بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركات تعرض على «هيئة الاستثمار» المشاركة في صناديقها الخليجية






القبس 05/05/2008

اكدت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للاستثمار لـ«القبس» ان ثلاث شركات محلية تدير صناديق موجهة للاستثمار في اسواق الاسهم الخليجية، عرضت على «الهيئة» المشاركة في هذه الصناديق في ضوء الاشتراطات والضوابط التي اقرتها الهيئة للمشاركة في الصناديق الخليجية.

وذكرت المصادر ان الهيئة تقيم حاليا هذه الصناديق، تمهيداً لاتخاذ قرار بالمشاركة، لافتة في هذه الصدد الى ان الهيئة لن تشارك في الصناديق التي لم تمض على تأسيسها سنتان كاملتان، وحققت اداء يفوق اداء مؤشراتالاسواق التي تستمر فيها هذه الصناديق،لافتة الى ان بعض الصناديق المعروضة امضت اقل من سنتين باشهر قليلة، لكن «الهيئة» لن تشارك فيها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
750 دينار ربحية السهم
«منا» وشركاتها التابعة تتجه لتحقيق ما يتجاوز 2 مليار دينار من مشروعها في مصر






سيناريو عجيب وأرقام مذهلة وخطط مدروسة يأخذ سهم شركة «منا القابضة» الى مستويات عالية جدا قصة من ضمن حكايات الزمان تحول شركة صناعية ابتعدت عن الأنظار كثيرا وجاء دورها لخطف الأضواء ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى الإقليمي وربما العالمي وهذا السيناريو يجعلنا نقف أمامه دقائق بل ساعات لنتأمل وندرس الحكمة التي تقول «يضع سره في أضعف خلقه».

«المشهد الاول»

يحكى ان في زمان ليس ببعيد عن شركة اسمها شركة المشروعات الصناعية انها قامت بمحاولات لإظهار هويتها الصناعية في السوق الكويتي، ضحك لها الحظ مرة وتجاهلها مرارا، وبعدها قامت الشركة بتغيير اسمها الى «كيه سبان» وبدأت شيئا فشيئا في الظهور، وحققت مكاسب ومنيت بخسائر عدة، حاول اصحابها تغيير اسمها مرة اخرى لتحمل «منا القابضة» وهي دليل على العطاء، بدأت تظهر وتظهر الى ان دخلت في مشاريع جديدة من خلال شركاتها التابعة والزميلة «الدولية للمشاريع العقارية» والدولية للتخزين وشركات اخرى في مصر.
وقال راوي القصة انها تقدمت منذ زمن ليس ببعيد بطلب لمجلس الوزراء في مصر لتخصيص ارض في العياط التابعة لمحافظة الجيزة المصرية وحصلت فعليا على هذه الارض البالغة 109 ملايين متر مربع لزراعتها والاستفادة من سد احتياجات الدولة من الحبوب وبعض المحاصيل الزراعية، ولكن كانت المفاجأة ان هذه الأراضي «بور» ولا تصلح للزراعة وتقدمت الشركة مرة اخرى لمجلس الوزراء بطلب تخصيص هذه الاراض وتحويلها من اراض زراعية الى اراضي استثمارية يقام عليها مدينة متكاملة لسد الاحتياجات التي ينادي إليها الجميع في مصر وهي وجود مدن سكنية.
وأضاف الراوي: ان مجلس الوزراء وافق على هذا الطلب، ولكن بشروط ان يتم توصيل المرافق على حساب الشركة الشخصي دون تكبد الدولة والحكومة لأي مصاريف، الأمر الذي وافقت عليه الشركة.

«المشهد الثاني»

تملكت الشركة هذه الاراضي بقرارات وزارية وبعدها تلقت العديد من المفاوضات والرغبات في المشاركة في بناء هذه المدينة من أطراف مصرية وكويتية وخليجية، ووافقت على طلبات قليلة وتحتفظ بالباقي، ثم حدثت مشكلات عديدة ومحاربات أكبر من جهات ضخمة هناك، ولكنها استمرت في النجاح وتملكت هذه الاراضي بأسعار متواضعة جدا.
وأكد الراوي الذي يروي هذه القصة العجيبة ان الشركة ستحقق أرباحا صافية تبلغ حوالي 175 مليون دينار كأرباح صافية لشركة «منا» سواء من مساهمتها في المشروع أو من خلال شركاتها التابعة التي تساهم في المشروع بنسب كبيرة تصل الى التملك المباشر للمشروع بما يعادل أرباح صافية للسهم تقدر بحوالي 1.750 دينار للسهم الواحد.
وأوضح ان هذه الأرباح تأتي من خلال تملكها في الشركة الدويلة للتخزين 1.70 من رأسمالها والتي ستحقق الدولية للتخزين حوالي 23.5 مليون دينار من خلال تملكها 1.2 مليون متر مربع، كما انها ستحقق حوالي 2.5 مليون دينار وذلك عن طريق مساهمتها في المصرية للتنمية بحصة «10.16».
ويتضح ان شركة «منا» ستحقق ارباحا تصل الى 18.9 مليون دينار من حصتها البالغة 70 % من الدولية للتخزين.
وقال ان «منا» ستحقق ارباحا تصل الى 139 مليون دينار من خلال تملكها 26 % من رأسمال الدولية للمشاريع العقارية والتي ستحقق هي الاخرى 530 مليون دينار من تملكها 27 مليون متر مربع بالاضافة الى ما يفوق 4 ملايين دينار ارباحا صافية من خلال تملكها «26 %» من رأسمال الشركة المصرية الكويتية للتنمية.
وأوضح ان نصيب الأسد من هذا المشروع سيكون من صالح الشركة المصرية الكويتية للتنمية التي تتملك 81 مليون متر مربع في المشروع والتي تتجه لتحقيق ارباحا قد تصل الى 1.59 مليار دينار والتي تتملك منها «منا» القابضة نسبة تصل الى 1.11 % من رأسمالها والتي بدورها ستحقق ما يفوق الـ17.5 مليون دينار من هذه الحصة.
ويتضح على حسب قول راوي القصة ان اجمالي أرباح «منا» القابضة من تملكها نسب متضاربة في الشركات الثلاث وبالاضافة الى تملك الشركتين «الدولية للمشاريع والدولية للتخزين» في المصرية الكويتية للتنمية سيكون بإجمالي 175 مليون دينار تقسم على رأسمالها البالغ 10 ملايين دينار بما يعادل 1.750 دينار كأرباح صافية للسهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
18.5 فلساً أرباح «اعيان»





ضاعفت شركة اعيان للاجارة والاستثمار ارباحها في الربع الأول من العام الحالي إلى 11.26 مليون دينار «ارباح السهم 18.5 فلساً» بالمقارنة مع 5.81 ملايين دينار «أرباح السهم 9.5» في الفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت اجمالي الايرادات من الاطراف ذات الصلة قد بلغت 3.7 ملايين دينار فيما بلغ اجمالي المصروفات الاطراف ذات الصلة 2.29 مليون دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بارتفاع قدره 57.31 %
5.2 ملايين دينار أرباح«كامكو» في الربع الأول






أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو)، عن صافى أرباحها للربع الأول من العام 2008 والتي بلغت 5.2 ملايين دينار، ( 20.1 فلسا للسهم الواحد) مقارنة مع صافى ربح بلغ 3.3 ملايين دينار من العام 2007، وإذا استثنى من صافى الأرباح 16.3 مليون دينار المسجلة خلال الربع الأول من العام الماضي الإيرادات الغير اعتيادية والتي نتجت عن انجاز صفقة بيع الشركة الوطنية للاتصالات وشركة الأسماك الكويتية التابعة لشركة الصناعات المتحدة والتي بلغت 13 مليون دينار، يكون صافى الربح قد سجل ارتفاعا بنسبة 57.6 % عن الفترة نفسها من العام 2007.
وبلغت إجمالي إيرادات الشركة 8.70 ملايين دينار في الربع الأول للعام الحالي 2008 مقارنة مع إجمالي الإيرادات من الأنشطة الاعتيادية حيث بلغت 6.6 ملايين دينار، وبذلك حققت كامكوزيادة في رفع إيراداتها مقارنة مع الربع الأول في العام 2007 بنسبة 31.8 %.

حقوق المساهمين

أما إجمالي حقوق المساهمين فشهدت خلال الربع الأول للعام 2008 ارتفاعا نسبته 20 % لتصل الى 112 مليون دينار مقارنة بالربع الأول للعام 2007 حيث بلغت 93.29 مليون دينار. وأرتفعت أصول الشركة أيضاً خلال الربع الأول من العام بنسبة 31 % لتصل الى 201 مليون دينار بعد أن بلغت 154 مليون دينار في الربع الأول للعام الماضي .
وقال مسعود محمود حيات، رئيس مجلس ادارة شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول: كان لنموالأصول المدارة في الربع الأول من هذا العام والتي نمت بنحو47 مليون دينار عن نفس الفترة من العام 2007 وحقوق المساهمين بنحو18.7 مليون دينار كويتي الدليل الأكبر على قدرة الشركة على النمومع الأخذ بعين الاعتبار زيادة حدة المنافسة محليا وإقليميا. وأضاف حيات قائلاً: إن ما حققناه من أرباح منذ بداية هذا العام يعكس المراحل المتقدمة التي بلغها فريق عملنا والذي بات يعد من أكثر فرق العمل تطورا على مستوى المنطقة في مجال تقديم الخدمات والاستشارات الاستثمارية والاستراتيجية لعملاء ومساهمي الشركة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
18.3 فلساً ربحية «يوباك»





حققت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» أرباحاً بلغت 1.5 مليون دينار ما يعادل 18.3 فلساً أرباحاً للسهم في الربع الأول المنتهي 31/3/2008م وذلك مقارنة بارباح بلغت 6 ملايين دينار ما يعادل 73.8 فلساً لأرباح السهم في الربع الأول من العام 2007.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
%261 زيادة في أرباح «الامان للاستثمار»





أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الأمان للاستثمار عبد العزيز دخيل الدخيل عن تحقيق الأمان لصافي أرباح بلغت 4.544 ملايين دينار عن الربع الأول لعام 2008 مقارنة بصافي أرباح بلغت 1.725 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2007 بمعدل نمو 261 %. وقد بلغت أرباح السهم الواحد 9.4 فلوس عن الربع الأول لعام 2008 مقارنة بأرباح بلغت 2.6 فلس عن السهم لنفس الفترة من عام 2007 بمعدل نمو 262 %.
ويرجع هذا النجاح الذي حققته الشركة إلى الفكر الاستراتيجي الواضح لإدارة الشركة والتزامها بالمصداقية والمهنية لتحقيق التميز الذي آتى ثماره على ما نشهده من معدلات نمو مطرد وتطور في الأداء بالاضافه الى التزام الامان بخدمه قطاعي ادارة الاصول والخدمات الاستثمارية الاسلامية بشكل حرفي ومهني يتلاءم مع النمو الكبير في قطاع الاستثمار الاسلامي لقد أصبح الاستثمار في سهم شركة الأمان من أفضل الاستثمارات المتاحة في سوق الكويت للأوراق المالية للمستثمر الذي ينشد أسهم النمو.
لقد تعدى حجم الأموال التي تديرها الأمان 2.8 مليار دولار لتصبح بذلك شركة الاستثمار الإسلامية الأولى في الكويت من حيث حجم الأموال المدارة وليكون نصيبها 30 % من حجم الأموال التي تديرها شركات الاستثمار الإسلامية المدرجة العاملة في الكويت خارج نطاق ميزانياتها.

توسع كبير

وأضاف محمد أحمد محارب القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة أن الأشهر القادمة من سنة 2008 سوف تشهد توسعا كبيرا في أعمال شركة الأمان، ليس فقط من ناحية القطاعات الجديدة التي سوف يتم التوسع فيها والتي أهمها الصحة والعقار، إنما هناك خطط واعدة للتوسع الإقليمي، حيث سيتم خلال السنة إدراج أسهم شركة الأمان في سوق دبي المالي، كما سيتم التوسع في الأسواق الخليجية وخاصة السوق السعودي حيث يتم حاليا العمل على تأسيس شركة ضخمة للاستثمار العقاري في المملكة. ومن المشاريع التي تعمل الأمان على تسويقها حاليا “صندوق الفائز” للملكيات الخاصة برأس مال مستهدف 100 مليون دولار، والذي تديره وتسوقه الأمان مع بيت التمويل الكويتي- ماليزيا، ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في دول جنوب شرق آسيا وفي الصين والهند في الشركات القائمة التي لها قابلية للنمو. ومن أهم القطاعات التي يستثمر فيها الصندوق القطاع الصحي وقطاع الرعاية الصحية و القطاع التعليمي و قطاع صناعة المواد الغذائية و الصناعات الخفيفة بالإضافة إلى القطاع البيئي. كما سوف يتم قريبا تسويق زيادة رأسمال شركة كويت ميديكال سيتي وهو استثمار واعد في القطاع الصحي ليس في الكويت فقط بل في دول خليجية أخرى. ولعلنا نركز على أن أهم ما يميز البدائل الاستثمارية التي تطورها الأمان للاستثمار هو ما يتم ابتكاره من حلول تمويلية مبتكرة من خلال هندسة المنتجات بغرض مضاعفة العوائد المتاحة والتي يستفيد منها مساهمونا وعملاؤنا بشكل مباشر.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
لتعزيز خدمات الرعاية الصحية
«أبراج كابيتال» تستحوذ على حصة في معمل البرج في مصر




أعلنت «أبراج كابيتال»، شركة الاستثمار الرائدة المتخصصة في استثمارات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، أمس الأول عن استحواذها على حصة 76.9 % في شركة «معمل البرج»، أكبر معمل خاص للتحاليل الطبية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال عرض شراء عام. وسيساهم هذا الاستثمار من قبل «أبراج كابيتال» في دعم التوسع المتواصل لشركة «معمل البرج» في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
وقامت شركة «معمل البرج» التي تأسست في مصر عام 1991 كشركة مساهمة، بتقديم خدماتها إلى أكثر من 10 ملايين مريض، وإجراء أكثر من 29 مليون تحليل مخبري. وتعد الشركة المدرجة في بورصتي القاهرة والإسكندرية، المزود الرائد للخدمات الطبية الأولية، من خلال شبكة 60 فرعا على مستوى مصر، بالإضافة إلى تملكها لحصة أقلية في «مختبرات البرج» المنتشرة من خلال 14 فرعا في السعودية، و4 فروع في الإمارات وفرع واحد في قطر تم افتتاحه مؤخرا.
وتعد شركة «معمل البرج» التي توفر خدمات متنوعة عالية الجودة، والتي تقوم حاليا بإجراء أكثر من 5 ملايين تحليل مخبري في السنة، الشركة الرائدة في هذا القطاع بمصر. كما يصل عدد العاملين فيها إلى أكثر من 1000 خبير متخصص بما فيهم أطباء مختصين بالمختبرات، وتقنيي المختبرات والهيئة الإدارية. وتماشياً مع أفضل الممارسات العالمية في هذا القطاع، تقوم الشركة باستخدام افضل المعدات والمواد الكاشفة المعترف بها من منظمة «الأغذية والأدوية الأميركية»، والتي يوفرها افضل المصنعين العالميين من أمثال «أبوت»، «روش»، «باير» و«بيكمان كولتر». وحصلت «معمل البرج» على عدد من الشهادات الدولية للجودة من ضمنها شهادة الاعتماد الدولية «آيزو 200-9001»، كاب-إكسال وريييكاس-راندوكس. بالإضافة إلى ذلك فقد تقدمت الشركة بطلب الحصول على اعتماد «الايزو 15189»، ومن المتوقع أن تحصل عليه في العام 2009.
وسيساهم استثمار «أبراج كابيتال» في شركة «معمل البرج» في دعم تطور قطاع الخدمات الطبية الأولية في مصر من جهة، ومساندة شركة «معمل البرج» في خطتها التوسعية على المدى الطويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا من جهة أخرى.
وحالياً، يعتبر معدل التحاليل المخبرية التي يقوم بها الفرد الواحد سنويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا أقل بكثير من المستويات العالمية، فعلى سبيل المثال يصل هذا المعدل في مصر إلى 2.5 تحليل مخبري لكل فرد في السنة، والى 6 تحاليل مخبرية لكل فرد في السنة في المملكة العربية السعودية، في حين يصل في أوروبا إلى 16 تحليلا مخبريا لكل فرد في السنة وفي الولايات المتحدة الأمريكية إلى 22 تحليل مخبري لكل فرد في السنة. ويتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي المتنامي الذي تشهده المنطقة، وارتفاع الطلب على خدمات التأمين الصحية، وزيادة عدد الشركات الأجنبية التي توفر خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية، إلى ارتفاع مستوى التحاليل المخبرية السنوية للفرد الواحد بشكل كبير.
وتتميز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا بالنمو السكاني المتواصل والنسبة الكبيرة من الشباب بينهم، وهذا ما يظهر جليا في مصر، المركز الرئيسي للشركة والمملكة العربية السعودية التي تحتضن العدد الأكبر لفروع الشركة خارج مصر. كما تعتبر المنطقة وخصوصا دول الخليج موطناً لاعداد متنامية من المغتربين والطبقة المتوسطة.


فرص توسعية

وقال مصطفى عبد الودود، الرئيس التنفيذي لشركة «أبراج لإدارة الاستثمارات»: «ستتواصل الفرص التوسعية لمزودي خدمات الرعاية الصحية الأولية الرائدة، كشركة «معمل البرج» في التزايد، وخصوصاً مع تشجيع حكومات المنطقة لمشاركة القطاع الخاص في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، وستؤكد التغيرات الاجتماعية والديموغرافية التي تشهدها المنطقة، على الحاجة الضرورية للتحاليل المخبرية العالية الجودة، والدقيقة والمتخصصة، للحد من انتشار من سيطرة عوامل المخاطر الصحية». وأضاف عبد الودود: «تعد «معمل البرج»، الشركة الرائدة في قطاع خدمات التحاليل المخبرية في مصر والمنطقة، وذلك بفضل التوسع الكبير في شبكة فروعها، والتدريب التخصصي المتواصل والكفاءة والخبرة التقنية العالية التي يتمتع بها فريق عمل الشركة، بالإضافة إلى براءة اختراع نظام إدارة معلومات المختبر. كما سيساهم هذا الاستثمار، الذي يأتي تماشيا مع الإستراتيجية التي تتبعها«أبراج كابيتال» للاستثمار في مجالات متنوعة بقطاع الرعاية الصحية في المنطقة، بتعزيز قدرة شركة «معمل البرج» على التوسع في خدماتها العالمية الجودة». وقال أحمد الصيفي، الرئيس التنفيذي لشركة «معمل البرج»: «تعتبر نتائج الفحوص المخبرية عاملاً حاسما في تأمين العلاج الدقيق في الوقت المناسب للمرضى، حيث أنها توفر للأطباء حوالي 70 % من المعلومات المتعلقة بهم. ويتوقف توفر هذه المعلومات على استخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لناحية المعدات المستخدمة في علم التشخيص المخبري، فضلا عن مدى شمولية خدمات التحاليل المخبرية التي يتم تقديمها والتي تتعزز بشكل كبير كل 3 إلى 5 سنوات. كما أن هذه الشراكة مع «أبراج كابيتال» ستوفر لنا الدعم الاستراتيجي الكبير والموارد الإضافية لتوسيع نطاق خدماتنا وحضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا».
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ملتقى الاستثمار الصيني الكويتي يفتح فرص الاستثمار في الصين
الكويتية الصينية و«غلوبل» والاستثمارات الوطنية والكويتية للاستثمار والمدار والصندوق الكويتي أبرز الرعاة





تواصل اللجنة التنظيمية للملتقى الأول للاستثمار الصيني الكويتي المقرر إقامته تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي وبدعم من المجلس الصيني للترويج للتجارة الدولية CCPIT في الفترة من 25 إلى 26 مايو الحالي استعداداتها في ظل ارتفاع عدد الشركات والجهات الحكومية الصينية المشاركة في الملتقى الذي تنظمه شركة وي للخدمات الإعلامية المتكاملة بالتعاون مع شركة دراغون سنشري الصينية بفندق جي دبليو ماريوت الكويت.
وقالت رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى ومدير عام شركة وي للخدمات الاعلامية المتكاملة اعتدال حمد العيار أن الوفد الصيني يتكون من مسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص من الشركات والمؤسسات الصينية العملاقة التي تمثل نحو 10 مقاطعات صينية من أهم المقاطعات الصينية، وبذلك يعتبر الوفد من أكبر الوفود الاقتصادية في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين الكويت والصين.
وأضافت أن الملتقى يعتبر الأول من نوعه في الكويت كونه لا يهدف فقط الى تعريف المستثمرين الكويتيين بظروف وبيئة الاستثمار في الصين بل أيضا لعرض المشروعات الضخمة التي سيتم الإعلان عنها خلال الملتقى كفرص استثمارية مميزة في ظل المزايا المتعددة التى يتيحها مناخ الاستثمار الحالي في الصين.

رعاية مميزة

ويرعى الملتقى ويشارك في فعالياته عدد من أبرز وأهم الشركات الكويتية من بينها الشركة الكويتية الصينية الراعي الرئيسي للملتقى إلى جانب شركة الاستثمارات الوطنية والشركة الكويتية للاستثمار وبيت الاستثمار العالمي غلوبل وشركة المدار للتمويل والاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقالت العيار إن الملتقى يأتى في إطار دعوة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح ومساعي سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي مميز في ظل التطورات التي تشهدها الكويت حاليا.
وأضافت أن العمل في إطار هذه الرؤية الاقتصادية يستلزم تعاون جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص حيث تمثل مبادرة شركة وي للخدمات الاعلامية المتكاملة لتنظيم هذا المنتدى جزء من دورها في دعم هذه الرؤية.
وأشارت العيار الى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظل النمو السريع والمتنامي للاقتصاد الصيني وبهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الصين والكويت بما يعود بالنفع على البلدين، علما بأن الملتقى يتضمن مرحلة أخرى تتمثل بزيارة المستثمرين وشركات الاستثمار الكويتية للصين للترويج لأنشطتهم هناك وللتعرف على فرص الاستثمار هناك على أرض الواقع.
ويعد الاقتصاد الصيني من أكثر الاقتصاديات نموا في العالم حيث تتراوح نسبة نمو الناتج المحلي حوالي 9% سنويا منذ منتصف التسعينيات، وقد بدأت الحكومة الصينية مؤخرا تشجيع الشركات الصينية للخروج إلى الأسواق العالمية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ.
وتوازيا مع ذلك توفر الحكومة الصينية فرص استثمار أفضل للشركات الأجنبية من خلال توسيع مجالات الاستثمار أمام تلك الشركات حيث ارتفعت أعداد المشروعات المتاحة للمستثمر الأجنبي في قطاعات التمويل والتأمين والتجارة الخارجية والاتصالات بفضل الحرية التي تتمتع بها تلك الشركات في الصين إضافة إلى تحسن مستوى الخدمات التي توفرها الحكومة الصينية في الوقت الراهن. تتميز العلاقات الاقتصادية بين الكويت والصين بأنها الأطول من بين الدول العربية وقد تسارعت وتيرة التبادل التجاري بين البلدين منذ العام 2002 مدفوعة بصفقات ضخمة، كما تعد الكويت أكبر ممول للقروض الرسمية للصين.

 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تعد استثمارا استراتيجيا مهما لأعيان
«مبرد» تستعد للتوسع في المنطقة بشراكات استراتيجية





أعرب عبدالوهاب عبداللطيف الابراهيم، مساعد المدير العام في شركة أعيان للاجارة والاستثمار، عن تفاؤل الشركة بمستقبل شركة مبرد للنقل التابعة لها، مؤكدا ان أعيان، التي تمتلك قرابة 53% من أسهم الشركة، تعتبر استثمارها في مبرد استثمارا استراتيجيا طويل المدى في مجال خدمات النقل والخدمات اللوجيستية.
واضاف الابراهيم ان شركة مبرد شهدت في الآونة الاخيرة إعادة هيكلة شاملة تمت بنجاح تام وأدت إلى إعادة تنظيم الهيكل الإداري للشركة لتحقيق مرونة اكبر وسرعة في الاستجابة لتطورات السوق واحتياجاته، اضافة إلى خفض المصاريف التشغيلية وزيادة الربحية دون المس بجودة الخدمة، بل مع تعزيزها إلى اقصى درجة ممكنة.
وأوضح انه بموجب اعادة الهيكلة هذه تم تقسيم شركة مبرد إلى قطاعين اساسيين هما قطاع النقل وقطاع تطوير الاعمال والمشاريع حيث تندرج تحت قطاع النقل خدمات النقل البري الجاف والمبرد سواء كانت بيعا أو تأجيرا في حين يندرج تحت قطاع تطوير الاعمال والمشاريع جميع استثمارات الشركة داخل وخارج الكويت، حيث تقوم الشركة حاليا بالتوسع في مجال التخزين والخدمات اللوجيستية في كل من عمان ومصر.
واشار الابراهيم إلى ان مبرد ــ التي قامت بزيادة رأس مالها في الربع الأول من العام الحالي ــ تعد الآن للتوسع في الدول المجاورة من خلال شراكات استراتيجية مع شركات خليجية، وسوف يعلن عن هذه الشراكات قريبا جدا.
من جانب آخر نوه الابراهيم إلي ان النجاح الكبير الذي حققته شركة مبرد للنقل نتج في الاساس من عاملين مهمين هما الاهتمام بجذب وتطوير الكفاءات الكويتية الشابة واتاحة الفرصة لهم لتولي المناصب القيادية، وتنويع مصادر الدخل الاستثماري عبر تنويع الانشطة والانتشار الجغرافي في الاسواق الواعدة والناشئة. واكد الابراهيم ان مبرد تحقق اليوم ارباحاً تشغيلية مجزية في ظل تصاعد الطلب على الخدمات اللوجيستية في الكويت والمنطقة عموما، متوقعا ان تشهد ارباح عام 2008 نموا أفضل، فيما يتوقع ان يكون عام 2009 عام جني ثمار استثمارات الشركة وانشطتها التوسعية. يذكر ان مبرد تعد من كبرى شركات النقل في الكويت حيث تغطي خدماتها منطقة الخليج والشرق الأوسط بما فيها العراق، وتسعى الشركة إلى تكريس نفسها كإحدى ابرز الشركات المتخصصة في مجال الخدمات اللوجيستية على المستوى المحلي والاقليمي في إطار رؤية استراتيجية تهدف إلى التوسع نحو الاسواق الاقليمية والناشئة، وقد تم ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في منتصف عام 2007 الماضي.
وتمتلك شركة مبرد للنقل أسطولاً كبيراً ومتطوراً من أحدث معدات النقل لتلبية جميع احتياجات العملاء المختلفة، بالاضافة إلى مركز صيانة المعدات والآليات الذي يعد واحداً من اكبر مراكز الصيانة في الكويت.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المزايا» باعت «اسكاي جاردنر»





أكدت مصادر مطلعة لـ«عالم اليوم» ان شركة المزايا القابضة قد قامت ببيع مشروع «اسكاي جاردنر» في دبي بقيمة 100 مليون دينار.
واوضحت المصادر في تصريحاتها ان هناك عدة جهات مستفيدة من هذه الصفقة.
ويذكر ان سهم مزايا ارتفع أمس في سوق الكويت للأوراق المالية بالحد الأعلى «50 فلساً» ليغلق على 900 فلس.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أقرت عدم توزيع ارباح
«التورة»: «الخليج للطاقة» توجه 70 ٪ من رأسمالها للاستثمار في القطاع النفطي


أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للطاقة عبداللطيف التورة ان الشركة قامت بتأسيس شركة الخليج الدولية للاستكشافات البترولية برأسمال مبدئي عشرة ملايين دينار وهي مملوكة بالكامل للشركة وبدأت الشركة بمزاولة اعمالها بالربع الرابع من 2007 وستركز الشركة نشاطها بالدخول في امتيازات نفطية وشراء حقول منتجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا قامت الشركة بدراسة عدة فرص للدخول في امتيازات استشكافية وحقول نفطية منتجة ونتوقع ان يتم المشاركة في امتيازات نفطية خلال النصف الأول من 2008.
واوضح التورة في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدتها الشركة امس بنسبة حضور بلغت 75% ان الشركة بلغت مراحل متقدمة منالتفاوض للدخول في سبع امتيازات نفطية في شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ومن المتوقع بدء عمليات الحفر في هذه الامتيازات خلال شهر اغسطس المقبل، كما نتفاوض مع شركات عالمية لشراء حقول نفطية منتجة خلال الفترة المقبلة.

اجمالي الاستثمارات

وحول القيمة الاجمالية لاستثمارات الشركة في القطاع النفطي اشار التورة إلى ان الشركة ستوجه 70% من رأسمالها البالغ 60 مليون دينار للاستثمار في القطاع النفطي خلال الفترة المقبلة، بالاضافة إلى ان الشركة تجري مباحثات مع اطراف عدة للحصول على حصص استراتيجية مؤثرة في مشاريع صناعية اخرى تقع خارج الكويت

مصنع الشعيبة الجديد

واضاف التورة ان الشركة قامت خلال العام الماضي بالمساهمة بنسبة حوالي 34% في الشركة التقنية لانتاج الغازات الصناعية، وتم التعاقد مع شركة لندي الالمانية لتوريد المعدات وتعتبر شركة لندي من الشركات العالمية المتخصصة في هندسة وانشاء مصانع الغازات الصناعية مؤكدا على ان الشركة ستقوم خلال عام 2008 بالبدء في اعمال الانشاءات لمصنع انتاج الغازات الصناعية الذي يقع على مساحة تصل إلي 10 آلاف م2 في منطقة الشعيبة الصناعية بتكلفة تتراوح ما بين 6 و7 ملايين دينار، كما تبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع في حدود 100 الف طن بالسنة، ومن المتوقع الانتهاء من عمليات البناء والتشييد في اواخر عام 2009.
وبين التورة ان الشركة حققت ايرادات في 2007 بلغت حوالي 2.26 مليون دينار (1.286 مليون دينار 2006« وحققت الشركة ارباح صافية تبلغ حوالي 1.852 مليون دينار بواقع 6.2 فلوس للسهم «1..231 مليون دينار، بواقع 5.6 فلوس للسهم 2006«، وبلغت حقوق المساهمين حوالي 33.231 مليون دينار «31.232 مليون دينار 2006».
وبعد ان ثبتت الشركة نشاطها خلال العام في مجال الاستكشافات البترولية والقطاع الصناعي، فاننا نتطلع بأن تقوم الشركة خلال عام 2008 إلى تنفيذ استراتيجية الشركة في الدخول في نشاط خدمات الحقول والمكامن النفطية.

عدم توزيع ارباح

وقد اقرت الجمعية العمومية العادية للشركة جميع البنود التي وردت في جدول اعمالها حيث وافقت على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.

 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بالتعاون مع «الوطنية للأوفست»
«الوطني للاستثمار» تطلق صندوق الفرص الاستثمارية الكويتي




قامت مؤخرا شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، والتي تعتبر من المؤسسات الاستثمارية الإقليمية الرائدة، بإطلاق «صندوق الفرص الاستثمارية الكويتي» من خلال الشركة الوطنية للأوفست التي منحت الموافقة عليه كقناة استثمارية تتيح للشركات الأجنبية تنفيذ التزامات الأوفست المترتبة عليها نتيجة توقيعها عقود توريد حكومية، بهدف الاستثمار في شركات قائمة تسعى لزيادة رأس مالها لتوسيع نشاطها وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وكذلك في فرص استثمارية جديدة ذات عوائد جيدة وهامش مخاطرة محدود. وقد شهد إطلاق الصندوق إقبالا ملحوظا حيث بلغت حجم الأصول المكتتبة 125 مليون دولار.

ملكيات خاصة

وتركز إستراتيجية الصندوق على استثمارات الملكيات الخاصة في قطاعات سريعة النمو وحيوية مثل التعليم، الرعاية الصحية، الصناعة، والتكنولوجيا داخل دولة الكويت. علاوة على الاستفادة بصورة فعالة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي من شأنها تعزيز تحقيق أهداف الشركة الوطنية للأوفست المتمثلة في نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وخلق وظائف للكوادر الوطنية وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لها بما من شأنه دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتقنية والاجتماعية في دولة الكويت.

مشاريع الأوفست

وفي الوقت ذاته سوف يساعد الصندوق الشركات الأجنبية على تنفيذ التزامات الأوفست الخاصة بها من خلال مساهمتها فيه تحت إدارة شركة الوطني للاستثمار، التي ستقوم نيابة عن هذه الشركات في عملية تحديد وتحليل وتنفيذ ومتابعة ومن ثم التخارج من مشاريع الأوفست. وتماشياً مع أهداف الصندوق، فقد عمدت شركة الوطني للاستثمار إلى تشكيل فريق من المهنيين المتمرسين في هيكلة الصفقات وإدارة العمليات المالية المعقدة والتي تتطلب خبرة معمقة في إدارة الأعمال ومعرفة راسخة بكافة الجوانب القانونية والإدارية المرتبطة بها، بالإضافة إلى الخصائص المميزة لسوق الكويت. وقد صرح أمجد أحمد، مدير تنفيذي للاستثمارات البنكية والاستثمار المباشر في شركة الوطني للاستثمار «أن هذا الصندوق هو أحد أوائل الصناديق الاستثمارية التي حظيت فكرتها على موافقة الشركة الوطنية للأوفست في الكويت، وإنه لمن دواعي سرورنا واعتزازنا أن نشارك في عملية تطوير وتنمية القطاعات الإستراتيجية في الكويت في إطار نهج استثماري تفاعلي». وأعلن أن السيد فيصل الحمد سيتولى قيادة فريق إدارة الصندوق.

الأهداف متنوعة

وأضاف السيد أحمد بقوله «إننا نهدف إلى الاستثمار مع شركاء على قدر كاف من المتانة والرسوخ ومساعدتهم بشكل فعال على تحقيق أهدافهم الإستراتيجية والتشغيلية لبناء شركات قادرة على الاستمرار والنمو، ولا ريب أن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها فريق إدارة الصندوق وما توفره مجموعة الخدمات المتكاملة لشركة الوطني للاستثمار من دعم، تشكل في حد ذاتها عاملاً هاماً سيسهم في إنجاح أي من الشركات التي يتم الاستثمار فيها من خلال الصندوق». مضيفاً أن الكويت قد استفادت من النمو الاقتصادي القوي الذي شهدته المنطقة في السنوات الأخيرة نتيجة لارتفاع أسعار النفط وإعادة استثمار العائدات النفطية، وما رافق ذلك من ارتفاع في حجم الإنفاق الحكومي وانجاز تطورات إيجابية على عدة أصعدة، مما أدى إلى خلق فرص استثمارية هامة في الاقتصاد الكويتي. وقد نوه ان التعاون القائم بين شركة الوطني للاستثمار مع الشركة الوطنية للأوفست والتنسيق المستمر بينهما سيدعم جهودها في تقديم الاستشارات للشركات الأجنبية الملتزمة ببرنامج الاوفست، من خلال تأسيس مشاريع استثمارية مستدامة ستساهم بدورها في تنمية وتطوير الاقتصاد الكويتي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عموميتها وافقت على ترحيل الأرباح
الزمامي : »ماري تايم« للناقلات وقعت اتفاقية





قال رئيس مجلس إدارة شركة ماري تايم للناقلات البحرية والشحن بدر الزمامي ان الشركة قامت بتوقيع اتفاقية تأجير مع احد كبار ملاك السفن في الصين بحيث يتم استلام وتأجير اول سفينة خلال 2008 كما تم الاتفاق مع مالك السفينة ان يكون للشركة الحق في استئجار سفينة ثانية خلال 2008 وسفينة اخرى خلال .2009
واضاف الزمامي في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية التي انعقدت امس ان الشركة تهدف الى تنفيذ مشاريع نقل بحري لخدمة الشركات المحلية في الكويت وكذلك تنوع مجالات وانشطة الشركة بهدف تحقيق العوائد المجزية والحد من تأثير تقلبات السوق موضحاً ان الشركة استطاعت ان تتجنب أي خسائر.
ومن جانبها وافقت الجمعية العمومية العادية على ترحيل الارباح عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وتفويض مجلس الادرارة بابرام العقد واعطاء الكفالات وكذلك تكوين احتياطي اختياري 10 في المئة صافي الارباح واستقطاع 1 في المئة من صافي الارباح لبند الزكاة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
انتخبت مجلس إدارة جديداً
»الطيار« السعودية تستحوذ على 30 في المئة من »الشامل القابضة«





انتخبت الجمعية العمومية العادية لشركة الشامل الدولية القابضة مجلس ادارة جديدا امس, في اجتماع عقدته بعد اتمام صفقة استحواذ نفذتها شركة مجموعة الطيار السعودية تملكت بموجبها نسبة 30 في المئة من اسهم لشركة الشامل ودخولها كشريك ستراتيجي في شركة الشامل وسيتبادل الطرفان خبرتيهما في مجال صناعة السياحة والسفر وتوسيع قواعد تمثيلهما في عدة دول عربية واسيوية.
وقال بيان صادر عن شركة الشامل امس, انها تعتزم في المرحلة المقبلة استكمال مسيرتها في التوسع الستراتيجي للدخول في سوق المملكة العربية السعودية والذي يعد اكبر واهم اسواق السياحة والسفر في الشرق الاوسط بدعم من الشراكة الجديدة مع مجموعة الطيار وفروعها الممتدة في جميع ارجاء المملكة.
واعربت شركة مجموعة الطيار عن قناعتها بالجدوى الكبيرة لتلك الشراكة حيث ستسنح لها الفرصة للدخول الفوري بأسواق الخليج خصوصا السوق الكويتي والبحريني والقطري والاماراتي من خلال فروع شركة الشامل المتواجدة في تلك الاسواق هذا بالاضافة الى توسيع قاعدة عملاء الشركتين ودمج الموارد والامكانيات لخلق قوة كبرى توجه للمنافسة على العقود الجديدة الضخمة لاسيما لخدمة كبريات الشركات الاجنبية الاقليمية المتواجدة في الاسواق المستهدفة في ظل انفتاح الاسواق وشراسة المنافسة.
واضاف البيان ان هذه الشراكة خلقت تحالفا ستراتيجيا بين شركتين متخصصتين فقد تأسست مجموعة الطيار للسفر والسياحة مع مطلع عام 1980 كمؤسسة فردية يتمثل نشاطها في تقديم خدمات السفر والسياحة والشحن للمسافرين ومن ثم وفي العام 1997 تم تأسيس عدة شركات عائلية ذات مسؤولية محدودة ثم تحولت - اخيرا الى شركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ اكثر من 120 مليون دولار اميركي.
وتندرج تحت مظلة المجموعة عدة شركات متخصصة مثل شركة وكالة الطيار العالمية للنقل الجوي وتمثل الخطوط الجوية السعودية في المملكة وشركة عطلات الطيار للسفر وهي تمثل شركات الطيران التابعة للمنظمة العالمية للنقل الجوي (اياتا) وشركة الطيار للسفر والسياحة والشحن وتمثل كل من الخطوط الجوية المصرية والخطوط العمانية وخطوط جنوب افريقيا. وكذلك خدمات الشحن وخدمات الحج والعمرة وللشركة مكاتب خارجية في كل من اميركا وكندا ومصر ولبنان والسودان ودبي والشارقة وماليزيا والهند وتايلاند.
كما تشارك مجموعة الطيار للسفر في شركة النيل للطيران بمصر وشركة طيران السعيدة باليمن.
من جهة اخرى تأسست شركة الشامل الدولية القابضة عام 1996 كشركة مساهمة مقفلة برأس مال 3 ملايين دينار كويتي او ما يعادل 11 مليون دولار اميركي تقريبا وهي شركة كويتية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية - السوق الموازي.
وتمثل الشامل عدة شركات طيران عالمية منها »Delta Airlines« الاميركية و»Jet Airways« الهندية و»BMI« البريطانية.
اما في مجال الفنادق والسياحة فتمثل الشامل للعطلات قطاع خدمات الفنادق بالجملة مثل »Raadisson SAS«, »SOTC«, الهندية و»Swiss Tours« السويسرية.
كما تقوم بتوفير الخدمات السياحية المتكاملة لعملائها من خلال الشبكة المتواجدة في كل من افرعها في الكويت, الامارات العربية المتحدة, البحرين, قطر, الاردن وسورية.
وتقوم الشركة بتقديم حلول السفر للمؤسسات والجهات الحكومية خصوصا الحكومة الاميركية بشكل حصري في كل من الكويت والبحرين من خلال تمثيلها لشركة »Sato Travel« والتي تعتبر من اكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال السياحة والسفر.
وذكرت الشامل في بيانها ان نتيجة الانتخاب لتشكيل مجلس ادارة الشركة للسنوات الثلاث المقبلة جاءت على الوجه التالي:
1 - مثنى عبدالوهاب الصالح رئيس مجلس الادارة.
2 - دلال مرزوق الدوسري نائب رئيس مجلس الادارة.
3 - د. ناصر بن عقيل الطيار عضوا.
4 - خالد عبدالرحمن الغانم عضوا.
5 - عبدالمحسن صالح الطخيم عضوا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
ألتزمت الطاعنين بالمصروفات و 20 دينارا أتعاب المحاماة
التمييز ردت الطعون بالحكم الصادر لمصلحة مجموعة الخرافي



رفضت محكمة التمييز في الدائرة التجارية والإدارية الأولى الطعنين المرفوعين ضد مجموعة الخرافي من زيدان الزيدان وعبدالله الصقر ومدير سوق الكويت للاوراق المالية في قضية تحييد اسهم »الخرافي« في شركتي السكب والاستثمار الوطنية.
وأقرت المحكمة أن »لجنة النظر في المخالفات في سوق الكويت للأوراق المالية هي بحكم تشكيلها وبحسب طبيعة عملها لجنة ادارية ليست لها صفة قضائية, ولا تباشر عملا من اعمال الخصومة القضائية, وبالتالي فإن ما يصدر عنها في هذا الشأن لا يندرج في مفهوم الفصل في خصومة قضائية«.
وأضافت المحكمة أنه وبناء على ما جرى به قضاء هذه المحكمة - إنه اذا اقيم الحكم على دعامتين كل منهما مستقلة عن الأخرى وكان يصح حمل الحكم على احداهما, فإن النعي عليه في العلامة الأخرى أيا ما كان وجه الرأي فيه- يضحى غير منتج, ولما كان الحكم الابتدائي المؤيد لاسبابه بالحكم المطعون فيه قد أقام قضاءه بالغاء القرار محل الطعن, على دعامتين ,أولهما تحديد نطاق سريانه على المساهم في شركة مساهمة مدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية بنسبة 5 في المئة فأكثر من رأسمال الشركة, وهو غير متوافر في الشركتين المطعون ضدهما الأولى والثانية والدعامة الثانية هي عدم مشروعية هذا القرار ايضا, لصدوره بغير التحقيق في شأن الاعلان عن المصالح في أسهم شركات المساهمة, مما يؤدي لبطلانه, وإذ كانت الدعامة الأولى صحيحة وعلى ما سلف بيانه في الرد على أسباب الطعن وكافية في ذاتها لحمل قضاء الحكم المطعون فيه فان النعي عليه بالدعامة الثانية يغدو غير منتج, ومن ثم غير مقبول.
وحيث ان الطاعنين ينعون على الحكم على المطعون فيه بالوجه الثاني من السبب الرابع من الطعن الخط أ في تطبيق القانون, إذ أيد المطعون ضدهما الأولى والثانية فيما تمسكا به من دفاع في أن القانون رقم 2/1999 لم يحدد ميعادا للافصاح , في حين ان القرار رقم 5/1999 الصادر تنفيذا له قد نص على وجود ذلك فور وصوله ما تملكه الشركة من اسهم النسبة المقررة, وإذ أخذ الحكم المطعون فيه بغير هذا النظر فإنه يكون معيبا مستوجبا تمييزه.
كما ينعي الطاعن مخالفة القانون والخطأ في تطبيقه , إذ أقر الحكم بالتعويض رغم قضائه بالغاء القرار تأسيسا على عدم انطباق القانون, وهو ما يعيب الحكم ويستوجب تمييزه.
وحيث ان هذ النعي غير مقبول, ذلك لانه من المقرر على ما جرى به قضاء هذه المحكمة, ان سبب الطعن لا يقبل, إلا إذا كان واردا على الحكم المطعون فيه ويصادف محلا من قضائه, واذ كان الحكم المطعون فيه لم يعتمد في قضائية على صدور القرار المطعون فيه بسبب التراخي في الافصاح كم لم يقض بالتعويض , من ثم يكون النعي على الحكم المطعون فيه , واردا على غير محل, وبالتالي غير مقبول.
ولما تقدم يتعين رفض الطعنين.
لذلك حكمت المحكمة بقبول الطعنين شكلا وبرفضهما موضوعا, والزمت الطاعنين المصروفات وعشرين دينارا مقابل اتعاب المحاماة, مع مصادرة الكفالة واعفت مدير سوق الكويت للاوراق المالية من المصروفات.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التدفقات النقدية المدعومة بالارباح ومعلومات العقود والصفقات جعلته يوما تاريخيا
...وفي »الثلاثاء« الأبيض تجاوز المؤشر ال 15 ألف بـ 40 نقطة




واصل سوق الكويت للاوراق المالية سلسلة ارتفاعاته وتسجيله للمزيد من المكاسب والارقام القياسية التي لم يسبق تسجيلها من قبل بعد ان تخطى الحاجز النفسي في تجاوز 15 ألف نقطة خلال جلسة تداول الأمس التي اتسمت بقوة شرائية مدعومة باعلانات ارباح الشركات والصفقات والعقود التي باتت تتضح معالمها والتي ساهمت في كسر المؤشر السعري لذلك الحاجز بعد الارتفاع القياسي والبالغ 41.6 نقطة ليقفل على مستوى 15040.6 نقطة محققا بذلك معدلات جديدة تدفع باعادة الثقة والتفاؤل للمرحلة المقبلة ,رغم اتجاهات التصحيح وجني الارباح المتوقعة من تلك الارتفاعات والتي قد تدفع المؤشرات للتراجع نسبيا.
كما الغت تلك الاتجاهات الاستثمارية بضلالها ايجابا على معدلات اسعار الاسهم التي دفعت بالمؤشر الوزني للارتفاع ايضا بواقع 2.53 نقطة ليقفل على مستوى 784.92 نقطة بقيمة تداولات مازالت تشكل القوة الداعمة للاتجاهات التصاعدية رغم تراجعها عن معدل 200 مليون دينار بفارق 8 نقاط بعد بلوغها أمس 192 مليون دينار.
وكان لتدعيم مستويات الاسعار من قبل المحافظ الاستثمارية والصناديق الأثر الواضع في تركيز القوة الشرائية على عدد من الاسهم المنتقاه والتي مازالتمتحط انظار الكثير منهم الى جانب المستثمرين والمضاربين الذي يسعون لاقتناء تلك الفرصة في مضاعفة الربحية الى جانب ما يتم تحقيقه من فوارق سعرية يومية في معدلات تلك الاسهم التي باتت تأخذ منحنى مغاير عما كانت عليه سابقا لقناعة الكثيرين بجدواها الاستثماري خاصة بعد وضوح الرؤية في نتائجها المالية والأرباح الى جانب ابرامها صفقات وعقود تحفز من توجهاتها التصاعدية.
وقال أحد المحلليين الماليين بان استمرار موجة الارتفاع تكمن في رغبة العديد من المحافظ بمقاومة الحاجز النفسي في مستوى 15 ألف نقطة الذي يعتبر نقطة تحول كبيرة للمرحلة المقبلة في الأوجه الاستثماري من قبل المحافظ والصناديق الى جانب اصحاب القرار الاستثمارية والمتمثلة بتحديد مسارات الاسم التي يتوقع لها انطلاقات سعرية تتطلب تكثيف الشراء اتجاهها الى جانب الاسهم الواجب التخلص منها وعبر تغيير مراكزها وبناء مراكز جديدة في اسهم ذات عوائد أكبر وافضل في عمليات الاقفالات التي تطمح لها تلك المحافظ المالية في دفعها خلال جلسة الأمس الى تصعيد اتجاهات الشراء في اقفالات الدقائق الأخيرة رغبة منها بكسر الحاجز النفسي والاستفادة من سيتم تحقيقه في ذلك الارتفاع في تزايد وتيرة الشراء وعمليات جني الارباح التي ستقابلها في التداولات المقبلة مع احتساب الفوارق السعرية المسجلة والتي من شأنها مضاعفة ارباح استثمارات المحافظ لموازنة الشهر الجاري.
وذكر المحلل المالي بان عملية تباين الاتجاهات الاستثمارية ما بين الارباح والعوائد والصفقات والعقود الى جانب توقعات بعض التخارجات من بعض الاستثمارات ساهم في تكثيف الدور المضاربي الذي من شأنه تغير الكثير من مسارات الاستثمار في تداول اليوم الواحد خاصة وانها طالت عدد من الاسهم الجيدة وذات الاداء التشغيلي فضلا عن تدعيمها بالدور الريادي للاسهم القيادية التي مازالت المحرك الرئيسي في اتجاهات السوق التصاعدية.
ومشيرا بان ارتفاعات السوق الحالية مؤشر واضح على قوة ومتانة السوق في تعويض ما فقده سابقا من مكاسب جراء عمليات التأرجح والضغط السعري التي اكد تجاوزها في حجم السيولة المستثمرة والقناعة بوجود فرص كثيرة متاحة لتحقيق الربح مقارنة باسواق المال الاخرى.
ولازالت الاسهم القيادية التابعة لمجموعة الخرافي كسهم زين ومجموعة اجيليتي والبحر الى جانب بعض الاسهم الاخرى الصغيرة التابعة لعدد من المجاميع تقود السوق نحو الارتفاع وذلك ما أكدته تداولات الامس التي حرصت تلك المجاميع على تخطي ذلك الحاجز كتأكيد على قوتها الاستثمارية والمحرك الرئيسي في حجم التدفقات النقدية.
وكان لعدد 14 سهما من مختلف القطاعات النصيب الأكبر في استحواذها على ما قيمته 115 مليون دينار من اجمالي قيمة التداول والتي دفعت بتحريك المؤشرات نحو ذلك الاتجاه القياسي بقيادة سهمي زين والميادين بتداولات تجاوزت 17 مليون دينار و9 ملايين لسهمي عقارات الكويت واجيليتي و8 مليون لسهمي جلوبل والخليج المتحد و7 ملايين لسهمي المشاريع والخليج ومزايا المتحد و5 ملايين لسهم بنك برقان و4 ملايين لسهمي المنشأت ومنا القابضة و3 ملايين لسهمي المباني وتمويل الخليج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فوز إحدى شركات «مويا» بمناقصة بقيمة 450 مليون دولار





أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة «مويا» لإدارة المشاريع القابضة حسن السويدي، أن أرباح الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2008 قد فاقت الـ 65 فلساً للسهم الواحد بمعدل نمو يتعدى 800 في المئة. كما تم التوصية على توزيع أسهم منحة بواقع 25 في المئة، وتوزيعات نقدية بواقع 5 في المئة، بالإضافة إلى إتمام إجراءات إدراج الشركة في سوق الكويت الموازي للأوراق المالية، على أن يتم ذلك في الربع الثالث لسنة 2008.

الجدير بالذكر أن إحدى الشركات التابعة لشركة «مويا» قد فازت بمناقصة على أحد عقود الجيش الأميركي بلغت قيمته 450 مليون دولار أميركي. وقال ان هذا العقد لم يعكس بعد أي نتائج على أرباح شركة «مويا» للعام الحالي، إلا أنه من المتوقع أن يؤثر إيجابا بشكل كبير على أرباح الشركة المتوقعة للأعوام التالية.


 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تقرير مجلس إدارة أجيليتي يكشف خطط طموحه لنمو العمليات اللوجيستية العالمية
السلطان: أسواق الهند وجنوب آسيا والصين تحمل فرص استثمارية جذابة






اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اجيليتي - المخازن العمومية سابقا- طارق السلطان ان الشركة تواصل تركيز عملياتها ودفع الجهود من اجل تعزيز قدرتها لتنفيذ خطة النمو الطموحة التي وضعتها لزيادة القيمة لعملاء ومساهمي الشركة من خلال تعزيز قطاعات الاعمال والتوسع في عملياتنا اللوجيستية العالمية المتكاملة ولنمو اعمال قطاع الخدمات الحكومية والدفاع.

واشار طارق السلطان في كلمته في التقرير السنوي الذي سيعرض على المساهمين في الجمعية العمومية التي ستعقد يوم 13 مايو المقبل، الى ان الشركة تنظر اى اسواق الهند وجنوب آسيا والصين باعتبار انها فرص جاذبة للشركة.

واوضح ان عام 2007 شهد تطوراً لتمكين اجيليتي من الاندماج بهويتها الجديدة وتواجدت بقوة في الاسواق العالمية حيث نظمت نفسها في ثلاث مجموعات خدمية متكاملة وهي قطاع الخدمات اللوجيستية المتكاملة Gil وقطاع الخدمات الحكومية والدفاع DGS وقطاع الاستثمار لافتا الى ان الشركة متعددة الجنسيات في الاسواق الناشئة ولها بصمتها العالمية بما يمكنها من القدرة والمعايير التنافسية التي تمكنها من المنافسة بفاعلية في جميع قطاعات الاعمال.

تحديات عالمية

وذكر السلطان في التقرير ان أجيليتي تتواجد حاليا في اكثر من 100 دولة ولديها جميع الاستعدادات لمواجهة تحديات التجارة العالمية كما انها زادت من نطاق ومستوى عملياتها لتصل الى 550 مكتباً حول العالم وبقوة عمل تبلغ 32 الف موظف وهو الامر الذي اعطى الشركة مكانة فريدة ومميزة تنافسية متميزة وفرصا متزايدة للنمو خاصة في الاسواق الناشئة.

وعن النتائج المالية قال السلطان انها توضح قوة النموذج الاستراتيجي الذي وضعته الشركة لادارة الاعمال والفرص المستقبلية المتاحة امام الشركة مع الاستمرار في الحفاظ على قاعدة العملاء الحاليين وتوسيعها لتشمل عملاءً جدداً.

وزاد ان اجيليتي حققت ايرادات تزيد على 1.667 بليون دينار للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2007 بزيادة تقدر بـ 26 في المئة مقارنة بايرادات العام 2006 التي بلغت 1.325 بليون دينار بالاضافة الى تحقيق صافي ربح يقدر بـ 154 مليون دينار او 161.86 فلسا للسهم الواحد مقارنة بصافي الربح 167 مليون دينار او 176.85 فلسا للسهم الواحد عن العام 2006.

واوضح السلطان ان اجمالي الاصول بلغت اكثر من 1.526 بليون دينار وذلك حتى نهاية عام 2007 بالمقارنة بـ 1.320 بليون دينار كويتي لعام 2006 وقد بلغت اجمالي حقوق الملكية اكثر من 785 مليون دينار اي بزيادة 11 في المئة عن العام الذي سبق.

عمليات الاستحواذ

وعن اهم عمليات الاستحواذ والتملك التي قامت بها الشركة في 2007 اشار السلطان في التقرير انه تم الاستحواذ على شركة ليدر جروب المتخصصة في خدمات الشحن البحري في مدينة الاسكندرية بمصر بالاضافة الى شراء شركة دبليو تي اس هوستن وشركتها التابعة ورلد ترنسيورث سرفيز العاملة في مجال تقديم خدمات النقل السريع والاستحواذ على شركة سينيرجي لصناعة السفن وسينيرجي المحددة وسينيرجي للخدمات اللوجيستية وهما متخصصتان في تقديم خدمات النقل للقطاع النفطي والاستكشافات البترولية.

وزاد ان اجيليتي تتوسع في نيوزيلندا من خلال الاستحواذ على شركة إل آي بي الدولية النيوزيلندية المتخصصة في قطاع الشحن والتي تتواجد خدماتها في استراليا، كما تقدم خدماتها اللوجيستية في مجال النقل البحري من خلال شركة «AFS» العاملة في مجال الخدمات اللوجيستية ولديها العديد من المشروعات العاملة في عدة دول، كما دخلت الشركة في شراكة مع شركتي مبادلة والبطين الإماراتية لتأسيس أجيليتي الإماراتية في أبوظبي والتي ستقدم حلولاً متكاملة في قطاع الخدمات اللوجيستية والتي ستشمل التخزين والنقل والتوزيع والشحن ومشاريع الخدمات اللوجيستية وسلسلة من الحلول اللوجيستية في أبوظبي.

وأضاف بانه تم التوقيع للاستحواذ على شركة ميدجروب الباريسية التي تشمل من أورينت الجزائرية وميد أورينت الفرنسية وأورينت الإنكليزية التي تعمل في مجال الخدمات اللوجيستية، كما توسعت أجيليتي أفريقيا من خلال الاستحواذ على شركة ستارفرايت للخدمات اللوجيستية المحددة التي تقدم خدمات الشحن والتخليص الجمركي ومقرها العاصمة الكينية نيروبي، كما استحوذت الشركة على شركة كومباليا الاسبانية المتخصصة في خدمات الشحن والتخزين التي يتواجد مقرها في برشلونة ومدريد في اسبانيا.

عقود جديدة

وأشار السلطان في التقرير السنوي الى ان الشركة نجحت في الحصول على عدد من العقود وهي:

مشروع اللؤلؤ لتسييل الغاز Pearl GTL Project، حيث نجحت أجيليتي بالتعاون مع مشاريع ترانسكار المحدودة بالفوز بمرحلتين من العقد العالمي للشحن البحري الخاص بمشروع تسييل الغاز في منطقة رأس لفان في قطر.

تجديد عقد الجيش الأميركي لتقديم الخدمات اللوجيستية (LOCAP) «المرحلة الخامسة»، حيث تم اختيار أجيليتي كجزء من فريق دينكورب العالمية لتقديم الخدمات اللوجيستية للطوارئ العالمية للجيش الأميركي وهو برنامج خاص بامداد الجيش الأميركي المؤسسات الحكومية الأخرى بالخدمات اللوجيستية في حالة الطوارئ.

صيانة القاعدة الجوية التابعة للقوات الأميركية في إسبانيا من خلال تأسيس شركة جديدة في شراكة مع شركة (FSSI)

First Support Services Inc.، وذلك لتقديم خدمات الصيانة ودعم العمليات اليومية للقاعدة في منطقتي «مورون» و«زاراجوزا» في أسبانيا.

اتفاقية مع شركة بردات مطرح: حيث تقوم أجيليتي بتزويد شركة برادات مطرح بخدمات التخزين، وإدارة المخزون، والنقل، اضافة الى خدمات القيمة المضافة.

كلفت مجموعة مركز السلطان التي إحدى أبرز محال بيع التجزئة في سلطنة عمان، شركة أجيليتي بتقديم الخدمات اللوجيستية لها داخل السلطنة.

تقديم الدعم اللوجيستي للقاعدة الجوية التابعة للقوات الأميركية بقيرغيزستان: تبلغ قيمة العقد أكثر من 25.7 مليون خلال سنة واحدة أساسية وأربع سنوات تجدد اختيارياً.

وعن التوسعات والموجودات بالشركة أشار السلطان الى ان في إطار زيادة الطلبات في مجال خدمات الشحن البحري من منطقة جنوب شرق آسيا قامت اجيليتي بتدشين بارجة لدعم عملية النفط والغاز بطول 70 متراً في باتام في أندونيسيا في اكتوبر عام 2007، وعززت اجيليتي من تواجدها ثلاث أماكن جديدة هي «هيوستن» و«باريس» و«أمستردام» من خلال شراء حوالي 433 ألف قدم مكعب بما يعادل 40.3 ألف متر مربع في تلك المناطق.

التوجهات المستقبلية

وعن آفاق المستقبل، قال السلطان : ان عام 2008 سيشهد تحدياً للصناعة اللوجيستية العالمية وقد شاهدنا توجهات عدة للعام 2008 ومن المتوقع استمرارها في عام 2009 ومن بين التوجهات الرئيسة:

- النمو القوي المستمر للأسواق الناشئة.

- تباطؤ بسيط في الطلب على النقل في أوروبا الغربية والأميركيتين حيث تشتد الأزمة المالية هناك في الوقت الحاضر.

- الاستمرارر في ارتفاع أسعار الوقود.

- المزيد من عمليات الادماج والاستحواذ في أنحاء العالم.

وأوضح ان الشركة تتطلع من جهة توقعات المستقبل بالنسبة لشركة اجيليتي ففي عام 2008 ستواصل الشركة العمل ضمن توجهها نحو تحسين الربحية وستبقى الشركة ملتزمة التزاماً كبيراً نحو مساهميها ومواصلة تقديرها للثقة وللدعم الذي قاموا بتقديمه للشركة خلال فترة الانتقال والتحول، كما سيشهد عام 2008 الاستمرار في الالتزام والتواصل مع المساهمين بالشفافية التي تحرص عليها الشركة من خلال التدرج في توفير المعلومات والبيانات المالية لمجموعات الاعمال جنباً الى جنب مع اعداد تقارير مالية اكثر تفصيلاً.

زيادة رأسمال

ويذكر ان الجمعية العمومية ستناقش خلال الاجتماع توصية مجلس الإدارة بمنح اسهم منحة بواقع 10 في المئة من رأسمال وتوزيع ارباح نقدية بواقع 80 في المئة وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الاجراءات لادراج اسهم الشركة في اي من الأسواق المالية بالإضافة الى الموافقة على تعديل اسم الشركة ليصبح اجيليتي للمخازن العمومية ش. م. ك أو أي اسم آخر يقترحه مجلس الإدارة وتوافق عليه وزارة التجارة والصناعة مع تفويض مجلس الإدارة، بالإضافة الى تفويض مجلس الإدارة باصدار سندات طويلة الأجل لوضع الشروط والضوابط واستكمال الاجراءات القانونية لذلك بالإضافة الى الموافقة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 25 في المئة عن رأسمال الشركة بعد احتساب اسهم المنحة وذلك بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة اصدار قدرها 350 فلساً وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في اليوم السابق على تاريخ بدء الاكتتاب مع تخويل مجلس الإدارة وضع جميع شروط وضوابط الاكتتاب والتصرف فيما ينتج من كسور للأسهم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى