أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الجمعية العامة لـ qnb تعتمد النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 وتقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 75% وأسهم مجانية بنسبة 25%

أعلن بنك قطر الوطني (qnb) عن نتائج إجتماع جمعيته العامة العادية وغير العادية والتي عقدت يوم الأحد الموافق 8/2/2009، حيث تم إعتماد النتائج المالية للبنك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008. كما اعتمدت الجمعية العامة اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 75% من القيمة الاسمية للسهم الواحد (بواقع 7.5 ريال قطري لكل سهم)، بالإضافة إلى منح أسهم مجانية بنسبة 25٪ من رأس المال (بواقع سهم واحد لكل أربعة أسهم).

وقدم سعادة السيد/ يوسف حسين كمال، رئيس مجلس ادارة qnb، للجمعية العامة العادية تقييماً شاملاً للنتائج المالية والأنشطة المختلفة للبنك لعام 2008، كما شرح خطط البنك المستقبلية لعام 2009.

وقد تجاوز صافي أرباح البنك حاجز المليار دولار أمريكي ، حيث ارتفع صافي الأرباح لعام 2008 بنسبة 45.7% ليبلغ 3.653 مليون ريال قطري مقابل 2.508 مليون ريال قطري لعام 2007. وارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 32.9% ليبلغ 152.0 مليار ريال قطري. كذلك ارتفع صافي الإيرادات التشغيلية بنسبة 49.2% ليبلغ 5.177 مليون ريال قطري. وقد سجل البنك نمواً متميزاً في معظم مصادر دخله، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد وإيرادات الأنشطة المصرفية الإسلامية بنسبة 47.8% ليبلغ 2.856 مليون ريال قطري.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال البنك بنسبة 25% بمنح أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل أربعة أسهم.



كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي للبنك بخصوص غرض الشركة بإضافة الرهون التجارية، وتقديم الخدمات المالية والمصرفية الإسلامية بجميع أنواعها، وخدمات التأمين داخل دولة قطر وخارجها، إلى جانب تأسيس وإدارة صناديق الإستثمار على إختلاف أنواعها لحسابها أو لحساب الغير.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي بما يتفق مع حلول جهاز قطر للإستثمار محل حكومة دولة قطر في ملكية نسبة 50% من رأس مال البنك. كما وافقت الجمعية العامة العادية على إعادة تعيين السادة kpmg كمراقب خارجي لحسابات البنك لعام 2009.

وتماشياً مع متطلبات نمو أنشطة qnb المتنوعة في الخارج، وافقت الجمعية العامة غير العادية على انعقاد اجتماعات مجلس الإدارة خارج مركز الشركة سواء داخل دولة قطر أو خارجها، وتعديل النظام الأساسي بما يتفق مع ذلك.

وتستمر مجموعة qnb في تعزيز معايير حوكمة الشركات في المنطقة. علماً بأن qnb قد فاز بالجائزة الثانية ضمن جوائز حوكمة الشركات في المصارف الإقليمية لعام 2008 من قبل معهد حوكمة الشركات واتحاد المصارف العربية.

كما تتضمن خطة عمل qnb لعام 2009 زيادة التركيز على المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للشركات والأفراد لمجموعة qnb. يضاف إلى ذلك تطبيق مبادرات مختلفة خارج قطر بما فيها إطلاق qnb سوريا وتعزيز تواجد qnb الاستراتيجي في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن أهداف البنك لعام 2009، المحافظة على نسبة عالية للكفاءة (إجمالي المصاريف إلى إجمالي الإيرادات) والمحافظة على نسبة متميزة للعائد على حقوق المساهمين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
لجنة التأديب تصدر قرارين بإيقاف مجموعة الاستثمارات الخليجية عن العمل لمدة شهرين لكل مخالفة وللشركة الحق بالتظلم من القرار خلال خمسة عشر يوماً من صدوره

قررت لجنة التأديب المشكلة برئاسة القاضي محمد عبد الله المهندي وعضوية اثنين من أعضاء لجنة السوق في اجتماع عقدته صباح اليوم الأحد 08/02/2009 ، معاقبة شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية المعتمدة للقيام بأعمال الوساطة في السوق بوقفها عن العمل لمدة شهرين لكل مخالفة بعد ثبوت مخالفتها في الدعويين 1/2009 و 2/2009 ، تأديب ، المرفوعتين ضدها.
وقال مصدر مسؤول في السوق إن اللجنة نظرت في مخالفتين نُسبتا إلى الشركة. وقد ثبت للجنة أن الشركة قد خالفت أحكام قانون السوق رقم (14) لسنة 1995 ، وأحكام اللائحة الداخلية ، فقررت وقفها عن العمل لمدة شهرين لكل مخالفة منهما بحيث تكون المدة الإجمالية للوقف أربعة أشهر.
وأوضح المصدر أن القرارات الصادرة عن لجنة التأديب لا يجوز تنفيذها إلا إذا أصبحت نهائية ، حيث ستتاح للشركة فرصة التظلم من القرارين خلال مهلة مدتها خمسة عشر يوما من تاريخ صدور القرار الذي يصبح بعدها نافذا ونهائيا ما لم تقرر لجنة التظلم خلاف ذلك.
واشار المصدر إلى أن الشركة موقوفة عن العمل حاليا بموجب قرار صادر عن مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية ، وذلك لمدة أسبوعين بدأت بتاريخ 28/1/2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يحدد مكان وزمان إنعقاد عموميته العادية والمقرر عقدها في 1/3/ 2009

أعلن بنك الدوحه عن مكان إنعقاد جمعيته العمومية العادية والمقرر عقدها يوم الأحد الموافق في 1/3/ 2009 ، وذلك في الساعه الرابعة عصرآ بقاعة الفيروز – فندق الماريوت – الدوحة .

وفي حالة عدم اكتمال النصاب سوف يعقد اجتماع ثاني بتاريخ 8/3/2009 في نفس الوقت والمكان.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعه لصناعات قطر توقع عقدا لبيع الإثيلين مع الشركة الباكستانية إنغرو للبوليميرات والمواد الكيميائية

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) ، وهي مشروع مشترك بين صناعات قطر (80 ٪) وتوتال للبتروكيماويات الفرنسية (20 ٪)، عن توقيعها اتفاق بيع وشراء الإثيلين مع شركة إنغرو للبوليميرات والمواد الكيميائية المحدودة PolymerُEngro (EAPCL) -- ,وهي شركة مساهمة مشتركة بين باكستان وشركة ميتسوبيشي اليابانية.
وبموجب عقد البيع والشراء المذكور، سوف تقوم قابكو بتزويد شركة إنغرو للبولميرات والمواد الكيميائية (EPCL) بكمية 54 ألف طن متري من الإثيلين بالسنة لمصانع ثاني كلوريد الإثيلين وأحادي كلوريد الفينيل في باكستان. واتفق الطرفان على تعديل الكمية حسب الحاجة القصوى والتي تصل إلى 72 ألف طن متري سنويا.
ويذكر أن شركة إنغرو الباكستانية للبوليميرات تابعة لشركات إنغرو للبولميرات والمواد الكيماوية المحدودة الرائدة في باكستان، والتي تقوم بتصنيع مادة كلوريد البولي فينيل ( PVC ) في باكستان. ويجري حاليا توسعة لزيادة إنتاج ما يصل إلى 150 ألف طن من مادة PVC ، وتكامل من خلال إنشاء مصنع ثاني كلوريد الإثيلين( EDC) وأحادي كلورد الفينيل ( VCM ) ومصنع الكلور القلوي. ومن المتوقع الانتهاء من هذه التوسعات على مراحل بحلول النصف الأول من عام 2009.
وشركة ميتسوبيشي كوربوريشن هي شركة تجارية عامة تملك ما يزيد على 200 قاعدة للعمليات في حوالي 80 بلدا في جميع أنحاء العالم. وشركة ميتسوبيشي هي أحد المساهمين في شركة انغرو للبولميرات والمواد الكيميائية EPCL)) ، والتي تقوم على شراء المواد الخام لشركة إنغرو.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الأولى للتمويل تعلن عن مباشرة إستلامها قيمة اكتتاب جهاز قطر للاستثمار بنسبة 20%

أعلنت شركة الأولى للتمويل أن جهاز قطر للاستثمار قد باشر عملية الاكتتاب في رأسمال الشركة ، حيث اكتتب جهاز قطر للاستثمار بنسبة 20% من رأسمال الأولى ،وبذلك سيتم زيادة رأس المال بعدد 10.226.398 سهماً .
وعليه فقد تم إيداع كامل المبلغ المخصص لهذه الزيادة وقدره 256.682.580 ريالاً قطرياً لدى الشركة على حساب تسديد قيمة المساهمة ،وذلك لحين الإنتهاء من إجراءات زيادة رأس المال من الجهات المختصه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
زاد القابضة تعلن عن استملاك عقار مملوك للشركة

أعلنت شركة زاد القابضة أنه قد تم استملاك العقار المملوك للشركة والكائن في منطقة النجادة بشارع حمد الكبير وهو عبارة عن ارض فضاء، مما سينعكس تأثيره على أرباح الشركة للعام 2009 بمبلغ وقدره (47)مليون ريال قطري.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليج للتأمين يوافق على سداد حصته في راس مال شركة الجسر للتأمين التكافلي بقيمة (5.050.000) ريال قطري

أعلنت شركة الخليج للتأمين و إعادة التأمين أن مجلس إدارتها قد وافق على سداد قيمة حصته في رأس مال شركة الجسر للتأمين التكافلي (تحت التأسيس) بقيمة 5.000.000 ريال قطري مضافاً إليها 1 % ليصبح مجموع المبلغ الذي سيتم سداده 5.050.000 ريال قطري ، ويمثل 2% من قيمة رأس المال المدفوع لشركة الجسر البالغة 250.000.000 ريال قطري.

الجدير بالذكر أن شركة الجسر للتأمين التكافلي يجري تأسيسها – تحت مظلة غرفتي تجارة وصناعة دولة قطر ومملكة البحرين - بين شركات التأمين الوطنية العاملة في البلدين ، وبمشاركة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وصندوقي المعاشات المدني والعسكري القطريين بمجموع 40% من رأس المال المدفوع ، على أن يتم طرح 60 % من رأس المال في اكتتاب عام مناصفة بين مواطني دولة قطر ومملكة البحرين .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج للتأمين تعلن عن موافقتها بيع حصة من الأسهم المملوكة لها في شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة إلى شركة بنك الدوحة للتأمين

أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين عن موافقتها في بيع حصة من الأسهم المملوكة لها في شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة إلى شركة بنك الدوحة للتأمين المحدودة مقابل مبلغ وقدره (5) مليون ريال قطري على أن يتم الحصول على الموافقة اللازمة من مجلس إدارة الشركة والجهات المختصة في مقر الشركة بالعاصمة البحرينية المنامة.

الجدير بالذكر أن شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين تمتلك 25% من أسهم شركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العامة للتأمين تعلن عن دفعها قيمة مساهمتها في شركة الجسر للتأمين التكافلي

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن قيامها بدفع قيمة مساهمتها لدى شركة الجسر للتأمين التكافلي كأحد المؤسسين بمبلغ 5,050,000 ريال قطري (خمسة ملايين وخمسون الف ريال قطري) والتي تُمثل 2% من راسمال الشركة والبالغ 250,000,000 ريال قطري .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
هيئة قطر للأسواق المالية تعتمد نظام حوكمة الشركات المساهمة المدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية في صيغته النهائية

أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية أن مجلس إدارة الهيئة قد اعتمد نظام حوكمة الشركات المساهمة المدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية في صيغته النهائية، وذلك بعد أن تم مراجعة جميع الملاحظات والاقتراحات التي تلقتها الهيئة من قبل الشركات المدرجة والجهات المعنية بقطاع الأوراق المالية خلال الفترة التي تم فيها طرح النظام للتشاور وإدلاء وجهات النظر، نحو الأخذ بها لتعديل النظام وتنقيحه.


وقد عبر السيد/ ناصر الشيبي، نائب الرئيس التنفيذي عن شكر الهيئة لجميع الشركات المدرجة والجهات المعنية التي علقت على النظام وأسهمت بملاحظاتها على مشروع النظام ومشاركتهم الفعالة نحو إصدار هذا النظام وتطبيقه، تعزيزاً لمعايير حَوْكَمَة الشركات في السوق القطري بشكل خاص والبنية التنظيمية لسوق رأس المال بشكل عام، وتوفير مناخ سليم للاستثمار بحيث يحقق مزيداً من العدالة والنزاهة والشفافية للتعامل في أسواق رأس المال في الدولة.


وأوضح بأن هذا النظام يضع المبادئ والتطبيقات العمليّة بغية تحسين نوعيّة الحَوْكَمَة خاصة على مستوى مجالس إدارة الشركات، الأمر الذي يشكّل شرطاً أساسيّاً لتحسين أداء كل شركة، حيث يتناول النظام بشكل مفصل المجالات الستة الأساسية المتعلقة بالحوكمة وفقا للمبادئ والمعايير الدولية:




· تأمين أساس لإطار فعّال للحَوْكَمَة.

· حقوق المساهمين ووظائف الملكيّة الأساسيّة.

· المعاملة المنصفة للمساهمين وحماية مساهمي الأقليّة.

· الأحكام الخاصة بالأطراف ذوي العلاقة.

· الإفصاح والشفافيّة، المحاسبة والتدقيق.

· مسؤوليّات مجلس الإدارة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إعداد هذا النظام وبالتعاون مع معهد حوكمة ووفقا للمبادئ والمعايير الدوليّة للحَوْكَمَة، ونخص منها بالذكر، مبادئ الحَوْكَمَة الموضوعة من قبل منظّمة التعاون والتنمية الاقتصاديّة oecd وبنك التسويات الدوليّة bis والشبكة الدوليّة للحَوْكَمَة icgn والمعهد المالي الدولي iif، وبما يتماشى مع خصوصيّات السوق القطري وقانون الشركات التجاريّة القطري والقوانين الأخرى في الدولة ذات الصلة.

 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199
مجلس إدارة الأولى للتمويل يجتمع بتاريخ 28/2/2009 لمناقشة البيانات المالية المنتهية --------------------------------------------------------------------------------




(12/02/2009) مجلس إدارة الأولى للتمويل يجتمع بتاريخ 28/2/2009 لمناقشة البيانات المالية المنتهية في 31/12/2008




أعلنت الشركة الأولى للتمويل بأن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعه يوم السبت الموافق 28 فبراير2009، وذلك لمناقشة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2008 م تمهيداً لعرضها على مصرف قطر المركزي، ومن ثمّ على الجمعية العامة لإقرارها
 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199
السلام تعلن عن جدول اعمال عموميتها العادية وغير العادية المزمع عقدهما في 3/3/2009 --------------------------------------------------------------------------------


أعلنت شركة السلام العالمية عن جدول أعمال إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والمزمع عقدها في 3/3/2009 وذلك كالتالي:



جدول أعمال الجمعية العامة العادية:



1. سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي عن السنة المالية المنتهية

في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2008م ، والخطط المستقبلية للشركة.

2. سماع تقرير مدققي الحسابات عن ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2008م .

3. المصادقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2008م .

4. الموافقة على قتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن العام 2008 نسبتها 12,5% من رأس المال، موزعة وفقاً لما يلي: 6,25% منها نقداً و6,25% منها أسهم مجانية، أي بواقع سهماً مجانياً واحداً لكل 16 سهماً، وذلك لمالكي أسهم الشركة بتاريخ إنعقاد الجمعية العامة.

5. إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2008م، والموافقة على صرف مكافآتهم.

6. تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2009، وتحديد أتعابهم.

7. إنتخاب مجلس إدارة جديد.





جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية :



1. إقرار توزيع أسهم مجانية بنسبة 6,25% من رأس المال المدفوع، بواقع سهماً واحداً لكل 16 سهماً لمالكي أسهم الشركة بتاريخ إنعقاد الجمعية.

2. التنازل عن كسور الأسهم. وتفويض مجلس الإدارة في التصرف بكسور الأسهم الناتجة عن توزيع الأسهم المجانية.

3. المصادقة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 6,25% من 931,516,880 ريال قطري ليصبح 989,736,690 ريال قطري.

4. الموافقة على تعديل المواد (7 ، 26: 1/ج ، 26: 1/د ، 26: 2/أ ، 38 ، 1:40 ، 2:40) من النظام الأساسي للشركة، لتتوافق مع تعديلات قانون الشركات التجارية رقم (5) للعام 2002.



مع العلم بأن الجمعية العامة للشركة ستعقد على تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 03/03/2009، في قاعة سمسمة – فندق ميلينيوم – الدوحة. وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني سوف يعقد الاجتماع الثاني على تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/03/2009 في المكان المشار إليه أعلاه .




 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199
السلام تفصح عن بياناتها المالية المدققه لعام 2008 وتحقق صافي ربح 153.9 مليون ريال قطر --------------------------------------------------------------------------------


افصحت أعلنت شركة السلام العالمية عن بياناتها المالية المدققه للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 ،حيث أظهرت النتائج صافي ربح قدره 153.9 مليون ريال قطري للعام 2008، مقابل 127.5مليون ريال قطري للعام 2007، كما بلغ العائد على السهم 1.65 ريال قطري للعام 2008، مقابل 1.37 ريال قطري للعام 2007.
 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199
الكهرباء والماء تفصح عن بياناتها المالية المدققه لعام 2008 وتحقق صافي ربح (756.7 ) مليون ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة (45%) .


أفصحت شركة الكهرباء والماء القطرية عن بياناتها المالية المدققه للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، حيث أظهرت صافي ربح قدره 756.7 مليون ريال قطري للعام 2008، مقابل 613.6 مليون ريال قطري للعام 2007. كما بلغ العائد على السهم 7.57 ريال قطري للعام 2008، مقابل 6.14 ريال قطري للعام 2007.

كما أعلنت الشركة بأن مجلس إدارتها المنعقد بتاريخ 11/2/2009 قد اوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 45% من رأس المال بواقع (اربعة ريالات وخمسون درهماً عن كل سهم) ورفعها إلى اجتماع الجمعية العمومية للموافقة عليها.
 

قندهار

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2007
المشاركات
104
ياشباب لفتح حساب تداول الكترونى بسوق الدوحه فى شركه فى برج الصفاه ممتازين وهذا تليفونهم\\\\22419455\\\\22419454
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال المايدة


أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة المايدة وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو-ماكس وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجير المايدة إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة بموجب عقد طويل الأجل.


هذا وتمتلك شركة ناقلات المايدة (والتي تبلغ حمولتها 266,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3)، والمعروفة باسم قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.


وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80 في المائة عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها. وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(بروة البراحة) وقطر للفحص الفني توقعان عقد تشييد وانتفاع ونقل ملكية مركز الفحص الفني بمشروع البراحة

أعلنت شركة بروة البراحة، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية، عن توقيع عقد تشييد وانتفاع ونقل ملكية لمركز الفحص الفني مع شركة قطر للفحص الفني. ويقع مركز الفحص الفني بموقف الشاحنات في مشروع بروة البراحة وقد تم افتتاح الموقف، الذي يعد الأول من نوعه في قطر والشرق الأوسط والأكبر في العالم ويسع لما يربو على 4200 شاحنة، خلال شهر يناير من العام الجاري.


وقد جاء الإعلان عن توقيع العقد في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة الأم بروة العقارية بمنطقة السد مثل بروة فيه السيد إبراهيم يوسف فخرو بصفته الرئيس التنفيذي لشركة بروة البراحة بينما مثل قطر للفحص الفني الدكتور الشيخ/ خالد بن جبر آل ثاني بصفته نائباً لرئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة قطر للفحص الفني.


وقد تضمن العقد إعلاناً متبادلاً لنوايا التعاون فيما بين الشركتين فيما يخص مركز الفحص الفني؛ حيث خصص الطرف الأول في إطار مشروعه ، بروة البراحة المدينة العمالية المتكاملة، مساحة من الأرض يرغب في تطويرها بالتعاون مع جهة استثمارية. وقد وقع الاختيار على شركة قطر للفحص الفني لتقوم بتطوير وتشغيل المركز لمدة خمسة عشر عاماً، تنتهي في تاريخ 1/3/2026، من بعدها يتم تحويل ملكيته إلى شركة بروة البراحة.


ومن جانبها، وبموجب العقد، ستقوم شركة بروة البراحة بتسليم الأرض المخصصة لإقامة المركز عليها في موعد أقصاه 1/3/2009، كما ستسلم أيضا الطرف الثاني كافة المستندات اللازمة لاستخراج التصاريح. ومن فور استلامها للموقع ستبدأ شركة قطر للفحص الفني في تطوير المركز خلال عامين. وفي هذا الإطار ستقوم شركة قطر للفحص الفني، تحت إشراف شركة بروة البراحة، بتطوير مبنى المركز وما يحيطه من مساحات خضراء ومواقف للسيارات وتزويده بكافة الأجهزة والمعدات. كما وفي إطار التزامها بالاشتراطات البيئية المعمول بها في الدولة ستوفر شركة قطر للفحص الفني جميع ما يلزم لضمان التخلص الآمن من النفايات الناتجة عن عملياتها.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الأسمنت تعلن عن جدول اعمال عموميتها العادية وغير العادية المزمع عقدهما في 16/3/2009


أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت عن جدول أعمال إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة والمزمع عقدها يوم الأثنين الموافق 16/3/2009، في تمام الساعة الرابعة عصراً بفندق رمادا – قاعة جوانه، وكذلك إجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي سوف يعقد عقب انتهاء اعمال الجمعية العامة العادية في نفس المكان ،وذلك كالتالي:



جدول أعمال الجمعية العامة العادية:



1. سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي عن السنة المالية المنتهية

في 31/12/2008 ، والخطط المستقبلية.

2. سماع تقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008 .

3. مناقشة الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 .

4. الموافقة على توزيع نسبة 40% من رأس المال ارباحاً نقدية على المساهمين عن سنة 2008 ، علماً بأنه مقترح للجمعية العامة غير العادية توزيع 25% اسهم مجانية.

5. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

6. تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2009، وتحديد أتعابهم.





جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية :



1. الموفقه على توزيع نسبة 25% من رأس المال اسهم مجانية على المساهمين عن عام 2008، وذلك بمنح سهم مجاناً لكل اربع اسهم صحيحة ، ليزيد رأس مال الشركة من مبلغ (357.059.240) ريالاً إلى (446.369.050) ريالأ.

2. المصادقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي المعدل ،لتقرأ كما يلي:

حدد رأس مال الشركة بمبلغ (446.369.050) (أربعمائة وسته واربعون مليوناً وثلثمائة وتسعه وستون الفاً وخمسون) ريال قطري، موزعة على (46.636.905) (سته واربعون مليوناً وستمائه وسته وثلاثون الفاً وتسعمائة وخمسه) أسهم، القيمة الأسمية للسهم 10 (عشرة) ريالات قطرية.



ملاحظات:




• في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني ، سوف يعقد الاجتماع الثاني في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الثلاثاء الموافق 31مارس2009م ، في نفس المكان .

• مرسلة الدعوات مع المستندات الخاصة بالاجتماعين إلى السادة / المساهمين على عناوينهم البريدية ، ونرجو ممن لم يتسلموا الدعوات بالبريد مراجعة مقر الشركة بالدوحة .

• يجوز لكل مساهم أن يوكل غيره من المساهمين الآخرين ماعدا أعضاء مجلس الإدارة لحضور الاجتماعين ، وذلك بموجب قسيمة التوكيل المرسلة إليه ، ولا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل بهذه الصفة على 5% من أسهم الشركة .

• يمكن الحصول من مقر الشركة على نسخة من الميزانية وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م .

• يرجي من السادة / المساهمين الحضور للقاعة ومعهم بطاقات الدعوة والتوكيلات إن وجدت ، وذلك قبل الموعد المحدد بساعة لتسهيل إنهاء الإجراءات .





 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجاره تعلن عن جدول اعمال عموميتها العادية وغير العادية المزمع عقدهما في 4/3/2009


أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن جدول أعمال إجتماع الجمعية العامة العادية و غير العادية والذي سوف يعقد يوم الأربعاء الموافق 4/3/2009 في فندق فريج شرق – قاعة السنبوك في تمام الساعه 3:30 عصراً،وذلك كالتالي:


جدول أعمال الجمعية العامة العادية:



1) سماع تقـرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31/12/2008م.

2) مناقشة الخطة المستقبلية للشركة.

3) سماع تقرير الرقابة الشرعية على نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

4) سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

5) المصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

6) المصــادقــة عــلى إقـتراح مجــلـس الادارة بـتوزيــع 5% كـــأربــاح نقــديــة.

7) إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المذكورة وتحديد مكافآتهم.

8) انـتـخـــــــاب أعضــــاء مجـــــلـــس الإدارة.

9) تعيين مراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2009 وتحديد أتعابه.



جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية :



1. تعديل المادة رقم (6) من النظام الاساسي للشركة المتعلقة برأسمال الشركة وذلك بمنح مالكي أسهم الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية 10% أسهم مجانية (بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم مملوكة) ليصبح رأسمال الشركة بعـد التعديل (-/329,868,000) ر.ق. (ثلاثمائة وتسعة وعشرون مليون وثمانمائة وثمانية وسـتون ألف ريال قطري) بــدلاً مــن (-/299,880,000) ر.ق. (مائتان وتسعة وتسعون مليون وثمانمائة وثمانون ألف ريال قطري).



2. تحويل القيمة البيعية لكسور الأسهم الناتجة عن زيادات رأس المال المختلفة إلى حقوق المساهمين
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة للتامين تقرر إنعقاد عموميتها العادية في 11/3/2009

أعلنت شركة الدوحة للتأمين عن دعوة الجمعية العامة العادية للإنعقاد وذلك يوم الأربعاء الموافق 11/3/2009 في قاعة الفيروز بفندق ماريـوت في تمام الساعة الثالثة والنصف ظهرا ، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني اللازم سوف يعقد الاجتماع الثاني بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 18/03/2009 بنفس المكان والساعة ،وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:


جدول أعمال الجمعية العمومية العادية :


1- سماع كلمة رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 2008/12/31 وخطة عمل الشركة لعام 2009 .
2- سماع تقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية الشركة وحساباتها الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 .
3- مناقشة ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 والمصادقة عليهمـا .
4- المصادقة على وقف اقتطاع (10%) من صافي أرباح الشركة المخصص للاحتياطي القانوني لبلوغه نصف رأس مال الشركة المدفوع ، وذلك عملاً بنص المادة (183) من قانون الشركات التجارية رقم (5) لسنة 2002 .

5- الموافقـة على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 25 % من القيمة الإسمية للسهم الواحد بواقع 2.5 ريال ( ريالان ونصف ) لكل سهم .
6- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2008 وتحديد مكافأتهم .
7- تعيين مراقبي الحسابات الخارجيين للفترة المالية 2009 وتحديد أتعابهم.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى