصادية عليا في الدولة.
وفي النهاية لا يسعني إلا ان احمد الله تعالى على نصره المؤزر – وان اشيد بقضائنا العادل بقوله الحق والانصاف.
«وأما الزبد فيذهب جفاء، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض» صدق الله العظيم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
قيمتها 13 مليون دولار
«دار الكوثر» تطرح مشروعين في السعودية والأردن







أعلنت شركة «دار الكوثر» العقارية احدى شركات المجموعة الخليجية للتنمية والاستثمار عن طرح مشروعين في المملكة العربية السعودية والاردن بقيمة تتجاوز الـ 13 مليون دولار.
وصرح المدير العام في الشركة أحمد الصفار ان الشركة طرحت المشروعين الأول في المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن طرح قطع اراضي تصل عدده إلى 50 قطعة، والمشروع الآخر في الاردن بطرح اراض في مناطق مميزة في القطاعات السكنية والزراعية والتجارية.
وقال الصفار ان المشروع الأول والذي يقع في المملكة العربية السعودية بقيمة اجمالية تصل إلى 3 ملايين دولار، وهو عبارة عن طرح 50 قطعة ارض كمرحلة أولى بمساحات تبدأ من 600 متر مربع.

اسواق جديدة

وأضاف «الشركة تتجه حاليا لفتح اسواق جديدة في المنطقة، حيث تم اختيار المملكة العربية السعودية كونها من المناطق الواعدة في المجال العقاري».
وأشار إلى ان المشروع يقع على طريق الكويت الدمام ويقرب من البحر، حيث تتميز منطقة الخفجي بالقرب من الكويت، وتتواجد بها بنية تحتية متطورة واحتوائها بمجموعة من المشاريع الحيوية المهمة. وحول ميزات المشروع لفت الصفار إلى انه يقع في أول حي سكني يتم تطويره بمدينة الخفجي ويتواجد به الخدمات الكاملة، بالاضافة إلى انه أول مخطط من ناحية المطار ويبعد عنه 25 كيلو مترا فقط.

مشروع الاردن

وحول المشروع الثاني في الاردن قال ان استثمارات الشركة في الاردن تتجاوز قيمتها الـ 10 ملايين دولار، واجمالي المساحة يفوق ايضا العشرين مليون متر مربع. وأشار الصفار إلى ان الشركة تقدم من خلال هذا المشروع فرصا جيدة لمن يرغبون في شراء الاراضي ذات المساحات الكبيرة والخاصة، في حين ان الاراضي التي تقوم على بيعها الشركة في تلك المناطق هي سكنية وزراعية وتجارية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وزعت 12 ٪ نقدا و10 ٪ منحة
الاستثمارات الصناعية تقيم مشاريع حيوية جديدة في 2008






صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الاستثمارات الصناعية والمالية طالب أحمد علي بأن العام الحالي 2008 سيشهد القيام بعدة مشاريع حيوية للشركة بالمساهمة مع أطراف أخرى.
جاء ذلك خلال تصريحاته للصحفيين عقب انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 91 % من إجمالي مساهمي الشركة ووافقت على توزيع أرباح بنسبة 12 % نقدا بالإضافة إلى 10 % أسهم منحة.
وأوضح علي أن الشركة بصدد القيام بمشروع تطوير عقاري في سلطنة عمان بقيمة إجمالية تصل إلى 74 مليون ريال عماني وهو عبارة عن مشروع سكني وتجاري، وتبلغ حصة الشركة فيه إلى 30 % من إجمالي قيمة المشروع والقيمة المتبقية سيقوم بتمويلها بعض البنوك والمساهمين الآخرين من الكويت وقطر والإمارات.
وأضاف إن المشروع الثاني عبارة عن مشروع تطوير صناعي وعقاري في المملكة العربية السعودية في منطقة «جبيل الصناعية»، وهو عبارة عن سكن للعمّال والموظفين وإلى الآن لم تتحدد قيمة هذا المشروع. وأشار إلى أن الشركة قامت بالاستحواذ على ما نسبته 20 إلى 25 % من شركة تعمل في قطاع الاتصالات في المملكة المتحدة ومتخصصة في مجال الدعاية والإعلان من خلال الموبايل، واسمها هو «بليك»، وتعتبر من استثمارات الشركة المباشرة و«الرائدة» لأنها تحمل نسبة مخاطرة عالية ولكن عوائدها ستكون مجزية.
وأضاف علي أن الشركة قامت خلال الربع الأول من العام الحالي بإعادة هيكلة شركتين متخصصتين بالبيئة ووضعهما في شركة واحدة قابضة متخصصة في قطاع البيئة، وسيتم تأسيس هذه الشركة القابضة برأسمال يبلغ 15-20 مليون دينار بالمساهمة مع شركة جبلة القابضة وعدد من الشركات الأخرى، وستبلغ حصة الاستثمارات الصناعية منها ما بين 20-30 % من إجمالي الشركة. ونوّه إلى أن أرباح الشركة من مشروع «مغاني الخيران» ستنعكس على أداء الشركة خلال الربع الثاني من هذا العام حيث من المتوقع تحقيق 7-9 فلوس ربحية للسهم من هذا المشروع.
وأوضح إلى الشركة بصدد إنشاء صندوق عقاري متنوع في الولايات المتحدة الأميركية خلال الربع الثالث، والآن في مرحلة اختيار مدير الصندوق ودراسة السوق الأميركي الذي نرى به فرصا جيدة خصوصاً بعد الهبوط الهائل في أسعار العقار بعد أزمة الرهن العقاري. وأشار إلى أن الشركة لديها بعض المساهمات في مشاريع في قطر ودبي وذلك بالمشاركة مع شركة مجمعات الأسواق التجارية والشركات التجارية العقارية، كما أنها ستقوم بإنشاء مصنع في مصر وذلك عن طريق «شركة لؤلؤة الاستثمارية» المملوكة بنسبة 65 % لشركة الاستثمارات الصناعية والمالية، وسيكون هذا المصنع هو الثالث للشركة بعد مصنعيها في مدينة 6 أكتوبر، وستبلغ تكلفة إنشائه 150 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 7 ملايين دينار تقريباً، هذا وتدرس الشركة أيضاً العديد من المشاريع الأخرى والاستثمارات الجديدة لها. وخلال الجمعية العمومية، قال علي: وضحت الحسابات الختامية في نهاية عام 2007 ارتفاعا في موجودات الشركة بنسبة 23 % أي 34.008.268 دينارا كما حققت إيرادات بلغت 18.749.387 دينارا وصافي ربح بلغ 11.187.606 دنانير وبربحية 29.92 فلسا للسهم.
خلال عام 2007 قامت شركتكم بمتابعة ودراسة واستقصاء العديد من الفرص الاستثمارية المحلية والعربية والدولية وترتب على هذه الجهود الحثيثة تطوير المشاريع القائمة للشركة لمواكبة التطورات العامة والتحديات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم بوجه عام وفي الكويت بوجه خاص. كما تنامت الأموال المدارة من قبل إدارة المحافظ المحلية وأصول الغير عبر استقطاب فعال لأصول الغير وتوظيفها بشكل متقن ومدروس محليا وعربياً وعالمياً، باعتبارها أحد الروافد الرئيسية لإيرادات الشركة. ونأمل من خلال استراتيجية الشركة المتوازنة في السوق المحلي والدولي أن يكون لنا دور محوري في خلق فرص استثمارية وتقديم خدمات مالية واستثمارية لعملائنا راجين أن نحقق أهداف المساهمين. ووافقت الجمعية العمومية على استخدام إجمالي أرباح الشركة البالغ 5.08 ملايين دينار بالإضافة إلى استقطاع جزء من الاحتياطي الاختياري بمبلغ 3.82 ملايين دينار لتوزيع الأرباح على مساهمي الشركة. كما وافقت الجمعية العمومية على إصدار 10 ملايين سهم لنظام خيار شراء الأسهم للموظفين بقيمة 140 فلسا متضمنة علاوة الإصدار، كما فوّضت مجلس الإدارة لشراء 10 % من أسهم الشركة وتفويضه في التصرف في كسور الأسهم.

اعادة تبويب اصول
أوضح طالب علي ان استقطاع جزء من الاحتياطي الاختياري جاء فقط لأن الشركة قامت بتبويب وتغير أصل من أصول الشركة وهي عملية محاسبة طبيعية في هذه الحالة ولاتدعو بتاتاً إلى القلق.
وأشار إلى الشركة المعاد هيكلتها هي شركة المسالخ والتي تملك بها 20% من اجمالي الأسهم، وستقوم شركة الاستثمارات الصناعية والمالية بتعويض هذه الخسارة والاستقطاع في العام المقبل واسترجاع كامل المبلغ
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العوائد التشغيلية دعمت الأرباح
الجراح: 42 فلسا ربحية مجمعات الأسواق في الربع الأول








أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الاسواق توفيق الجراح بأن نتائج الربع الأول لعام 2008 قياسية مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي حيث حققت الشركة صافي أرباح 6.756 ملايين دينار وبلغت ربحية السهم 41.90 فلساً في حين بلغت ارباح نفس الفترة من عام 2007 إجمالي 1.091 مليون دينار وبلغت ربحية السهم 6.080 فلوس.
واشار الجراح الى أن استمرار مسيرة الشركة في نهجها الجديد بالتركيز على المشاريع العقارية والاستثمارية المتميزة في الأسواق الخليجية جنب الشركة الكثير من التقلبات الكبيرة في الأسواق المالية وساعدها بشكل كبير في ذلك إنتهاج سياسة علمية مدروسة لأحوال ومتغيرات السوق ومخاطره ومتطلباته والفرص المتاحة فيه.
وأضاف الجراح أن العوائد التشغيلية للشركة سوف تتعزز بشكل ملحوظ وخاصة مع بدأ التشغيل الفعلي لعدد من مشاريعها الحالية مثل مشروع سليل الجهراء وكذلك مشروع الجولف وكذلك الشركة الكويتية المتحدة للترفيه والسياحة والتي سوف تتولى إدارة وتشغيل جميع القطاعات الترفيهية والأنشطة المرتبطة بها وكذلك مع بدء اعمال المقاولات في منتزه السالمية.
وتوقع الجراح بأن الشركة بدأت في جني ثمار ما بدأته من سنوات طويلة وتوقع الجراح بأن الشركة سوف تواصل تحقيق نتائجها المتميزة خاصة في ظل المشاريع الكبرى التي تستثمر فيها حاليا مثل مشروع برج المقام وكذلك مشروع دار المدينة والذي من المتوقع أن تظهر نتائجها في القريب العاجل على البيانات المالية للشركة بالاضافة الى الاستثمارات المتميزة التي تساهم فيها حاليا في جميع دول الخليج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عضوية مجلس ادارة شركة اعادة التأمين الكويتية






بورصة الكويت 08/05/2008

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة اعادة التأمين الكويتية افادته بأنه تم تعيين السيد / فهد بدر الكحيلان ممثل الشركة الكويتية للاستثمار عضواً في مجلس ادارة الشركة بدلا من السيد / يوسف عيسى الحساوي .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
كامكو توصي بشراء سهم "بنك الخليج" وتقدر سعره العادل بـ 1.868 دينار






أصدرت شركة كامكو لإدارة الاصول تقريرا حول بنك الخليج، الذي يعتبر ثالث أكبر بنك كويتي من حيث حجم الموجودات، أوصت فيه بـ" شراء" سهم البنك وقدّرت سعره العادل بـ 1.868 دينار، أي بزيادة بـ 21% عن سعره السوقي الذي أغلق عند 1.540 دينار.

وقال التقرير انّ بنك الخليج الذي سجل نموا متواصلاً في أرباحه منذ 2004، قد سجل نتائج سنوية جيدة ويٌنتظر أن يستمر في نموه لاسيما في الإيرادات والقروض.

وتوقع التقرير أن يتمكن البنك من زيادة ارباحه بمعدل 13% خلال السنوات الـ 5 القادمة.

توقعات كامكو لنتائج "بنك الخليج" للأعوام القادمة
2008 2009 2010 2011 2012
الربح الصافي (مليون دينار) 125.851 147.257 171.885 190.304 208.580
ربح السهـم (درهم دينار) 0.100 0.117 0.137 0.152 0.166

 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة ل(مزايا القابضة ) تحقق 72 مليون دينار ارباحاً من بيع مشروع عقاري في دبي






بورصة الكويت 08/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المزايا القابضة افادت بانه بناءا على اتمام بيع صفقة عقار من قبل احدى الشركات التابعة لها "شركة دبي الاولى للتطوير العقاري" والتي تمتلك بها الشركة نسبة تعادل 76,7% من اجمالي رأسمالها ، نتج عنة ارباح اجمالية بلغت حوالي 72,000,000 د.ك ‏ مما سوف ينعكس بارباح خاصة بشركة المزايا القابضة حسب نسب ملكيتها ‏ بمبلغ اجمالي وقدرة 46,000,000 د.ك وباستخدام نسب الانجاز وطريقة السداد ‏ وسوف توزع الارباح حسب الاتي:‏

ِ1- 23,000,000 د.ك عن سنة 2008 سيتم اثبات الربح في فترات متفرقة بناء على ‏ عملية التحصيل .‏

ِ2- 23,000,000 د.ك عن سنة 2009 سيتم اثبات الربح في فترات متفرقة بناء على ‏ عملية التحصيل
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دبي الاولى) تحقق ارباح من بيع مشروع عقاري فى دبي







بورصة الكويت 08/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة دبي الاولى للتطوير العقاري ‏ افادت بانه تم ابرام صفقة بيع حوالي 80% من مشروع برج سكاى جاردنز فى ‏ امارة دبي بمبلغ 1,6 مليار درهم اماراتي اى ما يعادل مبلغ 119 مليون د.ك محققين بذلك اجمالي ربح بمبلغ 72 مليون د.ك وسوف يتم تحقيق هذا الربح ‏ باستخدام نسب الانجاز وطريقة السداد وذلك بناء على معايير المحاسبة الدولية مما نتوقع ان ينتج عنه:‏

ِ. ربح فى سنة 2008 يقدر بمبلغ 40 مليون د.ك وذلك بعد تحصيل 55% من ‏ اجمالي مبلغ الصفقة ،حيث سيتم اثبات الربح فى فترات متفاوتة خلال السنة ‏وفقا للتحصيل.‏

.‏ ربح فى سنة 2009 يقدر ‏بمبلغ 32 مليون د.ك وذلك بعد تحصيل 45% من ‏اجمالي مبلغ الصفقة ،حيث سيتم اثبات الربح فى فترات متفاوتة خلال السنة ‏وفقا للتحصيل .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة كويت إنفست القابضة تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 25% عن عام 2007







وافقت الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية لشركة كويت إنفست القابضة على توزيع أسهم منحة بنسبة 25% من رأس المال المدفوع (25 سهما لكل 100 سهم) عن عام 2007، كما يوضح الجدول التالي:

كويت إنفست (أسهم منحة)
تاريخ الإفصاح 8 مايو 2008
رأس المال الحالي 26.17 مليون د.ك
عدد الأسهم 261.70 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
نسبة الزيادة 25 % (25 سهما لكل 100 سهم)
رأس المال بعد الزيادة 32.71 مليون د.ك
عدد الأسهم الجديد 327.13 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 8 مايو 2008
ملاحظات سيتم تداول أسهم الشركة دون أرباح ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 مايو 2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحالة
موضوع مغلق
أعلى