الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

chakbom

عضو نشط
حوار بسيط حصل بيني وبين محامية البنك الوطني :
المحاميه : صدقني ترى الطريج طويل امامك وصعبه تكسب القضيه .
رديت عليها : ماعليه انا مومستعجل حتى لو طالت سنين
المحاميه : ليش تعور راسك سوى جدولة حق القرض وارتاح ويمكن يطلع لكجم الف استفيد منهم.
رديت عليها : اسوي جدوله؟؟؟ والاقساط الي دفعتهم تقريبا عشرين الف انساهم؟
المحاميه : اي هذه فوائد احنا خذيناها وبعدين اذا سويت جدوله راح تفتك من 34 الف تقريبا.
رديت عليها : انتوتاخذون فوائد من غير وجه حق وهذه الطريقه غير قانونيه وهذا سبب رفعي دعوه عليكم .
المحاميه : احنا عقدنا معاك صحيح وفي بند يقول اذا ارتفعت الفائده ترتفع عليك الفوائد .
رديت عليها : سؤال ابيج تجاوبيني باختصار .
المحاميه : تفضل
رديت عليها : شنو تعرفين عن موضوع خالد الزامل؟
المحاميه : مع الاسف انتوا ترفعون قضايا لان الزامل كسب القضيه وهذا خطأ.
رديت عليها : ليش خطا؟
المحاميه : مشكلةالزامل كانت تتعلق في خطأ في الحسابات واحنا حاسبنا الموظف.
رديت عليها : الزامل ماخذ 70 الف ومع الفائده يدفع 114 الف تقريبا حسب العقد وبعد ما ارتفعت الفائده لازم يدفع حق البنك 256 الف .. وصدر حكم استئناف ورجع القرض حسب العقد يعني الحكم وفر على الزامل 142 الف كنتوا بتاخذونه منه غصب وانا واغلب المشتكين في المحكمه مشكلتنا نفس مشكلة الزامل .
المحاميه :عموما انا نصحتك تسوي جدوله وانته فكر بالموضوع واذا نويت تسوي جدوله لاتروح حق فرعك , اتصل فيني انا اكلمهم لك .
انتهى الحوار
واضح انها تحاول تحل المشكله بس بطريقة ثانيه وتبني اسوي جدوله حامض على بوزها .

اباالخيل

موقوف
كفوا والله انا راح ارفع دعوه يوم الاثنين اوراقي جاهزه ووكلت محامي وخلصت الانين رافع دعوه

وادعولي ياشباب

الجارح

عضو نشط
المـركـزي للبـنوك:
عالجوا زيادة مدد أقساط القروض.. على نفقتكم
عدد القراء: 57

24/04/2008 كتب المحرر المصرفي:
علمت «القبس» ان بنك الكويت المركزي اصدر يوم امس تعليمات جديدة يحمّ.ل بموجبها البنوك المحلية التكلفة المالية نتيجة لرفع سعر الخصم في السنوات الماضية، التي انعكست على القروض، ويذكر ان «المركزي» رفع سعر الخصم عدة مرات بين 2004 و2006. وكان امام البنوك احد خيارين: الاول رفع اقساط القروض. الثاني: تمديد فترة السداد، على ان يبقى القسط كما هو، واختارت البنوك الخيار الثاني. وتأتي التعليمات الجديدة لتحمل البنوك تكلفة قدرت بـ 500 الى 600 مليون دينار على مدى السنوات الاربع المقبلة. وتشمل التعليمات ايضا بعض شركات الاستثمار ذات النشاط التمويلي للافراد.
مصادر نقدية تقول ان التعميم الجديد يعد خطوة من سلسلة خطوات اتخذها البنك المركزي لمعالجة ازمة قروض تبين أن عددا من المواطنين تورطوا بها. وفي ما يلي نص التعميم الذي صدر أمس:

بالاشارة الى تعميم بنك الكويت المركزي المؤرخ 13 ـــ 2 ـــ 2007 بشأن الاجراءات التي يتعين على البنوك وشركات الاستثمار الالتزام بها لدى تصويب المخالفات القائمة لديها لأسس وقواعد منح القروض الاستهلاكية والمقسطة، والى تعميم بنك الكويت المركزي المؤرخ 19 ـــ 11 ـــ 2007 بشأن الزام البنوك وشركات الاستثمار بتكليف مراقبي الحسابات للقيام بعملية تدقيق للقروض الاستهلاكية والمقسطة الممنوحة خلال الفترة من 16 ـــ 1 ـــ 2007 وحتى 31 ـــ 12 ـــ 2007 بالنسبة للبنوك، وخلال الفترة من 23 ـــ 1 ـــ 2007 وحتى 31 ـــ 12 ـــ 2007 بالنسبة لشركات الاستثمار.
وبالنظر لما انطوت عليه ممارسات بعض الجهات من اطالة آجال بعض القروض المقسطة عن الآجال التعاقدية المتفق عليها مع العملاء المعنيين، فضلا عن امتداد هذه الآجال، بالنسبة للقروض الممنوحة بعد صدور تعليمات بنك الكويت المركزي المؤرخة 8 ـــ 6 ـــ 2004، عن الحد الاقصى المقرر بموجب هذه التعليمات لفترة السداد (15 سنة يجوز تمديدها لمدة 3 سنوات اخرى في حالة اعادة الجدولة). وعطفا على الاجتماعات والاتصالات التي تمت في هذا الخصوص بشأن اسلوب معالجة هذه القروض، وحتى يكون هناك توحيد في المفاهيم والاجراءات التي يتعين على البنوك وشركات الاستثمار المعنية الالتزام بها لدى معالجة هذه الحالات، فإنه يتعين الالتزام بما يلي:
أولا – الحالات المشمولة بالمعالجة
القروض المقسطة المقدمة من البنوك وشركات الاستثمار التقليدية والممنوحة خلال الفترة من 31 – 3 – 2001 وحتى 2 – 7 – 2006، والقائمة في دفاتر البنوك، الشركات الاستثمارية كما في تاريخه، سواء كانت منتظمة او غير منتظمة بما في ذلك القروض المقسطة المتخذة بشأنها اجراءات قانونية.
ثانيا – إجراءات المعالجة التي يتعين الالتزام بها
1 – تصويب الوضع على النحو التالي:
أ – بالنسبة للقروض الممنوحة قبل صدور تعليمات بنك الكويت المركزي المؤرخة 8 – 6 -2004، تتم اعادة آجال هذه القروض الى ذات المدد المتفق عليها مع العملاء.
ب – بالنسبة للقروض الممنوحة بعد صدور تعليمات بنك الكويت المركزي المشار اليها، تتم اعادة آجال هذه القروض الى ذات المدد المتفق عليها مع العملاء بحد اقصى 15 سنة، مضافا اليها – اذا دعت الحاجة لذلك – ثلاث سنوات كحد اقصى.
هذا مع تثبيت قيمة القسط الحالي طوال الفترة المتبقية من اجل القرض حتى تاريخ اتمام السداد. وتتحمل الجهة المعنية (البنك او شركة الاستثمار) الاعباء المالية الناتجة عن التصويب وفقا لما سيرد ذكره فيما بعد.
2 – ان تتم موافاتنا في موعد اقصاه نهاية مايو 2008 بجدول (محملا على قرص ممغنط Cd) شاملا بيانات العملاء الذين تم تصويب اوضاع القروض المقدمة لهم، وذلك على النحو الموضح بالنموذج المرفق. على ان تتم اعادة تقديم هذه البيانات مدققة من مراقبي الحسابات الخارجيين، مرفقا بها شهادة منهم بما يفيد انه تم تصويب جميع هذه الحالات وفق الاجراءات المتقدمة، وذلك في موعد غايته نهاية يوليو 2008.
3 – تحميل اعباء التصويب على قائمة الدخل لعام 2008، ويسمح لمصرفكم – شركتكم باضافة جزء مساو من الفائض في المخصصات العامة الناتج عن تطبيق تعميم بنك الكويت المركزي المؤرخ 12 – 3 – 2007 بشأن تخفيض نسب هذه المخصصات، وذلك الى قائمة الدخل. مع مراعاة عدم المساس بالمتبقي من الفائض المشار اليه – ان وجد – الا بموافقة مسبقة من بنك الكويت المركزي.
هذا ويراعى الالتزام التام بما ورد في هذا التعميم من أمور.

اعتراف صريح من البنك المركزى بوجود مخالفات من البنوك

ويجب معالجتها بالسرعه الممكن حتى لايضعوا انفسهم بين البنك المركزى

والمحكمه

مع العلم ان البنك المركزى مشارك بالمخالفات لسكوته عن الخطا

4 سنوات والبنك المركزى يتستر على البنوك وعندما وصل الامر الى

المحاكم قام باصدار قرارات وتعاميم

للهروب من المحاسبه

لابل انت مشارك بالفساد ومشارك باخذ حقوق الاخرين ظلما وبهتانا

ولن يرحمك التاريخ وهذى بصمه عار عليك يابنك الظلم

هورنت

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم التوكل على الله

ولله الحمد والمنة ,, قبل قليل رجعت من قصر العدل بعد ان قمت برفع دعوى ندب خبير على البنك الوطني + البنك المركزي

باختصار ,,,, انا ماخذ قرض بقيمة 47 الف على مدة 20 سنة ,,, من سنة 2002 ,, تفاجأة بان المدة الي تم اضافتها الى تنتهي في سنة 2033 :) يعني زادوا علي 11 سنة مرة وحدة ( قابلة للزيادة ) على كلام موظفي البنك !! يعني بالله متى بيتنهي القرض , هذا غير ان القرض اصلا لم يتم خصم دينار واحد منه ابدا ابدا ,, بناء على شهادة المديونية التي تم استلامها من البنك نفسه !!! يعني فقط يتم الخصم للفوائد التي لا اعرف لا انا ولا الموظفين قيمتها !! ومتى يتم ايقافها او انتهائها

بالعربي الشغلة كلها لخبطة في لخبطة ,, طالما العميل لا يسأل عن قرضه !! وهم المستفيدين بدون شك

وتم تحديد 11/5/2008 موعد للجلسة ان شاء الله <<< ابي انخش لا يغتالوني لوووول

وان شاء الله لن اسكت ابدا ,, وراح تتوالى القضايا بعد الانتهاء من ندب الخبير , مثل التعويض بانواعه ,,, وهذا اقل جزاء يتم اتخاذه ضد هذا البنك الغير محترم

وان تم التعويض والانتهاء من جميع الاجرائات ,, سأقوم بأذن الله بالانتقال الى بنك اخر , وحرام فيهم الدينار بعد عملهم هذا فينا نحن العملاء البسطاء

يا اخوان لا تسكتوا ,,, والشغلة مايبيلها شيء ,, كل شيء متوفر في قصر العدل ,, النموذج + المحامين + 5 دنانير رسوم , وبس

ان شاء الله ينتج من خلال هذا الضغط شيء في مصلحتنا جميعا

ونسأل الله التوفيق لنا ولكم

تحياتي

مراقب الاسهم

عضو نشط
للمرة الثالثة اطرح مشكلتى ومالقيت رد من احد

يجماعة الخير اللى عنده معلومة يفيدنى

لو سمحتوووووووووو
شكرا

اخوي الكريم انت لو اتعب نفسك شوي وتتصفح بهالموضوع

او موقع الاخ خالد الزامل اكيد بتلقى جواب لسؤالك

لاهي كيمياء ولا فيزياء وانا بريحك واتفضل هذا االاقتباس

اذا قرضكم شخصي وتحسون انهم زايدين عليكم القسط او الفوائد او مده السداد

توكلوا على الله وارففوا دعوى ((ندب خبير ))) بالنموذج كما هو موجود على يسار الصفحه في موقع الاستاذ خالد الزامل
http://www.chakbom.com/

لان ماراح تحصلون على اي مستند من البنك في الوقت الحالي

اكثر القضايا التي رفعت على هالمنوال

واذا مالكم خلق هناك بعض المحاميين متطوعين للقضيه مثل
الاستاذ المحامي \خالد العدواني
9535170 المكتب بجانب مطافي الصالحيه

بامكانكم توكليه وهو يقوم بكااااااامل الاجراءات كما هو متبع
مقابل مبلغ رمزي 50 دينار فقط لاغير

والله يوفقكم

@ عاشق الريم @

عضو نشط
بعرف وين هيبة القانون شنو يبوقون الشعب عيني عينك أمام أمير البلاد أبو ناصر وأمام أعين مجلس الأمه ويوم أنكشفت تلاعباتهم البنوك تقطها على المركزي والمركزي يقطها على البنوك شاطرين بس على العوازم والفرعيات ودوانيات أهل الكويت

ليش ساكتين الكبار بعد كل هل فضايح

كل يوم والله يزيد كرههم في قلبي

ربعنا شاطرين بالأستقبال والتصوير فقط أما تطبيق القانون على الضعيف يطبقونه والكبير أكل لحم الشعب وأنكشف ومغطين عليه الصحافه والحكومه
أنا لله وأنا اليه راجعون

مراقب الاسهم

عضو نشط
بعرف وين هيبة القانون شنو يبوقون الشعب عيني عينك أمام أمير البلاد أبو ناصر وأمام أعين مجلس الأمه ويوم أنكشفت تلاعباتهم البنوك تقطها على المركزي والمركزي يقطها على البنوك شاطرين بس على العوازم والفرعيات ودوانيات أهل الكويت

ليش ساكتين الكبار بعد كل هل فضايح
كل يوم والله يزيد كرههم في قلبي

ربعنا شاطرين بالأستقبال والتصوير فقط أما تطبيق القانون على الضعيف يطبقونه والكبير أكل لحم الشعب وأنكشف ومغطين عليه الصحافه والحكومه
أنا لله وأنا اليه راجعون

يبون الكويت طبقااااااااااااااااااااااااااااااات شلون يتحقق الهدق ؟؟؟

الدور الجاي ان شاء الله على شركااااااااات التأمين وحوادث السيارات
والتاجير بالتملك اللي كل يوم نسمح مصيبه كبيره وخرق القانون في سحق المواطن
واستغلاله ((من دون ظهر يحميه ))) بسبب فسااااااااااااااد وزراه التجاره والصناعه وضعف اي ضعف (((انعدااااااااام الرقابه عليها )))

وهذا مثال من موضوع اخوانا متداول اسلامي
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=99544&page=2

ترقبوااا موضوعنا الجديد
((شركات التأمين تواجه اكثر من 7000آلاف قضيه بسبب التأمين)))

مراقب الاسهم

عضو نشط
للرفع حتي لاتكرر الاسئله
اذا قرضكم شخصي وتحسون انهم زايدين عليكم القسط او الفوائد او مده السداد

توكلوا على الله وارففوا دعوى ((ندب خبير ))) بالنموذج كما هو موجود على يسار الصفحه في موقع الاستاذ خالد الزامل
http://www.chakbom.com/
وتابع جلساتك بالمحكمه (((مع الاشاره للقاضي بحكم محكمه المييز الصادر لصالح الاخ خالد الزامل

لان ماراح تحصلون على اي مستند من البنك في الوقت الحالي

اكثر القضايا التي رفعت على هالمنوال وفي حال كسب القضيه ترجع االاقساط والفوائد ومده السداد مثل ماكانت لحظه توقيع العقد واخذ القرض ويرجع جميع ما اخذ بغير وجه حق ((باثر رجعي ) بالاضافه الى كسب تعويض مؤقت وقدره5001 على الاقل

واذا مالكم خلق هناك بعض المحاميين متطوعين للقضيه مثل
الاستاذ المحامي \خالد العدواني
9535170 المكتب بجانب مطافي الصالحيه

بامكانكم توكليه وهو يقوم بكااااااامل الاجراءات كما هو متبع
مقابل مبلغ رمزي 50 دينار فقط لاغير

والله يوفقكم

المستثمر22

عضو نشط
حوار بسيط حصل بيني وبين محامية البنك الوطني :
المحاميه : صدقني ترى الطريج طويل امامك وصعبه تكسب القضيه .
رديت عليها : ماعليه انا مومستعجل حتى لو طالت سنين
المحاميه : ليش تعور راسك سوى جدولة حق القرض وارتاح ويمكن يطلع لكجم الف استفيد منهم.
رديت عليها : اسوي جدوله؟؟؟ والاقساط الي دفعتهم تقريبا عشرين الف انساهم؟
المحاميه : اي هذه فوائد احنا خذيناها وبعدين اذا سويت جدوله راح تفتك من 34 الف تقريبا.
رديت عليها : انتوتاخذون فوائد من غير وجه حق وهذه الطريقه غير قانونيه وهذا سبب رفعي دعوه عليكم .
المحاميه : احنا عقدنا معاك صحيح وفي بند يقول اذا ارتفعت الفائده ترتفع عليك الفوائد .
رديت عليها : سؤال ابيج تجاوبيني باختصار .
المحاميه : تفضل
رديت عليها : شنو تعرفين عن موضوع خالد الزامل؟
المحاميه : مع الاسف انتوا ترفعون قضايا لان الزامل كسب القضيه وهذا خطأ.
رديت عليها : ليش خطا؟
المحاميه : مشكلةالزامل كانت تتعلق في خطأ في الحسابات واحنا حاسبنا الموظف.
رديت عليها : الزامل ماخذ 70 الف ومع الفائده يدفع 114 الف تقريبا حسب العقد وبعد ما ارتفعت الفائده لازم يدفع حق البنك 256 الف .. وصدر حكم استئناف ورجع القرض حسب العقد يعني الحكم وفر على الزامل 142 الف كنتوا بتاخذونه منه غصب وانا واغلب المشتكين في المحكمه مشكلتنا نفس مشكلة الزامل .
المحاميه :عموما انا نصحتك تسوي جدوله وانته فكر بالموضوع واذا نويت تسوي جدوله لاتروح حق فرعك , اتصل فيني انا اكلمهم لك .
انتهى الحوار
واضح انها تحاول تحل المشكله بس بطريقة ثانيه وتبني اسوي جدوله حامض على بوزها .

كفو كفو كفو

بيض الله وجهك

اصمد اصمد خلك صامد
على قوله سكوب

يا جماعه صدقونى منتو خسرانيين شى

اى واحد ماخذ قرض يرفع دعوى ندب خبير محاسبى

لضمان حقه ولظغط على البنوك اللى بدت تبين نتائجه

عندما تبرأ البنك المركزى منهم وتفائلو بالخير

ان بضغطكم بهطريقه ان شاء الله راح تنحل مشكله القروض

بمجهودكم انتم ولا منت النوووواب اللى لا سف محد منهم تبنا

هالقضيه اللى تمس كثير من الاسر الكويتيه خلال حملتهم الانتخابيه

يا جماعه ترا قالوها الاولين

محد يحك ظهيرك الا ظفيرك

يا اخى شخسران استأذن من دوامك مر قصر العدل نص ساعه

ماتطول عندهم ارفع دعوى ندب خبير

لضمان حقك وتابع الدعوى وهذا اهم شى

لا محتاج لا محامى ولا يحزنون

واذا فات الفوت ماينفع الصوت

baselko

عضو نشط
فوق سفريات دناتا الدور الاول
بجانب الطافي

انا خذيت منه ورقة الوكالة بس ماقدرت افضى واروح اوقعها من قصر العدل :(

اخوي search اليوم العصر رحت البناية اللي فيها داناتا للسفريات وسالت المكاتب وين مكتب المحامي خالد العدواني كلهم يقولون مافي هني هالمكتب وبعدين ليش المحامي مو حاط لوحة بره البنايه تحمل اسمه حال باقي المحامين وحتى عند الاسانسير مدخل البناية مو موجود اسمه .

وعلى فكره علشان لا اكون مضيع المطافيء اللي بجانب محل عبدالله تقي صح ؟

مراقب الاسهم

عضو نشط
اخوي search اليوم العصر رحت البناية اللي فيها داناتا للسفريات وسالت المكاتب وين مكتب المحامي خالد العدواني كلهم يقولون مافي هني هالمكتب وبعدين ليش المحامي مو حاط لوحة بره البنايه تحمل اسمه حال باقي المحامين وحتى عند الاسانسير مدخل البناية مو موجود اسمه .

وعلى فكره علشان لا اكون مضيع المطافيء اللي بجانب محل عبدالله تقي صح ؟

اخوي مكتب المحامي خالد العدواني بالبنايه اللي جنب مطافي الصالحيه
قدام البنايه اشاره تقاطع
مدخل البنايه مكتوب لوحه لونها اسود المحامي بكر النعيمي وخالد العدواني مكتب حق محاميين اثنين او ماتدخل الدور الاول ورقم المحامي موجود فوق

مراقب الاسهم

عضو نشط

baselko

عضو نشط
اخوي مكتب المحامي خالد العدواني بالبنايه اللي جنب مطافي الصالحيه
قدام البنايه اشاره تقاطع
مدخل البنايه مكتوب لوحه لونها اسود المحامي بكر النعيمي وخالد العدواني مكتب حق محاميين اثنين او ماتدخل الدور الاول ورقم المحامي موجود فوق

يعطيك العافيه اخوي وان شاء الله باجر بجرب .

على فكرة انا بنت اختي تشتغل بالبنك المركزي وتقول يوميا تجينا شكاوي على البنوك وبالهبل وقالت لي قدم شكوتك عندنا قلت لها مالج امل غير المحكمه مافي .

adany2005

موقوف
عسى الله يوفقكم أجمعين

انزين القرض وراح نرفع قضيه
واللي راتبه احجزوه البنك بحجة نصف الراتب قسط للقرض والنصف الاخر لسداد باقي البطاقة الائتمانيه

سؤال للاخوة و مهم جدا

شلو الواحد ياكل و يعيش :(

رومنسيات

عضو نشط
كم سؤال واحتاج الأفادة فيهم
1- شنو معنى متجمد الفوائد؟؟

2-هل يحق للبنك ياخذ اغلب القسط للفوائد واذا مايصير شنو اللى يثبت صحة الكلام
انه البنك مايصير يأخذ من اغلب القسط للفوائد؟؟؟

3- اذا فى احد رفع مادرى هل الكل كانت صحيفة الدعوى مالته نفس صحيفة
الأخ خالد الزامل اللى بالموقع ولا كل واحد كتب صحيفة دعوى غير

4-هل اقدر اكتب صحيفة الدعوة حسب مابى بقصر العدل ولا لازم التزم بنص معين

شكرا

ملاحظة لحد يقول دش موقع خالد الزامل لأنى دشيت وحست فيه ومالقيت اللى
ابى

عصويد

عضو نشط
الله يرفع البلاء عن كل معسر ..اخواني سمعت من مصدر ثقه ان الحكومة سوف تستعجل بصندوق المعسرين قبل الانتهاء من الانتخابات.والله اعلم

nawaf52

عضو نشط
الله يرفع البلاء عن كل معسر ..اخواني سمعت من مصدر ثقه ان الحكومة سوف تستعجل بصندوق المعسرين قبل الانتهاء من الانتخابات.والله اعلم

يخلونه حمام سباحة يسوون عليه باربكيو حبيبي مايحل القضيه لأن حاله حال موضوع تبرع الشيخ سالم العلي بس بصبغة حكوميه وقرض حسن .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى