شركة نور للاستثمار المالي - نـــور....2

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
مرة أخرى هذة ليست دعوة للبيع ولا للشراء بنهاية الربع الثالث تتغير كل الارقام وترجع المخصصات وهذا نتيجة أرتفاع الاسهم القيادية التى أستثمرت بها شركة نور للاستثمار (بيت التمويل والوطنى وأجلتى والصناعات الوطنية وزين) من يريد البيع هذا شأنة ومن يريد الشراء أيضا هذا شأنة
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
وأوضح المري أن محفظة الأسهم لدى الشركة تتكون من 5 أسهم رئيسية هي «بيتك» بما نسبته 60% من أسهم المحفظة، والوطني بنسبة 5%، إضافة إلى أجيليتي وزين والصناعات الوطنية، مضيفاً أن قيمة المحفظة في الوقت الحالي يصل إلى 200 مليون دينار.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
سهم التخصيص اليوم بالحد الاعلى (65فلس) وسهم نورلاستثمار لازال بخانة( ال49فلس) كان الفرق كبير بالسابق علما أن نور تملك به 8بالمئة
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
تداول الكبير اليوم والملفت للنظر يوحى بشئ هو من قام بالضغط والبيع على السهم ومحاولة بث الاشاعات بالمنتديات فى السابق يقوم الان بأسترجاع الكمية (بالتداول العالى ) ملاحظة أخرى سهم التخصيص على أرتفاع اليوم (68فلس)علما بأن نور للاستثمار تملك به 8بالمئة مرة أخرى هذه ليست دعوه للبيع ولا للشراء من أراد البيع فاليبع هو حر ومن أراد الشراء فاليشترى وهو حر ولكن هذا تفكير بصوت عالى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
التصريح الذى قاله نائب رئيس مجلس ادارة نور للاستمار السيد ناصر المرى بتاريخ 1/6/2010بجريدة القبس وتكلم عن الاستثمار بالاردن المقدر (بمليار دولار) وأن الاستثمار بالاردن لم يتأثر بالازمة العالمية بل على العكس عائدات هذا الاستثمار زادت 20بالمئة
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نفى تأثير الأزمة على استثماراتها
المري: عوائد «نور الكويتية الأردنية» تفوق التوقعات





ناصر المري متوسطاً إدارة «نور الكويتية الأردنية» (كونا)
عمان ــ كونا ــ أعلنت شركة نور الكويتية الأردنية للاستثمار المالي مواصلة تنفيذ استثماراتها في الأردن وتطلعاتها المستقبلية من خلال خطة مدتها خمس سنوات تعزز هذه الاستثمارات التي تبلغ قيمتها حاليا مليار دولار.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ناصر المري في مؤتمر صحفي ان الشركة ماضية في استثماراتها في الأردن من خلال عدة مشاريع تحقق عوائد مجزية ما يشجع على الاستثمار في مشاريع أخرى من خلال الخطة المفتوحة أمام جميع الراغبين في الشراكة مــع «نور» في تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية في المملكة.
وعرض المري أهم المشاريع التي تشارك فيها «نور» الكويتية الأردنية وعلى رأسها المساهمة بنسبة 25 في المائة في مشروع إعادة تأهيل وتوسعة مطار الملكة علياء الدولي والذي تصل كلفته إلى 850 مليون دولار، لافتا إلى أن العمل جار لإتمام مشروع فندق «غولدن تيوليب» والذي يهدف إلى تقديم خدمات فندقية لزوار الأردن والمارين فيه.
وأشار المري إلى استثمار الشركة في مشروع تاكسي المميز بكلفة تقدر بحوالي 22 مليون دولار، مؤكدا أن الشركة ماضية في تنفيذ مراحل المشروع. وقال المري أن الشركة تملك حصة نسبتها 10 في المائة من شركة الاتصالات الأردنية تقدر قيمتها بحوالي 280 مليون دولار. ونفى أن تكون الأزمة المالية العالمية قد أثرت في استثمارات الشركة في الأردن.
وقال ان عوائد استثمارات الشركة زادت بنسبة 20 في المائة عن النتائج التي كانت متوقعة
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
المجموعة الثانية : متوسطة المخاطر ،ومستقبلها واضح إلى حد ما، ومن مواصفاتها :

نوصي بالاهتمام بها من حيث دراسة إمكانية شرائها لغرض المضاربة أو الاستثمار.

هذا كلام مركز الجمان ومن ضمن الشركات 32شركة هى شركة نور للاستثمار والتقرير طويل وموجود وموضوع تحت عنوان (تصنيف أوضاع الاسهم التى تقل اسعارها عن 100فلس)وأنصح بالاطلاع علية لانه مفيد جدا (وأتوقع الانطلاقة قريبة والسهم مضغوط )الاسهم القيادية بدأت بالصعود وهو يملك محفظة تقدر (200مليون دينار ) جميعها أسهم قيادية والان كم تساوى والركود أنتهى والنزول السريع يقابلة أرتفاع أسرع (أخذت مخصصات كبيره سترجع أرباح أكبر ) ونسمع كل يوم أستحواذ وبيع ومشاريع كبيرة والاخبار جميعها ايجابيةقبل أدراج سهم نور للاستثمار للسوق كان يتداول (600فلس)بسوق الموازى اى (سوق المسمى سوق الجت) هذة ليست دعوة للبيع ولا للشراء ولكن تفكير بصوت عالى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
أتوقع حد أعلى اليوم بسبب النشاط لسهم الصناعات الوطنية
 

كمون

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2009
المشاركات
101
نور

اى مراقبة لصيقه السهم صاعد من 37 فلس الى

52 فلس وتقول مراقبه لصيقه
 

كمون

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2009
المشاركات
101
نور

كتر
الله
خيرو
لو
شفنا
55
فلس

كتابة بالاسلوب الصينى لعلها تفلح
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
نور للاستثمار

بعد خسائر العام الماضي الكبيرة عادت الشركة هذا العام لتحقق أرباحا اذ حققت الشركة ربحا في الربع الأول للعام الحالي بلغ 660 ألف دينار ولكنها سرعان ما عادت للخسارة في الربع الثاني الذي حققت فيه خسارة قدرها 12.4 مليون دينار، لم يتم تأكيد خبر توقيع الشركة لاتفاقيتها مع بيتك لجدولة ديونها، ولكن الواضح في تحركات السهم ان الشركة تتأثر تأثرا كبيرا بأي خبر يخص شركة الصناعات الوطنية القابضة حيث تعتبر نور الذراع الاستثماري لها نظرا لكون الصناعات تمتلك %50.8 منها.

التحليل الفني
في أواخر أغسطس وصل السهم الى أدنى سعر سنوي له لهذا العام وهو على 37.5 فلسا قبل ان يرتد صاعدا الى مستوياته الحالية والتي نجد فيها أنه يحاول اختراق 52 فلسا التي تمثل مقاومة متوسطة له ليواجه 55 فلسا كمقاومة ثانية له أما 66 فلسا فهي مقاومته الثالثة، وعلى مستوى الدعومات فتكون 48.5 فلسا دعمه الأول و46.5 فلسا دعمه المحوري الذي يمنع انزلاقه الى الأسفل.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
تم الدخول على بيت التمويل وهذا سيعزز قيمة المحفظة
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
بلومبيرغ»: «ميزان» التابع لـ«نور» يخطط لافتتاح 25 فرعاً في باكستان
الوطن الكويتية 24/09/2010
قال رئيس وحدة الصيرفة الاسلامية في بنك ميزان الباكستاني امير علي، وهو بنك تسيطر عليه شركة نور للاستثمار المالي الكويتية ان الوحدة بصدد زيادة عدد منافذ نشاطاتها من خلال فتح 25 منفذا جديدا في باكستان خلال عام 2010، وذلك بناء على ما ادلى به لمحطة بلومبيرغ التلفزيونية الأمريكية.

من ناحية اخرى اشارت بلومبيرغ الى ان البنك المركزي الباكستاني يسعى الى مضاعفة اصول البنوك الاسلامية في غضون ثلاث سنوات، ويحث المقرضين في دول مجلس التعاون الخليجي على فتح المزيد من الفروع لها في المناطق الريفية الباكستانية بهدف تقديم المزيد من الدعم للمزارعين الباكستانيين.

وقالت بلومبيرغ ان البنوك الخليجية تنظر نحو توسيع نشاطاتها خارج المنطقة في اعقاب تدهور معدلات الاقراض والتمويل الاسلامية بنحو %46 ليصل الى 3.3 مليارات دولار في كل من اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا خلال العام الحالي، مقارنة مع 6 مليارات دولار في نفس الفترة من عام 2009 وذلك وفقا للمعلومات التي توفرت لدى بلومبيرغ.

ويوجد في باكستان 6 بنوك اسلامية يبلغ عدد فروعها 668 فرعا وتخطط للموافقة على ترخيص مصرفين جديدين في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لتعزيز معدلات الاقراض في المناطق الريفية، حسب ما افاد به مدير قسم الصيرفة الاسلامية في البنك الباكستاني المركزي سليم الله في رسالة الكترونية للمحطة.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
صندوق «نور العقاري» بصدد شراء عقارات محلية بـ 6 ملايين دينار
الأنباء 24/09/2010
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان صندوق «نور العقاري» يتفاوض مع ملاك عقارات محلية لشراء عقارات بقيمة 6 ملايين دينار خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك ضمن استثمارات الصندوق الذي طرحته الشركة للاستثمار في الفرص العقارية في السوق المحلية والخليجي. وقالت المصادر ان الصندوق استثمر حتى الآن نحو 30% من قيمة رأسماله الذي يقدر حاليا بـ 8 ملايين دينار، مشيرة الى ان الصندوق يركز في الوقت الراهن على الاستثمار في السوق العقاري المحلي رغم ان نشاط الصندوق يتضمن الاستثمار في الاسواق الخليجية الى جانب السوق المحلية، وذلك كون سوق العقارات في الكويت ينطوي على فرص عقارية واعدة خاصة بعد انخفاض قيم الاصول العقارية خلال الفترة الاخيرة. وذكرت المصادر ان الصندوق يعتزم توزيع ارباح نقدية بنهاية العام الحالي تترواح من 7 الى 8% من رأسماله.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
«نور للاستثمار»: تقييم بعض الاستثمارات للتخارج منها
القبس 26/09/2010
علمت القبس من مصادر مطلعة ان شركة نور للاستثمار المالي تعكف على تقييم بعض استثماراتها بهدف اجراء تخارجها منها خلال الربع الاخير من العام الجاري.

وقالت المصادر ان من بين الاستثمارات التي تنوي الشركة التخارج منها، هي شركة التأمين الصينية، بالاضافة الى بعض مساهماتها في شركة تقنية المعلومات التابعة لها، مشيرة الى ان عملية التقييم ستحدد التخارج من اي الاستثمارات التي ستحقق افضل العوائد.

ولفتت المصادر الى ان الشركة لم تدخل في خطط لاعادة الهيكلة، مبينة انها تسدد دفعاتها المستحقة بالتزام مع البنوك الدائنة، وهي بنك بيت التمويل الكويتي (بيتك) والخليج، والبنك الاهلي بفضل السيولة المتوافرة لديها، ولا تعاني من اي ضغوط لسداد اي استحقاقات عليها.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
ملاحظة هامة هذه ليست دعوه للبيع وليست دعوه للشراء (أغلبية الاخبار أيجابية )
 
أعلى