بوسعود واخر الاخبار

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الحوطي: «الأمان» تستحوذ على 30% من أصول شركات الاستثمار الإسلامية





القبس 04/05/2008

ظهرت شركة الأمان للاستثمار على خارطة العمل المالي الإسلامي في منتصف عام 2005، عندما استحوذت شركة بيت الأوراق المالية على أسهم شركة الشال للاستشارات والاستثمار وغيّرت اسمها وعدلت أغراضها. وخلال ثلاث سنوات فقط لمع نجم الأمان في عالم ادارة الأصول تحديدا لتكون إحدى الشركات التي تتصدر الاستثمار الاسلامي من حيث حجم الأصول المدارة، وتحتل المركز العاشر على صعيد شركات الاستثمار المدرجة بشكل عام وفق البيانات المالية في آخر عام 2007، فيما تتسع قاعدة عملاء الأمان يوميا وليس شهريا أو سنويا.
وبحسب نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول المحلية والعربية في شركة الأمان للاستثمار وليد الحوطي، فان أحد «أسرار» نجاح الشركة في إثبات وجودها على ساحة العمل المالي الإسلامي خلال فترة وجيزة، يكمن في الخبرة الطويلة لفريق عمل الشركة، والأهم هنا أن هذا الفريق استطاع استثمار خبراته المتراكمة من خلال تعامله في السوق المحلي ومع المستثمرين فيه، في تطوير عدد من الأساليب المستخدمة عالميا في ادارة المحافظ لتتناسب مع طبيعة السوق والمستثمرين فيه.

يقول الحوطي الذي يدير فريقا متكاملا في قطاع ادارة الأصول ويتمتع بخبرات في هذا القطاع، في حوار مع «القبس» قائل: ما تسعى إليه «الأمان» هو أن تتميز من خلال اتباع أساليب ليست بالضرورة هي الأسهل استخداما إنما الأسلم استخداما. نحن ندرك أننا نتعامل في صناعة تتميز بالمنافسة العالية، كما ندرك أن بيئة الاستثمار متغيرة بشكل كبير وأن متطلبات العملاء قد تغيرت خلال السنوات الأخيرة وتتغير باستمرار، وأن علينا مواكبة كل هذه التغييرات حتى نحافظ على مكانتنا المتميزة.

ويقول الحوطي: خلال الأعوام الثلاثة استطاعت الأمان للاستثمار أن تصل بحجم الأموال التي تديرها لمصلحة عملائها بصفة الأمانة خارج إطار الميزانية الى نحو 3 مليارات دولار، لتستحوذ بذلك على 30% من حجم سوق الأموال التي تديرها شركات الاستثمار الإسلامي، لتحتل الشركة المرتبة الأولى بين هذه الشركات، متوقعا أن يشهد حجم هذه الأصول نموا جيدا في نهاية العام الجاري والفترة المقبلة لتواصل الشركة تفوقها في هذا القطاع.


مستثمرون أجانب

لم يكن نجاح شركة الأمان للاستثمار خلال هذه الفترة الوجيزة مقتصرا على تفوقها في استقطاب الأموال المحلية فحسب، بل تمكنت كذلك من اكتساب ثقة العديد من المؤسسات المالية الأجنبية والإقليمية مستأثرة كذلك بحصة من الأموال الأجنبية التي تدفقت على السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة. ويقول الحوطي: استقطبنا الكثير من الأموال الأجنبية التي نديرها لمصلحة هؤلاء العملاء في محافظ تدار في سوق الأسهم، كما نديرها في استثمارات أخرى داخل السوق المحلي، مؤكدا في هذا الصدد ان هذه الأموال كما تعطي دعما أكبر للشركة ترتب في الوقت ذاته نوعا من المسؤولية على فريق العمل على اعتبار أن هؤلاء المستثمرين لا يضعون أموالهم الا بعد قناعتهم التامة بالجهة التي يستثمرون أموالهم من خلالها، وأنها محل ثقة وستقدم لهم قيما مضافة عديدة.

وأضاف الحوطي قائلا: نحن في شركة الأمان نعرف جميع متطلبات واحتياجات هؤلاء المستثمرين التي تختلف نسبيا عن احتياجات ومتطلبات المستثمرين المحليين والخليجيين. ابتدعنا عملا جديدا أشمل وأعم من ادارة المحافظ الى مايعرف بإدارة الثروات بشكل شامل، ندخل في استثمارات عقارية واستثمارات مباشرة في السوق المحلي بالاضافة لسوق الأسهم لإدارة الأموال الفائضة.

وأوضح الحوطي أن كثيرا من العملاء دخلوا مع الشركة في استثمارات عقارية داخل وخارج السوق الكويتي، في الوقت الذي يستثمر هؤلاء العملاء في صناديق استثمارية، بالاضافة للاستثمارات المباشرة والصناديق النقدية، وكثير من العملاء دخلوا أيضا في شراكة مع الشركة في تأسيس شركات جديدة، دائما نشرك عملاءنا ونحاول تحقيق أقصى استفادة لهم عند الدخول في فرص استثمارية جديدة مجزية.


التوجه الإسلامي

وفي الوقت الذي تتمتع فيه الأمان بخاصية كونها شركة استثمار إسلامية، يشير الحوطي الى أنه في بداية التحول من شركة تقليدية الى شركة إسلامية تعمل وفق الشريعة ليس للأمان فقط وإنما أيضا لشركة بيت الأوراق المالية، كان هناك تفكير أننا قد نخسر بعض العملاء وقد تضيق أمامنا فرص الاستثمار المتاحة، بيد أننا أخذنا على عاتقنا المضي قدما في هذا الاتجاه انطلاقا من مبادئنا وفكرنا وثقافتنا ولم نتوقف كثيرا أمام الربحية الى أن أثبتت التوجهات الحالية المتنامية للتعامل مع الشركات الاسلامية وإدارة الأصول وفق الشريعة الاسلامية، وهو توجه الكثير من المستثمرين حاليا في الكويت ومنطقة الخليج، ما يبرر حرص كبريات المؤسسات التقليدية كالبنوك في المنطقة على التحول للعمل وفق الشريعة الاسلامية عن قناعة من هذه المؤسسات فضلا عن حرصها على الاستفادة من الربحية العالية لهذا القطاع.

وأضاف الحوطي قائلا: أثبتت التطورات بالفعل أن تجربتنا في العمل وفق الشريعة الاسلامية، ناجحة بكل المقاييس، سواء من حيث المبدأ والقناعات، أو على صعيد النتائج العملية والدليل زيادة حجم محافظنا بنسبة 100% خلال عام ليصل حجم هذه المحافظ في نهاية العام الماضي الى أكثر من 626 مليون دينار، ارتفعت حاليا لتصل الى 750 مليون دينار. لكننا لانركن الى هذا النجاح، فهدفنا الرئيسي التطوير الدائم لأعمالنا وأدواتنا الاستثمارية الجديدة في إطار الأنظمة والتشريعات التي تطبقها الجهات الرقابية. عادة لاننتظر طلبات العملاء بل نبادر باقتراح برامج خاصة تتلاءم مع طبيعة كل عميل وملاءته المالية وقدرته على تحمل المخاطر، لذلك نجحنا في استقطاب مؤسسات كويتية وخليجية رائدة.


مدرستان في إدارة المحافظ

ويشير الحوطي الى أن هناك مدرستين في ادارة المحافظ، احداهما قصيرة الأمد تعتمد على المضاربة والربح السريع، بينما تعتمد المدرسة الأخرى على الدراسة والحرفية والاستثمار متوسط الى طويل الأجل، مشيرا في هذا الصدد الى الدراسات التي تشير الى أن المدرسة الثانية عادة تحقق أرباحا أفضل بكثير من الأولى. واضاف: لدينا في الشركة قرنا استشعار نستكشف من خلالهما، بالاضافة للقراءة الجيدة والمتأنية للميزانيات، الفرص الاستثمارية المتاحة، وكثيرا ما استشعرنا فرصا مستقبلية وحزنا فيها مراكز مالية وثبت فعليا صحة توقعاتنا.


لمصلحة العملاء

أكد الحوطي أن أهم مايميز شركة الأمان ومن قبل شركة بيت الأوراق المالية بالنسبة لإدارة الأصول، أنها لاتدير محافظ لمصلحتها ولاتنافس عملاءها، وكل أعمالها وخلاصة جهودها وفكر كوادرها يصب دائما في مصلحة العملاء، ذلك نهج نسير وفقه ولن نحيد عنه. في الوقت ذاته يستفيد عملاؤنا من الشركات كافة التي نؤسسها أو نساعد في إدراجها من دخولهم كمساهمين في هذه الشركات، مشيرا في هذا الصدد الى أن الشركة ابتدعت خدمة تمويل عملائها من بنوك مختلفة تحت رقابة البنك المركزي وفق برنامج خاص لتمويل العملاء كان محل ثناء البنوك التي استفادت بدورها من هذا البرنامج.

وشدد الحوطي في هذا الصدد على أن الشركة تنشد العدالة في ادارة المحافظ وتوزيع الأصول بين أصحاب المحافظ بشكل عادل ومتساو، مشيرا في هذا الصدد الى أن هناك اجتماعات دورية تعقد على مستوى قطاع ادارة المحافظ لمتابعة أداء المديرين ومحاسبتهم على هذا الأداء.


التداول الإلكتروني

ولفت الحوطي الى أن التقنية المتطورة والتداول الالكتروني هو مشروع الشركة القادم الذي تأمل أن تقدم من خلاله قيمة مضافة للسوق والعملاء، مشيرا الى أن الشركة ومن خلال متابعة هذا المجال وجدت أن ثمة فرص كثيرة للإبداع والتطوير، حيث تعتزم الشركة توقيع عقد مع واحدة من أكبر وأشهر الشركات المعروفة في هذا لمجال لتطوير موقع متميز للعملاء للمعلومات والتداول الالكتروني.

وذكر الحوطي أن محافظ الشركة حققت عوائد بلغت 40% في نهاية العام الماضي متفوقة على أداء مؤشر السوق، كما حققت في نهاية الربع الأول من العام الجاري عوائد بلغت 10% متفوقة أيضا على أداء مؤشر السوق خلال هذه الفترة.

ويمضي الحوطي قائلا: بكل شفافية وثقة نرى أن «الأمان» ركبت القطار وانطلقت والطريق أمامها أصبح ممهدا للانطلاق بقوة الى خارج الكويت بعد أن كونت قاعدة واسعة في السوق المحلي، بينما تمضي بثبات في خططها للاتجاه الى الأسواق الخليجية والإقليمية إضافة الى توسعها محليا، وهناك فرص كثيرة في هذه الأسواق يقابلها ترحيب كبير بشركة الأمان وتفهم لإبداعاتها واستثماراتها.


قسم للدراسات وتطوير الأعمال

قال الحوطي: نفتخر بأن لدينا قسما للدراسات وتطوير الأعمال على أعلى مستوى من المهنية والحرفية يضم كفاءات على مستويات ومؤهلات علمية رفيعة، لدينا هدفان أساسيان في الشركة من هذا القسم: احدهما مباشر من خلال خدمة عملائنا ومساهمينا بإيجاد الفرص الاستثمارية المجزية والاستفادة منها لمصلحتهم، وآخر غير مباشر وربما غير منظور وهو في غاية الأهمية لنا كذلك، وهو زيادة وعي المستثمرين والمتعاملين في السوق على اعتبار أن زيادة وعي المستثمرين سيصب في مصلحتنا حيث سينعكس ذلك على تحفيزنا على تنمية وتطوير أفكارنا، كما ننصح هنا صغار المستثمرين والطارئين على السوق لاستثمار أموالهم من خلال صناديق استثمارية تديرها شركات محترفة. هذه الشركات تنفق الكثير على مديرها وإعداد الدراسات لتقديم خلاصة فكرها الى المستثمرين ومن باب أولى أن يستفيد هؤلاء المستثمرون من هذه الكفاءات.


كفاءة توزيع الأصول

قال الحوطي: نعلم ان أكثر من 90% من العوائد المحققة ترجع الى الكفاءة في توزيع الأصول، لذلك نولي أسلوب توزيع الأصول اهتماما خاصا بداية من محاولة فهم طبيعة التفاعل بين الأسواق وحركة الاقتصاد لتحديد التوزيع الجغرافي الأمثل، ثم التوزيع الأمثل بين القطاعات التي يتوقع لها أن تستفيد من الأوضاع الاقتصادية السارية، يتبع ذلك قرار التوزيع بين الأصول المختلفة وعادة ما ننصح عملاءنا من كبار المستثمرين بتقسيم ثرواتهم الى 31% في الأسهم المدرجة، و23% في أدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة مثل الصكوك وأدوات السوق النقدي، و13% على شكل سيولة، و20% في العقار، و13% في البدائل الاستثمارية الأخرى التي تشمل المشتقات والاستثمار المباشر والمنتجات المالية المهيكلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العراق القابضة: إطلاق «دانة للاستثمار» برأسمال 15 مليون دينار






القبس 04/05/2008

انهت شركة العراق القابضة اجراءات تأسيس شركة دانة للاستثمار برأسمال 15 مليون دينار، التي تمتلك فيها نسبة 52،3%، ويبلغ عدد مساهمي الشركة 39 مساهما اهمهم: شركة المزايا القابضة 10%، البنك التجاري 5%، الجزيرة القابضة 4،5%، شركة الخليج الثامنة الدولية التجارية 7%.

وتعمل «دانة» بالاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم وسندات هذه الشركات في مختلف القطاعات، وادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية، وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقيمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار واعداد الدراسات اللازمة لتلك المؤسسات والشركات بالاضافة لتقديم خدمات الوساطة لعمليات التمويل، كما تقوم الشركة بمنح التمويل للغير في مختلف القطاعات مع مراعاة اصول السلامة المالية في منح التمويل مع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجموعة عارف تطلق «عارف العقارية» قريباً برأسمال يتخطى الـ 75 مليون دينار




القبس 04/05/2008

قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان مجموعة عارف الاستثمارية ستطلق خلال الايام القليلة المقبلة ذراع المجموعة للاستثمار في القطاع العقاري تحت اسم عارف العقارية، على غرار عارف للطاقة، برأسمال لن يقل عن 75 مليون دينار، لتنضوي تحتها جميع استثمارات المجموعة العقارية الحالية والموجودة تحت شركات اخرى تابعة، كما سيقود الكيان الجديد تنفيذ مشاريع عقارية جديدة في الكويت واسواق المنطقة يجري التباحث بشأنها حاليا.

واوضحت المصادر انه يجري حاليا الترتيب لاستدخال مشاريع عقارية قائمة لدى شركتي منشآت العقارية وصكوك القابضة والماس تحت مظلة الشركة الجديدة، في الوقت الذي تجري فيه عملية اعادة هيكلة لشركة التنمية القابضة، التي تملك مجموعة عارف فيها حصة مؤثرة تبلغ 50%، وهي الشركة التي تركز على المشاريع العقارية الكبرى، ومن بينها تطوير حي المال في السودان وحي المال في سوريا. وتندرج هذه الشركة ايضا تحت المنظومة العقارية التي ستديرها «عارف العقارية»، فضلا عن الصناديق العقارية في اميركا واوروبا والمؤسسة بشراكة مع احدى المؤسسات في نيويورك تحت مظلة هذا الكيان، كما تعكف المجموعة على تطوير مشاريع عقارية في السوق المصري، وهي المساهمات والمشاريع التي ستندرج جميعها تحت مظلة المنظومة العقارية الجديدة.

على صعيد متصل، ذكرت المصادر ان مجموعة عارف بصدد التباحث حاليا للدخول في مشاريع تنموية في قطاعات الصحة والتعليم، تحديدا في لبنان، حيث يتواجد وفد رفيع من الشركة هناك للتباحث بشأن هذه المشاريع، والتي ستنفذ لاحقا من خلال شركات المجموعة التابعة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين في لبنان، واشارت في هذا الصدد الى ان هذه المباحثات ستسفر عن الدخول في مشاريع مباشرة في قطاعي الصحة والتعليم، فضلا عن تأسيس شركات لتنفيذ مشاريع في هذين القطاعين.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
برقان القابضة: «التجارة» اعترضت على الشركاء الأجانب في البورصة العقارية





القبس 04/05/2008

افادت مصادر مطلعة في شركة برقان القابضة ان وزارة التجارة والصناعة اعترضت على وجود شركاء اجانب في مشروع تأسيس بورصة عقارية كشركة مساهمة، حيث يوجد شركاء مصريون في طلب التأسيس، مشيرة الى ان الوزارة رفعت المشروع الى لجنة الفتوى والتشريع للبت فيه.

واوضحت المصادر ان «برقان» قد تفكر في إلغاء المشروع في حال كان القرار سلبيا من لجنة الفتوى، مشيرة الى ان المشروع كان بالتعاون مع مركز التميز في جامعة الكويت، حيث كان يهدف الى ادراج العقارات قيد البيع بإنشاء سوق موحد ومنظم يتم من خلاله انجاز صفقات البيع والشراء.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الاستثمارات الوطنية: شركة تابعة تستحوذ على شركة للسيارات في لندن





القبس 04/05/2008

اشارت مصادر مطلعة الى ان شركة بيت الاجارة القابضة، والتي يملكها تحالف استثماري مؤلف من شركة الاستثمارات الوطنية والشركة الاولى للاستثمار ومجمعات الاسواق وبوبيان للبتروكيماويات، بالاضافة الي غلوبل لوجيستك، استحوذت على شركة في لندن تعمل في قطاع السيارات والخدمات المساندة لها.

وذكرت المصادر ان شركة بيت الاجارة القابضة، المتخصصة في اسواق الاجارة تحديدا في سوق السيارات والاعمال المساندة لها، تمتلك مجموعة شركات ناشطة ابرزها اوتواندمور المتخصصة في المزادات، وشركة ريب المتخصصة في تأجير السيارات، وايكورنت المتخصصة في تأجير السيارات الفاخرة، بالاضافة الى شركة كيان القابضة. واشارت الاوساط الى ان الشركة تتجه حاليا للتوسع في السوقين السعودي والاماراتي، حيث تتواجد في ابوظبي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
السفن: إقامة جسر متحرك بين الصبية وبوبيان بتكلفة 6 ملايين دينار






القبس 04/05/2008

علمت «القبس» ان شركة الصناعات الثقيلة وبناء السفن بصدد تركيب جسر متحرك يربط بين منطقة الصبية وجزيرة بوبيان بتكلفة اجمالية تصل الى 6 ملايين دينار، وذلك لتسهيل عملية انشاء وانجاز وصيانة المرحلة الاولى من ميناء بوبيان البحري، التي فازت الشركة بعقده من وزارة الاشغال العامة والذي تبلغ قيمته الاجمالية 117 مليون دينار، ضمن كنسورتيوم مؤلف من شركة الخليج للانشاءات والاعمال البحرية والمقاولات العامة وشركة شاهين الغانم لمقاولات الطرق والجسور.

واوضحت المصادر ان نسبة الانجاز في المشروع بلغت 7%، حيث تم الانتهاء من التصاميم واعمال الحفر والبنى التحتية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الأولى للاستثمار: شركة عقارية في مصر وترتيبات لاصدار صكوك بـ200 مليون دولار



القبس 04/05/2008

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الشركة الاولى للاستثمار بصدد تأسيس شركة عقارية في السوق المصري بالتعاون مع مستثمرين وشركات مصرية، مشيرة في هذا الصدد الى ان تأسيس الشركة لا يزال قيد الدراسات حاليا، ولم يتحدد بعد حجم رأسمال الشركة، في الوقت الذي ينتظر ان تسند مشاريع عقارية في السوق المصري للكيان الجديد لتطويرها لاحقا.

الى ذلك، اشارت المصادر الى ان الشركة الاولى للاستثمار وبعد حصولها على تصنيف متقدم يؤهلها لاصدار صكوك اسلامية، اتفقت مبدئيا مع مؤسسات مصرفية معروفة، رفضت المصادر الافصاح عنها، لادارة اصدار بقيمة تصل الى نحو 200 مليون دولار ستساهم الى جانب عوائد التخارج من بعض الاستثمارات، في تمويل عمليات توسع والدخول في استثمارات جديدة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤسسات سويسرية تستثمر 100 مليون دولار في المنطقة عبر «كفيك»





القبس 04/05/2008

ذكرت مصادر مطلعة لـ «القبس» ان الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» وقعت اتفاقيات مع مؤسسات مالية من بينها بنوك سويسرية، بحيث تكون «كفيك» نافذة استثمارية لهذه البنوك في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

واوضحت المصادر ان بنوكا سويسرية تبدي اهتماما بالاستثمار في الاسواق الخليجية ضخت نحو 100 مليون دولار ستستثمر في اسواق وادوات مالية متنوعة مختلفة في المنطقة من خلال صناديق ومحافظ «كفيك» المختلفة ووحدات الوساطة المالية التابعة لها، واشارت في هذا الصدد الى ان هذا المبلغ ليس سوى بداية لترجمة هذه الاتفاقيات وستتلوها مبالغ اخرى.

واكدت المصادر ان اختيار «كفيك» لتكون نافذة استثمارية لهذه المؤسسات العالمية الكبرى، يؤشر الى ثقة وقناعة المؤسسات بقدرات وكفاءة الشركة الاستثمارية، في الوقت الذي تسعى فيه «كفيك» للتوسع في منطقة الخليج وشمال افريقيا، لا سيما في قطاعات الاستثمار والعقار والوساطة المالية، بالاضافة الى طرح ادوات مالية جديدة بما يلبي متطلبات هذه الشركة، بالاضافة الى التجاوب مع احتياجات عملاء الشركة محليا وفي الخليج.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك برقان يخطط لشراء حصص بنك الخليج المتحد في 4 بنوك بقيمة 725 مليون دولار






كونا 05/05/2008

أعلن بنك برقان اليوم انه يخطط لشراء حصص بنك الخليج المتحد في أربعة بنوك اقليمية مقابل مبلغ اجمالي قدره 194 مليون دينار ( 725 مليون دولار أمريكي). وقال البنك في تصريح صحافي ان هذه الصفقة تخضع للموافقات الرقابية من السلطات المختصة في الكويت والبحرين والجزائر والاردن وتونس والعراق حيث ستمكنه من أن يصبح واحدا من أكثر البنوك التجارية الكويتية تنوعا في الانتشار الجغرافي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

والبنوك الاربعة هي بنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد والبنك الأردني الكويتي وبنك تونس العالمي .

واضاف ان هيكل هذه الصفقة سيخضع للشروط التفصيلية للموافقات الرقابية وغيرها من الموافقات الأخرى الا أنه من المتوقع لها أن تتضمن اصدار أسهم رأسمال جديدة لبنك برقان بحدود 200 مليون سهم .

واشار الى ان هذا الاعلان ياتي في أعقاب دراسات واسعة النطاق أجراها هو ومستشاروه الخارجيون حول كيفية تنفيذ استراتيجية البنك في التوسع الاقليمي حيث تلقى هذه الصفقة دعما من شركة مشاريع الكويت (الشركة الأم لكل من بنك برقان وبنك الخليج المتحد).

وقال رئيس مجلس ادارة البنك طارق عبدالسلام تعليقا على ذلك "يأتي شراء بنك برقان لحصص بنك الخليج المتحد في هذه البنوك الاربعة كخطوة أولى في استراتيجيتنا الرامية نحو التوسع الإقليمي".

واضاف عبدالسلام انه "بتملكنا لهذه البنوك المتميزة العاملة في عدد من أكثر الاقتصاديات حيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيكون بمقدورنا استغلال خبراتنا في الأعمال المصرفية التجارية لنصبح واحدا من أقوى البنوك المتكاملة الخدمات في المنطقة".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة الوطنية للمسالخ تقر توزيع أرباح نقدية بواقع 8 % من رأس المال ، عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007





أرقام 05/05/2008

انعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة الوطنية للمسالخ اليوم الموافق ( 5مايو 2008 ) وأقرت توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 8 % ( 8 فلس لكل سهم)، و ذلك عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007، و كما يوضح الجدول الآتي:

شركة الوطنية للمسالخ ( أرباح نقدية )
تاريخ الافصاح 5 مايو 2008
راس المال الحالي 2.89 مليون دينار
عدد الاسهم 28.90 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
إجمالي الأرباح الموزعة 0.23 مليون د.ك
النسبة من رأس المال 8 % ( 8 فلس/للسهم)
تاريخ الاستحقاق 5 مايو 2008
ملاحظات سيتم التداول على السهم بدون أرباح اعتباراً من يومالثلاثاء الموافق 6 مايو 2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
البدء بتوزيع ارباح شركة الشبكة الالية للتوزيع





أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الشبكة الالية للتوزيع افادته بأنه سوف يتم البدء بتوزيع الارباح المقررة في الجمعية العمومية دللشركة والمنعقدة بتاريخ 27-4-2008 اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 5-5-2008.

وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة - برج احمد .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة مجموعة الصناعات القابضة تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 10% و أرباح نقدية بواقع 75 % من رأس المال و زيادة راس المال بنسبة 25 % عن طريق اكتتاب حقوق اولوية





اعلنت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة عن نتائج جمعيتها العمومية العادية وغير العادية المنعقدة اليوم في 5 مايو 2008، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :

قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مجموعة الصناعات الوطنية
البند الإيضاح
تاريخ الافصاح 5 مايو 2008
أهم القرارات . توزيع اسهم منحة بنسبة 10 % من رأس المال المدفوع (10 سهم لكل 100 سهم)
. توزيع ارباح نقدية بنسبة 75 % من القيمة الاسمية للسهم (75 فلس كويتي لكل سهم
. زيادة رأس المال بنسبة 25 % بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 800 فلس للسهم الواحد.‏
ملاحظات سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 6 مايو 2008.



شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة
رأس المال الحالي 117.73 مليون د.ك
عدد الأسهم 1177.33 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
التوزيعات ( ارباح نقدية ، اسهم منحة )
توزيع اسهم منحة 10 % (117.73 مليون سهم )
توزيع ارباح نقدية 88.30 مليون د.ك ( 75 % من راس المال )
زيادة راس المال (اكتتاب)
اكتتاب

زيادة راس المال عن طريق طرح 294.33 مليون سهم
سعر الاصدار 900 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 800 فلس علاوة اصدار
حجم الاصدار 264.89 مليون دينار
خاص بالمساهمين المسجلون بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
راس المال بعد الزيادات
راس المال 158.94 مليون د.ك
عدد الاسهم 1589.39 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 5 مايو 2008

 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة مجموعة عارف الاستثمارية تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 10% و أرباح نقدية بواقع 60 % من رأس المال و زيادة راس المال بنسبة 110 % عن طريق اكتتاب حقوق اولوية




اعلنت شركة مجموعة عارف الاستثمارية عن نتائج جمعيتها العمومية العادية وغير العادية المنعقدة اليوم في 5 مايو 2008، والموضحة أهم قراراتها في الجدول التالي :

قرارات الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة عارف الاستثمارية
البند الإيضاح
تاريخ الافصاح 5 مايو 2008
أهم القرارات . توزيع اسهم منحة بنسبة 10 % من رأس المال المدفوع (10 سهم لكل 100 سهم) .
. توزيع ارباح نقدية بنسبة 60 % من القيمة الاسمية للسهم (60 فلس كويتي لكل سهم.‏
. زيادة رأس المال بنسبة 110 % بقيمة اسمية 100 فلس كويتي للسهم الواحد مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 250 فلس للسهم الواحد.‏
ملاحظات تم إنتخاب اعضاء مجلس الادارة للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السادة / شركة بيت التمويل الكويتي
السيد/ د. علي فهد الزميع
السيد/ محمد عبداللطيف القصار
السيد/ عدنان محمد الوزان
سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 مايو 2008



شركة مجموعة عارف الاستثمارية
رأس المال الحالي 48.25 مليون د.ك
عدد الأسهم 482.50 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
التوزيعات ( ارباح نقدية ، اسهم منحة )
توزيع اسهم منحة 10 %( 48.25 مليون سهم )
توزيع ارباح نقدية 28.95 مليون د.ك ( 60 % من راس المال )
زيادة راس المال (اكتتاب)
اكتتاب

زيادة راس المال عن طريق طرح 530.80 مليون سهم
سعر الاصدار 350 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 250 فلس علاوة اصدار
حجم الاصدار 185.78 مليون دينار
خاص بالمساهمين المسجلون بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية
راس المال بعد الزيادات
راس المال 106.16 مليون د.ك
عدد الاسهم 1061.60 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 5 مايو 2008
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الدولية للتمويل تستثمر بنسبة 4,99% فى اسهم شركة تمويل اسلامي فى الامارات






بورصة الكويت 05/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ورد الية الان من الشركة الدولية للتمويل (د للتمويل) افادت بقيامها بالاستثمار بنسبة 4,99% فى اسهم شركة متخصصة في التمويل الاسلامي بدولة الامارات- ابو ظبي يطلق عليها اسم سراج للتمويل وذلك بعدما تم الانتهاء من التراخيص اللازمة من قبل مصرف الامارات المركزي براس مال للشركة يقدر بقيمة مليار درهم اماراتي
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استدعاء زيادة رأسمال «هيتس أفريقيا»







الراي العام 05/05/2008

أفادت مصادر ان المدينة للاستثمار على وشك البدء في استدعاء زيادة رأسمال هيتس افريقيا التي ستتملكها هيتس تيليكوم المملوكة لها والتي تشهد بدورها كثافة في الطلبات من قبل عدد من المؤسسات المالية المحلية والاقليمية المهمة للمساهمة في زيادة رأسمالها.

الجدير بالذكر ان زيادة رأسمال هيتس افريقيا ستكون الى 300 مليون دولار وسط توقعات بدخول مستثمرين استراتيجيين في الشركة وسط اهتمام واضح من قبل الأوساط المالية بتلك الشركة التي تشهد نموا وتوسعا كبيرا منذ فترة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجمعات الأسواق تعتزم بيع عدد من عقاراتها في دول المنطقة






الوطن الكويتية 05/05/2008

شاركت شركة مجمعات الأسواق التجارية في معرض قطر للمال والاستثمار الخامس الذي أقيم بمركز الدوحة للمعارض خلال الفترة من 21حتى 24 ابريل بمشاركة 72 مؤسسة وشركة محلية وعربية وأجنبية.

وقد ترأس وفد الشركة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب توفيق الجراح وكل من ونائب المدير العام للتطوير والاستثمار في شركة على الداود والمدير التنفيذي للموارد البشرية والتسويق بالشركة عدنان الحداد.

وبهذه المناسبة قال عدنان الحداد ان المعرض مثل فرصة مناسبة لاستعراض مشاريع الشركة المتنوعة التي تنفذها »المجمعات« في أكثر من دولة خليجية في مقدمتها الكويت والسعودية والبحرين، وأضاف ان الشركة عرضت من خلال جناحها في المعرض مشاريعها الحالية ورؤيتها المستقبلية والرامية للتوسع في منطقة الخليج .

وبين أن الشركة لديها اهتمام كبير بسوق قطر خاصة بعد استثمارها المميز في مشروع لوسيل العملاق بالإضافة إلى قيامها بتسويق وتملك جزء من مشروع مدينة قطر الترفيهية مع مستثمرين آخرين .

وكشف الحداد النقاب عن أن الشركة بصدد تنظيم معرض متخصص لعرض وبيع بعض العقارات التي تملكها الشركة في دول المنطقة حيث سيتم عرضها للبيع بأسعار تنافسية تعكس سياسة »المجمعات« الرامية لتوفير فرص واعدة للمستثمرين والأفراد على حد سواء.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«أجيليتي» تقدم خدمات الدعم اللوجيستي لأوركسترا نيويورك







القبس 05/05/2008

قالت شركة اجيليتي، الشركة العالمية المتخصصة في توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة، انها قامت اخيرا بتقديم خدمات الدعم اللوجيستي لاوركسترا نيويورك الفيلهارموني الشهير، حيث لعبت الشركة دوراً حيوياً في نقل 22 طناً من الاجهزة والآلات الموسيقية لاقامة اول حفل موسيقي للاوركسترا في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ. وتعد هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها شركة عالمية للخدمات اللوجيستية بتقديم هذا الدعم.

وكان الاوركسترا قد وصل الى بيونغ يانغ قادماً من بكين على متن طائرة شارتر، بينما كان يتعين نقل الآلات الموسيقية في غضون ساعات قليلة الى قاعة الحفل والعودة بعدها الى المطار. وقد تعاقد اوركسترا نيويورك في اطار جولته الآسيوية اخيرا مع اجيليتي للمعارض في كندا، واجيليتي كوريا لتقديم الخدمات اللوجيستية اللازمة لاقامة حفلين موسيقيين في بيونغ يانغ وسيئول.

وبناء على ذلك، تم اعطاء الضوء الاخضر لاسطول يتألف من اربع شاحنات اجيليتي للسفر مسافة 192 كيلو متراً عبر الحدود من سيئول الى عاصمة كوريا الشمالية. وكانت المركبات المزودة بخاصية تعليق هواء وجهاز تحكم في درجة الحرارة، تحمل اجهزة البث الاعلامي لمحطات التلفزيون الى بيونغ يانغ لبث الحفل على الهواء للمشاهدين حول العالم.

وتم نقل جميع آلات واجهزة الاوركسترا من مطار سونان الدولي في العاصمة الكورية الشمالية الى مكان الحفل على مسرح بيونغ يانغ الوطني الشرقي.

وفي معرض تعليقه على عملية النقل، قال نائب رئيس اجيليتي في منطقة آسيا باسيفيك اولاف تاوستشك: «كانت عملية النقل تتسم بكثرة المطالب مع الاخذ في الاعتبار ظروف الطقس الشديد البرودة، حيث كانت درجة الحرارة 12 تحت الصفر، اضافة الى الحاجة الى التعامل بحرص شديد مع هذه الشحنة المعقدة والعالية القيمة في الوقت ذاته، وذلك في فترة ساعات قليلة. لذا كان يتعين علينا ضمان المحافظة على درجة حرارة ثابتة عند 22 درجة مئوية داخل شاحناتنا في كل الاوقات».

واضاف: «كانت هذه العملية المرة الاولى التي تقوم فيها شركة عالمية للخدمات اللوجيستية بتقديم دعم لوجيستي لحدث كهذا في بيونغ يانغ. لذلك فاننا جميعاً في اجيليتي نشعر بالفخر والتقدير للثقة التي حصلنا عليها للمشاركة في هذا الحدث التاريخي».

وبدورها قامت اجيليتي كوريا بتنفيذ عملية مماثلة لاوركسترا نيويورك الفيلهارموني في اليوم التالي لحفل بيونغ يانغ في سيئول. فعقب نقل الآلات الموسيقية بالطائرة الى مطار انشيون الدولي، قامت شاحنات اجيليتي بنقلها الى مركز سيئول للفنون لاقامة الحفل الثاني. كما تولت اجيليتي عملية نقل الآلات ذاتها عقب الحفل الى المطار وشحنها الى نيويورك في رحلة عودة الاوركسترا الى موطنه.

ويعزى نجاح هذه العملية الى التخطيط الدقيق والمفصل لعدة اشهر سبقت هذا الحدث بين كل من اجيليتي للمعارض في كندا واجيليتي كوريا.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
منا قابضة) تنفي ما نشر فى احدى الصحف المحلية امس ‏بخصوص قيام الشركة بدراسة لرفع دعوى على ادارة السوق






بورصة الكويت 05/05/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة منا القابضة تود ان تنفي ما نشر ‏ فى احدى الصحف المحلية امس بخصوص قيام الشركة بدراسة لرفع دعوى على ادارة السوق ،تفيد الشركة بان هذا الخبر عاري تماما من الصحة.‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس شركتين مساهمتين في الكويت برأسمال اجمالي 18 مليون دينار كويتي


كونا 05/05/2008

قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي بلغ 18 مليون دينار كويتي.

وذكرت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي دانة للاستثمار التي تاسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة براسمال يبلغ 15 مليون دينار كويتي موزعة على 150 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

واوضحت ان من اغراضهاالاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة او شراء اسهم او سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات.

ومن اغراضها ايضاادارة اموال المؤسسات العامة والخاصة واستثمار هذه الاموال في مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها ادارة المحافظ المالية والعقارية وتقديم واعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودارسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار والوساطة في عملية الاقراض والاقتراض.

ويمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية وانشاء صناديق الاستثمار لحسابها ولحساب الغير وطرح وحدتها للاكتتاب.

اما الشركة الثانية فهي الفاخرة للاجارة التي تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ 3 ملايين دينار كويتي موزعة على 30 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.

واوضحت ان من اغراضها بيع وتأجير وشراء السيارات وقطع الغيار واستيرادها وتصديرها وصيانة السيارات والمركبات الثقيلة والخفيفة اضافة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة.

وقالت الجريدة انه يجوز للشركتين استغلال الفوائض المالية المتوافرة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة والاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراضهم في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تغيير اسم الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة






بورصة الكويت 05/05/2008

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة قامت بتغيير اسمها ليصبح شركة التخصيص القابضة وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 10-4-2008 والتأشير بذلك في السجل التجاري لدى وزارة التجارة والصناعة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى